المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/07/2008, 05:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
المكان: حتى ظلي له مهآبه
مشاركات: 9,440
أخبــار مجلسكـم ليوم الاربعــآء 6 رجب

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته



بالخير جميعآ

الاربــعآء

6/7/1429

9/7/2008





خادم الحرمين والعاهل الأسباني يلقيان كلمات في افتتاح مؤتمر حوار الأديان



يلقي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كلمة في حفل افتتاح مؤتمر حوار الأديان المقرر عقده في العاصمة الأسبانية الأربعاء المقبل.

كما سيلقي الملك خوان كارلوس ملك مملكة اسبانيا كلمة في حفل الافتتاح الذي سيتم في قصر الباردو التاريخي.
كما سيلقي معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي كلمة في حفل الافتتاح الذي يعقبه حفل غداء للوفود المشاركة.
وتبدأ جلسات الحوار في فندق أودنتوريم بمدريد.
وقالت مصادر دبلوماسية غربية ل"الرياض" بأن حضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والملك خوان كارلوس افتتاح المؤتمر سيعزز من نجاح المؤتمر وأضافت ان دعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد مؤتمر حوار الأديان حظيت بترحيب كبير من جميع الأوساط الأوربية التي أكدت بأن هذه الدعوة تعتبر الأولى من نوعها للحوار بين الأديان.
وتوقعت المصادر الدبلومساسية بأن يصدر بيان ختامي في نهاية المؤتمر يحدد الخطوات القادمة لتنفيذ ما جاء في ذلك البيان أو التوصيات.
كما توقعت المصادر الدبلوماسية في سياق تصريحاتها الخاصة ل"الرياض" إمكانية إقامة منتدى سنوي للحوار بين الأديان يمكن بأن يتخذ من دولة تقع في حوض البحر الأبيض المتوسط مكاناً له..
ورأت تلك المصادر إلى أن الخطوة التي تتبع مؤتمر حوارالاديان في مدريد هي رفع التوصيات الى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها المقبلة والتي من المقرر عقدها في شهر سبتمبر (ايلول) المقبل.
وقالت بأنه يجب متابعة تلك التوصيات بعد الجمعية العمومية للأمم المتحدة.. لمعرفة ما تم انجازه.
واكدت المصادر بأن موضوع الحوار بين الأديان موضوع كبير ويحتاج إلى متابعة سنوية.. على نفس الصعيد رحب السفير الاسباني لدى المملكة السيد مانويل أبرت بانعقاد مؤتمر حوار الأديان في اسبانيا بناء على دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقال في تصريح خاص ل "الرياض" بأن اسبانيا دولة جمعت جميع الأديان في حضارتها السابقة.. وأن لها دوراً في حوار الحضارات، كذلك انعقد أول مؤتمر سلام في الشرق الأوسط ضم جميع الأطراف في الصراع العربي - الإسرائيلي في عام 1991م.
وأضاف السفير الاسباني بأن موضوع الشرق الأوسط يقع في المراتب الأولى من السياسة الخارجية.
وأن وزير الخارجية الاسباني السيد مونتروس يعد من أقدم وزراء الخارجية الأوروبيين له علاقة وطيدة بوزراء الخارجية في المنطقة بحكم عمله السابق كمفوض للشرق الأوسط.
إلى ذلك سيكون العنوان الأبرز في الجلسة الأولى لحوار الأديان السماوية الثلاثة إضافة إلى المعتقدات الشرقية وفيما يلي محاور المؤتمر والمتحدثون في الجلسات الخمس للحوار:
@ الجلسة الأولى يوم الأربعاء 2008/7/16م:
المحور الأول: الحوار وأصوله الدينية والحضارية، ويرأس الجلسة: معالي الدكتور صالح بن حميد (رئيس مجلس الشورى) وستتناول الحوار في الإسلام ويتحدث عن ذلك الدكتور حسين حامد حسان (المراقب الشرعي في بنك دبي الإسلامي)، الموضوع الثاني الحوار في المسيحية ويتحدث عنه الدكتور طارق متري (وزير الثقافة في لبنان وعضو مجلس الكنائس العالمي)، الموضوع الثالث الحوار في اليهودية ويتحدث عن ذلك الحاخام دافيد ويس (رئيس حركة ناتوري كارتا في نيويورك)، الموضوع الرابع الحوار في المعتقدات الشرقية (الهندوسية، البوذية، الشنتوية، الكوفنوشيسية) ويتحدث عن ذلك الدكتور م.م. فرما (مدير مؤسسة الحوار العالمية في الهند).
@ الجلسة الثانية يوم الأربعاء 2008/7/16م
المحور الثاني: الحوار وأهميته في المجتمع الإنساني، ويرأس الجلسة الدكتور باواجين (الأمين العام لقمة السلام الألفية لزعماء الأديان في الأمم المتحدة) وستتناول: الحوار وتواصل الحضارات والثقافات ويتحدث فيها الأستاذ نيتشكو نيوانو (رئيس لجنة اليابان في مجلس البرلمان العالمي للدين والسلام)، الموضوع الثاني الحوار وأثره في التعايش السلمي ويتحدث عن ذلك الدكتور فيديريكو مايور تاراغوتا (النائب في البرلمان الأوروبي رئيس مؤسسة ثقافة السلام في اسبانيا)، الموضوع الثالث الحوار وأثره في العلاقات الدولية ويتحدث عن ذلك الدكتور عبدالهادي التازي (عضو الأكاديمية المغربية)، الموضوع الرابع الحوار في مواجهة دعوات الصراع ونهاية التاريخ ويتحدث عن ذلك الدكتور رضوان السيد (رئيس المعهد العالمي للدراسات الإسلامية في لبنان).
@ الجلسة الثالثة يوم الخميس 2008/7/17م
المحور الثالث: المشترك الإنساني في مجالات الحوار، ويرأس الجلسة الدكتور وليم فندلي (الأمين العام للمؤتمر العالمي للدين من أجل السلام) وستتناول: الواقع الأخلاقي في المجتمع الإنساني المعاصر ويتحدث فيها الدكتور نهاد عوض (المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية)، الموضوع الثاني أهمية الدين والقيم في مكافحة الجرائم والمخدرات والفساد ويتحدث فيها الشيخ محمد علي التسخيري (الأمن العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في إيران)، الموضوع الثالث الدين والأسرة وعلاقتهما في استقرار المجتمع ويتحدث فيها الأستاذ شنكر أجاريا أونكا سرسوتي (زعيم فرقة سناتن دهرم في الهند)، الموضع الرابع حماية البيئة واجب إنساني مشترك ويتحدث فيها القس ميكائيل أنجل أيوسوكيكسوت (رئيس المعهد البابوي للدراسات العربية في الفاتيكان).
@ الجلسة الرابعة يوم الخميس 2008/7/27م
المحور الرابع تقويم الحوار وتطويره، ويرأس الجلسة الحاخام كلاوديو أيلمان (الأمين العام للمؤتمر اليهودي في أمريكا اللاتينية والكاريبي في الأرجنتين) وستتناول الحوار الإسلامي المسيحي واليهودي ومستقبله وآفاقه ويتحدث فيها الدكتور عز الدين إبراهيم مصطفى (مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الثقافية)، الموضوع الثاني الحوار مع المعتقدات الشرقية وآفاقه ومستقبله ويتحدث فيها الراهب شيو جنغ (رئيس الجمعية البوذية الصينية في الصين)، الموضوع الثالث جهود الدول والمنظمات العالمية في تعزيز الحوار ومواجهة معوقاته ويتحدث فيها الأب الايكونوس نبيل حداد (المدير التنفيذي للمركز الأردني لبحوث التعايش الديني في الأردن)، الموضوع الرابع الإعلام وأثره في إشاعة ثقافة الحوار والتعايش ويتحدث فيها الدكتور نبيل لوقا بباوي (عضو مجلس الشورى المصري).
@ الجلسة الختامية يوم الجمعة 2008/7/18م وسيتم فيها تلاوة البيان الختامي الذي سيلقيه الدكتور عبدالرحمن الزيد الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي لشؤون المساجد والدعوة، ثم يلقي بعدها كلمة ضيوف المؤتمر الكاردينال جان لويس توران رئيس المجلس البابوي لحوار الأديان، ثم يلقي بعد ذلك الكلمة الأخير للمؤتمر الدكتور عبدالله التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.



نجاد: أي هجوم علينا "انتحار".. ومجموعة الـ "8" على طريق الهاوية




قلل الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء من شأن التهديد الأمريكي بشن هجوم على بلاده، وقال ان ذلك سيكون بمثابة "انتحار سياسي" للرئيس الأمريكي جورج بوش.

وأضاف احمدي نجاد ان الشعب الإيراني مستعد للدفاع عن بلده في وجه اي محاولة لوقف البرنامج النووي الإيراني.
وصرح في مؤتمر صحافي على هامش قمة الدول الثماني النامية ان "الشعب الإيراني سيقطع اي اصبع يضغط على الزناد ويطلق طلقة".
واضاف ان الولايات المتحدة لم تعد في وضع يؤهلها لشن اي هجوم على إيران. وتابع "لن يسمح الخبراء في الولايات المتحدة لبوش بارتكاب انتحار سياسي، وبالطبع فان الوضع الاقتصادي والسياسي والعسكري لن يسمح لبوش بالقيام بذلك". وأكد احمدي نجاد ان "بوش ليس في وضع يسمح له بتغيير الظروف لصالحه". ودعا احمدي نجاد كذلك الى "استئصال" القواعد العسكرية الأمريكية في انحاء العالم.
وقال ان "أكبر تهديد على الشرق الاوسط ودول العالم هو التدخل الأمريكي".
ودعا الرئيس الإيراني الذي يدور بينه وبين الغرب خلاف بشأن برنامج بلاده لتخصيب اليورانيوم، الدول العظمى الى "الابتعاد عن الكراهية والاعمال العدائية ضدنا". وقال ان "العدالة والسلام والصداقة تفيدهم كذلك" متهما الولايات المتحدة بالتركيز على "الحرب الدعائية والنفسية". وأضاف "سنبذل اقصى جهودنا لتوفير الامن والسلام على مستوى العالم. واطمئنكم الا تقلقوا بشأن اندلاع حرب في المستقبل".
وأعاد الرئيس الإيراني التأكيد على ان بلاده لن توقف مساعيها النووية، كما دعا الولايات المتحدة الى الانسحاب من العراق.
وقال "لن يتراجع اي كان في إيران عن موقفنا النووي (..) نريد حواراً لمصلحة كافة الاطراف، ولكن في اطار القانون والعدالة". وأضاف "من أجل اعادة بناء الثقة، يجب على الولايات المتحدة ان تسحب قواتها من العراق والسماح للشعب العراقي وشعوب المنطقة بتحديد مصيرها بنفسها".
كما وجه الرئيس الإيراني انتقاداً عنيفاً لمجموعة الدول الثماني الغنية في خطاب لصحيفة أمس قائلاً ان سياساتها "تسرع خطاها على الطريق إلى الهاوية" وأكد مجدداً أنه لن يقبل المطالب المتعلقة بوقف تخصيب اليورانيوم.
وجاءت التصريحات في خطاب إلى صحيفة يوميوري اليابانية الأكثر مبيعاً في حين تعقد الدول الثماني اجتماعها السنوي على جزيرة هوكايدو الياباني. وهددت إيران أمس "باحراق" تل ابيب والاسطول العسكري الأمريكي في الخليج في حال شن هجوم على منشآتها النووية بعد ايام على اعلان واشنطن مجددا بان الخيار العسكري لا يزال مطروحاً.
وحذر حجة الإسلام علي شيرازي ممثل المرشد الاعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي في القوات البحرية للحرس الثوري الإسلامي ان "النظام الصهيوني يضغط حاليا على قادة البيت الابيض لتحضير هجوم على إيران".
وأضاف شيرازي الذي اوردت تصريحه وكالة "فارس" للأنباء "اذا ارتكبوا حماقة كهذه سيكون رد إيران الأول احراق تل ابيب والاسطول الأمريكي في الخليج الفارسي". ولم تستبعد الولايات المتحدة وكذلك اسرائيل في الآونة الأخيرة اللجوء إلى القوة ضد إيران لوقف برنامجها النووي الذي يخشى الغربيون ان يكون يخفي شقا عسكريا تحت غطاء انتاج الطاقة.
ويأتي تصريح المسؤول الإيراني فيما يجري الحرس الثوري الإيراني مناورات بحرية في الخليج لتحسين "القدرات القتالية لوحدات بالستية وبحرية" كما ذكرت وسائل الاعلام. من جهة اخرى اعتبر مسؤول إيراني الثلاثاء ان الغرب "يضيع وقته" عبر المطالبة بتعليق تخصيب اليورانيوم.
وأعلن السفير الإيراني في لندن رسول موحديان في تصريح لوكالة الانباء الإيرانية الرسمية ان "مسألة تعليق تخصيب اليورانيوم اصبحت جزءا من الماضي، والغرب عبر اصراره على هذا المطلب غير الشرعي وغير المنطقي لا يقوم الا بتضييع وقته".
هذا وقررت مجموعة الدول النامية الثماني الكبرى في قمتها الثلاثاء تعزيز انتاج الغذاء لتجنب حدوث نقص في الغذاء قد يهدد باندلاع اضطرابات سياسية واسعة.
وصرح رئيس الوزراء الماليزي عبدالله احمد بدوي عقب القمة التي استمرت يوما واحدا "نريد التعاون في مجالات انتاج الغذاء، ونريد زيادة امدادات الاغذية".
وأكد عبدالله على ضرورة قيام الدول الاعضاء في المجموعة بتحديث قطاع الزراعة فيها، مشيرا الى تمتع هذه الدول ب "الكثير من الاراضي الجيدة والخصبة". وصرح رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في مؤتمر صحافي مشترك "مع ارتفاع اسعار الاغذية والنفط، فالبديل هو الزراعة، وقد اتفقنا على تنويع اقتصادياتنا والتحول الى الزراعة".






العثمان: اهتمام خادم الحرمين يجسد رؤيته الثاقبة لتطوير الجامعات في المملكة



رفع معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله على دعمه غير المحدود للتعليم العالي عامة وجامعة الملك سعود على وجه الخصوص مثمناً صدور الموافقة السامية على قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بإنشاء وكالة التبادل المعرفي ونقل التقنية وتعديل اسم (وكالة التطوير والمتابعة) إلى (وكالة التطوير والجودة) وإنشاء عمادتين جديدتين هما (عمادة الجودة) و(عمادة التطوير) إضافة إلى نقل واستحداث كليات جديدة في جامعة الملك سعود.

ورأى الدكتور العثمان في الموافقة السامية على هذه القرارات دعماً للجامعة في سبيل تحقيق الريادة العالمية (بعون الله) التي تستحقها مما سيسهم في تبؤ المملكة مكانة عالمية في المجالات الأكاديمية والبحثية.
وقال: إن إنشاء وكالة للتبادل المعرفي ونقل التقنية يعدُّ الأول من نوعه على مستوى الجامعات في المنطقة العربية ويمثل نقلة نوعية في التعامل مع مستجدات العصر وفي دور الجامعات الفاعل في بناء اقتصاد وطني يقوم على المعرفة، وستركز هذه الوكالة كما يشير مسماها في نقل التقنية وتبادل المعرفة من خلال برامج تطويرية من بينها برنامج التوأمة مع مؤسسات علمية عالمية مرموقة، وبرنامج استقطاب علماء متميزين من الحاصلين على جوائز عالمية مثل (جائزة نوبل، وجائزة الملك فيصل العالمية، وجائزة الأمير سلطان للمياه) وبرنامج إنشاء معامل خارجية (ستالايت لاب) وبرنامج كراسي البحث وأوقاف الجامعة كما تتضمن هذه البرامج مشروع وادي الرياض للتقنية الذي تسعى الجامعة لأن يكون بوابة المملكة نحو اقتصاد المعرفة، كما ستعمل هذه الوكالة على تحقيق رؤية الجامعة في " تحقيق ريادة عالمية من خلال شراكة مجتمعية لبناء مجتمع المعرفة.
وأضاف أنتعديل اسم وكالة الجامعة للدراسات والتطوير والمتابعة " لتصبح وكالة الجامعة للتطوير والجودة يتماشى مع اهتمام الدولة رعاها الله بموضوع الجودة خصوصاً في قطاع التعليم الجامعي مؤكدا أنه لا يمكن أن يكون هناك عمل تطويري من دون ضمان جودة لذا فإن الجامعة في مرحلتها التطويرية الحالية تعتمد الجودة ركنا أساسيا في أعمالها وبرامجها التطويرية كافة، أكاديمية كانت أو بحثية أو إدارية.
واشار إلى أن هذه الموافقة تأتي في سياق دعمه حفظه الله للجامعة وتجسيداً لرؤيته الثاقبة في أن تحقق الجامعة مع الجامعات الأخرى تميزاً يجعل المملكة تتبوأ مكانة مرموقة على الصعيد الأكاديمي وعلى صعيد البحث العلمي والتطوير التقني.. وسيعمل منسوبو الجامعة على تحقيق هذه الرؤية بكل إخلاص في العمل.. شاكرين ما تحظى به جامعة الملك سعود دوما من اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسموه ولي عهده الأمين - حفظهما الله - مؤكداً سعيهم لتحقيق تطلعاتهما بأن تكون المملكة ومنتجةً للمعرفة.
وعبر وكيل الجامعة للتبادل المعرفي ونقل التقنية الدكتور علي بن سعيد الغامدي عن سعادته بمناسبة صدور الموافقة السامية على قرار مجلس التعليم العالي بإنشاء وكالة التبادل المعرفي ونقل التقنية في الجامعة وقال يأتي إنشاء هذه الوكالة، التي تعد أول وكالة من نوعها في الوطن العربي والعالم، متخصصة في التبادل المعرفي ونقل التقنية في سياق توجهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله نحو تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة؛ وهي تمثل عطاء جديداً من عطاءات القيادة الحكيمة.
مشيراً إلى أن إنشاء هذه الوكالة في إطار استكمال البنية التحتية الضرورية لمنظومة الإبداع الوطنية ومجتمع المعرفة ووصفها بأنها خطوة تمثل قفزة نوعية للتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة نحو التميز على المستويين العربي والعالمي.
وأضاف أن الوكالة ستعمل بإذن الله على مستوى التميز المعرفي من خلال البرامج التي تشرف عليها، على الدخول في مجالات علمية وتقنية إستراتيجية كتقنيات النانو، كما ستعمل على إطلاق كوامن الإبداع عند القوى البشرية العلمية والتقنية في الجامعة من خلال برنامج "مبدعون" وبرنامج علماء المستقبل، وبرنامج الملكية الفكرية، وستعمل على تعزيز البحث العلمي والارتقاء به إلى مستويات عالمية متقدمة من خلال مراكز تميز في مجالات علمية وتقنية إستراتيجية.
وفيما يتعلق بنقل التقنية قال: ستعمل هذه الوكالة إن شاء الله وبفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومن مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان على بناء شراكة مجتمعية فعلية من خلال وادي الرياض للتقنية والذي يعد أكبر حديقة علوم في المنطقة؛ ومن خلال مجموعة من البرامج الهامة مثل برنامج كراسي البحث وبرنامج الخطة الوطنية وبرنامج الخريجين وبرنامج رواق الرياض للمعرفة".
وأضاف "ستسهم هذه الوكالة في تفعيل دور الجامعة في تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة وفي التنمية المستدامة للوطن وستسعى جاهدة إلى الإسهام بفاعلية في بناء ثقافة المعرفة في سبيل تنمية مستدامة وتوطين للتقنية من خلال التكامل مع الوحدات المختلفة للارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات المتميزة إقليمياً وعالمياً ونشر ثقافة المعرفة في المجتمع.
وبادر وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة الدكتور حاتم بن عبدالرحمن أبوالسمح في تصريح بهذه المناسبة إلى أبراز أهمية القرار قائلا نظراً لما يشهده قطاع التعليم العالي من نهضه تطويرية كبيرة على كل المستويات لمواكبة متطلبات هذه المرحلة، حيث تبنت كثيراً من الدول ومؤسسات التعليم العالي أنظمة تكفل ضمان الجودة لمخرجات التعليم العالي فقد بادرت كثير من الجامعات إلى الاستجابة لهذا المطلب لضمان جودة مخرجاتها والحفاظ على سمعتها ومكانتها العلمية وذلك من خلال العمل على تحسين الأداء داخلاً للملمؤسسة التعليمية وتطويره، بالإضافة إلى تبني معايير الجودة العالمية ومد الجسور التي تربط المؤسسة التعليمية مع البيئة الخارجية وتعزيز أطر التعاون فيما يحقق الأهداف المنشودة".
واضاف امتداداً لحرص جامعة الملك سعود على تفعيل دور الجودة على كافة المستويات بما يحقق ويضمن جودة مخرجاتها، أنشأت الجامعة إدارة التقويم والإعتماد الأكاديمي للإشراف على إعداد وتنفيذ إجراءات التقويم وتلبية متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها الأكاديمية المختلفة، ثم أنشأت إدارة للجودة للقيام بهذه المهمة ونظراً لأهمية إبراز دوري الجودة والتطوير على مستوى المؤسسة التعليمية".
وأكد على ان الرؤية واضحة لدى الجامعة وهي: "أن تكون العمادة محركاً أساسياً لإطلاق المبادرات التطويرية لأنشطة الجامعة وعمل الدراسات التي تدعم تلك المبادرات" مبينا أن رسالة عمادة التطوير هي: "اقتراح مبادرات تطويرية لصاحب الصلاحية تكون مبنية على دراسات جدوى تبين مردود تلك المبادرات على أهداف الجامعة القريبة والبعيدة المدى". وأشار الى ان أهداف عمادة التطوير وهي عمل الخطط التطويرية لتنمية موارد الجامعة المالية بالتعاون مع الجهات المعنية واقتراح المشاريع التطويرية التي تمس كافة أنشطة الجامعة ليتم تسليمها للجهة المنفذة بعد موافقة صاحب الصلاحية وعمل خطة تطويرية لأنشطة الجامعة الإعلامية والاجتماعية والثقافية والتي تمس منسوبي الجامعة والطلاب وإطلاق المبادرات التي تخدم أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة وتقوي رابط انتمائهم للجامعة وإطلاق المبادرات التي تخدم الطلاب ..

" الرجل هذا يهدف إلى تطوير مستوى الجامعات عندنا وسووا خير يوم حط سنه تحضيرهـ في جامعة الملك سعود "

550 مليوناً لعقود المياه والصرف الصحي

أبرم وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين يوم أمس عقوداً لتنفيذ مشروعات للمياه، والصرف الصحي في عدد من مناطق المملكة بتكلفة تجاوزت الـ550 مليون ريال.
وحثَّ معالي المهندس عبدالله الحصين الشركات والمؤسسات المقاولة على بذل أقصى الجهود لسرعة إنجاز هذه العقود حسب الشروط والمواصفات المطلوبة سعياً لإيصال هذه الخدمات الحيوية والضرورية للمواطنين تلبية لاحتياجاتهم.

وشملت العقود عقد استبدال شبكات مياه بمدينة الرياض (المرحلة التاسعة) بمبلغ وقدره (49.990) مليون ريال، وعقد مشروع استكمال (المرحلة الأولى) لشبكات الصرف الصحي بمحافظة ظهران الجنوب بمبلغ وقدره (28.284) مليون ريال، وعقد إنشاء سد بهوان بلحمر بمحافظة أبها بمنطقة عسير بمبلغ وقدره (11.119) مليون ريال، وعقد مشروع إنشاء خزانات مياه بمدينة أبها بمنطقة عسير (خزان شمال المدينة) بمبلغ وقدره (24.286) مليون ريال. كما تشمل المشروعات عقد تنفيذ شبكات الصرف الصحي بأحياء المعارض وتارة بمحافظة خميس مشيط بمبلغ وقدره (15.292) مليون ريال، وعقد إيصال المياه للمحافظات الشمالية بنجران من تكوين الوجيد بمبلغ وقدره (105.256) ملايين.

" يا رب يجون حينا بسرعه لأني مفكر أشتري قارب عشان اروح المسجد "


تخريج 17 مبتعثا من جامعات ملبورن

احتفلت الملحقية الثقافية باستراليا بتخريج 17 مبتعثا من الجامعات الاسترالية بملبورن للفصل الدارسي الاول للعام الحالي بحضور الملحق الثقافي باستراليا د. علي البشري و د. ناصر الصالح مدير جامعة أم القرى سابقا وعضو اللجنة الاكاديمية لمتابعة المبتعثين د. عبدالله الشيحة وذلك بمسرح جامعة لاتروب.واشاد رئيس النادي السعودي بملبورن خالد العتيبي بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في سفارة المملكة والملحقية الثقافية باستراليا على ما تبذله من جهود جبارة لخدمة ورعاية المبتعثين. وهنأ د. البشري الخريجين وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية وأعرب عن شكره وتقديره لوزارة التعليم العالي على ما توليه من اهتمام بالمبتعثين وما تقوم به من تلمس لمشاكلهم والسعي الى حلها. وأكد د. الشيحة حرص وزارة التعليم العالي على متابعة المبتعثين والاهتمام بمشاكلهم وايجاد الحلول المناسبة لها مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الملحقية الثقافية باستراليا لخدمة المبتعثين خصوصا النظام الالكتروني الذي تعمل به لانجاز معاملاتها. اثر ذلك كرم د. البشري الخريجين وعقد لقاء مفتوحا بين المبتعثين والحضور نوقش خلاله عدد من القضايا المتعلقة بالمسيرة الدراسية للمبتعثين في مقر بعثاتهم.






إنقاذ شاب ارتدى حزام عفة وأضاع المفتاح



كان حزام العفة يفرض على النساء في أوروبا من قبل أزواجهن في الماضي، وذلك قبل مغادرة الرجال للرحلات التجارية أو الحرب، وذلك للتأكد من أن زوجاتهم لن يقمن بالعبث في غياب أزواجهن. لكن الآية انقلبت حالياً وأصبحت بعض النساء يفرضن على أزواجهن ارتداء حزام للعفة. فقد قام شاب من مدينة كينزنغتون في مقاطعة ساري البريطانية بالاتصال يوم أمس برجال المطافئ لانقاذه، وعندما وصلوا فوجئوا بأن سبب الاستدعاء لم يكن حريقاً، بل انه كان قد ارتدى حزاماً للعفة مصنوعاً من الحديد حبس نفسه فيه، واكتشف انه اضاع المفتاح. فاضطر للاتصال بهم. وقال بيرنان هيلي رئيس فريق الانقاذ ان الشاب كان محرجاً جداً. كان وجهه محمراً من الخجل. بيما قام افراد الفريق وعلى امتداد ما يقارب الساعة، بقص الحديد عنه باستخدام ثلاثة ماكينات من النوع الثقيل المخصص لقص المعدن، بينما فقد الشاب وعيه من الخوف.

" هنا نقف لنتفكر في عظمة ديننا "

















صادق أبو نورهـ " لنا الله "














ع الطآير

في الليلة الماضية كنت مع الشباب في استراحة أحد الزملاء ملتزم "الله يثبته ويهدينا" جزاهـ الله خير جاب لنا معه شيخ ذكرنا بالجنه ولم يطل علينا ومن ثم فرق معنا كورهـ ولعب " الشباب الله يهديهم محد ملتزم إلا خوي الشيخ " الشاهد كلمات قالها لنا الشيخ وكانت جميله فأحببت أن أشارككم إياها قال :

" إن الله - عز وجل - خلق للمتقين جنة عرضها السماوات والارض فمن العجيب أن لا يكون لك فيهـا موضع قدم "

" الايمان حلا في قلب الشاب بحاجه لمن يحركه لكي يكتمل "

ضرب مثلا بالشاي المر لو وضعت عليه سكر سيبقى مرآ لكن لو حركته بيصير حلو
فعلا نحن الشباب محتاجين لمثل هذا التذكار الخفيف .





أعتذر بسبب رداءة وتأخر أخبار اليوم فلقد إنني منهكـ
كــان معكم


اخر تعديل كان بواسطة » القيصر رهيب في يوم » 09/07/2008 عند الساعة » 06:13 AM
  #2  
قديم 09/07/2008, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr.Scrub
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/02/2008
المكان: حولك حوليك
مشاركات: 2,284
يعطيكــ العافيــه على الاخبـــار

لي عــودهــ بعــد ماأقوم من النــوم لاني مشـ مركــز
7
7
7
عـــودنا



والله انه صـــدق

احنا حاجرينا وكل شي عــوائل
تقبل مروري

اخر تعديل كان بواسطة » Mr.Scrub في يوم » 09/07/2008 عند الساعة » 04:32 PM
  #3  
قديم 09/07/2008, 05:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/11/2007
المكان: *بقربهم *
مشاركات: 358
يعطيك الف عافية على الأخبااار

...........

ورده
  #4  
قديم 09/07/2008, 06:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: جـدة
مشاركات: 3,627


خخخخخخخخخخخخخخخخخخـ
لان توصيفك يرفع الضغط شي طبيعي يرفع ضغطك


يعطيك العافيه ع المجهود المميز ..
اعرف ان الاخبار علي الجمعه بس محد قالي ع الجدول
اللي عندو يرسله لي .. اخاف احد يتعدى على يومي



ورده
تحياتيـ
عاشقة الزعيم15
  #5  
قديم 09/07/2008, 06:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
المكان: وش دخل ابوك
مشاركات: 4,231
هلا وغلا علي...

اولاً..وقبل كل شيء..هالتصاميم من وين لك يا حلووو..؟؟؟
قسم التصاميم انها تحيفه وبقوه ..

على كل حال ..الله يعطيك العافيه خيووو
وشف ثاني كاريكاتير تراه اعجبني..


النوم النوم..




سلاااااااااااااااااااااااااام

  #6  
قديم 09/07/2008, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,383
يعطيك العافية على المجهــود اخوي القصير رهيب
  #7  
قديم 09/07/2008, 06:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/07/2007
مشاركات: 632
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيكـ العافية على الاخبار
إن الله - عز وجل - خلق للمتقين جنة عرضها السماوات والارض
فمن العجيب أن لا يكون لك فيهـا موضع قدم "

قال الله تعالى
( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ )
قيل ان المقصود في الارض هي ارض الجنة
اللهم اجعلنا ممن يرث الفردوس الاعلى
اخي القيصر رهيب امدكـ الله بالصحة والعافية
ودمت في رضا الرحمن
  #8  
قديم 09/07/2008, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهر أسيا الآوحد
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/03/2008
مشاركات: 1,033
يعطيكــ العافيــه على الاخبـــار

يالقيصر
  #9  
قديم 09/07/2008, 06:48 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 29/09/2007
المكان: خميش مشيط
مشاركات: 682
الله يعطيك العافية علي

بس لاتسرق تصاميم الاخوان حتى لو مستأذن منهم


عسيرية تعرف تصمم او انا اصمم لك << طيب


وصباح النور يالدب ورده
  #10  
قديم 09/07/2008, 06:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/10/2007
المكان: شبكتنا..!!
مشاركات: 1,479
صبـــاح الورد ورده





القيصر رهيب

مشكور على هالمجهود ورده

عوافي..
  #11  
قديم 09/07/2008, 07:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,934
Smile وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مرحبــــــآ

أنا مايمديني على الناس الرااااايقه







صباحك ورد مزعتر


ماقصرت خيوو في نقل الأخبار وسردها بشكل راااااائع


قيصر الرهيب
لآهنتْ ورده







متابعه
كانت
هنا
وطسّت
الله لا يعوقها بشر
  #12  
قديم 09/07/2008, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهنوووف
عضو استشاري للمجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/01/2005
المكان: زاوية ارى الناس ولايروني
مشاركات: 11,542
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

صباحكم ورد ورده



وين اماكن الترفيه للعوائل
لازلت احس اني برياض غير الرياض حقت الجريدهالي فيها مهرجانات


جزاك الله اخوي خير
ويازين التذكير بالله وبالجنه

اسال الله ان نكون من اهل الجنه والجميع

يعطيك العافيه اخوي رهيب
متميز

الهنوووف

كانت
هنا
ورحلت
  #13  
قديم 09/07/2008, 07:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/05/2007
مشاركات: 864
صباحكـ ورد

يعطيك العافيه على المجهود المميز
  #14  
قديم 09/07/2008, 08:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: حيثُ يعيشُ الأملْ
مشاركات: 3,080
هلا والله ,,

صباح النور والسرور ..





الله يعطيم العافيه على الاخبار ..
ودوووم يارب هالنشاط ..
  #15  
قديم 09/07/2008, 09:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
صبحك الله بالخير والعافية اخي الكريم " القيصر الرهيب "

تعجبني تعليقاتك في بعض المواد المطروحة ... تعطي ميزة اضافية للنشرة الصباحية

شكرا جزيلا لك



" احمدي نجاد " رئيس دولة يفتقد الى الحكمة !!!

الانسان العاقل يتجنب اي صدامات مع الاخرين طالما كان بالامكان تجاوز المشكلات التي تواجهه الا اذا اضطر للدفاع عن نفسه فما بالك برئيس دولة مسؤول عن اكثر من سبعين مليون نسمة ويتحدث عن الحرب كانه ذاهب الى مدينة العاب !!!

هذه ليست شجاعة بل حماقة ولكن من يقول لنجاد ذلك ،،،



بخصوص حزام العفة !!! صحيح ان الاوروبيين " معفنين " وانتم بكرامة ... بس ما يستفزني انهم معفنين ومتطورين " تبا لهم " ،،،






هذا الرسام مبدع في افكاره ،،،



يعطيك العافية يا غالي ،،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube