#1  
قديم 21/12/2008, 02:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,294
أخبار الزعيم ليوم الأحد 23 / 12 / 1429هـ من الصحـف






اعـــداد
AL_FAISAL ALHILALY






قال سنعلن أسماء محترفينا خلال أسبوع.. رئيس الهلال:
توقعت الفوز لأني أثق في نجوم الزعيم ووقفة جماهيره الوفية




كتب - فيصل المطرفي:
وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد فوز فريقه العريض على نجران بالانتصار (المتوقع) لثقته الكبيرة باللاعبين والجهازين الفني والإداري. وذكر سموه أنه بعد لقاء الأهلي الودي قد أطلق وعده للجماهير الزرقاء بأن ترى فريقها في أفضل صورة لما يملكه الفريق من جهاز فني ممتاز وجهاز إداري يعمل بشكل دؤوب بقيادة سامي الجابر، وأكد أنهم لن يقفوا عند هذا الحد ويتباهوا بالمستوى وبالنتائج الكبيرة، بل سيبحثون عن مكامن الخلل لمعالجتها في الفترة القادمة للوصول إلى أفضل مستوى يليق بسمعة الفريق وطموحات جماهيره التي ترغب في تحقيق كل البطولات العديدة التي سينافس عليها الزعيم هذا الموسم. وعرج سموه بالحديث إلى عودة ياسر القحطاني القوية وقال: الشيء الغريب ألا يكون النجم الكبير ياسر القحطاني متجلياً، بل إن نجوميته هي الأمر الطبيعي لما يملكه اللاعب من إمكانيات كبيرة.

وعن حظوظ الهلال أكد الأمير عبدالرحمن بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح للوصول إلى الهدف المنشود وهي الصدارة وتمنى تحقيقها لاسيما أنهم لا يفصلهم عنها سوى نقطة واحدة فقط. وأضاف: ملف الأجانب يضم العديد من الأسماء الجيدة وشدد بأنهم يختارون اللاعبين بناءً على رؤية فنية بحتة ومدى حاجة الجهاز الفني الذي يرشح بعض الأسماء التي نبدأ بمفاوضتها، ووصف أبوتريكة باللاعب الكبير الذي يتمناه أي فريق، وحدد سموه بأن الأسبوع القادم سيشهد إعلان أسماء اللاعبين الأجانب عن طريق القنوات الرسمية بالنادي بعد التوصل معهم لاتفاق نهائي. وفي ختام حديثه تمنى وقوف الجماهير الهلالية مع فريقها خلال الفترة القادمة، وطمأنهم بأن الإدارة تعمل ليلاً ونهاراً من أجل تحقيق رغباتهم والرقي بالفريق إلى مكانه الطبيعي ومواصلة حصد الإنجازات.



السراح يقدم هدية تذكارية
الأمير نواف بن محمد يشرف حفل أبا الخيل




بريدة - تركي الهدلق
شرف رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وعضو شرف نادي الهلال الأمير نواف بن محمد مأدبة الغداء التي أقامها عضو اللجنة الأولمبية وعضو شرف نادي التعاون الأستاذ سليمان أبا الخيل بحضور أمين عام الاتحاد السعودي سابقاً الأستاذ عبدالرحمن بن دهام وأعضاء شرف النادي عبدالله الشريدة وعبدالرحمن أبا الخيل وأحمد أبا الخيل ورئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح وأعضاء مجلس إدارته والعديد من الشخصيات. وقد قدم السراح هدية تذكارية لسمو الأمير نواف بن محمد وذلك عرفاناً بالدعم المستمر الذي يلقاه نادي التعاون من سموه الكريم.

من جهتة أكد رئيس النادي المهندس محمد السراح أن الأمير نواف بن محمد شخصية كبيرة جداً وتستحق أكثر من ذلك ونحن سعداء جداً بلقائه والاستفادة منه، وأضاف السراح قائلاً الأمير نواف بن محمد من أبرز الداعمين للرياضة السعودية عامة وهذا أقل شيء نقدمه له.



ياسر قاد الزعيم لهزيمة نجران
الهلال يطرب ويضرب بقوة




واصل فريق الهلال تقديم عروضه الرائعة وتمكن بقيادة نجمه الكبير ياسر القحطاني من الفوز على نجران بسباعية مستحقة رفعت رصيده لـ36 نقطة بفارق نقطة عن الاتحاد الذي تعادل مع الحزم 3-3 ورفع رصيده لـ37 نقطة.

الهلال * نجران

كتب - طارق العبودي
قلص فريق الهلال الكروي الفارق بينه وبين قمة ترتيب الدوري السعودي وبات على بعد نقطة واحدة فقط من الاتحاد المتصدر في طريقه للمحافظة على لقبه بعد أن مزق نجومه بقيادة الكاسر ياسر شباك ضيفهم نجران ب(سباعية) نظيفة هي الأكبر في المسابقة حتى الآن تكفل القناص ياسر بتسجيل 4 منها (سوبر هاتريك) وتناوب زملاؤه الفريدي وويلهامسون وفهد سرور بتسجيل ما تبقى من أهداف مستغلين في الوقت الذي تفرغ المهاجم الهداف محمد العنبر والسويدي ويلهامسون وهما من نجوم المباراة لتجهيز الكرات أمام الشباك النجرانية التي وقف فيها جابر العامري في موقف لا يحسد عليه أمام الطوفان الأزرق. الفريق الهلالي بالأمس لعب بهدوء وبراحة نفسية بعد تعثر الاتحاد منافسه الوحيد على اللقب بالتعادل مع الحزم فأبدع نجومه وتفننوا وسجلوا 7 أهداف وأضاعوا مثلها ليرفعوا رصيد الفريق الأزرق إلى 36 نقطة مقتربين من الصدارة مبقين رصيد ضيفهم على 11 نقطة فقط.

بدأ الهلال المباراة بقوة وبخطة هجومية بوجود النجم الدولي ياسر القحطاني العائد بعد غياب طويل وبجواره هداف الفريق محمد العنبر بنية إحراز هدف مبكر يمكنه من فرض سيطرته وإخماد فورة وحماس ضيفه، وشهدت الدقائق الأولى هجمات هلالية عدة لم تستغل جيداً.. في الوقت الذي حرص مدرب نجران كوستيكا على تأمين دفاعاته والضغط على لاعبي الهلال في حال امتلاكهم الكرة وهو الأمر الذي قابله مدرب الهلال أولاريو بالإيعاز إلى لاعبيه بالتسديد من خارج المنطقة.

وكان أول تهديد هلالي فعلي بعد مرور 4 دقائق فقط من تسديدة من العنبر مرت بجوار القائم تلتها هجمة أخرى توغل بها الفريدي من الجهة اليسرى لفريقه وواجه الحارس لكنه فضل تسديد الكرة بين يديه دون لعبها لأحد زملائه المتمركزين ثم رأسية رائعة من أسامه هوساوي اعتلت العارضة بقليل.

وتحصل الفريق الهلالي على العديد من الأخطاء من أماكن متفرقة من الملعب لم تستغل كما ينبغي.

وكان من الطبيعي جداً ونتيجة للضغط والمحاولات الهلالية أن تهتز شباك جابر العامري، وبالفعل حدث ذلك في ظرف 5 دقائق عن طريق (القناص) ياسر القحطاني.

القناص يعلن عودته بهدف

بعد مرور 26 دقيقة ومن كرة تناقلها أكثر من لاعب هلالي بدءاً بالغنام الذي مرر الكرة للفريدي الذي نجح في الإفلات من مدافعين نجرانيين موصلاً الكرة لياسر فلم يتوان الأخير في تسديدها بعنف داخل الشباك هدفاً هلالياً أول.

ويؤكدها بآخر

هذا الهدف أشعل فتيل الحماس لدى الهلاليين فشنوا هجمات خطيرة هددوا بها مرمى الضيوف ومن إحداها نجح القناص في تعزيز هدفه بثان بعد أن تلقى تمريرة (معلم) من السويدي ويلهامسون الذي لعب الكرة من فوق رؤوس المدافعين (لوب) باتجاه ياسر الذي لعبها من الوضع الطائر قبل وصولها إلى الأرض اكتفى أمامها العامري ب (الفرجة) وهي ترتد من شباكه ولم يكن له تجاهها حول ولا قوة.

الشلوي (يرفض) جزائية للهلال

بعد الهدف الثاني واصل لاعبو الهلال طلعاتهم الهجومية بحثاً عن زيادة غلتهم ومن إحداها استقبل ياسر كرة من ويلي وانطلق بها وتجاوز العامري الذي لم يجد بداً من إعاقته داخل المنطقة و(ضربة جزاء) هلالية احتسبها الجروان قبل أن يتراجع عن قراره بإشارة من راية مساعده عبد الله الشلوي الذي رأى أن ياسر كان متسللاً!!.

وفي الدقائق الأخيرة المتبقية من الحصة الأولى هدأ اللعب نسبياً بعد أن اقتنع الفريقان بالنتيجة لينتهي النصف الأول بتقدم الهلال بهدفين نظيفين. لم يأت الشوط الثاني بجديد يذكر فقد كان هلالياً صرفاً من ثانيته الأولى وحتى صافرة النهاية، حاول خلاله لاعبوه بقيادة ياسر زيادة غلتهم من الأهداف بعد أن اطمأنوا للنتيجة في شوطها الأول، وكان لهم ما أرادوا بإضافة 5 أهداف أخرى جاءت منوعة في طريقتها وتنفيذها.

الفريدي يضيف الثالث

فبعد مرور 11 دقيقة تقريباً ومن هجمة مرسومة تناقل خلالها العنبر والفريدي الكرة على طريقة (وان تو) لعبها العنبر بكعبه واضعاً الفريدي أمام جابر العمري فلم يتوان في إحرازها هدفاً ثالثاً. حاول بعده نفس اللاعب تسجيل هدف رابع لكن كرته اعتلت العارضة بقليل.

ويلي (يجهز) وياسر يكمل الهاتريك

ومن إحدى الطلعات الهجومية التي كان خلفها المبدع دائما ويلي حول كرة عرضية خلف المدافعين استقبلها ياسر بذكاء وحولها برأسه وبهدوء تام هدفاً رابعاً لفريقه وثالث له. واستغل بعدها مدرب الهلال النتيجة فأجرى بعض التبديلات وأوعز لعدد من لاعبيه بنيل البطاقة الثالثة وخصوصاً ياسر ونامي.. ومع ذلك واصل الهلال هجماته بحثاً عن زيادة النتيجة ليتوج ويلي تألقه ويحرز هدفاً رائعاً كروعته داخل الميدان.

ويلي يتوج جهده ويحرز الخامس

ومن تمريرة متقنة من العنبر لويلي انفرد الأخير من بين المدافعين وسدد بروعة داخل شباك العامري هدفاً خامساً لفريقه. ولم يكتف الهلاليون بهذه النتيجة بل زادوها بهدف سادس عن طريق القناص.

ياسر يعلنها (سوبر هاترك)

سدد البديل المتحرك فهد سرور كرة عنيفة ارتدت من عارضة المرمى لتجد القناص الذي استقبلها وبحركة فنية فجرها داخل الشباك هدفاً سادساً لفريقه ورابعاً له شخصياً. الهلال لم يكتف بهذا بل واصل وواصل بحثاً عن المزيد ليتحقق له ما أراد ويسجل الهدف السابع الذي وضع اسم الهلال صاحب أكبر نتيجة في الدوري السعودي هذا الموسم.

سرور يكمل قذيفة القناص داخل الشباك

قبل النهاية ب7 دقائق تحصل البديل فهد سرور على خطأ في زاوية ال18 تقدم له ياسر وسجل لولبية رائعة ارتدت من العارضة فوجدت سرور بانتظارها ليكملها برأسه هدفاً سابعاً للفريق الأزرق.

من المباراة

- الهلال فاز بأقل جهد بعد أن لعب من أجل النقاط وتفرغ للعب.

- تصريحات التحدي التي أطلقها بعض منسوبي نجران أثرت سلباً على لاعبي الفريق.

- جمهور جيد حضر المباراة رغم البرد القارس وإقامة المباراة في أول أيام الأسبوع.

- العنبر قدم مباراة كبيرة وأكد أنه يمتلك مهارة صناعة الأهداف مثلما يمتلك مهارة التسجيل.

- ياسر عاد فعاد الرعب لمدافعي الفرق الأخرى وعادت المتعة بأهدافه المنوعة.

- السويدي ويلهامسون واصل نجوميته وتحركاته الإيجابية وساهم في تجهيز عدد من هداف فريقه وسجل هدفاً رائعاً.

- ياسر ونامي، حصل كل منهما على البطاقة الثالثة له بإيعاز من المدرب والجهاز الإداري.. كما حصل المرشدي على البطاقة الثانية.

- الحكم المساعد عبدالله الشلوي رفع رايته أكثر من مرة بشكل غير سليم.

الحزم * الاتحاد

الرس - خالد الغفيلي

جير حكم الدرجة الأولى عبدالله القبيسي نقطة ثمينة وغير مستحقة لفريق الاتحاد الذي حقق تعادلاً في الرمق الأخير وفي الوقت بدل الضائع المحتسب لأكثر من خمس دقائق أمام مستضيفه فريق الحزم (3-3) وحرم الحكم الحزم من فوز غال وثمين ومستحق لولا صافرة القبيسي. بعد مباراة رائعة وشيقة بخاصة في شوطها الثاني الذي كان مثيراً وشوهته صافرة الحكم الذي حرم الحزم من ركلة جزاء في الوقت الضائع لوليد الجيزاني وتقاضى عن طرد لاعب الاتحاد أسامة المولد الذي مارس أنواع الخشونة أمام لاعبي الحزم حتى حارس المرمى لم يسلم من خشونته وجاءت أهداف المباراة الستة في الشوط الثاني عن طريق حمادجي للحزم في الدقيقة الثامنة ويعادل للاتحاد سلطان النمري في الدقيقة (19) ويتقدم الحزم مرة أخرى برأسية حمادجي في الدقيقة (22) وعند الدقيقة (43) سلطان النمري يعدل النتيجة مرة أخرى وفي الوقت الضائع يضيف وليد الجيزاني الهدف الثالث للحزم وعند الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع يعدل نايف هزازي النتيجة ويحافظ الاتحاد على صدارته بـ(37) نقطة ويضيف الحزم نقطة إلى رصيده ليصل إلى (12) نقطة.

بدأ الشوط الأول هادئاً وانحصر اللعب وسط الميدان وسط تراجع من قبل لاعبين الحزم الذين امتصوا حماس واندفاع لاعبي الاتحاد الذي كانت اخطر هجماته عند الدقيقة (20) من عرضية للمغربي أبو شروان لنايف هزازي يبعدها عبدالعزيز الهليل يتبعها أبو شروان عكسية من ركلة زاوية على رأس أسامة المولد الذي ارتقى لها عالياً ولعبها برأسه لترتطم بالعارضة ويبعدها مجرشي في واحدة من اخطر الفرص الاتحادية يرد عليها صفوان المولد بتسديدة قوية تعتلي العارضة بعدها بدأ لاعبو الحزم بالانتشار والاستحواذ على الكرة بفضل تحركات أحمد مناور وحمادجي اللذين شكلا تفاهماً كبيراً وكونا مع وليد الجيزاني مثلثاً قوياً كادت أحد تلك الهجمات أن تثمر عن هدف عندما مرر مناور كرة لحمادجي (خذ وهات) يعيدها لمناور الذي بلمحه يمررها بين المدافعين للمتسلل وليد الجيزاني الذي واجه مبروك زايد ووضعها عشوائية على يمينه مهدراً هدفاً محققاً 100% وشهدت الدقيقة (41) سقوط الحكم عبدالله القبيسي الذي تعرض (لإعاقة) من سلطان النمري وعند الدقيقة (41) وبصورة كربونية يمرر أحمد مناور (نجم الشوط) كرة رائعة لوليد الجيزاني الذي انفرد بالحارس وأضاع هدفاً محققاً عندما وضع الكرة عالياً فوق العارضة وشهدت الدقيقة (44) مخاشنة من أسامة المولد لحارس الحزم سعيد الحربي وفي الدقيقة الأخيرة كاد وليد الجيزاني ان يحرز الهدف الأول إلا أن براعة مبروك زايد أنقذت مرماه من رأسية الجيزاني القوية.

بداية الشوط الثاني كانت سريعة وهجومية واتضح ذلك من الاندفاع الكبير من لاعبي الفريقين وشهدت البداية تبديلاً أولا للاتحاد بدخول عبدالعزيز صبياني وخروج محمد أمين وهذا ما أعطى وسط الحزم أكثر راحة فتقدم لمساندة الهجوم ونتج عنه أول أهداف المباراة.

هدف الحزم الأول

جاء من عرضية احمد مناور عند الدقيقة الثامنة للمندفع حمادجي الذي ارتقى لها وسددها برأسه على يمين مبروك زايد كهدف حزماوي أول وشهدت الدقيقة (12) عنترية وخشونة أسامة المولد الذي تعمد ضرب عبدالعزيز الهليل من الخلف ليواصل الحزم ضغطه وتفوقه وهو ما اجبر كالديرون على التبديل الثاني بدخول المهاجم عماد متعب مكان مناف أبو شقير وهو تبديل هجومي نتج عنه هدف التعادل.

(هدف التعادل للاتحاد)

جاء هدف التعادل للاتحاد عند الدقيقة (19) من رمية تماس من أسامة المولد طولية على رأس كريري الذي حولها لتجد سلطان النمري ليسددها بقوة على يسار سعيد الحربي كهدف تعادل ولم تمض دقائق إلا ويعود الحزم لجو المباراة.

(هدف الحزم الثاني)

أحرز الحزم هدفه الثاني عندما تعامل حمادجي مع عكسية أحمد مناور بشكل رائع وارتقى من بين مدافعي الاتحاد وضربها برأسه قوية تهز شباك مبروك زايد كهدف حزماوي ثاني وذلك عند الدقيقة (22) ليجري مدرب الحزم تبديله الأول بدخول هاشم صبياني المدافع وخروج صفوان المولد ليكشف المنطقة الخلفية، يرد عليه كالديرون بتبديل بدخول صالح الصقري وخروج عدنان فلاته لتشهد العشر دقائق الأخير سيطرة مطلقة للاتحاد الذي هاجم بكثافة وأضاع أكثر من فرصة كان أخطرها تسديدة عماد متعب فوق العارضة.

(هدف التعادل للاتحاد)

عند الدقيقة (43) سلطان النمري يستثمر دربكة أمام المرمى الحزماوي ويسدد كرة على يسار الحربي كهدف تعادل للاتحاد.

(هدف الحزم الثالث)

وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة قادها المطيري ولعبها طويلة للجيزاني الذي انفرد بمبروك ووضعها بقوة فوق الحارس لتهز الشباك الاتحادية كهدف ثالث.

ركلة جزاء غير محتسبة للحزم)

ينفرد وليد الجيزاني ويتوغل داخل المنطقة ويتعرض لدفع بالكوع من تكر لم يعلن الحكم القبيسي عن أي شيء وسط مطالبة حزماوية بركلة جزاء.

(هدف التعادل للاتحاد)

لترتد الكرة هجمة اتحادية من الجهة اليسرى يعكسها الصقري داخل المنطقة على رأس نايف هزازي الذي ارتقى لها ووضعها من المرمى الخالي كهدف تعادل يتحمله الحارس والدفاع ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي.



دوري شباب الممتاز يواصل انطلاقته المثيرة بـ 6 مباريات في جولته الخامسة..
الهلال والشباب في أقوى المواجهات.. والأهلي يواجه النصر


كتب - طارق العبودي:
تدخل مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد مرحلة جديدة من مراحل الإثارة والقوة حيث تقام 6 مباريات تمثل الجولة الخامسة وسط تنافس محموم بين الفرق التي بدأت مبكراً لعبة تبادل المراكز.

مباريات اليوم وكما هي سائر مباريات المسابقة تكتسب أهمية كبرى خصوصاً في ظل التقارب النقطي بينها في كل مستوى (في المقدمة والوسط والمؤخرة) ورغبة كل فريق في عدم التفريط بأي نقطة.

هذا وستكون المباريات على النحو التالي:

الهلال * الشباب

أقوى المواجهات وأصعبها على الإطلاق كونها تجمع المتصدر ووصيفه.. تقام في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال الساعة 3:10 ويدخلها الفريقان برغبة الفوز ولاشيء غيره لأن الفائز في هذه المواجهة يكون قد تخلص من أقوى منافسيه وقطع شوطاً كبيراً نحو تحقيق مبتغاه.

للهلال 9 نقاط يحتل بها المركز الثاني متقدماً على الأهلي بفارق الأهداف، وفوزه إن تحقق سيدفع به للصدارة بكل تأكيد.

أما الشباب فلديه 12 نقطة يتبختر بها وحيداً في صدارته بعد أن قدم مستويات مميزة جداً في الجولات الأربع الماضية والتي كسب جميعها محرزاً الرقم الكامل من النقاط.



30 ألف ريال لكل لاعب هلالي

كتب - فهد السبيعي:
حصل لاعبو فريق الهلال على مبلغ وقدره 30 ألف ريال بعد فوزهم على فريق نجران، وذلك مكافأة من الإدارة إثر فوزهم على فريق نجران، وذلك مكافأة من الإدارة إثر فوزهم في المباريات الثلاث الأخيرة.

من جانب آخر يغادر لاعبو الهلال الدوليون ياسر القحطاني وخالد عزيز وماجد المرشدي وأسامة هوساوي وأحمد الفريدي وعبدالله الزوري إلى معسكر منتخبنا الوطني اليوم في الدمام.



بعد توصل الطرفين إلى اتفاق نهائي
أبوتريكة يرتدي شعار الهلال في الفترة الثانية


كتب - نبيل العبودي:
تأكيدا للخبر الذي تميزت به الجزيرة توصل ناديا الهلال والأهلي المصري إلى اتفاق نهائي يرتدي بموجبه اللاعب محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي شعار الهلال بدءا من الفترة الثانية من تسجيل اللاعبين المحترفين التي تنطلق اعتبارا من يناير المقبل وحتى نهاية الموسم الحالي بنظام الإعارة.

وكان نادي الهلال قد تقدم بعرض للأهلي بشأن كسب خدمات أبو تريكة ولم يمانع النادي الأهلي من الانتقال بعد أن أعطى اللاعب موافقته على العرض الهلالي وتقديراً لمسيرة اللاعب مع الفريق الأحمر.

يذكر أن (الجزيرة) قد أشارت إلى التوجه الهلالي نحو أبي تريكة قبل أكثر من شهرين.



شكر الحسيني على حسن التأهيل.. ياسر القحطاني:
إذا حضر الهلال بكل قوته فمن الصعب هزيمته من أي فريق

كتب - فيصل المطرفي:
أكد نجم لقاء البارحة وصاحب (السوبرهاتريك) الأزرق ياسر القحطاني أن أي لاعب كرة قدم يدخل البيت الهلالي من السهولة أن يعود لمستواه بعد غياب، وعزا ذلك للأجواء المميزة من الاهتمام الإداري والدعم الشرفي والجماهيري إلى جانب وجود جهاز فني مقتدر، واصفاً ذلك بعوامل النجاح التي تساعد اللاعب على البروز، وعن اللقاء أبدى ياسر القحطاني رضاه عن الفريق مستوى ونتيجة ووصف فريق نجران بالفريق الجيد، حيث جارى فريقه الشوط الأول ولكن الهلال استطاع أن يغزو المرمى النجراني من كل الاتجاهات في الشوط الثاني، كما أثنى كثيراً على زملائه اللاعبين ووصفهم بالمميزين داخل الميدان حيث لم يكتف الهداف بالتسجيل فقط، ولم يكتف الصانع بصناعة اللعب فقط، بل رأى الجميع أن العنبر صنع والفريدي يسجل مشدداً بأن الهلال يملك فريقين جاهزين وعلى ذات المستوى المرتفع.

وعن لقاء الذهاب أكد ياسر أن الهلال في ذلك اللقاء لم يكن منظماً ومركزاً فخسر النتيجة, وأبدى ثقته بالهلال إذا حضر بالتنظيم وقال: إذا حضر الهلال بتركيز عال فمن الصعب هزيمته من أي فريق بالدوري.

ورفض اهتمامه بالتسجيل فقط وأنه دخل اللقاء هو وزملاؤه وهدفهم الحصول على النقاط الثلاث لإكمال مسيرة ملاحقة المتصدر وخطف اللقب.

وفي ختام حديثه قدم القحطاني شكره الجزيل لمدرب اللياقة في الفريق الأزرق عبداللطيف الحسيني على وقفته معه في الفترة الماضية إبان تأهيله بعد إجرائه للعملية الجراحية ووصفها بعد توفيق الله بأنها ساعدته على الظهور اليوم والمشاركة طوال الـ90 دقيقة وتسجيل 4 أهداف من أصل سباعية مزقت الشباك النجرانية.



أبدى سعادته بدخول عالم الاحتراف..
الهلال يوقع مع الفريدي عقداً لمدة 4 سنوات


كتب - فيصل المطرفي:
وقع لاعب وسط الهلال البارز الدواي أحمد الفريدي مساء أمس عقده الاحترافي الأول مع ناديه الذي سيستمر لمدة 4 سنوات وذلك بعد نهاية لقاء الفريق أمام نجران بحضور مدير الكرة سامي الجابر ومسؤول الاحتراف بالنادي الدكتور عبدالله البرقان.

وقد أبدى اللاعب سعادته الكبيرة بدخوله عالم الاحتراف والمحترفين، وشكر سمو رئيس النادي وسمو نائبه وجميع أعضاء الشرف على اهتمامهم ووقفاتهم الكبيرة مع جميع اللاعبين وأكد بأن التوقيع سيكون الحافز الحقيقي له لتقدم ما يرضي طموحات جماهير زعيم آسيا في الاستحقاقات القادمة.

وكان اللاعب قد أبدى هو ووكيل أعماله تركي المقيرن سلاسة كبيرة في عملية المفاوضات. يذكر أن الإدارة لم تكشف عن مبلغ الصفقة سيرا على سياستها التي أعلنت عنها مؤخراً وأكدت أنها ستنتهجها في جميع العقود القادمة.



الإعلان الرسمي بعد دورة الخليج
إدارة الهلال تنهي ملف التوقيع مع الفريدي

كتب - فيصل المطرفي
كشف مصدر مسؤول بالإدارة الهلالية عن التوصل لاتفاق نهائي مع لاعب الفريق الشاب أحمد الفريدي بشأن توقيع عقده الاحترافي، وأكد أن النادي سيعلن عن التوقيع الرسمي في الفترة ما بين 19 يناير إلى 28 يناير وذلك بعد عودة اللاعب وفراغه من مشاركة المنتخب الوطني في دورة الخليج، وألمح بأن اللاعب ووكيل أعماله تركي المقيرن أبديا سلاسة كبيرة في عملية المفاوضات.



تلقى أكثر من (500) رسالة في يومه الأول
إدارة الهلال تخصص (بريداً إلكترونياً) لاستقبال آراء الجماهير




كتب - فيصل المطرفي
في بادرة مميزة هي الأولى من نوعها في الأندية السعودية، وحرصا على تواصل الجمهور الهلالي وإبداء اقتراحاته خصصت إدارة النادي بريدا إلكترونيا خاصا ([email protected] m) لاستقبال كافة الاقتراحات والأفكار من جماهير الزعيم في كل مكان حيث سيطلع سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد على جميع الرسائل دون إهمال وستكون محط اهتمامهم آملين من الجمهور العزيز تقديم وإرسال كل ما هو مفيد إلى جانب إرسال كل المعوقات التي تواجه الجماهير عند حضورها لمباريات فريقها.

ولاقت هذه الفكرة استحسان وإعجاب الجمهور الأزرق الذي بادر بإرسال الرسائل للإيميل بعد إعلانه ووصلت الرسائل مساء الأمس إلى أكثر من 500 رسالة كان أغلبها يتحدث عن المحترفين القادمين كما اقترحت الجماهير بعض الأسماء على الإدارة الهلالية للتعاقد معها.

إدارة الأمير عبدالرحمن ونائبه الأمير نواف تثبت يوما بعد يوم بأنها تملك فكرا احترافيا مميزا ولعل العمل الجبار الذي قدموه الفترة الماضية أكبر دليل بأنها تبحث عن النجاح وتبحث عن التطوير وأنها تضع آراء الجماهير في مقدمة اهتماماتها.



بالمنشار
لماذا نتخوف من دورة الخليج؟!
أحمد الرشيد


آراء عديدة حذرت من مشاركة المنتخب بطاقمه الأساسي في دورة الخليج والمردودات المعنوية والفنية السلبية فيما لو أخفق الفريق في الفوز بالبطولة وهو حذر فاته الزمن ولم يعد مقبولاً؛ فالفريق الذي يخاف عليه عشاقه من دورة الخليج ليس جديراً بالمنافسة من أجل الوصول للمسابقة الأكبر كأس العالم!

كنا فيما سبق نقول عن دورة الخليج بأنها مشحونة في كل جوانبها وأن العوامل النفسية هي التي تتحكم في نتائج مبارياتها كان ذلك في وقت لا تلتقي فيه المنتخبات الخليجية إلا في هذه الدورة، أما الآن فقد توسعت مساحة لقاءات الفرق الخليجية ودياً وعبر البطولات الآسيوية ولم تعد هناك أي خصوصية للقاءات الدورات الخليجية!

نريد مشاركة متكاملة لفريقنا الوطني بدورة الخليج لثقتنا أولاً بقدرته على الفوز بالبطولة إن شاء الله وثانياً لكي نكتشف المزيد من جوانب الفريق قبل أن يدخل في مباريات حسم التأهل لنهائيات كأس العالم!

خط البلدة يدهس الحكم السعودي!

توسعت نوايا برنامج خط البلدة فبعد محاولات اختلاق المشكلات في الهلال والنصر جاء الحكم السعودي سعد الكثيري ليكون هذه المرة هو هدف البرنامج وعلى طريقة إياك أعني واسمعوا يا بقية الحكام السعوديين!

فالبرنامج وكالعادة يستغل تعصب المشاركين فيه الذين يتحدثون كما لو أنهم على مقاعد حافلات خط البلدة ويسيء من خلالهم إلى كل ما هو جميل في رياضتنا!

وقائد الحافلة الذي كان يشعل فتيل الحرب على سعد الكثيري ويتوعده بالحكم جمال الغندور لكن الغندور فاجأه عندما كشف تعصب وجهل ركاب حافلة خط البلدة وأنصف الحكم الكثيري وأكد صحة كل قراراته في ظهور ربما يكون الأخير للغندور.

التجاوز الخطير الذي شهده الهجوم على الحكم الكثيري هو إصرار المهاجمين على أنه كان ضد الأهلي حتى واللقطات التلفزيونية المعادة من كل الزوايا تثبت براءته، وهذا يتطلب التدخل السريع لإنقاذ التحكيم من أهواء المتعصبين، كما يتطلب التصدي لمثل تلك البرامج التي تهدف لتقديم الكرة السعودية خارج الحدود بقالب مشوه سواء على مستوى التنافس الرياضي بين فرقنا أو على مستوى حكام ولاعبي كرة القدم أو حتى نوعية الطرح الرياضي الساذج والمخجل من بعض المحسوبين على إعلامنا الرياضي من المشاركين في برنامج خط البلدة!

الكثيري وإلغاء حكم الاستديو!

صادق ثلاثة من الحكام المحليين وعربي رابع هو جمال الغندور على صحة قرارات الحكم سعد الكثيري التي اتخذها في مباراة الأهلي والشباب فيما ناقضهم محمد فودة وعمر المهنا!

هذا التباين في القرارات بين حكام الاستديو رغم أنهم يشاهدون اللقطات عشرات المرات يفترض أن يبعد أية شكوك حول القرار الذي يتخذه الحكم بالملعب في جزء من الثانية ويفرض أيضاً إعادة النظر في حكام الاستديو الذين يثيرون مزيداً من البلبلة خاصة أولئك الذين يحفل تاريخهم التحكيمي بالأخطاء والمشاكل والإشكالات!

الكثيري بعيداً عن كل الآراء السابقة كان هو نجم الأسبوع عند كل الذين شاهدوا المباراة بعيون محايدة لكن مشكلتنا أننا حتى الآن لا نقبل بأهداف الثواني الأخيرة وهذا موروث رياضي قديم تمسكنا به حتى ونحن نعيش عصر الاحتراف وهو امتداد لكثير من تعاملات الكرة في الحارة التي نراها في فكر وتفكير كثير من المنتسبين لوسطنا الرياضي من لاعبين وإداريين وإعلاميين!

احتكاك عفوي!

صار لكل مباراة مع الشباب ضحية؛ فبعد سعد الحارثي هذا حسن الراهب يخرج بإصابة قوية والاثنان أصيبا نتيجة احتكاك يقول عنه الشبابيون بأنه عفوي غير مقصود!

وإذا كان الاحتكاك العفوي قد حرم الحارثي من ممارسة الكرة لفترة قد تمتد طيلة هذا الموسم وأخرج الراهب بين الحياة والموت فكيف يمكن أن نتصور تبعات الاحتكاك الشبابي المتعمد؟!

لا نستطيع التعمق في نوايا حسن معاذ ونايف القاضي لكننا نستطيع تأكيد إصرارهما على اللعب العنيف والتهور وطغيان الحماس على المشاعر الإنسانية!

وفي رأيي أن حالات العنف التي يغيب عنها قرار الحكم ويترتب عليها إصابات بليغة مثل ما حدث من معاذ والقاضي وقبلهما رضا تكر رائد الانبراشات طويلة المدى تحتاج إلى عقوبات من لجنة الانضباط فالتهور في الأداء أخطر من كثير من الحالات التي تتوقف عندها اللجنة وتصدر قرارات بشأنها!

عقوبات في مهب الريح!

عدم تطيبق كثير من بنود لائحة العقوبات أفقد اللائحة هيبتها وشجع على التمادي في ممارسة الأخطاء والخروج عن الروح الرياضية ولم يعد هناك مثلاً أية ردة فعل في الشارع الرياضي لقرارات لجنة الانضباط بل صار جمهورنا الرياضي يعرف القرار قبل أن تعلنه اللجنة؛ فالإيقاف أربع مباريات يعني مباراتين فقط والإيقاف مباراتين يعني الاكتفاء بمباراة واحدة وبهذا تكون اللجان المختصة قد وضعت نفسها في موقف حرج وليس بإمكانها هذا الموسم المحافظة على هيبة قراراتها فهي مطالبة بالمساواة سواء في تجاهل تطبيق بعض بنود اللائحة مثل تلك التي تختص بتصريحات اللاعبين والإداريين ضد التحكيم أو في تخفيض مدة العقوبة، ومن سوء حظ تلك اللجان أنها غضت الطرف عن تصريحات إدارية ضد التحكيم كانت في غاية التطرف والتجني الشخصي وهي لذلك ستشعر بالحرج فيما لو حاولت مستقبلاً تطبيق اللائحة على تصريحات في مستوى أو حتى أقل حدة مما سمعنا، كذلك لن يكون تطبيق قرار إكمال مدة العقوبة في أي حالة قادمة مقبولاً بعد العفو عن أسامة المولد رغم تصرفه الذي اشمأز منه كل متابعي دوري المحترفين السعودي!

وسع صدرك!

** الصحافة الاتحادية أكثر توتراً من لاعبي فريقها لذلك هي تضرب في كل اتجاه لعلها تفلح في مساعدته لكن مشكلتها في أدواتها القديمة التي يسخر منها القارئ فهي تعمل على الترويج بشكل ساذج وقديم لمشاكل في الفريق المنافس الهلال وتتوعد حتى حكام مباراة الفريق مع الحزم!

** عودة محمد نور هل تعني نهاية معاناة المنتخب فنياً؟!

الجواب وعطفاً على حجم وكثافة ونوعية وعدد المطالبات بضم نور تقول نعم انتهت المعاناة ومبروك كأس الخليج والتأهل لكأس العالم!

** مسألة الشعبية محسومة للهلال ولذلك أستغرب من يسعى من الهلاليين لتأكيدها من خلال الاستشهاد بحضور مباراة الفريق مع الرائد!

** ناصر الجوهر يقول ليس في النصر من يستحق المنتخب.. أفا يا العالمي!

** أتوقع أن يحافظ النصر على كأس الأمير فيصل في غياب نجوم الآخرين!

** البطولة العربية كانت تحتاج حزم الموسم الماضي المتألق!

** زميلي سلطان المهوس كتب يقول إن الحزم شرف منطقة القصيم بخسارته على ملعبه بهدفين دون مقابل ومن الفيصلي الأردني وامتدح جهود إدارة الحزم في تحقيق هذا الإنجاز.. يا شين مزحك يا سلطان!

** صالح بشير وصلاح عقال في الاحتياط فكيف يمكن أن يفوز الاتفاق؟!




فواصل

* جميع الرياضيين يتمنون أن يفتح محمد نور صفحة جديدة في حياته الرياضية بعد اختياره الأخير للمنتخب الوطني وأن يكون هذا الاختيار منعطفاً جديداً ينقله إلى مرحلة تتناسب مع عمره وخبرته وتجربته.

* * *

* إذا كان حكام الكرة الدوليون اختلفوا فيما بينهم حول صحة ضربة الجزاء الشبابية أمام الأهلي من عدمها.. فهل يُلام مسئولو الأندية والإعلاميون إذا عبَّروا عن آرائهم في حالات تحكيمية تؤيِّد أو تعارض قرارات الحكام؟

* * *

* قضية الأهلاويين مع قرارات الحكم سعد الكثيري ستكون مقبولة، ولكن إقحام بعضهم لنائب رئيس لجنة الحكام عبد الرحمن الزيد في الموضوع ومهاجمته كما لو كان هو حكم المباراة أفقدهم تعاطف الكثيرين لأن أولئك جنحوا كثيراً في التعبير عن آرائهم وخرجوا عن الخط الرئيسي لصلب الموضوع.

* * *

* ثلاث نقاط ثمينة كسبها الفريق النصراوي أمام الاتفاق وكان العالمي بحاجة ماسة إلى هذا الفوز وهذه النقاط ليتجاوز مرحلة حساسة مرَّ بها، حيث حاول بعض الانتهازيين من مدّعي حب النصر إسقاط الفريق خلالها لتصفية حسابات خاصة مع إدارة النادي ولكنهم فشلوا في مسعاهم واستعاد الفريق توازنه.

* * *

* أكثر ما يتعجب له المراقبون للمشهد النصراوي أن هناك أقلاماً صفراء يحاول أصحابها انتزاع صلاحية القرار الرسمي في النادي وتسيير الأمور وفق هواها بما في ذلك تعيين من تريد وإبعاد من لا تريد من أعضاء الإدارة. وهذا التدخل السافر في عمل الإدارة ليس مرفوضاً من قِبل النصراويين العقلاء وحسب ولكنه مرفوض مهنياً من أصحاب المهنة الصحفية كونه يعد إخلالاً بقيم وأخلاقيات مهنة الصحافة.



صح لسانك


* تكفيني شهادة الغندور.

سعد الكثيري

- أبو كرت برتقالي.

* الشلهوب يقود الهلال في كأس فيصل.

عنوان صحفي

- رحلة العودة للذات.

* رئيس أبها يتصالح مع اللاعبين.

عنوان صحفي

- يا خوفي يكون بعد فوات الأوان.



كاريكاتيــر








في سباق المتصدر والوصيف قبل التوقفالاتحاد تعثر بالتعادل في مواجهة (الحزم)..
والهلال أعلن ختامها (سباعية) في مرمى نجران



ياسر عاد للتألق محرزاً رباعية السوبر هاتريك

الرياض - خالد الحربي: الرس- سليمان اللزام:
نجا المتصدر الاتحاد باعجوبة من قبضة (الحزم) وعاد له في الوقت بدل الضائع عن طريق مهاجمه الشاب نايف هزازي بعد أن كان الحزم متقدماً بالنتيجة 2/3، كان الحزم هو المتقدم بالنتيجة إذ انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر/صفر وشهد الشوط الثاني بداية حزماوية بهدف حماد جي عادله النمري وكرر حماد جي التسجيل وعادله أيضاً النمري ليسجل وليد الجيزاني هدف التفوق للحزم وعادله الهزازي. وفي الرياض لعب الهلال أمام نجران وهو يدرك أهمية تعثر الاتحاد ليستعرض الهلال في مرمى نجران ويطرب جماهيره بسبعة أهداف كان لياسر القحطاني منها النصيب الأوفر بأربعة أهداف (سوبر هاتريك) وسجل بقية الأهداف الفريدي وويلي والبديل فهد المبارك ليجعل الهلال ختامها (سباعية) قبل التوقف.
قلص الهلال الفارق بينه وبين الاتحاد المتصدر الى نقطة واحدة بعد ان رفع رصيده الى 36نقطة إثر تغلبه مساء امس على نجران بسبعة اهداف دون مقابل في اللقاء الذي اقيم على ملعب استاد الامير فيصل بن فهد بالملز ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة لدوري المحترفين سجل اهداف الهلال ياسر القحطاني في الدقائق ( 29و 33و 66و76)واحمد الفريدي (58)والسويدي وويليهامسون (68)وفهد المبارك (83) فيما بقي نجران على رصيده السابق 11نقطة.

الشوط الاول

نجح الهلال في حسم أفضلية هذا الشوط بتسجيل هدفين من قدم ياسر القحطاني ووضح من البداية محاولة تسجيل من طرف لاعبي الهلال وسط دفاع من لاعبي نجران وكانت هناك محاولات عدة من محمد العنبر في الدقائق 7و 12ولكن لم يحالفه الحظ وكاد احمد الفريدي أن يسجل هدفاً في الدقيقة 13عندما انفرد بمرمى نجران وسدد ولكن أبعدها حارس نجران الى ركنية. وفي الدقيقة 15خطأ للهلال نفذه ويليهامسون على رأس أسامة هوساوي ولكن اعتلت العارضة وشهدت الدقيقة 22أول تسديدة من مهاجم نجران علي مهدي ولكن بيد الحارس محمد الدعيع وشهدت الدقيقة 29الهدف الأول للهلال عندما مرر احمد الفريدي كرة لياسر الذي سدد أرضية على يمين الحارس وبعد هذا الهدف بأربع دقائق أضاف ياسر الهدف الثاني عندما استلم كرة ويليهامسون الذي لعبها فوق مدافعي نجران ! ليسدد على يمين الحارس هدفاً ثانياً وعند الدقيقة 35سدد مهاجم نجران البرازيلي ويلسون كرة قوية ولكن بيد محمد الدعيع وواصل الهلال الضغط ليتعرض ياسر القحطاني للإعاقة داخل ال 18من حارس نجران في الدقيقة 39احتسبها الحكم المساعد تسللاً، وشهدت الدقائق الاخيرة سيطرة من الهلال وسط اعتماد لاعبي نجران على الكرات المرتدة حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

دخل الهلال هذا الشوط بحثا عن المزيد من الأهداف وكاد ان يضيف الفريدي الهدف الثالث عندما انفرد بمرمى نجران وسدد بيد الحارس فيما تحسن اداء نجران هذا الشوط واستطاع الوصول في هجمات عدة لمرمى الهلال ولكن بدون اي نتيجة وشهدت الدقيقة 58الهدف الثالث للهلال عندما مرر الفريدي كرة للعنبر الذي بدوره لعبها خلفية بقدمه لتصل للفريدي الذي وضعها فوق حارس المرمى وفي الدقيقة 63تسديدة قوية من الظهير الأيمن لنجران ناصر هديب بيد الدعيع، ووضع الفريدي الهدف الرابع في الدقيقة 64عندما لم يستغل تمريرة ياسر ليلعب الكرة بجوار القائم وفي الدقيقة 66أضاف ياسر القحطاني الهدف الرابع عندما استغل الكرة الطويلة من ويلي هامسون الذي لعبها خلف المدافعين ليسددها رأسية على يمين الحارس ولم تمض سوى دقيقتين حتى أضاف ويلي هامسون الهدف الخامس عندما استغل تمريرة العنبر ووضعها على يمين الحارس واجرى مدرب الهلال تغييرين بدخول عبدالعزيز الخثران وفهد المبارك بدلا عن احمد الفريدي ومحمد العنبر، في الدقيقة 75مرر الحسن اليامي كره للبرازيلي ويلسون الذي سدد ولكن صدها الدعيع وفي الدقيقة 76تسديده قوية من فهد المبارك تصطدم بالعارضة لتصل الى ياسر القحطاني الذي سدد الكره قوية على يمين الحارس هدفاً سادساً للهلال وأضاف الهلال الهدف السابع عندما نفذ ياسر القحطاني خطأ من خارج ال 18ليلعب الكره بقوة اصطدمت بالعارضة ووجدت المتابع فهد المبارك الذي وضع الكرة برأسه هدفاً سابعاً وشهدت الدقائق الاخيره ضغطاً من قبل لاعبي الهلال وسط دفاع من نجران الذي استسلم لاعبوه ورضوا بهذه النتيجة.



يغيب عن لقاء الوطني ..ياسر: أهدافي هدية للرئيس والحسيني



الرياض - اسامة النعيمة :
لن يكون بمقدور مهاجم الهلال ياسر القحطاني المشاركة في مباراة الوطني يوم 19يناير المقبل في الرياض في دوري المحترفين، بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة امس في مباراة نجران.
وتجدر الإشارة إلى أن الانذارات منفصلة من بطولة الى اخرى. من جهة ثانية صرفت الادارة الهلالية امس مكافأة الفوز المقررة بثلاثين الف ريال بعد الفوز في الانتصارات الثلاثة الماضية امام ابها والرائد ونجران.

من جانب آخر تواجد امس من بين حضور المباراة والد زوجة السويدي ويلهمسون، اذ اهدى له الهدف الذي سجله في المباراة.

ومن جانبه اهدى المهاجم الهلالي ياسر القحطاني الأهداف الأربعة التي سجلها في مرمى نجران من أصل الأهداف السبعة لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني وقال: "الفوز الذي تحقق مهم جداً لاستكمال الانتصارات الماضية، لاننا في كل مباراة نقدم الافضل وبالتالي تقلص الفارق النقطي مع المتصدر". وأكد القحطاني ان أهمية مباراة نجران جاءت كون الفريق يبحث عن الفوز قبل التوقف ليكون الوضع أفضل بعد العودة وأوضح: "التهيئة من الادارة والدعم الجماهيري جعلنا نقدم تلك الانتصارات الواحدة تلو الاخرى".

واضاف: "لو استغللنا الفرص لخرجنا بنتيجة مضاعفة للأهداف السبعة التي سجلناها". كما أوقف لاعب الهلال محمد نامي لحصوله الكرت الثالث



الفريدي يوقع للهلال لمدة أربعة أعوام

الرياض - "الرياض":
وقع لاعب خط الوسط الهلالي أحمد الفريدي عقداً مع فريقه أمس بصورة رسمية لمدة أربعة أعوام دون الافصاح عن قيمة العقد.. وشكر اللاعب رئيس النادي ونائبه على وقفتهما الصادقة معه وقال إنه سيبذل كل جهده لخدمة هذا الكيان بعد انتقاله إلى عالم الاحتراف.



كوزمين يرفض الحديث ل "الزعيم art"


الرياض - أسامة النعيمة:
رفض المدرب كوزمين التحدث أو التصريح لقناة art الزعيم أمس بعد نهاية المباراة بحجة أن القناة لم تحترمه وتستأذن منه، في مواجهة الرائد الماضية عندما دخلت إلى غرفة ملابس الهلال دون اخذ الاذن منه على الرغم من موافقة الإدارة بذلك، وظهرت علامات الغضب والرفض على كوزمين عندما خرج من غرفة الملابس أمس منادياً ياسر القحطاني الذي كان يجري لقاءات مع القنوات الفضائية والإعلاميين، وتسبب رفض كوزمين الحديث للقناة إلى عدم التحدث مع إعلامي الصحف أو القنوات الفضائية الأخرى.



ست "مباريات" في "ممتاز" الشباب
الهلال يهدد صدارة الشباب.. والأهلي يستضيف النصر


الرياض - خالد الحربي:
تنطلق عصر اليوم الأحد مباريات الجولة الخامسة للدوري الممتاز لدرجة الشباب للموسم الرياضي الحالي بستة لقاءات على النحو التالي:

الهلال- الشباب

أقوى مباريات الجولة يستضيف فيها الهلال الشباب، ويدخل الهلال اللقاء ولديه تسع نقاط محتلا المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثالث ويبحث الفريق عن الفوز لإيقاف تقدم الشباب ومنافسته على الصدارة وسيفتقد الفريق خدمات مهاجمه مبارك البيشي لحصوله على بطاقة حمراء في اللقاء السابق أمام الاتفاق، أما الشباب متصدر الدوري برصيد 21نقطة فيبحث عن مواصلة الانفراد بالصدارة من خلال الفوز بنقاط اللقاء ويبرز في صفوف الفريق اللاعب عبد الرحيم الجابري وصقر عطيف.



في الجولة السابعة لممتاز الطائرة
الهلال يكسب الصفا والأهلي يذيق الخويلدية الخسارة



احمد البخيت

الدمام - مرشد الخالدي:
واصل فريقا الأهلي والهلال تربعهما على صدارة الدوري الممتاز لكرة الطائرة بعد نهاية الجولة السابعة من المسابقة التي اقيمت أول من أمس إذ فاز الأهلي على نظيره الخويلدية بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف ليرفع الأهلي رصيده النقطي إلى حاجز (14) نقطة وليبقى فريق الخويلدية على رصيده السابق (نقطتان).
وفي صالة القطيف لم يجد فريق الهلال أي صعوبة في الحاق الخسارة بمستضيفه فريق الصفا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء وشارك الهلاليون في الشوطين الأول والثاني وفي النصف الأول من الشوط الثالث بالنجوم الدوليين يتقدمهم احمد البخيت بعد تأمينهم لنقطتي الفوز وبعدها وتحديداً في النصف الأخير من الشوط الثالث اشرك المدرب الهلالي جوسيس عددا من اللاعبين الشباب وانتهى الشوط الاول 25مقابل 19وانتهى الشوط الثاني 25مقابل 17واختتم الهلاليون الشوط الثالث لصالحهم كذلك بنتيجة 25مقابل

14.وفي صالة رعاية الشباب بجدة فاز فريق الاتحاد على نظيره فريق النصر بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد وبهذا الفوز يرفع الاتحاد رصيده الى أربع نقاط ويبقى النصر على رصيده السابق بأربع نقاط وفي صالة رعاية الشباب بالدمام كسب فريق الاتفاق نظيره فريق الرياض بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليرفع الاتفاقيون رصيدهم الى ثماني نقاط ويبقى فريق الرياض بدون أي نقطة.

وفي صالة نادي الأمل بالبكيرية واصل فريق الموج مسلسل خسائره بعد تلقي خسارة جديدة امام فريق القلعة الذي كسب اللقاء بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين واعطت عودة لاعب الموج سلمان العزاز للمشاركة لأول مرة بالموسم الحالي ثقل فني جيد وغاب عن مشاركة الموج لاعب الخبرة عبدالله الغامدي وجاءت نتائج الاشواط على النحو التالي 23/25للموج و 19/25للقلعة و 18/25للقلعة و 19/25للموج وفي الشوط الخامس فاز القلعة 9/25.



كأس فيصل فرصةكبرى للشلهوب



الرياض - فهد الروقي:
ما يتعرض له لاعب الوسط الهلالي محمد الشلهوب منذ أواسط الموسم الماضي من هبوط في المستوى الفني أمر طبيعي في عالم كرة القدم، وهي ظاهرة واقعية في عالم كرة القدم، ولم يمر نجم من فئة السوبر ستار إلا ووقف هذا العائق أمامه، وهو معاش حاليا مع نجوم أفذاذ كالبرازيلي رونالينهو والأوكراني شفشنكو والفرنسي تيري هنري، وغيرهم الكثير، ومن السهولة بعد ذلك التعامل معه وتبدأ خطوات التصحيح الأولى من اللاعب نفسه، إذ يسعى جاهدا لإزالة أسباب تدني المستوى، حتى ولو كانت في الجوانب الاجتماعية، وبعد ذلك تأتي مساهمة المحيطين به سواء من إدارة الفريق، أو من جهازه الفني، ومن أهم وسائل الدعم هو إشراك اللاعب أكبر قدر ممكن في المباريات الرسمية حتى يدخل شيئا فشيئا في الأجواء، وهو الأمر الذي سيتم تطبيقه مع الشلهوب في مسابقة كأس فيصل، والتي ستنطلق بعد أيام قلائل،
وعلى الشلهوب أن يعي أن مشاركته مع الفريق الأولمبي ليست تقليلا من تاريخه أو مهارته بل هي تندرج ضمن برنامج إعداد وتجهيز لإعادته لسابق عهده نحو التألق والإبداع المقرونين بالخلق الرياضي القويم والمميز.





@ لا تخافون على الأهلي

تيسير الجاسم

- أجل ما تعرف الخوف يا رامبو!؟


@ تكفيني شهادة الغندور

سعد الكثيري

- ماجستير والا دكتوراه!؟


@ جزائية الشباب في الأهلي باطلة

عمر المهنا

- وجزائية "الكاتو" وش أخبارها!؟


@ سأذهب لمسقط لاستعادة كأس الخليج

ناصر الجوهر

- وأحذر لا تسقط في مسقط!!


@ ما يحدث للنصر حالياً طبيعي جداً

يوسف الموينع

- بوجودك يا "جاتوزو"


@ سوف نستمر بملاحقة الاتحاد والهلال

احمد عطيف

- لا تنسون تشغلون (السيفتي)!!





الحزم جنق العميد بـ 3 في الرس والزعيم ضرب نجران بـ 7
الاتحاد والهلال .. صراع الصدارة يتقلص إلى نقطة




تغطية: عبد العزيز العجلان من الرياض ـ حمود الرميحي من الرس
ضيق الهلال الخناق على المتصدر الاتحاد مع توقف دوري المحترفين السعودي بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة "خليجي 19" ليقلص الفارق النقطي إلى نقطة واحدة عندما استثمر الفرصة الذهبية التي قدمها له الحزم بالتعادل مع الاتحاد 3/3 ليدك نجران بسباعية نظيفة عندما استضافه على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وسجل للهلال ياسر القحطاني أربعة أهداف الدقائق (29, 33, 65, و76), أحمد الفريدي (46), السويدي وليهلمسون (67), وفهد المبارك (83).

بدأ الفريق الهلالي اللقاء بهجوم ضاغط بحثا عن هدف مبكر حيث عمد المدرب الهلالي للعب بمهاجمين العنبر والقحطاني, وتمكن لاعبو وسط الهلال من السيطرة على الملعب وهددوا مرمى جابر العامري حارس نجران في الكثير من الفرص.

وتألق العامري في إيقاف العديد من الكرات الخطرة إحداها انفراد الدولي أحمد الفريدي (13) كما سنحت للعنبر فرصتان محققتان (9, و11) وقف أمامها العامري بالمرصاد إلا أن القحطاني كان له كلام آخر في الدقيقة (29) عندما تمكن من فك التكتل الدفاعي النجراني وسدد كرة طائشة داخل منطقة الجزاء لم يستطع معها جابر العامري إلا أن يقف موقف المتفرج وشباكه تهتز.

ولم يكد لاعبو نجران يفيقون من صدمة تسجيل الهلال هدفه الأول حتى أضاف القناص الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه عندما تلقى تمريرة رائعة من وليهلمسون ترجمها القحطاني في شباك العامري.

بعد هذين الهدفين استفاق لاعبو نجران وكاد البرازيلي ويلسون يفاجئ الهلال بهدف عندما قاد هجمة مرتدة إلا أن العملاق محمد الدعيع وقف أمامها وأحبط المفاجأة النجرانية.

وفي الدقيقة (38) فاجأ عبد الله الشلوي مساعد الحكم الثاني عندما رفع رايته محتسباً تسللا على القحطاني الذي احتسب له عبد الرحمن الجروان ضربة جزاء بسبب إعاقة جابر العامري له، إلا أنه ألغى الجزائية بعد راية مساعده الشلوي ليحرم القحطاني والهلال من ضربة جزاء صريحة وصحيحة.

ومع بداية الحصة الثانية دخل لاعبو الهلال رغبة في تسجيل هدف ثالث لإحباط المحاولات النجرانية للعودة للمباراة، وتمكن جابر العامري من الوقوف أمام الفريدي عندما واجهه في الدقيقة الأولى من الحصة الثانية ليحرم الهلال من هدف محقق وسط هفوة دفاعية لمدافعي نجران قبل أن يحسم الفريدي المباراة عندما سجل هدف فريقه الثالث عندما تلاعب مع محمد العنبر بدفاع نجران قبل أن يواجه الحارس ويضعها من فوقه هدفا ثالثا.

وزاد القحطاني الغلة الزرقاء بإضافة هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه لينهار بعد ذلك لاعبو نجران قبل أن يضيف نجم المباراة السويدي ويلي الهدف الخامس للهلال في الدقيقة 67 عندما تلاعب مع العنبر بدفاع نجران ليواجه الحارس ويضع الكرة في المرمى.

وسدد البديل فهد المبارك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم في العارضة لتعود لليقظ ياسر الذي لم يتوان في تسديدها قوية هدفا هلاليا سادسا ورابعا له ليسجل أول سوبر هاتريك له مع الأزرق.



ياسر: رباعيتي هدية للحسيني

عبد الرحمن أباعود من الرياض
وصف النجم الدولي ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي الكروي الأول ومهاجم فريق الهلال، فوز فريقه البارحة على ضيفه نجران ضمن الجولة الـ 14 لدوري المحترفين السعودي، بالمهم جدا في مسيرة فريقه للمحافظة على لقب الدوري، وقال "ظفرنا بثلاث نقاط حساسة ومهمة جدا".

وعزا القحطاني فوز الهلال إلى عدة عوامل، موضحا "ساهم استغلالنا للفرص التي سنحت لنا أمام مرمى نجران، إضافة إلى الأسلوب التكتيكي الذي انتهجه كوزمين مدرب الهلال منذ مباراة أبها الماضية، في تحقيقنا السباعية في مرمى نجران".

وأكد ياسر صعوبة المرحلة المقبلة أمام الهلال، لكنه نفى في الوقت ذاته حسم صدارة الدوري واللقب للهلال بعد أن بات الفارق بينه وبين الاتحاد المتصدر نقطة واحدة فقط، وزاد "ما زال مشوار الدوري طويلا، وتبقى للفرق مواجهات صعبة للغاية، والمنافسة ستستمر حتى النهاية".

وأهدى القحطاني أهدافه الأربعة "سوبر هاترك" التي سجلها البارحة في مرمى نجران إلى الوطني عبد اللطيف الحسيني مدرب اللياقة في الهلال، وأبان "الفضل بعد الله يعود للحسيني في عودتي السريعة للملاعب، وأنا اليوم (البارحة) أهدية أهدافي الأربعة".

واختتم الهلال مسلسل أهدافه عن طريق البديل فهد المبارك عندما سجل هدفه السابع حيث أكمل تسديدة ياسر القحطاني التي تصدى لها العامري لتسقط أمام المبارك الذي يلعبها برأسه في المرمى.





القحطاني يعود بسوبر هاتريك
الهلال يهدد صدارة العميد بسباعية نجران


حسين الشريف - جدة
ضيق فريق الهلال الخناق على المتصدر الاتحاد عقب فوزه على ضيفه نجران بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري المحترفين، رفعت رصيده إلى 36 نقطة، مستفيدا من سقوط المتصدر الاتحاد في فخ التعادل أمام الحزم ليتقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، سجل أهداف الهلال ياسر القحطاني (سوبر هاتريك) وهدف لكل من احمد الفريدي، والسويدي ويلهامسون، وفهد المبارك، وتجمد رصيد نجران على عشر نقاط في المركز العاشر.
بدا اللقاء بضغط هجومي لأصحاب الأرض قابله ارتداد دفاعي من الضيوف لامتصاص الحماس وظهرت الجدية والرغبة في خطف الفوز من قبل الهلال الطامح إلى معانقة الصدارة، حيث نوع ألعابه وشكل عدة هجمات خطرة على مرمى نجران الذي لم يكن في أفضل حالاته، حيث وضح الارتباك جليا على لاعبيه الذين تحصنوا في مناطقهم الدفاعية خوفا من ولوج هدف السبق الذي تحقق للمضيف عند الدقيقة 29 من قدم اللاعب ياسر القحطاني إثر تمريره ذكية من أحمد الفريدي، ولم يمهل الهلال ضيفه فرصة لالتقاط الأنفاس بعد أن أضاف نجم المباراة القحطاني الهدف الثاني عند الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول متوجا تفوق فريقه، وشهدت الحصة الثانية مهرجان أهداف للفريق الهلالي الذي تسيد المباراة بشكل عام، ولم يجد صعوبة في الوصول لمرمى ضيفه الذي ظهر حملا وديعا، ولم يستطع مجاراة الزحف الهجومي للمضيف، الذي أضاف الهدف الثالث عن طريق أحمد الفريدي مستغلا تمريرة العنبر عند الدقيقة 51 من زمن اللقاء. وأضاف القحطاني الهدف الرابع (65) قبل أن يعلن السويدي ويلي حضوره بالهدف الخامس إثر تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، وتوج القحطاني مجهوده الكبير في المواجهة بالهدف الشخصي الرابع له والسادس لفريقه في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت اختتام مسلسل الأهداف الزرقاء من اللاعب فهد المبارك الذي توج كرة القحطاني المرتطمة في العارضة إثر خطأ خارج المنطقة في شباك نجران معلنا نهاية اللقاء المثير بسبعة أهداف دون رد.



مواجهة صدارة بين الهلال والشباب

محمد العسيري-أبها
تقام اليوم منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز للشباب بست مواجهات هي مجموع مباريات الجولة ,فيلتقي في الرياض الهلال الثاني بـ(9) نقاط مع الشباب متصدر الدوري بـ(12) نقطة في لقاء يبحث فيه كل من الفريقين عن الصدارة وفي جدة يتقابل الأهلي الثالث بـ(9) نقاط مع النصر السادس بـ(4) نقاط في لقاء يبحث من خلاله الأهلي عن استعادة الصدارة التي فقدها في الجولة السابقة فيما النصر يريد تصحيح أوضاعه .كما يلتقي في جدة الاتحاد الرابع بـ(7) نقاط مع نجران الحادي عشر بنقطة وحيدة والكفة تميل لصالح الاتحاد .وفي الدمام يتواجه الاتفاق العاشر مع الباطن الثاني عشر وكل فريق يملك في رصيده نقطة وحيدة ويسعى كل منهما لتجاوز الأخر وتحقيق الفوز الأول . فيما في حائل يلتقي الطائي التاسع بنقطتين مع حطين السابع بـ(4) نقاط وكل من الطرفين يبحث عن تحسين وضعه وموقعه.





في ظاهرة هى الأولى من نوعها في الملاعب السعودية
إدارة الهلال تتواصل الكترونيا مع عشاق الزعيم




بندر الصقري - حائل
أعلنت إدارة الهلال ممثلة بسمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد عن تواصلها مع جماهير النادي عبر الشبكة العنكبوتية ومن خلال موقع النادي الرسمي ,جاء ذلك بعد أن زف المركز الإعلامي الخبر لجماهير النادي ,في خطوة وصفها أنصار النادي بالاحترافية والراقية. من جهته أصدر المركز الإعلامي بالنادي بيانا يوضح آلية تواصل الإدارة مع الجماهير جاء فيه:إيضاحا لما سبق التنويه عنه من رغبة سمو رئيس النادي وسمو نائبه بالتواصل مع الجمهور الهلالي عبر البريد الإلكتروني
[email protected] فإن سموهما يرغبان بالتأكيد على مدى الاهتمام والمتابعة اللتين ستحظى بهما ملاحظات الجمهور وآراؤه , حيث ستجد جميع رسائل الجماهير الهلالية كل الاهتمام من لدن سموهما لأنهما حريصان على معرفة ما يريده الجمهور الهلالي وما الذي يشغله مع التنبيه على أنه من الصعب جدا أن يتم الرد على الاستفسارات أو التعقيب على الاقتراحات وذلك للعدد الكبير من الرسائل لذلك فإن جميع الاستفسارات سيتم الرد عليها من خلال المركز الإعلامي وفي الوقت المناسب الذي يتوافق مع مصلحة النادي .



في برنامجي قضايا في الوسط والدليل القاطع
ابن سعيد ظهر لاول مرة والجوهر ظهر في الوقت المناسب




طلال الغامدي ـ الدمام
سجلت مقابلة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد من خلال برنامج قضايا في الوسط على شاشة قناة الاخبارية ومقابلة مدرب المنتخب ناصر الجوهر من خلال برنامج الدليل القاطع على شاشة القناة الرياضية السعودية الاكثر مشاهدة ومتابعة ومناقشة بين الجماهير والمتابعين للرياضة حيث حققت كلتا المواجهتين نجاحا واشادات من الجميع .
ويأتي لقاء شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد الاول له على شاشة التلفاز تحدث من خلاله عن الكثير من الامور وعن حياته وتاريخ الاندية السعودية عامة ونادي الهلال خاصة واثرى المشاهدين بمعلومات ارشيفية لم تذكر من قبل وكانت حلقة مثيرة ولا يختلف لقاء ناصر الجوهر على شاشة القناة الرياضية كثيرا حيث كشف ابرز امور وخفايا المنتخب للمشاهدين بكل صدر رحب وظهر واثقا من نفسه وقدراته امام اسئلة المذيع المتألق الزميل بدر الفرهود وكانت الحلقة مثيرة لدى الجماهير لا سيما وانها تزامنت مع الاعلان عن تشكيلة المنتخب السعودي والذي سيشارك ببطولة الخليج بمسقط.



تحدث عن إصابة التايب
برنامج ملفات زرقاء يلبي رغبات الجماهير الهلالية

طلال الغامدي ـ الدمام
حقق برنامج ملفات زرقاء والذي يقدم مساء كل يوم خميس على شاشة قناة ا ر تي الزعيم نجاحا ورواجا كبيرا بين الجماهير الهلالية ويحظى بمتابعة كبيرة بين الجماهير حيث يعد البرناج الافضل على القناة نظرا لما يقدمه من معلومات ومناقشات هادفة تخص البيت الهلالي وتميز البرنامج بمناقشة العديد من الامور حيث استضاف البرنامج مدير المركز الإعلامي بالنادي الزميل سلمان العنقري والصحفي سعد المطرود للحديث عن المركز ودوره وشهدت الحلقة تفاعلا كبيرا من الزملاء الصحفيين والجماهير الهلالية والتي اشادت بالبرنامج والمركز الاعلامي وابدت ايجابيات وسلبيات المركز وخصوصا فيما يخص (اصابة المحترف الليبي طارق التايب) حيث اكد العنقري ان موضوع اصابة التايب اخذ اكثر من حقه اعلاميا وكل ما في الامر انه اجتهاد من احد العاملين في المركز.



ياسر سجل سوبر هاتريك في المباراة
الهلال بأهداف أشكال وألوان .. مزق شباك نجران
سباعية هلالية .. أكدت المنافسة على الصدارة


خالد الجابر - الرياض
عزف فريق الهلال أجمل الألحان في مرمى نجران ورد الصاع صاعين في مباراة رد الدين بقيادة المهاجم ياسر القحطاني ،عندما اكتسح مرمى نجران بسباعية نظيفة كان من الممكن ان تتضاعف لو استغلت الفرص الضائعة التي سنحت للهلال في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في دوري المحترفين السعودي كان فيه الرد الهلالي قاسيا على مباراة الذهاب في نجران ، بهذا يقلص الهلال الفارق بينه وبين الاتحاد المتصدر نقطة واحدة رافعا رصيده لست وثلاثين نقطة وبقي نجران على احدى عشرة نقطة، في ليلة تجلى فيها نجوم الهلال ودعوا معها جماهيره قبل التوقف الاضطراري للدوري .. جاءت الأهداف من أقدام ياسر القحطاني (29،33،66،77) الفريدي (58) ويلهامسون (68) المبارك (84).
المباراة
هجوم هلالي مبكر منذ الثواني الأولى عن طريق ويلهامسون والفريدي والقحطاني الذي شارك منذ البداية بجانب العنبر بحثا عن هدف يربك به حسابات الضيف نجران ، وكانت أولى الفرص للعنبر (4) توغل من الجهة اليسرى لنجران وسدد بيمناه بعيدة عن المرمى رغم أنه كان وحيدا دون مضايقة من الدفاع ، ليكشر الهلال عن أنيابه لافتراس الضيف ، وكان من الطبيعي أن يعتمد كوستيكا (روماني) مدرب نجران على دفاع المنطقة لإيقاف المد الهجومي الهلالي المتتالي من ويلهامسون والفريدي اللذين تبادلا المراكز على الاطراف وتحركا في جميع أرجاء الملعب ولعب الأول عرضية (13) على رأس العنبر بدوره حولها ليد الحارس جابر العامري الذي نجح أيضا في التصدي لتوغل الفريدي من الجهة اليسرى داخل المنطقة أتبعها المدافع هوساوي برأسية من كرة ثابتة من ويلهامسون (15) اعتلت العارضة بسنتيمترات وهدد المرمى ياسر برأسه (20) ليواصل الهلال هجومه الشرس عن طريق الزوري هذه المرة بعرضية ويلهامسون الذي سددها على الطائر لتصطدم بالمدافعين ، فكانت ميزة الهلال في الشوط الأول تنويع الهجمات وحضور أكبر عدد من اللاعبين في المنطقة، وزار نجران مرمى الهلال لأول مرة في المباراة (22) بتسديدة من خارج المنطقة أمسك بها الدعيع .
ياسر يهز الشباك مرتين
ونتيجة للسيطرة الميدانية الهلالية والضغط المتواصل من قبل الوسط والهجوم الهلالي يعود ياسر القحطاني لهز الشباك بهدفين ولا أروع من صناعة الوسط الهلالي الأول المبدع الفريدي الذي توغل في العمق الدفاعي وتجاوز جميع الأقدام ومرر برشاقة للقحطاني الذي لم يتوان في إيداعها المرمى هدفا هلاليا أول (29) ليعود ياسر مرة أخرى بزيارة مرمى جابر الكعبي لكن هذه المرة بإخراج المحترف السويدي الذي جهز كرة ولا أروع ( لوب ) من فوق المدافعين لياسر الذي لعبها على الطائر في المرمى (33) هدفا هلاليا ثانيا يؤكد به تفوقه في الشوط الأول تكتيكيا وحضور فني في الوسط والهجوم والدفاع والحراسة التي لم تختبر لتواضع هجمات نجران في هذا الشوط كانت الأخطر من قدم ولسون البرازيلي (36) تصدى لها الدعيع ببراعة وثقة الواثق لينتهي الشوط الأول هلاليا بهدفين دون رد .
واصل الهلال ما أنهى به الشوط الأول في الثاني من هجوم ضار على المرمى واستغل الفريدي (47) هفوة الدفاع وخطف كرة توغل بها من الجهة اليسرى وواجه المرمى وسدد في المرمى لكن حضور الحارس المتألق جابر الكعبي الذي نجح للمرة الثانية في إيقاف خطورة الفيلسوف الصغير الذي لم يهدأ ولم يكل او يمل من البحث عن هدف أو صناعته ليتبادل مع ياسر كرة ولا أجمل نجح المدافع في إبعادها ركنية.
الهدف الثالث
وفرض الهلال وجوده وهيمنته على المباراة وقدم لاعبوه أروع الجمل التكتيكية ودروس كرة القدم بتناغم التحرك الإيجابي للمرمى والانتشار السريع فقدم العنبر كرة على طبق من ذهب للفريدي (58) على طريقة التائب بالكعب ليجد نفسه أمام المرمى ويضع الكرة فوق الحارس جابر الكعبي هدفا هلاليا ثالثا، وأضاع آخر (63) عندما تحول العنبر لصانع ألعاب ومرر كرة لياسر كان من الممكن أن يسجل لكنه فضلها للفريدي المواجه للمرمى لكنه لعبها للخارج بدل المرمى .
ياسر هاتريك
نجح ويلهامسون في لعب كرة عرضية مثالية التي يتميز بها (66) عندما لعب عرضية رائعة خلف المدافعين تصل لياسر في القائم البعيد بعد هروبه من الرقابة حولها في المرمى برأسه هدفا رابعا .
الهدف الخامس
قدم العنبر واحدة من أجمل مبارياته التي لم يسجل بها حيث تحرك كثيرا ومرر كرة لياسر القحطاني (68) الذي بدوره لعبها لويلهامسون القادم من الخلف لعبها بيسراه قوية في المرمى هدفا خامسا .
ياسر سوبر هاتريك
لعب المبارك بدل العنبر وفور نزوله سدد بيمناه (77) قوية تصدت لها العارضة لتعود للمبدع القناص الذي استقبلها بصدره وسدد بيمناه في المرمى هدفا هلاليا سادسا ليخرج الغنام ويدخل الشاب سلمان الفرج.
الهدف السابع
اختتم ياسر القحطاني تألقه في المباراة بتسديدة من كرة ثابتة (84) قوية ارتطمت في العارضة مع متابعة الحارس جابر الكعبي الذي قد يكون اخرجها من المرمى قبل متابعة البديل المبارك للكرة واكماله في الشباك هدفا هلاليا سابعا كانت كافية للحديث عن تفوق الهلال وانهيار نجران .

بطاقة المباراة
الفريقان : الهلال ـ نجران .
المسابقة : دوري المحترفين السعودي .
الملعب : استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض .
النتيجة : 7/صفر للهلال .
الاهداف : ياسر القحطاني (29-33-66-77) احمد الفريدي (58) ويلهامسون (68) فهد المبارك (84)



الشهيل يحتفي بشباب الهـلال




طلال الغامدي ـــ الدمام
احتفى الشيخ فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال والرئيس الفخري لمجلس الجمهور الهلالي بالشرقية بفريق شباب الهلال لكرة القدم بمقر المجلس الدائم باستراحة المستريحة، واشاد الشهيل بمستوى اللاعبين وما يقدمونه من جهود كبيرة .
وتقدم على فريق الاتفاق بهدفين لهدف ضمن منافسات دوري الشباب وطالب بمواصلة الانتصارات وتحقيق البطولات كما هي عادات الفئات السنية بالنادي والتي تحظى بمتابعة ودعم مستمر من المشرف العام على الفئات السنية .



اكتمال ترتيبات مهرجـان اعتزال التمـياط

بدر الصقري – حائل
اقتربت شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) من التوصل لحل مرضي مع إدارة الهلال يخوّل لها الحق في رعاية مهرجان اعتزال النجم الدولي السابق نواف التمياط، حيث تؤكد المصادر قرب الإعلان الرسمي عن تولي موبايلي رعاية المهرجان ، وذلك خلال الأيام المقبلة ، ويدير ملف المفاوضات من الجانب الهلالي عضو شرف النادي ومسئول ملف الاستثمار الأمير عبدالله بن مساعد الذي قاد باقتدار مهرجاني اعتزال لاعبي الفريق الدوليين السابقين يوسف الثنيان وسامي الجابر أمام فريقي فالنسيا الإسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي، وكذلك تجديد عقد الرعاية الحصري للنادي مع موبايلي والذي حصد أصداء إيجابية وتغطية إعلامية طاغية، فيما يدير ملف المفاوضات من قبل موبايلي الرئيس التنفيذي للعقود بموبايلي عبدالرحمن غالب.
المصادر نفسها أكدت أن المبلغ الذي وضعته موبايلي في بادئ الأمر لرعاية مهرجان الفتى الذهبي لم يرتق لطموح الهلاليين، الأمر الذي جعل الشركة تضيف بعض المزايا رغبة في رعاية الحدث الكبير.



الميدان وقف على الحالة والشركة تصفه بالفردي:
تحطيم إعلانات موبايلي الزعيم في حائل يحرك المياه الراكدة


بدر الصقري – حائل
تضاربت ردود الأفعال بين الشركة الراعية لنادي الهلال (موبايلي) وبين محبي وأنصار نادي الهلال ,وذلك بعد أن شهدت الإعلانات التجارية للشركة والتي تروج لباقات الموج الأزرق في شوارع مدينة حائل إلى اعتداء من قبل مجهولين أدى إلى تحطيم أغلب الإعلانات وتهشيمها,في صورة رسمت العديد من علامات الاستفهام,حيث أكدت موبايلي على أن الحدث حالة فردية لا تستدعي كل هذه الضجة , بينما يرى آخرون من أنصار الزعيم أن الحادثة ينبغي ألا تمر مرور الكرام وان على الشركة السعي وراء المستفيد من تحطيم هذه الإعلانات والتي تحمل شعار وصور نجوم النادي0 حادثة تحطيم إعلانات موبايلي الزعيم في حائل لاقت ردود أفعال واسعة ,حركت على إثرها المياه الراكدة في الوسط الرياضي خاصة فيما يتعلق بعلاقات جماهير الأندية مع بعضها البعض.





القحطاني حضر بسوبر هاترك
الهلال يسطع بدراً ويزلزل مرمى نجران بسباعية تاريخية في دوري المحترفين


الرياض:عبد الله الفراج
قلص الهلال فارق نقاطه نحو معادلة نده الاتحاد في صدارة دوري المحترفين إلى نقطة، بعد فوزه مساء أمس على ضيفه نجران بنتيجة كبيرة قوامها 7/صفر في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، بعد أن أضاف نقاطه الثلاث إلى رصيده السابق الـ 33 لتصبح 36 نقطة، فيما ظل نجران بهذه الخسارة الثقيلة في المركز العاشر برصيد 11 نقطة.
وكانت كمية الأهداف التي سجلها الفريق الهلالي في مرمى نجران عنوانا عريضا للسيطرة الهلالية والاستحواذ الكروي طوال الـ 90 دقيقة وسط غياب تام لنجران الذي كان المتسبب الوحيد في خسارة الهلال في الدوري في لقاء الدور الأول بعد أن كسبه بـ 2/1.
وجاءت الأهداف الهلالية عن طريق نجمه الدولي ياسر القحطاني في الدقائق 29 و33 و65 و 76 وأحمد الفريدي والسويدي ويلهامسون وفهد المبارك في الدقائق 58 و68 و84.
وحمل اللقاء سباعية تاريخية سجل الهلال عبرها الأسبقية في دوري المحترفين السعودي، وزلزل من خلالها الأوضاع النجرانية، وجعل أمر الفريق محرجا للغاية في المناسبات الكروية المقبلة.
ونجح القحطاني العائد من الإصابة من فك رموز الدفاعات النجرانية، بعد أن نجح في هز الشباك في الحصة الأولى عند الدقيقتين 29 و33، بعد أن أصابت قدمه المرمى النجراني، بعد استثمار كروي رفيع المستوى لتمريرتي الفريدي والسويدي ويلهامسون، وكاد أن يتوج القحطاني حضوره الفني في هذا الشوط بضربة جزائية له في الدقيقة الـ39 بعد إعاقته من قبل حارس مرمى نجران إلا أن حكم اللقاء الدولي عبد الرحمن الجروان ألغى القرار بداعي حالة التسلل.
وكانت هوية الشوط الأول هلالية اللون والطعم، إلا أن نكهة ذلك الطعم لم يتذوقها لاعبو الهلال إلا في الربع الأخير من هذه الحصة نتيجة لبطء الألعاب في المنتصف وفقدان التركيز عند وصول المنطقة الجزائية لفريق نجران، وبعد أن تسابق لاعبو الهلال في توالي إهدار الفرص المواتية للتسجيل، بدءاً من العنبر والقحطاني والفريدي وويلهامسون، مما أغضب مدرب الفريق الروماني أولاريو كوزمين الذي لعب بطريقته المعهودة بالاعتماد على ياسر القحطاني وسط مساندة من العنبر في منطقة العمق مع مساندة ويلهامسون والفريدي من الأطراف.
أما الضيف نجران فظهر منذ الوهلة الأولى باعتماد مدربه الروماني ستفانسكو كوستا على إغلاق المنطقة بأكبر عدد من اللاعبين بتكثيف الوسط بـ 5 لاعبين والاعتماد على المهاجم البرازيلي ولسن جونيور في الأمام، ولم يكن للفريق النجراني حضوره الهجومي في الحصة الأولى، وكانت أغلب ألعابه لا تتجاوز منتصف ملعب الهلال، ولم يكن لنجران حضور أمام مرمى الدعيع باستثناء تسديدة ولسن جونيور في الدقيقة الـ 35 كان لها حارس الهلال بالمرصاد.
وساهم الهدفان اللذان سجلهما القحطاني في الحصة الأولى في تخلي نجران عن أسلوبه الدفاعي في الثانية، ولكن بنسبة قليلة، إلا أنه كانت كثيرة من حيث تسجيل الأهداف، بعد أن واصل لاعبو الهلال رسم الأهداف وسط الغياب القسري لصانع ألعاب الفريق المحترف الليبي طارق التائب لإصابته، ونجح العنبر في تمريره الهدف الثالث للفريدي في الدقيقة 58، وساهم السويدي بعرضية في صناعة الهدف الرابع للقحطاني الذي أضاف برأسية عند الدقيقة 65، وعاد ويلهامسون للتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 68 من كرة انفرادية، وعند الدقيقة 76 أضاف القحطاني لنفسه لقب (سوبر هاترك) بعد أن استثمر ارتداد كرة البديل فهد المبارك من العارضة النجرانية، واختتم المبارك أهداف اللقاء بهدف سابع لفريقه ووحيد له عند الدقيقة 84.



مبشرة بهجوم كاسح بعد تألق الشمراني وهزازي والراهب
الجولة الـ 14 للدوري تبعث الارتياح للأخضر قبيل "خليجي 19" بعودة مبهرة للقحطاني ومعاذ




أبها: محمد شامي
كتبت الجولة الـ 14 لدوري المحترفين عودة قوية وحقيقية لمهاجمي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ياسر القحطاني ومالك معاذ، لاسيما الأول، حيث سجل 4 أهداف لفريقه الهلال في مرمى نجران مظهراً جاهزية وحيوية كبيرة، كما هو حال زميله مالك معاذ الذي تكفل بتسجيل هدفي الأهلي في مرمى ضيفهم أبها أول من أمس.
وجاءت العودة في وقت مناسب للغاية للثنائي الذي تعلق عليه آمال كبيرة لقيادة الكرة السعودية لتحقيق طموحات جماهيرها، خصوصاً أنها أتت قبيل انطلاقة بطولة الخليج الـ 19 التي ستقام في العاصمة العمانية مسقط التي ستنطلق 4 يناير المقبل.
في حين كان مدرب المنتخب الوطني ناصر الجوهر قد بات سعيداً بهذه العودة، إلى جانب التألق الكبير لهداف الدوري بـ 12 هدفاً ناصر الشمراني وزميله الواعد نايف هزازي الذي أنقذ فريقه من الخسارة أمام الحزم عصر أمس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع، كما هو الحال للمهاجم الخامس حسن الراهب الذي قاد الأهلي لتحقيق لقب البطولة الخليجية.
كما سجلت هذه الجولة عدداً من المتغيرات والمستجدات، إذ تقلص الفارق النقطي بين الاتحاد والهلال اللذين يتنافسان بقوة على صدارة الترتيب إلى نقطة واحدة فقط، فضلاً عن أنها شهدت تعثر الشباب بالتعادل الإيجابي أمام الوحدة أول من أمس بالتعادل الإيجابي 1/1، وعودة النصر والأهلي للانتصارات على حساب الاتفاق وأبها على التوالي، إلى جانب تحقيق الوطني لفوز ثمين على الرائد أبعده عن مؤخرة الترتيب.
كما شهدت الجولة النتيجة الأكبر في دوري المحترفين منذ انطلاقته بفوز الهلال على نجران بسباعية نظيفة، متفوقاً على الاتحاد الذي تغلب على الوطني الأسبوع الفائت بسباعية مقابل هدفين.
وكان المهاجم الدولي ياسر القحطاني قد اقتحم قائمة الهدافين بـ 7 أهداف، كما ارتفع مجموع الأهداف إلى 235 هدفاً محققاً رقماً عالياً.



القحطاني يتخطى حاجز الخمسين هدفا

أبها: ياسر الأحمري
تخطى مهاجم فريق الهلال الكروي الأول الدولي ياسر القحطاني مساء أمس حاجز الخمسين هدفا خلال مسيرته الكروية، وذلك بعد أن فتحت شهيته التهديفية في مباراة فريقه أمام فريق نجران ضمن دوري المحترفين السعودي على ملعب الأمير فيصل بن فهد، إذ وصل مجمل أهدافه إلى 51 هدفاً.





زلزال هلالي بقوة 7 يضرب نجران




الرياض: فارس السبيعي
قلص فريق الهلال الكروي الفارق النقطي بينه وبين المتصدر الاتحاد إلى نقطة واحدة بعد فوزه التاريخي مساء أمس على نجران 7/0 ضمن الجولة 14 من دوري المحترفين السعودي على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض، ليصل الهلال إلى النقطة 36، وأنهى الهلال الشوط الأول 2/0، وفي الشوط الثاني اضاف 5 أهداف، وكان نجم التهديف النجم العائد بعد الإصابة ياسر القحطاني «سوبر هاتريك»، وسجل للهلال ياسر القحطاني 4 أهداف في الدقائق« 29، 32، 66، و77» وأحمد الفريدي «د 58» وويلهمسون «د 68» وفهد سرور «د84».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




ياسر: نجوم الهلال يجبرونني على التألق وسأمنح قميصي للعامري



الرياض: فهد العصيمي
أكد ياسر القحطاني نجم الفريق الهلالي أن تسجيله «سوبر هاتريك» أمس في مرمى نجران يعود للنجوم الذين يزخر بهم فريقه وقال: هؤلاء النجوم هم من يساعد اللاعب على الظهور بمستوى كبير، والحمد لله كانت النتيجة كبيرة، وتحقق الأهم وهو الـ3نقاط، ونحن في كل مباراة في تصاعد مستمر.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمزيد من الأخبار المواد الأخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 21/12/2008 عند الساعة » 08:59 AM
  #2  
قديم 21/12/2008, 02:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo fahad
مشرف لجنة التغطيات بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/07/2007
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 4,833
الله يعطيكم العافيه والف مبروك السبعة
والقادم اجمل
  #3  
قديم 21/12/2008, 02:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مصدر هلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/01/2004
المكان: الخرج
مشاركات: 1,116
الله يعطيكم العافية

والف مبروك الفوز والمستوى


  #4  
قديم 21/12/2008, 02:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/09/2008
مشاركات: 1,034
ألــــــــــــــــف شكر لكم يــا أرقـــــــى شبكة وووحــــــلهااااااااااااااااااااااااااااا
  #5  
قديم 21/12/2008, 02:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/05/2008
المكان: ALMADINAH
مشاركات: 1,922
مشكورين يآ آحلى شبكة ....................... وآلف مبروك آلفوز
  #6  
قديم 21/12/2008, 02:36 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2008
مشاركات: 21
يعطيك العافيه يالغالي

مشكووووووووووور
  #7  
قديم 21/12/2008, 02:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روح الـهـلال
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: مــحــــمــــد
مشاركات: 6,286
كل الشكر ياشباب ومبروك الفوز
  #8  
قديم 21/12/2008, 02:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حاكم مملكة الزعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/10/2005
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 239
يعطيكم ربي الف عافية مااقصرتو

ومبروك فوز الزعيم وعودة القناص
  #9  
قديم 21/12/2008, 02:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بيسبول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/12/2006
المكان: long beach ca
مشاركات: 731
مشكووووووورين

الله يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 21/12/2008, 02:43 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/11/2007
المكان: عروس البحر الاحمر
مشاركات: 36
يعطيكم العافيه على المجهود الرائع
والف مبروك على الفوز والمستوى الرائع
وعودة القناص الرائعه وهذي مو غريبه عليه
  #11  
قديم 21/12/2008, 02:43 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/10/2007
مشاركات: 46
يعطيكم ربي الف عافية مااقصرتو

ومبروك فوز الزعيم
  #12  
قديم 21/12/2008, 02:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم /عبدالله
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,673
عووواافي على التغطية يا ادارة الاخبار وإلى الأمام

بالتوفيق للزعيم الاسيوي
  #13  
قديم 21/12/2008, 02:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/04/2007
مشاركات: 949
مشكور على التغطيه

ويعطيك الف عافيه
  #14  
قديم 21/12/2008, 02:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/05/2007
المكان: نادي الهــلال
مشاركات: 732
يعطيهم العافية على المجهود الخرافي وهذا أقل شي
ومشكوررررررررررررررررررررررررررين
وبالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 21/12/2008, 02:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2008
المكان: ReaL MaDriD - HiLaL
مشاركات: 1,654
مشكورين عالأخبآر ..!

وتقلص الفارق الى نقطه جآيينك يآ إتحآد ..!

بالتوفيق لـ الزعيم الملكي ..!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube