المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/05/2002, 01:20 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
الولايات المتحدة بلعت طعم الأخ المجاهـد أبي زبيدة ... !!!




شبكة الجهاد أون لاين / الاعترافا ت التي انتزعتها فرق التحقيق الأمريكية من الأخ أبي زبيدة جعلت أعلى جهات أمنية في الولايات المتحدة في حالة من التردد والخوف من المجهول ، بينما فرضت هذه الاعترافات حالة من الذعر والترقب في كامل الولايات المتحدة بل وبعض الدول الغربية ، نظرا لخطرها وحساسية المعلومات التي أدلى بها عن طبيعة الأهداف القادمة للقاعدة .

وعلى حد تعبير الواشنطن بوست بوست الامريكية فإن الأخ أبا زبيدة المسئول عن العمليات العسكرية فى تنظيم القاعدة تسبب فى إثارة الرعب فى مدينة نيويورك الاسبوع الماضى بعد أن أدلى باعترافات غامضة عن احتمال تنفيذ هجوم جديد على غرار الافلام الخيالية الامريكية ، بينما تتردد الصحيفة في قبول أور فض هذه الأخبار لكن الحالة التي تركت فيها قيادات الولايات المتحدة من الترقب والتي أدت إلى نوع من الجنون الإعلامي بهجمات متوقعة ، أدت إلى أثر خطير ربما فاق أثر الهجوم الفيروسي فيما بعد سبتمبر .

وقالت الصحيفة الامريكية إن الأخ أبا زبيدة ، الذى تعتقله السلطات الامريكية حاليا أبلغ عملاء وكالة الاستخبارات الامريكية " سى اى ايه" و مكتب التحقيات الفيدرالى الامريكى "اف بى اى " أن خلايا المجاهدين في تنظيم القاعدة كانت قد ناقشت احتمال تدمير تمثال الحرية ، الذى يقع على جزيرة قبالة مدينة نيويورك ، وذلك فى اطار موجة جديدة من الهجمات ضد الولايات المتحدة .

وأضافت الصحيفة أن الأخ أبو زبيدة أشار فى اعترافاته أيضا إلى أن أعضاء المجاهدين في التنظيم استوحوا خطوات هذا الهجوم من أحد الافلام الخيالية الامريكية "جودزيلا " ، وهو مادفع عملاء أجهزة الاستخبارات الامريكية إلى مشاهدة هذا الفيلم الذى ينتهى ايضا بتدمير كوبرى بروكلين أحد أهم المنشات فى نيويورك وذلك لدراسته ، حيث استخلصوا ان الهجوم المحتمل يمكن ان يوجه إلى عدد من الاماكن الهامة فى المدينة .

وأضافت الصحيفة انه ردا على تلك المعلومات قام ريموند كيلى قائد الشرطة فى نيويورك بتعزيز اجراءات الامن بعد عمل استطلاع بحرى وجوى للمكانين المشار اليهما ، كما تم وضع عربات لخدمات الطورائ فوق الكوبرى وذلك فى اطار رفع درجة الطوارئ الى الدرجة القصوى ، على الرغم ان تلك الحالة مفروضة منذ هجمات الحادى عشر من سبتمبر الماضى .

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر استخباراتية كشفت عن أن وكالة الاستخبارات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالى وقعا فى موقف صعب عند قيامهما بتقييم المعلومات التى حصلا عليها من الأخ أبوزبيدة الذي يبدو أنه كان يحاول ازدراء المحققين معه وخداعهم بحديثه المرسل .

ومن ناحية اخرى قال مصدر حكومى رفيع المستوى على دراية بالتحقيقات الجارية مع الأخ أبوزبيدة وطلب عدم الافصاح عن اسمه إنه كان يتعين أخذ ما قاله المعتقل مأخذ الجد حتى لو لم يكن لحديثه اى قيمة مشيرا الى ان المحققين يدركون انه قد يحاول التضليل ونشر معلومات كاذبة الا ان موقعه القيادى يستوجب ان يؤخذ ما يقوله بشكل جاد .

واضح المصدر انه كان قد تم القبض على ابوزبيدة فى الثامن والعشرين من مارس الماضى فى باكستان وأنه ربما يستهدف نشر الفزع فى الولايات المتحدة بنشر مثل هذه الاعترافات الغامضة.

واختتمت الصحيفة بالقول إن هناك مؤشرات وتصورات وافكار عما يتعين ادراكه طالما ان هناك اشخاصا من تنظيم القاعدة لا يزالوا يتلقون تعليمات ، مشيرة إلى أنه من المؤكد أن معتقلا مثل ابي زبيدة لديه شيئا منها وبالتالى فان هناك بعض المصداقية فيما يقوله فى امريكا!

عن مفكرة الإسلام بتصرف يسير ...


تم ارسال الخبر في : يوم الثلاثاء 16 ربيع الأول 1423هـ - الموافق 28 مايو 2002 م
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/05/2002, 01:22 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
المكان: رحّال
مشاركات: 1,485
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/05/2002, 07:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:18 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube