#121  
قديم 28/08/2008, 02:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المستشار...
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/04/2007
المكان: KsA
مشاركات: 809
الله يجزاك الف خير على الموضوع

كل شي ا لا الدين
اضافة رد مع اقتباس
  #122  
قديم 28/08/2008, 03:22 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/05/2006
مشاركات: 28
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد قرائتي للردود تبين لي ان بعض الاعضاء يوافقون الكاتب في مقاله

فهولاء اما ان يكونو:
1- روافض انجاس يفرحون بكل ناعق يستهزء بعلمائنا في اي وسيله اعلاميه ولو كان الكلام على معمميهم لقامت قايمتهم وارعدو وازبدو
2- او يكونو علمانيين ولبراليين اسئل الله لهم الهدايه والعوده للصواب والحق
3- او يكونو اخوانا لنا ولكن ينقصهم بعض العلم والفهم الشرعي والتفريق بين النقد والاستهزاء
اضافة رد مع اقتباس
  #123  
قديم 28/08/2008, 03:44 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/08/2008
مشاركات: 70
لا أدل على الشخص من كلامه نفسه .. هو أكبر وثيقة على الشخص ..
هناك كاتب اسمه (عبدالله بن بخيت) اتخذ من عموده اليومي وسيلة لمغازلة الفتيات ! والعجب أن يكون هذا الكاتب يبقى يكتب وكأن الصحيفة يرئسها كبير المغزلجية في البلد ..!

أي سخف هذا !

تفضلوا :

جميع ما نقل في الرسالة من صحيفة الجزيرة من زاوية عبد الله بن بخيت ( يارا ) في الفترة من 4/11/1419هـ إلى 29/6/1421هـ `

هدف من الكتابة : يقول عبد الله بخيت :

( ولكني أتذكر أحد الدوافع الأساسية التي دفعتني للكتابة، من أهم هذه الدوافع هي المرأة، أو المغازل إذا أردنا الدقة0وفي خضم هذه الحيرة من أجل الهدف النبيل000) ..

`ويقول معماً للشر: ( ويمكنك أن تسمع الحرقات والآهات والتأوهات لو وضعت أذنك على أي سلك تلفون يجوب مدينة الرياض )

`ويقول: ( عملت بجدية لكي أكون كاتبا وأنفذ وصايا إحسان عبد القدوس ومرت أكثر من ثلاثين سنة وأنا أكتب وأنتظر بنت الأغنياء الجميلة أن تبعث لي برسالة تعلن فيها حبها وتأوهاتها .. ولكن ما أقول إلا حسبي الله عليك يا إحسان عبدالقدوس)0

`ويقول : ( مشاري يتمتع بشهامة وكرم أصيلين 0 مضاوي تخلف عن بقية البنات اللاتي غازلهن.. 00)0

`يقول على لسان مضاوي وهي تدعو مشاري إلى السؤ: ( مشاري يا عيوني فيك شدة تجي هالحين أخوي مسافر والوالد في البر والوالدة طلعت تنوم في السطح....) مضاوي تخلف عن بقية البنات اللاتي غازلهن.. 00)0 ).

ويضع قاعدة للسؤ فيقول: ( ولكن قلب الرجال مهما ازدحم بالحب لابد أن يترك حيزا صغيرا للمناورات الآثمة 0...)

`ويقول مستهزءاً بما فرض الله على المؤمنات من الحجاب والجلباب : ( لأن يا خالة لا تصلح إلا لتلك المرأة التي لازالت تلبس كنادر باغة سوداء وعباءتها معلقة على رأسها بمشابك كأنها مثبت على كربة محترقة ،وعندما تنظر إليها من بعيد تحس أنها غراب موقع على ضلع0)

`ويسخر من الرقاة الشرعيين فيقول: ( بمجرد أن يفتح عيادة طب شعبي ويذيع بين الناس أنه يعالج الصلع بأن ينفث أو يتفل "إذا أردنا الدقة" على الصلعات المضيئة وفي غمضة عين تصبح الصلعة معشوبة كالسهوب التي تجوبها الأبقار الهولندية المدللة )0

`ويسخر من الشعراء أيضا فيقول : ( أتذكر أن ما أفعله في أيام شبابي الأول هو في مجمله ما يفعله كثير من الأخوان الشعراء وهو إعادة ترتيب الكلام بشكل معفط0)

` ] وبالوالدين إحسانا [ يقول عبد الله بن بخيت: ( خلصت من أبوي الله يرحمه وطحت في عيالي )0



` يقول ابن بخيت : ( ما يقهرني هو أني لم أصبح شاعرا شعبيا حيث يأتيك الخير من كل الجهات فهو أولا وقبل كل شئ فرصة كبرى للمغازل 000ولكن خير هذا الشعر أعظم وأعم ،فلو درسنا الأمر بجدية لاكتشفنا أن هذا الشعر تحول مؤخرا إلى وسيلة للطرارة في العالم )

· للمزيد من الاطلاع على جهود ابن بخيت في تعليم السؤ راجع مقالاته (أيام عشاق مضاوي ) في جريدة الجزيرة 0

· للمزيد من الاطلاع على تناقضاته في احترام التخصصات الأخرى ، ثم اقتحامها والسخرية بأهلها راجع مقالاته (أبكي على ماجرى لي يا هلي ) ( صح لسانك ) (لكي ترضي الناس) 0في جريدة الجزيرة .

-------------------------------------

وش ترجي من شخص في هذه العقليه والمشكله يجاهر .

يقول المثل اذا بليتم فأستتروا ياعبدالله
نسيت اقول انه منقوووووووووووووول
اضافة رد مع اقتباس
  #124  
قديم 28/08/2008, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بكل بساطة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: الريـاض
مشاركات: 535
حسبي على الله على لالي بتلبس بلباس الدين وهو أشد الأعداء له


هذا هو خطر العلمانية يا عزيزي


شكرا لك على التنويه وجزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
  #125  
قديم 28/08/2008, 06:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/07/2008
مشاركات: 1,212
انا ما اتعامل مع الجزيرة

وحسابهم عند الله


جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
  #126  
قديم 28/08/2008, 07:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/07/2005
المكان: القصيم - بريدة
مشاركات: 1,554
الله يجزاك الف خير على الموضوع
وفي نفس الجريده كتاب شيوخ من اهل الدين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube