المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 22/05/2002, 12:56 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
Smile @@ أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 ليوم الأربعاء 22/5 @@

[c] [shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير وحياكم الله مع أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ بسم الله نبدأ ... [/shdw]

[/c]

[gl]## إلغاء مباراة السعودية وجمايكا !! [/gl]


أكد رئيس الاتحاد الجمايكي لكرة القدم هوراس باريل أن البعثة السعودية المشاركة في مونديال 2002 أبلغته بإلغاء المباراة الدولية الودية التي كانت مقررة بين المنتخبين غدا الأربعاء ضمن استعدادات المنتخب السعودي.

وأضاف باريل أن الجانب السعودي عزا قرار الإلغاء إلى عدم اتساع الوقت لإقامة المباراة في حين أشار باريل إلى أن ضعف المستوى الذي ظهر به منتخبه أمام الولايات المتحدة الأربعاء الماضي وهزيمته بنتيجة صفر-5 قد يكون السبب الحقيقي لقرار اللحظة الأخيرة.

وقال باريل "أعتقد جازما بأن يكون ضعف مستوانا أمام الولايات المتحدة هو السبب لإلغاء المباراة, وأريد أن أوجه بعض الكلمات إلى الكادر الفني تتلخص بأن سمعتنا ستصبح في مهب الريح عندما نلعب بمستوى ضعيف وستحجم المنتخبات الأخرى عن لقائنا, وهو ما حصل بالفعل".


[gl]## إعلان تشكيلة تونس المشاركة في كأس العالم .. [/gl]


أعلن مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم عمار السويح ومساعده خميس العبيدي اليوم الثلاثاء التشكيلة الرسمية المؤلفة من 23 لاعبا التي ستخوض نهائيات مونديال 2002 والتي ستجري في الفترة من 31 من الشهر الحالي إلى 30 من الشهر المقبل في كوريا الجنوبية واليابان.

وستلعب تونس في النهائيات إلى جانب اليابان وبلجيكا وروسيا ضمن المجموعة الثامنة التي تقام منافساتها في اليابان.

تشكيلة اللاعبين المختارة
لحراسة المرمى: علي بومنيجل (باستيا الفرنسي) وحسان البجاوي (النادي البنزرتي) وأحمد الجواشي (اتحاد المنستير).

لخط الدفاع: طارق ثابت وراضي الجعايدي وخالد بدرة وجوزيه كلايتون (الترجي
التونسي) ومحمد المكشر وأمير المقدمي (النجم الساحلي) وحمدي المرزوقي (النادي
الإفريقي) وحاتم الطرابلسي (أياكس أمستردام الهولندي) ورؤوف بوزيان (جنوى
الإيطالي).

لخط الوسط: قيس الغضبان (النجم الساحلي) ومراد المالكي (الترجي) ورياض بوعزيزي (بورصة سبور التركي) وزبير بية (بشيكتاش التركي) وسليم بن عاشور (مارتيغ الفرنسي) وحسان القابسي (جنوى الإيطالي).

لخط الهجوم: علي الزيتوني (الترجي التونسي) وزياد الجزيري (النجم الساحلي) ورياض الجلاصي (النادي الإفريقي) وعادل السليمي (فرايبورغ الألماني).


[gl]## إعلان تشكيلة روسيا المشاركة في كأس العالم .. [/gl]


أعلن مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم أوليغ رومانتسيف أمس الاثنين التشكيلة الرسمية المؤلفة من 23 لاعبا التي ستشارك في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في الفترة من 31 مايو/أيار وحتى 30 يونيو/حزيران.

وستلعب روسيا في النهائيات في المجموعة الثامنة إلى جانب تونس واليابان وبلجيكا.

تشكيلة اللاعبين المختارة
لحراسة المرمى: روسلان نيغماتولين (فيرونا الإيطالي) وألكسندر فيليمونوف (أليستا) وستانيسلاف تشرتشيسوف (تيرول النمساوي

لخط الدفاع: فيكتور أنوبكو (أوفييدو الإسباني) وإيغور تشوغاينوف (أليستا) وأندري سولوماتين وفياتشيسلاف داييف (سسكا موسكو) وديمتري سينيكوف (لوكوموتيف موسكو) ويوري نيكيفوروف (أيندهوفن الهولندي) ويوري كوفتون (سبارتاك موسكو).

لخط الوسط : فاليري كاربين وألكسندر موستوفوي (سلتا فيغو الإسباني) ومارات
إيزمايلوف (لوكوموتيف موسكو) ويغور تيتوف (سبارتاك موسكو) وديمتري وخلوف (ريال سوسييداد الإسباني) وسيرجي سيماك (سيسكا موسكو) وإيغور سيمسوف (طوربيدو موسكو) وديمتري ألينيتشيف (بورتو البرتغالي) وأليكسي سميرتين (بوردو الفرنسي).

لخط الهجوم: فلاديمير بيشاستنيخ وديمتري سيتشوف (سبارتاك موسكو) وروسلان بيمينوف (لوكوموتيف موسكو) وألكسندر كيرزاكوف (سانت بترسبورغ).


[gl]## محاولة رشوة مدرب نيجيريا لاستدعاء لاعبين للمنتخب !! [/gl]
علم من مصدر مقرب من المنتخب النيجيري لكرة القدم ان بعض وكلاء الاعمال حاولوا تقديم رشاوى الى مدرب المنتخب اديغبوي اونيغبيندي لاختيار لاعبيهم ضمن التشكيلة الرسمية لنيجيريا في مونديال في كوريا الجنوبية واليابان معا من 31 ايار/مايو الى 30 حزيران/يونيو المقبل.
و اضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته "كانت الضغوط قوية حتى ان احد الوكلاء كان جاهزا لدفع 30 الف دولار لضمان اختيار لاعبه ضمن صفوف المنتخب".

و تابع "بيد ان اونيغبيندي (مدرب نيجيريا) رفض ولم يخضع لهذه الضغوط. مدرب شاب غيره، اقل نزاهة، لم يكن ليقاوم هذه المحاولات"، مضيفا انه بحسب احد الوكلاء فان أسهم لاعبيهم كانت ستتضاعف عشرات المرات بعد المونديال.

و كان اونيغبيندي (64 عاما) اختار اللائحة الرسمية من 23 لاعبا يوم الاحد الاحد بعد اجتماع مع المدربين والمسؤولين في الاتحاد النيجيري في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب في معسكره التدريبي في لندن.

و خلت التشكيلة من بعض الاسماء كبيرة مثل صنداي اوليسيه (بوروسيا دورتموند الالماني) وفينيدي جورج (ايبسويتش تاون الانكليزي) والهداف فيكتور اغالي (شالكه الالماني) وفيكتور ايكبيبا (بيتيس الاسباني).

و كان اونيغبيندي اعلن مطلع الشهر الحالي ان احد الوكلاء حاول رشوته لاختيار احد اللاعبين ضمن التشكيلة الرسمية.

و قال "قدم لي احد الوكلاء 2000 دولار على كل لاعب، بيد اني رفضت ونبهته بالابتعاد عني وعن المنتخب" دون الافصاح عن هوية الوكيل المتورط في محاولة الرشوة.

من جهته، اكد المدرب المساعد فاني امون ان بعض اللاعبين اليائسين من عدم استدعائهم الى التشكيلة حاولوا البحث عن دعم السياسيين واعضاء مؤثرين في الحكومة.

و تلعب نيجيريا في الدور الاول من المونديال ضمن المجموعة السادسة او مجموعة "الموت" الى جانب انكلترا والارجنتين والسويد والتي تقام منافساتها في اليابان.


[gl]## اوروجواي تفوز بصعوبة على سنغافورة 2/1 !! [/gl]
نجح منتخب اوروجواي في الفوز بصعوبة يوم الثلاثاء على المنتخب السنغافوري 2/1 في مباراة ودية استعدادا لكاس العالم.


احرز هدفي اوروجواي ريتشارد موراليس في الدقيقتين 27 و 77 بينما احرز لاعب سنغافورة اندرا ساهدان هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

غاب عشرة لاعبين اساسيين يلعبون في اندية اوروبية عن تشكيل فريق اوروجواي بسبب الارهاق مع نهاية الموسم في اوروبا منذ اسبوعين فقط.

ويلعب منتخب اوروجواي اولى مبارياته ضمن المجموعة الاولى امام الدنمرك في اولسان في الاول من يونيو حزيران.


[gl]## منتخب باراجواي يفوز على فريق ياباني 3/1 !! [/gl]
فاز منتخب باراجواي على فريق جوبيلو ايواتا الذي يلعب في الدوري الياباني الممتاز لكرة القدم 3/1 في لقاء يوم الثلاثاء ضمن الاستعدادات لكاس العالم.


احرز اهداف باراجواي الثلاثة روك سانتا كروز وخوسيه كاردوزو ونيلسون كيوفاس.

وغاب عن تشكيل ايواتا في المباراة التي جرت في معسكر فريق باراجواي ثلاثة لاعبين دوليين ضمن المنتخب الياباني.

وتلعب باراجواي التي فازت يوم الجمعة على السويد 2/1 في ستوكهولم نهائيات كاس العالم ضمن المجموعة الثانية مع اسبانيا وسلوفينيا وجنوب افريقيا. وتلعب مبارياتها في الدور الاول في كوريا الجنوبية.

وفي مباراة اخرى استعدادا لكاس العالم خسر منتخب كوستاريكا امام فريق ناجويا جرامبوس 2/صفر لكن العزاء الوحيد لكوستاريكا هو عودة باولو وانتشوب مهاجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي بعد غياب عن الملاعب دام خمسة اشهر بسبب اصابة في الركبة.

وتلعب كوستاريكا نهائيات كاس العالم ضمن المجموعة الثالثة مع تركيا والبرازيل والصين. وتلعب مباريات الدور الاول في كوريا الجنوبية ايضا.

ومن ناحية اخرى قال مسؤولو منتخب الارجنتين ان الفريق سيلعب مباراة ودية يوم الخميس امام فريق كاشيما انتلرز بطل الدوري الياباني.

واضافوا ان المنتخب سيلعب ايضا مع فريقي اف.سي طوكيو وفيجالتا سينداي الاسبوع القادم. واشاروا الى انه سيسمح لممثلي وسائل الاعلام فقط بحضور هذه المباريات.


[gl]## سورينسن: منتخب الدنمرك الحالي افضل من 1992 [/gl]
ابدى توماس سورينسن حارس مرمى منتخب الدنمرك لكرة القدم اعتقاده ان الفريق الحالي افضل استعدادا لكاس العالم من الفريق الذي حقق مفاجاة وفاز بكاس الامم الاوروبية عام 1992 .


وقال حارس مرمى نادي سندرلاند الانجليزي للصحفيين "اعتقد ان لدينا فريقا شابا موهوبا للغاية وفي خلال عامين او ثلاثة سيصل الفريق الى قمة ادائه.

"اننا اقوياء حاليا ونعتمد على ان كل لاعب سيقدم افضل ما عنده في كاس العالم .. وانني واثق من انه ستكون هناك مفاجات وامل ان نكون احداها."

واضاف سورينسن "هدفي بالتاكيد هو تجاوز الدور الاول."

وقال عن الفريق الذي استدعى للمشاركة في كاس الامم الاوروبية عام 1992 بدلا من يوغوسلافيا "تم استدعاء اللاعبين من عطلاتهم.. وتدربوا لمدة اسبوع ثم توجهوا الى السويد ولعبوا جيدا .. لكننا سنكون افضل هذه المرة."

وكانت الدنمرك مفاجاة كاس الامم الاوروبية 1992 التي اقيمت في السويد عندما فازت على انجلترا وفرنسا وهولندا قبل الفوز في المباراة النهائية على المانيا 2/صفر.

وقال سورينسن "لو حدث نفس الشي سيكون امرا رائعا .. لكن اذا تاهلنا الى دور الثمانية سنكون قد ابلينا بلاءا حسنا. تاهلنا لدور الثمانية في (كاس العالم) 1998 وكان هذا انجازا عظيما لدولة صغيرة."

ويستعد سورينسن للخروج من ظل حارس المنتخب الدنمركي السابق بيتر شمايكل الذي كان ضمن الفريق الفائز بكاس الامم الاوروبية 1992 .

وشارك شمايكل حارس مانشستر يونايتد السابق الذي يلعب الان لمانشستر سيتي الانجليزي في 129 مباراة مع منتخب بلاده قبل اعتزال اللعب دوليا.

وقال سورينسن "الاعوام التي قضيتها على مقاعد البدلاء كانت فترة تعليم عظيمة لي. فكوني الحارس البديل لبيتر (شمايكل) اتاح لي فرصة تعلم الكثير وربما اصبح الوضع مختلفا اذا ما شاركت مباشرة في المباريات."

وتلعب الدنمرك نهائيات كاس العالم ضمن المجموعة الاولى مع فرنسا حامل اللقب والسنغال واوروجواي. من دارين بنتلي


[gl]## منتخب اسبانيا يبدأ المران فور وصوله كوريا .. [/gl]
نفض منتخب اسبانيا غبار ارهاق رحلة طويلة وبدأ المران فور وصوله يوم الثلاثاء الى كوريا الجنوبية بعد رحلة طيران استغرقت ١٣ ساعة من اشبيلية.

ومنتخب اسبانيا اول فريق يصل الى معسكره في كوريا قبل ١٢ يوما من اولى مبارياته في نهائيات كاس العالم يوم ٢ يونيو حزيران مع سلوفينيا في اطار منافسات المجموعة الثانية.

وتوجه الفريق الاسباني بالحافلة الى مدينة اولسان حيث بدأ المران لدى وصوله الى الفندق المجهز بملعبي تدريب.

واستمر التدريب الذي اجراه المدرب خوسيه انطونيو كاماتشو ٩٠ دقيقة. وبدا الجميع في لياقة جيدة خلال التدريب.

وتلعب اسبانيا في الدور الاول بنهائيات كاس العالم مع باراجواي وسلوفينيا وجنوب افريقيا.


ورافق حارس مرمى المنتخب وفريق بلنسية المصاب سانتياجو كانيزاريس الفريق رغم اصابة في القدم اليمنى خلال المران في اسبانيا.

وتلعب اسبانيا مباراتين وديتين استعدادا للبطولة مع فريقين محليين. وقال متحدث باسم الاتحاد الاسباني لكرة القدم انه من المقرر وضع اللمسات الاخيرة لبرنامج المنتخب في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وسيقوم الفريق بمران اخر يوم الاربعاء قبل التحدث الى الصحفيين.


[gl]## استقبال حافل لمنتخب البرازيل في ماليزيا .. [/gl]
أكد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري أن كأس العالم لن يخرج من خزائن المنتخبات العريقة وبالتالي لن يكون هناك فائز جديد بها.
وقال سكولاري عند وصول المنتخب البرازيلي إلى كوالالمبور حيث من المقرر مواجهة ماليزيا في 25 مايو الجاري نريد أن نفوز بكأس العالم للمرة الخامسة والكأس العالمية لن تخرج من خزائن المنتخبات العريقة، لن يكون هناك فائز جديد باللقب فالكأس ستكون من نصيب أحد المنتخبات التي سبق لها أن ظفرت بها.
ولقي المنتخب البرازيلي استقبالا حافلا وحظي بحماية أمنية مشددة لدى وصوله إلى ماليزيا وهتف أنصار المنتخب الفائز بكأس العالم أربع مرات بقوة عندما لمحوا النجم رونالدو، وكان المنتخب البرازيلي أقام معسكراً دام أسبوعا في برشلونة الأسبانية خاض خلاله مباراتين، فاز في الأولى على اسبانيول من الدرجة الأولى 5 صفر، وفي الثانية على منتخب من مقاطعة كالتالونيا وفاز أيضا 3 -1.

[c]
[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]
[shdw] َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي ميلان آسيا ،، [/shdw]


مع تحيات أخوكم
َ القلب الأزرق

[/c]




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube