المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/05/2002, 03:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
Thumbs up @@ أخبار الرياضة من الملاعب العالمية ليوم السبت@@

[c][shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة من الملاعب العالمية لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]


[gl]يوم الحسم للكرة العالمية[/gl]

تتجه الانظار يومي السبت والاحد الى المرحلة الاخيرة من بطولات ايطاليا والمانيا وفرنسا لكرة القدم لمعرفة هوية ابطالها.
و اذا كان اللقب في فرنسا انحصر بين لنس المتصدر وليون مطارده المباشر واللذين سيلتقيان على أرض الاخير، فان الامور ليست كذلك في ايطاليا والمانيا لان المنافسة على اللقب ثلاثية وبالتالي فان التشويق والاثارة سيطبعان الدقائق التسعين لمباريات الاندية المرشحة لاحراز اللقب.

دورتموند مرشح في ألمانيا

يملك بوروسيا دورتموند المتصدر اوفر الحظوظ لاحراز اللقب السابع في تاريخه والاول منذ 1997 عندما يستضيف فيردر بريمن السادس في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة يوم السبت.

و يتصدر بوروسيا دورتموند بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن وثلاث نقاط امام بايرن ميونيخ حامل اللقب والذي لم يفقد الامل بعد في الاحتفاظ بلقبه.

و كان بوروسيا دورتموند اكبر المستفيدين من المرحلة الماضية لانه انتزع الصدارة من باير ليفركوزن الذي تربع عليها لمراحل عدة، بيد ان خسارته المفاجئة امام نورمبرغ صفر-1 قلبت كل التكهنات التي كانت تشير الى ان اللقب سيكون من نصيبه للمرة الاولى في تاريخه لانه تصدر الدوري بفارق 5 نقاط قبل ثلاث مراحل بيد ان خسارتيه امام فيردر بريمن في عقر داره وامام نورمبرغ جعلته يتراجع الى المركز الثاني.

و كان باير ليفركوزن شهد السيناريو ذاته ثلاث مرات اعوام 1997 و1999 و2000 حيث حل وصيفا، وهو لا يزال يتذكر العام قبل الماضي عندما فشل في احراز اللقب في المرحلة الاخيرة بسقوطه امام ضيفه اونترهاخينغ فراح اللقب الى بايرن ميونيخ.

و يدرك بوروسيا دورتموند جيدا ان تعثره سيحرمه من اللقب وهو بالتالي سيستغل فرصة لعبه على ارضه وامام جمهوره لتحقيق الفوز واحراز اللقب في طريقه الى تحقيق الثنائية لانه مؤهل الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي حيث سيواجه فيينورد الهولندي في الثامن من الشهر الحالي على ستاد "كويب" في روتردام.

و حقق بوروسيا دورتموند انتصارين متتاليين في المرحلتين الاخيرتين ومعنويات لاعبيه عالية جدا، لكن خصمه لن يكون سهل المنال خصوصا وانه تغلب على باير ليفركوزن في عقر دار الاخير وعلى سانت باولي في المرحلة السابقة، فضلا عن أنه يسعى الى انهاء الموسم في المركز السادس لضمان المشاركة في مسابقة الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

و لن يكون فيردر بريمن ضيف شرف في دورتموند لانه يعي جيدا ان اي نتيجة سلبية ستحرمه من المركز السادس الذي يتنافس عليه مع شريكه كايزرسلوترن الذي يحل ضيفا على شتوتغارت السابع.

و نبه مدرب دورتموند الدولي السابق ماتياس زامر لاعبيه من الافراط في الثقة خصوصا وان الخصم قوي، وقال "من الممكن جدا ان ننهي الموسم في المركز الثالث".

و يستضيف باير ليفركوزن، المنتشي ببلوغه المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي ريال مدريد الاسباني في 15 ايار/مايو الحالي في غلاسكو، هرتا برلين الرابع.

و لا يزال باير ليفركوزن يعقد الامال على احراز اللقب الاول في تاريخه في سعيه الى احراز الثلاثية (الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا وكأس المانيا حيث سيواجه شالكه في النهائي).

و لا تكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة لهرتا برلين لانه ضمن مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

و يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثالث اختبارا سهلا على ارضه امام هانزا روستوك الرابع عشر وكله امل بخسارة بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن والاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه (رقم قياسي).

و قال مدرب بايرن ميونيخ اوتمار هيتسفيلد: "سنخوض المباراة على اساس اننا سنحرز اللقب"، مضيفا: "سيتعلق الامر بانجاز تاريخي، لم يسبق لاي فريق ان احرز اللقب 4 مرات متتالية".

و تابع: "كل شىء وارد في كرة القدم وخصوصا في المرحلة الاخيرة من الدوري الالماني".

و امام الغموض الذي يكتنف هوية البطل قامت الرابطة الالمانية بنقل كأس الدوري الاصلية الى دورتموند ونسختين منها الى ليفركوزن وبايرن ميونيخ.

و سيقوم مهاجم بايرن ميونيخ الدولي السابق غيرد مولر بتسليم الكأس في دورتموند في حال تتويج بوروسيا دورتموند، على ان يسلمها نجم هامبورغ سابقا اوفه سيلر في ليفركوزن في حال تتويج باير ليفركوزن، والمهاجم الدولي السابق كلاوس فيشر في ميونيخ اذا احتفظ بايرن بلقبه.

المانيا (المرحلة الرابعة والثلاثون الاخيرة)
((السبت))
بوروسيا مونشنغلادباخ - تي اس في ميونيخ
شالكه - فولفسبورغ
باير ليفركوزن - هرتا برلين
سانت باولي - نورمبرغ
بوروسيا دورتموند - فيردر بريمن
فرايبورغ - هامبورغ
اينرجي كوتبوس - كولن
شتوتغارت - كايزرسلوترن
بايرن ميونيخ - هانزا روستوك
لا بديل عن الفوز لأنترميلان

لا تختلف الامور في الدوري الايطالي عن نظيره في المانيا لان اللقب انحصر بين ثلاثة فرق أيضا هي انتر ميلان المتصدر ويوفنتوس مطارده المباشر بفارق نقطة واحدة وروما الثالث وحامل اللقب وصحاب المركز الثالث بفارق نقطتين عن الانتر.

و يخوض انتر ميلان اختبارا صعبا امام مضيفه لاتسيو على الملعب الاولمبي في روما وهو مدعو الى الفوز لاحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1989 بغض النظر عن نتيجة مباراتي منافسيه يوفنتوس وروما، وفي حال تعثره فانه سيمني النفس بتعثر مطارديه او على الاقل خوض دور فاصل في حال تساويه نقاطا مع احدهما لان نظام الدوري الايطالي لا يعمل بفارق الاهداف.

و أكد مدرب انتر ميلان الارجنتيني هكتور كوبر انه فريقه جاهز لمواجهة لاتسيو وانتزاع الفوز من قلب العاصمة الايطالية، معربا عن امله في الا يتكرر سيناريو الاعوام الثلاثة الماضية معه، لانه فشل في احراز كأس الكؤوس عام 1999 عندما خسر فريقه انذاك مايوركا الاسباني النهائي امام لاتسيو بالذات، ثم قاد فالنسيا الاسباني ايضا الى نهائي دوري ابطال اوروبا في العاميين الماضيين وخسر امام ريال مدريد عام 2000، وامام بايرن ميونيخ الالماني العام الماضي.

و يعول انتر ميلان على مهاجمه الدولي البرازيلي العائد من الاصابة رونالدو والذي سجل له ثلاثة اهداف في مباراتين منها ثنائية في مرمى بريشيا والهدف الثالث في مرمى بياتشينزا الاحد الماضي.

و يملك انتر ميلان الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز خصوصا في خط الهجوم بقيادة الاوروغوياني الفارو ريكوبا وكريستيان فييري.

و لن تكون مهمة انتر ميلان سهلة لان لاتسيو، بطل الدوري عام 2000، يأمل في تعويض خسارته امام بولونيا صفر-2 الاحد الماضي والتي كلفته فقدان الامال للمنافسة على احدى البطاقات المؤهلة الى المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بيد انه لا يزال يعقد الامال على انتزاع بطاقة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

في المقابل يخوض يوفنتوس اختبارا اقل صعوبة من انتر ميلان عندما يحل ضيفا على اودينيزي الذي ضمن بقاءه ضمن الدرجة الاولى بفوزه على ليتشي 1-صفر في المرحلة الماضية، وليس لديه ما يربحه او يخسره من هذه المواجهة.

و كان يوفنتوس حقق فوزا كاسحا على بريشيا 5-صفر منها ثلاثية لهداف الدوري الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه.

من جهته، يلعب روما مباراة سهلة نسبيا ضد مضيفه تورينو التاسع. ولن يفرط روما في النقاط الثلاث، وهو يعقد الامال على خسارة انتر ميلان ويوفنتوس للاحتفاظ باللقب او تعادلهما على الاقل ليتساوى مع انتر ميلان في الصدارة ويخوض معه دورا فاصلا لتحديد البطل.

ايطاليا (المرحلة الرابعة والثلاثون الاخيرة)
((الاحد)):
بريشيا - بولونيا
كييفو - اتالانتا
لاتسيو - انتر ميلان
ميلان - ليتشي
بارما - فينيتسيا
بيروجيا - فيورنتينا
بياتشينزا - فيرونا
تورينو - روما
اودينيزي - يوفنتوس

هل يسقط لنس في الفخ؟

سيكون ملعب "جيرلان" في ليون مسرحا لمباراة القمة بين ليون صاحب المركز الثاني ولنس المتصدر ضمن المرحلة الاخيرة من الدوري الفرنسي يوم السبت.
و اللقاء أشبه بمباراة نهائية لان نتيجتها ستفرز الفريق البطل وان كان لنس بحاجة الى التعادل فقط للتتويج.

و يسعى ليون الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز وانتزاع لقب الدوري للمرة الاولى في تاريخه للمرة الاولى منذ 1998.

و يعتبر ليون احد الفرق القوية في فرنسا بيد انه لم يحرز لقب الدوري في تاريخه، ويضم سجله 3 القاب في مسابقة الكأس آخرها عام 1973 ونال كأس رابطة الاندية المحترفة العام الماضي.

و حقق لنس نتائج جيدة هذا الموسم وكان في طريقه الى احراز اللقب دون عناء لانه وسع الفارق بينه وبين مطارديه الى 9 نقاط في منتصف دور الاياب لكن مسيرته شهدت تعثرات ونتائج سلبية جعلت الفارق يتقلص الى نقطة واحدة قبل مرحلة واحدة من نهاية الدوري.

و يعول ليون على قائده وهدافه الدولي البرازيلي السابق سوني اندرسون الذي سجل 74 هدفا في 24 مباراة هذا الموسم.

و قال اندرسون: "سبق لي ان ذقت طعم التتويج مع فاسكو دا غاما في البرازيل ومع سيرفيت جنيف في سويسرا ومع موناكو في فرنسا ومع برشلونة في اسبانيا، وهي اندية معتادة على احراز الالقاب، بيد ان الامر مختلف مع ليون لانه لم يسبق له ان نال لقب بطولة الدوري الفرنسي وسنعمل على تحقيق هذا الانجاز لندخل التاريخ الكروي لهذه المدينة".

و تابع: "اذا احرزنا اللقب فسيكون اهم لقب في مسيرتي الكروية، لم يسبق لي ان احرزت اللقب في المباراة الاخيرة من الدوري وبين فريقين معنيين بالامر".

في المقابل، يعتمد لنس على مهاجمه الدولي السنغالي الحجي ضيوف الذي توج افضل لاعب في افريقيا وقاد منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه.

فرنسا (المرحلة الرابعة والثلاثون الاخيرة)
(( السبت))
اوكسير - رين
غانغان - تروا
ليل - باريس سان جرمان
ليون - لنس
مرسيليا - مونبيلييه
متز - لوريان
نانت - بوردو
سيدان - باستيا
سوشو - موناكو فالنسيا يستعد للاحتفال

يسعى فالنسيا الى حسم لقب الدوري الاسباني في مصلحته للمرة الاولى منذ عام 1971 والسادسة في تاريخه عندما يحل ضيفا على ملقة يوم السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني.
و يتصدر فالنسيا الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر حامل اللقب ريال مدريد. ويحتاج فالسنيا الى الفوز على ملقة لاحراز اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة ريال مدريد وضيفه مايوركا.

و كان فالنسيا ابتعد 4 نقاط في المرحلة الماضية بفوزه على اسبانيول 2-1 وخسارة ريال مدريد امام ريال سوسييداد صفر-3.

بيد ان مهمة فالنسيا، الذي يأمل تعويض فشله في احراز لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا في العامين الماضيين بخسارته النهائي امام ريال مدريد وبايرن ميونيخ الالماني على التوالي، لن تكون سهلة لان ملقة صعب المراس على أرضه بقيادة المهاجم الاوروغوياني داريو سيلفا.

و قال مهاجم فالنسيا الدولي الارجنتيني كيلي غونزاليز: "كل شىء وارد في كرة القدم لكني اعتقد باننا الاقرب الى التتويج، وانه سيكون في المرحلة الاخيرة"، مضيفا: "هذا لا يعني اننا سنستسلم امام ملقة بالعكس لكن الاخير فريق قوي ومن الصعب الفوز عليه على أرضه".

و تابع: "اعرف ان انصار الفريق ينتظرون على احر من الجمر تتويجنا، لكني أعتقد انهم سينتظرون حتى المرحلة الاخيرة لتحقيق هذا الحلم".

في المقابل، لن يجد ريال مدريد صعوبة كبيرة لتخطي ضيفه مايوركا المتواضع وصاحب المركز الثامن عشر، وهو لن يتوانى في تحقيق الفوز للاقتراب من فالنسيا في حال سقوط الاخير امام ملقة.
اسبانيا (المرحلة السابعة والثلاثون قبل الاخيرة)
((السبت))
الافيس - رايو فاليكانو
اتلتيك بلباو - اوساسونا
برشلونة - اسبانيول
بيتيس - ديبورتيفو كورونا
سلتا فيغو - اشبيلية
لاس بالماس - تينيريفي
ملقة - فالنسيا
ريال مدريد - مايوركا
بلد الوليد - ريال سوسييداد
فياريال - سرقسطة

[gl]أمل ضئيل لروماريو بالمشاركة في كأس العالم[/gl]

اعلن لويز فيلبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم انه يبقى امامه "شك وحيد" فيما يخص اختيار اللاعبين الـ23 الذين سيدافعون عن الوان البرازيل في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.
في المقابل، لا يزال مهاجم فاسكو دا غاما المخضرم روماريو

يتشبث باخر خيط امل وهو يقوم بتدريباته بانتظام لعل سكولاري يختاره ضمن التشكيلة التي سيعلن عنها عشية اليوم، والتي تعتبر حدثا مهما في البرازيل يضاهي الاعلان عن اعضاء الحكومة في هذا البلد الذي يعشق سكانه كرة القدم حد الجنون.

و قال سكولاري: "فيما يخص قائمة اللاعبين الـ23 الذين سيشاركون في النهائيات، لم يبق لي فيها الا شك واحد.

و فتحت هذه الجملة التي تفوه بها سكولاري ابواب التأويلات التي صبت في مجملها الى امكانية استدعاء النجم روماريو، وذهبت صحيفة "او غلوبو" في افتتاحيتها الى حد الجزم بوجود روماريو ضمن القائمة النهائية.

و واجه سكولاري ضغوطات كبيرة من انصار المنتخب البرازيلي الذين طالبوا بالحاح بالاستدعاء الفوري لمهاجم فاسكو دا غاما روماريو خصوصا خلال الظروف الحرجة التي مر منها المنتخب خلال التصفيات ورأوا ان وجود روماريو ضروري، بيد أن سكولاري رفض الاذعان للمطالبة الشعبية والاعلامية وحتى الرئاسية التي تريد روماريو في التشكيلة بعد ان دخل الرئيس البرازيلي على الخط وقال: "انا اؤيد روماريو".

و كان روماريو (36 عاما) قاد منتخب بلاده الى احراز لقب بطل العالم للمرة الرابعة في تاريخه في مونديال الولايات المتحدة عام 1994، لكن المدرب السابق ماريو زاغالو رفض اختياره ضمن التشكيلة في مونديال فرنسا عام 1998 التي خسرت فيه البرازيل في النهائي امام فرنسا صفر-3 في مباراة مشهودة ما تزال عالقة في الاذهان.

[gl]استبعاد كاريمبو من منتخب فرنسا بسبب الإصابة[/gl]

ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية ان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم روجيه لومير استبعد مدافع اولمبياكوس اليوناني الدولي كريستيان كاريمبو من تشكيلة اللاعبين الـ23 الذين سيمثلون ابطال العالم في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان معا بداعي الاصابة.

واوضحت الصحيفة ان لومير استبعد كاريمبو من قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في معسكر تدريبي في مركز تين التدريبي من 6 الى 10 الحالي، وفضل استدعاء مدافع بايرن ميونيخ الالماني ويلي سانيول.

و صرح كاريمبو (31 عاما): "انا خارج التشكيلة، واحترم قرار المدرب الذي تحادث معي لمدة طويلة قبل ان يتخذ قراره. الان سأركز على العلاج حتى اكون مستعدا في حالة ما تم استدعائي في اخر لحظة".

من جهة أخرى، اكدت صحيفة "لي باريزيان" ان الجهاز الطبي للمنتخب الفرنسي هو الذي رفض المجازفة باشراك كاريمبو المصاب واعتبر ذلك مخاطرة.

[gl]تمديد عقد لومير[/gl]

اعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كلود سيمونيه يوم الجمعة تمديد عقد مدرب منتخب فرنسا حتى عام 2004.
و قال سيمونيه عقب اجتماع للمجلس التنفيذي للاتحاد الذي صادق على القرار: "اردنا اتخاذ القرار قبل نهائيات كأس العالم".

و اضاف: "اتخذنا قرارا مماثلا عام 1996 عندما مددنا عقد ايميه جاكيه حتى عام 1998 قبل انطلاق بطولة امم اوروبا في انكلترا".

و كان لومير خلف جاكيه بعد احراز فرنسا كأس العالم عام 1998، وقاد المنتخب الازرق الى احراز كأس الامم الاوروبية عام 2000 في بلجيكا وهولندا.

[gl] البرازيلي لويس ينتقل الى باريس سان جيرمان[/gl]

اصبح في حكم المؤكد ان ينتقل لاعب خط الوسط البرازيلي اندريه لويس لاعب نادي تنريفه الاسباني الى باريس سان جيرمان الفرنسي بعد ان اتفق الناديان على تفاصيل الصفقة التي تهدف الى تخفيف المشكلات المالية التي يعاني منها النادي الاسباني.

وكان لويس معارا الى نادي مرسيليا الفرنسي خلال الموسم الحالي الا ان مرسيليا قرر عدم ضمه الى صفوفه بشكل دائم كما يتيح له عقد الاعارة.

ويتوقع ان ينتقل لاعب خط الوسط البرازيلي الى النادي الباريسي مقابل مبلغ ذكرت تقارير انه يقارب 1635مليون يورو ..
ولم يؤكد ناطق باسم نادي تنريفه مبلغ الصفقة الا انه اعترف ان من شأنه تخفيف الاعباء المالية لناديه الذي يواجه شبح الهبوط من دوري الدرجة الاولى الاسباني لهذه اللعبة الشعبية.

[gl] اريكسون يفضل فوز انترناسيونالي بدوري ايطاليا[/gl]

قال السويدي سفن جوران اريكسون مدرب المنتخب الانجليزي الاول لكرة القدم انه يحب ان يفوز نادي انترناسيونالي بدوري الدرجة الاولى الايطالي لهذه اللعبة الشعبية الاسبوع المقبل.

واضاف السويدي الذي فاز بدوري ايطاليا بينما كان مدربا للاتسيو في عام 1634و1632و1632و1632 ان ماسيمو موراتي رئيس نادي انترناسيونالي يستحق الفوز باللقب المحلي هذا الموسم نظرا للاموال الكبيرة التي استثمرها في النادي.

وقال اريسكون "احب ان يفوز انترناسيونالي باللقب. موراتي يستحق الفوز نظرا لكل هذه الاموال التي استثمرها في النادي خلال الاعوام الاخيرة.. لهذا سيكون جميلا ان نرى انترناسيونالي يفوز بالبطولة."

وانفق موراتي ما يقارب 1636مليون دولار على اللاعبين منذ ان تولى رئاسة النادي الايطالي في فبراير شباط عام 1633و1641و1641و1637.

وينفرد انترناسيونالي بصدارة دوري ايطاليا متفوقا بفارق نقطة واحدة على يوفنتوس الذي يليه وبفارق نقطتين على روما الذي يحتل المركز الثالث في القائمة وبقى لكل فريق منهم مباراة واحدة.

وسيفوز انترناسيونالي بدوري ايطاليا اذا نجح في الفوز على لاتسيو في الاستاد الاولمبي بالعاصمة الايطالية يوم الاحد.

[gl] بيكهام: لم أكن نجما بفريق المدرسة لكرة القدم[/gl]

اعترف ديفيد بيكهام أحد أنجح لاعبي كرة القدم في العالم وأعلاهم أجرا أنه كان اخر من يقع عليه الاختيار للعب في فريق المدرسة لكرة القدم.

وقال نجم فريق مانشستر يونايتد ونجم المنتخب الانجليزي لراديو هيئة الاذاعة البريطانية ان مهاراته داخل المستطيل الاخضر لم تجد من يقدرها عندما كان في المدرسة.

وسيذيع راديو هيئة الاذاعة البريطانية يوم الاحد القادم هذا التصريح المفاجيء لبيكهام الذي نادرا ما تخلو صفحات الصحف البريطانية من أخباره هو وزوجته فيكتوريا مغنية البوب.

وكان بيكهام حديث وسائل الاعلام البريطانية على مدى الاسابيع القليلة الماضية بعد اصابته بكسر في قدمه اليسرى مما اثار تساؤلات عن مدى لياقته للمشاركة في نهائيات كأس العالم القادمة.

وحتى الملكة اليزابيث انضمت الى قائمة "المهووسين ببيكهام" عندما سمع انها اقترحت ان حفيدتها زارا فيليبس التي اجتازت لتوها اختبارات العلاج الطبيعي ربما تكون قادرة على المساعدة في عملية شفائه.

وشعر معجبو بيكهام الذي انتشر التقليد الاعمى لتصفيفات شعره المتنوعة في كافة أرجاء البلاد براحة البال يوم الخميس عندما قال سفين جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي انه يتوقع أن يكون بيكهام لائقا للعب في كأس العالم.

[gl]مواجهة نارية بين أرسنال متصدر الدوري وتشلسي في نهئي كأس إنكلترا.[/gl]

يسعى ارسنال الى احراز لقب بطل مسابقة كأس انكلترا في كرة القدم عندما يواجه تشلسي يوم السبت على ملعب "ذي ميلينيوم" في كارديف في المباراة النهائي في طريقه الى احراز الثنائية.
و يتصدر ارسنال الدوري الانكليزي برصيد 81 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر حامل اللقب مانشستر يونايتد، ويلتقي الفريقان الاربعاء المقبل على ستاد "اولدترافورد" في مانشستر في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين، ويكفي ارسنال التعادل ليتوج بطلا للدوري للمرة الاولى منذ عام 1998 عندما احرز الثنائية.

و يبدو ارسنال الاقرب الى احراز لقب كأس انكلترا وتعويض خروجه من النهائي العام الماضي على يد ليفربول لانه في أفضل حالاته ويضم ترسانة من اللاعبين الجيدين الذين بامكانهم قلب نتيجة المباراة في اي وقت، وفي مقدمتهم السويدي فريدي ليونغبرغ الذي سجل 6 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة لارسنال وهدافه الدولي الفرنسي تييري هنري العائد الى الملاعب بعد ايقافه بالاضافة الى مواطنيه باتريك فييرا وسيلفان ويلتورد والدولي الهولندي دينيس برغكامب.

و فاز ارسنال في مبارياته الـ11 الاخيرة في الدوري حيث لم يخسر منذ سقوطه امام نيوكاسل في 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

و كان ارسنال قاب قوسين او أدنى من احراز اللقب العام الماضي لانه تقدم 1-صفر بفضل ليونغبرغ وكان الافضل طيلة المباراة قبل ان ينتزع ليفربول الفوز في الدقائق السبع الاخيرة عبر نجمه مايكل اوين.

و ثأر ارسنال لخسارته امام ليفربول وافقده اللقب عندما تغلب عليه 1-صفر في الدور الرابع هذا العام.

و نبه مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر لاعبيه من الافراط في الثقة بعد العروض الجيدة في الاونة الاخيرة وبالتالي اضاعة فرصة احراز اللقب مثل العام الماضي.

و قال فينغر: "اصبنا بخيبة امل كبيرة عندما خسرنا العام الماضي في النهائي، يجب الاستفادة من ذلك هذا العام فقد قدمنا عروضا جيدة في طريقنا الى المباراة النهائية ويجب علينا احراز اللقب".

في المقابل، يأمل تشلسي في انقاذ موسمه واستعادة اللقب الذي احرزه عامي 1997 و2000. ويعول تشلسي بدوره على الثلاثي الفرنسي مارسيل دوسايي وايمانويل بوتي ووليام غالاس بالاضافة الى هدافيه الدوليين الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك والايسلندي ايدور غوديونسن اللذين سجلا 51 هدفا هذا الموسم.

و قال مدرب تشلسي الايطالي كلاوديو رانييري، الذي قاد فيورنتينا الى احراز كأس ايطاليا، "احراز اللقب امر مهم بالنسبة للاعبين".

[gl]اريكسون وبول يناقشان تعليمات التحكيم بالمونديال[/gl]

يجتمع مدرب فريق انجلترا سفين غوران اريكسون مع الحكم غراهام بول اليوم لمناقشة تعليمات التحكيم لنهائيات بطولة كأس العالم التي تبدأ في كوريا الجنوبية في 31 مايو الجاري. وبول هو المسؤول الانجليزي الوحيد الذي سيعمل في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية وقد عاد اخيرا من حلقة دراسية في سيئول حيث جرى اطلاع الحكام على توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص البطولة. وصرح اريسكون للموقع الرسمي للاتحاد على الانترنت قائلا (هذا تدريب مفيد للغاية.

بلقائي مع بول يمكنني ان افهم المنظور الذي سيعمل من خلاله الحكام في بطولة كأس العالم وان انقل هذا الى اللاعبين حينما نصل الى هناك). وقد شهدت بطولات كأس العالم السابقة تشديدات على مختلف عناصر اللعبة مثل العرقلة من الخلف. ومن المتوقع ان يبدي الحكام هذا العام تشددا خاصة بالنسبة للاعبين الذين يحاولون كسب ضربات جزاء وضربات حرة.

[gl]البرازيلي دجالمينيا يوجه ضربة لرأس مدرب ديبورتيفو[/gl]

لايزال الدولي البرازيلي السابق ولاعب وسط ديبورتيفو كورونا الاسباني دجالمينيا يثير الجدل بسلوكياته الطائشة. فقد وجه دجالمينيا، الذي سينضم الى منتخب بلاده لكرة القدم في المونديال المقرر في كوريا الجنوبية واليابان معا، (ضربة خفيفة) الى رأس مدرب فريقه خافيير ايروريتا في اثناء التدريب.

فخلال مباراة تدريبية بين الفريق الاساسي واللاعبين الاحتياطيين في ديبورتيفو، احتسب مساعد المدرب ركلة جزاء ما اغضب دجالمينيا الذي منع مدربه ايروريتا من وضع الكرة عند نقطة الجزاء وركلها بضعة امتار، فرد عليه المدرب سريعا وطلب منه المغادرة الى غرفة الملابس، وبينما كان البرازيلي يغادر ارض الملعب قد استدار فجأة ووجه ضربة خفيفة الى رأس ايروريتا. وطالما كانت العلاقة متوترة بين دجالمينيا (31 عاما) ومدربه لأنه لم يعد يشارك اساسيا في الفريق، وهو الذي انضم الى ديبورتيفو عام 1997 ومرتبط بعقد معه حتى عام 2005.

وقال دجالمينيا (ان مثل هذه الامور تحصل دائما وقد حصلت سابقا لكن ليس معي، وانا لست ادري لماذا تضخم المسألة هكذا)، مضيفا (ما حصل شأن داخلي بيني وبين المدرب، لقد كانت لحظة مشحونة ولكن لا تستدعي كل هذه الاهمية، لان المباراة مع ريال بيتيس هي الاهم).

[gl]تيجانا باق مع فولهام[/gl]

جدد رجل الاعمال المصري محمد الفايد صاحب نادي فولهام الانجليزي ثقته بالمدرب الفرنسي جان تيجانا، وذلك قبل مرحلة واحدة من انتهاء الدوري الانجليزي لكرة القدم. وقال الفايد في تصريح لصحيفة (ايفنينغ ستاندار): (تعاقدت مع تيجانا بسبب نتائجه الجيدة في فرنسا وبعدما صنفه الخبراء بين افضل خمسة مدربين في العالم، كنا نعرف بأن موسمنا الاول في الدوري الممتاز سيكون صعبا للاعبين وللمدرب).

وتابع: (اعربت لتيجانا عن خيبة املي للنتائج التي حققناها في الآونة الاخيرة، لكني لم افكر ابدا في اقالته عكس الشائعات التي سرت في الاسابيع الاخيرة بعد النتائج المخيبة).

[gl]نيجيريا: التعاقد مع توبمولر (كذبة)[/gl]

نفى الاتحاد النيجيري لكرة القدم النبأ الذي نقلته مجلة المانية بخصوص استعداد الاول للتعاقد مع مدرب باير ليفركوزن الالماني للاوس توبمولر لقيادة منتخب نيجيريا في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

وصرح الامين العام للاتحاد النيجيري تايو اوغونجوبي (انه كذبة كبيرة، ولم يحل اي شيء مما ذكرت المجلة)، مضيفا (المدرب اوديغبويي اونيغبيندي سيقود المنتخب كما كان مقررا في النهائيات).

ونفى اوغونجوبي ما جاء في مجلة (كيكر) التي اشارت الى ان الاتحاد النيجيري ينوي التعاقد مع توبمولر. واكد في الوقت الحالي انه لم تطرح ابدا فكرة التعاقد مع مدرب اجنبي لقيادة النسور الممتازة، وما زلنا نثق بالمدرب اونيغبيندي للاشراف على المنتخب في النهائيات.



[c] [shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]

َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي القلب الأزرق


مع تحيات أخوكم

[shdw] ابوفيصل [/shdw] [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/05/2002, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير يابو فيصل والله يعطيك العافية إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/05/2002, 08:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكور والله يعطيك العافيه.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/05/2002, 01:51 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
المكان: وين مايروح الازرق انا وياه.
مشاركات: 183
صباح الورد
اخوي ابو فيصل
يعطيك الف عافيه
على المجهودات اللي تقوم فيها
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/05/2002, 02:24 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يعطيك العافيه ...


ووالله لقاء كبير بين تشيلسي و آرسنال المتصدر ...


وتسلم يابو فيصل ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/05/2002, 03:09 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/04/2002
المكان: هولندا_امستردام
مشاركات: 120
يعطيك الف عافيه يا بعدي

والله مجهود رائع جدا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/05/2002, 10:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
يعطيك العافية و الله لا يحرمنا منك و من ابداعاتك



تــــــــــوتــــــي10
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube