المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/04/2002, 04:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
$$$ أخبار الرياضة من الملاعب العالمية ليوم السبت $$$

[c][shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة من الملاعب العالمية لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]

[gl]َ باير ليفركوزن على مشارف التتويج في الدوري الالماني [/gl]

يبدو باير ليفركوزن المتصدر على مشارف التتويج بطلا للدوري الالماني للمرة الاولى في تاريخه منذ تأسيسه عام 1904، في حال فوزه اليوم على ضيفه فيردر بريمن وخسارة أو تعادل بوروسيا دورتموند الثاني مع كولن في المرحلة الثانية والثلاثين. ويتصدر باير ليفركوزن برصيد 66 نقطة بفارق 5 نقاط عن دورتموند قبل ثلاث مراحل فقط على نهاية الدوري، وفي حال فوزه على فيردر بريمن السابع، سيرفع رصيده الى 69 نقطة، وسيضمن اللقب اذا سقط دورتموند في فخ التعادل مع كولن أو خسر امامه بغض النظر عن نتائج المرحلتين المتبقيتين.

وباتت آمال ليفركوزن على وشك ان تتحقق، باحراز اللقب الاول له في (البوندسليغة)، كما انه ينافس على جبهتين اخريين ايضا، الكأس المحلية حيث بلغ فيها المباراة النهائية وسيخوضها ضد شالكه، ونصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي مع مان يونايتد الانجليزي. وكان بامكان باير ليفركوزن، ان يجعل الامور اكثر سهولة بالنسبة اليه، لكنه تعادل مع هامبورغ 1/1 في المرحلة الماضية، ولم يقتنص دورتموند الفرصة بدوره وخسر امام كايزرسلوترن صفر/1.

وسيحاول دورتموند مواصلة ضغطه على المتصدر، عله يتعثر امام فيردر بريمن لكي يتأجل الحسم الى المرحلتين الاخيرتين، بينما يبدو من الصعب على بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثالث (59 نقطة)، الاحتفاظ بلقبه لانه يحتاج اولا الى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية مع تعثر ليفركوزن ودورتموند فيها.

ولكن مهمة بايرن ميونيخ الذي خرج من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، امام ريال مدريد الاسباني، لن تكون سهلة ابدا امام هرتا برلين الرابع بفارق نقطة واحدة عنه. ويلعب اليوم اينرجي كوتبوس مع تي اس في ميونيخ، وشالكه مع نورمبورغ، وفولفسبورغ مع هانزا روستوك، فيما يلتقي الاحد المقبل مونشنغلادباخ مع شتوتغارت، وفرايبورغ مع كايزرسلوترن.


[gl]َ مواجهة ساخنة بين تشلسي ومان يونايتد [/gl]

يخوض تشلسي ومان يونايتد مواجهة ساخنة اليوم ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم. ولا مفر امام مان يونايتد سوى الخروج ظافرا بالنقاط الثلاث، اذا ما اراد الاحتفاظ بآماله في احراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي، وهو انجاز لم يحققه أي فريق في تاريخ بطولة انجلترا.

على ملعب (ستانفورد بريدج) في العاصمة لندن، سيحاول مان يونايتد ان يضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال الفوز والثأر لخسارته الثقيلة على ارضه ذهابا صفر/3، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة فريق يتمتع بهجوم ضارب، خصوصا على ارضه حيث سجل 45 هدفا، و63 هذا الموسم منها 22 لمهاجمه الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك.

ويستمر غياب قائد الفريق روي كين وديفيد بيكام عن صفوف (الشياطين الحمر) بداعي الاصابة، وسينوب عنهما نيكي بات وبول سكولز. ويحوم الشك حول مشاركة الحارس الفرنسي فابيان بارتيز لاصابة طفيفة في ركبته. وتعتبر المباراة تجربة مهمة لمان يونايتد قبل مباراته مع باير ليفركوزن الالماني في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل. في المقابل، تعتبر مهمة ارسنال المتصدر سهلة الاحد المقبل عندما يستضيف ايبسويتش الساعي الى البقاء ضمن اندية النخبة.

ويأمل فريق العاصمة في جمع الثنائية على غرار ما فعل عامي 1971 و1998، علما بانه سيلتقي مع تشلسي في نهائي الكأس المحلية في 4 مايو المقبل. ولن يواجه ليفربول الذي لم يفقد الامل بعد في احراز اول لقب له منذ عام 1990، صعوبة في التغلب على دربي كاونتي عندما يستضيفه على ملعب (انفيلد).

وفي المباريات الاخرى، يلعب بولتون مع توتنهام، وليدز مع فولهام، وليستر سيتي مع استون فيلا، وميدلزبرو مع بلاكبيرن، ونيوكاسل مع تشارلتون، ووست هام مع سندرلاند، وساوثهامبتون مع ايفرتون.


[gl]َ ريال مدريد يستضيف تينيريفي في الدوري الاسباني [/gl]

يستضيف ريال مدريد صاحب المركز الثاني تينيريفي اليوم في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني. ويأمل ريال مدريد في تعادل فالنسيا المتصدر مع ديبورتيفو كورونا الاحد المقبل، حتى يتمكن من استعادة الصدارة التي فقدها الاسبوع الماضي، اثر سقوطه المفاجئ امام اوساسونا 1/3.

ويحل برشلونة الرابع ضيفا على سلتا فيغو الخامس في لقاء قوي ويسعى الفريق (الكاتالوني) الى مواصلة تحقيق نتائجه الايجابية التي سجلها في المراحل الاخيرة، والاحتفاظ بأمله الضعيف في المنافسة على اللقب.

وتعتبر المباراة (البروفة) الاخيرة لبرشلونة قبل لقاء غريمه التقليدي ريال مدريد الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا. وفي مباراة ثالثة، يلتقي لاس بالماس مع رايو فاليكانو.

[gl]َ صراح الكأس الفرنسي غدا بين بوردو و لوريان [/gl]

يلتقي بوردو مع لوريان في المباراة النهائية لكأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة على استاد (دي فرانس) في ضاحية سان دوني اليوم. والفائز بالكأس يتأهل للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل. ويؤكد مهاجم بوردو الدولي كريستوف دوغاري بان من واجب فريقه احراز اللقب لكي ينقذ موسما سيئا ويقول (علينا الفوز باللقب لكي نشارك في احدى المسابقات الاوروبية وبالتالي انقاذ موسمنا).

[gl]َ حياتو يعلن برنامجه الانتخابي [/gl]

اعلن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو برنامجه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) بمواجهة الرئيس الحالي السويسري جوزيف پلاتر، المقررة في 92 مايو المقبل في سيئول، عشية انطلاق نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

وفيما يلي برنامج حياتو:

ـ اعادة توزيع المقاعد الـ 32 في نهائيات المونديال على النحو الآتي: اميركا الجنوبية: 3 مقاعد (مقابل 4 ونصف حاليا)، اوقيانيا: مقعد واحد (مقابل نصف مقعد حاليا)، آسيا: 5 مقاعد (مقابل 3 ونصف حاليا)، الكونكاكاف: 3 مقاعد ونصف (مقابل 3 حاليا)، وتحتفظ افريقيا بـ 5 مقاعد، واوروبا بـ 13 مقعدا ونصف. يذكر ان المقعد الثاني والثلاثين هو للدولة المنظمة، وان بطلة العالم لن تتأهل تلقائيا، وانما ستخوض التصفيات ضمن قارتها بدءا من مونديال 2006 في المانيا. تشجيع مبدأ التنظيم المشترك بين دولتين تشكلان لجنة منظمة واحدة وتحددان 10 ملاعب لاقامة المباريات من اجل اتاحة الفرصة امام الدول الصغيرة للاستفادة من تنظيم كأس العالم.

ـ اصلاح وتعزيز مشروع الهدف: اعادة النظر في شروط تبني توزيع الميزانية الهادفة الى تطوير كرة القدم في العالم (ما يعرف باسم مشروع الهدف) على ان توافق عليها اللجنة التنفيذية لـ (فيفا)، بعد تحليل واقتراح من قبل لجنة مختصة. وينشر تقرير سنوي دقيق بالمبالغ الموزعة.

ـ كشف سنوي بحسابات (فيفا) وراتب الرئيس.

ـ يمكن تجديد ولاية الرئيس مرة واحدة.

ـ انشاء ميثاق اخلاقي شامل ضد المنشطات ولجان اخلاقية وطنية، داخل كل اتحاد عضو في (فيفا) مكلفة السهر على احترام هذا الميثاق.

ـ اعتماد الفيديو في التحكيم. ووعد حياتو الذي يشغل منصب نائب رئيس (فيفا)، بتطبيق الشفافية وبأنه سيجعل الاتحاد الدولي (بيتا من زجاج) وتجنب الهجوم على پلاتر وقال: (انه صديق، ونحن نخوض مواجهة بروح رياضية)، لكنه اسف في الوقت ذاته لقرار پلاتر بوقف اعمال لجنة مراقبة الحسابات المالية الداخلية وقال (رئيس الاتحاد لا يملك حق ايقاف اعمال اللجنة، انه اساء استخدام سلطته، وقلت له ذلك في رسالة وجهتها اليه، وحسب معلوماتي فان اللجنة ستستأنف اعمالها نهاية الشهر الحالي، او منتصف الشهر المقبل كأبعد حد).

واشار بأصابع الاتهام الى دور مستشاري رئيس (فيفا) قائلا (هناك تدخلات كثيرة وقوية من قبل مسؤولين مرتبطين مباشرة بالرئيس)، مؤكدا انه (لا يملك شيئا ضد الفرنسي ميشال بلاتيني فهو رجل شريف، لكن كثيرين يتحدثون عن تدخلات (الفرنسي الآخر) جيروم شامباني في شؤون (فيفا) والاتحادات القارية بصفته مستشارا، وقرر كما يقال زعزعة بعض الاتحادات، واكد انه سيبقى، في حال انتخابه، السويسري ميشال تسن روفينن في منصب الامين العام. وكان تسن روفينن قد ندد في مقابلة نشرتها صحيفة (لو تان) السويسرية (نظام پلاتر).

وعن توقعاته في الانتخابات، اكد انه (سيحصل على نصف اصوات الاتحاد الاوروبي على الاقل) ومعظم الاصوات في القارة الافريقية، مشيرا الى انه (لن يحصل على جميع اصوات افريقيا، لكني سأحاول الحصول على ما بين 40 و45 من الاصوات من اصل 51، وسأحصل عليها).

[gl]َ انتر يستعد بالرغبي [/gl]

خاض انتر ميلان متصدر الدوري الايطالي لكرة القدم مباراة في الرغبي لمدة 30 دقيقة اليوم، ضمن المعسكر التدريبي للفريق استعدادا لمباراته المهمة مع كييفو صاحب المركز الرابع الاحد المقبل في المرحلة الثانية والثلاثين، وذلك بناء على تعليمات مدرب اللياقة البدنية جوان مانويل الفانو.

وقال الموقع الرسمي للنادي الايطالي على (الانترنت) ان حارس المرمى فرانشيسكو تولدو والمهاجم البرازيلي رونالدو كانا افضل اللاعبين اداء خلال مباراة الرغبي، وهي رياضة تزداد شعبيتها في ايطاليا، رغم ضعف اداء منتخبها الوطني في البطولة السداسية للرغبي.

ويتصدر انتر الدوري متفوقا بفارق نقطتين عن روما اقرب المنافسين اليه، وبقي لكل فريق ثلاث مباريات.

[gl]َ ميونيخ يأمل بالتعاقد مع بيرهوف [/gl]

أعرب نادي تي.اس.في ميونيخ الالماني لكرة القدم عن امله في التعاقد مع المهاجم الالماني الدولي اوليفر بيرهوف لاعب موناكو الفرنسي ابتداء من الموسم المقبل. وقال كارل هاينز فيلدموسر رئيس نادي ميونيخ (اوليفر سيناسبنا تماما. انه لاعب مثير للغاية).

وانتقل بيرهوف (33 عاما) الى موناكو من ميلانو الايطالي في بداية الموسم الحالي، ولكنه ظل على مقعد البدلاء لعدة مباريات، وقال انه لا يشعر بالانسجام مع المدرب ديديه ديشان. وقال بيرهوف عن انتقاله المحتمل الى ميونيخ (لن اقول لا).

وفقد بيرهوف الذي سجل الهدف (الذهبي) الذي فازت به المانيا ببطولة اوروبا عام 1996، شارة قائد المنتخب الالماني، التي تسلمها اوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ في بداية العام الحالي، ولكنه يبدو واثقا من ان مدرب المانيا رودي فولر يضعه في الحسبان، بشأن خططه لنهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

وبيرهوف صاحب اكبر عدد من الاهداف بين المجموعة الحالية من اللاعبين حيث سجل 33 هدفا في 62 مباراة دولية خاضها. وابلغ بيرهوف وكالة الرياضة الالمانية الشهر الماضي، انه يفكر في اعتزال كرة القدم بعد كأس العالم التي ستقام الشهر المقبل، ولا يرغب في البقاء في موناكو تحت قيادة ديشان. وقال: (لم اتخذ قراري النهائي بعد، ولكن الامور تسير في هذا الاتجاه. سأدرس موقفي بهدوء مرة اخرى بعد كأس العالم). واستبعد ايضا العودة الى المانيا، قائلا انه سيلعب عامه الاخير في الولايات المتحدة.

وفريق ميونيخ الذي يطلق عليه اسم (الاسود) له تاريخ جيد في ضم افضل اللاعبين الكبار الى صفوفه من بينهم لاعب الوسط الالماني توماس هاسلر (35 عاما) والمهاجم الكرواتي دافور سوكر (33 عاما). وقال فيلدموسر (لدينا خبرة جيدة مع النجوم الاكبر سنا).

[gl]َ الدانمرك تختتم استعداداتها للمونديال في اليابان [/gl]


اكد منسق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكأس العالم 2002 وامين عام الاتحاد الآسيوي الماليزي بيتر فيلبان، ان جميع الملاعب التي ستستضيف النهائيات في كوريا الجنوبية اصبحت جاهزة قبل 42 يوما من انطلاق كأس العالم في كوريا واليابان. وجاء تصريح فيلبان بعد زيارة تفقدية قام بها فريق من المفتشين وضباط الامن لملاعب في سيئول وسوون وكوانججو وتشونغو.

وقال فيلبان ان: (الملاعب هي تراث للمستقبل). في الوقت نفسه، اكد يون يونغ سول المنسق الطبي لـ (فيفا) ان اللجنة المنظمة لكأس العالم والاتحاد الدولي للعبة، ستنفذان اختبارات مكثفة للكشف عن مخالفي لوائح العقاقير المحظورة رياضيا، خلال النهائيات وانها ستقوم بفحص للدم ولن تكتفي بالبول فقط كما كان في السابق.

وربما تتم بعض هذه الفحوص، قبل المباريات الودية او خلال المعسكرات التدريبية للمنتبات. وتبدأ نهائيات كأس العالم في سيئول يوم 31 مايو المقبل. وتقام المباراة النهائية في مدينة يوكوهاما اليابانية 30 يونيو. على صعيد آخر، ذكرت وكالة الانباء اليابانية ان منتخب الدانمرك سيختم استعداداته لنهائيات كأس العالم بمباراة ودية امام نظيره التونسي في مدينة واكاياما (غرب اليابان) يوم 26 مايو ضمن استعدادات المنتخبين للمونديال.

وتلعب الدانمرك ضمن المجموعة الاولى الى جانب السنغال وفرنسا واوروغواي. فيما تلعب ضمن المجموعة الثامنة مع اليابان وبلجيكا وروسيا. الى ذلك، اعلن قائد منتخب بلجيكا مارك فيلموتس اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب بلاده بعد نهائيات كأس العالم.

وقال نيكولاس كورنو الناطق باسم الاتحاد البلجيكي لكرة القدم ان لاعب خط الوسط المخضرم فيلموتس (لن يلعب مع المنتخب الوطني بعد المونديال الا انه سيواصل اللعب مع فريق شالكه الالماني).

[gl]َ ريفر بلايت سيوسع الفارق في الصدارة [/gl]

تعطلت ثلاث مباريات في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الارجنتيني لكرة القدم، اثنتان بسبب اعمال الشغب، وواحدة لسوء الاحوال الجوية. وشهدت مباراة القمة بين ريفر بلايت المتصدر وجيمناريا اسغريما الثالث التي توقفت والاول متقدما 1/صفر، احداث شغب في المدرجات من جمهور الفريق المحلي بعد ان سجل الضيوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86 بواسطة فرناندو كافيناغي، ما اضطر الحكم الى ايقاف المباراة في الدقيقة 89.

وحسب محكمة التأديب الرياضية، التي سبق لها اتخاذ قرارات في حالات مشابهة، فان نتيجة المباراة ستعتمد، وتمنح بذلك ثلاث نقاط لريفر بلايت الذي سيوسع الفارق في الصدارة الى خمس نقاط عن بوكا جونيورز الذي سقط بدوره في فخ التعادل صفر/صفر مع ضيفه نويفا شيكاغو، في حين تراجع جيمنازيا الى المركز الثالث وتجمد رصيده عند 27 نقطة.

وتوقفت مباراة انديبندينتي مع ضيفه هيوراكان الذي كان متقدما 4/صفر، بعد ان بدأ جمهور الفريق الاول برمي كل ما وجد امامه داخل الملعب، فقرر الحكم ايقاف المباراة في الدقيقة الستين.

أما المباراة الثالثة التي جمعت سان لورنزو بارجنتينوس جونيورز، فتوقفت بسبب سوء الاحوال الجوية عقب العاصفة التي ضربت العاصمة بوينس ايرس،واغرقت الملعب بالمياه، ما دفع الحكم الى توقيف المباراة في الدقيقة 48، عندما كان الضيوف متقدمين بهدف سجله كوردون في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

[gl]َ فولر يرشح الارجنتين [/gl]

صرح مدرب المانيا رودي فولر بعد المباراة قائلا: (تعتبر الارجنتين من ابرز المنتخبات المرشحة لاحراز كأس العالم، وقد اثبتت ذلك خلال المباراة ضدنا، وكانت الطرف الافضل وكان بامكانها تسجيل هدف ثان في نهاية المباراة).

وقال فولر ان اداء المنتخب الالماني تأثر بغياب الثلاثي محمد شول وديترهامان وتوماس لينكه. يذكر ان الماكينة الالمانية ستلتقي منتخب الكويت يوم 9 مايو المقبل في فرايبورغ.


[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]

َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي القلب الأزرق


مع تحيات أخوكم

[shdw] ابوفيصل [/shdw]

اخر تعديل كان بواسطة » ميلان آسيا في يوم » 20/04/2002 عند الساعة » 04:42 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/04/2002, 04:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
thank you very much
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/04/2002, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير ومشكور والله يعطيك العافية انشاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/04/2002, 10:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مجهود الرائع

والله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/04/2002, 11:35 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
تسلم يمينك ويعطيك العافيه يامبدع ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube