المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/04/2002, 01:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
$$$ أخبار الرياضة من الملاعب العالمية ليوم الاربعاء$$$

[c][shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة من الملاعب العالمية لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]

[gl]قمة الإسبان تنتهي مدريدية[/gl]

قطع ريال مدريد الاسباني خطوة كبيرة نحو بلوغ المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم اثر فوزه على مواطنه برشلونة 2-صفر يوم الثلاثاء في ذهاب نصف النهائي على ملعب نوكامب في برشلونة امام 98 الف متفرج.
و سجل الفرنسي زين الدين زيدان (55) والانكليزي ستيف ماكمنمان (90) الهدفين، وتقام مباراة الاياب على ملعب سنتياغو برنابيو الاسبوع المقبل.

و هذا الفوز هو الاول لريال على غريمه برشلونة على ملعب الاخير منذ عام 1983 وترافق مع احتفاله بالذكرى المئوية لتأسيسه فبات الفريق على بعد واحدة من تحقيق امله في بلوغ المباراة النهائية التي ستقام في غلاسكو حيث حقق اشهر فوز في تاريخ هذه المسابقة عندما سحق اينتراخت فرانكفورت الالماني 7-3 عام 1960.

و التقى الفريقان للمرة الاخيرة في المسابقة الاوروبية قبل 42 عاما وتحديدا في تشرين الثاني/نوفمبر 1961 عندما اخرج برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي وكان اول فريق ينجح في ابعاد ريال الذي سيطر على الالقاب الخمسة الاولى بقيادة الاسباني-الارجنتيني الفريدو دي ستيفانو والفرنسي البولندي الاصل ريمون كوبا والمجري فيرنك بوشكاش والاسباني خنتو.

و بدأ برشلونة المباراة مهاجما منذ الدقيقة الاولى، وكاد مهاجمه الهولندي باتريك كلويفرت يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقتين الاولى والخامسة لكنه سدد الكرة في المرتين بجسم الحارس سيزار سانشيز، وحصل ريال مدريد على ركنية نفذت خارج المنطقة الى البرازيلي روبرتو كارلوس الذي روض الكرة واطلقها بيسراه قذيفة زاحفة جاورت القائم الايسر (12).

و وضحت افضلية برشلونة سيطرة وتهديدا بعدما احسن لاعبوه الانتشار فكانوا الاكثر استحواذا للكرة، وعلت تسديدة البرازيلي فابيو روشمباك عارضة سيزار (26)، ثم تعادلت الكفتان دون محاولات خطيرة من الجانبين وانحصر اللعب في وسط الملعب.

و في الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط الاول، عادت السيطرة نسبيا الى برشلونة، وتصدى مدافع ريال ميشال سالغادو برأسه لكرة خطرة قبل ان يبطل سيزار مفعول الهجمة (41)، وسدد الهولندي مارك اوفرمارس كرة من داخل المنطقة ارتدت من قدم احد مدافعي ريال (43)، واسرع سيزار لخطف كرة من امام روشمباك وسيطر عليها بعد اصطدامه بزميل له (45)، والتقط سيزار من فوق رأس لويس انريكه كرة رفعها روشمباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

((هدفين للمدريدي في الشوط الثاني))

و كما في الشوط الاول كانت البداية لبرشلونة في الثاني، ومرر اوفرمارس كرة عرضية من الجهة اليسرى الى لويس انريكه تابعها الاخير ومرت بجوار القائم الايسر لمرمى سيزار (46)، وانفرد اوفرمارس مجددا في جهته المفضلة وعكس كرة قطعها فرناندو هييرو وشتتها سالغادو الى منتصف الملعب (52).
و تلقى زين الدين زيدان المنفرد كرة من راؤول بعد خط المنتصف وسار بها في الجهة اليسرى دون مضايقة من الدفاع وواجهه حارس برشلونة الارجنتيني روبرتو بونانو ورفعها من فوقه، واصابها الاخير بيده اليسرى معتقدا انه ابعدها لكن لسوء حظه تهادت داخل شباكه (55).

و بعد دقيقتين تماما، سنحت لبرشلونة فرصة من ذهب لتعديل النتيجة حين رفع اوفرمارس كرة على رأس لويس انريكه وهو على بعد مترين من مرمى سيزار فاطاحها بعيدا عن القائم الايمن.

و بعد الهدف تحسن الاداء كثيرا من الجانبين وتكررت المحاولات الهجومية في المنطقتين، فسنحت فرصة لغوتي لاضافة غلة ريال من كرة ارسلها له روبرتو كارلوس من الجهة اليمنى تابعها بقدمه بجانب القائم الايمن لمرمى بونانو (61)، وانفرد الارجنتيني خافيير سافيولا وسدد لكن سالغادو كان لكرته بالمرصاد (63)، ورد راوول بعد تمريرة متقنة داخل المنطقة من الفرنسي كلود ماكيليلي لكن الحارس ضايقه وشتت الدفاع الكرة (65).

و اهدر الارجنتيني سانتياغو سولاري فرصة حقيقة لريال بعد انفراد في الجهة اليمنى وسدد الكرة في احضان بونانو فافلتت منه لكن سرعتها انعدمت تماما وسيطر عليها مجددا (78)، واضاع غوتي فرصة اخرى بعد مناولة من زيدان (79) فاخرجه المدرب فيسنتي دل بوسكي وادخل مكانه الانكليزي ماكمنمان.

و نفذ روشمباك ركلة حرة بطريقة زاحفة وسيطر سيزار كرته (83)، وركلة حرة لريال مدريد على حافة المنطقة اثر عرقلة اوفرمارس لماكمنمان نفذها روبرتو كارلوس في الحائط البشري (84)، وتابع البرازيلي جيوفاني كرة مرتدة من دفاع ريال بقوة وابعدها سيزار بصعوبة الى ركنية (88)، وامسك سيزار كرة تابعها كلويفرت برأسه (89).

و في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سار راؤول بالكرة حتى اقترب من المنطقة وسط 3 مدافعين فانتزعت منه لكنه سرعان ما استعادها واعادها الى ماكيليلي الذي مررها بدوره الى ماكمنمان القابع في الجهة اليمنى دون رقابة فسار بها الاخير خطوتين ورفعها بثقة من فوق بونانو في اقصى الزاوية اليمنى ليقضي على الامل الضئيل لبرشلونة في التعديل.

[IMG]الترجي يتوج بلقب الدوري التونسي[/IMG]

توج الترجي بطلا للدوري التونسي في كرة القدم للعام الخامس على التوالي اثر فوزه على اتحاد المنستير 2-1 في مباراة مؤجلة اقيمت يوم الثلاثاء على ستاد المنزه.
و سجل معين الشعباني (65 و74) هدفي الترجي، ومحمد الجديدي (84 من ركلة جزاء) هدف اتحاد المنستير.

و ارتفع رصيد الترجي الى 43 نقطة وبات يتقدم على النجم الساحلي الثاني بفارق 4 نقاط قبل مرحلة واحدة من نهاية البطولة، بين تجمد رصيد اتحاد المنستير عند 23 نقطة في المركز التاسع.

و في مباراة ثانية، تعادل حمام الانف مع الملعب التونسي بهدف لامين الماجري (65) مقابل هدف لقدوين اترام (90).

و انفرد الملعب بالمركز السادس برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن شريكه السابق النادي البنزرتي، فيما بقي حمام الانف ثامنا وله 25 نقطة.

[gl]فينغر يؤكد بقاء فييرا مع الأرسنال[/gl]

اعلن الفرنسي ارسين فينغر مدرب فريق ارسنال الانكليزي لكرة القدم انه واثق من بقاء لاعب وسط الفريق، الدولي الفرنسي باتريك فييرا، مع ارسنال الموسم المقبل.
و قال فينغر: "اعتقد باننا لن نشتري لاعب وسط اخر في الموسم المقبل"، مؤكدا انه واثق من الاحتفاظ بفييرا، وذلك ردا على الشائعات التي راجت اخيرا حول امكانية انتقاله الى ريال مدريد الاسباني.

و يتصدر ارسنال الدوري الانكليزي برصيد 75 نقطة، وهو يسعى الى تحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يستضيف وست هام يوم الاربعاء في مباراة مؤجلة والابتعاد 4 نقاط عن ليفربول الثاني.

[gl]مواجهة شاقة للشياطين الحمر مع باير ليفركوزن[/gl]

توقع مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون ان يخوض فريقه امتحانا صعبا ضد باير ليفركوزن الالماني في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيفه يوم الاربعاء على ملعب اولدترافورد.

و يأمل فيرغوسون قيادة فريقه الى المباراة النهائية خصوصا انها ستقام في مسقط رأسه غلاسكو في الملعب الذي تابع فيه اشهر مباراة نهائية لهذه المسابقة بين ريال مدريد الاسباني واينتراخت فرانكفورت الالماني (7-3) عام 1960.

و سبق لفيرغوسون ان قاد مانشستر الى الفوز بكأس الكؤوس الاوروبية عام 1991 بفوزه على برشلونة الاسباني 2-1، وفي مسابقة دوري الابطال قبل ثلاثة اعوام عندما حقق فريقه فوزا مثيرا على بايرن ميونيخ الالماني 2-1 بعد ان تخلف حتى الدقيقة 90 قبل ان يسجل هدفين في الوقت بدل الضائع.

و حذر فيرغوسون من مغبة الاستهتار بالفريق الالماني وقال: "الجميع يعتقدون باننا بلغنا النهائي وهذا الامر خطير جدا، سنواجه مباراة صعبة وفريقا يتمتع بهجوم قوي".

و اضاف: "لم افاجأ ببلوغ ليفركوزن الدور نصف النهائي فهو يتصدر الدوري المحلي بفارق اربع نقاط عن بايرن ميونيخ وهو امر لا يأتي بالصدفة، واعتقد بانهم سيفوزون باللقب المحلي".

و تابع: "لا ننسى بان ليفركوزن تمكن من تسجيل اربعة اهداف في مرمى ليفربول في الدور السابق والاخير يملك دفاعا صلبا".

و اوضح: "يملك ليفركوزن اكثر من لاعب جيد على رأسهم البرازيلي زي روبرتو وصانع الالعاب التركي باستورك ولا ننسى ميكايل بالاك الذي سجل عددا كبيرا من الاهداف هذا الموسم مع انه يلعب في الوسط".

و لم يخض ليفركوزن تجربة جيدة قبل مواجهة مانشستر لانه خسر على ارضه امام فيردر بريمن 1-2 السبت الماضي وفوت عليه فرصة كبيرة لحسم اللقب في مصلحته.

و اعترف مدرب ليفركوزن كلاوس توبمولر بان فريقه متعب في نهاية الموسم بعد محاربته على ثلاث جبهات وقال: "يجب ان اعترف بان بعض اللاعبين الدوليين كانوا متعبين ضد بريمن بسبب خوضهم المباراة ضد الارجنتين في منتصف الاسبوع الماضي".

يذكر ان باير ليفركوزن بلغ نهائي كأس المانيا ايضا وهو سيلاقي شالكه الشهر المقبل، وهو احرز لقبا اوروبيا واحدا عام 1988 عندما احرز كأس الاتحاد الاوروبي.

في المقابل خاض مانشستر يونايتد تجربة رائعة لانه نجح في هزيمة تشلسي في عقر دار الاخير 3-صفر مقدما عرضا رائعا وذلك على الرغم من غياب ثلاثة لاعبين اساسيين في خط الوسط وهم قائده روي كين وديفيد بيكهام والارجنتيني خوا سيباستيان فيرون ما دفع فيرغوسون الى القول: "اكدت لي الروح الجماعية للفريق اننا نستطيع القيام بواجبنا على اكمل وجه بدون بيكهام وكين".

هل يتأثر الشياطين الحمر بغياب بيكهام؟
و يرجح ان يفتقد مانشستر يونايتد جهود صانع العابه وعقله وقلبه النابض ديفيد بيكهام حتى نهاية الموسم الحالي بداعي الاصابة لكن فريق "الشياطين الحمر" لا تنقصه الحلول لسد هذا الفراغ قياسا على الاداء الرائع الذي قدمه امام مضيفه تشلسي (3-صفر) في الدوري المحلي يوم السبت.
و قدم مانشستر يونايتد بطل انكلترا في المواسم الثلاثة الماضية، من دون بيكهام وقائده الايرلندي روي كين ولاعب الوسط الدولي الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون عرضا ولا اروع امام تشلسي بفضل العمل المشترك الذي قام به بول سكولز ونيكي بات في الوسط، والمتألق الويلزي راين غيغز في مركز رأس حربة لمؤازرة الهداف الهولندي رود فان نيستلروي.

و لخص الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، مدرب مانشستر الموقف ببعض الكلمات، وقال: "اكدت لي الروح الجماعية للفريق اننا نستطيع القيام بواجبنا على اكمل وجه بدون بيكهام وكين".

و قد اختار فيرغوسون النروجي اولي غونار سولسكيار كجناح في الجهة اليمنى التي يشغلها عادة بيكهام، والجنوب افريقي كينتون فورتشن في خط الوسط من الجهة اليسرى ثم استبدله بفيليب نيفيل.

و افتتح سكولز التسجيل بضربة معلم من قدمه اليمنى، وضاعف فان نيستلروي الغلة بعد تمريرة جميلة من سولسكيار داخل المنطقة في الجهة اليمنى، وختم الاخير بهدف ثالث من كرة ارسلها فان نيستلروي عرضية الى غيغز ومنه الى النروجي غير المراقب سجل منها هدفه الخامس والعشرين هذا الموسم.

و يعتبر غيغز وفان نيستلروي، وهما اثنان من افضل المهاجمين في العالم، وسكولز الورقة الرابحة للفريق، وبات الذي لا يعرف الكلل، وسولسكيار الذي بات من الصعب الاستغناء عنه بعد ان جلس طويلا على مقاعد الاحتياطيين حيث كانت تطلق عليه تسمية "الاحتياطي السوبر"، لاعبين اساسيين بالنسبة الى اي فريق اوروبي وبشكل لا يقبل الجدل.

أداء متوازن في كل الخطوط

و في هذا السياق، وهذا هو السبب الاساسي لارتياح فيرغوسون، بات مانشستر يونايتد اكثر توزانا عما كان عليه في بداية الموسم، فجميع اللاعبين يتحركون داخل المستطيل الاخضر بشكل يتيح لهم دائما تشكيل مساحات خالية.
و يميل اسلوب اللعب هذا الذي فرضه تعدد الاصابات بين عناصر الفريق، اكثر الى الهجوم ويتيح لمانشستر يونايتد تجاوز غياب نجومه الثلاثة (بيكهام وكين وفيرون)، واللعب بطريقة غير متوقعة تساعد على مفاجأة الخصوم.

و بعد كل مباراة، لا يفوت فيرغوسون ان يشيد بالمهارات الفردية للاعبيه ونضجهم التكتيكي والروح الجماعية لديهم والتشديد على النوعية الشاملة لمجموعة قادرة على الرد على كل التحديات البدنية والفنية.

و كان ديبورتيفو كورونا الاسباني الذي اعتبر ظاهرة مسابقة دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم، خسر امام مانشستر صفر-2 على ارضه ذهابا و2-3 ايابا في ربع النهائي، لكنه اخرج بيكهام مصابا قبل ان يخرجه زملاء الاخير من المسابقة الاوروبية الاهم.

و يلعب مانشستر يوناتيد بشكل جيد حتى من دون بيكهام، لكن هذا لا يعني ان الفريق سيستغني عن لاعبه الرمز وعن العائدات التي تتدفق على النادي بوجوده معه، واعرب المدير التنفيذي بيتر كينيون يوم الاثنين عن امله في ان يمدد بيكهام عقده مع مانشستر "في غضون اسبوع او اسبوعين".

[gl]فرصة مواتية لارسنال للاقتراب من لقب الدوري الانجليزي [/gl]

يملك ارسنال فرصة مواتية للابتعاد 4 نقاط في الصدارة وبالتالي قطع شوطاً كبيراً في احراز لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم عندما يستضيف وست هام السابع اليوم،على استاد «هايبري» في لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين. ويتصدر ارسنال، الساعي الى احراز الثنائية على غرار ما فعل عامي 1971 و1998 حيث سيواجه تشلسي في نهائي كأس انجلترا في 4 مايو المقبل على ملعب «ذي ميلينيوم» في كارديف، برصيد 75 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مطارده المباشر ليفربول ونقطتين امام مانشستر يونايتد حامل اللقب. وكان الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال أعلن أمس الاحد عقب الفوز الصعب لفريقه على ايبسويتش تاون بهدفين للسويدي فريدي ليونجبرج «لم يحسم أمر اللقب بعد»، موضحا خطورة ليونجبرج داخل منطقة العمليات، وقال «يشكل (ليونجبرج) خطرا دائما داخل المنطقة ومن المحتمل ان يشكل متاعب للمنتخب الانجليزي في الثاني من يونيو المقبل خلال مباراة السويد وانجلترا ضمن الجولة الاولى من الدور الاول لنهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان معاً».

يذكر ان انجلترا والسويد تلعبان ضمن المجموعة السادسة الى جانب الارجنتين ونيجيريا. وتبقى لارسنال 4 مباريات حيث بالاضافة الى مواجهته وست هام اليوم، سيحل ضيفا على بولتون في 29 ابريل الحالي، وعلى مانشستر يونايتد في 8 مايو المقبل، قبل ان يستضيف ايفرتون في 11 من الشهر ذاته، وفي حال فوزه في 3 مباريات من الاربع سيتوج بطلا.ويسعى نيوكاسل الرابع الى تعزيز حظوظه لانتزاع بطاقته الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما حل ضيفا على بلاكبيرن السادس عشر أمس. ولعب أمس أيضا فولهام الرابع عشر مع بولتون الخامس عشر في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين، على أن يلتقي ايبسويتش تاون الثامن عشر مع ميدلزبره التاسع اليوم.

في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها.

[gl]حرب الفيفا اشتعلت بين الكبار قبل المونديال[/gl]

اشتعلت حرب دولة (الفيفا) الكروية قبل اسابيع من بدء نهائيات المونديال العالمي في كوريا واليابان وفي رسالة كشفت النقاب عنها فرانس برس ندد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزف بلاتر (بحملة الكراهية والتخريب) المنظمة ضده. واراد بلاتر الرد بقوة على رسالة رئيس الاتحاد الاوروبي السويدي ليناريت يوهانسون المعارض الشرس لرئيس الاتحاد الدولي التي وجهها الى الاتحادات المحلية والاوروبية وتشير الى انتهاك بلاتر لوائح الفيفا وتلمح الى دوره في الفضائح المالية المتلاحقة والتلاعب في حسابات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واعتبر بلاتر ان (حملة منظمة شنت ضده منذ نوفمبر 2001، في الصحف البريطانية)، في اشارة منه الى (اتهامه بشراء اصوات خلال انتخابات الرئاسة عام 1998) من قبل صحيفة (دايلي مايل) الانجليزية.

واضاف بلاتر في رسالته (ان الامر يتعلق بمحاولة خلق اجواء سلبية وتوجيه الاتهامات من خلال حملة منظمة في وسائل الاعلام، قبل التنديد بها وتحميلي مسؤولية ذلك، ثم الادعاء بأن الحملة الانتخابية تسير بين شخصين جنتلمان). ومن المقرر ان يلتقي بلاتر ويوهانسون الجمعة المقبل في ستوكهولم بمناسبة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لتجديد ولاية يوهانسون باعتباره المرشح الوحيد للمنصب.

في غضون ذلك، منح بلاتر مهلة انتهت الليلة قبل الماضية للامين العام للاتحاد الدولي ميشيل روفينن كي يقدم ايضاحات لتصريحاته المهاجمة والا واجه عواقب ذلك، وحسب لوائح الفيفا لا يستطيع بلاتر عزل روفينن (42 عاما). وكان روفينن ندد في تصريحات الى وسائل الاعلام السويسرية بـ (نظام بلاتر) موضحا انه اكتشف (خروقات مالية عدة).

وشدد بلاتر قائلا (لكن، يجب ان يفسر تصريحاته حول الادعاءات بوجود مشاكل مالية، وحول تأكيداته المتعلقة بالتهديدات التي وجهت له من قبل رئيس اتحاد الكونكاكاف)، مشيرا الى ان اجتماعه مع روفينن يستغرق وقتا طويلا، المواقف كانت واضحة، امامنا 10 ايام قبل الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية في زيوريخ في 3 مايو المقبل لمعرفة ما سنفعله في حال لم يرد على الاسئلة وعلى كل حال هذا الملف له الاولوية).

من جهة اخرى، اعلن بلاتر انه ابلغ لجنة الطوارئ في الفيفا باعلان قرارها حول شرعية ايقاف اعمال لجنة التحقيق الداخلية الاسبوع الماضي بسبب خرق في سرية اعمالها. وقال (خرجنا بأقل الخسائر في قضية افلاس شركة (اي اس ال)، ولم نخسر سنتيما واحدا في افلاس شركة (كيرش). نجحنا ايضا في وقت قصير في ايجاد متعهد جديد لكأس العالم. صحيح سيكون لدينا نفقات اكثر من المداخيل عام 2002 لكن موازنة 1999/2002 لن تكون اكثر سلبية.

وجدد بلاتر تأكيده بعدم وجود مشاكل مالية داخل الفيفا ردا على الاشاعات التي تروج بخصوص هذه القضية. وتلقى بلاتر صدمة جديدة باعلان النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني واحد اقرب مستشاريه استقالته مع انتهاء منافسات المونديال العالمي في 30 يونيو المقبل. ورغم العواصف والفضائح التي تلاحق رئاسة بلاتر فانه يبقى المرشح الاوفر حظا في انتخابات الفيفا امام الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) في 29 مايو المقبل.

[gl]تراباتوني لا يريد (الفاصل) لتحديد بطل الدوري[/gl]

قبل 12 يوما من انتهاء الدوري الايطالي لكرة القدم طالب مدرب المنتخب جوفاني تراباتوني الرابطة الايطالية بتعديل نظام بطولة الدوري الذي يقتضي اقامة مباراتين فاصلتين (ذهابا وايابا) لتحديد البطل في حال تساوي فريقين او اكثر في النقاط.

وقال تراباتوني عقب اجتماعه مع مدربي الاندية الايطالية (اذا كانت هناك ضرورة لاجراء دور فاصل فمن الافضل اجراء مباراة واحدة فقط، سيكون ذلك في مصلحة الجميع وفي مصلحة البلد ايضا). ويخشى تراباتوني ألا يتحدد بطل الدوري في نهايته المقررة في 5 مايو المقبل وهو ما يقتضي خوض دور فاصل يضطره الى تأخير اعلان قائمته النهائية من 23 لاعبا لمونديال كوريا الجنوبية واليابان، والتي من المقرر ان يعلنها في 6 مايو.

[gl]سيارة رياضية عن كل فوز لروسيا في المونديال[/gl]

المنتخب الروسي لكرة القدم على موعد من المكافآت السخية اذا حقق الفوز في المونديال العالمي، ووعدت شركة نفط روسية باهدائه سيارة رياضية جديدة عن كل فوز في النهائيات. وقالت شركة تيومين اويل انها ستقدم سيارة جديدة من طراز بورش 911 لافضل لاعب في الفريق في كل مباراة تفوز بها روسيا مضيفة انها بدافع التفاؤل خصصت سبع سيارات في حالة فوز روسيا في جميع المباريات التي يمكن ان تخوضها بما في ذلك المباراة النهائية.

وقال الكسندر توكمانوف المدير التنفيذي للاتحاد الروسي لكرة القدم (اذا كان لاعبونا في حاجة لحافز اضافي ليبلوا بلاء حسنا في كأس العالم فليس هناك افضل من هذا). وتقدر قيمة السيارة بورش بنحو 70 الف دولار وسيتم اختيار افضل لاعب في كل مباراة من خلال اقتراع للجمهور.

وجاء عرض السيارات ليتوج مكافآت نقدية سخية كشف النقاب عنها رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فياشيسلاف كولوسكوف امس مما يعني ان الفريق يمكن ان يحصل على اكثر من 1.2 مليوندولار اذا فاز بكأس العالم. وقال كولوسكوف في مؤتمر صحافي (هدفنا الاسمى بالطبع هو الفوز بالميداليات الذهبية).

[gl]التشكيلة الرسمية لمنتخب الولايات المتحدة في النهائيات[/gl]

اصبح مدرب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم بروس ارينا اول من يذيع تشكيلة منتخبه الرسمية المشاركة في نهائيات مونديال كوريا واليابان من 31 مايو الى 30 يونيو المقبلين.

وتضم التشكيلة الرسمية:

ـ للمرمى: براد فريدل (بلاكبيرن الانجليزي) وكايسي كيلر (توتنهام الانجليزي) وطوني ميولا (كانساس سيتي ويزاردز).

ـ للدفاع: جيف اغوس (سان جوزيه) وغريغ بيرهالتر (كريستال بالاس الانجليزي) وكارلوس لياموزا (نيو انغلند ريفوليشن) بابلو ماستروني (كولورادو رابيدز) وايدي بوب (دي سي يونايتد) وديفيد ريجيس (متز الفرنسي) وانطوني سانيه (نورمبرغ الالماني).

ـ للوسط: كريس ارماس (شيكاغو فاير) وفرانكي هايدوك (باير ليفركوزن الالماني) وكوبي جونز (لوس انجليس غالاكسي) وايدي لويس (فولهام الانجليزي) وكلينت ماتيس (متروستارز) وجون اوبراين (اياكس الهولندي)وكلاوديو رينا (سندرلاند الانجليزي).

ـ للهجوم: داماركوس باسلي (شيكاغو فاير) ولاندون دونوفان (سان جوزيه) وبراين ماكبرايد (كولومبوس) وجو ماكس مور (ايفرتون الانجليزي) وايرني ستيوارت (بريدا الهولندي) وجوش وولف (شيكاغو فاير).

[gl]اريكسون يهدد بترك انجلترا[/gl]

هدد السويدي سفين غوران اريكسون بترك تدريب منتخب انجلترا لكرة القدم عقب نهائيات كأس العالم في كوريا واليابان احتجاجا على خوض ومسائل الاعلام في تفاصيل حياته الخاصة.

ورغم ان وسائل الاعلام البريطانية كشفت النقاب الاسبوع الماضي عن علاقة اريكسون بمواطنته مقدمة البرامج اولريكا يونسون الا ان المدرب الواثق من نفسه قال ان ذلك لن يؤثر في عمله في قيادة انجلترا في المونديال لكنه طالب بتركيز جهود الاعلام في شحذ اللاعبين لخوض المباريات بمعنويات عالية.

وقال اريكسون (53 عاما) عند استعراض الزي الرسمي الذي سيرتديه المنتخب الانجليزي في النهائيات (لن يتشتت تركيزي في اثناء عملي). من ناحية ثانية، اختار اريكسون ثلثي منتخب انجلترا المشارك في كأس العالم. وصرح اريكسون الذي يعتزم اذاعة قائمة اللاعبين الـ 23 الرسمية في 7 مايو المقبل (من السهل اختيار 15 أو 16 لاعبا، لكن بعد ذلك تتعقد الامور، وتخيب آمال لاعبين عدة).

واضاف خلال مؤتمر صحافي (بصفتي مدربا، فان اصعب الامور عندي هو ابلاغ لاعب ما بأنه لن يشارك في المونديال، وهو امر اصعب من ابلاغه بأنه لن يكون حتى في قائمة اللاعبين الاحتياطيين طيلة المسابقة). واردف (سبق لي مرات عدة اختيار لاعبي، ثم غيرت رأيي اكثر من مرة).

[gl]كوريا تستعد بالرقص واليابان بالطوابع[/gl]

مع بدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات كأس العالم في 31 مايو تقام في كوريا الجنوبية في الاول من الشهر المقبل مسابقات وحفلات موسيقية وعروض راقصة احتفالا بهذا الحدث العالمي في استاد سيئول الرئيسي. وقال المنظمون في بيان (من اجل تهيئة المناخ لمباريات النهائيات يشترك نجوم ومشاهير من اليابان وكوريا الجنوبية في ركلات ترجيح باستاد سيئول الجديد لكرة القدم في الاول من مايو ويستمر 30 يوما).

وقال البيان (ستكون فرصة فريدة للمواطنين كي يستمتعوا بالاستاد الجديد قبل بدء النهائيات) وحث الرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونج حكومته واللجنة المنظمة على تشجيع الناس على ابداء قدر اكبر من الحماس للبطولة. والى جانب ركلات الترجيح يقوم فنانون وموسيقيون من كوريا الجنوبية بمهرجانات. وسيكون دخول هذه المهرجانات مجانا.

طوكيو ـ رويترز: قالت وزارة البريد في اليابان انها ستبدأ في 24 مايو المقبل في طرح طوابع تذكارية للبيع بمناسبة نهائيات كأس العالم التي تنطلق في 31 من الشهر نفسه. وقالت وكالة كيودو اليابانية للانباء ان طابع البريد الواحد سيباع بمبلغ 80 ينا (60 سنتا) ويطرح في تصميمين وفي ستة الوان تظهر في الاول التميمة الرسمية لكأس العالم فيما يتضمن الثاني درع بطولة الكأس.

وسيطرح نحو 37.4 مليون طابع في مكاتب البريد في شتى ارجاء البلاد. وقالت الوكالة انه ستطرح للبيع ايضا مجموعة اخرى من الطوابع في اواخر يونيو المقبل وتظهر بها اماكن عقد لقاءات الدورين قبل النهائي والنهائي وسجلات الفرق التي تلعب في هذين الدورين.

[gl]بيرس يهدر ركلة جزاء في ختام حياته الكروية[/gl]

انهى لاعب كرة القدم الانجليزي الدولي السابق ستيوارت بيرس حياته الكروية كلاعب مع فريق مانشستر سيتي عندما خاض امس آخر مباراة له امام بورتسماث في دوري الدرجة الاولى الانجليزي. ولكن بيرس الذي سيبلغ الاربعين من عمره غدا الاربعاء، فوت فرصة تتويج حياته التي استمرت 20 عاما في الملاعب بالانضمام لنادي اصحاب المائة هدف، عندما اهدر ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3/1.

وكان بيرس قد مر بتجربة مماثلة، عام 1990 عندما صد حارس مرمى المانيا (الغربية) ركلة جزاء عند الاحتكام الى ركلات الترجيح في الدور نصف النهائي لكأس العالم في ايطاليا، لتخسر انجلترا المباراة. وظل شبح تلك التجربة يطارد بيرس حتى بطولة اوروبا عام 1996، عندما استطاع هذه المرة ان يسجل هدفا من ركلة جزاء بعد اللجوء ايضا الى ركلات الترجيح في المباراة امام اسبانيا في دور الثمانية في (ويمبلي).

وسيظل الجميع يتذكر فرحته الغامرة، بعد أن اخذ يصيح في الجمهور ضاربا الهواء بقبضتي يديه ابتهاجا بهذا الهدف. ولعب بيرس 78 مباراة دولية لانجلترا، وسجل خمسة اهداف. ولعب مع اندية نوتنغهام فوريست وكوفنتري سيتي ونيوكاسل يونايتد ووست هام.

[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]

َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي القلب الأزرق


مع تحيات أخوكم

[shdw] ابوفيصل [/shdw]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/04/2002, 01:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319



مشكووووور على الاخبارالصباحيه اخوي الفاضل ميلان آسيا

اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/04/2002, 02:58 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يا هلا والله بأحباب قلبي كلكم ...

مشكور أبو فيصل على تغطية أخبار أمس عني .... الحقيقة ما قصرت ..

بس والله مشغولين مع الأزرق عندنا في الشرقية ... من قدنا ;)


وبالتوفيق للجميع ..

أوه !! بغيت أنسى ..;) وبالتوفيق للمان يونايتد ..


أخـــــــــــــــــــــوكـــــــــــم
َ القلب الأزرق
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/04/2002, 03:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
مشكور يا ابو فيصل وبالتوفيق للشيايطن ان شاء الله ..........
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/04/2002, 09:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24/04/2002, 10:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور والله يعطيك العافية انشاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24/04/2002, 10:26 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/04/2002
المكان: هولندا_امستردام
مشاركات: 120
يعطيك الف عافيه على الاخبار الحلوه


والله صحيفه كامله وانا اخوك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24/04/2002, 10:56 AM
عضو سابق في اللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 08/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,245
الله يعطيك العافيه على هالاخبار

بس حرام يهزم برشلونه على مستواه امس بس انشاء الله عوونها الاسبوع القادم
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24/04/2002, 12:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/08/2000
مشاركات: 4,044
شكرا cnn
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25/04/2002, 11:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/08/2001
المكان: الــبــلانــكــو
مشاركات: 1,021
شكرا جزيلا ...

جهدا مباركا ...

وعملا مرموقا ...

الف شكرا اخي ابو فيصلا ....

على الوزن ....
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 26/04/2002, 02:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: الكويت
مشاركات: 2,179

باذن الله سنشاهد هذه اللقطه يوم الاربعاء

----------


اقعد بالارسنال احسن لك .. فريق ممتاز

----------

جيجز

نيستلروي

بارتيز

باذن الله ستكون لهم كلمه يوم الثلاثاء
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube