#1  
قديم 19/09/2008, 10:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
اعداء الهلال .. و تحلي عبدالرحمن بـ خُلق القُرآن


بسم الله الرحمن الرحيم

اثبتت التجارب دوما أن سياسات ونهج مسؤولي الأندية تؤثر في جماهيرهم وتجعلهم يقتنعون بقناعاتهم ويتفوهون باقوالهم ويستشهدون بأستشهادهم .. ورغم أننا نعيش في بلد واحد وفي ظل ثقافة اجتماعية واحدة .. الا ان الحقيقة تثبت ان ميول الشخص تحدد قناعاته..!! إلا من رحم الله, ولأننا في الهلال مررنا برجال متغيرون على مر السنين تسلحنا بثقافة التكاتف حول نادينا ولا احد فوق مصلحة الهلال .. والهلال دائما اولا . . خلاف أننا اصبحنا بفضل من الله الاقل احتقانا و يكاد لا يجد للحقد او الحسد اثرا في انفسنا بفضل توفيق الله لنا .. حيث اصبحنا الافضل والاقوى والأنظف ..!! و نسأل الله عز وجل أن يغفر لمن مات من مسؤولي بعض الاندية - سامحهم الله - التي آمنت جماهيرها بانتقاص الاخرين حقهم و التقليل من تفوقهم وقد قال الله تعالى في كتابه الكريم { وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ }. كما نسأل الله عز وجل أن يهدي الاحياء من مسؤولي تلك الأندية و أن يتقوا الله في اقوالهم ورؤاهم, لأنهم لن يتحملوا وزر ذلك فقط بأنفسهم ولكنهم سيحملون وزر كل من سار على نهجهم ..!
ولأن الكمال لله وحده تعالى و تبارك, فأننا نقع في اخطاء كبيرة .. تتمثل بمنح كل حاقد او حاسد الصدى اللذي يسعى اليه, وبتنا للاسف الشديد ننساق احيانا خلف بعض الكارهون للهلال والمتشنجون لكل ما هو ازرق.

وهم بذلك يريدون أن يشغلونا عن تمسكنا باستراتيجيات التفوق التي نمتلكها وحدنا بفضل من الله, وأن كانوا نجحوا قليلا لكنهم فشلوا كثيرا في ذلك ..!! بتوفيق من الله اولا ثم بوجود الكثير من العقلاء بيننا, و عادة الصغار أن يحاولو التسلق على هامات العظماء آملين ان يلتفت اليهم احد ..!!
و اعتاد هؤلاء الاقزام المستفزين الفرح بردود الفعل لممارساتهم, وعلينا أن لا نشارك في ذلك ..!!
في وقت قريب وقعنا في الفخ بتأجيج معظم الاطراف ضدنا, و أن كان السكوت على الظلم جرما فأن التعامل مع هذا الظلم بعقل هو الخلاص الوحيد منه.
والامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادينا اوضح ان سياسته في ادارة الهلال تتمثل في العمل بخُلق القرآن .. قولا و عملا .
فالواجب علينا جميعا الانقياد خلف تلك السياسة واتباعها ولنكن اكثر ثقة في من يتولى امر نادينا وهو الأمين عليه وقد اجاب عن سبب اختياره لمساعديه بذكره للآية الكريمة ( أن خير من استأجرت القوي الأمين ). وأكد أن نهجه في مكافأة اللاعبين تعتمد على قوله تعالى ( هل جزاء الأحسان الا الأحسان ).


أذن لا يفترض بنا أن نلقي بالا لمن يهجونا أو يكرهنا او يهدف الى الحاق الضرر بنا, لأن عظمتنا و تفوقنا خلق لنا حسادا, قد لا يعترفون به ولكنه حسد و حقد مبطن يعملون به دون أن يعلنوه.!! والوقوع في مستنقع احقاد اعداء الهلال هو الغاية والآمل المنشود لهم, فلنسموا عن ممارساتهم ونرتقي في تعاملنا معهم.
وقال الشاعر :

أصبر على حسد الحسود فان صبرك قاتله


كـالنار تأكل بعضـها ان لم تـجد مـا تـأكـله


وتعرض بعض الهلاليين للغضب والحنق من ممارسات هؤلاء الحاسدون او المنتفعون لا مبرر له, فنحن أعتدنا على ذلك منذ أمد, وكافة اقوالهم واعمالهم ليست بجديد علينا, ولا تعد امرا غير مسبوق..!!
حينا يقللون من انجازاتنا وحينا آخر يشككون بها وبأحقيتنا بها .. و تارة يعملون على اثارة الخلاف بيننا .. واخيرا لجأوا الى تنصيب قنوات فضائية تختص بالنيل من الهلال ..!! ونحن ولله الحمد في غنى عن تعاطفهم او انصافهم أن عرفوا للانصاف معنى ..!! والله سبحانه و تعالى العادل العزيز الحكيم اللذي من علينا بهذا التفوق والتوفيق سبحانه عليه نتوكل و نعتمد بعد أن نبذل كل جهد.

{أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ}

واتهامهم لنا بأننا نحصل على بطولاتنا بمساعدات خارجية .. هي اقاويل تدينهم فهم بفعلهم هذا يطلبون تلك المساعدات لهم بالتحريض و التأليب على الهلال و تأجيج الشارع الرياضي عليه - لتمرير وقوع الظلم عليه - وبالنظر بعين العطف لأنديتهم ..!!
و بغبائهم لا يدركون ان اساليبهم قد تنجح احيانا ولكنها تفشل كثيرا بدليل زعامتنا وعدد بطولاتنا .. فهم المحفز الاول لنا لنستمر ابطالا ونتفوق على الجميع بفضل من الله وتأييده حيث سبق عدله وقسم الارزاق بين عباده..!! و صنعت لنا مجدا .. لا يُغيَب.
ولن يتغيروا الا بأمر الله بعد أن يغيروا ما بأنفسهم .. وسيظلون حاقدون حاسدون الى أن يشاء الله.
وتجاهلهم والالتفات الى شؤوننا بكل قوانا وطاقاتنا هي الحل الامثل للتعامل معهم والله تعالى يقول { فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ ۖ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا ۖ وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }. ولكن لا يجب أن نتهم الجميع بالحسد او الحقد ولكن ندع اعمالهم تفضحهم امام الله سبحانه ثم امام الناس.
ولا يجب اشهار بعضا منهم ونقل سمومهم . فأحدهم وهو الدويش تم تنصيبه عميدا من قبلهم لأنه حمل منذ عرف الكتابة ومسك القلم كراهية الهلال و الحقد عليه .. رغما انه لا يتناول قضاياهم ولا يقدم نقدا مفيدا بناء لهم .. ولكنهم كرموه لأنه حاقدا ..!! فماذا ننتظر منه ؟!! ومساعد العبدلي يعد من اعقل النصراويين ولكنهم همشوه بسبب أنه لا يبث سموما مكتنزه ضد الهلال ..!! وغيره كثيرون
و في اعلامنا عددا من الاتحاديين الشرفاء العقلاء ولكن تم تغييبهم قسرا بسبب سوء الاحوال الكروية والاعلامية وتم ابراز و تلميع الحاقد منهم واللذين تشربوا سياسة الحاقد الكبير المنتفخ ببلاويه بتقربهم منه ..!!

فلندع كل حاقد في غيه .. وعلينا فقط أن نخشى عليهم أن يقع عليهم قوله صلى الله عليه و سلم "ثلاث من لم يكن فيه واحدة منهن فإن الله يغفر له ما سوى ذلك لمن يشاء: من مات لا يشرك بالله شيئاً، ولم يكن ساحراً يتبع السحرة، ولم يحقد على أخيه" لأن الحقد ذمه الله تعالى و نبيه صلى الله عليه و سلم حيث قال { تعرض أعمال بني آدم في كل يوم اثنين وفي كل يوم خميس، فيترحم المترحمين ويغفر للمستغفرين ويترك أهل الحقد بغلهم } فالحقد داء و بلاء عظيم نسأل الله عز و جل أن لا يجعل منا حاقدا على اخيه المسلم .

والعاطفة الجاهلة البغيضة التي يسير عليها اعداء الهلال تلهيهم عن اللحاق بنا ومنافستنا .. وبحمد الله لسنا بحاجة الى اي منهم .. فنحن وحدنا نمثل نصف الجمهور الكروي في المملكة ..!!

{ من شر حاسد إذا حسد }
و الحسد سبب مانع من الهداية و يحرم صاحبه من الخير والحاسد مسيء للأدب مع الله سبحانه لأنه لا يرضى بقسمة الله بين عباده .. و الحسد هو تمني زوال النعمة عن عباده حتى وأن لم ينال تلك النعمة الحاسد, لذا علينا الحذر دوما من الوقع في اعمال الحاسدين وافعالهم.. او حتى اقوالهم ..!!

ولا يحق لنا أن نخشى اعداءنا بحسدهم و حقدهم و المؤمن يعلم أن الأمة لو اجتمعت لينفعوه بشيء لم ينفعوه إلا بشيء قد كتبه الله له, ولو اجتمعوا ليضروا بشيء لم يضروا إلا بشيء قد كتبه الله عليه.


واولى بنا أن ننشغل بحمد الله وثناءه على فضله و أن نعمل خالصين للحفاظ على مكتسباتنا
{ وَلا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }فعلينا أن نسأل الله كثيرا من فضله .. وأن نفعًل اعمال الخير ولا ندع لأحد حق في ذمتنا .. ولله الحمد لا شكاوي علينا ولا مطالب علينا لمظلومين صودرت حقوقهم ..!! وليس المجال متاحا لسرد ابواب واعمال الخير التي يقوم بها النادي ومنسوبيه آملين أن يتقبلها الله ويخلصها من شر الرياء . وفي ذلك يقين تام أننا سنبقى الاقوى, و أن لا نبادر بالاساءة
وتجدر الاشارة الى اهمية الاستعانة بمستشار قانوني يتعاقد معه النادي للحفاظ على حقوقه و مكتسباته واللجوء الى القضاء متى استدعت الحاجة {فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليماً } لذلك ومتى رأى أبن مساعد و معاونيه حاجة لذلك .
و كثيرا من الممارسات التي نراها تقع تحت مفاهيم الظلم والحاق الضرر والقذف ..!!

اخر تعديل كان بواسطة » مواجه في يوم » 19/09/2008 عند الساعة » 10:46 PM السبب: خطأ املائي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/09/2008, 10:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
مشاركات: 2,804
الله يجزاك خير
موضوع مفيد صراحه

لاهنت ولاعدمناك يالغالي

تقبل مروري
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/09/2008, 11:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة T U R K I _ 15
الله يجزاك خير
موضوع مفيد صراحه

لاهنت ولاعدمناك يالغالي

تقبل مروري


كل الشكر والتقدير لك ونحن جميعا هنا لنفيد ونستفيد .. والله نسأله الصواب وأن يجنبنا الخطأ
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/09/2008, 11:05 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/06/2008
المكان: الهلال
مشاركات: 400
طرح رائع ..صغت أجمل العبارات وأوفاها
ولامست بها سماء الابداع.
...والأمير عبدالرحمن محسودين عليه بالفعل

"
جزالله عنا كل خير..



"
مواجه ..جزيت خيرا ً ع الطرح القيم


تحاياي
ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/09/2008, 11:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
الاخ الكريم مصاحب احساس

وايضا جزاك الله خير على تفاعلك الرائع واتمنى ان استحق جزءا من اطراءك

لك كل الشكر والتقدير
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/09/2008, 11:59 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/04/2008
المكان: بستان الزعيم
مشاركات: 423
الله يجزاك خير
موضوع مفيد صراحه

لاهنت ولاعدمناك يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/09/2008, 12:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملك"توتي"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/07/2005
المكان: شفت آخر الدنيا؟هـ وراها شوي
مشاركات: 3,340


انا ممن لن يلوم إدارة الأمير عبدالرحمن فيما لو لا قدر الله فشلنا في تحقيق البطولات ..!

لأنه قام بكل شيء ، واجتهد

و لكن هل سنأخذ شيء دون إذن الله ؟

مهما بلغ الأمر .. يرجع كل شيء لله سبحانه وتعالى ..

لان ما ينقصنا الآن هو التوفيق منه سبحانه

شكراً الأمير عبدالرحمن

فقد جعلت الهلال عالمياً ويفوووق الكل بمسافات ..

أشكرك أخوي مواجه على موضوعك الجميل

واتمنى من جميع الأعضاء أن يعترفوا الآن بأن الإدارة فعلت كل شيء

ولا تلام بعد اجتهادها


ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/09/2008, 12:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ..zaeem14ever..
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/07/2008
المكان: AL-HILAL S. FC
مشاركات: 2,614
"| ورده |"

الله يعطيك الف عافية .. موووووضوع رائع..

والله يوفق // زعيم 2/1 الأرض // لمزيداً من البطولات.

"| ورده × ورده |"
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/09/2008, 02:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الملك"توتي"


انا ممن لن يلوم إدارة الأمير عبدالرحمن فيما لو لا قدر الله فشلنا في تحقيق البطولات ..!

لأنه قام بكل شيء ، واجتهد

و لكن هل سنأخذ شيء دون إذن الله ؟

مهما بلغ الأمر .. يرجع كل شيء لله سبحانه وتعالى ..

لان ما ينقصنا الآن هو التوفيق منه سبحانه

شكراً الأمير عبدالرحمن

فقد جعلت الهلال عالمياً ويفوووق الكل بمسافات ..

أشكرك أخوي مواجه على موضوعك الجميل

واتمنى من جميع الأعضاء أن يعترفوا الآن بأن الإدارة فعلت كل شيء

ولا تلام بعد اجتهادها


ورده


انا جدا سعيد بمشاركتك اخي الكريم فهي اضفت الكثير من الجمال على الموضوع وغطت على جوانب النقص به .. وفعلا الادارة لا تلام بعد كل ما قدمت ويبقى توفيق الله سبحانه وتعالى ومن ثم الاستمرار على البذل والعطاء بكل جد واجتهاد والتسلح بالنوايا الطيبه

اكرر الشكر
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/09/2008, 03:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ..zaeem14ever..
"| ورده |"

الله يعطيك الف عافية .. موووووضوع رائع..

والله يوفق // زعيم 2/1 الأرض // لمزيداً من البطولات.

"| ورده × ورده |"


تسلم عزيزي على مرورك الكريم واشكرك على اطراءك واتمنى ان استحقه
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 20/09/2008, 03:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
مهند خالد

جزاك الله ايضا كل خير وشكرا على مرورك الكريم
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20/09/2008, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdulaziz54
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/06/2007
المكان: toronto
مشاركات: 1,105
بسم الله الرحمن الرحيم


اشكرك اخي مواجه على الطرح الجميل
والعقلية التي تتحلى بها




فقط اسجل معرفي هنا اعجاباً وتأييداً لما كتبت
واتمنى لك التوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/09/2008, 03:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/08/2007
المكان: ممــلـكـة الـعــ50ــشق الـهـلالـيـة
مشاركات: 1,101
الله يجزاك ألف خير
ومشكور على موضوعك يالغالي
تحياتي,,
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/09/2008, 03:18 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/05/2008
مشاركات: 192
شكراً من الأعماق على هذا الطرح الجميل وسلمت من كل شر

يجب أن نتبع القرآن في كل شي فهو المنجي من الهلاك

يجب أن يتحد الجميع على قلع هذا الفساد وهم نعمان وزمرته القلائل
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20/09/2008, 03:22 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/03/2008
مشاركات: 57
جزاك الله خيرا على هذا الطرح القيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube