المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 16/10/2008, 01:39 AM
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
جوائز الافضلية للفيفا والفرانس فوتبول : هل مسمى الجائزة وراء الجدل الذي يدور حولها كل عام ؟؟

تحية طيبة للجميع ،،،

مع اقتراب نهاية العام الميلادي تتجه انظار المتابعين الى جوائز الأفضلية بين اللاعبين المتميزين سواء تلك التي يقدمها الفيفا او مجلة الفرانس فوتبول ... الكثير من الترشيحات بين النقاد والمتابعين وكذلك الجماهير حول من هو اللاعب الذي يستحق التتويج بجائزة افضل لاعب في العالم منها مايكون مبني على الواقع والمنطق وبعضها قد تحكمه العاطفة والميول .

في هذا العام 2008م تتجه اغلب الترشيحات لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد الموسم الخرافي الذي قدمه مع المان يونايتد في البريمير ليغ ودوري ابطال اوروبا وتتويجه باللقب مع ناديه الى جانب الجوائز الفردية كأفضل لاعب وهداف في البطولتين ، ولكن البطولتين التي نتحدث عنها كانت بدايتها منذ شهري اغسطس وسبتمبر من العام الماضي 2007 وانتهت في شهر مايو من هذا العام 2008 وبعد ذلك اللاعب لم يوفق مع منتخب بلاده في اليورو الماضية ثم غاب للاصابة مع بداية الموسم الجديد ولم يعد سوى من فترة قريبة ... هنا يمكن للبعض القول ان الترشيحات التي تتجه نحو كريستيانو لو حسبناها بالتاريخ هي فعليا عن اداءه عن نصف عام 2008 تقريبا وليس العام بأكمله .

هذا الامر هو ما يجعل البعض يرشح مثلا الحارس كاسياس فهو بطل الدوري مع فريقه الريال وفاز مع منتخب بلاده باليورو ولا يزال يقدم مستويات كبيرة مع بداية الموسم الجديد مع الريال واسبانيا وهي احداث حصلت فعلا خلال هذا العام 2008 والذي سيتم التتويج بالأفضلية فيه ... نفس الامر لمن يرشحون ميسي للفوز بالجائزة فهو صاحب الذهبية في اولمبياد بكين 2008 ويرى الجميع مايقدمه من مستويات رائعة مع انطلاقة الموسم الجديد سواء مع برشلونه او المنتخب .

ولو عدنا بالذاكرة الى الوراء وتحديدا موسم 2006م عندما توج الايطالي كانافارو بالجائزة ، يتفق الكثير ان السبب الرئيسي لفوزه بالجائزة هو انه كابتن ابطال العالم والمستويات التي قدمها في المونديال ، ولكن كاس العالم اقيمت في صيف ذلك العام اي بعد نهاية الموسم الكروي الذي يشتمل على الدوريات المحلية والشامبيونز ليغ وهي البطولات التي يعتبرها الكثير مقياسا للافضلية كما حصل مع كاكا في الموسم الماضي او رونالدينيو قبل ثلاثة مواسم وغيرهم من اللاعبين ... هذا يوضح ويراه البعض انه قد يكون هناك نوع من التناقض او الخلل في المعايير التي يتم الاستناد عليها في عملية الاختيار فيعضها تكون على اساس بطولات الموسم الكروي وبعضها يكون عن احداث رياضية حصلت خارجه .

((( وهنا يكون السؤال ومحور النقاش هل مسمى الجائزة " أفضل لاعب في العام " هو السبب وراء الجدل والنقاش الكثير الذي يدور حولها سنويا ، وهل من المفترض تسميتها " افضل لاعب في الموسم الرياضي 2007/2008 " حتى تكون معايير الاختيار صحيحة ومنطقية للمتابعين ))) .

للتوضيح : الاسماء التي ذكرت هي مجرد امثلة لتوضيح فكرة الموضوع ومدخل للنقاش ، وليس الهدف منه هو اثبات احقيتها بالجائزة او اي هذه الاسماء احق من الآخر بالفوز .

دمتم جميعا بكل الود والمحبة ورده
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube