المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/06/2002, 12:59 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
الجولة الأولى لمنتخبات المجموعة الأولى + الخامسة

القوة الايرلندية تروض أسود الكاميرون

* الكاميرون - ايرلندا ..

تعادلت الكاميرون مع جمهورية ايرلندا 1-1 اليوم السبت في نييغاتا (اليابان) في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة من كأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم وسجل باتريك مبوما (39) هدف الكاميرون، ومات هولاند (52) هدف جمهورية ايرلندا. وتلعب اليوم ايضا المانيا مع السعودية ضمن المجموعة ذاتها.
وتقاسم المنتخبان شوطي المباراة اداء ونتيجة فسيطر الكاميروني على الاول واحرز هدفه، والايرلندي على الثاني وادرك التعادل.

وسيطرت الكاميرون بطلة افريقيا 2000 و2002 واولمبياد سيدني 2000 بشكل واضح على مجريات اللعب منذ البداية لكن المحاولة الحقيقية الاولى كانت عن طريق باتريك مبوما الذي سدد كرة ابعدها الحارس الايرلندي شاي غيفن واخرجها الدفاع الى ركنية نفذها بيار وومي وامسكها شاي (10).

وتميز اداء الكاميرونيين بنقل كرة سهلة وسريعة عبر الخطوط الثلاثة، وكاد روبي كين من هجمة مرتدة يمر من ريمون كالا على بعد امتار من المرمى الكاميروني فتدخل اليوم بوكار في اللحظة المناسبة (16)، ورد صامويل ايتو برأسية من خارج المنطقة امسكها غيفن (17)، ومرر مبوما كرة ولا احلى الى ايتو الذي انفرد بالحارس غيفن واراد لعبها بقوة باتجاه المرمى فارتدت من غيفن وهو على الارض واخرجت بسرعة الى ركنية ليزول خطر فرصة هدف حقيقي للكاميرون (18).
وحصلت ايرلندا على اول ركنية نفذها جايسون ماكاتير وامسك بوكار الكرة (21)، وابتعدت رأسية روبي كين قليلا عن القائم الايسر اثر كرة رفعها ايان هارت من الجهة اليمنى (23)، وقذف ريمون كالا كرة قوية من 30 مترا بين يدي غيفن بعد عجز كاميروني واضح في اختراق الدفاع الايرلندي (28)، وعلت رأسية مات هولاند المرمى الكاميروني اثر ركنية من الجهة اليمنى (29)، ورفعت البطاقة الصفراء للمرة الاولى في وجه جايسون ماكتير لمخاشنته ايتو المنطلق بالكرة (30).
واهدر ايتو فرصة هدف محقق بعدما تلقى كرة مرفوعة من الجهة اليمنى انفرد على اثرها ورفعها من فوق غيفن فابتعدت عن المرمى الايرلندي (32)، واعاد مبوما الكرة من داخل المنطقة الايرلندية الى الخلف اطلقها مارك فيفيان فويه بمحاذاة القائم الايسر (33). وحامت الكرة نحو 3 دقائق امام المرمى الايرلندي واهدر مبوما وقائده ريغوبرت سونغ مرتين، ومرر جريمي نجيتاب كرة جميلة داخل المنطقة الى ايتو الذي تلاعب بستيف ستونتون ومر منه بعد ان اسقطه ارضا واعاد الكرة الى مبوما غير المراقب عند نقطة الجزاء تابعها زاحفة سريعة داخل الشباك (39).
ونفذ مات هولاند ركلة حرة من الجهة اليمنى حاول سونغ ابعادها بقدمه اليمنى فاتجهت نحو المرمى لكن بوكار كان صاحيا وسيطر عليها (45)، وابعد غيفن كرة خارج منطقته من امام مبوما في الوقت بدل الضائع.
وبدأ المنتخب الايرلندي الشوط الثاني بضغط مكثف ومرت رأسية كيفن كيلباين بجانب القائم الكاميروني في اخطر فرصة لايرلندا (49)، وتلاعب روبي كين بالمدافع كالا وحاول تمريرة كرة عرضية خرجت الى ركنية لم تثمر (50)، وحصل الاحتياطي ستيف فينان على بطاقة صفراء هي الثانية لمنتخب ايرلندا (51)، واهدر جيريمي فرصة زيادة الغلة الكاميرونية من انفراد وسدد بعيدا في الجهة اليمنى (51).
وارتدت ايرلندا بهجمة سريعة وابعد سونغ الكرة برأسه فوصلت الى هولاند الذي سددها زاحفة سريعة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى بوكار الذي ارتمى عليها ولم يصلها معلنة التعادل لايرلندا (52).
وحاول جيريمي الرد على الفور بكرة قوسية بعيدة التقطها غيفن (53)، لكن ارتفاع معنويات الايرلنديين وهجومهم الضاغط اتاح لهم عدة فرص مستفيدين من انخفاض مستوى الكاميرونيين وتراجعهم الى الخلف، وكانت ابرز فرصة من رأسية داف اثر رفعة من كيلباين حاول سونغ ابعادها من امام روبي كين فارتدت الى الحارس بوكار الذي سيطر عليها على خط مرماه حارما الايرلنديين من مضاعفة الغلة (65).
وفي خضم الضغط الايرلندي، اخفق ايتو في استغلال انفراد وسدد بتسرع بجانب القائم الايمن (68)، وخرج مبوما ودخل باتريك سوفو (69)، وسدد الاخير كرة قوية بعد دقيقة واحدة بجانب القائم الايرلندي الايمن، واعطى التبديل دفعا للكاميرونيين وتنشط ادؤاهم وتحسن انطلاقهم الى الامام لفترة لم تدم اكثر من 5 دقائق.
وعكس جيريمي كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى لم يتمكن منها سوفو (70)، واعيد السيناريو مرة جديدة واسقط سوفو الكرة برأسه الى ايتو وحاول ستونتون ابعادها فذهبت نحو مرماه ليمسكها غيفن (71). وعادت السيطرة في الدقائق العشر الاخيرة لايرلندا، وابعد تشاتو كرة خطرة من امام روبي كين (80)، ورفع داميان داف كرة باتجاه المرمى الكاميروني ابعدها تشاتو فارتدت الى روبي الذي اطلقها بقوة ووقف القائم الايسر في وجهها (85)، ونفذ سونتون ركلة حرة مباشرة من 25 مترا تصدى لها بوكار وابعدها الى ركنية في الدقيقة الاخيرة، واطلق سونغ اخر كرة بعيدا جدا.



فرحة الهدف الكاميروني ...

المباراة: الكاميرون - جمهورية ايرلندا 1-1
الملعب: نييغاتا
الجمهور: 34 الف متفرج
الحكم: تورو كاميكاوا (اليابان) وساعده اوانغ هامات (ماليزيا) ورولاند فان نيلن (بلجيكا)
الاهداف:
الكاميرون: باتريك مبوما (39)
جمهورية ايرلندا: مات هولاند (52)
الانذارات:
الكاميرون: ريمون كالا (89)
جمهورية ايرلندا: جايسون ماكاتير (30) وستيف فينان (51) وستيفن ريد (82)
التشكيلتان:
0 الكاميرون: بوكار- جيريمي وكالا وومي وسونغ- تشاتو ولاورين وفويه واولمبي- ايتو ومبوما (سوفو 68)
0 جمهورية ايرلندا: غيفن- ستونتون وبرين وهارت (ريد 78) وكيلي- ماكاتير (قينان 46) وكينسيللا وهولاند وكيلباين- روبي كين وداف

* احصائيات المباراة ..

الكاميرون - الاحصائيات - ايرلندا
12 التسديد 13
5 التسديد نحو المرمى 7
7 خارج المرمى 5
0 في القائم 1
6 الركنيات 7
14 الاخطاء 10
1 التسلل 1





---------------------------------

* مباراة فرنسا *السنغال ..


* الاورجواي * الدنمارك ...
* السعودية * المانيا


* مباريات الغد ...
* المباريات القادمة لمنتخبات المجموعة الأولى والخامسة ..
* عرض الاهداف ...
* احصائيات عامة حتى نهاية مباريات اليوم ..

-------------







- اهداف اللقاء :


---------

المباراة: فرنسا - السنغال 1-صفر
الملعب: سيول
الجمهور: 68 الف متفرج
الحكم: الاماراتي علي بو جسيم ساعده السعودي علي الطريفي والارجنتيني خورخي راتالينو
الاهداف:
السنغال: بابا بوبا ديوب (30)
الانذارات:
فرنسا: بوتي (45)
السنغال: سيسيه (51)
التشكيلتان:
0 فرنسا: بارتيز- تورام ودوسايي ولوبوف وليزاراتزو- فييرا وبوتي ودجوركاييف (دوغاري 60) ويلتورد (جبريل سيسيه 81)- تريزيغيه وهنري.
0 السنغال: سيلفا- كولي واليوم سيسيه ودياتا وداف- موسى ندياي ودياو وبوبا ديوب وماليك ديوب وفاديغا - ضيوف

-----------------------
الدنمارك * الاورجواي ..

بثنائية تومسون الدنمارك تتصدر المجموعة الأولى

تصدر المنتخب الدنماركي المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم 2002 بفوزه على منتخب الاورجواي بهدفين مقابل هدف وذلك في المباراة التي اقيمت ظهر اليوم السبت.
سجل هدفي الدنمارك جون تومسون(45و83) فيما سجل هدف الاورجواي الوحيد اللاعب داريو رودريجوز(47).
جاءت النتيجة منصفة للمنتخب الدنماركي الذي كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة حيث تسيد مجريات اللعب في الشوط الاول والذي انتهى لصالحه بهدف دون مقابل.
ومع مطلع الشوط الثاني ومن تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء يسجل لاعب الاورجواي داريو روديجوز هدف التعادل لمنتخب بلاده.
بعد هذا الهدف تحسن أداء المنتخب الاورجواني لكن سرعان ما تدراك لاعبوا الدنمارك انفسهم واستطاعوا ان يفرضوا سيطرتهم على جو المباراة ليتكمن لاعبهم تومسون من تسجيل هدف الفوز لهم لينتهي اللقاء بفوز الدنمارك بهدفين مقابل هدف.
ويذكر ان المهاجم الدنماركي جون تومسون هو صاحب أول ثنائية في المونديال.
تشكيلة الدنمارك : توماس سورينسن-ستيج توفتين-رين هنريكسن-مارتن لاورسن-جان هينتز(نيكلاس جينسن)-توماس هيلفج-توماس جرافسينج-جاسبير جرونكجير(مارتن جورقنسن)-جون جيهل تومسون-ايبي ساند(كريستيان باولسن)-دينس روميدهل.
تشكيلة الاورجواي : فابيان كارني-جوستافو منديز-باولو مونتيرو-بابلو جارسيا-داريو رودريجوز(فدريكو ماجالانس)-جيوفاني جويقو-داريو سيلفا-سبستيان ابريو(ريتشارد مورالس)-جونزالو سورندو -الفارو ريكوبا(ماريو روجيريو).
البطاقات الصفراء:
الدنمارك : جان هينتز(34)- مارتن لاورسن(50)
الاورجوي : جوستافو ميندز(25)
حكم المباراة : سعد كميل (الكويت)

الدنمارك الاحصائيات الاورجواي
9 التسديد 9
6 نحو المرمى 6
1 خارج المرمى 0
0 في القائم 1
6 الركنيات 8
9 الاخطاء 10
1 التسلل 1

-------

السعودية * المانيا

اكتسح المنتخب الألماني نظيرة السعودي بثمانية أهداف دون مقابل وذلك في ختام مباريات اليوم الثاني من نهائيات كأس العالم 2002 والتي تقام حاليا في كوريا الجنوبية واليابان معا.
سجل أهداف ألمانيا كلا من : كلوزه (20-25-70)، بالاك(40)،يانكر(45)،لينكي(73)،بيروهوف(85)،شنايدر(90).
منذ بداية المباراة وضح ارتباك المنتخب السعودي في كل خطوطه وخاصة في خط الدفاع حيث أعتمد المنتخب الألماني على الكرات العرضية والتي سجل منها 5 أهداف كان بطلها الأول ميروسلاف كلوزة الذي سجل أول هاتريك في البطولة. ورغم ان المنتخب السعودي اهتزوت شباكه مبكرا الا انه لم يقدم ما يشفع له رغم تغييرات مدربه ناصر الجوهر في الشوط الثاني حيث ادخل كلا من ابراهيم السويد وعبدالعزيز الخثران وعبدالله الجمعان الا ان هيئة الفريق لم تظهر.
تشكيلة السعودية : محمد الدعيع-عبدالله سليمان-رضا تكر-حسين عبدالغني-احمد الدوخي-خميس العويران(ابراهيم السويد)-محمد نور-عبدالله الواكد-نواف التمياط(عبدالعزيز الخثران)-سامي الجابر-الحسن اليامي(عبدالله الجمعان).
تشكيلة ألمانيا : اولفر كان-توماس لينكي-كرسيتن راميروف(جينس جيرميز)-كريستين زيجا-ديتمار هامان-كرسيتن يانكر(اوليفر
بيرهوف)-ميروسلاف كلوزه(اوليفر نيوفيل)-مايكل بالاك-بريند شنايدر-كريستوف ميدزلدر-تروستن فرنقز.
البطاقات الصفراء:
ألمانيا : كرستين زيجا(45)-ديتمار هامان(83).
السعودية : محمد نور(90).
حكم المباراة : اوبلادو اكونا (الباراجواي)

السعودية الاحصائيات المانيا
2 التسديد 21
0 نحو المرمى 11
2 خارج المرمى 10
0 في القائم 0
1 الركنيات 10
7 الاخطاء 15
3 التسلل 6

قالوا بعد المباراة

ناصر الجوهر
ناصر الجوهر: "إنها نتيجة غريبة فعلا لم يكن أحد يتوقعها, ولا شك أنني أتحمل
مسؤوليتها حصل انهيار كلي ومفاجئ للاعبين خلال المباراة وهي لا تعكس الصورة الحقيقية للمنتخب الذي حقق نتائج جيدة في المباريات الودية وأبرزها الفوز على السنغال التي تغلبت على فرنسا حاملة اللقب أمس الجمعة ،سبق أن خسرنا في مونديال الولايات المتحدة 1994 أمام هولندا ثم بلغنا الدور الثاني.


ميروسلاف كلوزه (مسجل ثلاثة اهداف): "نجحت في تسجيل ثلاثة أهداف وهذا أمر مهم بالنسبة إلي وبثقتي بنفسي. أريد أيضا أن أشكر زملائي لأنني لم أكن لأسجل من
دونهم. ‘نها بداية جيدة لنا. لم يكن أحد يتوقع أن نسجل ثمانية أهداف وهذا يعطي دفعا معنويا هائلا للفريق. لقد شاهدنا المباراة ببن جمهورية إيرلندا والكاميرون ونعرف
ماذا ينتظرنا".



استسلمت السعودية مبكرا امام العملاق الالماني بطل العالم ثلاث مرات فمهدت له الطريق لتحقيق فوز تاريخي عليها بلغ ثمانية اهداف نظيفة هو الاعلى لها في نهائيات كأس العالم حتى الان وذلك على استاد مدينة سابورو امام نحو 42 الف متفرج السبت ضمن المجموعة الخامسة من مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

وسجل ميروسلاف كلوزه (20 و25 و69) وميكايل بالاك (39) وكارستن يانكر (45) وتوماس لينكه (71) واوليفر بيرهوف (85) وبرند شنايدر (90).

وكانت اعلى نتيجة حققتها المانيا في مونديال الارجنتين عام 1978 عندما سحقت المكسيك 6-صفر.

النتيجة تشير الى عرض الماني قوي، وهو ما حصل بالفعل خصوصا في الشوط الاول الذي حسم فيه "المانشفت" المباراة بتسجيله اهدافه الاربعة ثم اضاف مثلها في الثاني وسط ضياع تام للسعوديين، وقد تعطي الالمان افضلية في هذه المجموعة لكن لا يمكن اطلاق العنان للترشيحات لان المنتخب السعودي لم يشكل اختبارا حقيقيا لهم، فنفذ خطط مدربه رودي فولر جيدا وكأنه في حصة تدريبية ونجح الى حد كبير في تطبيقها.

وكانت المباراة الثانية في هذه المجموعة بين الكاميرون وجمهورية ايرلندا انتهت 1-1.

وسبق للسعودية ان لقيت خسارة ثقيلة ايضا صفر-4 امام فرنسا في المونديال الذي استضافته الاخيرة على ارضها عام 1998.

وهي اعلى نتيجة في نهائيات كأس العالم منذ فوز المجر على السلفادور 10-1 عام 1982 في اسبانيا.

بدأ مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر بالتشكيلة المتوقعة مع اشراك عبدالله الواكد منذ البداية في وسط الملعب لزيادة الفاعلية في الخط الخلفي من الملعب لانه لاعب يجيد المشاكسة ومراقبة لاعبي الخصم، فيما ركز في خط الهجوم على الحسن اليامي وقائد المنتخب سامي الجابر مع مساندة من لاعب الوسط وصاحب النزعة الهجومية نواف التمياط.

من جهته، اعتمد فولر الفائز بكأس العالم عام 1990 على تشكيلة تعتبر الامثل من الاسماء الموجودة في اليابان، خصوصا انه اشرك نجم الوسط المتألق ميكايل بالاك والمهاجم القناص كارستن يانكر منذ البداية بعد ان تعافيا من اصابتيهما.

وكثف فولر عدد لاعبيه في منطقة الوسط للسيطرة على المجريات منذ البداية مع الاعتماد على ثلاثة مدافعين فقط هم توماس لينكه وكريستيان تسيغه وكريستون ميتزلدر، في حين تقدم كارستن راميلوف الى المساندة في الوسط ايضا.

كان "الاخضر" تائها تماما ولم يقدم شيئا على الاطلاق في الشق الهجومي طوال الشوط الاول، خطوط غير منظمة، تكتيك غير واضح، تمريرات مقطوعة، والاكثر من ذلك خلل واضح في خط الدفاع واخطأ بالجملة في الرقابة ان كان من رضا تكر او عبدالله سليمان او احمد الدوخي او حسين عبد الغني، فادت الى كارثة على الحارس محمد الدعيع العائد من الاصابة.

واستنادا الى لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد السعودي، فان الدعيع خاض اليوم مباراته رقم 169، وبات يتخلف مباراة واحدة عن المكسيكي باولو سواريز عميد اللاعبين لمعادلة رقمه.

اما خط الوسط في المنتخب السعودي فحدث ولا حرج، فلم يكن عبدالله الواكد موفقا حتى في مشاكسته الدفاعية، وعبثا حاول خميس العويران ومحمد نور ملء الفراغ، بينما اكتفى نواف التمياط بالمراوغات غير المجدية امام لاعبين بهذه الخبرة فخسر الكرة مرات عدة انعكست هجمات خطرة على مرمى الدعيع.

في المقابل، ضرب الالمان بقوة منذ البداية واكدوا تفوقهم بالهجمات عبر الجناحين وبالتمريرات العرضية العالية والتسديدات الرأسية، فجاءت ثلاثة اهداف بالرأس وكان الخطر الاكبر من الجهتين اليمنى واليسرى.

وهدد الالمان المرمى السعودي باكرا عندما تلقى يانكر كرة داخل المنطقة فتخلص من رقابة رضا تكر اللصيقة له جيدا وسددها على يمين المرمى (4).

وكان يانكر مرة جديدة مصدر الخطورة عندما ارتقى لكرة عالية من تسيغه وتابعها برأسه على يمين المرمى (8)، ثم استغل يانكر ايضا خطأ دفاعيا وانطلق بالكرة باتجاه المرمى لمتابعة الكرة لكنه عرقل الدعيع على حافة المنطقة قبل ان تتابع الكرة طريقها الى داخل الشباك الا ان الحكم الغى الهدف واحتسب الخطأ بعد دقيقة واحدة.

وبدأت التمريرات العرضية للالمان تقلق راحة الحارس محمد الدعيع ومن احداها رفع تورستن فرينغز كرة من الجهة اليمنى اكملها ميروسلاف كلوزه برأسه عالية عن المرمى (15)، وبعد ثوان قليلة كاد كلوزه يستثمر خطأ دفاعيا ايضا عندما تهيأت امامه كرة وهو منفرد بالمرمى فسددها بيمناه ارتمى عليه الدعيع وانقذ الموقف.

وبانت خطورة ميكايل بالاك للمرة الاولى من كرة قوية سددها بيسراه مرت على يمين المرمى (16)، ثم جرب فرينغز حظه من بعيد بكرة في متناول الدعيع (19).

ولم يتأخر الهدف الالماني كثيرا حيث رفع بالاك كرة من الجهة اليسرى ارتطمت بالارض امام المرمى من دون ان يبعدها اي من المدافعين فتهيأت امام كلوزة انهاها برأسه في الشباك (20).

وتكرر المشهد خمس دقائق عندما واصل الالمان زحفهم فوصلت الكرة الى بالاك في الجهة اليسرى فحولها بالعرض طار لها كلوزة المندفع من الخلف واكملها برأسه بقوة في شباك الدعيع مسجلا الهدف الثاني.

وكان اول اختراق جدي للسعوديين الى المنطقة الالمانية في الدقيقة ثلاثين اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر، فيما افلتت بعدها بثوان كرة من الجابر لم يتمكن منها وهو امام الحارس اوليفر كان مباشرة.

وحاول السعوديون تنظيم صفوفهم في ربع الساعة الاخير لتقليص الفارق على الاقل فاحتفظوا بالكرة في منتصف الملعب واستفادوا من تراجع الالمان نسبيا الى منطقتهم لكنهم لم ينفذوا اي هجمة خطرة فبقي الدفاع الالماني مرتاحا، وليس هذا فقط بل ان تمريراتهم البطيئة كانت صيدا سهلا امام الالمان الذين استغلوا الخلل الدفاعي الواضح لدى منافسيهم.

ولم يهدر بالاك كرة وصلته من الجهة اليمنى من تسيغه فاكملها برأسه ايضا على يمين الدعيع مسجلا الهدف الثالث (39)، ثم كانت هجمة سعودية مرتدة وصلت الكرة على اثرها الى الجابر فاخترق منطقة الجزاء ووقع داخلها مهدرا احدى المحاولات النادرة.

ورفض يانكر الدخول في استراحة الشوطين من دون هدف يكلل به جهوده فكان له ما اراد عندما مرر فرينغز كرة حضرها بالاك بكعبه فتابعها الهداف العملاق بيمناه مباشرة عجز الدعيع عن صدها في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتأكد تفوق الالمان من الناحيتين الفنية والبدنية في الشوط الثاني لانهم نسجوا على نفس المنوال من دون ان يجد الجوهر حلا لايقافهم رغم اشراكه ابراهيم سويد وعبد العزيز الخثران بدلا من خميس العويران ونواف التمياط.

وسدد ينز يريميز بديل راميلوف كرة قوية عالية عن المرمى (61)، لكن كلوزه اضاف هدفه الشخصي الثالث في المباراة والخامس لمنتخب بلاده برأسه ايضا عندما ارتقى لكرة عالية من الجهة اليمنى من برند شنايدر فتابعها ارتطمت بالارض واخترقت الشباك (69).

وبات كلوزه اول لاعب الماني يسجل ثلاثة اهداف في مباراة واحدة منذ ان فعل ذلك كارل هاينتس رومينغه في مرمى تشيلي عام 1982، والرابع في تاريخ مشاركات المنتخب في المونديال بعد ماكس مورلوك عام 1954 وغيرد مولر عام 1970.

وكان الموعد هذه المرة مع رأس المدافع توماس لينكه الذي طار لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وسجل الهدف السادس بعد دقيقتين.

واول فرصة سعودية حقيقة باتجاه مرمى اوليفر كان كانت من اليامي لكنه عليه المرمى (75)، ثم سجل اوليفر بيرهوف بديل يانكر الهدف السابع بتسديدة قوية من نحو 25 مترا خدعت الدعيع الذي عبثا ارتمى لابعادها (85).

وانهى شنايدر مسلسل الاهداف عندما اضاف الثامن من ركلة حرة قريبة من المنطقة في الوقت بدل الضائع.


تصريحات الجوهر

اعتبر مدرب منتخب السعودية لكرة القدم بان الخسارة الثقيلة التي مني فريقه امام المانيا بثمانية اهداف نظيفة مردها الى انهيار مفاجىء للاعبين في المباراة مشيرا الى انه يتحمل المسؤولية ايضا.

وقال الجوهر: "انها نتيجة غريبة فعلا لم يكن احد يتوقعها، ولا شك انني اتحمل مسؤوليتها".

واوضح "حصل انهيار كلي ومفاجئ للاعبين خلال المباراة وهي لا تعكس الصورة الحقيقة للمنتخب الذي حقق نتائج جيدة في المباريات الودية وابرزها الفوز على السنغال التي تغلبت على فرنسا حاملة اللقب امس الجمعة".

وتابع "اعتقد بان المنتخب قادر على التعويض في مباراتيه المقبلتين واعتبر ما حصل كبوة".

واضاف "سبق ان خسرنا في مونديال 94 امام هولندا ثم بلغنا الدور الثاني".

--------------------------

اهدى المهاجم الدنماركي يون داهل توماسون المنتقل حديثا الى ميلان الايطالي منتخب بلاده فوزا ثمينا على الاوروغواي 2-1 بتسجيله الهدفين اليوم السبت في اولسان في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل توماسون هدفي الدنمارك في الدقيقتين 45 و83، بينما سجل داريو رودريغيز هدف الاوروغواي (47).
وكانت فرنسا بطلة العالم واوروبا خسرت امام السنغال صفر-1 في المباراة الافتتاحية. +
وفشل المنتخب الاوروغوياني بالتالي في الثأر لخسارته التاريخية امام الدنمارك بالذات 1-6 في مونديال مكسيكو عام 1986 في اول مشاركة للمنتخب الاوروبي في النهائيات.
وبدأت المباراة التي قادها الحكم الكويتي سعد كميل وعاونه الاردني عوني حسونة سريعة من كلا الطرفين في محاولة منهما لاستغلال الفرصة التي سنحت لهما بعد خسارة فرنسا التي كانت مرشحة بقوة لاحتلال المركز الاول.
واعتمد المنتخب الدنماركي في اختراقاته على جناح تشلسي الانكليزي يسبر غرونكيار الذي اقلق راحة الدفاع الاوروغوياني وانتقل من الجهة اليسرى الى اليمنى في محاولة لتمرير كرات عرضية داخل المنطقة الاوروغويانية.
في المقابل، لم يشكل ثنائي هجوم الاوروغواي الفارو ريكوبا وداريو سيلفا ضغطا كافيا على دفاع الدنمارك الذي غالبا ما ابعد الخطر من دون صعوبة.
وكانت المباراة مفتوحة بين منتخبين يعرفان بقوة دفاعهما وهذا ما بدا واضحا في تصفيات المونديال حيث وجدت المنتخبات المنافسة صعوبة في اختراقهما.
ووجد مهاجم الاوروغواي داريو سيلفا وحده فجأة امام الحارس الدنماركي توماس سورنسن في الدقيقة الاولى لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة، وما لبث ان وجد مهاجم شالكه الالماني ايبي ساند واحد ابرز هدافي الدوري الالماني في المواسم الاخيرة، نفسه ايضا في وضع جيد للتسجيل لكنه فشل في السيطرة على الكرة.
وسار روميدال بالكرة وتخطى مدافعا من الاوروغواي وسدد بيسراه كرة رائعة مرت بجانب القائم الايمن (7)، واحتسبت ركلة حرة للاوروغواي اثر اعاقة داريو سيلفا انبرى لها الاختصاصي ريكوبا من فوق الحائط مسحت القائم الايمن (8). واضاع ساند فرص ذهبية عندما مرر غرونكيار كرة عرضية اخطأ المدافع بابلو غارسيا تقديرها فتطاول لها ساند برأسه ارتمطت بالارض ثم بالعارضة وخرجت (13)، وسدد داريو رودريغيز كرة قوية اثر تمريرة من ريكوبا بين يدي الحارس سورنسن (17). وسرعان ما بدأت الخشونة خصوصا من ناحية الاوروغواي فنال مدافعها غوستافو مينديز بطاقة صفراء في الدقيقة 25، ثم انذر الحكم قائد الدنمارك المخضرم يان هاينتسه (38 عاما) في الدقيقة 35.
وهدأت وتيرة المباراة بعض الشيء في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول مع محاولات خجولة من الطرفين ابرزها تسديدة مخيبة لروميدال (37)، ثم تدخل مينديز في اللحظة المناسبة ليمنع توماسون من التسديد والمرمى مشرع امامه. وفي اللحظة التي كان يهم بها الحكم باطلاق نهاية الشوط الاول قامت الدنمارك باجمل لعبة في المباراة وتبادل روميدال الكرة مع غورنكيار الذي مرر كرة عرضية تابعها توماسون ببراعة داخل الشباك
. ولم يتأخر رد الاوروغواي في الشوط الثاني وادركت التعادل بعد دقيقتين فقط. فبعد ان لعب ريكوبا ركلة ركنية ابعدها سورنسن بقضبة يده الى خارج المنطقة، مرر غوستافو فاريلا كرة باتجاه رودريغيز فاطلقها الاخير طائرة بيسراه عانقت شباك سورنسن مسجلا اجمل اهداف البطولة حتى الان.
واعطى الهدف دفعا معنويا هائلا للاوروغواي وسدد ريكوبا كرة قوية من 30 مترا بعد ان سار بها من منتصف الملعب لكن سورنسن كان لها بالمرصاد (63).
وانحصر اللعب في منتصف الملعب وانعدمت الخطورة عند المرميين باستثناء فرصة للاوروغواي عندما مرر ريكوبا كرة عرضية داخل المنطقة ابعدها المدافع الدنماركي نيكلاس ينسن قبل ان يصل اليها سيلفا المتحفز (75).
وفي الدقيقة 83 نجحت الدنمارك في تسجيل هدف الفوز الثمين عندما مرر مورتن يورغنسن الذي حل محل غرونكيار منتصف الشوط الثاني كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها توماسون برأسه فاصطدمت كرته بالعارضة قبل ان تتهادى داخل الشباك













اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 01/06/2002 عند الساعة » 07:26 PM
  #2  
قديم 01/06/2002, 09:02 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
[c]~ أسعد الله اوقاتكم بكل خير يسعدنا ان نقدم لكم تقرير عن ابرز ما حملته الجولة الافتتاحية لمنتخبات المجموعة الأولى والخامسة .... [/c]

[c] [/c]

[c][shdw]~ سحر الشرق يزين مونديال القرن [/shdw] [/c]

[c]~ السنغال تحقق مفاجأة وتقهر فرنسا في مباراة الافتتاح
~ بثنائية تومسون الدنمارك تتصدر المجموعة الأولى
~ القوة الايرلندية تروض أسود الكاميرون
~ الماكينة الألمانية تدك المرمى السعودي بالثمانية
[/c]

[c] [/c]

[c][gl]المباراة الافتتاحية ~ [/gl] [/c]

[c]فرنسا * السنغال [/c]

[c] * [/c]

[c]~ ضمن المجموعة الأولى ..
~ عدد الحضور : 64 ألف متفرج ..
~ اليوم : 31/5/2002
~ المكان : ملعب سيئول
~ النتيجة 0/1
~ تشكيلة اللقاء :
~ منتخب فرنسا : فابيان بارتيز - بيكسنتي ليزارازو - باتريك فييرا - مارسيل ديساييه - سيلفان ويلتورد(جبريل سيسيه) - تيري هنري - ليليان تورام - يوري جوركاييف(كريستوف دوجاري) - ايمانويل بيتي - فرانك ليبوف - ديفيد تريزيقيه

~ التبديل : سيلفان ويلتورد(جبريل سيسيه) - يوري جوركاييف(كريستوف دوجاري)

~ منتخب السنغال : طوني سيلفا - عمر داف - بابي مالك ديوب - الياو سيسي - خليلو فاديقا - الحاجي ديوف - لامين دياتا - موسى نداي - سالف دياو فرينداد كولي - بابي بوبا ديوب

~ الأهداف : في الدقيقة 30 بتوقيع بابي بوبا ديوب.

~ الحكم : على بو جسيم من الامارات
[/c]

[c] [/c]

المنتخب السنغالي يحقق مفاجأة من العيار الثقيل بعد تفوقه بهدف مقابل لا شيء على أبطال العالم
حقق أسود السنغال أولى مفاجآت كأس العالم بفوزه على المنتخب الفرنسي الملقب بالديوك 1-صفر في المباراة الافتتاحية من البطولة جرت في العاصمة الكورية سول وسط حضور 64 ألف متفرج ضمن مباريات المجموعة الأولى التي قادها الحكم الإماراتي علي بوجسيم. وكانت أولى فرص الشوط الأول من قبل المنتخب السنغالي عندما مر الحاج الضيوف في الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى فاديغا الذي لم يسيطر على الكرة وسددها في يد الحارس الفرنسي بارتيز. جهته، أخفق المنتخب الفرنسي في تهديد الفريق السنغالي في الشوط الأول ولم يتصد الحارس السنغالي ستوني سيلفيا سوى لثلاث فرص قام بهما كل من المهاجم الفرنسي تيري هنري في الدقيقة 23 عندما مرر الكرة لديفد تريزيغيه الذي سددها في القائم ويوري دجوركاييف -لعب محل زيدان المصاب- الذي سدد ركلة حرة مباشرة وصدها سيلفيا الذي تصدى أيضا لكرة ويلتورد. وأشهر الحكم الإماراتي علي بوجسم بطاقة صفراء في وجه الفرنسي إيمانويل بوتيت وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب خط الوسط بوبا ديوب في الدقيقة الثلاثين من المباراة التي شهدت غياب الفرنسي زين الدين زيدان وجلوسه على مقاعد البدلاء بسبب الإصابة. وجاء الهدف عندما انتزع السنغالي الحاج ضيوف -أفضل لاعب كرة قدم في القارة السمراء- الكرة من الفرنسي فرانس لوبوف وقام بتمريرة عرضية فشل الفرنسي إيمانويل بتيت في إبعادها ووصلت الكرة إلى بوبا ديوب فأطلقها بيسراه لم ينجح الحارس الفرنسي فابايان بارتيز في فعل شيء لصدها. لتعلن الهدف الأول في مونديال القرن والهدف 1756 خلال نهائيات كأس العالم

[c] [/c]

[c][gl]هدف المباراة الوحيد بالصور .. [/gl] [/c]

[c] [/c]

[c]الكرة في طريقها لمعانقة الشباك الفرنسية [/c]

[c] [/c]

[c]الهدف الأول في مونديال القرن [/c]

[c] [/c]
[c]فرحة سنغالية بالهدف ..[/c]

[c] [/c]

[c]الهدف السنغالي اضغط هنا [/c]

[c] [/c]
~ وفي الشوط الثاني استمر توهان لاعبي المنتخب الفرنسي، وفشل لاعبوه في خلق العديد من الفرص وتدخل القائم في اكثر من فرصةمحققة وأنقذ الحارس السنغالي توني سيلفيا مرماه من العديد من الفرص الفرنسية المحققة عبر ديسايي وهنري الذي سدد كرة فوق القائم. وبدا على المنتخب الفرنسي تأثره بغياب نجمه زيدان ولم يتحسن الأداء سوى بدخول دوغاري محل دجوركاييف غير الموفق في الدقيقة الستين ثم اِشترك جبريل سيسي هداف الدوري الفرنسي وفي الدقيقة الخامسة والستين كاد فاديغا يضيف الهدف الثاني للسنغال ومع مرور الوقت يخفق الفرنسيون في تعديل النتيجة وغاب التركيز عن مهاجم أرسنال تيري هنري الذي أضاع آخر فرص الفرنسيين ليظفر أسود السنغال بأول ثلاث نقاط، ورغم التغيير الذي أجراه مدرب الفريق باستبدال دوغاري مكان دجوركاييف فإن الأداء الفرنسي لم يتحسن. وحاول زيدان عبثا حث زملائه على التقدم، لكن الدفاع المنظم للمنتخب السنغالي ومن وراءه الحارس العملاق سيلفا أبطلا كل المحاولات الفرنسية لهز شباكهم ويعد فوز السنغال مفاجأة من العيار الثقيل لاسيما وأنهم نجحوا في قهر ابطال العالم وأوروبا

[c] [/c]

[c] [/c]
[c]حسرة ترتسم على الجمهور المنتخب الفرنسي [/c]

[c] [/c]

[gl]~ المباراة بلغة الأرقام [/gl]

~ التسديد على المرمى للسنغال 14/7 لفرنسا ..
~ التسديد في القائم 2/1 للسنغال ..
~ الضربات الركنية 10/0 لفرنسا ..
~ البطاقات الصفراء 1/1 ..
~ البطاقات الحمراء ----
~ الأهداف 1/0 للسنغال ..
~ التسديد نحو المرمى 8/5 لفرنسا
~ الأخطاء 22/18 للسنغال
~ التسلل 12/1 للسنغال
~ البطاقات الصفراء :
~ السنغال : الياو سيسي (51)
~ فرنسا : ايمانويل بيتي (45)


[c] [/c]

[shdw]~ قالوا بعد المباراة ~ [/shdw]
روجيه لومير (مدرب فرنسا): "كان المنتخب السنغالي منظما جدا وكنت أشك في أن برونو ميتسو (مدرب السنغال) سيشرك خمسة لاعبين في خط الوسط, وإذا أضفنا المدافعين الأربعة, فإنه كان يتوجب علينا أن نتخطى تسعة لاعبين قبل أن نسجل. لقد نجحوا في تسجيل هدفهم من هجمة مرتدة واحدة, وقاموا بما كان يجب عليهم فعله. كنت أتوقع بداية أفضل, لكن المستقبل أمامنا لتخطي هذا الوضع, لم نفقد الأمل بعد, إذا فزنا في مباراتينا ضد الأورغواي والدنمارك, سنتأهل إلى الدور التالي".

[c] [/c]
(مدرب منتخب السنغال) الفرنسي برونو متسو إنها المباراة التي كنا نحلم ونفكر بها ونجحنا في الفوز بها. إنها مكافأة كبيرة للسنغال واللاعبين. لقد عملنا بكد ونحن سعداء لتحقيق هذا الفوز اللافت. حصلنا على بعض الفرص والمنتخب الفرنسي كان له فرصه أيضا. قطعنا خطوة مهمة وتبقى أمامنا مباراتان مهمتان أيضا ويجب أن نبقى على هذا المستوى الرفيع أمام الدانمارك والأورغواي. إن هذه المباراة (ضد فرنسا) لن تفيد بشيء إذا لم تستكمل بنتائج أخرى. يجب أن يعرف اللاعبون أنهم حصلوا على فرصة للتأهل الى الدور الثاني وعليهم تأكيد ذلك. بالنسبة إلي كمدرب فأنا راض تماما, ففي كرة القدم لدينا دائما الفرصة لتحقيق النتائج. لست أفضل اليوم مما كنت عليه أمس وأهدي هذا الفوز إلى جميع المدربين في الأوقات الحرجة".

[c] [/c]
بابا ديوب " صاحب الهدف الوحيد

عاش اللاعب السنغالي بابا بوا ديوب أجمل أيام حياته اليوم الجمعة بتسجيله هدف الفوز لمنتخب بلاده الملقب بالأسود في مرمى المنتخب الفرنسي بطل العالم وأوروبا في المباراة الافتتاحية للمونديال. وقال ديوب بعد المباراة "شعرت بلذة رائعة لتسجيلي هدف المونديال الأول, كنت أحلم بذلك, وحافظت على تركيزي جيدا". ولقد سجل ديوب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثلاثين، عندما تخلص ضيوف من لوبوف بطريقة رائعة على الجهة اليسرى ودخل داخل منطقة الجزاء وقام بتمريرة عرضية أخفق إيمانويل بوتي في إبعادها فاصطدمت بالحارس بارتيز فسددها بابا ديوب الملقى على الأرض بيسراه داخل المرمى بسهولة بالغة مسجلا الهدف رقم 1756 في تاريخ المونديال وتوجه ديوب إلى الراية حيث تسدد الركلات الركنية وخلع قميصه وألقاه على الأرض قبل أن يبدأ ورفاقه برقصة أفريقية تقليدية

[c] [/c]


[c][gl]~ الدنمارك * الاورجواي [/gl] [/c]
[c] [/c]

[c]~ ضمن المجموعة الأولى ..
~ اليوم : 1/6/2002
~ النتيجة : 2/1
~ الأهداف :
~ منتخب الدنمارك : جون داهل تومسون (45) و (83)
~ منتخب الاورجواي : داريو رودريجوز (47)
~ تشكيلة اللقاء :
~ تشكيلة الدنمارك : توماس سورينسن-ستيج توفتين-رين هنريكسن-مارتن لاورسن-جان هينتز(نيكلاس جينسن)-توماس هيلفج- توماس جرافسينج-جاسبير جرونكجير(مارتن جورقنسن)-جون جيهل تومسون-ايبي ساند(كريستيان باولسن)-دينس روميدهل

~ تشكيلة الاورجواي : فابيان كارني- جوستافو منديز-باولو مونتيرو-بابلو جارسيا-داريو رودريجوز(فدريكو ماجالانس)-جيوفاني جويقو- داريو سيلفا-سبستيان ابريو(ريتشارد مورالس)-جونزالو سورندو -الفارو ريكوبا(ماريو روجيريو).

~ البطاقات الصفراء:
~ الدنمارك : جان هينتز(34)- مارتن لاورسن(50)
~ الاورجواي : جوستافو ميندز(25)
~ حكم المباراة : سعد كميل (الكويت)
[/c]

[c] [/c]

اهدى المهاجم الدنماركي يون داهل توماسون المنتقل حديثا الى ميلان الايطالي منتخب بلاده فوزا ثمينا على الاوروغواي 2-1 بتسجيله الهدفين اليوم السبت في اولسان في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان. وسجل توماسون هدفي الدنمارك في الدقيقتين 45 و83، بينما سجل داريو رودريغيز هدف الاوروغواي (47).وفشل المنتخب الاوروغوياني بالتالي في الثأر لخسارته التاريخية امام الدنمارك بالذات 1-6 في مونديال مكسيكو عام 1986 في اول مشاركة للمنتخب الاوروبي في النهائيات.
وبدأت المباراة التي قادها الحكم الكويتي سعد كميل وعاونه الاردني عوني حسونة سريعة من كلا الطرفين في محاولة منهما لاستغلال الفرصة التي سنحت لهما بعد خسارة فرنسا التي كانت مرشحة بقوة لاحتلال المركز الاول. واعتمد المنتخب الدنماركي في اختراقاته على جناح تشلسي الانكليزي يسبر غرونكيار الذي اقلق راحة الدفاع الاوروغوياني وانتقل من الجهة اليسرى الى اليمنى في محاولة لتمرير كرات عرضية داخل المنطقة الاوروغويانية .في المقابل، لم يشكل ثنائي هجوم الاوروغواي الفارو ريكوبا وداريو سيلفا ضغطا كافيا على دفاع الدنمارك الذي غالبا ما ابعد الخطر من دون صعوبة. وكانت المباراة مفتوحة بين منتخبين يعرفان بقوة دفاعهما وهذا ما بدا واضحا في تصفيات المونديال حيث وجدت المنتخبات المنافسة صعوبة في اختراقهما.
ووجد مهاجم الاوروغواي داريو سيلفا وحده فجأة امام الحارس الدنماركي توماس سورنسن في الدقيقة الاولى لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة، وما لبث ان وجد مهاجم شالكه الالماني ايبي ساند واحد ابرز هدافي الدوري الالماني في المواسم الاخيرة، نفسه ايضا في وضع جيد للتسجيل لكنه فشل في السيطرة على الكرة.
وسار روميدال بالكرة وتخطى مدافعا من الاوروغواي وسدد بيسراه كرة رائعة مرت بجانب القائم الايمن (7)، واحتسبت ركلة حرة للاوروغواي اثر اعاقة داريو سيلفا انبرى لها الاختصاصي ريكوبا من فوق الحائط مسحت القائم الايمن (8). واضاع ساند فرص ذهبية عندما مرر غرونكيار كرة عرضية اخطأ المدافع بابلو غارسيا تقديرها فتطاول لها ساند برأسه ارتمطت بالارض ثم بالعارضة وخرجت (13)، وسدد داريو رودريغيز كرة قوية اثر تمريرة من ريكوبا بين يدي الحارس سورنسن (17). وسرعان ما بدأت الخشونة خصوصا من ناحية الاوروغواي فنال مدافعها غوستافو مينديز بطاقة صفراء في الدقيقة 25، ثم انذر الحكم قائد الدنمارك المخضرم يان هاينتسه (38 عاما) في الدقيقة 35.
وهدأت وتيرة المباراة بعض الشيء في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول مع محاولات خجولة من الطرفين ابرزها تسديدة مخيبة لروميدال (37)، ثم تدخل مينديز في اللحظة المناسبة ليمنع توماسون من التسديد والمرمى مشرع امامه. وفي اللحظة التي كان يهم بها الحكم باطلاق نهاية الشوط الاول قامت الدنمارك باجمل لعبة في المباراة وتبادل روميدال الكرة مع غورنكيار الذي مرر كرة عرضية تابعها توماسون ببراعة داخل الشباك . ولم يتأخر رد الاوروغواي في الشوط الثاني وادركت التعادل بعد دقيقتين فقط. فبعد ان لعب ريكوبا ركلة ركنية ابعدها سورنسن بقضبة يده الى خارج المنطقة، مرر غوستافو فاريلا كرة باتجاه رودريغيز فاطلقها الاخير طائرة بيسراه عانقت شباك سورنسن مسجلا اجمل اهداف البطولة حتى الان.
واعطى الهدف دفعا معنويا هائلا للاوروغواي وسدد ريكوبا كرة قوية من 30 مترا بعد ان سار بها من منتصف الملعب لكن سورنسن كان لها بالمرصاد (63).
وانحصر اللعب في منتصف الملعب وانعدمت الخطورة عند المرميين باستثناء فرصة للاوروغواي عندما مرر ريكوبا كرة عرضية داخل المنطقة ابعدها المدافع الدنماركي نيكلاس ينسن قبل ان يصل اليها سيلفا المتحفز (75)وفي الدقيقة 83 نجحت الدنمارك في تسجيل هدف الفوز الثمين عندما مرر مورتن يورغنسن الذي حل محل غرونكيار منتصف الشوط الثاني كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها توماسون برأسه فاصطدمت كرته بالعارضة قبل ان تتهادى داخل الشباك


[c] [/c]



[c] [/c]

[c]الكرة تعانق شباك الاورغواي .. [/c]


[c] [/c]

[c]صاحب القذيفة الرائعة [/c]

[c] [/c]
[c] جون تومسون صاحب هدفي منتخب الدنمارك [/c]

[c] [/c]

[c][shdw]~ أهداف اللقاء ~ [/shdw] [/c]

[c]~ هدف الدنمارك الأول .. [/c]
[c]هدف التعادل لمنتخب الاورجواي [/c]

[c] [/c]

[gl]~ المباراة بلغة الأرقام [/gl]
~ الدنمارك - الاحصائيات - الاورجواي
~ 9 التسديد 9
~ 6 نحو المرمى 6
~ 1 خارج المرمى 0
~ 0 في القائم 1
~ 6 الركنيات 8
~ 9 الاخطاء 10
~ 1 التسلل 1


[c] [/c]

[gl]~ ترتيب منتخبات المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الأولى .. [/gl]
* الدنمارك - لعب مباراة واحدة - كسب المباراة - تسابق مهاجموه على تسجيل 2 هدف - واهتزت شباكه مرة واحدة - يحتل المركز الأول برصيد 3 نقاط ...

* السنغال - لعب مباراة واحدة - كسب المباراة - سجل هدف واحد - لم تهتز شباكه - يملك 3 نقاط ...

* الأورجواي - لعب مباراة واحدة - خسر المباراة - سجل هدف وحيد - اهتزت شباكه مرتين - ولم يحقق اي نقطة ...

* فرنسا - لعب مباراة واحدة - خسر المباراة - لم يسجل اي هدف - اهتزت شباكه مرة واحدة - لا يملك اي نقطة

[c] [/c]

[gl]~ مباريات المجموعة الأولى ~ [/gl]
6/6/2002 فرنسا * الاورجواي 2.30
* 6/6/2002 السنغال * الدنمارك 9.30


[c] [/c]





اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 02/06/2002 عند الساعة » 12:56 AM
  #3  
قديم 02/06/2002, 01:00 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
[c]~ الكاميرون
* ايرلندا
[/c]

[c] [/c] [c] [/c]
[c]القوة الايرلندية تروض أسود الكاميرون [/c]
[c]~ ضمن المجموعة الخامسة
~ المباراة: الكاميرون - جمهورية ايرلندا 1-1
~ الملعب: نييغاتا
~ الجمهور: 34 الف متفرج
~ الحكم: تورو كاميكاوا (اليابان) وساعده اوانغ هامات (ماليزيا) ورولاند فان نيلن (بلجيكا)

~ الأهداف :
~ الكاميرون: باتريك مبوما (39)
~ جمهورية ايرلندا: مات هولاند (52)

~ الانذارات :
~ الكاميرون: ريمون كالا (89)
~ جمهورية ايرلندا: جايسون ماكاتير (30) وستيف فينان (51) وستيفن ريد (82)

~ التشكيلة :
~ الكاميرون: بوكار- جيريمي وكالا وومي وسونغ- تشاتو ولاورين وفويه واولمبي- ايتو ومبوما (سوفو 68)

~ جمهورية ايرلندا: غيفن- ستونتون وبرين وهارت (ريد 78) وكيلي- ماكاتير (قينان 46) وكينسيللا وهولاند وكيلباين- روبي كين وداف
[/c]

[c] [/c]

تعادلت الكاميرون مع جمهورية ايرلندا 1-1 اليوم السبت في نييغاتا (اليابان) في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة من كأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم وسجل باتريك مبوما (39) هدف الكاميرون، ومات هولاند (52) هدف جمهورية ايرلندا وتقاسم المنتخبان شوطي المباراة اداء ونتيجة فسيطر الكاميروني على الاول واحرز هدفه، والايرلندي على الثاني وادرك التعادل وسيطرت الكاميرون بطلة افريقيا 2000 و2002 واولمبياد سيدني 2000 بشكل واضح على مجريات اللعب منذ البداية لكن المحاولة الحقيقية الاولى كانت عن طريق باتريك مبوما الذي سدد كرة ابعدها الحارس الايرلندي شاي غيفن واخرجها الدفاع الى ركنية نفذها بيار وومي وامسكها شاي (10). وتميز اداء الكاميرونيين بنقل كرة سهلة وسريعة عبر الخطوط الثلاثة، وكاد روبي كين من هجمة مرتدة يمر من ريمون كالا على بعد امتار من المرمى الكاميروني فتدخل اليوم بوكار في اللحظة المناسبة (16)، ورد صامويل ايتو برأسية من خارج المنطقة امسكها غيفن (17)، ومرر مبوما كرة ولا احلى الى ايتو الذي انفرد بالحارس غيفن واراد لعبها بقوة باتجاه المرمى فارتدت من غيفن وهو على الارض واخرجت بسرعة الى ركنية ليزول خطر فرصة هدف حقيقي للكاميرون (18). وحصلت ايرلندا على اول ركنية نفذها جايسون ماكاتير وامسك بوكار الكرة (21)، وابتعدت رأسية روبي كين قليلا عن القائم الايسر اثر كرة رفعها ايان هارت من الجهة اليمنى (23)، وقذف ريمون كالا كرة قوية من 30 مترا بين يدي غيفن بعد عجز كاميروني واضح في اختراق الدفاع الايرلندي (28)، وعلت رأسية مات هولاند المرمى الكاميروني اثر ركنية من الجهة اليمنى (29)، ورفعت البطاقة الصفراء للمرة الاولى في وجه جايسون ماكتير لمخاشنته ايتو المنطلق بالكرة (30). واهدر ايتو فرصة هدف محقق بعدما تلقى كرة مرفوعة من الجهة اليمنى انفرد على اثرها ورفعها من فوق غيفن فابتعدت عن المرمى الايرلندي (32)، واعاد مبوما الكرة من داخل المنطقة الايرلندية الى الخلف اطلقها مارك فيفيان فويه بمحاذاة القائم الايسر (33). وحامت الكرة نحو 3 دقائق امام المرمى الايرلندي واهدر مبوما وقائده ريغوبرت سونغ مرتين، ومرر جريمي نجيتاب كرة جميلة داخل المنطقة الى ايتو الذي تلاعب بستيف ستونتون ومر منه بعد ان اسقطه ارضا واعاد الكرة الى مبوما غير المراقب عند نقطة الجزاء تابعها زاحفة سريعة داخل الشباك (39). ونفذ مات هولاند ركلة حرة من الجهة اليمنى حاول سونغ ابعادها بقدمه اليمنى فاتجهت نحو المرمى لكن بوكار كان صاحيا وسيطر عليها (45)، وابعد غيفن كرة خارج منطقته من امام مبوما في الوقت بدل الضائع. وبدأ المنتخب الايرلندي الشوط الثاني بضغط مكثف ومرت رأسية كيفن كيلباين بجانب القائم الكاميروني في اخطر فرصة لايرلندا (49)، وتلاعب روبي كين بالمدافع كالا وحاول تمريرة كرة عرضية خرجت الى ركنية لم تثمر (50)، وحصل الاحتياطي ستيف فينان على بطاقة صفراء هي الثانية لمنتخب ايرلندا (51)، واهدر جيريمي فرصة زيادة الغلة الكاميرونية من انفراد وسدد بعيدا في الجهة اليمنى (51). وارتدت ايرلندا بهجمة سريعة وابعد سونغ الكرة برأسه فوصلت الى هولاند الذي سددها زاحفة سريعة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى بوكار الذي ارتمى عليها ولم يصلها معلنة التعادل لايرلندا (52). وحاول جيريمي الرد على الفور بكرة قوسية بعيدة التقطها غيفن (53)، لكن ارتفاع معنويات الايرلنديين وهجومهم الضاغط اتاح لهم عدة فرص مستفيدين من انخفاض مستوى الكاميرونيين وتراجعهم الى الخلف، وكانت ابرز فرصة من رأسية داف اثر رفعة من كيلباين حاول سونغ ابعادها من امام روبي كين فارتدت الى الحارس بوكار الذي سيطر عليها على خط مرماه حارما الايرلنديين من مضاعفة الغلة (65). وفي خضم الضغط الايرلندي، اخفق ايتو في استغلال انفراد وسدد بتسرع بجانب القائم الايمن (68)، وخرج مبوما ودخل باتريك سوفو (69)، وسدد الاخير كرة قوية بعد دقيقة واحدة بجانب القائم الايرلندي الايمن، واعطى التبديل دفعا للكاميرونيين وتنشط ادؤاهم وتحسن انطلاقهم الى الامام لفترة لم تدم اكثر من 5 دقائق وعكس جيريمي كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى لم يتمكن منها سوفو (70)، واعيد السيناريو مرة جديدة واسقط سوفو الكرة برأسه الى ايتو وحاول ستونتون ابعادها فذهبت نحو مرماه ليمسكها غيفن (71). وعادت السيطرة في الدقائق العشر الاخيرة لايرلندا، وابعد تشاتو كرة خطرة من امام روبي كين (80)، ورفع داميان داف كرة باتجاه المرمى الكاميروني ابعدها تشاتو فارتدت الى روبي الذي اطلقها بقوة ووقف القائم الايسر في وجهها (85)، ونفذ سونتون ركلة حرة مباشرة من 25 مترا تصدى لها بوكار وابعدها الى ركنية في الدقيقة الاخيرة، واطلق سونغ اخر كرة بعيدا جدا.

[c] [/c]

[gl]~ المباراة بلغة الأرقام ~ [/gl]

الكاميرون - الاحصائيات - ايرلندا
~ 12 التسديد 13
~ 5 التسديد نحو المرمى 7
~ 7 التسديد خارج المرمى 5
~ 0 في القائم 1
~ 6 الركنيات 7
~ 14 الاخطاء 10
~ 1 التسلل 1


[c] [/c]

[gl]~ اهداف اللقاء ~ [/gl]

هدف المنتخب الكاميروني


هدف التعادل الايرلندي

[c] [/c]


[c]السعودية * المانيا [/c]

~ ضمن المجموعة الخامسة
~ النتيجة : 8/0
~ الأهداف : ميروسلاف كلوزه (20) (25) (70) - مايكل بالاك (40) - اولف كيرستين يانكر (45) - توماس لينكي (73) - أوليفر بيرهوف (85) - بريند شنايدر (90)
~ الحكم : اوبلادو اكونا (الباراجواي)
~ التشكيلة : محمد الدعيع-عبدالله سليمان-رضا تكر-حسين عبدالغني-احمد الدوخي-خميس العويران(ابراهيم السويد)-محمد نور-عبدالله الواكد-نواف التمياط(عبدالعزيز الخثران)-سامي الجابر-الحسن اليامي(عبدالله الجمعان)
~ منتخب المانيا : اولفر كان-توماس لينكي-كرسيتن راميروف(جينس جيرميز)-كريستين زيجا-ديتمار هامان-كرسيتن يانكر(اوليفر بيرهوف)-ميروسلاف كلوزه(اوليفر نيوفيل)-مايكل بالاك-بريند شنايدر-كريستوف ميدزلدر-تروستن فرنقز ..

~ البطاقات الصفراء :
~ ألمانيا : كرستين زيجا(45)-ديتمار هامان(83).
~ السعودية : محمد نور(90).


[c] [/c]
استسلمت السعودية مبكرا امام العملاق الالماني بطل العالم ثلاث مرات فمهدت له الطريق لتحقيق فوز تاريخي عليها بلغ ثمانية اهداف نظيفة هو الاعلى لها في نهائيات كأس العالم حتى الان وذلك على استاد مدينة سابورو امام نحو 42 الف متفرج السبت ضمن المجموعة الخامسة من مونديال كوريا الجنوبية واليابان وسجل ميروسلاف كلوزه (20 و25 و69) وميكايل بالاك (39) وكارستن يانكر (45) وتوماس لينكه (71) واوليفر بيرهوف (85) وبرند شنايدر (90). وكانت اعلى نتيجة حققتها المانيا في مونديال الارجنتين عام 1978 عندما سحقت المكسيك 6-صفر. النتيجة تشير الى عرض الماني قوي، وهو ما حصل بالفعل خصوصا في الشوط الاول الذي حسم فيه "المانشفت" المباراة بتسجيله اهدافه الاربعة ثم اضاف مثلها في الثاني وسط ضياع تام للسعوديين، وقد تعطي الالمان افضلية في هذه المجموعة لكن لا يمكن اطلاق العنان للترشيحات لان المنتخب السعودي لم يشكل اختبارا حقيقيا لهم، فنفذ خطط مدربه رودي فولر جيدا وكأنه في حصة تدريبية ونجح الى حد كبير في تطبيقها. وسبق للسعودية ان لقيت خسارة ثقيلة ايضا صفر-4 امام فرنسا في المونديال الذي استضافته الاخيرة على ارضها عام 1998. وهي اعلى نتيجة في نهائيات كأس العالم منذ فوز المجر على السلفادور 10-1 عام 1982 في اسبانيا. بدأ مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر بالتشكيلة المتوقعة مع اشراك عبدالله الواكد منذ البداية في وسط الملعب لزيادة الفاعلية في الخط الخلفي من الملعب لانه لاعب يجيد المشاكسة ومراقبة لاعبي الخصم، فيما ركز في خط الهجوم على الحسن اليامي وقائد المنتخب سامي الجابر مع مساندة من لاعب الوسط وصاحب النزعة الهجومية نواف التمياط. من جهته، اعتمد فولر الفائز بكأس العالم عام 1990 على تشكيلة تعتبر الامثل من الاسماء الموجودة في اليابان، خصوصا انه اشرك نجم الوسط المتألق ميكايل بالاك والمهاجم القناص كارستن يانكر منذ البداية بعد ان تعافيا من اصابتيهما. وكثف فولر عدد لاعبيه في منطقة الوسط للسيطرة على المجريات منذ البداية مع الاعتماد على ثلاثة مدافعين فقط هم توماس لينكه وكريستيان تسيغه وكريستون ميتزلدر، في حين تقدم كارستن راميلوف الى المساندة في الوسط ايضا. كان "الاخضر" تائها تماما ولم يقدم شيئا على الاطلاق في الشق الهجومي طوال الشوط الاول، خطوط غير منظمة، تكتيك غير واضح، تمريرات مقطوعة، والاكثر من ذلك خلل واضح في خط الدفاع واخطأ بالجملة في الرقابة ان كان من رضا تكر او عبدالله سليمان او احمد الدوخي او حسين عبد الغني، فادت الى كارثة على الحارس محمد الدعيع العائد من الاصابة. واستنادا الى لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد السعودي، فان الدعيع خاض اليوم مباراته رقم 169، وبات يتخلف مباراة واحدة عن المكسيكي باولو سواريز عميد اللاعبين لمعادلة رقمه. اما خط الوسط في المنتخب السعودي فحدث ولا حرج، فلم يكن عبدالله الواكد موفقا حتى في مشاكسته الدفاعية، وعبثا حاول خميس العويران ومحمد نور ملء الفراغ، بينما اكتفى نواف التمياط بالمراوغات غير المجدية امام لاعبين بهذه الخبرة فخسر الكرة مرات عدة انعكست هجمات خطرة على مرمى الدعيع. في المقابل، ضرب الالمان بقوة منذ البداية واكدوا تفوقهم بالهجمات عبر الجناحين وبالتمريرات العرضية العالية والتسديدات الرأسية، فجاءت ثلاثة اهداف بالرأس وكان الخطر الاكبر من الجهتين اليمنى واليسرى وهدد الالمان المرمى السعودي باكرا عندما تلقى يانكر كرة داخل المنطقة فتخلص من رقابة رضا تكر اللصيقة له جيدا وسددها على يمين المرمى (4). وكان يانكر مرة جديدة مصدر الخطورة عندما ارتقى لكرة عالية من تسيغه وتابعها برأسه على يمين المرمى (8)، ثم استغل يانكر ايضا خطأ دفاعيا وانطلق بالكرة باتجاه المرمى لمتابعة الكرة لكنه عرقل الدعيع على حافة المنطقة قبل ان تتابع الكرة طريقها الى داخل الشباك الا ان الحكم الغى الهدف واحتسب الخطأ بعد دقيقة واحدة وبدأت التمريرات العرضية للالمان تقلق راحة الحارس محمد الدعيع ومن احداها رفع تورستن فرينغز كرة من الجهة اليمنى اكملها ميروسلاف كلوزه برأسه عالية عن المرمى (15)، وبعد ثوان قليلة كاد كلوزه يستثمر خطأ دفاعيا ايضا عندما تهيأت امامه كرة وهو منفرد بالمرمى فسددها بيمناه ارتمى عليه الدعيع وانقذ الموقف وبانت خطورة ميكايل بالاك للمرة الاولى من كرة قوية سددها بيسراه مرت على يمين المرمى (16)، ثم جرب فرينغز حظه من بعيد بكرة في متناول الدعيع (19). ولم يتأخر الهدف الالماني كثيرا حيث رفع بالاك كرة من الجهة اليسرى ارتطمت بالارض امام المرمى من دون ان يبعدها اي من المدافعين فتهيأت امام كلوزة انهاها برأسه في الشباك (20). وتكرر المشهد خمس دقائق عندما واصل الالمان زحفهم فوصلت الكرة الى بالاك في الجهة اليسرى فحولها بالعرض طار لها كلوزة المندفع من الخلف واكملها برأسه بقوة في شباك الدعيع مسجلا الهدف الثاني. وكان اول اختراق جدي للسعوديين الى المنطقة الالمانية في الدقيقة ثلاثين اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر، فيما افلتت بعدها بثوان كرة من الجابر لم يتمكن منها وهو امام الحارس اوليفر كان مباشرة. وحاول السعوديون تنظيم صفوفهم في ربع الساعة الاخير لتقليص الفارق على الاقل فاحتفظوا بالكرة في منتصف الملعب واستفادوا من تراجع الالمان نسبيا الى منطقتهم لكنهم لم ينفذوا اي هجمة خطرة فبقي الدفاع الالماني مرتاحا، وليس هذا فقط بل ان تمريراتهم البطيئة كانت صيدا سهلا امام الالمان الذين استغلوا الخلل الدفاعي الواضح لدى منافسيهم. ولم يهدر بالاك كرة وصلته من الجهة اليمنى من تسيغه فاكملها برأسه ايضا على يمين الدعيع مسجلا الهدف الثالث (39)، ثم كانت هجمة سعودية مرتدة وصلت الكرة على اثرها الى الجابر فاخترق منطقة الجزاء ووقع داخلها مهدرا احدى المحاولات النادرة. ورفض يانكر الدخول في استراحة الشوطين من دون هدف يكلل به جهوده فكان له ما اراد عندما مرر فرينغز كرة حضرها بالاك بكعبه فتابعها الهداف العملاق بيمناه مباشرة عجز الدعيع عن صدها في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وتأكد تفوق الالمان من الناحيتين الفنية والبدنية في الشوط الثاني لانهم نسجوا على نفس المنوال من دون ان يجد الجوهر حلا لايقافهم رغم اشراكه ابراهيم سويد وعبد العزيز الخثران بدلا من خميس العويران ونواف التمياط وسدد ينز يريميز بديل راميلوف كرة قوية عالية عن المرمى (61)، لكن كلوزه اضاف هدفه الشخصي الثالث في المباراة والخامس لمنتخب بلاده برأسه ايضا عندما ارتقى لكرة عالية من الجهة اليمنى من برند شنايدر فتابعها ارتطمت بالارض واخترقت الشباك (69) وبات كلوزه اول لاعب الماني يسجل ثلاثة اهداف في مباراة واحدة منذ ان فعل ذلك كارل هاينتس رومينغه في مرمى تشيلي عام 1982، والرابع في تاريخ مشاركات المنتخب في المونديال بعد ماكس مورلوك عام 1954 وغيرد مولر عام 1970 وكان الموعد هذه المرة مع رأس المدافع توماس لينكه الذي طار لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وسجل الهدف السادس بعد دقيقتين. واول فرصة سعودية حقيقة باتجاه مرمى اوليفر كان كانت من اليامي لكنه عليه المرمى (75)، ثم سجل اوليفر بيرهوف بديل يانكر الهدف السابع بتسديدة قوية من نحو 25 مترا خدعت الدعيع الذي عبثا ارتمى لابعادها (85) وانهى شنايدر مسلسل الاهداف عندما اضاف الثامن من ركلة حرة قريبة من المنطقة في الوقت بدل الضائع

[c] [/c]
[gl]~ المباراة بالأرقام [/gl]

السعودية - الاحصائيات - المانيا
2 التسديد 21
0 نحو المرمى 11
2 خارج المرمى 10
0 في القائم 0
1 الركنيات 10
7 الاخطاء 15
3 التسلل 6

[c] [/c]

[gl]~ قالوا بعد المباراة ~ [/gl]

[gl]الامير نواف يستغرب انهيار المنتخب [/gl]

استغرب الامير نواف بن فيصل رئيس البعثة السعودية الى كأس العالم ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم السبت الانهيار الذي حدث للمنتخب السعودي وادى الى خسارته امام نظيره الالماني صفر-8 في سابورو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مونديال كوريا الجنوبية واليابان معا. وقال الامير نواف خلال اجتماعه مع الجهاز الفني والمدرب واللاعبين "استغرب هذا الانهيار للمنتخب، ولكن هذا يحصل في كرة القدم، فلم يقدم المنتخب المستوى المأمول، لكنها ليست نهاية كرة القدم ولا نهاية مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم". وكشف الامير نواف انه تلقى اتصالا من ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز بعد المباراة والذي تحدث ايضا مع المدرب ناصر الجوهرواضاف الامير نواف "لم نشاهد في الملعب اليوم سوى القمصان الخضراء للاعبين السعوديين فقط لان روح المنتخب، الذي سبق ان لعب مع منتخبات قوية وفاز عليها، كانت غائبة"، مذكرا بالفوز على السنغال التي فازت بدورها على فرنسا بطلة العالم 1-صفر أمس الجمعة في الافتتاح. ولم يتم توجيه اللوم الى الجوهر الذي اعلن مسؤوليته عن النتيجة. وكان الامير نواف قد اعلن اول من أمس الخميس ان الجوهر سيبقى في منصبه مهما كانت التي سيحققها المنتخب

[c] [/c]

[gl]الجوهر :انهيار مفاجىء للمنتخب ادى الى الهزيمة الثقيلة [/gl]

اعتبر مدرب منتخب السعودية لكرة القدم ان الخسارة الثقيلة التي مني بها المنتخب امام المانيا بثمانية اهداف نظيفة اليوم السبت في سابورو ضمن المجموعة الخامسة من مونديال كوريا الجنوبية واليابان مردها الى "انهيار مفاجىء للاعبين في المباراة"، مشيرا الى انه "يتحمل المسؤولية ايضا". وقال الجوهر: "انها نتيجة غريبة ومفاجئة فعلا لم يكن احد يتوقعها، ولا شك انني اتحمل مسؤوليتها واوضح "حصل انهيار كلي ومفاجىء للاعبين خلال المباراة وهي لا تعكس الصورة الحقيقة للمنتخب الذي حقق نتائج جيدة في المباريات الودية وابرزها الفوز على السنغال التي تغلبت على فرنسا حاملة اللقب امس الجمعة". وتابع "انها كبوة للمنتخب السعودي لانني لم اتوقع ان يكون اداء اللاعبين بهذا السوء ويجب ان نعرف ان المنتخب السعودي هو المنتخب الذي خاض المباريات الودية الاستعدادية امام البرازيل والدنمارك والاوروغواي والسنغال بمستوى عال". واضاف "اعتقد بان المنتخب قادر على التعويض في مباراتيه المقبلتين والتأهل من خلالها الى الدور الثاني ونعد جماهيرنا بان ان نقدم مستوى افضل" وذكر الجوهر بما حصل سابقا "سبق ان خسرنا في مونديال 94 امام هولندا ثم بلغنا الدور الثاني". وردا على سؤال لمراسل وكالة "فرانس برس" حول ما اذا كان المنتخب السعودي ضعيفا الى هذا الحد قال الجوهر "لا اعتقد ان المنتخب السعودي ضعيف الى هذا الحد الذي شاهدناه عليه اليوم لان مستواه الحقيقي هو الذي قدمه في المباريات الودية التي واجه فيها منتخبات قوية ايضا". وعن عدم قيامه باي ردة فعل بعد تلقي مرمى الحارس محمد الدعيع هدفين لانقاذ الموقف قال "كانت لدينا بعض الاخطاء في البداية ادت الى هذا العدد من الاهداف، لكنني حاولت ان اجري تعديلا على المنتخب في الشوط الثاني الا ان اللاعبين لم يتجاوبوا تماما فكان الانهيار كاملا خصوصا ان بعض النجوم منهم لم يظهروا بمستواهم على الاطلاق". ورفض اعتبار الخطأ الاساسي في عملية اختيار اللاعبين الذين بدأوا المباراة معتبرا "ان المنتخب السعودي يملك لاعبين جاهزين وليست المشكلة في ان يشارك محمد شليه بدلا من احمد الدوخي في الجهة اليمنى من الدفاع مثلا".

[c] [/c]

[gl]الدعيع :كلنا نتحمل المسؤولية [/gl]

ابدى حارس منتخب السعودية لكرة القدم محمد الدعيع اسفه واعرب عن حزنه لتلقي شباكه ثمانية اهداف في المباراة التي خسرتها السعودية امام المانيا صفر-8 اليوم السبت في سابورو ضمن المجموعة الخامسة من المونديال. وقال الدعيع في تصريح لوكالة "فرانس برس" بعد المباراة حول ما اذا كان يتحمل مسؤولية تراكم الاهداف العديدة التي دخلت مرماه "ليست المشكلة انني اخطأت او ان الحارس يتحمل المسؤولية او المدافع عبدالله سليمان مثلا، الجميع يتحمل المسؤولية في الاهداف التي دخلت مرمانا لاننا قدمنا عرضا سيئا جدا". وتابع "استغل المنتخب الالماني جيدا التمريرات العرضية التي تعتبر سر قوته وكنا حذرنا منها قبل المباراة، لكننا لم نطبق التعليمات ووقعنا في الاخطاء بينما نفذ الالمان خطتهم التي يتقنوها بالاعتماد على الكرات العرضية العالية وجاءت ستة من اهدافهم عبر ضربات رأسية". واوضح "فضلا عن كل هذا، فان التكوين الجسماني للاعبين الالمان ساعدهم على هذا الاداء القوي"، ورفض اعتبار المنتخب السعودي خارج المنافسة "ما تزال الفرصة سانحة امامنا رغم هذه الخسارة الثقيلة لان تعادل الكاميرون وجمهورية ايرلندا يمكن ان يساعدنا وعلينا ان نلعب جيدا في المباراتين المقبلتين معهما من اجل التأهل".


[c] [/c]

[gl]بكنباور: المانيا ضمنت بلوغها الدور الثانيقيصر ألمانيا ومدربها السابق يؤكد أن منتخب بلاده يمكن أن يذهب بعيدا في هذه البطولة.[/gl]

اعتبر القيصر فرانتس بكنباور نائب رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم رئيس نادي بايرن ميونيخ ان منتخب بلاده خطا خطوة هامة نحو بلوغ الدور الثاني بفوزه الساحق على السعودية 8-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مونديال كوريا الجنوبية واليابان وقال بكنباور، الذي قاد منتخب بلاده الى احراز اللقب العالمي عامي 1974 كلاعب و1990 كمدرب، في تصريح للتلفزيون الالماني "بالطبع تبقى امامنا مباراتان امام منتخبين اقوى من السعودية هما الكاميرون وجمهورية ايرلندا لكن بعد انجاز اليوم لا يمكن ان نتعرض لاي مفاجأة. فالتأهل الى ثمن النهائي مضمون ومن المحتمل ان نتصدر المجموعة". وتابع "هدفنا بلوغ الدور ثمن النهائي، لكن بعد ذلك سيكون كل شىء ممكن، فالحظ يلعب دوره وبعد العروض التي قدمناها اليوم فبامكاننا التفكير في الذهاب الى ابعد من ثمن النهائي". من جهة اخرى، اعرب بكنباور عن ثقته بنجاح فرنسا بطلة العالم في تخطي الدور الاول برغم خسارتها امام السنغال صفر-1 في الافتتاح امس الجمعة وقال "سيبلغ الفرنسيون الدور الثاني برغم الخسارة امام السنغال، اني متأكد. سبق وان خسرت المنتخبات المرشحة امام منتخبات صغيرة في المباراة الافتتاحية، وخير دليل خسارة الارجنتين امام الكاميرون صفر-1 في المباراة الافتتاحية لمونديال ايطاليا 1990 لكنها نجحت في بلوغ النهائي حيث خسرت امام المانيا صفر-1".

[c] [/c]

[gl]~ اهداف اللقاء : [/gl]
الهدف الأول

الهدف الثاني :

الهدف الثالث
الهدف الرابع
الهدف الخامس
الهدف السادس
الهدف السابع
الهدف الثامن

[c] [/c]

[gl]~ ترتيب منتخبات المجموعة الخامسة[/gl]

* المانيا - لعب مباراة واحدة - كسب المباراة - سجل 8 اهداف - لم تهتز شباكه - يملك 3 نقاط في رصيده ..

* الكاميرون - لعب مباراة واحدة - تعادل - سجل هدف وحيد - اهتزت شباكه مرة واحدة - يملك نقطة وحيدة ..

* ايرلندا - لعب مباراة واحدة - تعادل - سجل هدف وحيد - اهتزت شباكه مرة واحدة - يملك نقطة واحدة ..

* المنتخب السعودي - لعب مباراة واحدة - خسر المباراة - اهتزت شباكه 8 مرات - لم يسجل - لا يملك اي نقطة .

[c] [/c]

[gl]~ المباريات القادمة لمنتخبات المجموعة الخامسة ~ [/gl]
5/6/2002 المانيا * ايرلندا 2.30
6/6/2002 السعودية * الكاميرون 12.00 بتوقيت المملكة


[c] [/c]

[gl]~ قائمة الهدافين حتى الآن : [/gl]
اهتزت الشباك 14 مرة كان نصيب المجموعة الخامسة 10 أهداف ونصيب المجموعة الأولى 4 اهداف .. يتصدر قائمة الهدافين حتى الآن :
~ 3 اهداف: ميروسلاف كلوزه (المانيا)
~ هدفان: يون داهل توماسون (الدنمارك)
~ هدف واحد: باب بوبا ديوب (السنغال) وميكايل بالاك (المانيا) وكارستن يانكر (المانيا) وتوماس لينكه (المانيا) واوليفر بيرهوف (المانيا) وبيرند شنايدر (المانيا) وباتريك مبوما (الكاميرون) ومات هولاند (جمهورية ايرلندا) وداريو رودريغيز (الاوروغواي)


[c] [/c]
[gl]~ من المونديال : [/gl]
~ اهتزت الشباك 14 مرة في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى والخامسة كان نصيب المجموعة الخامسة 10 أهداف ونصيب المجموعة الأولى 4 اهداف ..
~ أول هدف في مونديال القرن يسجل للاعب بوبا ديوب ويعتبر الهدف رقم 1756 في تاريخ النهائيات
~ كلوزة يسجل أول هاترك في مونديال 2002
~ أول تعادل ايجابي في المونديال تعادل منتخب ايرلندا والكاميرون ضمن المجموعة الخامسة
~ السنغال تفجر اولى المفاجأة بالفوز على حامل اللقب
~ الحضور العربي المشرف للحكام العرب في قيادة مباريات نهائيات كأس العالم
~ على بو جسيم اول حكم عربي اسيوي ينال شرف قيادة المباراة الافتتاحية في نهائيات كأس العالم منذ انطلاق النسخة الاولى في الاوروغواي عام 1930.
~ غياب النجم الكبير زين الدين زيدان بدأ واضحا على المنتخب الفرنسي في مباراة الافتتاح ..
~ منتخب فرنسا ثالث بطل للعالم يخسر مباراة الافتتاح وسبق ان خسرت الارجنتين عندما كانت بطلة للعالم مباراتها الافتتاحية مرتين، الاولى في مونديال 1982 امام بلجيكا صفر-1، والثانية في مونديال 1990 امام الكاميرون بالنتيجة ذاتها.
~ اشهرت البطاقات الصفراء 12 مرة خلال الجولة الأولى للمجموعة الأولى والخامسة
~ تعتبر هزيمة المنتخب السعودي من الالماين 8/0 أكبر هزيمة للكرة العربية في تاريخ كأس العالم


[c] [/c]

[gl]~ مباريات يوم الأحد في نهائيات كأس العالم : [/gl]

2/6/2002* ضمن المجموعة السادسة :
* انجلترا * السويد في اليابان في تمام الساعة 12.30
الارجنتين * نيجيريا في اليابان في تمام الساعة 8.30

[c] [/c]

~ ضمن المجموعة الثانية
الباراغوي * جنوب افريقيا في كوريا في تمام 10.30
* اسبانيا * سلوفانيا 2.30


[c] [/c]

[c]وفي الختام تقبلوا خالص تحيات اعضاء اللجنة الاخبارية ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم ... [/c]

[c] [/c]







اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 02/06/2002 عند الساعة » 02:38 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube