#1  
قديم 08/07/2008, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ {النمر15}
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 2,529
قراءة شخصية في عمل الإدارة الجديدة !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





إن من المسلمات لدى كل هلاليّ ، أن الهلال كما أرضٌ شديدة الخصوبة بين جبالٍ عاليةٍ كأنها قرونُ شياطينٍ تغدق تلك الأرض ماءً كثيراً ظناً أنها ستغرقه فيحميها ربٌ عظيمٌ فوق سماء عالية .


ولأن من التوكل أن نفعل الأسباب ، فهذا إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بدأت تعطي إشارات خضراء مبهجة تنبئ بفترة رئاسية لامعة كلمعة الغروب على شاطئ الخليج في أيام الشتاء الجميلة .


في الأندية ، نحن بحاجة إلى نظام وليس إلى أشخاص ، فالأشخاص وإن أطالوا المكوث ذاهبون لتذهب معهم أفكارهم ، لكن النظام يبقى بحذافيره ، ثم نحتاج من يطبقه وحسب حتى نسير بنفس الأسس الثابتة محرزين النجاح تلو النجاح ، وكاشفين كل مقصرٍ فالنظام واضح والمخالفة تكون أوضح .


لم يكن تعيين الأمير نواف بن سعد والإصرار عليه لمجرد علاقة أو شيء كهذا ، بل لامتلاكه شخصية قيادية رائعة كشف عنها إبان إشرافه على المنتخبات السنية محققا نجاحات كثيرة دون إغفال بعض الجوانب الناقصة في العمل ، التي أراها تتلاشى بوجود كوكبة أفضل في الإدارة الهلالية .


ثم كان اختيار سامي الجابر الذي خافه بعض الأشخاص رغم تفاؤلي الكبير به ، فجميعنا يعلم ما لسامي من أكثر كبير على اللاعبين ، من خلال قربه منهم وتقديمه نصائح من ذهب لم يبخل بها يوما على أحد ، وكلٌ تحدث حتى امتلأت الصحف مديحا وثناء لهذا الاسم الكبير جداً .


بالإضافة للمتألق عادل البطي الذي قدم عملا جباراً حين كان مديراً للفريق رغم كل ماقيل ، وماثقة الإدارة الجديدة فيه من خلال تكليفه بمنصبي أمانة الصندوق وإدارة الفريق إلا تأكيداً لجودة عمله وإخلاصه واحترافيته ، وهو المطلوب في ظل التطور الممتاز في إدارات الهلال تباعاً .


وفي الجانب الآخر ، برزت لجنة الاستثمار بأسماء مرعبة ، فوجود الامير عبدالله بن مساعد وحده كفيلٌ بنجاح اللجنة دون أي اعتبار آخر إذا نظرنا لمقدرة الرجل في المفاوضات وبعد نظرته وصواب منطقه وهو من تحدى على ارتفاع عقود الأندية هذا الموسم بالذات ونرى شركة الاتصالات توقع مع ثلاثة أندية دفعة واحدة بمبلغ كبير .. فهو الرجل الأنسب في المكان المناسب !!


وبالنظر إلى اللاعبين الأجانب ، فتفاريس رحل في عهد الإدارة الماضية ، أما الإدارة فعوضته بلاعب خبير له وزنه الكبير في القارة اللاتينية ، حين نرى أنه قائد منتخب بوليفيا الأول ويصغر تفاريس بثمانية أشهر ، بالإضافة لتميزه ببرودٍ عجيب في الأعصاب ، وقوة التحام عالية .


نسمع كل يوم تجهما وعويلاً للتأخر في جلب المهاجم ، ولا أدري ما السبب ، ففترة التجهيز الرسمية لم تبدأ بعد ، ونحن نطالب بلاعب ممتاز في فترة زمنية قصيرة بمبلغ منطقي وهو أمر محال ، ولا أنسى غضب البعض من صفقة باسكال فيندينو التي لم تتم العام الماضي لحظة علمهم بالمبلغ متناسين أنهم طالبوا الإدارة بصفقات تشابه صفقات أندية أخرى !!


لنمكن الإدارة والمدرب من العمل بحرية تامة مطلقة دون تدخل في شؤونهم ، ولنساند الفريق في كل مبارياته مالئين للمدرجات ، عندها بإمكاننا أن نعترض ونسجل مطالباتنا إذا فشل الفريق في الحصول على البطولة المنشودة ، أما أن نطالب بفلان وفلان ونحن نفضل التلفاز على المدرج الأزرق فلا وألف لا ، تتبع بـ لا كبيرة تخط بالدماء .


لنفكر بمنطق ، هل تستطيع الإدارة تلبية رغبة كل مشجع هلالي ، فكلٌ يريد اللاعب الفلاني ولا غيره ، وحتى إن جلبت الإدارة من يفوقه فإنه لن يرضى ، عزيزي للإدارة قناعة يجب أن نحكم عليها بالعقل دون القلب ، فالعواطف لم تجلب يوماً أي منجرٍ مذهب كما فعل العقل الأزرق في كل محفل ، ومصلحة الهلال فوق كل مصلحة وهوى !!


جميل أن يكون معسكر الفريق أوروبياً ، فالإمكانات المتوفرة هناك تفوق ماتتوفر في تونس التي لم تضف لنا غير الإصابات والمعاناة ، بالإضافة إلى أن مباراة انتر ميلان ستكون كاسراً للحاجز النفسي في بطولة آسيا ، وأطمح لإيجاد مباريات أخرى قوية تجعل الرهبة الآسيوية تزول ولا تغدو غير بطولة عادية ، فرقها عادية إن قورنت بمن جابهنى في الاستعداد .


آسيا تتطلب عملاً وافراً واستقراراً ، وجود كوزمين مطلبٌ هامٌ ، فهو يكمل مابدأه العام الفائت ، اما جلب مدرب جديد فهو يعني البدء من الصفر الأول حتى الوصول مايعني الحاجة لوقت أطول ولياقة أكبر وتركيز أعلى ، والرجاء أن يثمر الاستقرار كأسا استعصت كثيراً لم نطق إلا رؤيتها تلف شوارع الرياض فرحا وابتهاجا .


لكل هدفٍ بعيد أهدافٌ قريبة تقوي المسيرة وتساعد للوصول إلى الهدف الكبير ، فالهدف الآسيوي الكبير تردفه أهدافٌ حققت كالاستقرار والاتفاق الرئاسي الشرفي و الوعيد الشديد لمن مس الهلال ولو بخبر ، وتبقى المؤازرة الجماهيرية مطلبا كبيراً لأي لاعب ، ففي الملعب سينسى المتبطحين أمام الشاشات وسيتطلع لإسعاد من جلس في الأعلى يصرخ ويؤاز .. ( يالله ياهلال ) !!


صحيح أن الرئيس سافر للخارج ، لكنه ترك النادي لنائبٍ يفوقه خبرة ولمشرف له الباع الطويل في كرة القدم ، في السابق إن غادر الشخص تأثرت المجموعة ، لكننا اليوم بصدد التنظيم الصحيح فإن غادر شخصٌ لم تختل المجموعة لان النظام لم يختل ولا يعبئ بشخص واحد !!



أيها الجماهير الكبيرة ..
تذكروا واجبكم تجاه ناديكم ..
ولا تتهربوا بالحجج الواهية ..
دوما
( إنـــه الهـــلال ) !!





أيها الهلال ..
فلتشهد الجمال الشمّخ ..
والأراضي الخُصّب ..
والمدرجاتُ الفرّغ ..
والسنين القادمات ..
أني لن أذرك يوماً لغيري ..
سيري ياباخرة العشق الأزرق .. والربان فوق المدرج !!









أيها المنجل السابح في فسحة الفضاء .. أسعد ( هلالاً ) وعمت ( زعيماً )





{النمر15}

اخر تعديل كان بواسطة » algohmani في يوم » 08/07/2008 عند الساعة » 07:02 PM السبب: تعديل الاستثماء الى الإستثمار
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/07/2008, 06:22 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: الغربيه - جده
مشاركات: 984
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي المحترم وهل أستطيع القول إلا أنك عبرت عن جل الأمور التي أردت أن يدركها الهلاليين بارك الله فيك فقد أبحرت معك في كلمات مزجت بين الأسلوب الرائع والوعي المطلق لك مني الدعاء بالتوفيق وأسأل الله أن يجعل أيام الهلاليين كلها سعادة ......

مستشار الهلاليين
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/07/2008, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/04/2007
المكان: My House
مشاركات: 10,241
يعطيـــــــــــــــك الف عافية

ونحن جمهـــور الهـــلال دائما" وابدا" مع زعيمنا

ونتمنى التوفيق للادارة الحالية بكل عناصرها
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/07/2008, 06:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: عالم الزعماء
مشاركات: 2,583
الله يعطيك العافية اخوي طارق

وإن شاء الله تقدم الإدارة الحالية كل مالديها لإسعاد الجماهير الهلالية

وأجمل ما قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأنه سيجلب لاعبين
يتفوقون على اللاعبين الموجودين وليسوا لاعبين يصبحون عالة على الفريق

وبالتوفيق للجميع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/07/2008, 07:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2007
المكان: الريـآض
مشاركات: 12,465
الحمد لله أن سخر لنا هذه الإدارة وسخر لنا رجالاً يحبون الهلال ويتفانون في خدمته

وأنا متفائل بإذن الله بهذه الإدارة واتمنى لها التوفيق والناجاح في خدمة الزعيم

اللهم وفق الهلال في كل زمان ومكان
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/07/2008, 10:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طارق
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,667
الادارة الجديدة ما زالت طبعا في بداية عملها و من الظلم تقييم عملها حاليا و لكن البوادر جيدة و ما سمعناه من الامير عبدالرحمن بن مساعد في الجمعية العمومية يبشر بخير نحو هلال طالما انتظرناه.

لعل أكثر ما شد انتباهي في مؤتمر الجمعية العمومية هو حديث سمو الامير عبدالرحمن عن أيمانه بتقسيم العمل على الاشخاص و عدم مركزية العمل و هذا هو ما ينقصنا فعلا فدائما ما كان غياب الرئيس مؤثرا على الفريق بسبب مركزية العمل و القرار لدى رئيس النادي و بغيابه تتعطل احتياجات الفريق و هذا ما جعل الجماهير تتسائل عن سفر الرئيس و عودته كون القرار متعلق بحضوره ، أما حينما يكون هناك هيكلة إدارية واضحة يقوم من خلالها كل بعمله فلن يكون غياب الرئيس مؤثرا لحضور القرار لدى بقية أعضاء مجلس الادارة .

كما أنه ليس من الممكن حتى لو كان الرئيس متواجدا أن يقرر كل شيء فهناك بعض القرارات يجب أن تترك للاختصاصيين الذين قد يفوقون رئيس النادي فيها علما ، على سبيل المثال يجب أن يكون دور الرئيس إدارة النادي كمنشأة ، أما الامور الفنية و اختيار اللاعبين الاجانب و مناقشة الاجهزة الفنية فيجب أن تترك هذه الامور للمختصين بها كالمشرف العام على كرة القدم بالنادي الذي يشغله حاليا الكابتن الكبير سامي الجابر.

و بمناسبة الحديث عن ذلك ما زلت أتطلع لإيجاد لجنة فنية بالهلال تختص بتحديد احتياجات الفريق مع المدرب و وضع الخطط العامة للفريق بدلا من ترك هذه الامور لإداريين ، ربما ما يزعج البعض من هذه الفكرة هي بعض التجارب الفاشلة لمعظم اللجان الفنية في الاندية السعودية و في الهلال في وقت من الاوقات و أعزو فشلها ليس لسوء الفكرة بل لكون التطبيق لم يكن على الشكل الصحيح فاللجنة الفنية يجب أن يكون أعضائها مختصين بالامور الفنية و ليسوا إداريين لأن ذلك لا يحقق الاهداف التي على أساسها أوجدت فكرة اللجنة الفنية.

أختم حديثي بالتأمل لما قاله سموه من وعد يبدو صعبا و لكنه قادر على تحقيقه بإذن الله و هو أن يدير النظام الهلال بدلا من أن يديره الاشخاص و نأمل أن يصل سموه لهذا الهدف البعيد المدى مع نهاية فترته الرئاسية التي نأمل أن تكون حافلة بالتطوير الاداري و الاستثماري.

شكرا لك يالسمي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/07/2008, 01:55 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/08/2007
مشاركات: 1,298
مشكور يا نمر 15 على هذا الموضوع الرائع و أما بالنسبة للإدارة فهم يسيرون وفق منهجية معينه سيستفيد منها الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/07/2008, 04:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/01/2007
مشاركات: 2,256
شكرا لك على هذا المقال الرائع الذي زينته بالكثيرمن الحكمة والإخلاص

أتفق معك في أغلب الآراء و الأفكار التي طرحتها في هذا المقال المميز

ومع أن كل النقاط التي ذكرتها في تقييمك لعمل الإدارة الجديدة تعتبر هامة جدا

إلا أن أهم ماذكر في مقالك من خلال نظرتك الثاقبة في تقييم قراراتها المتخذة حتى الآن

هو سعي هذه الإدارة للعمل وفق أسلوب إداري صحيح وهو التنظيم وتوزيع المهام الإدارية

برأيي هذه أهم الخطوات والمباديء في أي عمل إداري ناجح أو يسعى للنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة

فتنظيم العمل وتوزيع المهام بين الأعضاء كل بحسب اختصاصه وخبرته في العمل المناط به

يساعد على اتخاذ القرارات الصائبة وفي أسرع وقت ممكن بدون تداخل أو تضارب في المسؤوليات

ولأني كنت أعرف ثقافة وحنكة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لذلك كنت من المتحمسين لرئاسته

فهو يوزع المسؤوليات على أعضاء مجلس الإدارة ويعطيهم صلاحيات ومن ثم يتم التقييم والمحاسبة

بصراحة لم يمر على الرياضة السعودية شخص بهذا الفكر المستنير والمتطور في الجانب الإداري

أتمنى أن ترسخ هذه المفاهيم الإدارية المتطورة التي تجسدها هذه الإدارة الجديدة في الرياضة عموما !

اخر تعديل كان بواسطة » hisham yasser في يوم » 08/07/2008 عند الساعة » 05:06 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/07/2008, 04:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلمجرا
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 29/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 10,841
اخي العزيز
اولا افتقد تواجدك وطروحاتك مؤخرا وانت الذي تكتب بقلب وعقل معا
وهو مزيج من الصعب تواجدة في المنابر الهلالية

لدي فكرة موضوع استجمع محاورها عن امكانية جعل كيان عملاق كالهلال
مؤسسة لها اسس واستراتيجية وليست اشخاص وميول فقط
واعتقد حان الوقت الان لكي يخطو الامير عبدالرحمن تلك الخطوة في ظل دخولنا في عالم الاستثمار
ينقص الهلال فقط ان يتم تعميم عام للاندية ان تكون باسهم متداولة كما هو الحال في الدول الاوربية
لديك رؤية صائبة جدا بالاشخاص وحاملي الشعلة الان والله ولي التوفيق
دمت بخير
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/07/2008, 05:19 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/05/2008
المكان: قلب الهلآل
مشاركات: 277
مشكوووووووووووووووووووووووووور على الوضوع و تقبل مروووووووووووووووووووووووري
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/07/2008, 06:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الأمير الأسيوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: بين التفاضل والتكامل مازلت اناضل!
مشاركات: 7,323
اهلا وسهلاً يالغالي .. ورده

وأدارة سموه تبشر بكل خير لما آلت اليه الاستعدادات المبكرة من عمل آداري

وحسن الهدوء بالتفاوض واختيار الأنسب والأفضل للفريق

وتهيأتها الجو الصحي الجميل للمدرب وجعله اختيار الاعبين والمعسكر

كل هذا يدل أنا الأدارة لديها الكثير ..

وبالختام الله يوفق الزعيم بالموسم الجديد ويسعدنا ..ورده

واشتقنا كثير لـ قلمك الرآقي ..

وعسى المانع خير إن شاءالله ..

تقبل ودي ..ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/07/2008, 06:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ San Madrid
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2007
المكان: البـرنابيـو
مشاركات: 2,476
النمر

مبدع بقلمك..!

مبدع بطرحك

باسلوبك..!

موضوع راائع

الله يكتب اللي فيه الخير..

ويوفق الاداره الجديده..

تقبل تحيااتي..
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08/07/2008, 06:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابـوفـيـصـل
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2008
المكان: بـــريـــدة
مشاركات: 8,686
مشكوووووووووووور على الموضوع وكلامك سليم
والله يوفق الهلال الموسم القادم
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08/07/2008, 06:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملك راؤول
المستشار الفني
تاريخ التسجيل: 11/04/2007
المكان: A Walk To Remember
مشاركات: 2,055
موضوع فيه من المجاملة الشئ الكثير ..

لا يستطيع أكبر الخبراء في المجال الرياضي أن يقدم حتى ولو قراءة أولية لإدارة لم تكمل شهرها الثاني . .!

إلى الىن لم نسمع بأي تطورات لا إيجابا ولا سلبا إلا فيما يخص مشكلة البيانات و مشكلة عقد موبايلي ..

و هذه كلها ( مشاكل طارئة ) و الوقت ليس أبدا في صالح الفريق ..

علينا الإنتظار فقط حتى نهاية فترة الإحتراف ثم نحكم ..
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08/07/2008, 07:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ algohmani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: خيمه ناطحة سحاب
مشاركات: 13,320
شكرا اخي النمر موضوعك متميز جدا وهذي عاداتك ..

بلاشك ان اختيار نواف بن سعد لم يكن مجامله وكذلك الكابتن القدير سامي الجابر والمتألق دوما ودائما عادل البطي .. ونتمنى لهم التوفيق

ايضا وجود عبدالله بن مساعد في لجنة الإستثمار هو ايضا في محلة فرجل بعقلية ودهاء وذكاء وخبرة عبدالله سيحقق للهلال الكثير من المنجزات الإقتصادية ..


ولكن لدي تعقيب مهم .. لو سمحتلي

إقتباس
لنفكر بمنطق ، هل تستطيع الإدارة تلبية رغبة كل مشجع هلالي ،

كل مشجع يبي لاعب ولو بتحصيهم طلعت معك قائمة كبيرة تضم كل لاعبي العالم البارزين ..

إقتباس
أما أن نطالب بفلان وفلان ونحن نفضل التلفاز على المدرج الأزرق فلا وألف لا ، تتبع بـ لا كبيرة تخط بالدماء



ليس دائما تسير الامور كذا فأنا مثلا .. لم اشاهد الهلال على الطبيعه الا مرتين او ثلاث كما اذكر .. ولكن من حقي كمتابع للهلال خلف الشاشة ان ابدي برأيي فالمشجع في المدرجات هو
المشجع خلف الشاشه والفرق بينهم الظروف فقط ..

اذا كنت تقصد المشجع اللي ظروفه المكانية والزمانيه وكل العوامل متاحه للحضور للملعب ولكن يفضل الشاشة ومعلقها الذي في بعض الأحيان لايجلب لك إلا الغثاء فهنا تقريبا انا معك ..

في الختام : نعم البطوله تحتاج الى جهد وبذل كل مانستطيع بذله من اجل تحقيقها ولكن اتمنى ان لانركز على الآسيويه وكأنها منتهى طموحنا وننسى ان لدينا دوري وكأس ومسابقات محلية ايضا مهمه .. وهذا الكلام دون أن اذكره اضمن لك انه محل تفكير الإدارة ..


اخوك ومحبك : ابو عبدالله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube