#1  
قديم 03/08/2008, 03:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صانع الأمجاد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/10/2006
المكان: الزلفي
مشاركات: 246
لأنك سامــــي -- عادل التويجري

أقول ، لأنك سامي ، كان الحديث من القلب فيه قسوة بعض الشيء ، فأنت كما عهدتك مغامر لشرف مروم، ولا أخالك تقنع بما دون النجوم. ولأنه الكيان ، وأنت كيان في هذا الكيان ، كان الحديث على مستوى الكيانات. وكان التواصل اللاحق لذاك المقال فيه ما يعجز اللسان عن وصفه. ساعتان ونيف من الحديث الصريح جرى بيني وبين رمز الكرة السعودية مضت كما لو كانت هنيهات ، كشفت لي أبعاداً في شخص ذاك السامي ، وهمة كهمة الملوك و نفس ، نفس حر ترى المذلة كفراً. حديث كنت المنصت فيه ، ولم يكن سامي المتحدث الوحيد. لم يكن التواصل لدرء شبه ، أو قذف اتهامات ، بقدر ما كان تواصل الأحبة. تحدثنا في كل شيء ، سمع مني ، وأصغيت له ، وكان الختام جميلاً بكلمات أطيب من الشهد الحضرمي. لم نكن في جلسة محاكمة ، لكنها المكاشفة ، والمصارحة ، وتوضيح ما التبس على الفكر خطأً ، ولست ممن يدرك خطأه ويصمت عليه ، بل لدي من الشجاعة ما يجعلني أعترف بالخطأ ، وهكذا كان ، وهكذا كنا .
أخذ علي البعض تناول ما أسميته ((بالطرف الثالث)) ، وعلق على تلك النقطة تحديداً الكثير والكثير ، بل وصل الأمر ببعضهم إلى تشكيك في ذمم العاملين في هذا (الطرف الثالث ) ، ولم يكن هذا مقصدي ، والله أعلم ببواطن الأمور ، وإن كان فهم الأمر بهذه الطريقة ، فاعتذاري يسبق الخطايا والرزايا ، وجل من لا يخطئ .
بيد أنني كنت وما زلت أرى بأن هاتريك تقدم عملاً جيداً في المجال الرياضي، ومن حق سامي الجابر ، ومن معه ، البحث عن مصلحة الشركة ، وللهلاليين أيضاً حق البحث عن مصلحة الكيانات. وما استوحيته وصرح به سامي علانية ، بأن هاتريك لم تدخل إلى الآن في أي صفقة هذا الموسم ، يحتم علينا جميعاً التوقف عن هذا الأمر ، مع التذكير مرة أخرى ، أن لهاتريك حق الدخول في أعمال رياضية مع الهلال وغيره ، طالما الفائدة المرجوة ستتحقق. ولقد ساءني حقيقية ذاك الهمز حيناً ، واللمز أحياناً، بهاتريك ورجالاتها، رغم أن كل ما يربطني بهاتريك ورجالاتها هو الوسط الرياضي ، والطرح المتزن. وهذا بمجمله لا يعني عدم النقد ، والتوقف عن الأحداث ، لكنه التبصر ، وعدم الولوج في ذمم المسلمين.
أما قضية الدعيع وسامي ، فلم تكن جوهر المقال حقيقة ، وكان عبوري عليها عبور المتعجل ، ليقيني بأنها أزمة مفتعلة ، وسيحلها رجالات الهلال. أنتهى الموضوع ، ولن أقلب فيه ، لن أزيد على كلمة واحدة ، كبير أنت يا سامي ، وعملاق أنت يا دعيع.
لا أستطيع والحديث عن سامي إلا التذكير بقضية مهمة ، ذكرتها سلفاً ، وسأعيدها مرة أخرى ، على آذان صاغية تدركها ، وهي أننا فعلاً بحاجة لمن يبني ذاته أولاً ويعدها إعدادا ثقافياً وتربوياً ونفسياً وسلوكياً منضبطاً، وموجهاً بالشكل الصحيح، ليتمكن هو ابتداءً من اكتساب المعارف، وإعمالها بعد ذلك في أرض الواقع الرياضي ، وذاك ما قام به الجابر سامي . نحن بحاجة إلى أكثر من سامي ، وفكره القادر على حلحلة شفرة التخلص من مقت الضد والآخر والتربص به، والفكر المؤامراتي، ليذوب في الكل المتجزئ أو الجزء الكلي أيهما أقرب، ولتنمو مهاراته، ولتنطلق مبادئه على أساس معادلة النسبية واختلاف الحقائق وتنوعها، رغم إمكانية ثبوتها، ولتتحرر الأعين الغائرة من النظر في اتجاه واحد يرسم لها ، وذاك أمر قادر على تحقيقه السامي سامي.

إنني حين أدعو إلى وجوب بناء الشخصية الرياضية ، وضرورة الالتفات الجدي لثقافة اللاعب بشكل عام ، واللاعب الهلالي بشكل خاص ، والارتقاء بها، فليس بالضرورة فرض وصاية جبرية على فكر النجم الهلالي، لكنها دعوة لقراءة فكر النجوم الهلاليين الحاليين مرة أخرى ، ومراعاة تباين مداركهم رعاية خاصة، تتفق وقدراتهم الذهنية ، وخصائص مراحلهم الفكرية، والنفسية، والجسدية. وهذا ما سيلامسه سامي المشرف العام على كرة القدم. سيواجه الكثير الكثير ، وستتنوع مشارب النجوم ومداركهم وطرق تعاطيهم مع الأمور ، ويبقى سامي أصلاً في كل معادلة هلالية قادمة ، وتحت المجهر ، وإن شاء الله سينجح ، إن اتكل على مولاه ، وأخلص النية ، وهذا ظني بالسامي ، سامي ، وما ظننت به إلا خيراً.
إن شعرة معاوية ألأموي القديمة هي الطريق التي يمكن أن تخلص المشرف العام على كرة الزعيم من عبء الدخول في خنق اللاعب في ثقافة متداولة ليس بالضرورة صواب كل ما فيها ، أو إعطاءه الحبل والغارب معاً ليغرق فيما يعده استقلالا ثقافيا وعولمة (احترافية ) ما لنا عنها بد. لا جدوى من الإبحار النظري في أساليب تلك الرعاية الثقافية، أو صياغة خطاب تعبوي شعاري ثقافي موجه بحساسية فائقة على الورق ليتناغم وعقلية النجم الهلالي وإفراط حساسية مشاعره صورياً، بينما يتلقى ثقافة مفتوحة بغثها وسمينها في الوسط الرياضي ، تحوي في ثناياها مختلف القيم والأفكار والاتجاهات ضمن معلومة مشاعة للجميع، أو ستكون كذلك ، وأعانك الله يا سامي!
أما رسالتي لنجوم الزعيم ، فهي الالتفات للكيان ، وإدراك أن أخيهم سامي انتقل من مرحلة إلى أخرى ، عليهم مد يد العون له ، ومساعدته ، لنجاح الكل ، لا الفرد. عليهم إدراك أن سامي ترك العشب لهم ، وأنتقل لمسئوليات أخرى جسام ، وثقيلة ، لأجل الكيان. كونوا يداً واحدة ، ولا تفرقكم صغائر الأمور. تبصروا في الأمور ، وفكروا بها ألف مليار مرة ، ولا تستعجلوا استصدار الأحكام. إياكم والهوى واتباع سوء الظن وإيغار الصدور فيما بينكم وتقديم سوء النية على حسنها. التفوا حول رئيسكم ، ومدربكم ، ومشرفكم ، لتلتف حولكم الجماهير. الموسم القادم موسم شاق ، وعليكم مهام عظام ، فسيروا بتوفيق المولى

عادل التويجري - الإقتصادية
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/08/2008, 04:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم المستديرة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2008
المكان: كل شي عوائل ( الرياض )
مشاركات: 3,260
يشرفني ان اكون اول من يرد على الموضوع

و مشكور اخوي على النقل

تقبل مروري
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/08/2008, 04:46 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/04/2008
المكان: في نادي الهلال
مشاركات: 47
بس تراك زدت قسوه على ابو عبدالله وهو ما يستاهل الا كل خير واهنيك على المقال الجيد و المتعقل .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/08/2008, 05:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,333
اقول مثل ماقال بعض الاعضاء

ياليت قلت ان ماجد هو الأسطورة ولاسمعنا منك المقاله السابقه الي كلها تجريح وتشكيك في قدرات لاعب يعتبره جماهير الهلال رمز من رموزه

والآن بعد ماهدت الأمور وصفت القلوب تكتب مقاله ان لانحكم على سامي من البداية وأن همك الأول والأخير هو الكيان
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/08/2008, 05:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طارق
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,667
عادل ما زلت تكابر عن الاعتذار

قلناها لك يا عادل بتندم على اللي قلته بمقالك الماضي ، و للاسف اللي خربته ما يتصلح بسهولة
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/08/2008, 05:09 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/03/2006
مشاركات: 243

قلناها ..كاتب أرعن ..!!

ومستحيل توزيع الاتهامات والطعن في الذمم ..نغفرها لك إلا بتقبيل الأيادي وغير الأيادي ..!!

عمومًا تأكد أنك حققت الشهرة ..بس كرهًا في شخصك !!!

اخر تعديل كان بواسطة » طارق في يوم » 03/08/2008 عند الساعة » 05:52 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03/08/2008, 05:26 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 2,918
أول شيء ليش ما كتبت باسمك ونزلت مقالتك هنا ؟! لهدرجة الجمهور ( كره اسمك )!؟
أو إنك كاتب مدفوع الثمن لا تكتب إلا بالاقتصادية [ مصدر رزقك ] !!

ما علينا

سامي يا( هذا ) عفى عن أناس باعوا ذممهم لآخرين من أجل قذفهم لسامي كيلا يتقدم !! ومع ذلك عفى عنهم وقال الله يسامحهم كلهم !!

لا تتبجّح يا ( هذا) بأن سامي قد غفر ( لسقطتك) ! فسامي قد غفر لأحمد الشمراني وأصبح صديقاً لسامي ( وشلون مدري)! وتسامح عما يقوله ( جستينية ) وكأنه لا يسمع ما يقوله ( الدويش ) وكل هؤلاء لهم باعهم الصحافي .. أما أنت لولا مقارنة سامي بماجد قبل أكثر من شهر لما أحد عرفك وذلك بفضل سلمان العنقري وبعض هواة الأرقام الهلاليين !!

شكراً لسامي الإنسان ..
شكراً لسامي الإداري ..
شكراً لسامي اللاعب ..

فمهما تكلمنا عنه فإيجابياته تغطي على سلبياته ..

عادل ( قيم أوفر )
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03/08/2008, 05:46 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2007
مشاركات: 429
لن ننسى ماكتبته عن سامي في مقالك السابق

الصدق بعد المقال طحت من عيني يالتويجري

كم انت كبير ياسامي فطيبة قلبك لامثيل لها

يالتويجري اذا سامي سامحك حنا لا ومستحيل نسامحك

اخر تعديل كان بواسطة » طارق في يوم » 03/08/2008 عند الساعة » 06:31 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03/08/2008, 06:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم..والله زعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/05/2008
المكان: *_^
مشاركات: 1,824
شباب تكفون عطوني رابط مقالته السابقة اللي تكلم عن سامي فيها

رجاءً

الله لا يهينكم
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/08/2008, 06:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/12/2005
مشاركات: 2,456
هذا رأيه..

لا تصادروه..

شكرا.. عادل..

(عبدالعزيز الحامد)
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 04/08/2008, 02:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صانع الأمجاد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/10/2006
المكان: الزلفي
مشاركات: 246
شكرآآآ...على ردودكم الجميلة................................ز
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 04/08/2008, 02:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عزي الهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/11/2006
المكان: ميلانيلو
مشاركات: 340
اخ عادل تعجبني فيك لغة القوة حتى في مقالاتك ,,,, بحكم اني متابع جيد لكتاباتك
ولكن
في مقالك السابق عن الاسطورة وصلت الى التجريح في وجهة نظري الشخصية اذا لم تشكك في امكانيات سامي وهذا لا يقبله أي محب لهذا الكيان

ولكن اثبت سامي لك ولغيرك بأنه محل ثقه لجميع الهلاليين بحكم تصرفه بلم المشكله بشكل سلس وذكاء وانهائها بكل هدؤ ودرايه لا يعملها الا اناس محنكين اداريا

اخ عادل لا يخفى عليك بان الاسطورة تعود على مثل هذه المقالات من كتاب اخرين لذالك مثل هذه الكتابات لا تحرك فيه شعره لمعرفتنا بسامي منذ

الازل ولو وجهة للاعب اخر لكان نهايته على احدى مقالات المسترزقه منهم ولكن قد لا يخفى عليك بان سامي يتعامل مع مثل هذه الكتابات بشي من الحنكه والذكاء
بحكم اني متابع جيد لكتاباتك ومحب لك لن اغفر لك زلتك يا عادل مهما كانت الاسباب
فمقالك السابق اعتبرها سقطة كبيره لك

لن اغفر لاي كائنا من كان ما حييت لأن يتجرئ على سامي حتى ولو بحرف وحتى وان كان من عشاق هذا الكيان

عادل اتمنى ان تراجع حساباتك جيدا

عادل أسمحلي اقولك ,,,,,,,,, ( قيم اوفر)

اخر تعديل كان بواسطة » عزي الهلال في يوم » 04/08/2008 عند الساعة » 03:19 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06/08/2008, 04:27 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 11/08/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 2,247
عادل التويجري ذكي ... والجميع أغبياء !! يبدو أن هذه الفكرة متغلغلة في عقل التويجري الظاهر أو الباطن .. أو أرطاوي الرقاص !!!!

لأنه سامي : قلت أن الدعيع يتجاوزه بالإنجازات !!!!!!!!

لأنه سامي : لمحت وصرحت عن هاتريك وسامي شككت في ذمة سامي وأنه قد يجامل الشركة على حساب النادي وعرضت بفشل المفاوضات مع الأجنبي الثالث ودور هاتريك بها !!!!!!!!!

لأنه سامي : تحدثت عن عقدة النجوم ولمحت أن سامي ربما صار يعاني منها !!!!!!!!!!!!!

لأنه سامي : قلت كلاما يبدو لي من قراءة مقالك الجديد أنك لاتذكر الآن نصفه ... وأنك كنت متشنجا ومتعجلا للكتابة عن الحديث وتفريغ بعض الشحنات قبل أن تحل المشكلة حتى أنك لم تصبر 24 ساعة لترى ماذا يحدث في القضية !!!!!

لأنه سامي : كتبت عن المشكلة بين سامي والدعيع قبل مرور 24 ساعة عليه وبدون أن تتأكد أو تبني مقالك إلا على أحاديث صحفية وشكوك منتدياتية .... أما عندما حلت المشكلة بأخوية ورسمية وبالصور والأدلة استطعت أن تصبر خمسة أيام ... ويبدو أن الخجل قد ساهم في تأخير كتابتك

يالتيك سكت ياليتك سكت ياليتك سكت تخيلو يجي لمي نصراوي يرسلي الرابط ويقولي هاذا االي يدافع عن سامي قبل شهرين
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06/08/2008, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
لست الوحيد من يلقنه سامي الدروس "
عرفناك
عن طريق سامي الجابر "

وسأكرهك لعيون سامي !!
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06/08/2008, 05:59 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/02/2008
المكان: أينما تجد الزعيم تجدني
مشاركات: 185
يا ورد ان جيت سمرنا عليك
يمكن عادل بيعتذر من سامي بهذه المقالة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube