#1  
قديم 09/09/2008, 08:47 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/03/2007
مشاركات: 108
كوزمين أولاريو مرة أخرى ياسادة

السادة الزعماء ... السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يطيب لي المشاركة معكم في رأي متواضع هدفه خدمة الزعيم ودافعه حب تولد منذ الصغر لهذا الكيان الأزرق ، قد يكون رأيي صوابا ، وقد يجانبني الصواب ، والأخير إن حدث لا يعني كوني من المندسين ، أو من أنصار أحد الأصفرين !! هو باختصار نقد موجه للسيد كوزمين أولاريو مدرب الهلال وملاحظات أبديها عليه ، فالتطبيل والتصفيق مكانه المدرج ، أما هنا فلابد وأن يكون للنقد البناء والموجه دوره ، فحبي للهلال يلزمني بقول ما أراه وما ألاحظه ( ويعلم الله أني صادق فيما أقول ) ، بقي أن يعرف الجميع أن انتقادي هنا لايعني بالضرورة أن نلغي عقد الرجل مثلا أو أن نجرده من جميع الايجابيات ، لكن ان كان فيما سأقوله صوابا فيلزمنا جميعا الأخذ به والتنبيه عليه ، وان كان فيما سأقوله خطأ فأنا لست الا بشرا يخطئ ويصيب ، لا لكوني أخطأت أشتم أو أن أقذف أو أن يأتي أحدنا ليطالبني بأن أكون مدربا بدلا عنه أو اداريا أو ما الى ذلك ، فرأي الجماهير يبقى لزاما أن يقال وأن يسمع وأن يحترم ، وكاتب هذه السطور أحدهم ، فلنتناقش بهدوء وفي كل نقطة وبعيدا عن التشنج وما الى ذلك ولنرتقي بعباراتنا فنحن أخوة في النهاية نبحث جميعا عن فوز معشوقنا الأول ألا وهو الهلال .......




أقول في البداية أن الأغلبية تابعوا اليورو الأخير وكيف أصبح للمدربين تكتيكاتهم ووزنهم في ترجيح كفة والسقوط بأخرى ، فأبطال العالم ايطاليا بأسماء لاعبيها خرجوا بمستوى متواضع والسبب مدربهم السيد دونادوني ، في حين انبهر الجميع لمستوى المنتخب الروسي والسبب كسابقه مدرب الفريق المبدع جوس هيدينك ، فالمدرب له أن يبرز الفريق في أبهى صورة وله أن يدمره ويتراجع بمستواه ومستوى أفراد الفريق عموما ،،،





وعندما أعود بالحديث الى زعيمنا ومدربه السيد كوزمين وبالرجوع الى عمله في الموسم المنقضي سنجد أن هلالنا لعب تحت قيادته ست بطولات : خسرنا في أربع ، وفزنا باثنتين ،،( اذن هو بحكم المشجع الهلالي خاسر ، أقول الهلالي لأنه لايرضى الا بالأكثرية لأنه الهلال ياسادة ) !! وهنا لا يمكن لنا أن نتجاهل العديد من السلبيات التي رافقت عمله ، وفي هذا السياق سأتجنب الحديث عن انفعالاته الغير مبررة ضد أطراف عديدة بسبب وبدون سبب ، مما دفع النادي لأزمات عصيبة في مباريات هامة منع منها من مرافقة الفريق ، أو حتى تلك الانفعالات اللا مسؤلة ضد لاعبيه !! ولن أتطرق كذلك لشخصيته التي أقل مايمكننا القول عنها بأنها (ضعيفة) ، وإلا فما معنى ذهاب القحطاني لمانشستر سيتي دون علمه ، أو حتى التعاقد مع أسامه هوساوي دون رأيه ؟؟ وان كنت أشك أخيرا بأنه لا ناقة له ولا جمل في موضوع إعارة الكلثم !! وأخيرا فهو آخر من يعلم باعتزال الخلوق أبو بندر !!





دعونا نرى مستوى الهلال العام الماضي ككل وهنا أطرح تساؤلات عدة ،،





· هل رأيتم هلالنا يقدم العام الماضي تلك المستويات الرائعة التي كان يقدمها (على الأقل) أثناء تولي أبناء جلدته يوردانيسكو وبلاتشي الفريق؟؟



· هل رأيتم لاعبا برز وبشكل ملفت معه على غرار خالد عزيز أو حتى ( حبيبكم ) المفرج و العنبر والموري والمبارك أيام باكيتا ، أو التمياط والشلهوب أيام يوردانيسكو ؟؟ ( هنا أقصد على غرار ما حدث لعزيز عندما كاد أن ينسق فأعاد باكيتا اكتشافه من جديد ، أو حتى تألق العنبر والمفرج وقتها ، أو تألق الدوخي أيام هانجيم ..... الى آخر ذلك ) بل بالعكس فقد رأينا الكنغولي ليلو امبيلي في أول مباراتين مبدعا ثم أخذ في التدهور ، وان كان سيئا كما يقول البعض فلماذا نراه الآن يمثل منتخب بلاده ومع نجوم كبار أمثال شعباني نوندا ، لماذا لانقول بأن كوزمين لم يساعده على البروز كما كان في الصفاقسي ؟؟



· هل استطاع كوزمين أن يحل أزمة الهلال في الجهة اليمنى بعد انتقال الدوخي ، على عكس باكيتا عندما حل المشكلة بتواجد ياسر الياس وقتها ؟؟





الإجابة واضحة لمن تابع الأزرق الموسم المنصرم ، وهو الذي وعد قبل بدء عمله بإشراك اللاعب المؤهل والمستحق للعب فإذا به يشرك العنقري أساسيا في أغلب المباريات ، وهو الذي يكاد الوحيد الذي لم يتفق عليه أحد ،( العنقري صحيح راح والله يوفقه في حياته القادمة لكني كماقلت بداية هي ملاحظات من الموسم المنصرم ) .. بل هو حتى اللاعبين الشباب الصاعدين والمبدعين على غرار الفريدي والكلثم وصالح الدوسري لم يستفد منهم تماما ، فهو يوظفهم بعيدا عن خاناتهم التي اعتادوا اللعب فيها ( وهنا أخص الحديث عن الكلثم والفريدي ) فهل يعقل بمدرب أن يلعب بالفريدي البطئ والثقيل جناحا !! والكلثم الصغير والله ظلم بدور جديد له على الجناح بعد أن تعود اللعب في رأس الحربة قبل اعارته للرائد أخيرا !! كما أنه لايزال يكرر الخطأ الذي ابتدعه بيسيرو البرتغالي باشراك سعد الذياب ظهيرا أيسرا !! وهذه والله تعتبر طامة فالى متى نظل نشرك لاعبين في غير مراكزهم ، وآخرهم ( والله يستر ) محاولته اللعب بخيرات ظهيرا أيمنا !!!!!!!!!!!



ثم تعالوا لبطولتي الهلال العام الماضي ولنعد لمباراة الدوري في جدة أستحلفكم بالله هل رأيتم الهلال بذاك المستوى المتواضع جدا جدا كما في تلك المباراة !! ألم نفز بهدف واحد وبهجمة واحدة ، ألم نفز بإبداعات العميد الدعيع !! مباراتي الشباب التي سبقتا مباراة الاتحاد ألم يكن الهلال سيئا ، بل حتى نهائي كأس ولي العهد لم نتأهل له الا بهدف لاعب شبابي !!!




سيظهر أحدكم ويقول بأنك تتحامل عل الرجل وأنه سمح لأكثر من لاعب باللعب في الموسم ولكني أقول بأنه ومع كثرة المباريات وتداخل البطولات يظل شيئا طبيعيا ليس لكوزمين فيه من تفوق!





مايدهشني كثيرا في كوزمين ( ويجعلني أتحسر على هلال أيام زمان أيام العربي الكويتي والفريق العماني اللي بعد نصف الشوط الأول انسحب ) ميله للعب بطريقة دفاعية وكأنه يلعب بفريق آخر لا يتواجد فيه عميد حراس العالم الدعيع والصخرة تفاريس وخط الدفاع بأكمله عزيز والغامدي وهجوم ناري بقيادة التايب والشلهوب والفريدي والقحطاني .... وكأن 4-5-1 (كتاب منزل ) ، متناسيا أن طريقة اللعب توضع حسب ما تمتلكه من لاعبين ،،،



ولازلت أفتكر تماما مباراة الوحدة الاماراتي في الرياض عندما لعب ب 4 – 5 – 1 ( العقيمة لأنه بها لم نعد نستمتع بمهرجان الأهداف الهلالية أيام زمان) ولكن بعد تأخر الهلال بهدف تنازل عن قناعاته وأشرك الصويلح الى جانب القحطاني فتغير مستوى الأزرق تماما ، وفي المباراة التي تلتها فعل نفس الشئ أمام القادسية في الخبر وبعد هدف السهلاوي أشرك الصويلح مرة أخرى ليفوز الهلال برباعية !! ترى ماتتوقعونه فعل في المباراة التالية ؟؟ أيضا عاد للخطة التي لايعرف سواها !!




وفي المرة الوحيدة في حياته التي تجرأ فيها كانت أمام الاتحاد في المباراة الأولى في كأس الأبطال وأخرج الظهيرين متناسيا أنه بعد أيام ستكون مباراة الرد والتي دخلها ملزما ومجبرا أن يفوز بثلاثية ، لكنه كعادته يخرج لنا بتشكيلته العقيمة 4-5-1 !! ( هذه المرة حتى رئيسنا السابق سمو الأمير محمد انتقده مو بس أنا )



عموما هو حتى في الموسم القادم سينتهج الأسلوب نفسه وسنصبر وسيحبس هلالنا الأنفاس وسننسى الخمسات والسبعات التي كنا ندك بها الخصوم أيام الثنيان والجابر والتيماوي والغشيان وأبو اثنين بتواجد مدربين على شاكلة يوردانيسكو وبلاتشي وهانغيم ويزتش ، وليس بـــ .........



أخيرا يا أعزاء هذا ما أردت قوله قبل بداية الموسم ، أرجو أن يوفق الله كوزمين مع زعيمنا وأن يتم تلاشي الأخطاء قبل وقوعها ، وسيبقى هلالنا دوما وأبدا بأيدي أمينة في ظل تواجد رؤسائه وأعضاء شرفه وقبل ذلك كله جماهيره التي أتمنى ألا تكون غاضبة مني ، ولكم كل الحب ، وأأسف على الاطالة ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/09/2008, 09:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/09/2006
المكان: أبها
مشاركات: 1,131
قده أحسن من غيره وجابلك بطولات ومدرب له اسمه وتاريخه ....الأنديه الثانيه دافعه دم قلبها ولا جابوا شي ومع كذا ساكتين ويجددوا ؟؟؟؟؟؟ احمد ربك الكفر بالنعمه مو زين.... وحنا لسه يا ستار يا عليم ما بدينا الدوري؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/09/2008, 09:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/03/2005
المكان: خارج حدود الوطن
مشاركات: 526
رأئ لا يمثل الا صاحبه ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/09/2008, 09:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2001
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 1,941


هناك نقاط كثيره في موضوعك لكن لفت أنتباهي نقطه أثرتها هي غير صحيحه من وجهة نظري ..

فأنت ذكرت وقلت


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة افتيم


· هل رأيتم لاعبا برز وبشكل ملفت معه

أخي الكريم أنت تظلم المدرب بهذه النقطه بالذات..!!

أعتقد بأن المدرب كوزمين هو من اكثر المدربين الذين أعطوا للشباب فرصه لأثبات وجودهم ...

فـ أين ذهب الفريدي وعبدالعزيز الدوسري والزوري ... جميع هذه الثلاث اسماء برزوا وتألقوا بشكل واضح مع كوزمين وهو اول من قام بأعطائهم الفرصه فـ لماذا لم تحسب له هذه النقطه ..!!


رغم ( زحمة ) النجوم في خط المنتصف إلا ان هذا الشىء لم يمنع كوزمين بعدم اعطاء الفرصه للشباب والثقه بأمكانياتهم


ومسألة البروز بشكل ملفت والتألق هذه مسألة توفيق بـ يد الله .. على المدرب ان يعمل بالاسباب والتوفيق بعد ذلك من عند الله سبحانه ...

فـ المدرب اجتهد وعمل بالاسباب واعطى للشباب فرصه منهم من تألق امثال الزوري والفريدي وعبدالعزيز الدوسري .. ومنهم لم يكتب له التوفيق ولم يتم الاعتماد عليه حتى يتطور مستواه ..


وشكراً

[/CENTER]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/09/2008, 09:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/10/2005
مشاركات: 90
اعتقد ان كلامك في محله
كنت لا أقبل نقد في كوزمين
لكن بعد كلامك هذا اظهرت لي بعض السلبيات
شكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/09/2008, 09:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/02/2006
المكان: قلب الحدث الهلالي
مشاركات: 352
وهناك أيضا طامه أخرى وهي اللعب بالخثران ( المجتهد ) محورا
على كل حال أنا متفق معك فيما طرحته
وأرى أن الهلال هو الخاسر الأكبر من خطط وتكتيكات كوزمين أولاريو وإلا فأنا أشجع الزعيم منذ أن عرفت نفسي ولم أره يلعب بمهاجم واحد حتى في المباريات التي كان يكفينا فيها التعادل كنا ندك فيها أبواب الخصوم
أما ليلو أمبيلي فلا يختلف اثنان بأنه ليس لديه ما يقدمه للهلال ( ربما ينجح مع غيرنا ) الله أعلم
عموما نشكرك على هذا الرأي -الذي أراه بناءا- وما نتمناه هو أن يغير السيد كوزمين بعض قناعاته ونتمنى أن يوفق الله الزعيم ونراه في المونديال ( اللهم آمين )

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09/09/2008, 09:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي مـــووت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/06/2007
مشاركات: 211
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياحليلك لاتتحمس واجد

موب انت الي تنتقد مدررب لم نرى منه الا البطولات والانتصارات المعتادين عليها

وفكر ان الهلال نافس على كل البطولات واخذها كلها الا ما اغتصب
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09/09/2008, 11:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/10/2003
مشاركات: 182
ما هو وقت الكلام

لأنه انتهى وبنشوف إيش اللي بيصير مع الهلال في بداية الموسم

وبعدين نحكم على المدرب ومعسكراته وتحضيراته اللي حصلت
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09/09/2008, 12:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,134
الله يعطيك العافية اخي الكريم
قد اتفق معك ان كوزمين لديه بعض السلبيات كغيره من المدربين لكن المقارنة مع يوردانيسكو وبيلاتشي ظالمة جدا
انامن اشد المعجبين بفكربيلاتشي الكروي لكن هو ويوردانسكو دربوا الهلال وفيه الثنيان والجابروهذين اللاعبين تحديدا يساعدان اي مدرب على تحقيق النجاح وتنوع صناعة اللعب وهذاليس تقليلا في الجيل الحالي لكنهاالحقيقة
كوزمين لم يقدم معه الهلال اي مستوى في اخرمباريات الدوري امام الاتحاد لكن فزنا بينما قدم الهلال افضل مستوياته على الإطلاق في مباراة الذهاب في الرياض وخرجناخاسرين بالتعادل إذن الكفة متوازنة في ماآلت إليه النتيجه
لكن يجب على الهلال أن يستغل تخوف الفرق منه بالمبادرة هجومياولعلنالاحظناأن الفرق تنشط أمام الهلال بعد النصف ساعة الأولى وذلك بعد أن ترى أن الهلال ليس كماتصورته.
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09/09/2008, 01:26 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/04/2008
المكان: الرياض :)
مشاركات: 834
أخوي أفتيم لاأخفيك أن أكثر ماأعجبني هو نقدك في هذا الوقت بالتحديد لأنه أفضل وبمراحل من أن الشخص ينتقد في وقت الهزيمة رغم أني أختلف معك في أكثر من نقطة ذكرتها في طيات سطورك .

كوزمين كـ غيره من المدربين يصيب ويخطيء وله من القناعات كما لغيره وكل المدربين يعملون وفق تخطيطهم وقناعاتهم ومن ثم نحكم نحن على عملهم وحسهم التدريبي ومن الاجحاف ان تقارن اي مدرب بآخر فكل مدرب له شخصية تختلف عن غيره وهذا مايعتمد عليه علم التدريب .

ولكن دعنا نتوقف عند الموسم الماضي تحديداً ألمْ يجمع كل النقاد والمتابعين على أن كوزمين هو المدرب ( الأفضل ) ؟ لو سلمناً بهذا فإننا نعترف أن كوزمين رغم كل عيوبه هو الأفضل إذاً الهلال يمشي كما يقال فـ ( السليم ) .

ولكن كيف اصبح كوزمين هو الأفضل إن لم يعتمد على قناعاته الشخصية ويؤمن منها ويسخر كل امكانياته ليرسخها في عقول اللاعبين وصدقني خطة كوزمين ( 4-5-1 ) من الصعوبة ان تنجح في ظرف عام واحد وتأتي لك ببطولات هي تحتاح لوقت أكثر ولكن التوفيق حالفناً كما ان اللاعبين ابدو تعاوناً كبيراً واستجابة سريعة .

ساذكر النقاط التي اختلف معك فيها على عُجالة وهي ماذكرته بخصوص ان باكيتا عوض غياب الظهير الأيمن بالياس وصدقني باكيتا هنا مارس تماماً مافعله كوزمين وهو سياسة (ترقيع) هذه الجهة فكل الموجودين ( الياس . والعنقري ) المنسقين لايساعدون اي مدرب على تطبيق تكتيكه بالشكل المطلوب ولكن لم يكن هناك من أي حل آخر .

اختلف معك ايضاَ بذكرك أننا لم نشاهد لاعباً يتألق في عهد كوزمين وهذه مغالطة ( فالفريدي والدوسري والزوري ) ثلاثة اسماء ضمت للمنتخب السعودي مؤخراً وكلهم شاركو مع الهلال في الفريق الأول , وهذا ينفي ماذكرته انت في هذا الخصوص جملة وتفصيلاً .

ايضاَ عندما ذكرت ان الهلال حقق بطولة الدوري بمستوى متواضع اجدك قد تناسيت أن الهلال لعب في الدوري دورين كاملين نجح كوزمين في اكثر المباريات واخفق في البعض وبالتالي حقق الهلالي درع الدوري رغم ( ضغط المباريات الرهيب ) .

وصدقني كوزمين ذهب لتلك المباراة وسط ضغط مباريات رهيب وللأمانه فانا اجده قام بعمل ذكي جداً فالجو في جدة رطب جداً ولا يناسب لاعبينا وهو يذكرني بما فعله مدرب كوريا الشمالية مع منتخب الامارات مؤخراً .

وفي تعقيب لمدرب اللياقة الحسيني ذكر ان تكتيك كوزمين كان استنزاف الفريق الإتحادي في الشوط الأول والهجوم في الشوط الثاني وتوزيع جهد اللاعبين لتحقيق الفوز وهذا ماحدث .

نعم أتفق معك في ان قناعات كوزمين احياناً لاتكون في محلها ولكنه الأقل اخطاءاً والأكثر تأثيراً من بين كل المدربين فما يهمني أن تقارنه بمدربي الأندية الأخرى لا أن تقارنه بيوردانيسكو وبيلاتشي الذين امتلكا من الخامات في الوسط والهجوم مالايمتلكه كوزمين في الوقت الحالي .

فـ سامي والثنيان والتمياط ( كلهم ) لهم نزعة هجومية شرسة ويجيدون اللعب ( على الاطراف وخلف المهاجمين ) وفي خط الهجوم ايضاَ وهذا مايفتقده الهلال في الموسم الماضي ونتمنى تواجده في الموسم الحالي بحضور ( التائب وويلي والقحطاني وتميز الشلهوب ) .

عموماً نحن نقبل التطوير في اداء كوزمين التدريبي ولاشك في ذلك كما نرفض بعض سلبياته التي تؤثر في مسيرة الفريق رغم قلتها والدليل ماحدث في مباراة الاتحاد ( الرباعية ) .

واخيراً مايهمني كـ مشجع هو الاستقرار على كل الجبهات في الفريق وأهمها الفنية التي تكفل لنا مستوى ثابت ومتصاعد .

ولتعلم اني أقل بكثير من أن احلل عمل كوزمين ولكنه رأي متواضع جداً من مشجع بسيط لايفقه في علم التدريب شيئاً .






تحياتي لطرحك وعذراً على الإطالة

هوس المدرجات
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 09/09/2008, 01:35 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2008
المكان: جده
مشاركات: 273
مع احترامي لك
لماذا لاتقول ان مستوى وتفكير كوزمين اكبر من عقلية الاعب السعودي
او بالاخص المدرسه الاوروبيه
لماذا الهلال لم يقدم المستوى المامول معا بيسيرو باستثنا مباره او اثنتين وهو الان كما سمعنا انه يدرب اما فريق روماني او روسي تقريباً وهو كان له شان قبل ان ياتي الى الهلال ؟
ابي اسالك لو اتانا مدرب الماني او هولندي او فرنسي هل سينجح مع الهلال
الاجابه طبعاً
...........؟
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 09/09/2008, 01:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إلذئب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/08/2007
مشاركات: 1,649
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هوس المدرجات - H50
أخوي أفتيم لاأخفيك أن أكثر ماأعجبني هو نقدك في هذا الوقت بالتحديد لأنه أفضل وبمراحل من أن الشخص ينتقد في وقت الهزيمة رغم أني أختلف معك في أكثر من نقطة ذكرتها في طيات سطورك .

كوزمين كـ غيره من المدربين يصيب ويخطيء وله من القناعات كما لغيره وكل المدربين يعملون وفق تخطيطهم وقناعاتهم ومن ثم نحكم نحن على عملهم وحسهم التدريبي ومن الاجحاف ان تقارن اي مدرب بآخر فكل مدرب له شخصية تختلف عن غيره وهذا مايعتمد عليه علم التدريب .

ولكن دعنا نتوقف عند الموسم الماضي تحديداً ألمْ يجمع كل النقاد والمتابعين على أن كوزمين هو المدرب ( الأفضل ) ؟ لو سلمناً بهذا فإننا نعترف أن كوزمين رغم كل عيوبه هو الأفضل إذاً الهلال يمشي كما يقال فـ ( السليم ) .

ولكن كيف اصبح كوزمين هو الأفضل إن لم يعتمد على قناعاته الشخصية ويؤمن منها ويسخر كل امكانياته ليرسخها في عقول اللاعبين وصدقني خطة كوزمين ( 4-5-1 ) من الصعوبة ان تنجح في ظرف عام واحد وتأتي لك ببطولات هي تحتاح لوقت أكثر ولكن التوفيق حالفناً كما ان اللاعبين ابدو تعاوناً كبيراً واستجابة سريعة .

ساذكر النقاط التي اختلف معك فيها على عُجالة وهي ماذكرته بخصوص ان باكيتا عوض غياب الظهير الأيمن بالياس وصدقني باكيتا هنا مارس تماماً مافعله كوزمين وهو سياسة (ترقيع) هذه الجهة فكل الموجودين ( الياس . والعنقري ) المنسقين لايساعدون اي مدرب على تطبيق تكتيكه بالشكل المطلوب ولكن لم يكن هناك من أي حل آخر .

اختلف معك ايضاَ بذكرك أننا لم نشاهد لاعباً يتألق في عهد كوزمين وهذه مغالطة ( فالفريدي والدوسري والزوري ) ثلاثة اسماء ضمت للمنتخب السعودي مؤخراً وكلهم شاركو مع الهلال في الفريق الأول , وهذا ينفي ماذكرته انت في هذا الخصوص جملة وتفصيلاً .

ايضاَ عندما ذكرت ان الهلال حقق بطولة الدوري بمستوى متواضع اجدك قد تناسيت أن الهلال لعب في الدوري دورين كاملين نجح كوزمين في اكثر المباريات واخفق في البعض وبالتالي حقق الهلالي درع الدوري رغم ( ضغط المباريات الرهيب ) .

وصدقني كوزمين ذهب لتلك المباراة وسط ضغط مباريات رهيب وللأمانه فانا اجده قام بعمل ذكي جداً فالجو في جدة رطب جداً ولا يناسب لاعبينا وهو يذكرني بما فعله مدرب كوريا الشمالية مع منتخب الامارات مؤخراً .

وفي تعقيب لمدرب اللياقة الحسيني ذكر ان تكتيك كوزمين كان استنزاف الفريق الإتحادي في الشوط الأول والهجوم في الشوط الثاني وتوزيع جهد اللاعبين لتحقيق الفوز وهذا ماحدث .

نعم أتفق معك في ان قناعات كوزمين احياناً لاتكون في محلها ولكنه الأقل اخطاءاً والأكثر تأثيراً من بين كل المدربين فما يهمني أن تقارنه بمدربي الأندية الأخرى لا أن تقارنه بيوردانيسكو وبيلاتشي الذين امتلكا من الخامات في الوسط والهجوم مالايمتلكه كوزمين في الوقت الحالي .

فـ سامي والثنيان والتمياط ( كلهم ) لهم نزعة هجومية شرسة ويجيدون اللعب ( على الاطراف وخلف المهاجمين ) وفي خط الهجوم ايضاَ وهذا مايفتقده الهلال في الموسم الماضي ونتمنى تواجده في الموسم الحالي بحضور ( التائب وويلي والقحطاني وتميز الشلهوب ) .

عموماً نحن نقبل التطوير في اداء كوزمين التدريبي ولاشك في ذلك كما نرفض بعض سلبياته التي تؤثر في مسيرة الفريق رغم قلتها والدليل ماحدث في مباراة الاتحاد ( الرباعية ) .

واخيراً مايهمني كـ مشجع هو الاستقرار على كل الجبهات في الفريق وأهمها الفنية التي تكفل لنا مستوى ثابت ومتصاعد .

ولتعلم اني أقل بكثير من أن احلل عمل كوزمين ولكنه رأي متواضع جداً من مشجع بسيط لايفقه في علم التدريب شيئاً .






تحياتي لطرحك وعذراً على الإطالة

هوس المدرجات

اتفق معك أخي العزيز في كل ماكتبته .!!

إجابياته قد تغطي على سلبياته .!!
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 09/09/2008, 01:58 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
مشاركات: 539
تبقــــــــــــى وجه نـــظر خاصه فيك
عالعموم كـــــــــــــــــــــــل الشكر
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 09/09/2008, 02:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
مشاركات: 2,804
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هوس المدرجات - H50
أخوي أفتيم لاأخفيك أن أكثر ماأعجبني هو نقدك في هذا الوقت بالتحديد لأنه أفضل وبمراحل من أن الشخص ينتقد في وقت الهزيمة رغم أني أختلف معك في أكثر من نقطة ذكرتها في طيات سطورك .

كوزمين كـ غيره من المدربين يصيب ويخطيء وله من القناعات كما لغيره وكل المدربين يعملون وفق تخطيطهم وقناعاتهم ومن ثم نحكم نحن على عملهم وحسهم التدريبي ومن الاجحاف ان تقارن اي مدرب بآخر فكل مدرب له شخصية تختلف عن غيره وهذا مايعتمد عليه علم التدريب .

ولكن دعنا نتوقف عند الموسم الماضي تحديداً ألمْ يجمع كل النقاد والمتابعين على أن كوزمين هو المدرب ( الأفضل ) ؟ لو سلمناً بهذا فإننا نعترف أن كوزمين رغم كل عيوبه هو الأفضل إذاً الهلال يمشي كما يقال فـ ( السليم ) .

ولكن كيف اصبح كوزمين هو الأفضل إن لم يعتمد على قناعاته الشخصية ويؤمن منها ويسخر كل امكانياته ليرسخها في عقول اللاعبين وصدقني خطة كوزمين ( 4-5-1 ) من الصعوبة ان تنجح في ظرف عام واحد وتأتي لك ببطولات هي تحتاح لوقت أكثر ولكن التوفيق حالفناً كما ان اللاعبين ابدو تعاوناً كبيراً واستجابة سريعة .

ساذكر النقاط التي اختلف معك فيها على عُجالة وهي ماذكرته بخصوص ان باكيتا عوض غياب الظهير الأيمن بالياس وصدقني باكيتا هنا مارس تماماً مافعله كوزمين وهو سياسة (ترقيع) هذه الجهة فكل الموجودين ( الياس . والعنقري ) المنسقين لايساعدون اي مدرب على تطبيق تكتيكه بالشكل المطلوب ولكن لم يكن هناك من أي حل آخر .

اختلف معك ايضاَ بذكرك أننا لم نشاهد لاعباً يتألق في عهد كوزمين وهذه مغالطة ( فالفريدي والدوسري والزوري ) ثلاثة اسماء ضمت للمنتخب السعودي مؤخراً وكلهم شاركو مع الهلال في الفريق الأول , وهذا ينفي ماذكرته انت في هذا الخصوص جملة وتفصيلاً .

ايضاَ عندما ذكرت ان الهلال حقق بطولة الدوري بمستوى متواضع اجدك قد تناسيت أن الهلال لعب في الدوري دورين كاملين نجح كوزمين في اكثر المباريات واخفق في البعض وبالتالي حقق الهلالي درع الدوري رغم ( ضغط المباريات الرهيب ) .

وصدقني كوزمين ذهب لتلك المباراة وسط ضغط مباريات رهيب وللأمانه فانا اجده قام بعمل ذكي جداً فالجو في جدة رطب جداً ولا يناسب لاعبينا وهو يذكرني بما فعله مدرب كوريا الشمالية مع منتخب الامارات مؤخراً .

وفي تعقيب لمدرب اللياقة الحسيني ذكر ان تكتيك كوزمين كان استنزاف الفريق الإتحادي في الشوط الأول والهجوم في الشوط الثاني وتوزيع جهد اللاعبين لتحقيق الفوز وهذا ماحدث .

نعم أتفق معك في ان قناعات كوزمين احياناً لاتكون في محلها ولكنه الأقل اخطاءاً والأكثر تأثيراً من بين كل المدربين فما يهمني أن تقارنه بمدربي الأندية الأخرى لا أن تقارنه بيوردانيسكو وبيلاتشي الذين امتلكا من الخامات في الوسط والهجوم مالايمتلكه كوزمين في الوقت الحالي .

فـ سامي والثنيان والتمياط ( كلهم ) لهم نزعة هجومية شرسة ويجيدون اللعب ( على الاطراف وخلف المهاجمين ) وفي خط الهجوم ايضاَ وهذا مايفتقده الهلال في الموسم الماضي ونتمنى تواجده في الموسم الحالي بحضور ( التائب وويلي والقحطاني وتميز الشلهوب ) .

عموماً نحن نقبل التطوير في اداء كوزمين التدريبي ولاشك في ذلك كما نرفض بعض سلبياته التي تؤثر في مسيرة الفريق رغم قلتها والدليل ماحدث في مباراة الاتحاد ( الرباعية ) .

واخيراً مايهمني كـ مشجع هو الاستقرار على كل الجبهات في الفريق وأهمها الفنية التي تكفل لنا مستوى ثابت ومتصاعد .

ولتعلم اني أقل بكثير من أن احلل عمل كوزمين ولكنه رأي متواضع جداً من مشجع بسيط لايفقه في علم التدريب شيئاً .






تحياتي لطرحك وعذراً على الإطالة

هوس المدرجات


كفيييت ووفيت وفرت علي كلام طويل

يعطيك العافيه

واول مره اشوف موضوع حلو صراحه بهالشكل
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 09/09/2008, 02:11 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/02/2008
مشاركات: 2
أنا مني معك أخوي كوزمين مدرب معروف وسوى اللي عليه العام الماضي

وكثر خيره جاب بطولتين

صح نطمع بالمزيد لكن لازم نرضى بالقليل

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube