#1  
قديم 18/07/2008, 02:35 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/05/2008
مشاركات: 83
المدربين المساكين

بعيداً عن منطقتنا العربية المتخلفه كروياً وبالتحديد اتجه إلى وجهتنا الكروية ومضرب الامثال لنا في كرة القدم وهي ما نطمح إلى الوصول إلى مستويات كرتها المتطورة . بالتأكيد اقصد اوروبا مقصد عشاق المستديرة في كل مكان تلك البلاد التي طورت الكرة عالمياً وجعلتها الاولى على مستوى العالم

دائماً ما نسمع مسؤلينا في كل الاندية يتغنون بتطبيق الاحتراف وحذو الاحتراف الاوروبي في كل شي ولكن وللاسف الشديد لا يعدو كونه مجرد كلام يتطاير مع اقرب نسمه هواء

ما دعاني لهذه المقدمة هو ما تقوم به الاندية السعودية من تخبطات وللامانة فهي ليست وليدة اليوم بل هي ثقافه تتوارثها الادارات

ففي كل دول العالم ( المتقدمة كروياً ) نجد ان لكل شخص عملاً مناطاً به ومسئولاً عن نتائجه فالرئيس له مهام ومدير الكرة له مهام والمدرب .. الخ

اما عندنا فالعمل متداخل والمحسوبيات والوسطات هي الاساس ( والترزز ) قبل كل شي

فالمدرب هو اخر من يعلم عن التعاقدات واللاعبين المسجلين او المنسقين !!
مع انه هو اول من سيحساب عن اول سقطه

لماذا لا يعطى المدرب كامل الصلاحية ويسأل على الاقل عن حاجته من اللاعبين بدل التخبط بالاختيار وكل ذلك لنسب الفضل للإدارة عند النجاح

قد يقول قائل ان بعض المدربين يبحثون عن مصالحهم المادية وذلك من خلال السمسره وجلب ابناء جلدته .. الخ

وهنا نجيب ونقول ما دام المدرب قد وثق به وتم التعاقد معه للتدريب بعد التأكد من مناسبته للفريق يجب ان يعطى كامل الصلاحية حتى ولو جلب جميع ابناء بلده
فهو اولاً واخيراً من يسأل عن الاخفاق وكذلك لا اظن انه يوجد على وجه البسيطه من يهدم ما بناه لأجل مصالح مؤقته فالمدرب يبني سمعته كما تبنى المنازل طوبه طوبه

ولنا في بعض المدربين الاوربيين خير الامثله
مدرب تشلسي السابق مورينهو استقطب اكثر من لاعب من البرتغال ونجح في الفوز بالدوري
مدرب ليفربول بينيتيز جلب اكثر من لاعب اسباني وكذلك استطاع تحقيق اكبر الالقاب الاوربيه

وهنا يكون الاحتراف بكل معانيه فهذه الاندية وذلك مشجعيها لم يتهمو المدربين بالسمسره وغيرها بل انتظرو النتائج وتركو المدرب يعمل كيفما شاء

واخيراً اود ان اقول المثل المشهور
اعط الخباز خبزه ولو اكل نصه

واتمنى من الادارة الهلالية عدم التعجل واخذ رأي المدرب ان كانت تنشد احترافاً وعملاً كاملاً
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/07/2008, 02:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ĐЯ.3βǪǪĐ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2008
المكان: MUNICH..GERMANY
مشاركات: 595
لا اخوي بس التعاقدات الهلالية هالسنة تمت بعد مشورة المدرب و حتى المنسقين باختيار المدرب
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/07/2008, 09:16 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/05/2008
مشاركات: 83
المدرب مع الاسف الشديد اخر من يعلم بالتعاقدات والدليل تصريحه بعدم تحمل تبعات التعاقد مع الثنائي الجديد

مشكلتنا الازليه اننا نفهم بكل شي وعلى قولت المثل المصري
اي حاجه في اي حته

تحياتي لك اخوي وشكرا على المشاركة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/07/2008, 09:55 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/05/2008
المكان: جنب بيت جيراننا
مشاركات: 726
اخوي خل الاداره تشتغل ثم احكم عليهم وتذكر تفا وكا ماتشو كل الجمهور كانو يقولون نسقوهم والحين يتمنونهم
مــــــــــــــــــــــشكوراخوي و الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/07/2008, 11:02 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/05/2008
مشاركات: 83
ياغالي انت ثبت كلامي ان الادارة هي اللي تسوي كل شي وان المدرب ماله شغل باللاعبين

بالنسبة لتفاريس وكماتشو اعتقد هذولا اثنين من عشرات اللاعبين اللي جابهم الهلال ولا استفاد منهم والسبب الاستقطاب من اجل الحضور فقط دون حاجه او نظرة ثاقبه

وبالعكس انا اتمنى للادارة التوفيق واتمنى يكونو المحترفين من افضل المحترفين
انا كل مقصدي ان المدرب يكون له رأي

تحياتي لك يالغالي ومشكور على المشاركة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube