المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/10/2000, 12:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 505
Post

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في الأمس قامت قناة دبي الرياضية ببث الجزء الأول من تغطية استعدادات المنتخب السعودي لكأس الأمم الآسيوية القادمة في لبنان وقامت يإستضافة رئيس تحرير صحيفة الرياضية السعودية
الأستاذ/ صالح الحمادي :
وأيضا عن طريق الهاتف التقت بقائد المنتخب السعودي و المحترف بفريق ولفر هامبتون الأنجليزي اللاعب الدولي سامي عبدالله الجابر و دار هذا الحوار بين مقدم البرنامج الأستاذ/ يعقوب السعدي وبين اللاعب :-
يعقوب:- يسعدنا في هذه اللحظة أن يتواجد معنا الكابتن سامي الجابر و المتواجد حاليا في الأردن ..
يعقوب:- مساء الخير سامي ..

سامي:- مساء الخير أستاذ يعقوب .. مساء الخير لجميع الأخوة المشاهدين ..

يعقوب:- سامي يسعدنا تواجدك معنا اتصلنا فيك اكثر من مرة قبل بداية هذا البرنامج .. كنت في غرفة العلاج سلامات ..

سامي:- الله يسلمك .. والله الحقيقة أني أعاني من إصابة خفيفة والحمد لله .. لكن كنت متواجد في غرفة العلاج وجاني خبر انه في بهو الفندق انه في مكالمة لي لكن كنت قد طلعت لغرفة العلاج .. على العموم إحنا سعيدين بلقائكم و سعيدين باستضافتي على الهواء في تلفزيون دبي قناة الرياضة ..

يعقوب:- سامي خلنا أول شيء نتكلم عن تجربة الاحتراف .. التجربة هذي اللي يتكلم عنها الكثيرون .. اللي تتكلم عنها الأوساط الرياضية العربية .. لأن سامي الجابر أول لاعب خليجي يحترف في أوروبا .. تجربة الاحتراف لو أن المدة قصيرة جدا .. ما مدى إفادتها لسامي الجابر حتى الآن ..

سامي:- أستاذ يعقوب .. أول حاجة التجربة جدا جيدة لكن حقيقة انه في نفس الوقت احب أبين أنها تجربة صعبة جدا .. اختلاف المدارس .. اختلاف الطريقة .. اختلاف جميع الأشياء اللي كانت في السابق من مشاركات محلية و مشاركات إقليمية و مشاركات بعضها قارية .. لانه مدرسة مختلفة أسلوب مختلف قوة مختلفة خصوصا في الدرجة اللي أنا موجود فيها الدرجة الأولى اللي تعتمد على (الفيزيكل) اكثر القوة و اللياقة البدنية اللي عادة لابد أن تكون المفروض اكثر من 100% .. أتتمنى من الله أن الواحد يتوفق في المرحلة القادمة خصوصا أنها مرحلة صعبة خصوصا أنها في أول خمسة اشهر تعتبر تجربة بعدها يكون فيها (اوبشن) حلول كثيرة انه هل هناك إمكانية في الاستمرار أو إمكانية الرجوع إلى الهلال ... ولكن إن شاء الله كل إنسان لديه طموح يجب انه يكون بدايته تكون صعبة .. وهذا شيء طبيعي ولكن حقيقة انه تجربة الاحتراف يجب أن اخوضها .. ولازال عندي .. حقيقة أقولها لأن عندنا إمكانيات في منطقة الخليج العربي .. إمكانيات كبيرة للاعبين كبار قادرين في المشاركة في الدوري سواء في إنجلترا أو في أي بلد في أوروبا .. لكن يجب أن يكون لدينا معنى فهم الاحتراف ومعنى فهم الصورة الحقيقية للاحتراف ..

يعقوب:- سامي الجابر طموح جدا وشيء حلو أن يكون لاعب مميز مثلك بهذا الطموح .. وبالتأكيد هذا السعي الجميل جدا إلى الارتقاء وهذه الحياة بالتأكيد لابد هناك رغبة لابد أن هناك طموح مستمر من اجل الرقي وشيء طيب ونتمنى لك النجاح في هذه التجربة ..

سامي:- أستاذ يعقوب .. الحقيقة ليس أيضا صعوبة الاحتراف في قوة الفرق .. قوة التمارين .. أيضا الحياة يجب أن يعرف الجميع أنها حياة صعبة .. اختلاف تام عن العادات و التقاليد اللي كنت عايش فيها البعد كل البعد في الغربة عن الأهل و الأصدقاء و الأحباب .. يعني أشياء كثيرة .. لكن الجميع اللي عنده هدف اعتقد انه يجب أن يكون هناك نوع من التضحية و التضحية كبيرة جدا لأجل الوصول إلى الهدف اللي تتمناه ..

يعقوب:- سامي خلنا نتكلم عن استعدادات المنتخب السعودي لخوض هذه البطولة والبداية نتكلم عن الفرق بين الأسماء بين الجيل الموجود الآن و الأسماء اللي كانت في البطولة اللي كانت هنا في دولة الإمارات في 96 و أنت واحد منهم .. التشكيلة عرفنا انه في أسماء جديدة .. الفرق بين وضعية الفريق و الظروف و وضعية الفريق في تلك الفترة عام 96 ..

سامي:- يمكن .. وجود فقط خمسة لاعبين أو اكثر من خمسة لاعبين تقريبا من كاس آسيا 96 في الإمارات لكن وجود شباب و هناك مزيج بين لاعبي الخبرة و الشباب .. وهذا ما يطمح له أي فريق .. لكن المهمة و الإمكانيات هي نفس الإمكانيات المطروحة في عام 96 بالنسبة لوجود التشكيلة المناسبة .. لكن يجب أن تكون هناك الروح المعهودة اللي يجب أن يلعب بها المنتخب السعودي .. وأنا ألاحظ أن في السنوات الأخيرة و البطولات الأربع الأخيرة بالنسبة للمنتخب السعودي كان حضوره قوي وكان دائما عنده حظ كبير خصوصا في نهائيات كأس آسيا
.. نتمنى أن تكون هذه المرة .. وأيضا أتوقع أن هذه المرة بتكون صعبة جدا للغاية .. اصعب من أي فترة اصعب من أي بطولة لكاس آسيا مضت.. لان الجميع مستعد لهذه البطولة .. والكرة تطورت في منطقة آسيا .. في شرق آسيا و في غرب آسيا .. ما تقدر تحدد من هو البطل .. صعب تحدد قبل بدايتها .. أتوقع إنها مهمة صعبة خصوصا للمنتخب السعودي بحكم انه بطل آسيا و الاحتكار الآسيوي للسنوات الأخيرة خصوصا في البطولات الثلاث الأخيرة ..اعتقد انه يصعب مهمتنا لكن اقرأ التفاؤل و الروح العالية الموجودة لدى زملائي اللاعبين و أتمنى إنها تعكس كل التوقعات إن شاء الله و اعتقد إننا عندنا الإمكانيات اللي تؤهلنا للمحافظة على لقبنا و لكن هذا لا يأتي بالكلام عبر القنوات الفضائية إنما يأتي بجهد في الملعب .. اعتقد أن بطولة آسيا ستكون إن شاء الله من أرقى البطولات و أتمنى أن تكون من افضل المستويات ..

يعقوب:- سامي .. الشارع السعودي غير راضي عن النتايج اللي حققها المنتخب السعودي في المباريات الودية .. شو رايك ..

سامي :- والله ياستاذ يعقوب الكمال لله سبحانه وتعالى .. مافيه أحد كامل .. مافيه منتخب كامل .. البرازيل تعاني من مشاكل .. الفرق الأوربية تعاني من مشاكل .. أسبانيا .. إيطاليا .. إنجلترا .. الفرق الكبار اللي لها مئات السنين تلعب كرة القدم ... ليس هناك أحد وصل للكمال .. نتمنى أن جمهورنا الحبيب يتفهم إننا نحاول و ليس نحاول بل نقاتل من اجل إسعاد جماهيرنا من اجل رفعة سمعة بلدنا ... مافيه أحد يتمنى هنا في المعسكر إن يكون مقصر الجميع يحاول إسعاد أو يحاول يرضي الملايين في المملكة العربية السعودية .. لا يتوقع أحد أن المهمة سهلة بالنسبة للمملكة العربية السعودية .. ولكن يجب على الجمهور أن يعرف أن الجميع يحاول و يجاهد .. ومثل ما أنت تملك الأماني وتريد أن منتخب بلادك في افضل حال .. هناك دول ثانية تتمنى أن تكون منتخب بلادها في افضل حال ..لكن نتمنى من جمهورنا أن يقف معانا و يساندنا .. حتى لا تكون نهاية المطاف كاس آسيا فأمامنا بطولات كثيرة فهناك تصفيات كاس العالم و كاس آسيا 2004 و آسيا 2008 و 2012 و على هذا الحال لانه لا يتوقف كاس آسيا .. ونتمنى من جمهورنا الحبيب أن يقف معانا إن شاء الله و اللي عودنا دائما انه يكون السند الحقيقي لنا في البطولات .. وأنت تشوف أستاذ يعقوب لما كنا في الإمارات 96 كان الجمهور السعودي هو سر و ملح انتصارات المنتخب السعودي ...

يعقوب:- سامي .. التأهل إلى البطولة بصفة المنتخب السعودي كحامل اللقب بعكس البطولة السابقة تأهل بتصفيات .. تفرق .. تأثر على أداء الفريق .. على أداء الفريق انك تدخل البطولة كبطل ما تدخل التصفيات ..

سامي:-نعم تأثر كثير .. لانه رتم المباريات و رتم التصفيات يكون افضل بكثير انك تدخل بصفتك بطل .. وهذا نلاحظها في الفرق الكبيرة في كأس العالم .. لان الفرق الكبيرة تتأثر بعدم دخولها في أجواء التصفيات .. لان أجواء التصفيات تنقلها من مرحلة إلى مرحلة .. بحيث تصل إلى المرحلة النهائية وهي بكامل جاهزيتها .. لكن لا نضع حد إلى قولة أنها ستؤثر علينا لأننا لا زلنا نلعب مباريات ودية ... ولكن نحتاج إلى الخروج من عنق الزجاجة في التصفيات الأولية لانه اعتقد أن المجموعة اللي وقعنا فيها .. و الفرق الأربعة في المجموعة الأولى و الثانية و الثالثة جميعها لديها نفس الحظوظ .. وأنا اجزم و أقول هذا الكلام لاني اعرف صعوبة هذه البطولة .. الجميع يملك نفس الحظوظ لكن تعرف اللي يجتاز المرحلة الأولى بيتضح من هو بيصل للـ(سيمي فاينل) .. لأن المفاجآت تأتي دائما في البداية ..

يعقوب:- سامي .. التشكيلة الجديدة وأنت تكلمت إضافة اكثر من لاعب .. سامي تفتقد للجيل اللي كنت معاه جيل الثنيان الجيل اللي ترك في هذا اللحظة في هذه البطولة ..

سامي:- الجيل السابق طبعا جيل كبير جدا أسماء رنانة أسماء يحتاج لها المنتخب السعودي .. لكن الخطة الموضوعة الآن اعتقد إنها .. اللاعبين اللي دخلت حاليا هي الأساس للمنتخب السعودي للسنوات القادمة
اعتقد انهم هم اللاعبين اللي بيمثلون المنتخب السعودي للعشر السنوات القادمة .. لان هؤلاء اللاعبين يذكرونك بأولئك اللاعبين السابقين المميزين و البارعين .. واللي حققوا للمنتخب السعودي و قادوه لإنجازات عديدة مثل الوصول لكاس العالم مرتين و كاس آسيا و كاس الخليج .. فاتوقع أن هؤلاء اللاعبين بيكون لهم شان كبير وهم الأساس و القاعدة الحقيقية للمنتخب السعودي ..

يعقوب:- سامي ..البطولة هذي ستفتقد وصيف آسيا في البطولة الماضية .. كيف ترى غياب الإمارات عن هذه البطولة ..

سامي:- غياب الإمارات أشبه بــ .. أنا لا أتصور الإمارات و هي غائبة عن بطولة آسيا .. وصيف كاس آسيا اصبح خارج المنافسة ..أنا ما ادري ماذا حل بالمنتخب الإماراتي منتخب يملك العديد من المواهب و النجوم ولكن ما ادري ما هو السر الحقيقي.. أنا أتكلم بواقعية و حقيقة عن معاناة زملائي اللاعبين في منتخب الإمارات .. نتمنى أن تكون كبوة جواد و المنتخب الإماراتي منتخب عريق هذا ليس مجاملة بل حقيقة لكن دائما ما تكون هناك كبوة ولكن بعد الكبوة يعود الجواد الأصيل إلى ماكان عليه في السابق .. الإمارات لا أحد يتخيل بعدها عن المنافسات في آسيا أو المنافسات الإقليمية و القارية أو الدولية فالإمارات وصلت لكاس العالم و قارعت الأبطال و قارعت المنتخبات الكبار .. لكن ما يحصل الآن في الإمارات يدعو إلى أن الجميع يتمنى أن يعود هذا الفريق الجميل الأبيض و الأحمر الجميل أن يرجع إلى سابق عهده .. وهذا ليس بغريب و أيضا هي تملك ناس قائمين على الرياضة في الإمارات ذو خبرة وذو حكمة وقادرين أن شاء الله رجوع الإمارات إلى سابق عهده ..

بعد ذلك انضم الأستاذ/ صالح الحمادي ...

صالح:- اخوي سامي .. مساك الله بالخير ..

سامي:- مساك الله بالخير أستاذ صالح ..كيف الحال ..

صالح:- الله يسلمك .. كيفك مع الإنجليز ..

سامي:- سعيدين بسماع صوتك وسعيدين بها لمداخلة الجميلة .. الحقيقة اخوي صالح أنت عارف الإنجليز اكثر مني لانك درست معاهم ..فاعتقد انه دوري قوي .. لكن بداية التأقلم لازم تكون صعبة لكن إن شاء الله ربنا يكون معانا في كل شيء و تكون الأمور تمام ..

صالح:- أبو عبدالله ..كيف وجدت الأصداء و الترقب بالنسبة لزملائك في الدوري الإنجليزي تحديدا في فريق ولفر هامبتون .. كيف وجدت ترقبهم لهذه البطولة .. أو هل هناك اهتمام من قبلهم ..

سامي:- الحقيقة أنا تفاجأت انهم يعرفون الشيء الكثير عن المنتخب السعودي ويعرفون الكثير عن الكرة في المنطقة .. لانه الآن أصبحت القنوات الرياضية الفضائية لا تحجب شيء .. لانه قبل أسبوعين وهم يسألونني عن بداية البطولة .. معناته أن الجميع يعرف ما هذه البطولة .. الجميع يعرف عن الكرة في المنطقة .. لكن الحقيقة لدينا لاعبين على مستوى دولي يعرفون مدى قوة البطولة .. وفي الفريق لاعبين دوليين من جو رجيا و من استراليا و من فرنسا يعرفون عن هذه البطولة جيدا .. حتى المدرب كولن لي سألني قبل وصول فاكس المنتخب السعودي بأسبوع وسألني عن بدايتها و نهايتها ...

يعقوب:- سامي نشكرك لتواجدك معانا عبر الهاتف من الأردن .. ونتمنى لكم كل التوفيق في البطولة الآسيوية ..

# بعد اللقاء تم عرض تقرير خاص عن قائد المنتخب السعودي سامي الجابر عبر الشاشة ..
# يقول يعقوب أن اللاعب سامي أول لاعب خليجي يحترف في أوروبا .. لكن الصحيح أن أول لاعب هو لاعب النصر السعودي فهد الغشيان عندما كان في صفوف الهلال السعودي .. اللاعب سامي هو أول لاعب يحترف في إنجلترا ..
# كالعادة كان أبو عبدالله متألق جدا في المقابلة .. ويا ليت كل لاعبينا يعرفون يتكلمون مثله ..
# قناة دبي الرياضية بدأت منذ فترة بالتغطية لهذه البطولة بالرغم من عدم مشاركة المنتخب الإماراتي .. بينما مازال تلفزيوننا العزيز غاط في سبات عميق .. ما ادري يمكن مانعينهم ؟؟؟!!
# كانت هناك اتصالات عديدة متشائمة جدا من تقديم المنتخب للمستوى المطلوب منه في هذه البطولة ..
# سيعرض مساء الأحد القادم و في الساعة 10 مساء بتوقيت السعودية الجزء الثاني من تغطية القناة لاستعدادات المنتخب السعودي باستضافة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ..
# أتمنى كل التوفيق لمنتخبنا في هذه البطولة .. ودعواتنا له بالنجاح و أن شاء الله إن الأخضر قدها ..



------------------
[email protected]
  #2  
قديم 07/10/2000, 01:45 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
Post

هلا أخوى (القبطان) .........

مشكور حبيبي , والله يعطيك العافيه على نقل وقائع اللقاء ........................

والله حسيت اني (قاعد) أشوف اللقاء مره ثانيه , تسلم يمينك وماقصرت.........................

وانشاءالله اننا نشوف منك ابداعات ثانيه .......

وماتنقطع عنا ثانيه يا(القبطان) ولو ان المهم
الحين انك رجعت ثانيه .........

وتقبل تحياتي .....................يا(القبطان)
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube