#1  
قديم 24/06/2008, 10:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: الــــ في ربوع ـــرياض
مشاركات: 192
Unhappy فـهد الغشيان ,,!



يــاشباب وين فهـد الغشيان ..

تكفون اللي يعرف عنه شي يخبرنا ...


يقولون انه نقل من الرياض وسكن بالامارات ...!!


آهـ يا الغشيان .. الله يذكرك بالخير

وربي افضل موهبه رأيتها في الملاعب السعوديه والاسيويه

بعد النمـر يوسف الثنيان ..

تذكرون فعاايله بنادي الفقــر ...؟

تذكرون وش سوى بالبرازليين في كأس العالم للشباب 1992 ....؟


تذكرون كيف جنن السويديين في 94 .... ؟


من ينسى فعايله هو وابو يعقوب في البطوله العربيه 1416

اللي نظمها الفقــر وفاز بها الزعــيم ..

يااااهو جنن الترجي التونسي .. ياااهو جنن الفقراويه بالنصف النهائي


آهـ على ذاك الجيل .. في كل خانه تجد نجـــم



][/IMG]


][/IMG]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/06/2008, 10:24 AM
9MX 9MX غير متواجد حالياً
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2008
المكان: وين مايسير الزعيم
مشاركات: 360
انا بعد سمعت ان جانى هنا الامارات بس مدري هل هو اسقر ولا لا مدري
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/06/2008, 10:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: الــــ في ربوع ـــرياض
مشاركات: 192
مشكووور على التووضيح اخوووي

يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/06/2008, 10:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي وأشبه سامي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/01/2006
المكان: لا مكان .. لا وطن ..
مشاركات: 348
الله يذكر أيامه الحلوة معانا بالخير.............


بس اللي مستغربه ماله مقاطع فيديو ماله موقع نشوف فيه مهاراته وتسحيباته و تمحيطه بالجار وغيره من الفرق..... خخخخخخخخ


اللي عنده معلومه كيف أنزل مقاطع له بالفيديو ومن وين أيام ماكان معانا بالهلال يزودني فيها لاهنتم......

.
,

شبيه سامي

,
.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/06/2008, 10:56 AM
عضو مجموعة أقلام زرقاء
تاريخ التسجيل: 21/10/2006
المكان: وطن الزعامه
مشاركات: 3,350
الغشيان من أساء للهلال وكذب ووقع فريسه سهله بغبائه للنطيحه والمترديه بمقابله نشرت له بجريدة العفن الرياضي ورضى بأن يتفوه بكلام وقح عن الهلال الكيان ورموزه ونجومه وقال عن الجابر والثنيان مالم يقله أشد الحاقدين على الزعيم وتغنى بنصراويته وبتعامل النصراوين وأخلاقهم للتشفي بالهلال

هل يستحق أن يفرد له موضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فالغشيان أكرمناه ودعمناه ووقف معه أعضاء الشرف وقفة رجال بأشد الأزمات ومع ذالك تنكر للجميل وراح يهذي بكلام دل على جهله ومحدودية تفكيره
لتعرف الغشيان على حقيقته طالع لقائه بالعفن الرياضي
أجرى الحوار: مرشد الخالدي
فهد العشيان أبرز موهبة سعودية اختفت في ظروف غامضة يختار "الرياضي" لكشف أسباب هجره للملاعب ويفتح النار في كافة الاتجاهات في أقوى حوارات الموسم
سامي يحارب المواهب .. وماجد أناني .. والثنيان حاول تخريبي!
عبدالله بن سعد أرسلني إلى فندق 5 نجوم شهرين لأبتعد عن الذين يشجعونني على الانحراف

الجابر أنهى الحيائي وهو سبب عدم بروز أي مهاجم هلالي منذ 10 سنوات!

في هولندا اكتشفوا تزوير عمري وأنهو تجربتي الاحترافية

أفضل لاعب في تاريخة الكرة السعودية (خلوق) وانطوائي لكن ليس قدوة!

حاولت تعديل أوضاع النادي السيئة مع المصيبيح ولم ننجح!







صمت فهد الغشيان مهاجم النصر المبتعد والهلال السابق.. عامين ثم نطق في حوار خاص اختار له الصحيفة الشبابية الاولى "الرياضي" ليتناول فيه ما يمكن اعتباره قنبلة صحافية لم يسبق لها مثيل.
فبصرف النظر عن حقيقة ما قاله الغشيان من عدمه.. الا ان مضمون ما قاله لم يسبق للاعب كرة قدم سعودي ان نطق به.. من الاراء اللا محدودة.. والصراحة المتناهية.. وحديثه عن اسرار ربما يعلم عنها البعض لكن لم يسبق لوسيلة نشر أن تناولتها.
لا نعلم ما هو السر في اختيار هذا التوقيت بالذات من طرف فهد الغشيان للحديث.. لكنه ربما يدخل في اطار حسابات معينة له.. علاقتنا الوحيدة بها هي اننا نقدم للقاريء.. وجهة نظر لا نؤيدها.. ونرحب بأي وجهة نظر مختلفة معها دون ان ندعمها.

ان "الرياضي" كانت ومازالت هي المنبر الحر الذي تلتقي فيه جميع الآراء دون تمييز.. ودون ان نكون مع هذا الطرف او ذاك.. هكذا.. بدأنا.. وهكذا سنستمر ان شاء الله.

اللاعبين عالة على المجتمع
@ بداية أين فهد العشيان الآن؟ ولماذا تركت كرة القدم؟
- في الحقيقة مجتمع كرة القدم ظالم وهذا ينعكس على المجتمع نفسه وهذا يذكرنا بما كان يفعله أجدادنا قديما الى المدارس ويقولون لهم "خذوه لحم ورجعوه عظم" وهذا ما يحصل عندنا للاعب كرة القدم فبعد أن يستهلك يتم رميه في سلة المهملات ولا يوجد أي نظام يحمي خوف اللاعب وأنا عملت احصائية للنادي الذي لعبت فيه وهو الهلال فوجدت 90% من لاعبيه عندما تركوا النادي أصبحوا عالة على المجتمع فبعضهم لا يملك شهادة وبعضهم لم يجمع فلوس إذن ما هي الفائدة من النادي الذي يوصف بأنه ثقافي ورياضي واجتماعي وكل هذا كلام فاضي ويوجد لاعبين كرة قدم عندما يتركون هذا المجال يكونون على "الصفر" فمنهم من يعمل حتى حارس أمن وهل من المعقول أن تكون هذه "آخرتها"!

وأنا تركت كرة القدم لأنني رزقت بنقود فتركت الكرة كما قال لي أنظف رجل في الرياضة ووالدي الأمير عبدالرحمن بن سعود عندما قال الداخل في كرة القدم مفقود والخارج منها مولود وعندما رزقت بالمال ابتعدت عن كرة القدم .

فلماذا "أذل" نفسي وأعطيك مثالا.. اللاعب سعيد غراب الذي لم أره أنا شخصيا ولكن رأيت انه خرج من السجن بعد أن دفع عنه الأمير سلطان بن فهد مبلغ خموسن ألف ريال ثم اللاعب ماجد عبدالله الذي يفتح حسابا بنكيا للتبرعات حتى يستطيع إقامة حفل اعتزال فهل تتخيل هدا..

فإذا كان هذا وضع سعيد غرب ووضع اللاعب ماجد عبدالله الذي لانستطيع أنا وأنت نفي انه أفضل لاعب في تاريخ الكرة السعودية فهذا يعبر عن وجود خلل.. وهذا الذي جعلني أبتعد عن مجال كرة القدم قبل أن يحدث لي شيء!





@ ولكن لماذا ابتعدت وأنت في قمة نجوميتك؟
ابتعدت لاستقامتي
- كرة القدم لا تعتمد على المواهب فقط.. بالذات في نادي الهلال بل يجب أن تكون منافق (....) ومجامل حتى تستطيع العيش مثل اللاعب سامي الجابر!
@ ولكن مستوى سامي الجابر جيد بدليل أداؤه في المنتخب السعودي؟
- من يقيم المستوى أليس المدربين ودعني أخبرك عن شيء فمثلا كارلوس البرتو وزاجالو وهانجيم ألم يدربوا المنتخب السعودي والهلال وأنا لم أنجح إلا مع المدربين الأوروبيين لأنهم لا يفكرون في المادة ومشكلتي في الهلال المدربين البرازيليين الذين يؤثرون عليهم أشخاص معينين تفرض عليهم أسماء معينة ويحصلون على مالا مقابل ذلك والدليل انه لا يوجد مدرب أوروبي في المملكة استمر أكثر من 3 أشهر ولا يبقى سوى البرازيليين الذين "يضحكون" علينا، وسامي لاعب ذكي يعرف كيف يضحك على الناس ويضع المسئولين خاتم في اصبعه.. وتخيل نادي مثل الهلال لا يوجد فيه رأس حربة سوى سامي الجابر!!
الجابر حاربني
@ قد تكون هناك ندرة مواهب في الهلال؟!
- قاطعني بسرعة قائلا: لا ياسيدي هاك مواهب كثيرة ولكنها محاربة من قبل سامي الجابر وأنا وجدت محاربة من سامي الجابر ولكن بطريقة ذكية وفي الهلال لا ينظرون لك حسب مستواك بل على حسب شخصيتك فيجب أن تكون مجامل (....) حتى تحصل على نقود منهم! ويجب أن تذل نفسك للحصول على المال.
@ وهل سامي الجابر من هذا النوع؟!
- أولا.. أنا أحب سامي الجابر وليس بيني وبينه أي خلاف ولكن دعني أخبرك عن شيء فأنت عندما تكون صغيرا لا بد لك من قدوة في الملاعب فجميعهم كذابين ابتداء من سامي الجابر ويوسف الثنيان وحتى ماجد عبدالله الذي كان منطوي حول نفسه ولا ينصحنا ولا يعلمنا وقد حاولت تغيير هذا الشيء بعد عودتي من تجربتي الاحترافية في هولندا ووجدت فهد المصيبيح هذا الرجل المحترم وحاولت معه تغيير هذا الوضع في نادي الهلال وأتحدى أن ينكر الشلهوب والمفرج والشايع أني قدمت لكل واحد منهم مبلغ 10 آلاف ريال بعد أن أخذتها من أعضاء الشرف وأنا لا أريد أن يمدحوني بهذا العمل ولكن يجب أن يعرفا ان هناك شخص جيد في الهلال وأنا عانيت من هذا الشيء لأني لم أجد شخص يعمل لي مثل ذلك.
عبدالله بن سعد نظيف
@ ولكن لماذا لم تستنجد بالإدارات التي تعاقبت على الهلال في مثل هذه المواضيع؟
- لا أقول سوى رحم الله الأمير عبدالله بن سعد الذي تكفل بإقامتي في فندق "الانتركونتننتال" في الرياض حتى لا أنحرف لأنه يعلم بوجود ناس يتمنون ذلك من أعضاء الشرف. وقد تكفل بإقامتي هناك لمدة شهرين مع اخصائي العلاج برنابوك وكان يتحدث مع والدتي ويطمئنها يوميا على وضعي هناك ومن بعده لا يوجد أحد في إدارة الهلال فعندما طلبني هاجنجيم الهولندي واتصل بي وأبدى رغبته في مجيئي لهولندا وتحدث مع سمسار لطلب احتراف سامي الجابر معي حتى تسهل مهمتي في الاحتراف هناك وحتى تسعد إدارة الهلال ويكتب في الصحف بأن سامي الجابر سيحترف في هولندا فأخبرته بأن ليس لدي مانع في هذا الشيء وعندما سافرت لهولندا طلب مني التوقيع لمدة 3 سنوات ولكن إدارة الهلال رفضت هذا الشيء وتحدثت مع رئيس الهلال الأمير بندر بن محمد بخصوص هذا الموضوع ورفض مع أني أقنعته بعدم جدوى بقائي خصوصا وانهم يحضرون لاعبين أجانب برازيليين يضحكون على إدارة الهلال وانهم لا ينفع معهم سوى لاعب في مستوى الجابر أو الدحيدح!
ومع ذلك رفض أيضا وذهبت أيضا لبعض أعضاء الشرف منهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعبدالله بن مساعد وحدثتهم ولكنهم رفضوا أيضا ووضعوا العقد لمدة 3 أشهر فقط وأحسست بأن هناك ظلم.
@ ولكن لماذا استدعى هانجيم سامي الجابر بما انه لا يرغب فيه في هولندا؟
- لأن هانجيم يعرف ان سامي يعرف كيف "يضحك" على الصحافة وعلى رؤساء الأندية لأن سامي ذكي جدا فأراد أن يستغل اسم سامي حتى يمهد لي الطريق.
عقد احتراف بالنفاق!
@ ولكن ما هو تقييمك لتجربتك الاحترافية في هولندا؟
- رد بسرعة: أنا تعرضت لظلم كثير وأقسم بالله اني ظلمت كثيرا وأولا كان من المفترض أن يكون عقدي 3 سنوات وليس ثلاثة أشهر ومن وضع عقدي لمدة ثلاثة أشهر هم أناس يكرهونني ولا أعلم لماذا وقد يكون سبب ذلك انني لست منافقا!!
@ ولكن احترافك في أوروبا سيكون شرفا لكل رياضي سعودي فلماذا عارضوا ذلك؟
- أنا عندما سافرت لهولندا رأيت أشياء غير طبيعية من المسئولين في نادي الهلال فقد طلب مني في هولندا إجراءات بسيطة بحيث يكون في الفيزا التي سافرت بها لهولندا مسجل سفري للعمل وليس للزيارة كما حصل وقد سافرت الى هولندا بعد خروجنا من التصفيات الآسيوية للأندية في العين بالإمارات وقد كتب لي "المقاول" والإداري في نادي الهلال في الفيزا بأن سبب السفر زيارة والمقاول والإداري هو سلطان بن نصيب فرفضوني في هولندا وأخبروني بأنه يلزمني بالعودة للمملكة لتعديل هذا الخطأ وعدت الى الهلال ولم أجد أحد فالأمير بندر بن محمد كان خارج الممكلة ثم حدثت مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد وطلبت منه تغيير الفيزا الخاصة بي الى فيزا "عمل" بدلا من زيارة وقد فعل هذا الشيء لي ثم عدت لهولندا مرة أخرى وفوجئت باتهامهم لي بأني مزور وسألوني كيف أكون محترفا ومسجل داخل جوادي بأني طالب؟!
فأخبرتهم بأني ليس شأن بهذه المواضيع وانه لا يوجد لدي أي شخص ينهي لي هذه الاجراءات فألحوا علي بأني مزور وطلبوا مني أن أحضر شهادة ميلاد موقعة من وزارة الخارجية بالمملكة بأن ميلادي مطابق للجواز وعدت مرة أخرى لعبدالرحمن بن سعيد وجميع هذه الاجراءات لم تعلم عنها إدارة الهلال وذهبنا أنا وعبدالرحمن بن سعيد الى الأحوال المدنية وكان في جواز سفري مكتوب بأني من مواليد 1392 وفي بطاقة أحوالي موضح بأني من مواليد 1391ه وقد عدلنا ذلك حسب بطاقة الأحوال وعدت مرة أخرى الى هولندا ولكني اتهمت مرة أخرى بأني مزور وطلب مني كتابة خطاب الى الاتحاد الدولي بأني جئت بجواز سفر مزور فأخبرتهم بزنه ليس لي ذنب في ذلك وقد أنهي عقدي بعد هذه المشاكل وبعد أن لعبت 6 مباريات فقط في 6 أشهر وحاول هانجيم التدخل في موضوعي بحكم وضعه في هولندا وبحكم انه كان شخصا محبوبا هناك وأتاح لي فرصة اللعب لثلاثة أشهر فقط ثم عدت وتحدثت لفهد المصيبيح لأنه لم يوجد أي أحد أستطيع الحديث معه والمصيبيح لا يملك شيئا بخصوص هذه المواضيع وقد حدثني هانجيم مرة أخرى وطلب مني إقناع المسئولين في نادي الهلال في عودتي مجددا للهلال بشرط أن تكون اجراءاتي سليمة وعندما تحدثت مع فهد المصيبيح مدير الكرة لم ألمس أي فائدة من ذلك فقلت له انت مثالي ويجب عليك تعليم الطلاب في المدارس وليس في مجال كرة القدم!!

وقد تحدثت للأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي كان يعيدني للهلال كلما انقطعت عن التمارين بخصوص عودتي مجددا الى هولندا للاحتراف هناك فكان يعدني بأنه سيتحدث مع أعضاء شرف الهلال ولكني لم أجد حلا.

@ وما هو هذا الحل الذي كنت تسعى اليه؟!
- أن أرجع لهولندا وألعب في الدوري الأوروبي وهل من المعقول أن يلعب أحد في أوروبا ثم يعود للعب في الدوري السعودي؟!
عقول الهاليين غير احترافية
@ هل تريد أن تصل الى انه لا يوجد عقلية احترافية في نادي الهلال السعودي؟
- طبعا فلا يوجد في الأشخاص الذين مروا على الأندية سوى شخصين هما الأمير عبدالرحمن بن سعد رحمه الله والأمير عبدالرحمن بن سعود وهؤلاء الأشخاص هم الذين يحبون ناديهم ويحبون العمل لأجله وأنا عشت هذا الوضع ثم رفع صوته وقال: أقسم بالله انه لا يوجد سوى الأمير عبدالله بن سعد والأمير عبدالرحمن بن سعود يحبون ناديهم ويحاولون تطوير اللاعب وتطوير سلوكه وطريقة احترافه وأنا أسمي الأمير عبدالرحمن بن سعود "والدي" ولكن ليس بيده شيء في مواجهة الظروف المادية الصعبة التي تحيط بالنادي والتكاليف التي تقدر بالملايين التي لا يستطيع أن يغطيها لوحده والكل يبتعد عنه لأنه صاحب رأي وجميع الذين يحضرون للنادي يبحثون وراء الشهر والظهور في الصحف.
كرهوني بسبب الحق
@ ما هي تفاصيل معاناتك مع نادي الهلال؟

- ليست معاناة ولكن مشكلتي مع الهلال انه يوجد شخص كان وراء "بهدلتي" وقد كنت ألعب كرة قدم فقط وفي الهلال لا يريدون هذا.. بل يريدونك مجامل وتحضر المناسبات والولائم والكلام الفاضي وأنا لا أحب هذا بل أحب أن ألعب كرة قدم ثم أذهب لأنام في منزل والتدي وهذا الشيء جعلني مكروها في النادي وجعلهم يتساءلون من هو فهد العشيان حتى لا يحضر المناسبات؟!
@ وهل عدم حضورك للمناسبات هو السبب الوحيد لمحاربتك في الهلال؟
- دعني أقول لك مثال لهذا الموضوع.. فمثلا قد حضر للنادي في وقت سابق رجل من أعضاء الشرف وأعطى كل لاعب مبلغ مادي لا يتعدى خمسة آلاف ريال وطالبوني بحضور الاجتماع فرفضت فجاءني إداري الفريق في ذلك الوقت وطلب مني أن أحضر هذا الاجتماع فسألته: هل عضو الشرف هذا سيدفع فلوس! فأجاب بنعم فأخبرتهم بأن يدفعوا راتب موظف السنترال بالنادي لأني لست في حاجة الى هذه الفلوس ويجب أن يعطوا "المساكين" الذين يعملون في النادي ولم يتسلموا رواتبهم لمدة 6 أشهر فهذه الأسباب جعلتهم يأخذون مني موقفا وجعلتني مكروها في النادي لأني أطالب بحقوق الغير وجميع الهلاليين تخلوا عني ولم يقف معي سوى الأمير بندر بن سلطان فاكتشفت بأنهم "أي كلام" ويحبون الظهور في الصحافة فقط ويقولون نحن ونحن وإذا جاء وقت الجد لا تجد منهم أحد ومع ذلك "يتبلون" علي ويقولون بأنهم خدموني وهم لم يفعلوا لي شيئا. وعندما سافرت الى أمريكا ومكثلت لمدة عام هناك ورجعت الى النادي وطالبت برواتبي قالوا لي بأنه ليس لي رواتب وأنا الحمد لله حاليا أملك المادة ولكن عندما كنت أفتقدها وطلبت منهم مساعدتي لم أجد أحدا منهم يساعدني.
ضمك والمنتخب
@ ولكن أليس نادي الهلال هو من أبرزك وجعلك عنصر في المنتخب السعوديس في أوقات سابقة؟!
- اللاعب هو الذي يبرز نفسه ولو كنت ألعب في ضمك سألعب للمنتخب وأنا لو لم أثبت نفسي لما أخذني الهلال أو المنتخب وأنا أثبت نفسي فما فضل النادي علي.. هل لأنهم أعطوني "شراب" أو حذاء أكرمكم الله والناس تعرف ذلك.
@ هل ندمت لانتقالك من نادي الهلال الى النصر؟
- نعم نادم ولكن على شيء واحد فقط هو الذكريات الجميلة التي عشتها مع الجماهير والبطولات ولكني لم أندم على ابتعادي عن الأشخاص.
معاناة 15 عاما
@ ولماذا لم تستشر اللاعب يوسف الثنيان قبل ابتعادك عن الهلال خصوصا وانه يملك الكثير من الخبرة في أمور اللاعبين؟
- قبل أن أخرج من النادي كان آخر من تحدثت اليه هو يوسف الثنيان وأخبرته بأني سأبتعد عن النادي وكان يوم مباراتنا مع الشباب وكان المدرب هولوري سانديجو والإداري هو فهد المصيبيح وقلت ليوسف بقراري هذا فقال لي: لقد تحملت أنا 15 سنة في مجال كرة القدم لماذا لا تتحمل انت يومين؟! فقلت له إذا أنت أوتيت قوة تحمل فأنا لا أستطيع التحمل.. ثم أمسكني عند باب النادي وردد لي نفس الكلام وقال لي بالحرف الواحد يجب أن تتحمل مجال كرة القدم "القذر" ثم ابتعدت عن النادي.
كلمات أمير الشباب
@ ولم تجري معك اتصالات من قبل أعضاء الشرف لعودتك مجددا الى النادي؟
- خاطبني بعض أعضاء الشرف حتى ان بعض أعضاء الشرف الذين لا يدفعون للنادي شيء طلبوا مني العودة في مقابل أن يعطوني كل ما أريد وأحدهم كان من الممك أن يدفع لي أكثر من 500 ألف ريال حتى لا أعود ولكن عندما شرحت له الوضع وان المشكلة ليست مادية واني أتيت للهلال حتى ألعب كرة القدم وليس لأجمع "الفلوس" وأريد أن أمثل بلادي عن طريق نادي الهلال وليس مطلبي المادة فقط وأذكر كلمة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله عندما حصلت على بطاقة حمراء في لقاء المنتخب السعودي للشباب مع منتخب النرويج في كأس العالم في استراليا عندما سألني عن اسمي فأجبته بفهد الغثيان ثم سألني عن جنسيتي فقلت له سعودي فقال لي يجب عليك يا حبيبي أن تعلم بأنك لا تمثل نفسك فقط بل تمثل بلد ويجب أن تحافظ على نفسك لأنك لاعب جيد وتملك مهارات وممكن أن تجلب لنا الفوز وهذه الكلمة أثرت بي وغيرت حياتي أما في الهلال فلا يوجد وعي إدا ري.
حقد ونفاق
@ وهل تعتقد ان وجود سامي الجابر كان عائقا كبيرا في استمرار تجربتك الاحترافية في هولندا من قبل الإدارة الهلالية في ذلك الوقت.
- نعم فهم يريدون سامي الجابر في الواجهة لأن سامي جيد معهم وأسلوبه جيد ولسانه "عسل" أما أنا فلا وأنا طول عمري لم أجلس معهم ولم أمدحهم فاستنكروا ذلك علي وحاربوني لأجل ذلك وأنا عندما لعبت للهلال كونت لي قاعدة كبيرة من جمهور الهلال كالثنيان وسامي والذين أحسوا بهذا الشيء وأنا لم أهتم بالاعلام ولا أدخل في متاهات.. هذا اللاعب أفضل من الآخر.. وأنا أؤدي المطلوب مني داخل الملعب ثم أذهب لمنزلي ولكني اكتشفت أخيرا انه يجب أن أكون مثل سامي الجابر صاحب لسان جيد وأن أكون حقودا كيوسف الثنيان!
زملائي أعداء نجاحي
@ وهل يوسف الثنيان لاعب "حقود"؟!
- يوسف الثنيان أكبر حقود رغم انه لاعب كبير ولكنه كلاعب عشت معه كان أكبر حقود فكان يهدف الى تخريبي حتى يظهر هو وسامي الجابر عندما أتأخر عن التمارين في يوم ما فكأني دفعت له ألف ريال لأنه يريد النجاح له فقط وهو يعرف اني لو استمريت في الهلال فسأنجح أكثر منه.
@ وهل وضع سامي الجابر عراقيل أمام نجاحك؟
- لا.. لا يستطيع ذلك ولكني أتكلم عنه كإنسان فهو يحارب أي لاعب ناجح وقد حارب كثيرون منهم يوسف الحياتي وتخيل ان الهلال لمدة 10 سنوات لا يملك رأس حربة سوى سامي الجابر بسبب محاربة هذا اللاعب.. وهل تصدق انه حدثني في يوم من الأيام عن لاعب معين وقال لي بأن هذا اللاعب يستخدم "ممنوعات" وذهب لإدارة الهلال وقال لهم هذا الشيء فالجابر يمكن أن "يدوس" عليك مقابل أن لا تنجح وهذا الكلام عيشاه معه في المنتخب والنادي وهل الهلال عاجز عن إحضار رأس حربة للفريق غير سامي الجابر وهل نادي مثل الهلال يستعين بلاعب كحسين العلي وسامي الجابر هو سبب ذلك بمحاربته للاعبين.
@ وكيف استمر الجابر في الهلال خلال فترة تعاقب الإدارات عليه ورغم محاربته للاعبين؟
- سامي الجابر لاعب ذكي ولكنه ليس إنسان طيب وخلال فترة وجودي في الهلال عشت أفضل أيام حياتي مع الأمير عبدالله بن سعد "رحمه الله" أما محمد مفتي فهو عبارة عن واجهة الآخرين وغيره كثير وحتى الأمير سعود بن تركي جاء بقوة الدعم وجميع الذين توالوا على نادي الهلال غير صادقين باستثناء الأمير عبدالله بن سعد رحمه الله وأنا عندما أكون رب أسرة فأنا مسئول عن أولادي وكذلك الحال في الأندية فيجب الاهتمام بأبناء الوطن.
تحديد راتب الاحترف غلط
@ أنت تقول بأن نهاية كل لاعب بعد الشهرة والملاعب هو العمل بمهنة بسيطة وتحت بساط الفقر.. ما هو الحل لذلك من وجهة نظرك؟
- عندما تحدد راتب اللاعب المحترف ب 20 ألف ريال فأنت تقتل طموحه والاحتراف لدينا ناقص فعندما تحدد سلم الرواتب ب 20 ألف ريال سواء لعب اللاعب يشكل جيد أو لم يلعب بشكل فأنت بذلك تقتل طموح اللاعب.
وتغلق إبداعه وتساويه بهذا الراتب بأي لاعب يحبه رئيس النادي! والاحتراف ليس كذلك بل على قدر ما تعطي داخل الملعب فأنت تستحق الراتب المعين وليس أن تحدد الراتب ب 20 ألف ريال فهذا ليس احتراف وانما "انحراف"! بسبب ان جميع بنود الاحتراف خاطئة ولا يوجد شيء اسمه مقدم عقد فإذا كنت أنا لاعب مميز فلابد أن تعطيني وانظروا الى غيرنا في الخارج فاللاعب المميز لابد أن يعطي أفضل من غيره لأنه مميز ونهاية اللاعب المحترف لدينا سيئة فاللاعب المحترف لدينا مكتوب في بطاقته "متسبب" أو "طالب" وهذا دليل التخلف ولابد أن يعالج هذا الموضوع وإذا أردت استئجار سيارة مثلا فلا يتم الاعتراف بك كلاعب محترف خلال فترة وجودك في الملاعب.
ماجد ليس قدوة
@ هل وجدت اللاعب الحقيقي الذي يوجهك في الملعب؟
- تصور عندما لعبت للمنتخب ورأيت ماجد عبدالله فرحت بذلك ولكنه إنسان أناي لأنه لم يعلمني ولم يوجهني بل يريد أن يجمع "فلوس" واللاعبين جميعهم كذلك كيوسف الثنيان وسامي الجابر ولا يوجد فيهم لاعب جيد على الإطلاق وماجد ليس قدوة لي لأني لم أجد فيه شيء جيد رغم اني كنت أتناول الطعام معه ومع سامي الجابر والثنيان ولكني لم أرى أي منهم يستحق أن يكون قدوة لأن هم كل واحد منهم هو جمع المال فقط وماجةد عبدالله إنسان نظيف ولكنه ليس قدروة مثله مثل سامي الجابر ويوسف الثنيان وهذا هو مجتمعنا!
@ ولكنك اعتبرت ماجد بأنه ليس قدوة بسبب بسيط وهو انه لم يعلمك خفايا المجال الرياضي وهذا ليس دافع مقنع لاتهامك هذا خصوصا وان ذلك من اختصاص الإداريين؟
- لا.. أنا لن أنتظر أن يعلمني الإداريين بل أنتظر أن أجد ذلك من اللاعب القدوة وماجد لابد أن يكون قدوة لي ولكني وجدته منطوي في غرفته وليس لاعب قدوة يستطيع أن يعرفك على الصح من الخطأ وماجد أفضل لاعب خلقا ولكني عندما عشت معه لم أستفد منه بحكم خبرته ودرايته بكرة القدم ويوسف الثناين أفضل لاعب في الهلال لكنه أناني أيضا.. تعاملت معه وعشت معه وعرفت هذا الشيء.. فهو لم يفعل خير في حياته كلاعب وكذلك الحال مع سامي الجابر وأدلتي كثيرة على ذلك.
الجزء الثاني من مقابله فهد الغشيان
فهد الغشيان يواصل حواره المثير مع "الرياضي" ويكشف المزيد من الحقائق في الجزء الثاني من حوار الموسم ويوضح أدق أسرار "العالمي":
يواصل فهد الغشيان حديثه المثير للجدل عبر "الرياضي" في جزئه الثاني والاخير والذي يتناول فيه الكثير من الاسرار والمعلومات التي يتم الافصاح عنها لأول مرة.
وبعيداً عن جدلية ما قاله فهد الغشيان في حواره وهل هو حقيقة ام لا؟!.. وهل نتفق معه ام لا؟! الا انه قال الكثير من المعلومات التي تحتاج الى توضيح من الاطراف الاخرى ونرحب بالجميع لابداء الرأي فيها
@ اعلانك ان الثنيان والجابر قاما بمحاربتك الا تخشى ان يفسر بانه ياتي من سياق الحقد على يوسف الثنيان وسامي الجابر خصوصاً وانهما مازالا يواصلان اللعب على ارض الميدان؟
ا نا املك ملايين الريالات وحب الذات لدي قليل جداً لست مثلهم اقسم بالله ان اكثر من حاربني هما سامي الجابر ويوسف الثنيان في نادي الهلال واكثر ولكن بطريقة مؤدبة لاني الوحيد الذي بامكاني مجاراتهما وهذا شيء تعرفه الجماهير والدليل عندما كنت ادخل الى الملعب كان تصفيق الجماهير يرتفع اكثر من تصفيقهم لسامي الجابر ويوسف الثنيان وهذا سبب لي الحقد من قبلهما وسامي الجابر لاعب ذكي كان يستغل اني غير حريص على تكوين قاعدة اعلامية لنفسي من الصحافة ويذهب الى المسئولين ويشوه صورتي لديهم وكان عندما يراني يقبل يدي ورأسي ولكن عندما يبتعد عني يقتلني!

سامي كالدحيدح!
@ ولكن كيف يحدث ذلك من شخص قيادي كسامي الجابر؟
الناس لا يفرقون بين اللاعب الجيد وغيره فهل اي لاعب يحرز هدفاً جيداً فخالد الدحيدح كان يحرز اهدافاً فهل هو جيد وكذلك الامر مع سامي الجابر.
واذا انتقلنا الى المدربين فنجد المدرب محمد الخراشي الذي احرز مع المنتخب السعودي كأس الخليج لم يكن هو المدرب الحقيقي بل اللاعبون هم الذين احرزوا البطولة ومحمد الخراشي قد اقفلت عليه دولاب الملابس في فترة سابقة مع زميلي فهد المهلل واما بالنسبة للجابر ففي احد المعسكرات قام سامي الجابر بامامتنا في صلاة الفجر وبعد انتهاء الصلاة تحدث فهد المهلل مع سامي الجابر وطلبه "طلبة" وقال له: "الله يخليك الدبلجة التي تعيش فيها لا تفعلها مع ابوك وامك وهذا الكلام ما يمشي علينا واتمنى اللا تمشيه على امك وابوك لانك انسان مدبلج" والجابر نصف لاعب ولكنه ذكي رغم وجود لاعبين افضل منه وهناك من يلعب بقدم واحدة افضل منه ولكنه يعرف كيف يتعامل مع المسئولين والجماهير وفهد المهلل افضل منه بمراحل ولكنه اجرى عمليتين رباط صليبي وهو مبدع ولكنه كان في نادي الشباب المدعوم اعلامياً وسامي يحمد الله انه كان في الهلال والمهلل يملك امكانات خطيرة وافضل من سامي عندي وعند اي مدرب خبير.

هلال المجاملات
@ وهل توجد مجاملات في نادي الهلال لبعض النجوم؟
المجاملات شيء طبيعي في نادي الهلال فقد جئت من امريكا وقد بعدت سنة عن الملاعب وتدربت اسبوعاً واحداً فقط فاشركوني في لقاء ضد النصر وهذا من باب المجاملات رغم وجود من هو افضل مني ولياقته افضل وهذا هو وضع مجاملات الهلال.

التيماوي ليس لاعباً
@ اين اختفى خالد التيماوي وصفوق التمياط ومحمد التمياط والا تعتقد بان الاول اعتزل ومازال قادراً على البقاء؟
اولاً خالد التيماوي ليس لاعب كرة اصلاً اما صفوق ومحمد التمياط فقد ظلموا وسلكوا طريقاً خاطئاً كانا هماالمسئولين عنه.

الانتقال للنصر
@ الا تعتقد بانك وجهت ضربة موجعة للهلاليين بانتقالك للمنافس التقليدي نادي النصر؟
انا قبل انتقالي للنصر خيرت الهلاليين بين ان يتركو لي الفرصة للانتقال الى الدوري الهولندي وبين ان اترك الكرة ولكني اكتشفت بانهم يريدون ان يرافقني سامي للاحتراف في هولندا واعطائه الاولوية حتى ينجح هناك بينما لم يتمنوا نجاح تجربتي لاني لا اعاملهم بشكل جيد وفعلاً ذهب سامي الى انجلترا مع الأمير خالد بن طلال لنل أنا فلم يذهب معي أحد وهذا يعود لاني لا اجامل وصدقني اني اصبحت اقول "طال عمرك" اكثر من اي كلمة اخرى وانا لاعب كرة قدم ولست لهذه الدرجة.

ضحكت على النظام!
@ وكيف كان وضعك في نادي النصر؟
- الوضع في نادي النصر اختلف تماماً لاني تحايلت على النظام ونظام الاحتراف عندنا لا ينفع اللاعب ولا النادي..

الكرة هي السبب
@ وماهو سبب انقطاعك عن نادي النصر؟
الكرة ليس فيها خير ونظام الاحتراف هنا هو المشكلة وانا اسميه "انحراف" وقد استغليت النظام هذا وانتقلت الى النصر لكي اخذ مليون ريال واجلس في بيتنا والنصر ليس له ذنب في هذا الموضوع وانا انتقمت من نادي الهلال وانا استغليت نظام "الانحراف" هذا واخذت الفلوس وجلست في البيت!!

أنا نصراوي الدم
@ اذن انت لم تنتقل حباً في نادي النصر؟
رد بانفعال قائلاً: اقسم بالله اني كنت اريد ان اكون نصراوياً قبل ان اكون هلالياً ولكن الظروف لم تساعدني واحمدالله اني تعاملت مع والدي الامير عبدالرحمن بن سعود وليست الفانيلة النصراوية وهذا اكبر شرف لي ولن اتحدث عن سبب تركي للنصر وانا ضد الامير عبدالرحمن بن سعود في مليون شيء ولكني متفق معه في شيء واحد انه انظف رجل رياضي وأنا تركت النصر لاجل مليون شيء لم يكن جيداً ولكني كما سلفت اتفق في شيء واحد هو ان الامير عبدالرحمن بن سعود انظف رجل رياضي في الاندية .

يوسف خميس متخلف
@ ولكن بصفتك لاعب ونجم كان لابد ان تثبت بانك مازال لديك القدرة على الاستمرار؟
في النصر كان يوسف خميس مدرباً في الموسم الماضي والآن هو اداري اذن لا تلوموني على تركي النصر!
ومشكلتنا ان لدينا اناساً متخلفين مرة تجده مدرباً ومرة تجده ادارياً ونحن مظلومين وهذا الشخص يريد مالاً فقط.

غير صحيح
@ ولكن يثار ان سبب ابتعادك هو عودة الامير عبدالرحمن بن سعود لرئاسة النادي خلفاً للامير فيصل بن عبدالرحمن.
ابداً هذا غير صحيح وعموماً من تكفل بصفقة انتقالي ليس الامير فيصل بن عبدالرحمن ولا الامير عبدالرحمن بن سعود بل الامير فيصل بن تركي.

فيصل بن تركي
@ وهل الامير فيصل بن تركي هو من اقنعك بالابتعاد عن نادي النصر بسبب اختلاف وجهات النظر مع الامير عبدالرحمن بن سعود الرئيس الحالي لنادي النصر؟
لا.. وأنا تحدثت للامير فيصل بن تركي واخبرته بان لدي مشاكل عائلية تتعلق بمسائل مادية تصل الى الملايين بالاضافة الى الاراضي ولا استطيع اكمال مشواري مع نادي النصر فلم يمانع من ذلك لانه هو من تكفل بصفقة انتقالي للنصر وانا حالياً منشغل في هذه الامور.

علاقتي بهذا الرجل
@ وهل علاقتك كانت جيدة مع الامير فيصل بن عبدالرحمن الرئيس السابق لنادي النصر؟
انا علاقتي كانت مع الامير فيصل بن تركي وعلاقتي مع الامير فيصل بن عبدالرحمن بصفته رئيس ناد فقط.

تأهيل هولندا
@ ماهو الشيء الذي استجد بعلاقتك مع نادي النصر بعد انتهاء فترة التأهيل التي استمرت بك لمدة شهرين من هولندا؟
قضيت قرابة الشهرين في هولندا كفترة تأهيل كانت تشملها تمارين شاقة واول يوم دخلت فيه نادي النصر بعد هذه الفترة كانت المصادفة هي ان اليوم التالي سيقام لقاء النصر والاهلي ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فاصروا على ان اخوض هذا اللقاء فطلبت منهم ان يأجلوا هذا الموضوع ولا يكرروا نفس الخطأ الذي فعله الهلال معي فاخبرني المدرب " ..... " ميلان بضرورة مشاركتي في هذا اللقاء وكان المشرف على كرة القدم في ذلك الوقت عيد الصغير ولكن المدرب ميلان لم يهتم بكلامي وكان همه الوحيد هو الفوز في هذا اللقاء وفعلاً اشركني في اللقاء وكانت النتيجة اننا انهزمنا ثم تحدثت للامير عبدالرحمن بن سعود عن هذا الموضوع ولكنه لا يريد ان يتفهم وردد علي بان حب النصر اغلى من كل شيء وآخر لقاء لعبته مع النصر كان في دورالاربعة مع الاتحاد .

الزياني فاشل
@ اذا عدنا مرة اخرى الى علاقتك مع نادي الهلال.. هل تستطيع ان تذكر لنا احدى المغالطات عشتها في نادي الهلال؟
اذكر اننا كنا سنقابل في احدى المباريات فريق النجمة في عنيزة عندما كان يدربنا المدرب الوطني خليل الزياني قالها ضاحكاً وعندها كان خليل الزياني يخبرنا انا وزميلي عبدالله الجمعان بين من يريد ان يلعب في الشوط الاول وبين من يريد اللعب في الشوط الثاني وهذا تصرف خليل الزياني الذين يقولون عنه بانه "مدرب" والمفروض ان المدرب يغير حسب وضعية اللقاء وحاجة الفريق ولكن هذا ما كان يفعله خليل الزياني وهذه اسوأ مرحلة لي مع الهلال وهل تصدق ان عبدالله الجمعان كاد ان يعتدي على المدرب في البطولة الآسيوية للاندية والتي اقيمت في العين بالامارات وقد امسك الجمعان بخليل الزياني وتكلم عليه بقسوة وما يقال عن الزياني انه مدرب وطني جيد مجرد كلام ونحن نراه وهو يجامل لاعبين على حساب الآخرين وهو مدرب متواضع اتى للهلال للكسب المادي وانا اعطف عليه.

بلاتشي وهانجيم فقط
@ ولكن الهلال ينجح معه اي مدرب؟
لا ينجح مع الهلال سوى من هم امثال بلاتشي وهانجيم والاول لا يهتم باحد ويرفض تدخلات اي عضو شرف وهو بالفعل مدرب محترم استطاع تحقيق "4" بطولات مع الهلال اما الباقون فهم فاشلون ويبحثون عن المال فقط كالبرازيليين.

أردت خدمتهم ولكن!
@ يتفاخر بعض الهلاليين بان صفقة انتقالك للنصر كانت فاشلة وانك لم تفد الفريق النصراوي.. ما رأيك في هذا الموضوع؟
انا لا استطيع القول سوى كلمة واحدة هو اني كنت ارغب في الاستمرار مع النصر لاني طوال عمري كنت اشجع النصر وشرف لي ان اجلس مع الامير عبدالرحمن بن سعود ولكن ظروفي الخاصة لم تسمح لي بالبقاء مع نادي النصر.

مزاجي بدون رواتب!
@ ولكن انت متهم بانك لاعب مزاجي ومشاركتك في التمارين يحكمها هذا الشيء؟
عندما كنت العب للهلال كمحترف فكان من المفترض ان استلم مرتبي كل شهر فعندما تحرمني من مرتبي فمن حقي ان اتأخر عن التمارين ومن حقي ان اتكلم وان اطالب بان يسلم لي راتبي ومن ثم حاسبني وهذا الشيء يسمونه الهلال مزاجية.

@ وهل ندمت على تركك لنادي النصر؟
انا يشرفني ان نهايتي كلاعب كرة قدم كانت عن طريق نادي النصر.

نهاية غير مقنعة
@ وهل انت مقتنع بهذه النهاية لك كلاعب كرة قدم؟
لا.. وحز في نفسي تركي لكرة القدم لكن مع الاسف الذين من حولي لا يريدونني بل يريدون اللاعبين الكذابين والنصابين والهلال مثله كالنصر والاتحاد والاهلي وانا لااستطيع الا ان اكون لاعب كرة قدم فقط ومشكلة اللاعب لدينا انه لابد له ان يمتلك مواهب غير كرة القدم بل يجب ان يكون منافقاً ومجاملاً!! واذا اردتم لاعب كرة قدم فلا بد ان تعطوه مادياً قدر ادائه وليس "20" الف ريال فقط كمرتب شهري ويوجد لاعب يستحق اكثر من ذلك ولاعب يستحق اقل ويجب عدم تحديد حد اعلى وحد اقصى لان الطموح هنا يتوقف ولابد ان يعطى اللاعب على قدر عطائه ولا يعطى على قدر كلامه واذا اردتم الكلام فلديكم سامي .

أسف لن اعود
@ وهل هناك امكانية لعودتك مجدداً للملاعب؟ وهل توجد اتصالات من قبل النصراويين لعودتك؟
لا.. في ظل الوضع الحالي مستحيل وتوجد اتصالات من بعض الاشخاص بخصوص عودتي للنصر ولكني "قرفت" من الكرة ولي حوالي عام كامل لم اتابع الدوري السعودي لوجود مستويات "متدنية" ولا توجد كرة قدم.

@ ولماذا تطالب بتكريمك بصفتك لاعب كبير بعد تركك للكرة خاصة وانك خدمت المنتخب السعودي في فترات سابقة؟
لا اريد ان يكرمني أحد ولا اريد مباراة اعتزال ولا اريد شيئاً على الاطلاق!

كرموا ماجد اولاً
@ وماهي انطباعاتك حول تعليق تكريم اللاعب الكبير ماجد عبدالله حتى الآن وعدم اقامة حفل اعتزال لهذه اللاعب الاسطورة؟
هذا يدل على ان الاحتراف لدينا غير محترف واذا كان هذا وضع لاعب كماجد عبدالله لم يكرم حتى الآن وهو افضل لاعب في تاريخ المملكة فكيف سيكون وضع الباقي فهذا يدل على وجود خلل وانا لن اتكلم عن نفسي ولا عن غيري ولكن اتحدث عن ماجد عبدالله وليس نادي النصر فقط مسئول عن ذلك بل الاتحاد السعودي.

جميعهم تخلوا عني
@ وهل ندمت على دخولك في خلافات مع اعضاء شرف نادي الهلال بعد انتقالك للنصر؟
في الحقيقة انا اتذكر كلمة أحد اعضاء شرف الهلال وهذا الشخص احبه كثيراً وقد قال لي باني لو ذهبت للنصر ستفقد جميع الناس الذين تعرفت عليهم وفعلاً عندما ذهبت للنصر حصل هذا الشيء بيني وبين بعض اعضاء شرف الهلال العقلاء واصبحت لا اكلمهم ولا يكلموني بسبب انتقالي لنادي النصر فقد اكتشفت مؤخراً عدم صدقهم وكنت لا اصدق ان علاقاتي مع الناس يحكمها وجودي في الهلال او في النصر ويوجد عضو شرف هلالي جردني من وطنيتي بسبب موضوع معين رغم اني احبه كثيراً.

الهلال لا يهمني
@ اذن انت لم تندم على تركك نادي الهلال؟
لا.. ولكني ندمت على تركي الركض في الميدان ولعبي للكرة القدم وعندما اتذكر الجماهير اما باقي الامور فلا تهمني.

هذا هو الفرق
@ وهل وجدت اختلافاً بين ادارتي الهلال والنصر خصوصاً ان الاولى معروفة بتوفيرها كل سبل الراحة للاعبين والثانية معروفة بقراراتها الصارمة؟
ادارتا النصر والهلال جميعها غير جيدة ولكن هناك ميزة في النصر عن الهلال وهي اني عشت في الهلال اكثر من "11" سنة ويوجد فيه "14" مسئولاً على "رأسي" وهذا الشيء لا اريده ولكن في النصر يوجد شخص واحد وهوالامير عبدالرحمن بن سعود وفي الهلال يأتي كل عضو شرف الى النادي ويعمل لك قضية وفي النصر مشكلة واحد وهي انظف مشكلة وهو ان صاحب القرار شخص واحد وانا افضل ان يكون صاحب القرار شخصاً واحداً وليس عشرة اشخاص واذا افترضنا فرضا ان الامير عبدالرحمن بن سعود ليس ايجابياً وسلبياً ولكنه يظل شخصاً واحداً وتستطيع ان تتحمله ولكنك لا تستطيع تتحمل عشرة اشخاص سلبيين.

نعم اريد الهلال
@ وهل يراودك الحنين احياناً في العودة لمزاولة كرة القدم عن طريق نادي الهلال؟
اقسم بالله باني اعاني من بعض الاحيان من ذلك واقول في نفسي بانه من الحرام علي بان اترك مجال كرة القدم خصوصاً واني لاعب ولست خبازاً ولكنهم هم لا يريدونني.

اسألوا لو بنهاكر
@ وماهو تقييمك الفني لتجربتك الاحترافية القصيرة في هولندا؟
انا اتحدى اي شخص في المملكة يستطيع ان يأتي باشرطة للمباريات التي لعبتها في هولندا الينا للمملكة رغم انها مسجلة جميعاً لدي باستثناء مباراة واحدة قامت بنقلها قناة orbit عندما لعب الكمار الهولندي ضد بي اس بي الهولندي وهزمنا من خلالها ب "7" اهداف وفي احدى لقاءات فريقي ضدفينورد صاحب اللقب الذي يدربه لوبنهاكر وهزمنا 2 1 وقد قام لوبنهاكر عند دخولي للقاء في الشوط الثاني بتغيير الظهير بسبب حيث ادخل لاعباً آخر وتستطيعون الحكم علي من خلال هذا اللقاء وقد وضعوني لاعباً فاشلاً في المملكة رغم انهم لم يأخذوا اي معلومة عني

لاعبو المندي!
@ وكيف وجدت الوضع في نادي النصر؟
اناعشت في النصر ثلاثة اشهر ومشكلة لاعبي النصر انهم فقراء "فكرياً" ومساكين ولا أحد يريد مساعدتهم فكريا وهم "يتغدون ويتعشون مندي" وهذا ما شاهدته وعشته معهم ومشكلة لاعبي النصر انهم لاتهمهم مصلحة ناديهم بعكس لاعبي الهلال عندما كنت العب معهم وهذا ما يؤكد بان اللاعبين في الهلال ارقى فكرياً من لاعبي النصر وانا حاولت علاج هذا الوضع في نادي النصر ولكني صدمت صدمة كبيرة عندما وجدت لاعبي النصر يتناولون "المندي" في وجبتي الغداء والعشاء رغم انهم يقيمون في معسكر اعدادي وقد جلست مع موسى صايب واحمد بهجا واطلب معهم اي وجبة من مطاعم الوجبات الخفيفة حتى يتناسب غداؤنا مع وضعنا كلاعبين وقد تحدثت مع الامير ممدوح بن عبدالرحمن عن هذا الموضوع وعن ضرورة فتح بوفيه للوجبات الخفيفة في النادي وفعلاً حدث ذلك من اليوم التالي وفتح بوفيهاً ولم يأكل منه سوى انا وموسى صايب واحمد بهجا وهذا سبب عدم تحقيقهم للبطولات لانهم لايحبون النادي ولاعبو النصر الذين عشت معهم لا يستطيعون تحقيق البطولات وقد عشت معهم كلاعبين داخل الملعب وخارجه وكنا نسهر ونعمل كل شيء وهم لا يحبون ناديهم وانا عشت مع مجموعة من لاعبي الهلال وكنا نبكي لاجل ان نحقق بطولة وهذا الفكر الكروي ليس موجود اًفي النصر وعندما تركت الهلال فلان الهلال لم يعد يعجبني لانه كان لدي عرض احتراف في اوروبا وليس في "عرعر" وقد حرموني منه اشخاص معينة فاحببت ان انتقم منهم واصبحت اول لاعب هلالي ينتقل لصفوف الفريق النصراوي ويوجد اشخاص في الهلال يريدون النجاح لاشخاص آخرين فخبرتهم بين سفري لهولندا وبين انتقالي لمنافسهم التقليدي الفريق النصراوي والحقيقي اني لم اعرف سبباً لمعارضتهم انتقالي وقد ذهبت لبعض المسئولين واصحاب القرار في نادي الهلال وقبلت ايديهم حتى يوافقوا على انتقالي لاوروبا لان راتبي هناك سيكون "54" الف ريال ولكن بلا فائدة .

الفكرالغبي
@ وهل وجدت هذه المعاناة في نادي النصر؟
انا لم اجد معاناة في النصر الا من ناحية واحدة وهو من قبل المدرب ميلان وعندما ذهب ميلان جاء يوسف خميس الذي لاحول له ولا قوة وكنت اتمنى ان افعل شيئاً لنادي النصر وكنت احاول ان اغير فكراللاعبين ولكن لم استطع وجميعهم لا يحبون النادي وعندما تحدثت للامير خالد بن بندر بن سلطان ليقدم لهم دعماً مادياً بعد فوزهم على الهلال وبالفعل حصل ذلك وقد تحدثت لهم حتى يحسنوا مستوياتهم ولكن..! ولا ذنب للامير عبدالرحمن بن سعود في ذلك وعندما وزعوا المكافآت وضعوا لي نصيباً فرفضت استلامه بحجة اني استلمته وانا من قام باقناع عضو الشرف بدعمهم ولا يستطيع احد نكران ذلك واتحدى الامير عبدالرحمن بن سعود امام الجميع ان ينكر انني صاحب الفضل في اقناع الامير خالد بن بندر لدعم النصر بالمكافأة الخاصة للاعبين.




الجزء الثالث من مقابله فهد الغشيان
فهد الغشيان: اعتقدت أنني سأرتاح في النصر هروباً من عشرة آلاف مسئول هلالي
في الجزء الثالث والأخير اعترف بأنه أخطأ كثيراً على الهلال والنصر وأنه كان جاهلاً في بعض الأمور
ربما نستطيع ان نقول ان فهد الغشيان اراد من خلال الجزء الثالث والاخير من حواره المطول مع الرياضي ان يصالح جماهير الهلال والنصر وجميع منسوبيهما.. واراد ان يعتذر عن اي سوء فهم قد نتج عن صراحته اللامتناهية التي تحدث بها من خلال حواره.
ربما لا نستطيع ان نضيف الكثير حول هذا الموضوع الا بعد ان يطالع القاريء جميع تفاصيل الجزء الثالث:
@ هل تعتقد انك اتخذت القرار الصحيح بانتقالك للنصر بعد ان رفض الهلاليون احترافك في اوروبا؟
كنت اتوقع بأن عند ذهابي للنصر سارتاح لان في الهلال "10" آلاف مسئول عنك وجميعهم يعتمدون على العلاقات الشخصية ولابد أن تكون "مجاملاً" حتى تكون لاعباً فتوقعت ان ذهابي للنصر سيرضيني ولكن مع الاسف لم يختلف شيء سوى اني كسبت معرفة الامير عبدالرحمن بن سعود.
الظلم
@ ما رأيك في وضع اللاعب الاحترافي داخل الدوري السعودي؟
عموماً مجتمع الرياضة بشكل عام يوجد فيه اناس مظلومون ونظام الاحتراف الداخلي لابد ان يتغير لانه لا يعطي حقوق اللاعب المبدع وماهو دنبي اذا كنت انا لاعباً مبدعاً وغيري عكس ذلك ولكن يحبه رئيس النادي هل نستلم جميعا "20" ألف ريال لا هذا لا يجوز فالمبدع لابد ان يستلم اكثر من ذلك فلايجب ان يقتل الطموح فاذا كنت ساضمن الحصول على "20" ألف ريال آخر كل شهر فما الفائدة من الحياة.
ابعاد سلوبودان
@ وكيف ترى مستوى الدوري السعودي حالياً؟
الدوري السعودي يحتاج لتغيير نظام الاحتراف حتى ترجع المستويات الحقيقية واريد ان اسألك سؤالاً لماذا تم ابعاد سلوبودان وكارلوس البرتو ولوينهاكر رغم انهم مدربون عالميون؟! وكيف نجح ناصر الجوهر ومحمد الخراشي وهذا بسبب المستويات الفنية وانظر الى مستويات كرة القدم في الخارج انظر الى مباريات برشلونة وريال مدريد وانظر مدرب حراس يتحول الى مدرب ووصل به الى نهائيات كأس العالم آسيا واحرز معه كأس الخليج هل هذا طبيعي؟!
تدخلات بالجملة
@ وهل توجد تدخلات إدارية في نادي الهلال في خصوصيات مدربي الفريق الهلالي الاول لكرة القدم؟
طبعاً وانا عشت في الهلال "13" عاماً ولا يكون ذلك بصراحة كأن يقولون ضع اللاعب هذا مكان الآخر ولكن هناك اشخاص معينين من اعضاء الشرف يحاولون ان يلمحوا بارائهم للمدربين البرازيليين الذين يبحثون وراء المادة وانا عندما اشرت الى ان سامي الجابر سابقاً تضمن المسئول فكنت لا اقصد اعضاء الشرف بل اقصد الاداريين واخص بالذكر سلطان بن نصيب!
لم اتجاهل
@ ولكن ماهو سبب تحاملك الواضح على نادي الهلال خلال ما مضى من حوارنا معك بعكس حديثك عن النصر؟
حتى اكون منصفاً فلا يمكن ان اقيم شيئاً حتى اعيشه وانامع النصر لم اعش سوى "3" اشهر وانا حضرت للنصر من اجل ان العب كرة قدم حقيقية ولكني تفاجأت بوجود الاوضاع نفسها التي في نادي الهلال اي وضع "خبط لزق" وكل ما اريد قوله هو ان الامير عبدالرحمن بن سعود كان انظف رياضي كما اسلفت سابقاً في اندية المملكة واتمنى ان يسمح بأن اقول له "والدي" .
الاخلاص مع الرمز
@ تحدثت سابقاً بانك ضد الامير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر في مليون شيء ولكنك تعتبره افضل رئيس ناد في تاريخ الكرة السعودية ما تفسير هذا الشيء؟
هذا الرجل متى ما اخلص معه اي مخلوق وطلب "عيون" الامير عبدالرحمن بن سعود فسيعطيه سواء كان هذا الشخص ادارياً اولاعباً او اي مسئول في النادي وقد نختلف في وجهات النظر رغم اني لم اختلف معه اطلاقاً خلال فترة وجودي في النصر وعندما اريد ان اتحدث عن قضية معينة في النادي فلا اتحدث معه شخصياً ولكني ارسلها عن طريق اي اداري وخلال فترة وجودي القصيرة في النصر تمنيت ان استمر في النادي وعموماً كل ماعليك هو ان تكون مخلصاً مع هذا الرجل.
تشريف الفانيلة الصفراء
@ وماهي اهم الاشياء التي شابت فترة وجودك في النصر وأدت الى فشل انتقالك؟
لقد صاحب انتقالي للفريق النصراوي مشاكل خاصة وظروف كان يعلم بها النصراويون واعاقتني هذه المشاكل عن مواصلة مشواري في النادي ولكن الاهم هو اني استطعت انهاء حياتي في نادي النصر رغم اني لم استطع تقديم شيء للنادي وهناك مشكلة في ناديي الهلال والنصر وهو ان الرئيس يجب ان لا يضع اي شخص في منصب اداري بل يجب ان يكون هذا الشخص مثقفاً ولديه معرفة كبيرة وليس شرطاً ان يكون لاعباً قديماً!
@ يشاع بين الفترة والاخرى ان الامير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر يتدخل في عمل المدربين الذين يشرفون على الفريق النصراوي .. ما مدى صحة ذلك؟
الامير عبدالرحمن بن سعود يعطي المدرب حرية القرار ولا يتدخل في عمله الا اذا احس بان تدخله سينقذ الفريق من ورطة وهذا الشيء يعمله اي مسئول.
لا اعلم
@ ولكن سياسة الادارة النصراوية اشتكى منها الكثير من اللاعبين والذين كان آخرهم فهد الهريفي الذي اعتزل كرة القدم بعد ان تمت المصالحة بينه وبين الامير عبدالرحمن بن سعود؟
يوجد امور لا استطيع الحديث عنها لاني لم اقض فترة طويلة في نادي النصر ولا استطيع الحكم على هذه الامور.
نهاية غير سيلمة
@ وهل تعتقد ان هذه النهاية سليمة لنجومية لاعب كبير كفهد الهريفي؟
هذه ليست نهاية سليمة للاعب كفهد الهريفي او لاعب كماجد عبدالله وهؤلاء قياساً بانهم نجوم مشاهير ويوجد لاعبون كثيرون في الظل يعانون من هذه المشكلة وفي الهلال كثير من اللاعبين كحسين الحبشي والعواضي وأتمنى الهداية لفهد المصيبيح الذي يريد تطبيق النظام بحذافيره وهذا شيء جيد ولكن النظام لا يقول باني اذا تأخرت لمدة "5" دقائق تقوم بالخصم من مرتبي ولا تسلمني راتبي لمدة ستة اشهر فهذا غير معقول وانا لم تحدث لي مشاكل مع فهد المصيبيح ولكن الموضوع يكمن في هذه المشكلة.
المصيبيح متميز
@ وما رأيك في المطالبات الاخيرة باقالة فهد المصيبيح من منصبه في الفريق الهلالي خضوصاً وانه سبق لك وان تعاملت معه؟
انا اعتبره من افضل الاداريين الذين تعاملت معهم في نادي الهلال.
الجربوع
@ وما رأيك في كل من سلطان بن نصيب وعبدالله الجربوع اللذان تولا مناصب ادارية في الهلال في وقت سابق؟
هما شخصان جيدان ولكنهما لا يصلحان للعمل في الهلال فهما يديران نادي الهلال بطريقة "خبط لزق" وهما ليسا في مستوى فهد المصيبيح الذي يحاول تغيير اي شيء خاطيء في الفريق ووظيفتهما نقل ما يحدث في الفريق الى رئيس النادي واحياناً ينقلان ايضاً اشياء لا تحدث في النادي للرئيس؟
نقل الكلام
@ وهل حدث لك شيء من هذا القبيل في الهلال بحيث انهما نقلا شيئاً لم تفعله لرئيس النادي؟
كثير والعكس صحيح ايضاً حتى لا ازكي نفسي وهما ينقلان أشياء صغيرة ولكنها كبيرة في معناها ومثلاً مواضيع الاحتراف في النادي فبعض الاحيان ارفض التوقيع على دخولي للتمرين لانهم لا يطبقون النظام الاحترافي حيث ان راتبي كان يتأخر لمدة "6" اشهر فمن حقي ان أتأخرفيقومان بنقل هذا الكلام ولكن بطريقتهما الخاصة في بعض الاحيان.
التدخين
@ ذكر الدكتور صالح بن ناصر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً بان 80% من لاعبي المنتخب السعودي المحترفين يدخنون بشراهة.. هل لديك تعليق على هذا الموضوع؟
اذا وجد لاعبين او اكثر يقومون بهذا الشيء فلا يمكن ان نعممه على جميع اللاعبين وهل سماهم الدكتور صالح بن ناصر محترفين؟! من قال له بانننا محترفون فالاحتراف يطبق على الجميع وكرة القدم وظيفة ولا يمكن ان اكون جيداً من خلالها وانت لا تعطيني مرتبي وعليهم اعادة نظام "الهواة" كما كنا ونرتاح من هذا الموضوع!
ايجابيات مفقودة
@ ولكن يوجد ايجابيات في نظام الاحتراف لا يمكن ان ننكرها؟!
أنا اتحدث عن الناحية الاجتماعية للاحتراف فكرة القدم اصبحت وظيفة ولا يملك اللاعب وظيفة ثانية او مصدر رزق آخر وبالتالي يجب ان نتعامل معه على اساس ذلك وان لا تتركه لمدة "6" اشهر بدون راتب وهو شخص لديه ارتباطات مع مصاريف بيته واولاده ومن ثم يقولون للاعب انت تستلم مرتب "20" الف ريال وهذا المبلغ لا يأخذه مدير جامعة!
وانظروا الى اللاعب زيدان كم يستلم مرتباً شهرياً!
العلي ليس قصدي
@ لماذا ذكرت اسم حسين العلي بالذات عندما انتقدت اسلوب سامي الجابر في محاربة اللاعبين؟
انااعتقد بان حسين العلي لاعب جيد ولكن انا قست ذلك من ناحية ثانية وهو ان نادياً كالهلال كان المفروض ان تكون فيه مواهب كثيرة فهو لا يوجد به حالياً لاعب شاب موهوب سوى محمد الشلهوب اما الآخرون فيحاربون او ان الظروف لا تسمح ببروزهم او ان عضو شرف لا يحبهم فيدعم لاعباً على حساب آخر.
ومقدمات العقود مثلاً تعطى لبعض اللاعبين بينما البعض الآخر لا يعطون وعموماً هذا هو الاحتراف يجب ان تأتي باللاعب الجيد من اي مكان.
تفاوت بين اللاعبين
@ الادارة الهلالية لم تعط اللاعب عبدالله الشريدة مقدماً مقابل تجديد عقده مع الهلال وفي المقابل قدمت مليون ريال للاعب نواف التمياط .. ما رأيك في هذا التفاوت؟
أعضاء الشرف اشخاص مثلنا وقد يحبون شخصاً دون الآخر وهذا الخطأ لعدم وضوح نظام الاحتراف ولا يوجد احتراف في العالم لا يوجد فيه مقدم عقد ولا يوجد احتراف في العالم يوجد به حد اعلى لسقف الرواتب قدره "20" الف ريال.
المصيبيح الواعي
@ اذا عدنا قليلاً لى موضوع فهد المصيبيح لماذا تعزو اسباب الحملات الصحافية التي تصف طريقة ادائه للفريق الهلالي بانها سلبية؟
المصيبيح رجل يزرع في لاعب النادي الوازع الديني والاخلاقي فهل هذا شيء ليس ايجابياً واذا طبق مقولة النظام فوق الجميع كبيراً وصغيراً فهل هذا شيء غير ايجابي واذا جعل من اللاعب قدوة لغيره فهل هذا شيء غير ايجابي ويجب ان لا نظلمه خصوصاً وانه يتحمل عبأ كبيراً وانا اناشد المسئولين بانهم اذا ارادوا المحافظة على اللاعبين وابناء الوطن فانه لابد لهم بالاحتفاظ بفهد المصيبيح ولابد لهم ان يتركوه يعمل فهو يحاول تغيير الاشياء غير الجيدة وهذا ما افتقدته عندما كنت صغيراً وانا اوجه رسالة لجميع اصحاب القرارات بانه من الظلم التفريط في مثل هذه الشخصية وهومتخلص من حب الذات ورغم ان قضيت معه فترة قصيرة في نادي الهلال الا اني لمست هذا الشيء وعندما رجعت من هولندا سعدت بوجود هذا الرجل خصوصاً وانه يحاول تغيير فكر اللاعبين وينزع منهم الخلافات بين بعضهم وتنمية الوازع الديني لهم وهذا يعتبره ضمن اولوياته وهو انسان تربوي وهو ساهم في تهذيب لاعبين كثيرين وانا اولهم بعد ان عدت من هولندا والنادي ليس كرة قدم فقط وهو يفكر من هذا المنطلق ولذلك يجد محاربة من بعض الصحافيين الذين همهم الوحيد هوالفوز فقط.
نطح الصحافة
@ طوال فترة مشاركتك مع الهلال والنصر هل واجهت مساندة اعلامية او محاولة لتشويه صورتك كلاعب من قبل الصحافة؟
تنهد ثم قال: انه منذ عام 92 للميلاد في لقاء صحافي سابق الحدث ان الصحافة لدينا هي صحافة "نطح" فالذين لا يستطيعون مواجهته يقومون بمناطحته مثل صحيفتي "..." و"..." فلدى احدى الصحيفتين شخصان باسمين مستعارين. هو اسم على مسمى فمازال حتى الآن ولم يتغير وعمله الوحيد هو "حش خلق الله" ولا يوجد عليهما حسيب ولا رقيب وانا تحدثت كثيراً عن هذا الموضوع الذي يصدر منهما وكل شيء يتطور لدينا الا الصحافي وانا اخص هاتين الصحيفتين اللتين ليس لديهما امانة فاللاعب الذي لا يعجبهما "يطيحون" فيه حتى يكرهه الجمهور وحتى هو يكره نفسه لان هؤلاء الاشخاص محسوبون على الرياضية
الفتى المدلل
@ ولكن في فترة وجودك كلاعب في الهلال كنت ابن مدلل للصحافة؟
حصلت لي محاربة من الصحافة بعد مشاكلي مع الهلال بسبب الاحتراف والشيء الخطأ في حياتي هو اني اعالج الخطأ بالخطأ وكنت اخرج من النادي بسبب موضوع أو آخر وهذا شيء خاطيء وخلال فترة غيابي لاسبوع او اكثر عن النادي كانت الصحافة تصطاد هذه الاشياء قد انقلبت الاية فبعد ان كت مدللاً صحافياً عندما كنت في الهلال اصبحت لاعباً منتهياً وفاشلاً او لا يريده الهلاليون بعد انتقالي للنصر.
الظروف هي السبب
@ ولكن اثبتت الايام بانك صفقة فاشلة للنصر؟
الظروف هي التي اعاقتني عن اكمال مشواري مع النصر.
تحمل يوسف
@ فهد.. لماذا لا تعود الآن للملاعب .. وكم عمرك الحالي بالضبط؟! هل تريد عمري الحقيقي 29 عاماً .
@ 29 عاماً عمرتستطيع من خلاله العطاء خاصة اذا نظرنا الى يوسف الثنيان كابتن الهلال الذي تجاوز عمره 36 عاماً؟
سبق وان قلت لك بان يوسف الثنيان لديه قوة تحمل غير طبيعية.
نعم ابلغته
@ هل ابلغت الثنيان انه فاس؟
نعم ابلغته لانني كنت المس قوة يوسف في التحمل وانه لايجب مساعدة اللاعبين الصغار حيث كنت في السابق ان اللاعبين الكبار سيساعدوننا مثل يوسف الثنيان لكن نظريتي لم تكن سليمة.
@ اكدت ان لاعبي الهلال والاندية الاخرى يكونون عالة بعد فترة ارتباطهم بالاندية كلاعبين وانهم يمتهنون مهناً تدر دخلاً ضعيفاً لمستقبلهم مثل وظيفة رجل الامن "سيكورتي" ماذا تقصد بذلك؟
كلام ينطبق على اللاعبين المحترفين او الهواة وهم يخرجون من عالم الكرة وظروفهم المادية ضعيفة جداً ولا تليق بالمستويات التي قدموها وهذا الشيء يحز في نفسي.
بن نصيب
@ لماذا اطلقت لقب "المقاول" على سلطان بن نصيب مدير الكرة السابق بنادي الهلال؟
بعد تفكير عميق انتظر الغشيان قليلاً وقال: ان سلطان بن نصيب يطبق مسئولية تنظيم المعسكر ووجبات الغداء والعشاء ولا توجد لديه امكانات ومواهب وقدرات على انهاء اوحل مشاكل اللاعبين وهذه هي مهمة الاداري وانا اختلف مع فهد المصيبيح مدير الكرة الحالي بنادي الهلال لكن لا استطيع القول بانه شخصية ليست جيدة واطالب باستمراريته في نادي الهلال وميزته انه يعرفك عندما تريد شيئاً معيناً دون ان تتحدث اليه وانا خرجت من الهلال وضمن اسباب خروجي عدم قدرة فهد المصيبيح على انهاء اموري فهو لم يكن حريصاً على ذلك.
نعم فقراء فكرياً
@ لماذا اتهمت لاعبي النصر بانهم فقراء فكرياً والحدث عدم قدرة ناديهم على تحقيق البطولات بوجودهم؟
لابد ان اوضح لكم بان هناك اثنين او ثلاثة من لاعبي النصر من هذه النوعية ولابد ان اشرح لكم هذه النقطة فانا لا ازكي نفسي واقول اني افضل الناس فانا كنت افضلهم عندما عدت من هولندا من ناحية رغبتي بتطبيق النظام وهناك بعض لاعبي النصر في مباراة الاتحاد وهي آخر لقاء شاركت فيه في دور الاربعة لكأس ولي العهد وجدت لاعبين بعد خسارتنا يبكون وآخرون لم يلقوا بالاً لهذه الخسارة ومن اجل ذلك الحدث ان النصر لن يحقق البطولات بوجود اللاعبين الذين لا تهمهم النتائج والنصر يملك لاعبين شباب لهم مستقبل كبير في عالم كرة القدم في المملكة.
نعم اخطأت ولكن
@ كلمة اخيرة تختتم بها حوارك المطول؟
يجب ان اقول للهلاليين والنصراويين انني اخطأت كثيراً ولست ملاكاً من الملائكة حتى لا اخطيء ولكنني لست لاعباً سيئاً وعندما اخطيء لم يكن خطئى بسوء نية ولكن لانني كنت جاهلاً بمثل هذه الامور وقد ارتكبت "حماقة" ولكني كنت ايضاً جاهلاً وعندما اخطأ فانه ليس لاني سيء وانا اعترف الآن لان الاعتراف بالحق فضيلة وانا لست ظالما حتى اقول انه لا يوجد اشخاص لا يخدمون الاندية بل يوجد اعضاء شرف ورموز للاندية دفعوا وخدموا وبذلوا جهدهم من اجل الارتقاء بالاندية وبالكرة السعودية بل هناك من دفعوا من جيوبهم الملايين بل ودفعوا من صحتهم واعرف ان هناك من يغضب عندما يرى ناديه مهزوماً او لديه ظروف وانا لا الغي دورهم ولا يستطيع احد نكران هذا الشيء وهناك رموز لابد ان نكرمها نقدرها من اعضاء شرف الاندية.

اخر تعديل كان بواسطة » أزرق كايدهم في يوم » 24/06/2008 عند الساعة » 11:57 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24/06/2008, 11:16 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/12/2007
مشاركات: 36
بالنسبة لفهد ترى من يومه في الهلال وهو صريح بأنه نصراوي بغض النظر عن المغالطات التي في اللقاء
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24/06/2008, 11:27 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/04/2008
مشاركات: 106
هذا كله كذب في كذب وتزوير على الاعب فهد الغشيان مع احترامي الشديد إذا انت تصدق جريدة الرياضي

انا لا اصدقها ،،، فهد الغشيان زعل عليه عبدالرحمن بن سعـود يوم شاف شعار الهلال لازال على السيارة وهو يلعب للنصر

صحيح ان فهـد انظلم لكن الكلام اللي مكتوب غير صحيح ،، انا كنت احضر تمارين النادي لعدة سنوات وخاصة بالفترة اللي كان فيها

سامي وفهد الغشيان وكانت علاقات حميمه ولو كان ها الكلام صدق كان جلست الصحافه الى ها اليوم يسألون سامي بالمقابلات

ما سبب المشاكل بينك وبين فهد فعلشان ها الكلام كذب لم يضطر احد الصحفيين احراج سامي بها السؤال لأنهم يعلمون انه كذب

وتزويرر ،،،، مع احترامي الشديد لك اخوي بس انا جريدة الرياضي لو يكتبون اللي يكتبون ما اصدقهممم بتاتاً ،،،

أعذرني على العصبيه بس نرفزني اللقاء حق بيارة الصحافة السعودية على قول احد الكتاب الهلاليين ،،

تقبل مروري

بحفظ اللي ما تنآ1م عينــه

مآضـي الشـوٍوٍوٍقٍ
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24/06/2008, 11:35 AM
عضو مجموعة أقلام زرقاء
تاريخ التسجيل: 21/10/2006
المكان: وطن الزعامه
مشاركات: 3,350
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ماضي الشوق
هذا كله كذب في كذب وتزوير على الاعب فهد الغشيان مع احترامي الشديد إذا انت تصدق جريدة الرياضي

انا لا اصدقها ،،، فهد الغشيان زعل عليه عبدالرحمن بن سعـود يوم شاف شعار الهلال لازال على السيارة وهو يلعب للنصر

صحيح ان فهـد انظلم لكن الكلام اللي مكتوب غير صحيح ،، انا كنت احضر تمارين النادي لعدة سنوات وخاصة بالفترة اللي كان فيها

سامي وفهد الغشيان وكانت علاقات حميمه ولو كان ها الكلام صدق كان جلست الصحافه الى ها اليوم يسألون سامي بالمقابلات

ما سبب المشاكل بينك وبين فهد فعلشان ها الكلام كذب لم يضطر احد الصحفيين احراج سامي بها السؤال لأنهم يعلمون انه كذب

وتزويرر ،،،، مع احترامي الشديد لك اخوي بس انا جريدة الرياضي لو يكتبون اللي يكتبون ما اصدقهممم بتاتاً ،،،

أعذرني على العصبيه بس نرفزني اللقاء حق بيارة الصحافة السعودية على قول احد الكتاب الهلاليين ،،

تقبل مروري

بحفظ اللي ما تنآ1م عينــه

مآضـي الشـوٍوٍوٍقٍ

أخي لا أختلف معك على أن الرياضي حقيره وحاقده غالبية أخبارها كاذبه ومفربكه
ولاكن بحالة فهد الوضع مختلف فما كتب على لسانه ليس تصريح أو خبر أو تعليق بل مقابله فردت لها ست صفحات وعلى مدار ثلاثة أيام
إذا كانت المقابله كذب وتزوير كما تقول لماذا لم يبادر فهد نفيها ففيها كلام خطير وتهامات وإسأت لأعضاء شرف ولإدارين ولزملاء ونجوم وكيان قدم للغشيان أضعاف ماقدم لغيره
مقابله مطوله لو لم تكن من فهد نفسه فبالتأكيد سيعمد لنفيها عبر أي وسيله إعلاميه لكي يتخلص من الإتهام بنكران الجميل والإحراج ممن أساء لهم
أخي من المستحيل أن يجلس صحفي ليؤلف مقابله من ست صفحات من بنات أفكاره ويكتب مايشاء وما يمليه عليه ميوله الصفراء على لسان طرف أخر وينسب على لسانه مالذ وطاب من كلملت وعباراة فيها الكثير من الجحود والوقاحه دون أن ياخذ بالإعتبار ماقد يترتب على ذالك من قبل الغشيان فيما لو كان فعلا لم يتحدث للصحفي
اخي حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له
ولعلمك فهد قال كلام مشابه بحوار مفتوح له مع جماهير النصر عبر شبكة العالمي
اخي أنا من أشد المحبين بفهد قبل أن أطلع على اللقاء أتمنى من كل قلبي أن يكون اللقاء منسوبا له ولاكن مادام لم يعمل على تبرئة نفسه فهو مدان

اخر تعديل كان بواسطة » أزرق كايدهم في يوم » 24/06/2008 عند الساعة » 11:50 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24/06/2008, 11:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/07/2005
مشاركات: 1,371
أزرق كايدهم
جبت لقاء صدمنى الصراحة
أه أه يالكنكورد
ودي أعرف أخبارة
أدارة المنتدى تكفون أستضيفوه
خلوه يوضح الحقائق الي بالقاء
طيب سامي أذكر باحدى مقابلته
قال فهد الغشيان أتصل عليه برمضان يطلب مساعدة لبعض الاعبين القدامى
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24/06/2008, 11:55 AM
عضو مجموعة أقلام زرقاء
تاريخ التسجيل: 21/10/2006
المكان: وطن الزعامه
مشاركات: 3,350
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة من قدك يازعيم
أزرق كايدهم
جبت لقاء صدمنى الصراحة
أه أه يالكنكورد
ودي أعرف أخبارة
أدارة المنتدى تكفون أستضيفوه
خلوه يوضح الحقائق الي بالقاء
طيب سامي أذكر باحدى مقابلته
قال فهد الغشيان أتصل عليه برمضان يطلب مساعدة لبعض الاعبين القدامى

أخي يعلم الله لست كارها لفهد وليلة إنتقاله للنصر من أشد الليالي كئابه وحزن ولاكن حبي للكيان يطغى على حبي للنجوم
أتمنى أن يسارع فهد لتعرية الرياضي وفضحهم إن كان لا زال مبقيا على حبل الموده والعشق للهلال ولم يتفوه بهذا الكلام بل ويقاضيهم لأعلى سلطه أمنيه وإعلاميه ورياضيه
أخي المقابله مر عليها سنتان تقريبا ولا زال أعداء الهلال يتغنون بما حملته من عبارات معيبه بحق الزعيم وجماهيره وفهد لا زال يمارس الصمت وهو بذالك يؤكد صحتها
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 24/06/2008, 12:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/05/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,873
فهد الغشياااااااااااااااااان امهر لاعب آسيوي بعد يوسف الثنيان
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 24/06/2008, 12:08 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/06/2007
المكان: العـــاصمــة
مشاركات: 232
اقوووووووووول وش جاب الثرى للثريا
قال الغشيان يارجال تقارن واحد راعي مخدرات
بسفير النوايا الحسنه سامي الجابر
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 24/06/2008, 12:09 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 21/01/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 965
فهد الغشيان قبل فترة قابلتة بمستشفى اللملكه كانت احد اهلة منوم هناك وقبلها كان مسوي عملية بركبته عنده مشكلة بالعظاااام بمستشفى المشاري .
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 24/06/2008, 12:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2007
المكان: فوق الارض تحت السماء
مشاركات: 3,081
إقتباس
@ وهل يوسف الثنيان لاعب "حقود"؟!
- يوسف الثنيان أكبر حقود رغم انه لاعب كبير ولكنه كلاعب عشت معه كان أكبر حقود فكان يهدف الى تخريبي حتى يظهر هو وسامي الجابر عندما أتأخر عن التمارين في يوم ما فكأني دفعت له ألف ريال لأنه يريد النجاح له فقط وهو يعرف اني لو استمريت في الهلال فسأنجح أكثر منه

وش الغشيان عشان يخربه يوسف ويظهر

يوسف الثنيان ظاهر بالملاعب قبل الغشيان

يعني لو ظهر الغشيان يوسف بيختفي وفاشل

والغشيان يقول يخافون اني اصير اشهر منه وانجح طيب له اكثر من 10 سنين وهو بالهلال

ماكان مثل هيبت يوسف الثنيان كان لاعب حاطينه بالمرتبه الثانيه لن يوسف كان متفوق عليه مهارين وقيادين

وتهديفين والغشيان يقول يخاف يوسف اني انجح واصير افضل منه لو انه افضل من كان السنين الي لعب فيها

اثبت انه افضل بس طلع فاشل ومهوب بجنب يوسف

والله ماصار الغشيان فننان الا من المدرسه يوسف يوسف معروف انه الكل بالكل بالهلال من زمان

سوا على ايام سامي او جيله السابق

بس بحوار الغشيان قريت حاجات صادق فيها

مثل المجاملات والواسطات وبالفعل شوفو كورتنا الحين قس بالله فاشله لاعبين واسطاتهم قويه

قسم بالله بالحواري في مواهب والله ان مكانها الانديه الكبيره وشعار المنتخب بس الوسطات اخ من الواسطات

فهد ذكر كلام عن المصيبيح ومعروف عن المصيبيح ان له واسطه قويه بالهلال وكان يحارب يوسف الثنيان

وبالفعل كلامه صحيح

واذكر بصدى الملاعب اتصال هاتي من شخص ماسكات اثباتات على المصيبيح وانه يحارب يوسف الثنيان

ويحاول يخلي يوسف يترك الكوره كان يقردن المدربين على يوسف

بس الكبير مايضره كلام الصغير والنمر نمر يبو يعقوب

اخر تعديل كان بواسطة » فهد الهلالي 2002 في يوم » 24/06/2008 عند الساعة » 01:30 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 24/06/2008, 12:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2007
المكان: الريــksaــاض
مشاركات: 2,581
قلعته

شف من يتكلم عن سامي ان كان هالمقابله صحيحه

فـيا فهد خذ اخر حب لك في قلبي وانقلع منت كفو ان الواحد يتذكرك او يكن لك بالحب والاحترام


احد قالك تتغيب عن التمارين ؟؟

وربي اتذكره كان مدلل وكانوا اعضاء الشرف يترجونه انه يحضر ويحافظ على نفسه

خاصه الامير عبدالرحمن بن مساعد كان يحبه مره ويدللـه

لكن مهو كفو شوفوه راح للفقر والحمدلله خيره شاف الفرق وتعلم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube