المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/05/2002, 01:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
ليفركوزن يبدد حلم المان.. ويغني خارج السرب

[gl]وداعاً للشياطين الحمر[/gl]

بدد باير ليفركوزن الالماني حلم السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي بخوض نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في مدينة مسقط رأسه غلاسكو عندما أخرج فريقه من الدور نصف النهائي بتعادله معه 1-1 اليوم الثلاثاء على ستاد بايارينا في ليفركوزن وامام 22500 متفرج في اياب الدور نصف النهائي.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا في مانشستر الاربعاء الماضي.
وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها باير ليفركوزن المباراة النهائية للمسابقة في تاريخه وهو سيلتقي في( 15 ايار/مايو) المقبل مع ريال مدريد او برشلونة الاسبانيين اللذين يلتقيان ايابا اليوم الأربعاء على ستاد سانتياغو برنابيو في مدريد.

وكان فيرغوسون يمني النفس بلوغ المباراة النهائية المقررة في الملعب الذي تابع فيه اشهر مباراة نهائية لهذه المسابقة بين ريال مدريد الاسباني واينتراخت فرانكفورت الالماني (7-3) عام 1960 علما بانه كان يأمل في مواجهة ريال مدريد في النهائي.

وعوض باير ليفركوزن الذي احرز لقبا اوروبيا واحدا عام 1988 عندما نال كأس الاتحاد الاوروبي، بالتالي خسارته السبت الماضي امام نورمبرغ والتي دفع ثمنها بتخليه عن الصدارة لمصلحة بوروسيا دورتموند قبل مرحلة واحدة من نهاية الدوري الالماني.

في المقابل أهدر مانشستر يونايتد فرصة انقاذ الموسم بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقتي كأس انكلترا وكأس رابطة الاندية المحترفة، كما ان فرصه بالاحتفاظ بلقب الدوري الانكليزي باتت ضئيلة لان ارسنال المتصدر يملك حظوظا وافرة لاحرازه وقد يتمكن من ذلك الاربعاء المقبل خلال مواجهته لمانشستر يونايتد في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الخامسة والثلاثين حيث يكفيه التعادل.

وكان للتعادل الثمين الذي انتزعه باير ليفركوزن في مباراة الذهاب دور كبير في تأهله الى النهائي لان الهدفين اللذين سجلهما خارج ارضه كانا حاسمين في ذلك.

[gl]لقاء مفتوح من الفريقين [/gl]

اندفع باير ليفركوزن المؤهل الى نهائي مسابقة كأس المانيا حيث سيواجه شالكه، منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل وناور من الجناحين عبر البرازيلي زي روبرتو وبيرند شنايدر لكن دون خطورة على مرمى الحارس الدولي الفرنسي فابيان بارتيز.
في المقابل اعتمد مانشستر يونايتد، الذي غاب عن صفوفه نجمه ديفيد بيكهام وجاري نيفيل بسبب الاصابة على الهجمات المرتدة بقيادة الويلزي راين غيغز والهولندي رود فان نيستلروي.

وشارك القائد روي كين منذ البداية فيما فضل السير اليكس فيرغوسون الاحتفاظ بالنروجي سولسكيار على مقاعد الاحتياط واشركه في بداية الشوط الثاني.

وتلقى ليفركوزن ضربة موجعة في الدقيقة 11 باصابة قائده الدولي ينز نوفوتني في ركبته عندما حاول التدخل لانتزاع الكرة من نيستلروي فترك مكانه لتسولتان شيبيشن.

وكانت اول فرصة خطرة لليفركوزن تسديدة قوية لبيرند شنايدر من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايسر للحارس بارتيز.

ورد مانشستر بهجمة مرتدة انتهت بتسديدة لكين ارتطمت بالدولي البرازيلي لوسيو وتحولت الى ركنية نفذها غيغز باتجاه بلان سددها برأسه وتجاوزت خط المرمى قبل ان يبعدها البرازيلي زي روبرتو لكن الحكم الدنماركي كيم ميلتون امر بمواصلة اللعب (18).

وتوغل فيرون داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع شيبيشن لكنه سدد فوق الخشبات (19) ورد نوفيل بتسديدة مماثلة (26).

وافتتح كين التسجيل اثر تلقيه تمريرة بينية من نيستلروي فاستغل تعثر المدافع الكرواتي بوريس زيفكوفيتش وراوغ الحارس بوت وسدد داخل الشباك برغم محاولة لوسيو الانزلاق على الكرة لابعادها (28).

وكاد فيرون يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية لكن الكرة ارتطمت بقدم باستورك وتحولت الى ركنية لم تثمر (42).

و تلاعب غيغز باكثر من لاعب من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمرر كرة عرضية باتجاه نيستلروي قطعها لوسيو في توقيت مناسب (43)وتدخل بوت في توقيت مناسب وتصدى لكرة كين اثر ركنية (45).

وأدرك نوفيل التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر تلقيه تمريرة بينية من بالاك سددها بقوة مستغلا خروج بارتيز من عرينه فارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

[gl]تبديلات وضغط دون جدوى[/gl]

كاد نوفيل يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني من تسديدة قوية تصدى لها بارتيز بصعوبة.
وأبعد المدافع الفرنسي لوران بلان كرة برأسه في توقيت مناسب اثر تمريرة من نوفيل باتجاه الارجنتيني دييغو بلاسينتي المنفرد داخل المنطقة.

وفطن فيرغوسون لخطورة نوفيل في الهجوم فأخرج يونسون وأشرك مكانه دينيس ايروين، ثم أشرك سولسكيار مكان نيكي بات في الدقيقة 60 من اللقاء.

وتلقى زي روبرتو بطاقة صفراء في الدقيقة 64 وسيغيب عن المباراة النهائية، وتحولت السيطرة نسبيا في منتصف الشوط الثاني الى مانشستر الذي بحث عن هدف الفوز، وسنحت الفرصة لسكولز عندما تهيأت امامه الكرة خارج المنطقة سددها فوق المرمى (73).

وأشرك فيرغوسون ورقته الاخيرة في الدقيقة 80 عندما دفع بالاوروغوياني دييغو فورلان مكان المدافع ويس براون.

وكاد شنايدر ان يخدع بارتيز من تسديدة من منتصف الملعب بعدما انتبه الى خروجه من عرينه (81).

وجاءت الدقائق الخمس الاخيرة مثيرة خصوصا من قبل مانشستر الذي نزل بكل ثقله على مرمى بوت، وكان كين قاب قوسين او ادنى من تسجيل هدف الفوز من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة ابعدها بوت الى ركنية لم تثمر (84).

وأبعد بلاسينتي الكرة من باب المرمى اثر تسديدة ساقطة لفورلان من خارج المنطقة بعد خاطىء للحارس بوت، ثم تهيأت الكرة امام فورلان داخل المنطقة واطلقها صاروخية فوق المرمى (88).


[gl]تشكيلة الفريقين [/gl]

مانشيستر :
بارتيز- براون (فورلان) ويونسن (ايروين) وبلان وسيلسفتر- سكولز وكين وبات (سولسكيار) وفيرون- غيغز وفان نيستلروي.

ليفركوزن :
بوت- زيفكوفيتش ولوسيو ونوفوتني (شيبيشن) وبلاسنتي- راميلوف وشنايدر وبالاك وباستورك (فرانييس) وزي روبرتو- ونوفيل (برباتوف).


[gl]صور من اللقاء[/gl]









صراحة تمنيت ان المان يفوز .. لكن غيرها في غيرها ..
وهاردلك لجماهير المان ...


اخر تعديل كان بواسطة » ميلان آسيا في يوم » 01/05/2002 عند الساعة » 01:43 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/05/2002, 02:21 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/03/2002
مشاركات: 47
هلا

مشكور أخوي ميلان آسيا

خروج غريب للمان على يد فريق قوي وقاهر للكبار في هذه البطولة أمثال اليوفي ولاكرونيا والليفربول وأخيرا المان ...

هل سيكون الريال هو الضحية القادمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/05/2002, 03:20 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
[c]

خــــــــــــــــلاص فكونا من موضوع هالمباراة .. !!
وخلونا نفكر في الأزرق

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/05/2002, 02:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
مشاركات: 346
مشكور أخوي على هذا التحليل


بالتوفيق للزعيم اليوم.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube