المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/06/2008, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زلزال اسيا
لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 11/02/2008
المكان: قــلـــب ســــامــــي
مشاركات: 2,743
الأمير تركي بن طلال في حوار خاص لـ(النادي): أقول لرئيس الهلال بعد الاستشارة أعقلها و توكل

تشكلت شخصيته المتعددة المواهب من خلال التصاقه الدائم بوالده صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز الذي يرى فيه مدرسته الكبرى في الحياة، وعزز ثراءه الفكري بالتخصص الأكاديمي في العلوم السياسية والتطبيق الميداني عبر أشهر كلية حربية في العالم وأبرز كلية طيران وعلى المستوى الثقافي كانت له إسهامات أثرت الساحة الثقافية بشعر وطني مرهف الإحساس، وبصفته رئيساً لمجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات فإن مشاركته الاجتماعية في غاية التفاعل مع مجتمعه المحلي والعربي. هذه الروافد جعلته وافر الثقافة وغزير المعلومات في مختلف المجالات. على المستوى الرياضي هو شرفي هلالي وداعم للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب. إنه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود استضفناه في حوار تحدث فيه عن الكثير من الأمور التي تهم الشباب السعوديين بدءاً من الرياضة حيث كشف بأنه عضو شرف هلالي (غير فعال) حسب تعبيره وانه حريص على دعم وتكريم المنتخبات المتميزة وكشف عن علاقته برئيس الهلال المرشح الأمير عبد الرحمن بن مساعد وخص (النادي) بقصيدته الوطنية القادمة (على هونك) وتطرق للكثير من الجوانب الاجتماعية والفنية وغيرها عبر الحوار التالي:


* باعتبار أن لسموكم توجهات شخصية رياضية وثقافية واجتماعية.. هل تعتقد أن الرياضة تعكس ثقافة المجتمع؟ **

نعم اعتقد ذلك، فالرياضة أضحت الآن من أسس التقدم الحضاري فلو نظرنا للدول الصناعية الثمان المتقدمة في العالم لوجدنا أنها هي التي حققت المراكز الأولى في أولمبياد 2004 على سبيل المثال وهكذا في غيرها من البطولات، فالمتقدم رياضياً لا بد أن يكون في الغالب هو المتقدم حضارياً في شتى الميادين فبالتالي أصبحت الرياضة تعكس واقع المجتمع.

* ماذا يعني لك تكريمك مؤخراً لمنتخب كرة اليد المتأهل لكأس العالم 2009م في كرواتيا ?

يعني لي أن كل من ينجز للوطن يستحق أن نقف معه ونكرمه وهذا الانجاز لا يمكن أن يمر دون تكريم. وبعون الله سيستمر التكريم لكل من يحقق انجازاً باسم الوطن. ويسرني عبر مطبوعة (النادي) أن أبعث بتهنئتي أولاً لمقام خادم الحرمين الشريفين راعي مسيرتنا وسمو ولي عهده رعاه الله وثانياً للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل المؤتمنين على مسيرة شبابنا وثالثاً لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الأخ الدكتور سلمان السديري وأعضاء مجلس الاتحاد على هذا الانجاز ولأبطالنا فهم يستحقون هذا التكريم لأنهم مصدر فخر واعتزاز لنا، وأقول مبروك لكل من يخدم وطنه ويكون هذا هدفه.


* ماذا تحتاج أنديتنا الرياضية حتى تستطيع مواكبة الأندية العالمية؟ **

تحتاج لأن ترتقي بمفهوم الاستثمار الحقيقي والنظر إلى أن الأندية شركات.

* هل ترى أن الخطوات الاستثمارية للأندية والاتحادات أضافت شيئاً جديداً أم أنها بحاجة لتفعيل اكبر؟ **

كلا لم تُضف إذا كان الهدف فقط هو وضع الإعلانات وغيرها من الأمور الدعائية فالفائدة للأندية الكبيرة أي التي في الدرجة الممتازة، أما من هم في الدرجة الأولى فهم غير مستفيدين من ذلك، وأظن أننا بحاجة لمزيد من الوقت حتى نحقق المعنى الحقيقي للاستثمار ولن يتحقق ذلك إلا بإتمام عملية الخصخصة بمفهومها الشامل.

* هل تتوقع أن يأتي الوقت الذي تستغني فيه الأندية عن دعم أعضاء الشرف؟ **

هذه إحدى فوائد الاستثمار، وسيأتي الوقت الذي يُستغنى فيه عن تبرعات أعضاء الشرف.

* كيف نحقق نتائج متميزة في أولمبياد بكين القادم بعد إخفاق أثينا؟ **

بالاستعداد الجيد والتحفيز والاستفادة من تجارب الآخرين سنحقق نتائج متميزة.

* المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ماذا يحتاج حتى يعود لتحقيق البطولات ويتأهل لكأس العالم 2010م؟ **

نحتاج لأن يعود مستوانا لمثل ما كان في كأس آسيا الأخيرة فالمجموعة الحالية نفس المجموعة ونحن نملك جميع المقومات التي تؤهلنا لذلك وأكثر. وأسعدني خبر إقالة المدرب البرازيلي أنجوس من تدريب الأخضر على أمل إذا فُعّل الإحساس بالوطنية وكان هو الدافع لدى لاعبينا، والذين بالمناسبة يملكون أفضل المهارات وسنتخطى التصفيات واثقي الخطوة وسنصل للمراحل المتقدمة كما حصل في مونديال 1994 فقد كنّا قاب قوسين أو أدنى من دور الثمانية الذي سبق المباراة النهائية بمباراتين فقط ، فنلعب بنفس الروح القتالية التي كانت على سبيل المثال في مباراتنا وإنجلترا الودية عام 1998،أو مباراتنا مع البرازيل في كأس القارات بالرياض ،§ الشوط الأول ،§ أو مباراتنا مع اليابان في تصفيات آسيا الأخيرة.

* هل تعتقد أن احتراف اللاعب السعودي خارجياً قد تأخر؟ **

لا أعتقد أنه تأخر، بل انه يسير في الخط الزمني المعقول.

* ما رأيك في مقدمات العقود الكبيرة للاعبين المحليين؟ **

اللاعب ينظر تجاه مقدم العقد بأنه فرصة له لترتيب أوضاعه مقارنة بعمره القصير في الملاعب وباحتمال إصابته في أي وقت، وبالنسبة لوجهة نظر النادي أو الداعمين بأنهم يحبون ناديهم أو يغيرون عليه أو يحبون الظهور، ولكن المجتمع فيه قسم كبير في أوضاع معيشية صعبة وغلاء المعيشة ولست متعاطفاً مع الصفقات الكبيرة مع تقديري لوجهة نظر اللاعب أو عضو الشرف الداعم ولكن من المفترض تعاطف اللاعب مع المجتمع الذي يعيش فيه وان يكون معقولا وعضو الشرف الداعم أن يراعي وضع مجتمعه ولست متعاطفاً مع هذه الأرقام الخيالية التي تحز في الضعفاء والمحتاجين ومن لا يجد مكانا يسكن فيه او قوتا يقتات منه. مقياس التفوق

* هل أنت راضٍ عن ما حققه فريق الهلال من بطولات؟ **

بالطبع أنا راض عن ما حققه الهلال فقد أنجز ما وعد به كما انه تم اختيار عدد من اللاعبين من الهلال للمنتخب وإذا كان دورهم مع المنتخب رائعا فذلك يفرحني أكثر. لكن في نظري المقياس الذي أراه أن نجاح الموسم لا يعني لي أن الهلال حقق بطولتي الدوري وكأس سمو ولي العهد! إنما إذا انعكس ذلك على أداء منتخبنا الوطني وحقق نتائج جيدة عندئذ يصبح الموسم في أبهى نجاحاته ليس في كرة القدم بل في كل الألعاب فلذلك انتظر نتائج المنتخب والألعاب الأخرى.

* لماذا أنت بعيد عن الهلال، وعن اجتماعاته الشرفية؟ **

الإخوان الموجودين فيهم الخير والبركة و(يسدون الحاجة) عن وجودي أو وجود غيري، إضافةً لميولي للمنتخبات يطغى على شغفي للهلال، والأمر الثالث أحسست في الفترة الأخيرة بأن هناك تعصبا كبيرا في الأندية وخرج من الحب الطبيعي والنقي إلى التعصب الذي أتمنى أن لا يستمر ولا أتحدث عن الهلال هنا تحديداً إنما بالصورة المجملة، وهذا التعصب مرض إذا حل وسيجلب معه كل أمراض التعصب المصاحبة: كعدم التسامح، والتنابذ بالألقاب، والتجريح. وهي ضد المبادئ الأساسية التي أسعى لها، والرياضة يجب أن تقرّب ولا تفرّق وأن تسمو بالتعامل ولا تدنو به.

* ما رأيك في الرئيس الهلالي الجديد الأمير عبد الرحمن بن مساعد؟ **

الرئيس الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد تربطني به علاقة قوية جداً وهو زميل دراسة وأخ وصديق ومن معرفتي به في طريقة تفكيره سيكون إضافة نوعية لما حققه غيره من الرؤساء.

* لكن البعض يرى أنه غير متمرس في الجانب الرياضي بالشكل الذي يتطلبه منصبه الجديد؟

لا أظن أنه من المهم أن يكون متخصصاً في الحرفة نفسها، فامتلاكه للخصال الأساسية التي يتطلبها العمل الإداري وتميزه بأمور هامة.. كالشفافية، والصراحة، وحب الهلال، وحب واحترام الناس، والعزم والإصرار على تحقيق النجاح، وتأمين الدعم من جهات متعددة والأهم من ذلك الإيمان، وان يستعين بالمستشارين من محبي الهلال، ففي المشورة ألفة بين القلوب وتحصين من السقطة وحرز من الندامة وإتباع للأثر كما قال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه. ولكن عند اكتمال المشورة يعقلها ويتوكل وتنفيذ قراره بكل حزم وتصميم. ولا أرى أمراً يجعله قد يفشل.

* توزعت بطولتا الفئات السنية لكرة القدم بين ناشئ الهلال وشباب الأهلي كيف ينظر سموكم لذلك؟ **

نجاح الهلال والأهلي في حصد اللقبين هو ثمرة للتخطيط السليم والصحيح من قبل القائمين على الفئات السنية في الناديين ويستحق القائمون عليها كل الشكر والتقدير، فإذا نظرنا لمدرسة الهلال الكروية بإشراف الأمير بندر بن محمد، وأكاديمية النادي الأهلي بإشراف الأمير خالد بن عبدالله، سوف نجدهما يضخان المواهب لناديهما وبالتالي ينعكس ذلك إيجابياً على المنتخبات الوطنية ويجب أن تحذو الأندية حذوهما في تأهيل المواهب عبر مدارس وأكاديميات كما هو موجود في الناديين. مينتور العربية

* بصفتك رئيساً لمجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات.. هل لنا أن نتعرف أكثر على عمل هذه المؤسسة؟ **

هي مؤسسة غير حكومية تم تأسيسها في سبتمبر عام 2006 م مقرها في بيروت، وتتمثل رؤيتها في تحقيق عالم عربي تُتاح فيه الفرص والإمكانيات للأطفال والشباب لينمو بشكل صحيح خال من الأذى والأمراض التي يسببها تعاطي المخدرات. أما رسالتها فإنها تتركز في السعي للحصول على المعرفة والمعلومات ودعم ما هو ناقص فيها، واكتشاف ونشر وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمشاريع الواعدة، وخاصة تلك التي تمكنت من الحد من تعاطي الشباب والأطفال للمخدرات. وتعتبر مينتور العربية الفرع الثامن في العالم لمؤسسة مينتور العالمية. وجاء تأسيسها تلبية لتوصيات ورشة العمل العلمية التي عقدت في ديسمبر 2004 في دبي بالتعاون مع شرطة دبي تحت شعار «من أجل وقاية فعالة من المخدرات»، والتي شارك فيها ممثلو العديد من الجهات الحكومية والأهلية والعالمية العاملة في مجال الوقاية من المخدرات إلى جانب الخبراء والأكاديميين والإعلاميين المتخصصين في هذا المجال. جانب الوقاية

* هل أصبحت المنطقة العربية فعلاً كما قرأنا مقرا للمخدرات ولم تعد كالسابق ممرا لها؟ **

نعم صحيح والدلائل الكثيرة تؤكد ذلك.

* هل هناك إحصائيات دقيقة مفصلة لعدد المتعاطين على كافة المستويات في المملكة؟ **

لا توجد إحصائيات دقيقة ولكن المؤشرات تدل على ارتفاع نسبة المتعاطين ونحن سياستنا في مؤسسة مينتور العربية تتركز في جانب الوقاية وتقليل نسبة المتعاطين للمخدرات. ولأن هدفنا هو تقليل الطلب على المخدرات أي الوقاية الأولية، فإننا نحتاج لمثل هذه الإحصائيات لبناء خططنا وتحقيق أهدافنا النبيلة.

* في نظر سموكم ما هي أسباب تعاطي الشباب للمخدرات؟ **

الفراغ وجليس السوء وعدم اهتمام الأسرة أحياناً بالشاب وفهم توجهاته هي أبرز أسباب تعاطيه للمخدرات.

* هل ترى أن الرياضة لدينا أدت دورها الكامل تجاه الشباب؟ **

سؤال جميل! أرى انه من الضرورة بمكان الاهتمام بإنشاء حديقة الحي والتي تشمل المسجد بالمفهوم الأصلي للمسجد المتعدد الأدوار والفوائد وإنشاء مكتبة حديثة مزودة بالكتب والانترنت وملاعب وقهوة من النوعية التي يفضلها الشباب بحيث يكون الشاب في بيئته وتحت نظر أهله يبدأ بممارسة هوايته وتفريغ طاقته حتى وقت العشاء ومن ثم يصلي وينام مبكراً وبذلك يكون المروجين لهذه الآفة في مأزق، لأنهم لن يجدوا الزبون لها، إضافة إلى ذلك ستجعل الشاب يصحو مبكراً ويكون في كامل نشاطه أثناء ذهابه للمدرسة وتلقي تعليمه بذهنه الصافي ونشاطه المتجدد. لست شاعرا

* لسموكم تجربة ناجحة في كتابة الشعر الغنائي من خلال العديد من الأعمال المتميزة التي رافقت إنجازات الوطن السعودي.. هل لنا أن نتعرف على جديدكم القادم؟ **

بداية أنا لا أستطيع أن أطلق على نفسي شاعر، فانا مجرد إنسان يحاول أن يبرز ويعبر عن أحاسيسه باعثاً برسالات ذات هدف على هيئة شعر، فالشعر له نظمه وصنعته، ولا أحب أن أنسب لنفسي شيئا لا استحقه، إنما أحياناً يخرج القالب على شكل معين ويصادف أنه موزون ويحقق نجاحاً. أما عن جديدي القادم فهو عمل وطني باسم (على هونك) وهي رسالة لكل من يفكر مجرد التفكير في إلحاق الضرر بأي شجرة أو جبل أو إنسان وكلّ معلم حضاري في بلادي ولكلّ من يحاول أن يتعرض لمقدساتنا الملموسة منها كالمدينتين الشريفتين أو معنوياً كمعتقداتنا أو عاداتنا أو تراثنا أو أيّ أمر يمسّ وحدتنا الوطنية.

* هل لك أن تخصنا بمعلومات أكثر عن هذا العمل؟ **

سيكون العمل من ألحان ناصر الصالح وغناء الفنان راشد الفارس ويقول مطلعها: على هونك يا ناوي الشر على هونك... يا ناوي الشر على بلادي على هونك ديرتنا فوق الهقوى وعيالها عز النقوى... جرب وتشوف بعيونك على هونك

* ما سر تعاونكم في الفترة الأخيرة مع الفنانين راشد الماجد وراشد الفارس؟ **

شابان دمثا الخلق ولا يفكران في مصلحتهما الخاصة على حساب المصلحة الوطنية إضافة إلى التزامهما بمواعيدهما.

* بصفتكم عضو شرف هلالي (غير فعال) كما تقول.. هل سيحظى نادي الهلال بتجربة غنائية قادمة؟ **

أنا ميولي زرقاء ولكن قلبي أخضر، فلذلك قلبي هو من يكتب اللوحات الفنية باسم الوطن. دعم التشكيليين

* عرفت بدعمك الدائم لمعارض الفنانين التشكيليين. ماذا يعني لك هذا؟ **

من واجبنا أن ندعم الفنانين التشكيليين، لأنهم باعتقادي لا يجدون الاهتمام اللازم وأعمالهم تستحق التقدير، وقصر الفن على الغناء والتمثيل فقط نظرة خاطئة فالفن يعكس حالة نفسية للمجتمعات، وكل شيء يساعد في إطلاق هذه الفنون ولا يتعارض مع قيمنا فانا معه بقوة، والأمر في المحصلة تأصيل لتاريخنا وعاداتنا وتقاليدنا. عبارة السلام

* فكرة إنتاج فيلم (مأساة عبارة السلام 98م) كان جزءاً من اهتمامكم. ما الذي تم تنفيذه على أرض الواقع بشأن ذلك؟ **

إنتاج الفيلم فيه جانب تجاري. صحيح أننا وثقناه من جانب إنساني وأجرينا مقابلات مع الضحايا في السعودية وفي مصر، وهدفي التركيز على كيفية التسامح الإنساني حيث كان هناك ضحايا مسيحيين وقد مد المسلمون لهم يد العون خلال المحنة، والسيناريو جاهز ومنتهي تماماً ولكن شركات الإنتاج مترددة في إنتاجه حتى الآن.

* الكثيرون يتذكرون كلمات سموكم في العمل العربي لأبطال الانتفاضة الفلسطينية والتي ظهرت قبل 6 سنوات بعنوان (ما هنت يا أمي).. كيف يرى سموكم صدى هذه الكلمات بعد سنوات من ظهورها؟ **

صداها أكثر من رائع لأنها صورت واقع طريقة الانتفاضة التي بدأت بالحجر، ولست أبالغ حين أقول أنه قد تم حظر بثها على بعض القنوات العربية بل والفلسطينية ونشرت الصحافة الإسرائيلية تعليقاً على العمل بأنه من أكثر الأعمال عدائية لإسرائيل لما يتضمنه العمل من نقل واقع الانتفاضة حيث تم تصويرها في الأراضي المحتلة. وأعتقد أن الذي تحقق في ظل واقع الانتفاضة باستخدام الحجر كان أكبر بكثير مما تم تحقيقه الى الآن، فالشخص الفلسطيني الأعزل يواجه الدبابة الإسرائيلية بالحجارة، أحرج عدوه وجعله (قزماً) ووحد شعبه وتحرك معه العالم أجمع. الوالد والابن

* بحكم قربك من والدك الأمير طلال بن عبدالعزيز -حفظه الله- كيف ترى سموه؟ **

إذا كانت الرؤية المقصود بها بالعين! فانا أراه أجمل شخصية في الوجود، أما كيف أراه في وجداني! فكل ما في وجداني يعبر عنه.

* ماذا عن نجلكم الأمير عبدالعزيز هل سيسير على خطى والده ؟ **

بإذن الله سيكون أفضل من والده متمنياً أن يتعزز داخله خدمة هذا الشعب وأن يعلم هو وأقرانه أن هذا هو دورنا كأبناء في هذه الأسرة التي تهدف لخدمة الشعب السعودي الأصيل، ونصيحتي له السير على هدي ديننا الحنيف وخطى أجداده لكي يصل إلى ما وصلوا إليه، وهو طموح وذكي وأتمنى له التوفيق الدائم.

* كلمة أخيرة... **

شكراً لكم على هذا الحوار.




تقبلوا تحياتي :

زلزال اسيا
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/06/2008, 07:19 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/03/2007
مشاركات: 240
مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكورررررررررررررر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/06/2008, 07:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/05/2008
المكان: جدة
مشاركات: 966
الله يعطيك العافية
ومشكور على الحوار الجميل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/06/2008, 07:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زلزال اسيا
لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 11/02/2008
المكان: قــلـــب ســــامــــي
مشاركات: 2,743
..............................مشكورين على الرد والمرور...................
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/06/2008, 08:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
مشاركات: 2,529
الحوار ممل وردود الأمير/تركي دبلوماسية بزياده
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/06/2008, 08:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,950
صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز لـ ( مجلة النادي ): أقول لرئيس الهلال بعد الإستشارة أعقلها وتوكل






صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز في حوار خاص
لـ(( النادي ))

أقول لرئيس الهلال بعد الإستشارة أعقلها وتوكـل !




إبراهيم موسى - جدة

تشكلت شخصيته المتعددة المواهب من خلال إلتصاقه الدائم بوالدهـ صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز الذي يرع فيه مدرسته الكبرى في الحياة ,

وعزز ثراءهـ الفكري بالتخصص الأكاديمي في العلوم السياسية والتطبيق الميداني عبر أشهر كلية حربية في العالم وأبرز كلية طيران ,

وعلى المستوى الثقافي كانت له إسهامات أثرت الساحة الثقافية بشعر وطني مرهف الإحساس ,

وبصفته رئيساً لمجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات فإن مشاركته الإجتماعية في غاية التفاعل مع مجتمعه المحلي والعربي .

هذهـ الروافد جعلته وافر الثقافة وغزير المعلومات في مختلف المجالات .

على المستوى الرياضي هو شرفي هلالي وداعم للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعــاب .

إنه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعــود
استضفناهـ في حوار تحدث فيه عن الكثير من الأمور التي تهم الشباب السعوديين بدءاً من الرياضة حيث كشف بأنه عضو شرف ( غير فعال ) حسب تعبيرهـ وأنه حريص على دعم وتكريم المنتخبات المتميزهـ ,

وكشف عن علاقته برئيس الهلال المرشح الأمير عبدالرحمن بن مساعد

وخص ( النادي ) بقصيدته الوطنية القادمة ( على هونك ) وتطرق للكثير من الجوانب الإجتماعية والفنية وغيرها عبر الحوار التالي :


* باعتبار أن لسموكم توجهات شخصية رياضية وثقافية وإجتماعية .. هل تعتقد أن الرياضة تعكس ثقافة المجتمع ؟

نعم أعتقد ذلك , فالرياضة أضحت الآن من أسس التقدم الحضاري فلو نظرنا للدول الصناعية الثمان المتقدمة في العالم لوجدنا أنها هي التي حققت المراكز الأولى في أولمبياد 2004 على سبيل المثال وهكذا في غيرها من البطولات ,

فالمتقدم رياضياً لا بد أن يكون في الغالب هو المتقدم حضارياً في شتى الميادين فبالتالي أصبحت الرياضة تعكس واقـع المجتمـع .


,

* ماذا يعني لك تكريمك مؤخراً لمنتخب كرة اليد المتأهل لكأس العالم 2009م في كرواتيـا ؟

يعني لي أن كل من ينجز للوطن يستحق أن نقف معه ونكرمه وهذا الإنجاز لا يمكن أن يمر دون تكريم .

وبعون الله سيستمر التكريم لكل من يحقق إنجازاً باسم الوطن .

ويسرني عبر مطبوعة ( النادي ) أن أبعث بتهنيئتي أولاً لمقام خادم الحرمين الشريفين راعي مسيرتنا وسمو ولي عهدهـ رعاهـ الله ,

وثانياً للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل المؤتمنين على مسيرة شبابنا ,

وثالثاً لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الأخ الدكتور سلمان السديري وأعضاء مجلس الاتحاد على هذا الإنجاز ولأبطالنا فهم يستحقون التكريم لأنهم مصدر فخر واعتزاز لنا ,

وأقول مبروك لكل من يخدم وطنه ويكون هذا هدفه .

,

ماذا تحتاج أنديتنا الرياضية حتى تستطيع مواكبة الأندية العالمية ؟

تحتاج لأن ترتقي بمفهوم الإستثمار الحقيقي والنظر إلى أن الأندية شركات .

,


* هل ترى أن الخطوات الإستثمارية للأندية والاتحادات أضافت شيئاً جديداً أما أنها بحاجة لتفعيل أكبر ؟

كل لم تُضف إذا كان الهدف فقط هو وضع الإعلانات وغيرها من الأمور الدعائية فالفائدة للأندية الكبيرة أي التي في الدرجة الممتازة .

أما من هم في الدرجة الأولى فهم غير مستفيدين من ذلك ,
وأظن أننا بحاجة لمزيد من الوقت حتى نحقق المعنى الحقيقي للإستثمار ولن يتحقق ذلك إلا بإتمام الخصخصة بمفهومها الشامل .

,

* هل تتوقع أن يأتي الوقت الذي تستغني في الأندية عن دعم أعضاء الشرف ؟

هذهـ إحدى فوائد الإستثمار ,
وسيأتي الوقت الذي يُستغنى فيه عن تبرعات أعضاء الشرف .

,


* كيف نحقق نتائج متميزة في أولمبياد بكين بعد إخفاق أثينا ؟

بالإستعداد الجيد والتحفيز والإستفادة من تجارب الآخرين سنحقق نتائج متميزة .

,


* المنتخب السعودي الأول ماذا يحتاج حتى يعود لتحقيق البطولات ويتأهل لكأس العالم 2010م ؟

نحتاج لأن يعود مستوانا لمثل ما كان في كأس آسيا الأخيرة فالمجموعة الحالية نفس المجموعة ونحن نملك المقومات التي تؤهلنا لذلك وأكثر .

وأسعدني خبر إقالة البرازيلي أنجوس من تدريب الأخضر على أمل إذا فُعل الإحساس بالوطنية وكان هذا هو الدافع لدى لاعبينا ,

والذين بالمناسبة يملكون أفضل المهارات وسنتخطى التصفيات واثقي الخطوة وسنصل لمراحل متقدمة كما حصل في مونديال 1994م فقد كُنا قاب قوسين أو أدنى من دور الثمانية الذي سبق المباراة النهائية بمباراتين فقط ,

فنلعب بنفس الروح القتالية التي كانت على سبيل المثال في مباراتنا وإنجلترا الودية عام 1998م ,
أو مباراتنا مع البرازيل في كأس القارات بالرياض - الشوط الأول - , أو مباراتنا مع اليابان في تصفيات آسيا الأخيرة .

,


* هل تعتقد أن إحتراف اللاعب السعودي خارجياً قد تأخر ؟

لا أعتقد أنه تأخر , بل أنه يسير في الخط الزمني المعقول .


,

* ما رأيك في مقدمات العقود الكبيرة للاعبين المحليين ؟

-اللاعب ينظر تجاهـ مقدم العقد بأنه فرصة له لترتيب أوضاعه مقارنة بعمرهـ القصير في الملاعب وبإحتمال إصابته في أي وقت ,

وبالنسبة لوجهة نظر النادي أو الداعمين بأنهم يحبون النادي أو يحبون الظهور , ولكن المجتمع فيه قسم كبير في أوضاع معيشية صعبة وغلاء المعيشة ولست متعاطفاً مع الصفقات الكبيرة مع تقديري لوجهة نظر اللاعب أو عضو الشرف الداعم ولكن من المفترض تعاطف اللاعب مع المجتمع الذي يعيش فيه وأن يكون معقولاً وعضو الشرف أن يراعي وضع مجتمعه ولست متعاطفاً مع هذهـ الأرقام الخيالية التي تحز في الضعفاء والمحتاجين ومن لا يجد مكاناً يسكن فيه أو قوتاً يقتات منه .

,


( مقياس التفوق )

* هل أنت راض عما حققه فريق الهلال من بطولات ؟


بالطبع أنا راض عن ما حققه الهلال
فقد أنجز ما وعد به كما أنه تم اختيار عدد من اللاعبين من الهلال للمنتخب وإذا كان دورهم مع المنتخب رائعاً فذلك يفرحني أكثر .

لكن في نظري المقياس الذي أراهـ أن نجاح الموسم لايعني لي أن الهلال حقق بطولتي الدوري وكأس سمو ولي العهد !

إنما إذا أنعكس ذلك على أداء المنتخب الوطني وحقق نتائج جيدة عندئذ يصبح الموسم في أبهى نجاحاته ليس في كرة القدم بل في كل الألعاب فلذلك أنظر نتائج المنتخب والألعاب الأخرى .


,


*لماذا أنت بعيد عن الهلال وعن إجتماعاته الشرفية ؟

الأخوان الموجودين فيهم الخير والبركة و ( يسدون عند الحاجة ) عن وجودي أو وجود غيري ,

أضافة لميولي للمنتخبات يطغة على شغفي للهـلال ,

والأمر الثالث أحسست في الفترة الأخيرة بأن هناك تعصباً كبيراً بين الأندية وخرج من الحب الطبيعي والنقي إلى التعصب الذي لا أتمنى أن لا يستمر ولا أتحدث عن الهلال تحديداً إنما بالصورة المجملة ,

وهذا التعصب مرض إذا حل وسيجلب معه كل أمراض التعصب المصاحبة ,

كعدم التسامح , والتنابذ بالألقاب , والتجريح .

وهي ضد المباديء الأساسية التي أسعى لها ,

والرياضة يجب أن تقرّب ولا تفرّق وأن تسمو بالتعامل ولا تدنو به .

,


* ما رأيك في الرئيس الهلالي الجديد الأمير عبدالرحمن بن مساعد ؟

-الرئيس الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد تربطني بع علاقة قوية جداً وهو زميل دراسة وأخ وصديق ,
ومن معرفتي به في طريقة تفكيرهـ سيكون إضافة نوعية لما حققه غيرهـ من الرؤساء .

,


* لكن البعض يرى أنه غير متمرس في الجانب الرياضي بالشكل الذي يتطلبه منصبه الجديد ؟

-لا أظن أنه من المهم أن يكون متخصصاً في الحرفة نفسها ,

فامتلاكه للخصال الأساسية التي يتطلبها العمل الإداري وتميزهـ بأمور هامة ..كالشفافية , والصراحة , وحب الهلال , وحب وإحترام الناس , والعزم والإصرار على تحقيق النجاح , وتأمين الدعم من جهات متعددة ,والأهم من ذلك الإيمان ,
وأن ستعين بالمستشارين من محبي الهلال ,
ففي المشورة ألفة بين القلوب وتحصين من السقطة وحرز من الندامة وإتباع للأثر كما قال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه .

ولكن عند إكتمال المشورة يعقلهـا ويتوكــل وتنفيذ قرارهـ بكل حزم وتصميم .

ولا أرى أمراً يجعله قد يفشل .

,


* توزعت بطولتا الفئات السنية لكرة القدم بين ناشيئي الهلال وشباب الأهلي كيف ينظر سموكم لذلك ؟

-نجاح الهلال والأهلي في حصد اللقبين هو ثمرة للتخطيط السليم والصحيح من قبل القائمين على الفئات السنية بالناديين ويستحقون القائمون عليها كل الشكر والتقدير
فإذا نظرنا لمدرسة الهلال بإشراف الأميربندر بن محمد , وأكاديمية الأهلي بإشراف الأمير خالد بن عبدالله ,
سوف نجدهما يضحان المواهب لناديهما وبالتالي ينعكس ذلك إيجابياً على المنتخبات الوطنية ويجب أن تحذو الأندية حذوهما في تأهيل المواهب عبر مدارس وأكاديميات كما هو موجود في الناديين .

,



( مينتور العرب )

* بصفتك رئيساً لمجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات ..
هل لنا أن نتعرف أكثر على عمل هذهـ المؤسسة ؟

هي مؤسسة غير حكومية تم تأسيسها في سبتمبر عام 2006م مقرها في بيروت وتتمثل رؤيتها في تحقيق عالم عربي تتاح فيه الفرص والإمكانيات للأطفال والشباب لينمو بشكل صحيح خال من الأذى والأمراض التي يسببها تعاطي المخدرات .

أما رسالتها فإنها تتركز على السعي للحصول على المعرفة والمعلومات ودعم ما هو ناقص فيها ,

واكتشاف ونشر وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمشاريع الواعدة , وخاصة تلك التي تمكنت من الحد من تعاطي الشباب والأطفال للمخدرات .

وتعتبر مينتور العربية ارفرع الثامن في العالم لمؤسسة مينتور العالمية .

وجاء تأسيسها تلبية لتوصيات ورشة العمل العلمية التي عقدت في ديسمبر 2004م في دبي تحت شعار (( من أجل وقايى فعالة من المخدرات ))

والتي شارك فيها ممثلو العديد من الجهات الحكومية والأهلية والعالمية العاملة في مجال الوقاية من المخدرات إلى جانب الخبقراء والأكاديمين والإعلاميين المتخصصين في هذا المجال .

,


( جانب الوقاية )

* هل أصبحت المنطقة العربية فعلاً كما قرأنا مقراً للمخدرات ولم تعد كالسابق ممراً لها ؟


نعم صحيح والدلائل الكثيرة تؤكد ذلك .

,


* هل هناك إحصائات دقيقة مفصلة لعدد المتعاطين على كافة المستويات في المملكة ؟


-لا توجد إحصائات دقيقة ولكن المؤشرات تدل على إرتفاع نسبة المتعاطين ونحن سياستنا في مؤسسة مينتور العربية تتركز في جانب الوقاية وتقليل نسبة المتعاطين للمخدرات ,

ولأن هدفنا هو تقليل الطلب على المخدرات أي الوقاية الأولية .

فإننا نحتاج لمثل هذهـ الإحصائات لبناء خططنا وتحقيق أهدافنا النبيلة .

,

* في نظر سموكم ماهي أسباب تعاطي الشباب للمخدرات ؟

-- الفراغ وجليس السوء وعدم اهتمام الأسرة أحياناً بالشاب وفهم توجهاته هي أبرز أسباب تعاطيه للمخدرات .


,

* هل ترى أن الرياضة لدينا أدت دورها الكامل تجاهـ الشباب ؟

سؤال جميل !
أرى أنه من الضرورة بمكان الإهتمام بإنشاء حديقة الحي والتي تشمل المسجد بالمفهوم الأصلي للمسجد المتعدد الأدوار والفوائد وإنشاء مكتبة حديثة مزودة بالكتب والإنترنت وملاعب وقهوة من النوعية التي يفضلها الشباب ,

بحيث يكون الشاب في بيئته وتحت نظر أهله يبدأ بمارسة هوايته وتفريغ طاقاته حتى وقت العشاء ومن ثم يصلي وينام مبكراً وبذلك يكون المروجين لهذهـ الآفة في مأزق ,
لأنهم لن يجدوا الزبون لها ,
إضافة إلى ذلك ستجعل الشاب يصحو مبكراً ويكون في كامل نشاطه أثناء ذهابه وتلقي تعليمه بذهنه الصافي ونشاطه المتجدد .

,


* لسموكم تجربة ناجحة في كتابة الشعر الغنائ من خلال العديد من الأعمال المتمية التي رافقت إنجازات الوطن السعودي .. هل لنا أن نتعرف على جديديكم القادم ؟

بداية أنا لا أستطيع أن أطلق على نفسي شاعر ,
فأنا مجرد إنسان يحاول أن يبرز ويعبر عن إحاسيسه باعثاً برسالات ذات هدف على هيئة شعر , فالشعر له نظمه وصنعته ,

ولا أحب أن أنسب لنفسي شيئاً لا أستحقه ,
أنما أحياناً يخرج القالب على شكل معين ويصادف أن موزون ويحقق نجاحاً .

أما عن جديدي القادم فهو عمل وطني بإسم ( على هونك ) وهي رسالة لكل من يفكر مجرد التفكير في إلحاق الضرر بأي شجرة أو جبل أو إنسان وكل معلم حضاري في بلادي ولكل من يحاول أن يتعرض لمقدساتنا الملموسة منها كالمدينتين الشريفتين أو معنوياً كمعتقداتنا أو عاداتنا أو تراثنا أو أيّ أمر يمسّ وحدتنا الوطنية .

,

* هل لك أن تخصنا بمعلومات أكثر عن هذا العمل ؟

-- سيكون العمل من ألحان ناصر الصالح وغماء الفنان راشد الفارس ويقول مطلعها :

على هونك ياناوي الشر
على هونك... ياناوي الشر
على بلادي على هونك
ديرتنا فوق الهقوى وعيالها عز النقوى ..
جرب وتشوف بعيونك على هونك


* ما سر تعاونكم في الفترة الأخيرة مع الفنانين راشد الماجد وراشد الفارس ؟

شابان دمثا الأخلاق ولا يفكران في مصلحتهما الخاصة على حساب المصلحة الوطنية إضافة إلى إلتزامهما بمواعيدهما .

* بصفتك عضو شرف هلالي ( غير فعال ) كما تقول ...
هل سيحظى الهلال بتجربة غنائية قادمة ؟


-- أنا ميولي زرقاء ولكن قلبي أخضر ,
فلذلك قلبي هو من يكتب اللوحات الفنية بإسم الوطن .

,


( دعم التشكيلين )

* عرفت بدعمك الدائم لمعارض الفنانين التشكيلين ماذا يعني لك هذا ؟

من واجبنا أن ندعم الفنانين التشكيلين ,
لإنهم في إعتقادي لا يجدون الإهتمام اللازم وأعمالهم تستحق الشكر والتقدير ,
وقصر الفن على الغناء والتمثيل فقط نظرة خاطئة فالفن يعكس حالة نفسية للمجتمعات ,
وكل شيء يساعد في إطلاق هذهـ الفنون ولا يتعارض مع قيمنا فأنا معه بقوة ,
والأمر في المحصلة تأصيل لتاريخنا وعاداتنا وتقاليدنا .

,


( عبارة السلام )


* فكرة إنتاج فيلم ( مأساة عبارة السلام 98م ) كان جزءاً من اهتمامكم . مالذي تم تنفيذهـ على أرض الواقع بشأن ذلك ؟

-- إنتاج الفيلم فيه جانب تجاري .
صحيح أننا وثقناهـ من جانب إنساني وأجرينا مقابلات مع الضحايا في السعودية وفي مصر ,
وهدفي التركيز على كيفية التسامح الإنساني حيث كان هناك ضحايا مسيحيين وقد مد المسلمين لهم يد العون خلال المحنة , والسيناريو جاهز ومنتهي تماماً ولكن شركات الإنتاج مترددة في إنتاجه حتى الآن .

,


* الكثيرون يتذكرون كلمات سموكم في العمل العربي لأبطال الإنتفاضة الفليسطينية والتي ظهرت قبل 6 سنوات بعنوان ( ما هذا يا أمي ) ... كيف يرى سموكم صدى هذهـ الكلمات بعد سنوات من ظهورها ؟

-- صداها أكثر من رائع لأنها صورت واقع طريقة الإنتفاضة التي بدأت بالحجر ,
ولست أبالغ حين أقول أن قد تم حظر بثها على بعض القنوات العربية بل والفلسطينية ونشرت الصحافة الإسرائيلية تعليقاً على العمل بأنه من أكثر الأعمال عدائية لإسرائيل لما يتضمنه العمل من نقل واقع الإنتفاضة حيث تم تصويرها في الأراضي المحتلة .

وأعتقد أن الذي تحقق في ظل واقع الإنتفاضة بإستخدام الحجر كان أكبر بكثير مما تم تحقيقه إلى الآن ,
فالشخص الفلسطيني الأعزل يواجه الدبابات الإسرائيلية بالحجارة ,
أحرج عدوهـ وجعله ( قزماً ) ووحد شعبه وتحرك معه العالم أجمع .

,


( الوالد والابن )

* بحكم قربك من والدك الأمير طلال بن عبدالعزيز - حفظه الله - كيف ترى سموهـ ؟

-- إذا كانت الرؤية المقصود بها بالعين !

فأنا أراهـ أجمل شخصية في الوجود ,

فكل مافي وجداني يعبر عنه .

,


*ماذا عن نجلكم الأمير عبدالعزيز هل يسير على خطى والدهـ ؟

--بإذن الله سيكون أفضل من والدهـ متمنياً أن يتعزز داخله خدمة هذا الشعب وأن يعلم هو أقرانه أن هذا هو دورنا كأبناء في هذهـ الأسرة التي تهدف لخدمة الشعب السعودي الأصيل ,

ونصيحتي له السير على هدي ديننا الحنيف وخطى أجـدادهـ لكي يصل إلى ماوصلوا إليه ,

وهو طموح وذكي وأتمنى له التوفيق .

,


* كلمة أخيرة ...

شكراً لكم على هذا الحوار .

,

اخر تعديل كان بواسطة » الهـ الفيصل ـلالي في يوم » 22/06/2008 عند الساعة » 08:35 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/06/2008, 08:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/01/2004
المكان: الشــــــــماسية
مشاركات: 568
محجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووز


يشرفني اكون اول من يرد عليك ...


سلآمـ
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22/06/2008, 08:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زلزال اسيا
لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 11/02/2008
المكان: قــلـــب ســــامــــي
مشاركات: 2,743
مشكور على المرور

.....................................
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22/06/2008, 08:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زلزال اسيا
لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 11/02/2008
المكان: قــلـــب ســــامــــي
مشاركات: 2,743
مشكور أخوي بس الحوار أنا منزله على الرابط:

http://vb.alhilal.com/showthread.php?t=598465

تقبل تحياتي......
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22/06/2008, 03:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2008
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 603
يعطيكم العافية جميعا ،،،،،،

وأتمنى أن يتحول سموه إلى عضو شرف داعم ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22/06/2008, 04:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/03/2007
مشاركات: 766
الميول ليس عيبا
ولا ضير ان يجمع الانسان بين عشق النادي وحب المنتخب
اذ لا تعارض بينهما

اتمنى ان يوفق صاحب السمو في حياته الخاصة والعامة
ويصبح عضو شرف داعم وفعال للهلال

شكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22/06/2008, 04:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو نانسي الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/04/2007
المكان: داخل اسوار نادي الهلال
مشاركات: 8,280
مشكوور اخوي على الحوار وعلى النقل

..........................................
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22/06/2008, 06:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RAUL 4 EVER
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2004
المكان: في كل فضيلة
مشاركات: 6,076
الله يعطيك الف عافية .. يالفيصل ..!



بالتوفيق للزعيم ..!





تحياتي .:. raul 4 ever
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22/06/2008, 06:08 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/04/2007
مشاركات: 289
بالتوفيق للزعيم إن شاء الله

::تحيااااااتي لك::
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22/06/2008, 07:21 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/02/2008
مشاركات: 22
مشكور على الكلام المعسول ياسمو الامير
واتمنى ان يكون ظنك بالرئيس الجديد بمحله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube