المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/05/2002, 05:51 AM
عضو استشاري سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 27/12/2001
المكان: أنا بكل المدن مرّيت!
مشاركات: 1,774
Thumbs up لاعبي المنتخب السعودي في سطور >>>

فيما يلي نبذة عن لاعبي المنتخب السعودي الاول المشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان ابتداء من ٣١ مايو ايار الى ٣٠ من يونيو حزيران المقبل.

[gl] اولا حراس المرمى..[/gl]

١- محمد عبد العزيز الدعيع ويرتدي القميص رقم ١ ويلعب لنادي الهلال السعودي وهو من مواليد ٢/٨/١٩٧٢ ويقول انه شارك في ١٦٨ مباراة دولية رغم ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لم يؤكد هذا الرقم.

شارك الدعيع الذي سار على خطى شقيقه الاكبر عبدالله مع منتخب بلاده الذي فاز ببطولة كأس امم اسيا عام ١٩٩٦ وبكأس الخليج عامي ١٩٩٤ و٢٠٠٢ كما كان احد اعضاء الفريق السعودي الذي فاز ببطولة كأس العالم للشباب.

حصل الدعيع على لقب افضل حارس مرمى في القارة الاسيوية عدة مرات وهذه هي ثالث مشاركة له في كأس العالم وهو يقول انها ستكون الاخيرة.


٢- محمد الخوجلي بابكر الذي يرتدي القميص رقم ٢٢ والمولود في ١٥/١/١٩٧٣ ويلعب لنادي النصر السعودي ولعب ١٢ مباراة دولية. وهو حارس مرمى طويل القامة ولكنه يتردد احيانا في الخروج من مرماه للتصدي للكرات العرضية.

شارك الخوجلي في بداية المرحلة الاخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لاصابة الدعيع وفي مباريات كأس الخليج ٢٠٠٢ التي استضافتها السعودية وفازت بها.

٣- مبروك زايد الذي يرتدي القميص رقم ٢١ ويلعب لنادي الاتحاد السعودي والمولود في ١١/٢/١٩٧٩ ورصيده من المباريات الدولية مباراة واحدة فقط وكان في صفوف الاحتياط في كأس الخليج عام ٢٠٠٢.


[gl]ثانيا المدافعون ..[/gl]

١- حسين عبد الغني لاعب النادي الأهلي السعودي وصاحب القميص رقم ١٣ وهو من مواليد ٢٣/١/١٩٧٧ وشارك في ٨٠ مباراة دولية وأحرز ثلاثة أهداف.

عادة ما يلعب السليماني في الجانب الايسر ولكن بمقدوره اللعب في اي مكان في الجانب الايسر او في وسط الملعب كما شارك مع ناديه الاهلي كمهاجم.

٢- رضا تكر الذي يلعب لنادي الشباب السعودي ويرتدي القميص رقم ثلاثة وهو من مواليد ٢٩/١١/١٩٧٥ وشارك في خمس مباريات دولية. شارك تكر مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكن كبديل.

٣- محسن الحارثي الذي يرتدي القميص رقم ٥ ويلعب لنادي النصر السعودي وهو من مواليد ١٥/٨/١٩٧٦ وشارك في ٢٠ مباراة دولية واحرز هدفين . شارك الحارثي مع منتخب بلاده منذ كأس العالم للقارات عام ١٩٩٩ وأحرز هدفا أثناء التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم. يجيد تنفيذ الكرات الثابتة.

٤- فوزي الشهري لاعب نادي الاهلي السعودي الذي يرتدي القميص رقم ستة والمولود في ١٥/٥/١٩٨٠ وشارك في مبارتين دوليتين. شارك الشهري مع منتخب السعودية تحت ٢٠ عاما قبل ضمه الى الفريق الاول وهو يجب التقدم الى صفوف الهجوم كلما امكن ويتميز بتسديداته القوية.

٥- احمد الدوخي الدوسري الذي يرتدي القميص رقم ١٢ لاعب نادي الهلال السعودي والمولود في ٢٥/١٠/١٩٧٦ وشارك في ٤٧ مباراة دولية. ويحب الدوخي التقدم للامام لاعطاء فريقه دعما هجوميا عن طريق كرات عرضية متقنة.

٦- محمد شلية الجهني صاحب القميص رقم اثنان لاعب نادي الاهلي السعودي المولود في ٢٨/٩/١٩٧٥ الذي شارك في ٧٣ مباراة دولية وهو مدافع أيمن عادة ما يتقدم للامام لمساندة المهاجمين وحصل على لقب أفضل مدافع أيمن في اسيا.

٧- منصور الثقفي الذي يرتدي القميص رقم ٢٣ ويلعب لنادي النصر السعودي والمولود في ١٤/١/١٩٧٩ وشارك في مباراة دولية واحدة وهو سريع لديه قدرة على المراوغة اختير لتمتعه بهذه القدرات للمشاركة في اولى مبارياته الدولية الشهر الماضي.

٨- عبدالله سليمان صاحب القميص رقم اربعة لاعب نادي الهلال السعودي والمولود في ١٥/١١/١٩٧٣ وشارك في ١١٥ مباراة دولية واحرز اربعة اهداف. ويعد سليمان مدافعا صلبا وأحد أعمدة خط الدفاع على مدار الاعوام الاربعة الماضية بعد انضمامه للمنتخب السعودي اثناء التصفيات المؤهلة لكأس العالم في فرنسا ١٩٩٨.


[gl]ثالثا لاعبو خط الوسط ..[/gl]

١- محمد نور صاحب القميص رقم ثمانية لاعب نادي الاتحاد السعودي المولود في ٢٦/٧/١٩٧٨ الذي شارك في ٢٩ مباراة دولية وأحرز أربعة أهداف وهو من الاعمدة الرئيسية لخط وسط ناديه منذ فوزه ببطولة الدوري الموسم الماضي ويتميز بقوته في المنافسة على الكرة وبتمريراته المتقنة.

٢- خميس العويران لاعب نادي الاتحاد وصاحب القميص رقم ١٦ من مواليد ٨/٩/١٩٧٣ وشارك في ٧٦ مباراة دولية وأحرز هدفين. شارك العويران في كأس العالم ١٩٩٨ في فرنسا.

٣- عبد الله الواكد صاحب القميص رقم ١٧ لاعب نادي الشباب المولود في ٢٩/٩/١٩٧٥ والذي شارك في ٤٥ مباراة دولية وأحرز أربعة اهداف. كانت أول مشاركة للواكد مع المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم .

٤- محمد الشلهوب لاعب نادي الهلال السعودي الذي يرتدي القميص رقم ١٠ والمولود في ٩/١٢/١٩٨٠ وشارك في ١٧ مباراة دولية وأحرز ستة أهداف ويعرف في السعودية باسم "ماراردونا الصغير".

كان الشلهوب واحدا من افراد المنتخب السعودي الذي وصل نهائي كأس اسيا عام ٢٠٠٠ في لبنان وهو جناح غير قوي البنيان ولكنه مراوغ ماكر ويلعب في الناحية اليسرى ويمكنه خلق واحراز الاهداف.

٥- عبد العزيز الخثران لاعب نادي الشباب السعودي صاحب القميص رقم ١٤ والمولود في ٣١/٧/١٩٧٣ الذي مازال ينتظر فرصة المشاركة لأول مرة مع منتخب بلاده .

٦- عمر الغامدي الذي يرتدي القميص رقم ١٩ وهو لاعب نادي الهلال السعودي ومولود في ١١/٩/١٩٧٩ الذي شارك في ٢٨ مباراة دولية مع منتخب بلاده.

حل الغامدي محل زميله في فريق الهلال المصاب خميس الدوسري في مركز لاعب خط الوسط المدافع اثناء كأس اسيا عام ٢٠٠٠ في لبنان ويتميز بالاشتراك القوي لاستخلاص الكرة والتمرير المتقن.

٧- ابراهيم سويد الشهراني لاعب نادي الاهلي المولود في ٢١/٧/١٩٧٤ الذي يرتدي القميص رقم سبعة وشارك في ٥٩ مباراة مع منتخب بلاده وأحرز ثمانية أهداف وعادة ما يشارك بديلا لاحد زملائه خلال المباريات. احرز الهدف الذي صعد بالمنتخب السعودي الى نهائيات كأس العالم في فرنسا
عام ١٩٩٨.


[gl]رابعا المهاجمون.. [/gl]

١-سامي الجابر صاحب القميص رقم تسعة ولاعب نادي الهلال السعودي المولود في ١١/١٢/١٩٧٢ الذي شارك في ١٤٨ مباراة مع المنتخب وأحرز ٣٨ هدفا.

احترف الجابر لفترة قصيرة في نادي ولفرهامبتون واندرارز الانجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى قبل العودة الى السعودية وقيادة الهلال للفوز بكأس الاندية الاسيوية ابطال الكؤوس. وأعلن سامي الجابر الذي شارك في نهائيات كأس العالم في المرتين السابقتين ان هذه النهائيات ستكون الاخيرة بالنسبة له.

٢- نواف التمياط صاحب القميص رقم ١٨ مهاجم فريق الهلال السعودي المولود في ٢٦/٦/١٩٧٦ شارك في ٤٨ مباراة مع المنتخب واحرز ١٢ هدفا. يتسم التمياط بلمساته الابتكارية في هجوم الفريق السعودي ويمكنه احراز الاهداف خاصة من مسافات بعيدة.

اختير التمياط احسن لاعب في اسيا عام ٢٠٠٠ ولكنه غاب عن تصفيات كأس العالم لاصابته في الركبة وعاد الى الملاعب في مطلع هذا العام وتردد انه سيحترف مع احد الاندية الاوروبية.

٣- الحسن اليامي صاحب القميص رقم ٢٠ لاعب نادي الاتحاد السعودي المولود في ٢١/٨/١٩٧٢ الذي شارك في ١٨ مباراة مع المنتخب السعودي واحرز خلالها خمسة اهداف. شارك اليامي مع الاحتياط في تصفيات كأس العالم ويعتبر الان من احسن اللاعبين في الهجوم السعودي .

٤- عبدالله الجمعان لاعب نادي الهلال المولود في ١٠/١١/١٩٧٧ والذي شارك في ٢٠ مباراة دولية واحرز ستة أهداف. مهاجم قوي البنيان وسريع معروف عنه القدرة على التسديد القوي من مسافات بعيدة.


٥- عبيد الدوسري صاحب القميص رقم ١١ ولاعب نادي الاهلي السعودي وهو من مواليد ٢/١٠/١٩٧٥ وشارك في ٩٧ مباراة دولية واحرز ٢٥ هدفا.

شارك الدوسري في نهائيات كأس العالم ١٩٩٨ في فرنسا وهو مهاجم ماهر لفت الانظار خلال التصفيات المؤهلة لاولمبياد اتلانتا ١٩٩٦

اخر تعديل كان بواسطة » الزعيم الميلاني في يوم » 26/05/2002 عند الساعة » 06:09 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/05/2002, 03:39 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: k.s.a
مشاركات: 1,150
beckham7
مشـــــــــــــــكور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/05/2002, 03:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
مشكور على الجهد الواضح اخوي يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26/05/2002, 06:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
موضوع متعوب عليه مشكووور
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26/05/2002, 08:03 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
المكان: رحّال
مشاركات: 1,485
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/05/2002, 10:05 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكور وما قصرت.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27/05/2002, 12:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/05/2002
المكان: الكويت
مشاركات: 329
معلومات جيده جدا

ياخوفي لا توصل ايدي مدربين فرق المجموعه الخامسه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:39 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube