المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/04/2002, 03:54 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار متفرقه (جريدة الرياض)الأحد 1 صفر 1423هـ

اليوم في "المربع الذهبي" من يتأهل لملاقاة الاتحادالنصر بـ "الجماعية" يواجه الأهلي بـ "التغييرات"!
هايبكر يتفوق بالتنظيم الدفاعي والعنبر يركز على الأطراف

[/gl][/SIZE][/c]
[c]كتب - ابراهيم القوبع:
يلتقي مساء اليوم النادي الأهلي الحاصل على الترتيب الرابع في سلم ترتيب الدوري بنادي النصر صاحب المركز الثالث على استاد الملك فهد بالرياض في التجربة الأولى لنظام المربع الجديد الذي ينص على ملاقاة الرابع والثالث والفائز يلعب مع الثاني والفائز من تلك المباراة يلعب مع صاحب المركز الأول، وإن كان ظاهر هذا النظام مكافأة لصاحب المركز الأول إلا ان لعب مباريات قوية والتواجد داخل محيط المنافسة والبطولة خلال الاسبوعين القادمين قد يمنح الفائز من مباراة الليلة لقب البطولة.
النصر
نادي النصر يدخل هذه المباراة المصيرية وقد أخفق في الحصول على بطولتي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد، وأمامه اليوم فرصة كبيرة ليثبت لجماهيره بأنه قادر على تعويض اخفاق البطولتين والفوز على الأهلي والاستمرار بقوة في طريق البطولة، وفي ظني ان إدارة النصر قادرة على إعداد لاعبيها بالطريقة المناسبة لتحقيق الفوز خصوصا وان هذه المباراة مصيرية ولا تحتمل أنصاف الحلول فالخروج بالهزيمة يعني انتهاء الموسم بالنسبة للنصر، إدارة النصر خلال مشوار الدوري اتخذت قرارا جريئا وقويا بإقالة المدرب السابق الاسباني هكتور والتعاقد مع هابيكر الارجنتيني بعد تذبذب في مستوى ونتائج الفريق.
مدرب النصر
اثبت مدرب النصر هابيكر مدى أهمية دور المدرب في العملية التدريبية وتحقيق النتائج بغض النظر عن تواجد النجوم من عدمه واستطاع بنظرة فاحصة خبيرة ان يكتشف العديد من المواهب في الفريق النصراوي والتي لم تمنح فرصة في السابق مثل الظهير الأيسر الثقفي ولاعب الوسط الأيمن السلامة ومنح فرصة كاملة لبعض اللاعبين الذين لم يمنحوا الفرصة لإثبات جدارتهم مع الفريق الأول، ولكن الأهم استغنائه عن بعض اللاعبين الذين احتكروا بعض المراكز لفترات طويلة، كل هذه التغيرات في التشكيل أظهرت النصر بصورة مغايرة، وخلال فترة بسيطة من التمارين والمباريات استطعنا ان نشاهد النصر يقدم مستوى فنياً راقياً ويقدم كرة قدم حديثة.
ان ما يميز فريق النصر حاليا هو اللعب السريع والجماعي وسلاسة الأداء والتحرك الإيجابي بدون كرة وخلق مساحات متعددة ناتجة من استيعاب اللاعبين لمهماتهم والمناطق التي يجب ان يتحركوا فيها، وقد خلق التحرك السريع والإيجابي فرصاً متعددة لحامل الكرة من أجل التمرير وصناعة اللعب "صورة 3"، وجميع هذه الظواهر الإيجابية بالتأكيد خلفها مدرب الفريق، والذي يبدو انه لن يجد صعوبة بعودة الدوليين، فأمر إشراكهم يعتمد على مدى كفاءتهم لاحتلال مواقع لاعبي الفريق الذين قدموا مستويات كبيرة في المباريات السابقة، ولعب مدرب الفريق ببعض الدوليين في مباراة النصر مع الشباب قد يؤكد بأنه لن يشرك في مباراة الليلة إلا المجموعة التي قدمت نتائج جيدة في المباريات السابقة "صورة 1".
طريقة لعب النصر
النصر يلعب بطريقة 4- 4- 2بتواجد محورين يؤديان الدور الدفاعي والهجومي بتوازن على شقي الملعب ومهاجمين احدهم يلعب كرأس حربة "كيتا" نموذجي يتواجد في جميع المناطق الخطرة في منطقة جزاء الفريق المنافس والآخر "خوليو" يلعب أمام المحورين وخلف رأس الحربة يقوم بمهمة صناعة اللعب وتزويد رأس الحربة ولاعبي الوسط الأيسر والأيمن بالكرات الخطرة على الأطراف أو في العمق أو التصويب متى ما سنحت الفرصة حيث تتم صناعة جمل تكتيكية هجومية على الأطراف مشاركة مع أحد الظهيرين في حين يؤدي الظهير الآخر الدور الدفاعي فقط ويدعم قلبي الدفاع تحسبا من الهجمات المرتدة.

إذا النصر يعتمد على صناعة اللعب للهجوم على الأطراف بتعاون بين لاعب طرف الوسط والظهير وخوليو بمساندة المحورين "سيف، الحقاني"، ومن ثم تمرر الكرات العرضية لتستثمر من قبل رأس الحربة أو لاعب الوسط القادم من الطرف الآخر.
اما التنظيم الدفاعي في النصر فقد ظهر بصورة جيدة في المباراتين الأخيرتين، ومن أهم ملامحه عدم تقدم الظهيرين مجتمعين للمشاركة في الهجوم بحيث يهاجم احدهم ويدعم قلبي الدفاع الثالث ليظهر الفريق وكأنه يلعب بثلاثة مدافعين، أيضا مهمات مراقبة لصيقة من الداؤد على رأس الحربة الأهلاوي وتعطيل من سيف للكرات التي قد تصل للقهوجي.
ليفوز النصر
ليفوز النصر بالمباراة يجب ان يستمر اللاعبون في تطبيق نفس المنهج السريع في تنفيذ جمل الهجوم، وان يستطيع كيتا استغلال الكرات التي ستصله من ظهيري الجنب أو الكرات المتبادلة في العمق مع خوليو سيزار، أيضا يجب العمل من منظور علمي لتقدير قوة الفريق الأهلاوي حتى وهو يشهد حالات نقص كبيرة بسبب الإيقاف والإصابة، وفي النواحي الدفاعية التعامل مع مرتدات الأهلي بصورة سريعة فنجاح القهوجي في المرور من المحاور قد يعني تمريراً جيداً لعبيد وبالتالي هدف "صورة 5"، أخيرا العمل على ان المباراة تسعون دقيقة وتنتهي بخروج المغلوب.
الأهلي
على عكس الوضع في النصر فقد حقق الأهلي ثلاث بطولات هذا الموسم وهو طرف في نهائي كأس ولي العهد، والنتائج تجزم بأن الفريق يسير بصورة صحيحة ورغم احتلاله للمركز الرابع إلا انه مهيأ للوصول للنهائي الكبير، الفريق بعد هزيمته امام جاره الاتحاد تخلى عن مدربه لوكا الذي قدم الأهلي من خلاله مستويات كبيرة واسهم في إبراز أكثر من نجم على الساحة الأهلاوية، وقد يحسب على لوكا اختياره للتشكيل المناسب وبعض التغيرات التي تأتي بنتائج عكسية على الفريق، عموما أبعد المدرب قبل مباراة الليلة المصيرية ويقود الفريق حاليا يوسف عنبر وهو أحد تلاميد لوكا تدريبيا وقد عمل لفترات كبيرة مع لوكا في الفريق الأول، واعتد ان استيعاب يوسف للأسس التدريبية الأوروبية التي تلقها من لوكا بالاضافة إلى شخصيته التدريبية وقدرته على اتخاذ قرارات قوية خلال المباريات سيجعله مهيأ للفوز على النصر في مباراة الليلة الحاسمة.
التغير في هذا التوقيت للمدرب قد يكون إيجابيا احيانا وربما يؤدي إلى نتائج عكسية، إذا هناك عدم استقرار نفسي للاعبين نتيجة للكثير من الأحداث المتلاحقة من هزيمة وتوقيف واصابات وأخيرا تغيير للمدرب، والفريق بحاجة إلى اجراءات إدارية خاصة تجعله مهيأ للفوز في المباراة.
طريقة لعب الأهلي
لا اعتقد ان يوسف عنبر سيحدث تغييراً كبيراً في طريقة اللعب خصوصا في هذا التوقيت الذي استلم فيه المهمة التدريبية، وسيلعب بنفس طريقة لوكا 4- 4- 2، وهي نفس طريقة لعب النصر وان اختلف طريقة تطبيقها في الأهلي عن النصر، ففي الأهلي يؤدي المحوران أدواراً هجومية ويمارسون الضغط على حامل الكرة حتى في مناطق قريبة من مرمى الفريق المنافس، والظهيران يقدمان أدواراً هجومية متعددة مشاركة مع لاعبي الوسط، ورأس الحربة النموذجي "عبيد" يتحرك داخل منطقة جزاء الفريق المنافس، ولا يكتفي رأس الحربة الآخر "قهوجي" بصناعة اللعب بل يتوغل كثيرا في الهجوم لتسجيل الأهداف، وحتما سيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط الأيمن ابراهيم سويد "وقد يؤدي غياب السويد إلى اجبار المدرب على تغيير طريقة اللعب" صورة "1".
دفاعيا الأهلي يعاني من غياب مدافعه الأبرز نايف قاضي، وسيعوض هذا الغياب عودة فوزي الشهري الموقوف، والمصاب جدوع بالاضافة ليحيى جوشان، وعلى الاطراف سيعود حتما الدولي حسين عبدالغني ومحمد شليه، دفاع الأهلي وخصوصا ظهيرين أمامهم مهمة كبيرة لايقاف الهجمات النصراوية على الأطراف.
وسط الأهلي سيمثله في المحور الزهراني والشنيف وعلى الأطراف يجب أن يجد يوسف عنبر بديلا جيدا للسويد في الوسط الأيمن بالاضافة للمحمدي على الوسط الأيسر.
ليفوز الأهلي
ليفوز الأهلي بالمباراة يجب أولا ايجاد توليفة دفاعية تستطيع معالجة الأخطاء التي يرتكبها اللاعبون في منطقة العمق الدفاعي، حتى لو تطلب الأمر تغيير طريقة اللعب واللعب بأكثر من قلبي دفاع. أيضا يجب التركيز على دعم الظهيرين لمنع النصر من تنفيذ الهجمات على الأطراف، كما يجب مراقبة خوليو بصورة لصيقة لمنعه من التمرير والتصويب. اما في النواحي الهجومية فإن مشاركة عبيد منفردا أو مدعوما بمهاجم آخر بالاضافة لتقدم القهوجي سيكلف للأهلي التسجيل والفوز خصوصا عند استغلال تقدم الاظهرة النصراوية عند بناء الهجمات "صورة 5"، كما ان الاندفاع خلال الهجمات المرتدة والسريعة على المرمى النصراوي سيسبب خطورة كبيرة خصوصا وقلبي الدفاع النصراوي ليسا بسرعة مهاجمي الأهلي "صورة 6".
اتمنى للفريقين التوفيق. [/c]
[c][gl]رئيس الهلال يعلن في مؤتمر صحفي:اجتماع موسع لأعضاء الشرف "نهاية الأسبوع الحالي"سنكرم كل من يحقق لقباً للوطن.. وفي المقدمة النعيمة، التمياط، الجابر
[/gl]
[/c]
[c]تغطية - اسامة النعيمة، تصوير: محمد السعيد:
اعلن رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي عن عقد اجتماع موسع لأعضاء شرف النادي نهاية الاسبوع "الحالي" جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه مساء امس بمقر النادي وقال ان الاجتماع الذي سيعقد بمقر النادي سيكون موسعا لجميع اعضاء الشرف لتناول قضايا وآراء الموسم الحالي، وكذلك مناقشة موضوع احتراف لاعب الفريق "نواف التمياط" بهولندا.
وذكر ان الجميع يعلم انه لأول مرة يتم بناد سعودي بيع عقد لاعب سعودي لفريق اوروبي وقال ان الحدث بشراء بطاقة لاعب سعودي يتطلب دراسة ونحتاج لوقت قبل اصدار القرار غير السهل لانه لابد من معرفة رأي اعضاء الشرف فيما يتم التوصل اليه مع الفريق الهولندي الى جانب الحاجة الى استشارات قانونية ومفاوضات مع اعضاء الشرف وعموما الاهم لدينا ان (التمياط) سيشارك بالمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
واستطرد بقوله لا يمكن التحدث حاليا عن البنود أو الشروط التي تمت مع الوفد الهولندي خلال الاحتماع وستؤجل جميع الامور الى حين الانتهاء من اجتماع اعضاء شرف النادي.
وامتدح قرار اقالة المدرب (ارثر) وقال ان قرار الاقالة جاء في وقته واستطعنا جلب جهاز فني عالمي حققنا معه كأس آسيا للأندية والتأهل للمباراة النهائية لكأس الدوري، رغم اننا اخفقنا بالفوز بالبطولة العربية ولكننا حاليا خرجنا من عنق الزجاجة!
وعن ابعاد نائب الرئيس ودخول مشرف جديد للفريق الأول قال امامنا ثلاثة اسابيع لنهاية الموسم وكل الامور تسير حاليا بشكل جيد ونضع نصب اعيننا المباراة النهائية وبعدها سيتحدد كل شيء.
وعزا عدم حضوره الى "الدوحة" لظروفه التي منعته من الحضور وقال هناك ظروف منعتني من الحضور الى الدوحة ولكن هناك اشخاص من الادارة حضروا وهم محل الثقة، واذا كان حضوري مهما فهذا جيد.
وأكد أن النادي بصدد تكريم اللاعبين الذين حققوا القابا باسم الوطن للنادي وقال سيتم تكريم ""النعيمة، الجابر، التمياط" لان ذلك يتم منذ الرؤساء السابقين وسيكون حفل التكريم بالقريب العاجل.
وتطرق لقطاع المدرسة والناشئين والشباب حول تسلم عضو شرف النادي الامير بندر بن محمد مهام الاشراف عليها وقال سيكون لنا حديث عقب نهاية مباراة نهائي الدوري.
ورفض التحدث عن استقالته عن النادي وقال لا نريد اثارة اي موضوع الآن ولو اردت ان استقيل فما الشيء الذي يمنعني بذلك ولكنني لا اريد التحدث بذلك الموضوع.
وعن الاساءات التي يتعرض لها النادي حاليا قال منذ الموسم الماضي ونحن متعودون على تلك الاساءات وتعودنا ان يكون اسلوب الرد بالمنطق المعقول، ويكفي ان لدينا "9" لاعبين دوليين والهداف ووصيفه من الهلال وحارس القرن لدينا وفريق القرن وافضل فريق بآسيا جميع تلك الامور كافية للرد على الآخرين.[/c]
[c][gl]سموه كافأ اللاعبين وأشاد بأخلاقهم وبالانجاز القاريالأمير سلطان بن فهد استقبل أبطال آسيا رئيس الهلال: هدفنا الحفاظ على كل المكتسبات التي تحققت باسم الرياضة السعودية [/gl][/c]
[c]استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئىس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل بن تركي رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي فريق كرة القدم بالنادي وذلك بمناسبة حصولهم على كأس بطولة الأندية الآسيوية الثانية عشرة لأبطال الكؤوس والتي أقيمت مؤخراً في دولة قطر الشقيقة.
وبهذه المناسبة - قدم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئىس أعضاء الشرف بالنادي ولسمو رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء الشرف ومنسوبيه من اللاعبين والجماهير وذلك بمناسبة تحقيق فريق كرة القدم بالنادي لكأس البطولة الآسيوية الذي يأتي تواصلاً للانجازات التي حققها نادي الهلال على المستويين العربي والآسيوي والتي تعتبر إضافة جديدة للانجازات التي تحققت للرياضة السعودية والتي تجد كل دعم واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رعاه الله - ومن سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهما الله.
وأثنى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على المستويات المشرفة والروح الرياضية العالية التي ظهر بها أفراد فريق كرة القدم بالنادي في هذه البطولة والتي هي في واقع الأمر انعكاس لما يتمتع به اللاعب السعودي من أخلاقيات عالية وروح تنافسية شريفة.
كما أشاد سموه بالجهود التي يبذلها سمو الأمير سعود بن تركي وكافة أعضاء مجلس الإدارة من جهود متميزة في سبيل رقي وتطور برامج وأنشطة النادي لتمكينه من تحقيق أهدافه لخدمة القطاع الثقافي والشبابي والاجتماعي والرياضي.
وبهذه المناسبة قدم سمو الأميرسلطان بن فهد بن عبدالعزيز مكافآت مالية لأفراد فريق كرة القدم تقديراً لما حققوه من انجاز ودافعا لتحقيق المزيد. فيما تسلم سموه درع النادي من سمو الأمير سعود بن تركي بن فيصل وذلك تقديراً من النادي ومنسوبيه لما يوليه سمو الرئىس العام لرعاية الشباب من دعم واهتمام لقطاع الشباب والرياضة في المملكة.
وعبر سمو رئيس مجلس إدارة نادي الهلال في تصريح صحفي باسمه وباسم كافة المنتسبين للنادي عن خالص الشكر والعرفان لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على ما حظي به النادي من تكريم واهتمام ومتابعة خلال مشاركته في هذه البطولة وحصوله على لقبها والذي يأتي متزامناً مع قرب مشاركة منتخب المملكة الأول لكرة القدم في نهائىات كأس العالم 2002م وما تجده الأندية الرياضية بصفة عامة في المملكة من دعم واهتمام وتشجيع والتي تحقق لها ولله الحمد العديد من الانجازات على المستويين المحلي والخارجي.
مؤكداً سموه حرص القائمين على النادي الحفاظ على المكتسبات التي تحققت من أجل رفعة شأن الرياضة في المملكة وفق ذلك الدعم والتوجيه الذي تحظى به أنديتنا الرياضية من قبل سموهما الكريمين الحريصين على توفير كافة الإمكانات المادية والبشرية لخدمة تلك الأندية.
وحضر اللقاء وكيل الرئىس العام للشؤون المالية ومدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن بن عبدالعزيز الدهام ومدير عام مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبدالعزيز النصار وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم سعيد جمعان الغامدي.[/c]
[c][gl]تأجيل الدورة المدرسية الثالثة على كأس خادم الحرمين الشريفين بسبب ما يحدث في فلسطين [/gl][/c]
[c]الرياض - واس:
أعلن معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد عن تأجيل الدورة الرياضية المدرسية الثالثة (دورة خادم الحرمين الشريفين) والتي كان مقررا انعقادها في مدينة الرياض في المدة من 1الى 1423/2/10هـ ويشارك فيها (1500) طالب من مختلف المحافظات والمناطق التعليمية.
وأوضح معاليه أن هذا التأجيل الذي صدر بتوجيه كريم جاء نظرا لما يتعرض له اخواننا في فلسطين الصامدة من اعتداء وقتل وايذاء.
ودعا معاليه المنتمين الى وزارة المعارف كافة من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والاداريين والاداريات في اطار متابعة المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لتلك الاعتداءات دعا الى بذل مافي وسعهم من العون بالمشاركة في حملة التبرعات المباركة القائمة حاليا التي تظهر صدق المشاعر تجاه اخواننا الممتحنين في الارض المحتلة والدعاء الملح الى الله في أوقات الاجابة أن يكشف الغمة عن الامة ويرد عنها كيد أعدائها وأن يعينها على الأخذ بأسباب العزة والنصر.[/c]
[c][gl]هايبكر: نقص الأهلي لن يخدمنا [/gl][/c]
[c]كتب - عبدالله الفرج:
شدد هايبكر مدرب النصر على صعوبة لقاء فريقه اليوم أمام الأهلي، مشيرا إلى ان النقص الذي يعاني منه خصمه لن يسهل مهمة فريقه، حيث لا تعتمد الفرق الكبيرة على حد تعبيره على لاعب أو لاعبين وقال: "كما ان الاهلي سيلعب بغياب مجموعة من لاعبين ففريقي يعاني ايضا من الغياب ورغم ذلك اعتقد ان اللقاء سيكون اقوى لقاءات الموسم". وتمنى في نهاية حديثه ان يتجاوز فريقه هذه المرحلة ويكسب لقاء اليوم. [c]
[c][gl]"ماتورانا" يحدد برنامج التحضير لنهائي الدوري..سعود بن تركي يزور مؤسس الزعيم ويهديه كأس آسياالحيرة تظهر على الوفد الهولندي.. والتمياط يرفض التعليق! [/gl][/c]
[c]

قام رئيس النادي الامير سعود بن تركي مساء امس بزيارة لمؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد بالمستشفى للاطمئنان على حالته، مصطحباً معه كأس آسيا. ومن جهة اخرى رفض لاعب الوسط الهلالي (نواف التمياط) التعليق على مفاوضات نادي الهلال مع نادي رودا الهولندي وقال انه يفضل السكوت لحين الانتهاء من التفاوض ثم سيعقد مؤتمراً صحفياً لتوضيح جميع الامور سواءً تمت عملية الاحتراف او لم تتم.
ومن جهة اخرى ظهرت الحيرة على اعضاء الوفد الهولندي بعد اجتماعهم مع الامير سعود بن تركي، نظراً لعدم اتفاقهم بصورة نهائية، وكان التوقع لديهم بأن يكون الحسم امس، الا انهم قالوا اننا لم نتفق على اي شيء!!
وفي الوقت نفسه اجتمع رئيس النادي الامير سعود بن تركي وعضو شرف النادي الامير عبدالله بن مساعد عقب نهاية التدريب بلاعب الفريق (نواف التمياط) بالملعب الرئيسي للنادي لمناقشة موضوع احترافه قبل اجتماعهم مع الوفد الهولندي يوم امس حيث عقد الامير سعود بن تركي اجتماعاً بالوفد الهولندي المفاوض بانتقال لاعب الفريق نواف التمياط وتناول الاجتماع بنود العقد وشراء البطاقة الدولية للتمياط وحضر الاجتماع رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاقطاب منصور الزامل وامين عام النادي فواز المسعد الى جانب اعضاء الادارة الهلالية، وكان الوفد الهولندي قد حضر لمقر النادي وشهد التدريب الهلالي وتجول بمقر النادي وشاهد المنشآت والصالات الرياضية وابدوا اعجاباً بذلك.
على صعيد آخر اعلن الجهاز الفني عن البرنامج الزمني الذي سيتم اعداده للفريق الكروي استعداداً للمواجهة النهائية لكأس الدوري والذي سيتواصل طوال الثلاثة اسابيع المقبلة وسيكون لثلاث مراحل:
ـ المرحلة الاولى من ( 1ـ 5صفر) تدريب بمدينة الرياض.
ويوم الجمعة ( 6صفر) مباراة ودية مع منتخب الشباب.
يوم السبت ( 7صفر) راحة.
ـ المرحلة الثانية من ( 8ـ 12صفر)
معسكر بالمنطقة الشرقية، مع اجراء مباراتين وديتين.
ـ المرحلة الثالثة العودة للرياض مع التدريبات الى حين موعد المباراة النهائية.

اصابة الجابر والغامدي!
وفي شأن آخر عاود لاعبو الهلال مساء أمس تدريباتهم عقب الراحة التي منحت لهم اليومين الماضيين وسط حضور جميع العناصر باستثناء (الجابر والغامدي) اللذين لزما غرفة العلاج لتلقي جرعات علاجية من جراء اصابات خفيفة عقب مواجهة الطائي، الى جانب غياب (احمد خليل) لتواجده بالشرقية لظروفه العائلية، وادميلسون المتواجد بالبرتغال فيما شهد التدريب مشاركته (الصويلح) بعد شفائه من اصابته.
وركز المدرب (ماتورانا) على الجوانب اللياقية والتكتيكية مع عدم اجراء اي مناورة في الكرة.

رفض الاتحاد الآسيوي
ومن جهة ثانية تلقى نادي الهلال مساء أمس فاكساً من الاتحاد الآسيوي حول رفضه للمقترح بتأجيل مباراتي السوبر الآسيوي لمدة اسبوعين حيث ستكون المواعيد السابقة هي المعتمدة باقامته مباراة الذهاب (بكوريا) ايام (5، 6، 7يوليو) ومباراة الاياب (بالرياض) ايام (19، 20، 21يوليو).
[gl]الشقير ينفي ابعاد ابوزندة عن لقاء الأهليلن نرضخ لمطالب النصراويين واختيار النفيسة تم بالإجماع [/gl][/c]
[c]كتب - فياض الشمري:
نفى رئيس لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم عمر الشقير ان تكون لجنته قد رضخت لمطالب النصراويين بابعاد الحكم الدولي ظافر ابوزندة عن ادارة مباراة اليوم وتعيين زميله ابراهيم النفيسة وقال: لم ولن يستطع اي شخص ممارسة أي ضغوط من أجل التدخل في عمل اللجنة وان اختيار (النفيسة) تم باجماع اعضاء اللجنة واضاف قائلا ما ذكر ليس صحيحا وأتمنى من اللاعبين التعاون مع طاقم التحكيم وتقديم مباراة كبيرة تليق بالفريقين يذكر ان لجنة الحكام اختارت علي التركي وعبدالله العباد لمساعدة النفيسة على أن يتولى علي المطلق مهمة الحكم الرابع فيما يراقب اللقاء عبدالله الناصر.[/c]
[c][gl]لجنة المعلقين اختارت الصوت المناسب للمباراة المهمةالعدوان يعلق على مواجهة النصر والأهلي الليلة [/gl][/c]
[c]كتب ـ فياض الشمري:
كلفت لجنة المعلقين المعلق السعودي المعروف عبدالله العدوان بالوصف والتعليق على احداث مواجهة اليوم بين النصر والأهلي ويأتي هذا الاختيار الموفق بعد النجاحات الكبيرة والقفزات الهائلة التي حققها العدوان في مشواره خلف المايكرفون حتى أضحى واحداً من أبرز المعلقين في المملكة وكانت آخر مباراة علق عليها هي مواجهة الهلال والنصر يومها كسب الاعجاب بوصفه المنطقي وتعليقه وتفاعله المثير مع أحداث اللقاء، كما يعد العدوان واحداً من الذين اثروا ساحة التعليق بثقافته الجيدة بعد أن كان حكماً دولياً متمكناً في لعبة الطائرة .[/c]
[c][gl]بعد أن سيطرت الكرة السعودية على الألقاب وجدد الأزرق زعامته في (القارة)
فواز المسعد: الهلال أثبت بأنه نادي (القرن) الجوهر: الألقاب تبحث عني لثقة المسؤولين في امكانياتي. [/gl]
[/c]
[c]كتب - ماجد التويجري:
اكتسحت الكرة السعودية القاب "الافضلية" في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن شهر "مارس" الماضي.. فقد نال زعيم "القارة" الهلال لقب أفضل ناد اسيوي اثر حصوله على الكأس الثانية عشرة التي اختتمت فعاليتها في العاصمة القطرية "الدوحة" قبل أيام قليلة ماضية.
واستطاع الهلال التغلب على جميع منافسيه ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحصد فيها الزعيم القاباً قارية فقد تنوعت كما نال مدربنا الوطني القدير "ناصر الجوهر" لقب أفضل كادر تدريبي للمرة الثانية في وقت قطف فيه النجم الموهوب نواف التمياط الافضلية فيما بين جميع منافسيه من اللاعبين في القارة.
وفي الجانب الهلالي قال الأستاذ فواز المسعد أمين عام النادي بأن لقب الافضلية لفريقهم عن شهر مارس أمر طبيعي إذا ادركنا بأن الهلال هو صاحب السيطرة الدائمة على البطولات والالقاب قارياً وعربياً ومحلياً.
والغريب ان تذهب مثل هذه الجوائز والمسميات لناد آخر غير الهلال وهم في كل الاحوال لا يزالون ينتظرون من الاتحاد الآسيوي ان يعتمدهم رسمياً كنادي القرن وهذه ابسط الحقوق التي يفترض ان تمنح لهم من قبل القائمين على الاتحاد القاري.
أما الجوهر صاحب جائزة أفضل مدرب فقد ارجع ذلك إلى القيادات الرياضية في هذا الوطن وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل والمشرف العام على المنتخب الأمير تركي بن خالد.
والذين اعطوه كامل الثقة لقيادة الاخضر حتى اصبحت الالقاب تبحث عنه في وقت هو ينشد ويعمل لشيء واحد ورئيسي وهو خدمة هذا البلد المعطاء ولا يبحث عن امجاد شخصية مطلقاً. ويتمنى دائماً وابداً الرفعة والتقدم والازدهار للرياضة السعودية والعاملين فيها من إداريين ومدربين ولاعبين. [/c]
[c][gl]الأمير الوليد يكرم الاتحاد السعودي للكاراتيه [/gl][/c]
[c]يكرم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة لاعبي وأعضاء الاتحاد السعودي للكاراتيه وذلك بعد ظهر اليوم في مكتب سموه بمقر شركة المملكة القابضة.[/c]
[c][gl]الهلال وسامسونج الكوري أول المتأهلين للسوبرالاتحاد الآسيوي يطالب الاتحادات بإرسال أسماء الأندية الثلاثين [/gl][/c]
[c]
كتب - أسامة النعيمة:
حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريقي الهلال السعودي وسامسونج الكوري أول فريقين يتأهلان لدوري السوبر الآسيوي الذي ينطلق بنظامه الجديد مطلع الموسم المقبل بعد دمج البطولات الآسيوية الثلاث، وطالبت أمانة الاتحاد الآسيوي من جميع الاتحادات الأهلية بالقارة الآسيوية بسرعة إرسال أسماء الأندية الثلاثين المرشحة للدخول بالبطولة ليصبح العدد النهائي ( 32فريقاً).
وقد حصلت "الرياض" على التوزيع الذي سيتم للنظام الجديد، بحيث سيتم توزيع الأندية البالغ عددها ( 32نادياً) إلى مستويين.
المستوى الأول يضم الأندية الآسيوية القوية حسب نتائجها الآسيوية وعددها ( 16فريقاً).
المستوى الثاني يضم الأندية الأضعف والمتأهلة لأول مرة إلى جانب مستويات بلدانها آسيوياً وعددها ( 16فريقاً).
وستؤدي أندية المستوى الثاني مبارياتها (ذهاباً وإياباً) على أن تتأهل ( 8أندية) ويتم دمجها مع الأندية الستة عشر من المستوى الأول ليصبح العدد ( 24فريقاً) ليتم عمل قرعة بينهما لتلعب الأندية مع بعضها (ذهاباً وإياباً) ويتأهل ( 12فريقاً) يتم توزيعهم على أربع مجموعات كل مجموعة تضم ( 3فرق) تلعب بطريقة (ذهاباً وإياباً) ليتأهل فريق واحد من كل مجموعة ويصبح العدد ( 4فرق) ويتم التجمع لتلك الأندية الأربعة بإحدى الدول الآسيوية التي يختارها الاتحاد الآسيوي، ليلعب أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة، وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الرابعة. ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية لتحديد بطل دوري السوبر الآسيوي.[/c]
[c][gl]"شيخ الرياضيين" يتماثل للشفاء..الوليد بن طلال يطمئن على صحة مؤسس الهلال [/gl][/c]
[c]
كتب ـ فهد الدوس:
قام صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة وعضو شرف نادي الهلال الفعال عصر أمس بزيارة للشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال ورائد الحركة الرياضية التأسيسية بالمنطقة الوسطى الذي يرقد حالياً على السرير الابيض بمركز الامير سلطان لامراض وجراحة القلب.
حيث اطمأن الامير الوليد على الحالة الصحية لشيخ الرياضيين بعد الوعكة الصحية التي الزمته السرير الابيض منذ اسبوعين.
* جناح مؤسس الهلال بمركز الامير سلطان الذي امتلأ بباقات الزهور ابتهاجاً بشفائه لم ينقطع من زواره ومحبيه الذين حرصوا على زيارته والسؤال عن صحته حيث زاره في اليومين الماضيين اصحاب السمو الامراء: خالد بن محمد ـ عبدالله بن مساعد ـ فهد بن محمد ـ نواف بن سعد عضو اتحاد الكرة بجانب د. صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام وعبدالرحمن الدهام ومحمد النويصر عضو اتحاد الكرة ونائب رئيس نادي الشاب اضافة الى وفدين اداريين من نادي الرياض برئاسة محمد الحميضي ومن النادي الاهلي برئاسة غرم الله العمري.
وقد اعرب مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد عن خالص شكره وعظيم امتنانه لكل من زاره وحرص على الاطمئنان على حالته الصحية سواء بالزيارة او الهاتف.. سائلاً المولى عز وجل ان يحفظهم من كل مكروه وان يجزيهم خير الجزاء.
وكانت اخر التقارير الطبية قد اشارت الى ان الشيخ عبدالرحمن بن سعيد بدأ يتماثل للشفاء ويتوقع مغادرته مركز الامير سلطان بمشيئة الله في بحر الاسبوع الجاري.[/c]
[gl]بعثة المملكة لدورة غرب آسيا تعود للوطن [/gl][/SIZE][/c]

الرياض - واس:
عادت الى الرياض أمس بعثة المملكة برئاسة سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للسباحة عضو اللجنة الاولمبية السعودية بعد أن أنهت مشاركتها في دروة العاب غرب آسيا الثانية التي اختتمت أمس الأول في الكويت.
وكان في استقبال البعثة بمطار الملك خالد الدولي مستشار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ابراهيم بن علي العلي ووكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الفنية سعود العلي العبدالعزيز والامين العام للجنة الاولمبية السعودية الدكتور راشد الحريول.
وكان سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد واعضاء البعثة قد غادروا الكويت في وقت سابق امس حيث كان في وداعهم بمطار الكويت الدولي الشيخ أحمد الفهد مبارك الصباح والشيخ أحمد البدر رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت احمد اليحيى وعدد من أعضاء السفارة السعودية واعضاء اللجنة المنظمة للدورة
[c][gl]تتويج اسكواش الهلال ببطولة المملكة [/gl][/c]
[c]
حقق نادي الهلال للاسكواش بطولة المملكة للمميزين درجة شباب فردي هي البطولة الثانية عشر هذا الموسم وحقق هذا الانجاز اللاعب مشاري إبراهيم أبو رقة. وحصل على كأس البطولة والميدالية الذهبية. وقدم التهنئة إداري الفريق عبدالله أبو رقة ومدربه ناصر إبراهيم الهويدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال وأمين عام نادي الهلال الأستاذ فواز المسعد وعضو مجلس الإدارة الأستاذ فهد الغليقة وجميع أعضاء شرف النادي ومنسوبيه وجمهوره على هذا الإنجاز.

الرياض / الرياضية

اخر تعديل كان بواسطة » محب الموج الأزرق في يوم » 14/04/2002 عند الساعة » 03:56 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/04/2002, 08:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
الله يعطيك الف عافيه وماقصرت ومشكور على الاخبار اليوميه .

واتنمى الفوز اليوم أهلاوي .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/04/2002, 10:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/04/2002, 01:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
الله يعطيك العافيه ومشكور ,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/04/2002, 02:20 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
[c]الله يعطيكم العافيه جميعاً [/c]


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube