#1  
قديم 02/05/2002, 05:36 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
@@ أخبار الرياضة من الملاعب العالمية ليوم الخميس @@

[c]
[shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة من الملاعب العالمية لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وألف مبروووووك فوز الزعيم ببطولة الدوري [/shdw]
[shdw] َ بسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]

[gl]َ ريال مدريد يلحق بفريق باير ليفركوزن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب تعادله مع برشلونة في مباراة شهدت العديد من الفرص الضائعة للفريق الكاتالوني [/gl]

لحق ريال مدريد الاسباني بباير ليفركوزن الالماني الى المباراة النهائية بتعادله مع غريمه التقليدي مواطنه برشلونة 1-1 في اياب نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء على ستاد سانتياغو برنابيو في مدريد امام 75 الف متفرج.

و سجل راوول غونزاليز (43) هدف ريال مدريد، وايفان هيليغيرا (49 خطأ في مرمى فريقه) هدف برشلونة. وكان ريال مدريد فاز 2-صفر ذهابا في برشلونة الثلاثاء الماضي.

و كان باير ليفركوزن بلغ النهائي على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي بتعادله معه ذهابا 2-2 في مانشستر وايابا 1-1 في ليفركوزن.

و هذه هي المباراة النهائية الثالثة عشرة لريال مدريد في المسابقة حيث فاز في 8 منها وخسر في 4. وكان ريال مدريد حسم تأهله بنسبة كبيرة في مباراة الذهاب عندما فاز بهدفين نظيفين للدوليين الفرنسي زين الدين زيدان والانكليزي ستيف ماكمنمان وبات بالتالي على بعد خطوة واحدة من احراز لقبه التاسع في المسابقة وهو رقم قياسي لم يسبقه اليه اي فريق.

و سيخوض ريال مدريد النهائي المقرر في 15 ايار/مايو الحالي في غلاسكو على الملعب الذي حقق فيه اشهر فوز في تاريخ هذه المسابقة عندما سحق فريقا المانيا هو اينتراخت فرانكفورت 7-3 عام 1960 واحرز اللقب.

و اعاد التاريخ نفسه حيث هي المرة الثانية التي يخرج فيها ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة من الدور نصف النهائي للمسابقة بعد الاولى عام 1960 قبل احرازه اللقب على حساب اينتراخت فرانكفورت.

و حقق ريال مدريد الاهم في مباراة اليوم وكان الافضل برغم استحواذ برشلونة على الكرة بنسبة 60 بالمئة.

و عزز ريال مدريد تأهله بهدف في الدقيقة 43 عبر نجمه راوول زاد من متاعب برشلونة الذي تمكن من ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني لكن دون ان يتمكن من زيادة غلته.

و كان هدف برشلونة دفعة معنوية للاعبي الفريق الكاتالوني الذي بحث عن هدف ثان يربك لاعبي ريال مدريد ويسهل مهمته في اضافة هدف ثالث كان سيؤهله الى النهائي، بيد ان لاعبي فريق العاصمة لم يتأثروا وكانوا الاقرب الى التسجيل في مناسبتين برغم خوضهم الشوط الثاني في غياب النجمين زيدان وفيغو حيث فضل المدرب فيسنتي دل بوسكي اراحتهما بعدما اطمأن الى النتيجة، فضلا عن تخوفه من نيل زيدان لبطاقة صفراء تحرمه من خوض المباراة النهائية.

و غاب الدولي البرازيلي ريفالدو عن صفوف برشلونة بسبب الاصابة، فيما غاب فرناندو مورينتيس عن صفوف ريال مدريد للسبب ذاته.


((( انفجار يخطف الأضواء من المباراة )))

و حدث انفجار لسيارة مفخخة تبنته منظمة ايتا الباسكية قبل لانطلاق المباراة بيد ان ذلك لم يؤثر على اجرائها في موعدها.
و كانت اولى المحاولات في بداية المباراة لمصلحة برشلونة، حيث سدد كزافي من 18 مترا فوق المرمى (3)، ثم رأسية للويس انريكه بسهولة بين يدي سيزار (10).

و تحكم ريال مدريد في مجريات المباراة وفرض اسلوب لعبه بقيادة الثنائي زيدان وفيغو، وكانت اول محاولة خطرة لريال مدريد تسديدة لزيدان لامست العارضة (19).

و هيأ راوول كرة على طبق من ذهب الى غوتي داخل المنطقة سددها بقوة بيد ان الحارس الارجنتيني روبرتو بونانو حولها الى ركنية (25). وتلقى راوول كرة من الفرنسي الاخر كلود ماكيليلي على حافة المنطقة وتلاعب باحد المدافعين قبل ان يسدد بسهولة بين يدي بونانو.

و رد لويس انريكه عندما تلاعب بمدافعين وسدد من 18 مترا ارتطمت بقدم فرناندو هييرو وتحولت الى ركنية لم تثمر. وتدخل سيزار في وقت مناسب لالتقاط تمريرة كزافي باتجاه المهاجم الدولي الهولندي باتريك كلويفرت المنفرد.

و كاد برشلونة يفتتح التسجيل في الدقيقة 38 عندما سدد البرازيلي فابيو روشمباك كرة قوية من 30 مترا تابعها الهولندي الاخر فيليب كوكو المنفرد لكنها ارتطمت بالقائم وبعده بالحارس سيزار قبل ان يبعدها ميشال سالغادو الى ركنية.

و اصيب سيزار على اثر هذه المحاولة حيث ضربه كلويفرت في عينه عندما حاول متابعة الكرة داخل الشباك. ومنح راوول التقدم لريال مدريد من تسديدة صاروخية من 25 مترا في الزاوية التسعين اليمنى للحارس بونانو (43). وهو الهدف الخامس لراوول في 11 مباراة في المسابقة.

و أخرج مدرب ريال مدريد فيسنتي دل بوسكي نجم الفريق زيدان وأشرك مكانه البرازيلي فلافيو كونسيساو، فيما اشرك مدرب برشلونة كارل ريكساخ المهاجم الهولندي السريع مارك اوفرمارس مكان المدافع الايطالي فرانشيسكو كوكو.

و أهدر غوتي فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة بينية وانفرد بالحارس بونانو لكن تسديدته تصدى لها الاخير قبل ان تتهيأ امام الارجنتيني سانتياغو هرنان سولاري سددها فوق الخشبات.

و رد برشلونة مباشرة بهجمة مرتدة انتهت بتمريرة عرضية لفيليب كوكو ارتطمت بقدم ايفان هيليغيرا وعانقت الشباك (49). وكاد راوول يضيف الهدف الثاني من تسديدة من حافة المنطقة تصدى لها بونانو ببراعة قبل ان يشتتها الدفاع.

و اشرك ريكساخ البرازيلي جيوفاني مكان مواطنه روشمباك (65)، ورد عليه دل بوسكي باشراك الانكليزي ستيف ماكمنمان مكان فيغو (66). وهيأ كلويفرت كرة على طبق من ذهب للويس انريكه سددها من 17 مترا بمحاذاة القائم الايمن للحارس سيزار (71).

و سدد سيرجي بديل، فيليب كوكو، كرة من 30 مترا بسهولة بين يدي سيزار (82)، وأهدر كلويفرت فرصة لا تضيع عندما تلقى كرة داخل المنطقة واستغل تعثر هيليغيرا لكنه سدد فوق الخشبات (84).

و عزز دل بوسكي خط الدفاع بادخال بافون مكان غوتي بعدما انتبه الى ضغط برشلونة في الدقائق الاخيرة. ومرر اوفرمارس كرة عرضية داخل المنطقة فشل ثلاثة من زملائه في متابعتها داخل المرمى قبل ان تتهيأ امام جيوفاني الذي سددها عاليا (88).

[gl]َ معجزة باير ليفركوزن تتحول إلى حقيقة كاملة عقب الفوز التاريخي على مانشستر يونايتد، وسحر السامبا يطغى على أداء الفريق [/gl]

بدأ باير ليفركوزن مغامرته الاوروبية على ملعب النجم الاحمر في بلغراد في 8 اب/اغسطس الماضي ضمن الدور التمهيدي باداء يختلف عموما عن بقية الفرق، وسينهي المشوار في 15 ايار/مايو الحالي في غلاسكو بخوضه المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا بعد تأهل مستحق على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي.

و استحق فريق الفنانين الذي لا يعتمد في اسلوبه على الطريقة الالمانية الخالصة، هذا التأهل وبالتالي هذا الاحتفال الذي اعقب اخراج احد اقوى الفرق الاوروبية حاليا وهو مانشستر يونايتد بترسانة لاعبيه الدوليين المحليين والمحترفين.

و اثبت باير ليفركوزن عدم صدق مقولة ان "المعجزة لا تدوم"، وتغلب في طريقه الى النهائي عدة فرق قوية بداية باثنين انكليزيين هما ارسنال الذي يستعد للتتويج بلقب الدوري الانكليزي الممتاز وربما الكأس المحلية ايضا، وليفربول، وكان ثالثهما "الشياطين الحمر" يوم الثلاثاء، وفريقين اسبانيين هما برشلونة العريق وديبورتيفو كورونا القوي، وفريق ايطالي يسعى هو الاخر للظفر بلقب الكالتشيو هو يوفنتوس، فكان بحق قاهر الكبار في مسابقة هذا الموسم.


(((( سحر برازيلي ))))

و المتتبع لطريقة لعب باير ليفركوزن التي تعتمد على السرعة والتمريرات القصيرة الدقيقة يظن للوهلة الاولى انه امام فريق اميركي جنوبي، خاصة بوجود الثنائي لوسيو وزي روبرتو، مع نقص في الفعالية الهجومية في الاونة الاخيرة وفقدان اللمسة الاخيرة بسبب التعب والاصابات التي لاحقت المهاجمين هذا الموسم.
و ميزة هذا الفريق انه لايستسلم ويتغير اسلوب لعبه مباشرة في حالة تلقي مرماه هدفا، واثبت ذلك في اكثر من مناسبة كانت اخرها يوم الثلاثاء في مباراة الدور نصف النهائي، فمباشرة بعد تسجيل روي كين هدف السبق استعاد رجال المدرب كلاوس توبمولر زمام المبادرة وكافحوا حتى اخر دقيقة في الشوط الاول وتمكن مهاجم الفريق السويسري الاصل اوليفر نوفيل من ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع.

و اراح هذا الهدف مشجعي وانصار الفريق في المدرجات وهدأ من روعهم بعد ان كانوا يرون احلامهم ببلوغ النهائي في طريقها الى التلاشي، بينما كان بمثابة الصاعقة على مانشستر يونايتد ومدربه اليكس فيرغوسون الذي علق قائلا: "لو اننا تقدمنا 1-صفر في الشوط الاول لسارت الامور على شكل اخر تماما".

و لم تكن هذه هي المرة الاولى التي يثبت فيها زملاء بالاك انهم يملكون روحا قوية، فغالبا ما كانوا يقلبون التكهنات في اخر لحظة، وكم من مرة اعتقد فيها الجميع ان المغامرة انتهت، فيفاجىء خصمه باداء عال ويقلب الاوضاع رأسا على عقب، فامام ليفربول سجل الفريق هدفين في ربع الساعة الاخير من المباراة وتأهل بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من الخروج.

و كانت نتيجة الفريق الاخيرة في الدوري قبل مرحلة واحدة من نهايته امام نورمبرغ حيث خسر ثلاث نقاط ثمينة وتنازل عن الصدارة لمصلحة بوروسيا دورتموند وهو الذي تربع عليها مدة طويلة وبات يرى نفسه بطلا للبونديسليغا، الاثر السيء على اللاعبين الذين ارادوا ان يعوضوا اخفاقهم في البطولة بلقب اوروبي هو الاغلى في القارة العجوز.

و اذا كان الفريق الالماني ادى موسما رائعا حتى الان فانه بالمقابل يواجه الخروج من كل المنافسات خالي الوفاض، فحظوظه في التتويج بلقب الدوري باتت ضئيلة جدا، ويكفي دورتموند الفوز لحرمان زملاء نوفوتني المصاب من اللقب، وهو سيلعب المباراة النهائية لكأس المانيا ولا شيء يبدو محسوما فيها، كما ان المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا التي سيغيب عنها عميد الدفاع الدولي نوفوتني بداعي الاصابة والبرازيلي زي روبرتو الموقوف تبدو فيها المهمة صعبة امام احد العملاقين الاسبانيين اما ريال مدريد او برشلونة.

و يفضل المدرب توبمولر لقاء ريال مدريد بعد ان وصف تأهل فريقه الى النهائي بـ"عيشه لحلم".

و في انتظار الحسم في الالقاب الثلاثة يبقى باير ليفركوزن ومهما كانت نتائجه في نهائي دوري ابطال اوروبا وكأس المانيا وفي الدوري المحلي، احد الفرق التي فاجأت الجميع هذا الموسم بادائه الرائع واسلوب لعبه الشيق، ويبقى لاعبوه هم الفناون الذين اطاحوا بالكبار.

ؤ
عاش بايرن ميونيخ الذي فقد لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم اثر خسارته امام ريال مدريد صفر-2 في اياب الدور ربع النهائي يوم الاربعاء، موسما كئيبا تاركا النجومية المحلية لفريقي باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند.

و تعتبر حصيلة بايرن ميونيخ، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق 9 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر قبل المراحل الاربع الاخيرة من البطولة والذي خرج ايضا من مسابقة كأس المانيا، جيدة في نظر كثير من الاندية لكنها في الواقع لا تتطابق مع ثقافة الفوز التي قدها الفريق البافاري في الصخر.

و لم يتجاهل المسؤولون في نادي بايرن ميونيخ مثل هذا التراجع في الموسم الحالي الذي اعتبروه "موسما انتقاليا"، وتوقع المدرب ايتمار هيتسفيلد في نهاية الموسم الماضي الاستثنائي "تراخيا من جانب رجاله".

من جانبه، استبق مدير الفريق اولي هونيس نهاية حلقة من المجد حين اعلن عن عملية "تشبيب" لفريقه حتى صيف 2003، تحسبا لكأس العالم 2006 التي ستحتضنها المانيا.

و اثبتت الحقائق على الارض هذه المخاوف رغم الفترة السعيدة التي مر بها بايرن ميونيخ، بطل المانيا 17 مرة (رقم قياسي) وبطل اوروبا 5 مرات، في الخريف حيث برهن مرة جديدة على انه ماكينة الفوز في الكرة الالمانية.

لكن للاسف، فمنذ موسم 94-95، لن يدخل هذا العام اي لقب جديد الى خزائن بايرن ميونيخ، وقد لاحظ اوليفر كان، حارسه العملاق الذي يعتبر رمزا لثقافة الفوز، ان "بايرن ميونيخ ليس تلك الماكينة العتيدة التي تكفيها كبسة زر واحدة للحصول على الالقاب".

و يرى هونيس ان الحل يمر عبر "ضم لاعبين شباب موهوبين ومندفعين لم يسبق لهم ان حققوا هذا الكم من الالقاب"، وقد اعطى لاعبا الوسط سيباستيان ديسلر (هرتا برلين) وميكايل بالاك (باير ليفركوزن) موافقتهما على الانتقال الى الفريق البافاري، وهما سيحلان محل ستيفان ايفنبرغ (33 عاما)، قائد ورمز بايرن في نهاية القرن الماضي، والذي سينتقل حسب ما يقال الى انكلترا او اسبانيا.


((( انتعاش مالي رغم التراجع الفني )))

و لم يعرف ما اذا كان تراجع بايرن ميونيخ مفارقة او مجرد صدفة لانه يأتي في الوقت الذي يزداد فيه عدد الشركاء الماليين للنادي: مساهمة شركة اديداس للتجهيزات الرياضية (75 مليون يورو)، وعقد رعاية مع دويتش تلكوم للاتصالات (120 مليونا حتى 2008)، وشركة اودي للسيارات (5 ملايين يورو في الموسم الواحد حتى 2008)، وشركة التأمين اليانتس التي سيحمل الملعب الجديد المتوقع الانتهاء منه عام 2005 اسمها حتى عام 2021 (عشرات الملايين).
و ستغطي هذه العائدات التي تأتي في وقت ادى فيه افلاس شركة كيرش العملاقة الى انخفاض عائدات الدوري (البوندسليغا) بشكل ملحوظ، فقدان الارباح التي كانت متوقعة للنادي قبل ان يخرج من دوري ابطال اوروبا حيث حصل هذا الموسم على 30 مليون يورو مقابل 50 مليونا العام الماضي عندما توج بطلا.

و احتمال المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي فقط وليس في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، امر ليس مستبعدا لان بايرن يحتل المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن شالكه الثالث.

و يحمل باير ليفركوزن متصدر الدوري المحلي والذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب ليفربول الانكليزي، وبوروسيا دورتمود الثاني (61 نقطة بفارق 4 نقاط عن الاول) والذي وضع قدما في نهائي كأس الاتحاد وقد يثبت فيه القدم الثانية هذه الليلة حيث يتقدم على مضيفه ميلان الايطالي 4-صفر ذهابا، مشعل الكرة الالمانية بعد فشل بايرن ميونيخ الذي بات يتعين عليه الانتظار الموسم المقبل للانطلاق من جديد.

[gl]َ مانشيني يتولى تدريب لاتسيو الايطالي [/gl]
ذكرت الصحف الإيطالية أن اللاعب الدولي السابق روبيرتو مانشيني وقــّع عقدا يتولى بموجبه تدريب فريق لاتسيو الايطالي لمدة عامين قابلة للتجديد, خلفا لألبرتو زاكيروني بدءا من الموسم المقبل. ويعتبر مانشيني البالغ من العمر ستة وثلاثين عاما أحد ابرز المهاجمين في الدوري الايطالي في التسعينيات, حيث بدأ مسيرته مع سامبدوريا وانتقل بعدها إلى لاتسيو, كما سبق أن عمل مساعدا لمدرب لاتسيو السويدي اريكسون, قبل ان يترك الاخير منصبه لتدريب منتخب انجلترا، كما درب مانشيني نادي فيورينتينا بين شهري مارس من ألفين وواحد ويناير هذا العام قبل أن يتخلى عن مهمته.

[gl]َ سالاس يعود لليوفنتوس بعد اصابته [/gl]
من المرتقب أن يعود المهاجم التشيلي مارسيلو سالاس إلى صفوف فريقه يوفنتوس الايطالي في مباراته الاخيرة ضمن الدوري الايطالي هذا الموسم أمام اودينيزي يوم الاحد القادم. وكان سالاس قد غاب عن الملاعب في الأشهر الستة الماضية بعد تعرضه للإصابة امام بولونيا, واكد مدرب اليوفي مارسيلو ليبي أنه سيضع سالاس في حساباته خلال لقاء اودينيزي حيث تشتد المنافسة بين يوفنتوس وانترميلان وروما على الفوز باللقب، وكان سالاس قد انضم ليوفنتوس قادما من لاتسيو الإيطالي في اغسطس الماضي, كما سبق ولعب لريفربلايت الارجنتيني.

[c]
[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]
[shdw] َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي ميلان آسيا ،، [/shdw]

أخـــــــوكم
َ القلب الأزرق

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/05/2002, 06:47 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
مشكور اخوي عبدالله
والله يعطيك العافية ؛؛؛
وبالتوفيق لمانشيني مع لاتسيو ؛؛؛
وحظ اوفر ان شاء الله للبارسا والمان ؛؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/05/2002, 09:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور أخوي والله يعطيك العافية


ومبروك الفوز البارح .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/05/2002, 07:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
مشكور أخوي والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/05/2002, 11:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
مشكور أخوي والله يعطيك العافيه ,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02/05/2002, 11:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: الكويت
مشاركات: 2,179
هاردلك برشلونه .. مبروك مدريد

انشالله نشوف سالاس مع يوفنتوس ! ولهنا عليه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube