#1  
قديم 26/09/2008, 12:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/03/2007
مشاركات: 108
بسم الله الرحمن الرحيم



أحبتي عشاق الزعيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كل عام وأنتم بصحة وسلامة .. وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام .. وجعلنا من عتقائه من النار في هذا الشهر الفضيل .. اللهم آميييين ،،،،


هاهو الموسم الكروي قد بدأ ، وانقضت منه جولتين ، بعد أن استبشر الشارع الكروي على مختلف ميوله قبل بدايته بموسم استثنائي ومميز سعيا للدخول في عالم الاحتراف الحقيقي من خلال أول دوري للمحترفين في المملكة العربية السعودية ، دوري رآه الجميع حلا لمسابقات سابقة عابها العشوائية والتخبط في القرارات والتنظيم بالرغم من وجود الامكانات والعوامل المعينة على النجاح ،،، لكن جاءت بداية الموسم لتعصف بأحلام المستبشرين أدراج الرياح ، ولتزيد المتشائمين رسوخاً في الاعتقاد بأن الفشل حال مسابقاتنا وديدنها ...

هو بدأ بمسمىً جديد ، اذاًَ هذا ما تغير ، أما العمل والأسلوب والمنهجية بقيت كما هي على حالها لم تتبدل !

دوري المحترفين : هكذا ينعتونه ، وباثني عشر فريقا يزينونه ، مدربون محترفون ، لاعبون يحملون مسمى الاحتراف شكلاً لا مضوناً وآخرون يفتقدون الاثنين معا ، اداريون أبعد ما يكون الأحتراف عنهم ، أما رأس الهرم فهم ثلة من الهواة يتخبطون ، قانونهم ونظامهم لابد وأن يتماشى والميول ومع مايراه أصحاب السلطة والنفوذ ...أما نحن فلابد و أن نفتخر بهكذا دوري ( وللمحترفين فقط ) فليس مهماً أن نقتنع ولا أن نفهم ، فالمعادلة تقودنا حتما لدوري المحترفين ( برأيهم طبعا ) ، لو لم يكن لاعبونا كذلك ولو لم تكن اداراتنا واتحادنا كذلك ، هم يرونه دوري للمحترفين ، وماسواه ليس الا للمنجرفين !!

قبل أسبوعين أو أقل من انطلاق الموسم يبدأ البحث عن شعار للمسابقة ( أقصد دوري المحترفين ) ، ليس غريبا هذا التوقيت فمع عالم الأحتراف الجديد لا تستغرب أن تكون فكرة الدوري قد ولدت في جلسة عابرة باحدى الاستراحات ، تماما كما يحدث في قرارات التوقيف ونقل المباريات والشطب وفيتو نصف المدة !!

الغريب أن هذا الشعار وفيما يبدو لي لم يجد قبولا لدى فرق الدوري والا فما معنى عدم وضعه على قمصانهم ، أو ربما وضعه يُعد خطأ كبيرا كما يُفعل في الكالشيو أو اللاليغا وغيرها من دوريات (المنجرفين) على رأي هيئة دوري المحترفين السعودي ، والتي ترى في مخالفتها وعدم الأخذ بتجربتها أفضل الحلول للنهوض بدوري ناجح لا يضاهى !! فهناك على سبيل المثال لا يلعب اللاعب لمنتخب بلاده الا بعد أن يُجهز ويُهيأ من خلال اللعب على الأقل لجولتين من منافسات الدوري المحلي ومباريات استعدادية بالجملة وهذا كله مع النادي ، ثم يذهب لمنتخب بلاده ويشارك في لقاءات رسمية وفي أيام تتوقف فيها منافسات الأندية الرسمية تماما تماما !! ذلك كله خاطئ في نظر ( محترفينا ) فاللاعب لا يمكن أن يُهيأ الا في المنتخب لشهر أو لشهرين أو لثلاثة أو حتى لسنة ما المانع !! ثم بعد أن يفرغ من مشاركة المنتخب يعود للنادي !! النادي الذي لم يلزمه أحد بأن يشتري اللاعبين بملايين الريالات ، وأن يصرف رواتبهم أيضا .. نفس النادي الذي لم يجبر على التعاقد مع لاعبين يمثلون منتخباتهم الوطنية بملايين الريالات ( أقصد اليورووات ) وبالتالي فان نتيجة عدم مشاركتهم النادي المحلي في منافسات الموسم أيام التصفيات العالمية لا يتحملها سوى النادي المحلي المتعاقد معهم فقط !! ( حقاً محترفين ) ..

هم يرون أن دوري المحترفين الناجح حتى يكون كذلك لا بد وأن تكون جدولة مبارياته غامضة مبهمة ، بمعنى أن لكل جولة يوم معين وعلى شاكلة الحوار التالي : ( أيش رأيك أول أسبوع في الدوري يكون أول سبت بعد التصفيات ونكمله الأحد ، بعدين عطهم ثلاث أيام خلهم يريحون وصف الأسبوع الثاني في يوم واحد الخميس قبل العشر الأواخر .. وخلك على هالدويرج واذا انبلشت ما عليك صفهن في يوم واحد ما وراك أحد ، واذا مرة عجزت ما عليك أجل وقدم وأخر الله ماكثر الأيام ..!! )

فتأجيل المباريات وتقديم جولة قبل أخرى وتأجيل جولة أخرى هذا يعتبر أساساً لنجاح أي دوري للمحترفين ، على عكس دوريات أخرى مملة كايطاليا مثلا فهم يلعبون مباراتين السبت ، الأولى تبدأ في السابعة مساء والثانية في التاسعة والنصف مساء ، وتستكمل المباريات المتبقية يوم الأحد فتلعب 7 مباريات في وقت واحد في الساعة الرابعة مساء ومباراة أخيرة تقام عند التاسعة والنصف مساء .. وعلى هذا الشكل تقام جميع الجولات الا في حدود ضيقة جدا جدا تقام فيها الجولات يوم الأربعاء .. ( لا لا ماعندهم احترافية ويش هالروتين ) !!

وبالعودة الى دورينا ومع تغير المسمى وتغير بعض المفاهيم المتحجرة والمتصلبة تماما كمقاعد ملاعبنا الأسمنتية والتي فيما يبدو أخيرا أن هذا المسمى الجديد للدوري جاء ليزيلها ويبقي محلها مقاعد مريحة وذلك سعيا لاراحة الجماهير ولمواكبة التقدم والتطورالذي نعيشه .. وهذا ما سمعناه وقرأناه لكن ماشاهدناه يوحي بأن الأمر أكبر من ذلك وخصوصا في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض اذ والعلم عند الله أن مقاعد المتفرجين التي أعلن عنها قد تأخذ مكانها مكان المضمار الأحمر الذي يطوق الملعب ، والذي أزيل تماما وربما قبل انطلاقة الموسم بيوم واحد هذه المرة !! في منظر جميل يعيدك للسبعينات الهجرية وهذا لايمكن أن تراه الا في دوري المحترفين !! الدوري الذي بقيت بقية ملاعبه كماهي !!

عموما هذا العام في نظري كان فرصة ثمينة لهواة التصميم في استحداث شعارات جديدة للأندية والتي أخذت كل على حدة في ابرازها والاعلان عنها بمؤتمرات صحفية وأمام وسائل الاعلام المختلفة ، لكن الغريب والمدهش أن أغلب هذه الأندية لم يظهر بشعاره الجديد وخصوصا في الجولة الأولى من الدوري الا من رحم ربي ، الأغرب والأدهش هو حال لجنتنا الموقرة التي لم تصرح ولم تعلن ، لكن من يدري فربما لم يتسنى لها الوقت بعد لمشاهدة المباريات !! وهنا أجد لهم العذر فأغلب مبارياتنا تقام في وقت واحد ولا تستغرب أن تنتهي ثلاث جولات من الدوري في ظرف أسبوع واحد فنحن نعيش زمن السرعة والاختصار !! أما من يتحدث عن التسويق للمباريات ونقلها عبر القنوات الرياضية والاعلان لها وضرورة توزيع المباريات القوية بين الأيام وألا تكون في وقت واحد فذلك كله بعيد جدا عن الاحترافية وعن دوري المحترفين ( هذا رأيهم طبعا )!!

أما الحلقة الأضعف والأقوى في هذه المنظومة ، فهو بالتأكيد ( أبو صفيرة ) وأقصد حكم المباراة فهو في دورينا (أقصد دوري المحترفين ) اما ظالما أو مظلوما !! ظالما فلا يستطيع أحد وقفه عند حده .. واما مظلوما فلا يستطيع أحد أخذ حقه !! وهذا مسكين فتراه يُتهم في شرفه ومهنته وأخلاقه وووو ...... وهذا يبدو في وجهة نظر القائمين على دوري المحترفين طبيعي وعادي فاللجميع الحق في التعبير والتنفيس عن المشاعر ، أليس دوري محترفين !!


أخيرا فكما يحدث مع مناحي ومسلسله الشهير ( بيني وبينك ) يحدث معنا فما الاتحاد العالمي للكيرم والبولينج والتكييف المركزي ما هو الا مسميات شأنها شأن هيئة دوري المحترفين السعودي !!

فاصلة أخيرة :
على الرغم من جميع العيوب والسلبيات السابقة الا أنه يبقى لدوري المحترفين السعودي ميزة تجعل منه الدوري الأقوى والأحلى والأمتع في العالم ، وهو بتواجد الزعيم وهلال البطولات وبتواجد جماهيره المخلصة والمتذوقة لكرة القدم ....


أعتذر عن الاطالة وتقبلوا تحياتي ،،

اخر تعديل كان بواسطة » افتيم في يوم » 26/09/2008 عند الساعة » 04:24 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/09/2008, 12:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,175
الله يكتب اللي فيه
الخير للزعيـــــــــم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/09/2008, 01:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
مشاركات: 220
أخوي هذا واقع مجتمعنا !!

شف عمرك قبل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26/09/2008, 01:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم /عبدالله
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,673
وسع صدرك يارجال

انا من شفت الدوري اليمني افضل من دورينا وانا غاسل يدي




لكن بالتوفيق لزعيمنا
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26/09/2008, 01:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جنون الهلآل
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
رئيس رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 29/09/2006
المكان: رابطة ريال مدريد :$
مشاركات: 3,145
شــكرا لك اخوي وماقــصرت ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/09/2008, 01:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2008
المكان: قلــب الزعيـــــم
مشاركات: 2,413
شــكرا لك اخوي وماقــصرت ..
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26/09/2008, 01:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فارس الناصر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2002
المكان: . ღ♥ღ. Madrid ღ♥ღ
مشاركات: 4,169
إقتباس
أما رأس الهرم فهم ثلة من الهواة يتخبطون ، قانونهم ونظامهم لابد وأن يتماشى والميول ومع مايراه أصحاب السلطة والنفوذ ...


هذا رأس الهرم يبغى له أعادة ضبط مصنع

إقتباس
وخصوصا في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض اذ والعلم عند الله أن مقاعد المتفرجين التي أعلن عنها قد تأخذ مكانها مكان المضمار الأحمر الذي يطوق الملعب ، والذي أزيل تماما وربما قبل انطلاقة الموسم بيوم واحد هذه المرة !! في منظر جميل يعيدك للسبعينات الهجرية

يقولون أن الشركة اللي بتضبط استاد الأمير فيصل هي نفسها اللي تشتغل في حفريات حي النسيم من 7سنوات
يعني ماراح تخلص



إقتباس
على الرغم من جميع العيوب والسلبيات السابقة الا أنه يبقى لدوري المحترفين السعودي ميزة تجعل منه الدوري الأقوى والأحلى والأمتع في العالم ، وهو بتواجد الزعيم وهلال البطولات وبتواجد جماهيره المخلصة والمتذوقة لكرة القدم ....


هذا اللي مصبرنا على دوريهم ,, عشقنا الأبدي لهالكيان


مشكور أخوي على طرحك وتقبل مروري
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26/09/2008, 01:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
مشاركات: 3,632
أخوي افتيم!!
هذا واقع انجبر علينا في ظل وجود رئيس لم يمارس الرياضه مسبقاً.
البطانه المحيطه بهذا الوسط يفرض علينا تفاهات تجبرنا ان نبتسم متعجبين لهذا الواقع المؤلم.

يعطيك العافيه افتيم.
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26/09/2008, 01:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجليد الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: نـــــادي الذهـــــب
مشاركات: 15,302
من شفتهم يطالبون الأنديه بشعارات جديده للدوري المحترفين وهم ما عدلو ملاعبهم

بما يتناسب مع شروط الدوريات المحترفه وانا غاسل يدي!!!

يعطيك العافيه يا الغالي على الطرح الرائع ..,
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26/09/2008, 01:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,773
يا رجال دورينا يبيله إعادة هيكلة فوق تحت ...

ست مباريات في توقيت واحد ..

ذكروني بنظام بطولات التجمع . في اخر مرحله من التصفيات الأولية .

يلعبونها في توقيت واحد ..

لكن ما نقول الا : صبراً صبيرا على قول الشيخ مدحت.
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 26/09/2008, 01:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سي قاسي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/01/2007
المكان: ًًالقــًًًــصــًًــيــًًًـمًًً
مشاركات: 1,114
لا جديد اخي الكريم

اجل دوري محترفين وفيه اندية ماتلبس الشعااار
لا ويقولون اللي مايحط الشعار عليه مخالفة اهي اهي اهي

ونادي البياناااات ولا همه عادي اذن من طين واذن من عجين ...............................

--------------------------------------------


دورينا يمشي بالبركه <<<<<<<<<<<< وحط فوقهااا 20ؤخط
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 26/09/2008, 01:48 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/09/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 37
الله يعطيك العافيه واصبر لين يفرجها ربك الصبر مفتاح الفرج
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 26/09/2008, 01:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/07/2008
المكان: في شبكة الزعيم
مشاركات: 1,244
يعطيكــ ألف عافية ..
.
.


بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 26/09/2008, 01:52 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/06/2008
المكان: YORK - U.K
مشاركات: 8
كتابة رائعة جدا جدا

وفي الصميم ...

وما (( هيئة دوري المحترفين )) إلا إجراء تم عمله (( اجبارا من الأتحاد الأسيوي ))
كيف لا ... وهي (( اقصد رئاسة الاتحاد السعودي )) قامت بتغيير الهيئة الخارجية بشكل احترافي ولكن الأنظمة وادارة القوانين هي تريدها تحت إشرافها
(( حتى تقدم وتؤخر كيفما اتفقت الألوان ))


وشكرا لك

اخر تعديل كان بواسطة » U.K BOSS في يوم » 26/09/2008 عند الساعة » 01:54 AM السبب: خطاء إملائي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 26/09/2008, 01:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
مشاركات: 2,804
إقتباس
بموسم استثنائي ومميز سعيا للدخول في عالم الاحتراف الحقيقي من خلال أول دوري للمحترفين في المملكة العربية السعودية

اي عالم احتراف ..!! ..يسمعون بكلمه احتراف ... يحسبون الاحتراف تصميم شعار فقط
إقتباس
وباثني عشر فريقا يزينونه ، مدربون محترفون

احد عشر فريق ... والفريق الثاني عشر مجموعه من الممثلييين
إقتباس
الغريب أن هذا الشعار وفيما يبدو لي لم يجد قبولا لدى فرق الدوري والا فما معنى عدم وضعه على قمصانهم

تصدق غريبه المفروض كذا بش شكلهم ناسين

والله مشوار ارد على كل سطر

مشكور عالموضوع وكلامك عين العقل يالغالي































اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube