#1  
قديم 02/09/2008, 07:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/07/2003
مشاركات: 309
نواف .. حسبها (صح)



عادل التويجري

أصاب فتى الكرة السعودية الذهبي نواف التمياط في اختياره لتوقيت الاعتزال، وهذا ما كنت تحدثت عنه في مقالات عدة العام المنصرم، وبعض الظهور الفضائي. أحسن نواف في اختيار التوقيت المناسب لأنه حسب لتاريخه وحضوره المميز في البساط الأخضر ألف حساب، فلم ينتظر حتى تلفظه الجماهير. لم ينتظر حتى يسمع ذات أفواه الجماهير التي صرخت فرحاً تناديه بترك النادي، وتحسسه في كل مرة يركل الكرة أنه ما عاد ذاك النجم.

لكم أتمنى أن تخرج لنا الكرة السعودية أكثر من نواف في أخلاقه قبل فنه، وانضباطه واحترافيته قبل مهاراته. لاعب ذو عقلية احترافية لا تملك إلا أن تحترمه في النهاية. قدم كل ما لديه لجماهير الكرة السعودية. لم أسمع طيلة متابعتي لنواف أنه أخطأ في حق أحد من زملائه، أو مدربيه، أو النادي المنافس. كان دائماً ما يكن الاحترام والتقدير للآخرين. محارب في الملعب، لكنه خارج الميدان، فارس نبيل يعرف تماماً ماذا يقول، حتى في عز الفرح وضده.

كثيرون صعدوا وسيصعدون من قضية نواف، وسينسجون منها وعليها وحولها ومنها ألف خيط وخيط، في صورة تكرير لمواويلهم الخربة العفنة القديمة، عل تلك المواويل تفت في عضد الهلال.

لكنهم يجهلون، فالهلال منبع للنجوم، ولكم فيمن سبقوا نواف المثال الحي. فما أن علموا بخبر الاعتزال، إلا وجهوا سهامهم غمزاً ولمزاً ناحية الإدارة، وتحديداً مشرف الفريق العام بن الجابر سامي علهم يزعزعون لحمة الفريق قبل البداية. أما لماذا، فالمستهدف الهلال، لا سامي، ولا نواف، وهذه أرجوزة اعتاد الهلاليون تحديداً على سماعها في كل ما يخص أزرقهم.

سينسجون قصصاً ولا في الخيال، وسيتخذون من سامي أداة وهالة إعلامية يشكلونها كما يشاءون. سيجعلون سامي كما لو كان المحارب الأول لنجوم الفريق، وهو براء من ذلك كله.

ستسمعون العجب العجاب كذباً وتدليساً على الإدارة، رئيساً، ونائباً له، ومدير الكرة، وعلى سامي، وعلى نواف، وعلى ياسر إذا قدم، وعلى الفريدي، وعلى أصغر مشجع هلالي!! لن يتركوا الهلال، مع سامي، أو دونه، وباعتزال نواف أو غيره، أتدرون لماذا، لأنه الهلال، وكفى!! سيخترعون اختراعات ويفردون عناوين الصحف لتلك الاختراعات لكنهم لا يعرفون الهلال، ولا الهلاليين! يجهلون تعامل الهلاليين مع بعضهم بعضاً، وقبل هذا، يجهلون أدبيات الزعيم!!

على الجماهير الهلالية، من وجهة نظري، ألا تنجرف وراء كل صيحة (صفراء) هنا و(زعقة) هناك. خرج نواف، وقالها صريحة ، اعتزلت بمحض إرادتي، ولا تظلموا سامي أو غيره. لن يتركوا الهلال، وسيتربصون بسامي ألف في كل شاردة وواردة، لكن واثق الخطوة يمشي ملكاً.

من جهتي، أنا مع الإدارة التي تسرح، وفق منطقات فنية بحتة فقط، من تشاء من النجوم. بمعنى آخر ، ننتظر المزيد من الأسماء علها تحس بفقرها فنياً وترحل باحترافية كما نواف، قبل أن تقذف بالطماطم!! وبعضهم قذف مراراً وتكراراً!! يوسف الثنيان كان نجماً، لكنه لم يظل يداعب الكرة حتى يأتي حفيدك وحفيدي، وكذا الأمر مر على فهد المصيبيح، عبادي الهذلول، منصور بشير، عادل عبدالرحيم ، التمياط أخوان، وسامي الجابر ، ومن بعده نواف، وكثير غيرهم.

اعتزل نواف، وهذا حال الكرة، لكنه سيبقى في قلوبنا، وبصراحة، حسبها صح نواف!!.



نوافذ :

- في الاتحاد، كل شيء غامض، ولن يكشف هذا الغموض إلا إن خرج الجميع من عباءة الريس القديمة!!

- حقق الرائد بطولة (ودية) ، لكن الأهم هل سيبقى في الممتاز العام المقبل!!!

- لا أعتقد أن الوطني سيقدم ذات المستوى الذي رأيناه العام المنصرم!!

- سألني وأجبته، وأقولها للمرة المليون، سامي أسطورة الكرة السعودية والآسيوية فقط إلى الآن!!


* أخيراً اقتنع الهلاليون أن العنقري لا يسمن ولا يغني من جوع !! متى يأتي الدور على البقية!

* مهما زادوا وعادوا، عقد الهلال يبقى المغري الأول لأية شركة تجارية!

* ماذا لو سعى الهلاليون جدياً لعودة الدوخي أحمد!! هذا عصر الاحتراف يا... !!

* قد يتأهل النصر بسواعد الآخرين، فهل يحقق البطولة بسواعدهم أيضاً!!

* لن يفلح الاتحاد وعباءة الريس القديمة جاثمة فوق صدر العميد!!




- كل عام وأنتم بخير، وأسأل المولى أن يجْعَلْ صِيامنا في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامنا فيهِ قِيامَ القائِمينَ، وأن ينَبِّهْنا فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، ويقَرِّبْنا فيهِ إلى مَرْضاته ويجنبنا سخطه، وَيوفِّقْنا فيهِ لِقِرآءة آياتِه، إنه ولي ذلك والقادر عليه .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube