المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/05/2002, 05:25 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
@@ أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 ليوم الثلاثاء @@

[c] [shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير وحياكم الله مع أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ بسم الله نبدأ ... [/shdw]

[/c]

[gl]َ الليلة القاء الودي الدولي بين المنتخبين السعودي والسينغالي [/gl]


يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم مع نظيره السنغالي اليوم ، الثلاثاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراة دولية ودية مهمة في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم من 31 ايار/مايو الحالي الى 30 حزيران/يونيو المقبل.

و هي المباراة الاخيرة لـ"الاخضر" محليا لانه سيتوجه في اليوم التالي الى اليابان لبدء معسكره الاخير فيها قبل خوض غمار النهائيات حيث يلعب في المجموعة الخامسة الى جانب المانيا والكاميرون وجمهورية ايرلندا.

و تأتي المباراة في نهاية معسكر اقامه المنتخب السعودي على ستاد الامير فيصل بن فهد في الرياض منذ بداية الشهر الحالي ركز خلاله المدرب ناصر الجوهر على وضع اللمسات الفنية الاخيرة ورفع معدل لياقة اللاعبين.

و تبقى لـ"الاخضر" مباراة ودية اخيرة في اليابان في 21 الحالي لم يتحدد طرفها الاخر نهائيا حتى الان.

و كان المنتخب السعودي بدأ استعداداته في الرياض حيث خاض مباراتين على استاد الملك فهد وخسرهما امام البرازيل صفر-1 والدنمارك بالنتيجة ذاتها، ثم غادر الى معسكر في مدينة كوفرتشانو الايطالية حيث خاض ثلاث مباريات، فخسر امام استونيا صفر-2 وتعادل مع بلغاريا صفر-صفر قبل ان يفوز على جنوب افريقيا 1-صفر، ثم حقق فوزا لافتا على نظيره الاوروغوياني 3-2 في الدمام لدى عودته.

و ستكون الفرصة متاحة امام الجوهر لخوض المباراة بصفوف مكتملة بعد شفاء بعض اللاعبين من اصاباتهم ومشاركتهم في المعسكر الاخير امثال حسين عبد الغني وسعد الدوسري وعبدالله الشيحان. ومن المتوقع ان تتضح ملامح التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي بعد هذه المباراة.

و حضر المنتخب السنغالي الذي سيغادر الى اليابان على متن طائرة واحدة مع المنتخب السعودي بكامل نجومه ومعظمهم يلعب في الدوري الفرنسي وفي مقدمتهم الحجي ضيوف مهاجم لنس الفرنسي الذي اختير افضل لاعب افريقي هذا العام، وخليلو فاديغا (اوكسير) واليو سيسيه (مونبيلييه) وباب سار (لنس) وسليمان كامارا (موناكو).

و يقود المنتخب السنغالي المدرب الفرنسي برونو ميتسو الذي اهله الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخه وقاده الى نهائي كأس الامم الافريقية قبل ان يخسر امام الكاميرون، وستكون مهمته صعبة في المباراة الافتتاحية للمونديال حيث سيلتقي فرنسا حاملة اللقب.


[gl]الامير سلطان واثق من قدرات المنتخب[/gl]
من جهة أخرى اعرب الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن ثقته بقدرات المنتخب السعودي المشارك في نهائيات كأس العالم، معتبرا ان لديه من الامكانات ما يؤهله للمنافسة في اي مناسبة رياضية.
و قال الامير سلطان في حديث تنشره مجلة "الوطن الرياضي" التي تصدر من القاهرة يوم الثلاثاء: "ان كرة القدم السعودية حققت العديد من الانجازات على المستويين الاسيوي والدولي ولديها من الامكانات والطاقات الفنية ما يؤهلها للمنافسة في اي مناسبة رياضية كانت".

و اضاف: "نحن في الاتحاد السعودي ندرك اهمية المشاركة في نهائيات كأس العالم الا اننا لدينا من الثقة بقدرات المنتخب الذي وصل الى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي ما يجعلنا نتطلع الى مشاركة تتجاوز مجرد المشاركة".

و اعتبر تأهل المنتخبين السعودي والتونسي تشريفا للرياضة العربية التي اصبح حضورها مميزا في المحافل الرياضية القارية والعالمية، ولا شك انهما يحملان تطلعات العرب في هذه التظاهرة.


الأخضر يسعى لإسعاد جماهيره قبل المغادرة إلى اليابان

و عن دور الاتحاد العربي في دعم الرياضة الفلسطينية قال الامير سلطان "الرياضة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الوطن العربي، والاتحاد العربي كمنظمة عربية موقفها واضح ومعروف في كل ما يخص الرياضة الفلسطينية من اجل دعمها وتحقيق انضمامها الى اسرة الرياضة الدولية والدفاع عن حقوقها والاسهام في انجاز البنية التحتية لها لاثبات حضورها في المحافل الدولية".



[c]مــــــــــا يــــــبــــــــغـــــــالـــــــكــــــــم تــــــوصـــــــيــــــة ;)[/c]


[gl]َ زيدان يواجه ضغوطا لمساعدة المهاجمين في التسجيل [/gl]


قال صانع ألعاب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان إنه يشعر بالرعب من قدرته على تموين مهاجمي منتخب بلاده بالفرص اللازمة لهم للتهديف في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأضاف زيدان الذي سجل هدفين في مرمى البرازيل في المباراة النهائية لمونديال فرنسا 1998 قاد بهما فريقه للفوز بالبطولة في حديث لصحيفة لو جورنال دي ديمانش الفرنسية الأسبوعية "جبريل سيسي كان هداف فرنسا وديفيد تريزغيه هداف الدوري الإيطالي وتيري هنري أفضل هداف في إنجلترا. وهؤلاء الثلاثة أحرزوا أكثر من مائة هدف هذا الموسم. بدأت أشعر بالرعب من هؤلاء المهاجمين العظام. هذا الأمر يضع مسؤولية كبيرة للمسؤول عن تمرير الكرات للاعبي المنتخب الفرنسي".


[gl]َ بوذيو كوريا يحتفلون بعيد ميلاد بوذا وكأس العالم [/gl]

الأطفال البوذيون يرحبون بكأس العالم على طريقتهم

استغل البوذيون الموجودون في كوريا الجنوبية ذكرى ميلاد بوذا للترويج لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها بلادهم مشاركة مع اليابان في الفترة من 31 مايو/ أيار وحتى 30 يونيو/ حزيران.

ونظم الرهبان البوذيون احتفالا اليوم الأحد بمناسبة حلول عيد ميلاد بوذا في 19 مايو.

وقدمت فتيات بوذيات عرضا رفعن فيه مصابيح صممت على شكل كرات قدم بالألوان الحمراء والصفراء والبيضاء. أما صغار الرهبان من الأطفال فقدموا عرضا استعرضوا فيه مهاراتهم في لعب الكرة.


[gl]َ المهاجم البلجيكي مبينزا يغيب عن كأس العالم [/gl]

سيشكل غياب البلجيكي إميلي مبينزا (يسار) لاعب فريق شالكه الألماني فراغا كبيرا في المنتخب

قال مهاجم المنتخب البلجيكي إميلي مبينزا أنه سيغيب عن مباريات كأس العالم بسبب إصابة في الفخذ.

وصرح مبينزا في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت بعد فوز فريقه شالكه بلقب كأس ألمانيا أنه لن يكون في حالة لائقة بما يكفي لنهائيات كأس العالم التي تبدأ في نهاية الشهر الجاري قائلا" لم يعد الأمر مجديا. يجب أن استعيد صحتي أولا".

وكانت إصابة مبينزا -البالغ من العمر 23 عاما- قد حدت من مشاركته في المباريات على مدار الأشهر الستة الأخيرة.

وكان مدرب فريق شالكه يخطط لإشراك مبينزا في اللعب بدءا من أمس السبت لكنه اضطر في اللحظة الأخيرة لإشراك فيكتور أغالي حينما ذكر اللاعب البلجيكي أنه شعر بألم من جديد. وسجل أغالي هدفا وساهم في صنع هدف آخر ليفوز شالكه على باينر ليفركوزن 4-2.

وتلعب بلجيكا في المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم التي تضم معها اليابان وروسيا وتونس.


[gl]َ الحكم النيجيري بوشاردو ينفي اتهامه بالرشوة [/gl]
اعترف الحكم النيجيري لوسيان بوشاردو في مقابلة اجريت في لندن مع شبكة "بي بي سي" الناطقة باللغة الفرنسية انه حصل على مبلغ 25 الف دولار من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، لكنه نفى بان يكون ذلك لقاء اعطائه معلومات سرية تتعلق بنائب رئيس الاتحاد الافريقي الصومالي فرح ادو.
و اكد بوشاردو: "انه طلب من بلاتر مساعدة مالية بسبب صعوبات شخصية، وان الاخير منحه شيكا بهذا المبلغ محررا باسمه".

و سبق للامين العام الاتحاد الدولي ميشال تسن روفينن ان اكد تورط بلاتر بعمليتي رشوة، كانت الاولى من خلال اعطاء شيكا بقيمة 25 الف دولار الى احد الحكام الافريقيين لقاء اعطائه معلومات تتعلق بادو الذي يتهمه بالتلاعب خلال انتخابات الرئاسة الاولى التي جرت في باريس عام 1998.

من جهة اخرى كشف بوشاردو ان مسؤولا في الاتحاد الافريقي هو المصري مصطفى فهمي طلب منه في اولمبياد اتلانتا عام 1996 بان يسهل هزيمة اليابان التي كانت تلعب مباراتها الاخيرة ضد المجر ضمن مجموعتها، وذلك لكي تتمكن نيجيريا (ممثلة افريقيا) التي كانت قد خسرت امام البرازيل صفر-1 من حجز بطاقة التأهل، غير ان اليايان فازت 3-2 من دون ان يؤدي ذلك الى خروج نيجيريا التي احرزت فيما بعد الميدالية الذهبية.


[gl]َ يوهانسون يدعو إلى تأجيل انتخابات الفيفا [/gl]
دعا رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، السويدي لينارت يوهانسون، يوم الاحد الى تأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) المقررة نهاية الشهر الحالي بسبب الازمة المتعلقة برئيس الفيفا الحالي، السويسري جوزيف بلاتر.
و باشر خمسة من نواب الرئيس ابرزهم يوهانسون ملاحقات قضائية ضد بلاتر منذ الجمعة الماضي تتعلق بسوء ادارته وانفاق مبالغ مخالفة للقانون.

و جاء في بيان النواب الخمسة: "ان قسطا من الاموال التي انفقها الرئيس بلاتر استعملت لشراء اصوات بعض الاتحادات وضمان اعادة انتخابه لولاية ثانية لمدة 4 اعوام خلال مؤتمر الفيفا المقرر في سيول اواخر الشهر الحالي".

و يتنافس بلاتر (66 عاما) مع رئيس الاتحاد الافريقي، الكاميروني عيسى حياتو (55 عاما)، على رئاسة الفيفا في 29 ايار/مايو.

و قال يوهانسون في حديث الى صحيفة سونتاغ تسايتونغ الاسبوعية: "بعد هذه الازمة اعتقد بانه من الافضل تأجيل الانتخابات"، لكنه استدرك قائلا: "ليس واضحا ما اذا كانت انظمة الفيفا تسمح بهكذا تأجيل، فالامور بحاجة الى توضيح". وأضاف يوهانسون انه سيأخذ بعين الاعتبار استقالته من مركزه كنائب لرئيس الفيفا في حال اعيد انتخاب بلاتر.

و سيرد بلاتر على الاتهامات الموجهة اليه يوم الثلاثاء، لان امين عام الفيفا السويسري ميشال تسن روفينن كان امهله اسبوعا للرد عل اسئلته التي طرحها في تقريره وكشف فيها عن تلاعب في حسابات الفيفا وعن حالتي رشوة تعتبران في القانون السويسري جنحة جزائية، فضلا عن امور اخرى ايضا.


[gl]َ إعلان تشكيلة البرتغال الرسمية المشاركة في المونديال [/gl]


اختار مدرب البرتغال لكرة القدم أنطونيو أوليفيرا التشكيلة الرسمية المؤلفة من 23 لاعبا لخوض مونديال 2002 من 31 مايو/أيار إلى 30 يونيو/حزيران في كوريا الجنوبية واليابان.

وخلت التشكيلة من المفاجآت, وكان جديد أوليفيرا ضم دانييل كينيدي (28 عاما) لاعب وسط ماريتيمو لأول مرة إلى المنتخب, وبرر إختياره له بحرصه على تعزيز الجهة اليسرى في وسط الملعب والتي يشغلها لاعب واحد هو روي جورج أوليفيرا (سبورتينغ لشبونة), فضلا عن الموسم الممتاز الذي خاضه كينيدي (برشلونة) وريال مدريد سابقا.

وأسف أوليفيرا لعدم تمكنه من ضم ثلاثة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة وهم المهاجمان ريكاردو سابينتو (سبورتينغ لشبونة)، وسيماو سابروزا (بنفيكا)، والحارس كيم (سبورتينغ براغا).

وستلعب البرتغال مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وبولندا ضمن المجموعة
الرابعة التي تقام منافساتها في كوريا.

تشكيلة اللاعبين المختارين
@@ لحراسة المرمى: نيلسون بيريرا (سبورتينغ لشبونة) وريكاردو بيريرا (بوافيستا) وفيتور بايا (بورتو).

@@ لخط الدفاع: جورج أندرادي (بورتو) وفرناندو كوتو (لاتسيو الإيطالي) وروي جورج أوليفيرا وروبرتو سيفيرو المعروف ببيتو (سبورتينغ لشبونة) نونو فريشاوت (بوافيستا) وإبيل إجزافييه (ليفربول الإنجليزي) وماركو كانيرا (بنفيكا) وجورج كوستا (تشارلتون الإنجليزي).

@@ لخط الوسط: نونو روشا المعروف بكابوتشو (بورتو) لويس فيغو (ريال مدريد الإسباني) وأرماندو تيكسييرا المعروف ببوتيت (بوافيستا) وباولو سوزا (إسبانيول الإسباني) وباولو بنتو وبدرو باربوزا (سبورتينغ لشبونة) وروي كوستا (ميلان الإيطالي) وسيرجيو كونسيساو (إنتر ميلان الإيطالي) ودانييل كينيدي (ماريتيمو).

@@ لخط الهجوم: جواو بينتو (سبورتينغ لشبونة) وبدرو باوليتا (بوردو الفرنسي) ونونو غوميش (فيورنتينا الإيطالي).


[gl]َ إعلان تشكيلة إسبانيا الرسمية المشاركة في المونديال [/gl]


اختار مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم خوسيه أنطونيو كاماتشو التشكيلة الرسمية المؤلفة من 23 لاعبا التي ستشارك في مونديال 2002 والذي سيجري في الفترة من 31 مايو/أيار إلى 30 يونيو/حزيران في كوريا الجنوبية واليابان.

وكانت المفاجأة الصغيرة في التشكيلة الإسبانية هي استدعاء ألبرتو لوكي (22 عاما) مهاجم مايوركا وصاحب 22 هدفا في مختلف المسابقات هذا العام, وذلك لأول مرة.

وفرضت الأوزان الثقيلة نفسها على تشكيلة كاماتشو ويأتي في مقدمتها فرناندو هييرو وراؤول غونزاليس (ريال مدريد) وغايزكا ماندييتا (لاتسيو الإيطالي) ودييغو تريستان هداف الدوري برصيد 21 هدفا (ديبورتيفو لاكورونيا) ولويس أنريكه وكارليس بويول وخافي (برشلونة).

وكانت الحصة الأكبر لريال مدريد الذي اختير خمسة من لاعبيه، تلاه فالنسيا بطل الدوري وديبورتيفو كورونا الوصيف برصيد أربعة لاعبين لكل منهما.

وتلعب إسبانيا مع باراغواي وسلوفينيا وجنوب أفريقيا ضمن المجموعة الثانية التي ستقام منافساتها في كوريا الجنوبية.

تشكيلة اللاعبين المختارين
@@ لحراسة المرمى: إكر كاسياس (ريال مدريد) وسانتياغو كانيزاريس (فالنسيا) وريكاردو لوبيز (بلد الوليد).

@@ لخط الدفاع: كارليس بويول (برشلونة) وفرناندو هييرو (ريال مدريد) وميغل أنخل نادال (مايوركا) وكورو توريس (فالنسيا) وخوان فرانشيسكو غارسيا "خوان فران" (سلتا فيغو) وأنريكه فرنانديز روميرو (ديبورتيفو لاكورونيا).

@@ لخط الوسط: غايزكا مندييتا (لاتسيو الإيطالي) وخوان كارلوس فاليرون وسيرجيو غونزاليس (ديبورتيفو لاكورونيا) وخواكيم سانشيز (ريال بتيس) وإيفان هيلغيرا (ريال مدريد) وروبن باراخا وديفد ألبيلدا (فالنسيا) وخافيير دي بدرو (ريال سوسييداد) ولويس أنريكه وخافي (برشلونة).

@@ لخط الهجوم: راوول غونزاليس وفرناندو مورينتس (ريال مدريد) ودييغو تريستان (ديبورتيفو لاكورونيا) وألبرتو لوكي (مايوركا).


[c]
[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]
[shdw] َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي ميلان آسيا ،، [/shdw]


مع تحيات أخوكم
َ القلب الأزرق

[/c]




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
  #2  
قديم 14/05/2002, 09:18 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
يعطيك العوافى اخوي القلب الازرق ...

وبالتوفيق للاخضر اليوم وفي مشواره في نهائيات كاس العالم ...

حبيب قلبي زيدان يفكر من الحين كيف يمول الهجوم ...


مشكور وماقصرت ...


اخر تعديل كان بواسطة » عــــ الهلالي ــارف في يوم » 14/05/2002 عند الساعة » 09:24 AM
  #3  
قديم 14/05/2002, 09:42 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: k.s.a
مشاركات: 1,150
القلب الأزرق مشكور
  #4  
قديم 14/05/2002, 11:04 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
عساكم على القوة دايم يا أحلى دويتو ;)


الله لا يحرمني منكم ..
والله لا يحرم اعضاء المنتدى من ابداعاتكم يا توم وجيري الشبكة
  #5  
قديم 14/05/2002, 12:42 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
المكان: وين مايروح الازرق انا وياه.
مشاركات: 183
الله يعافيك ويعافي الغالي
ابو فيصل.




  #6  
قديم 14/05/2002, 02:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
  #7  
قديم 14/05/2002, 02:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
يعطيك ربي ألف عافيه أخوي القلب الأزرق

جهد أكثر من رائع

عسى الله لا يحرمنا منكم

تحياتي لك ,.,




اللهم اغفر له وارحمه ..
اللهم اغفر له وارحمه ..
اللهم اغفر له وارحمه ..


  #8  
قديم 14/05/2002, 03:21 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
المكان: جـــــــــــــــدة
مشاركات: 347
رد

يعطيك العافية اخوي القلب الازرق
وكل تمنايتنا بالتوفيق للاخضر الليلة قبل اليابان
  #9  
قديم 14/05/2002, 06:48 PM
أمين عام مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية سابقا
مشرف اللجنة الإعلامية سابقا
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,143
يعطيك العافيه على الاخبار الروعه اخوي القلب ... صور وحركات ... ماشاء الله عليك ..
  #10  
قديم 15/05/2002, 12:51 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
المكان: حائل بقعاء
مشاركات: 90
الف شكر اخوي القلب الازرق
  #11  
قديم 15/05/2002, 11:05 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1
مشكوووووووووووور على مجهوداتك وتسلم يدينك
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube