المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/04/2002, 02:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
أخبار الرياضة من الملاعب العالمية ليوم الاحد

[gl]تغريم ريال مدريد وبرشلونة[/gl]

قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم فرض غرامة مالية على كل من فريقي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين اللذين يلتقيان في وقت لاحق من الشهر الجاري في الدور نصف النهائي من بطولة اوروبا للاندية الابطال بسبب سوء سلوك مشجعيهما في الدور ربع النهائي في الاسبوع الماضي.

وغرم الاتحاد الاوروبي برشلونة 200 الف فرنك سويسري (12300 دولار) بعد القاء اشياء داخل الملعب في (نو كامب) خلال المباراة التي هزم فيها برشلونة فريق باناثينايكوس اليوناني 3/1 في مباراة الاياب وتأهل الى نصف النهائي. واصيب حارس مرمى باناثينايكوس انطونيوس نيكوبوليديس بشعلة القاها المشجعون.

وغرم ريال مدريد 120 الف فرنك سويسري (72200 دولار) بعد ان القى ايضا مشجعوه اشياء خلال مباراته مع بايرن ميونيخ الالماني واصيب ستيفان ايفنبرغ قائد بايرن بقداحة من البلاستيك في رأسه اثناء استعداده لرفع ركلة ركنية. وقال الاتحاد ان عقوبة ريال اخذت في الاعتبار ايضا (السلوك غير الرياضي بصفة خاصة) من جانب الصبية المكلفين باحضار الكرة من خارج الملعب والذين اضاعوا الوقت لصالح الفريق الاسباني.

[gl]يوهانسون يطالب بعقد اجتماع للجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي[/gl]

في الوقت الذي يقوم فيه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف پلاتر بحملة من اجل ولاية ثانية على رأس (فيفا)، توترت العلاقات مجددا بين پلاتر والاتحاد الاوروبي للعبة، بعد قرار الاول ايقاف اعمال لجنة مراقبة الحسابات المالية الداخلية بسبب (خرق في سرية اعمالها) ما اثار غضب رئيس الاتحاد الاوروبي السويدي لينارت يوهانسون الداعم لترشيح رئيس الاتحاد الافريقي الكاميروني عيسى حياتو لمنافسة پلاتر على رئاسة (فيفا).

وقرر پلاتر في رسالة وجهها الى نائبه رئيس اللجنة ديفيد ويل ايقاف اشغال هذه اللجنة التي كانت شكلت في السابع من مارس الماضي من قبل اللجنة التنفيذية لمراقبة الحسابات المالية للاتحاد الدولي بعد افلاس شركة (اي اس ال). وقال پلاتر في رسالته (اني اجد نفسي مضطرا الى ايقاف اشغال هذه اللجنة بانتظار فتح تحقيق بخصوص خرق سرية اعمالها والطريقة التي تعاملت بها هذه اللجنة مع وثائق سلمت لاعضائها) دون اعطاء ايضاحات اخرى. يذكر انه من المقرر ان تنهي اللجنة، التي شكلت بمبادرة من رئيس الاتحاد الاوروبي يوهانسون، معتمدا على التمثيل القوي لاوروبا داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ما اضطر پلاتر الى الموافقة على تشكيلها، اعمالها في 30 ابريل الحالي.

وادى قرار پلاتر ايقاف اعمال اللجنة الى رد قوي من الاتحاد الاوروبي في شخص رئيسه يوهانسون الذي طالب بعقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية لـ (فيفا). وقال يوهانسون (قرار رئيس الاتحاد الدولي ايقاف اعمال اللجنة غير مقبول كليا)، مضيفا (يجب ان تنهي اللجنة اعمالها. اللجنة التنفيذية هي المسؤولة في هذا المجال ولهذا يجب ان تعقد اجتماعا عاجلا).

وفضلا عن مطالبته بهذا الاجتماع العاجل اوضح مصدر مقرب من الملف ان الاتحاد الاوروبي وجه 8 اسئلة الى پلاتر بخصوص آثار افلاس شركة (كيرش ـ ميديا)، التي تملك حقوق النقل التلفزيوني لمونديالي 2002 و2006، على مالية (فيفا) وتنظيم مونديال 2006 في المانيا. واوضح الاتحاد الدولي انه اتخذ (تدابير لضمان استمرارية لعمليات النقل التلفزيوني بالنسبة لمونديال 2002 وما بعده). ووجه پلاتر في هذا الخصوص رسالة الى اللجنة التنفيذية، التي من المقرر ان تعقد اجتماعها في 3 مايو المقبل، والى الاتحادات الوطنية.

[gl]مرسيليا أضعف آمال سان جرمان في التأهل لأبطال أوروبا[/gl]

أضعف مرسيليا آمال باريس سان جرمان في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه عليه 1 ـ صفر على استاد (فيلودروم) امام 57500 متفرج في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وسجل البلجيكي دانيال فان بويتن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها اندري لويز، وشهدت المباراة قبل انطلاقها احداث شغب في المنصة المخصصة لانصار سان جرمان، اصيب على اثرها مفوض شرطة اصابة خفيفة في رأسه بأحد الكراسي.

وكان سان جرمان محتاجا لتحقيق الفوز، لتعزيز حظوظه في التأهل الى المسابقة الاوروبية، بيد انه فشل في ذلك وبقي ثالثا برصيد 55 نقطة، وهو مهدد بالتخلي عن مركزه لمصلحة اوكسير الذي يلعب مع سوشو، في حين صعد مرسيليا الى المركز التاسع مؤقتا برصيد 40 نقطة.

[gl]شمايكل بلا مرمى يحرسه[/gl]

انهى نادي استون فيلا الانجليزي عقده مع الحارس الدانمركي الدولي السابق بيتر شمايكل، وتولى حراسة مرمى الفريق امام ليدز يونايتد اليوم في الدوري المحلي لكرة القدم، النرويجي الدولي بيتر انيكلمان. وغادر شمايكل (38 عاما) الذي انضم الى استون فيلا من سبورتنغ لشبونة البرتغالي في يوليو من العام الماضي النادي الانجليزي بالفعل.

وقال المدير الفني لاستون فيلا غراهام تايلور انه ناقش الامر مع شمايكل وانهما اتفقا على انهاء العقد، لان تيلور لا يمكنه ان يضمن للحارس الدانمركي ان يكون الاختيار الاول للفريق، كما وعده المدير الفني السابق للفريق جون غريغوري.

ولعب شمايكل 129 مباراة دولية مع منتخب الدانمرك قبل اعتزاله دوليا في عام 2000. وامضى شمايكل ثمانية اعوام مع نادي مان يونايتد الانجليزي وحصل معه على عدة القاب ومن بينها كأس الاندية الاوروبية الابطال في عام 1999. وخلال معظم التسعينيات اعتبر شمايكل افضل حارس مرمى في العالم.

[gl]خطوة موفقة لنيوكاسل[/gl]

اقترب نيوكاسل من المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على دربي كاونتي 3/2 في المرحلة الـ 35 من البطولة. وسقط استون فيلا على ارضه امام ليدز بهدف سجله المهاجم الاسترالي العملاق مارك فيدوكا (29). وتعادل توتنهام مع جاره وست هام 1/1 سجل للاول المخضرم تيدي شيرينغهام (53)، وللثاني ايان بيرس (89).

وتعادل تشارلتون مع ساوثمبتون 1/1 سجل للاول روفوس (17)، وللثاني المدافع المغربي الطاهر لخلج (85). وسقط ايفرتون في فخ التعادل مع ليستر سيتي 2/2 سجل للاول تشادويك (64) والاسكوتلندي دنكان فيرغوسون (86) وللثاني براين دين (18 و27).

[gl]حكم قضائي بفتح الحانات في انجلترا صباحا لمشجعي الكرة[/gl]

بموجب حكم قضائي سيتمكن مشجعو كرة القدم في انجلترا من مشاهدة نهائيات كأس العالم المقبلة على شاشات التلفزيون في الحانات التي تقدم مشروب البيرة. وكانت حانة بريطانية قد كسبت معركة قضائية تخولها تقديم مشروب الجعة في الصباح الباكر لمشجعي كرة القدم الانجليز اثناء مشاهدتهم مباريات كأس العالم.

ويمهد النصر الذي حققه مارتن جاو صاحب حانة هوايت هارت بجنوب غرب مدينة بريستول السبيل امام حانات اخرى في مختلف انحاء البلاد كي تفتح ابوابها للراغبين في تناول الافطار والجعة ومشاهدة مباريات كرة القدم.

وكان جاو قد استأنف قرارا اتخذه قضاة محليون اشاروا فيه الى رغبتهم في السماح له بفتح ابوابه في هذا التوقيت الا انهم تذرعوا بان احكاما سابقة صادرة عن المحكمة العليا تمنعهم من هذا. وقال جاو للصحافيين خارج المحكمة العليا (نحن سعداء للغاية ازاء هذا القرار. هذا ما اراده الجمهور البريطاني. وهذا ما سعى اليه اصحاب الترخيص.

نحن سعداء من الناحية التجارية اذ اننا الآن في القرن الواحد والعشرين). وبسبب فرق التوقيت بين اليابان وكوريا الجنوبية اللتين ستستضيفان كأس العالم التي تبدأ في 31 مايو هذا العام سيصادف موعد اقامة العديد من مباريات البطولة ساعات الصباح الاولى في بريطانيا وهي اول مرة تذاع فيها المباريات حية بالتلفزيون في هذا الوقت من اليوم.

ويحب العديد من مشجعي كرة القدم في بريطانيا مشاهدة المباريات الكبرى في الحانات والملاهي الليلية مع كأس من الشراب في ايديهم بدلا من مشاهدتها بالمنزل. لكن في عام 1978 قضت المحكمة العليا بعدم السماح للحانات بفتح ابوابها في الاوقات غير المعتادة الا اذا كان روادها يشاركون في حدث خاص يبرر تمديد ساعات عملها. وكانت مشاهدة كرة القدم على شاشات التلفزيون غير مصنفة (كانخراط نشط في كرة القدم).

لكن اللورد وولف رئيس المحكمة قال ان المشجعين الذين يشاهدون المباريات على شاشة التلفزيون في الحانة هم مشتركون في حدث خاص بما يعني السماح بفتحها في ساعات غير معتادة.

[gl]امبراطور اليابان يحضر نهائي كأس العالم[/gl]

تقرر ان يحضر امبراطور اليابان اكيهيتو المباراة النهائية في كأس العالم وحفل الختام في استاد يوكوهاما 30 يونيو المقبل. ونقلت وكالة كيودو للانباء عن مصادر حكومية قولها ان الامبراطور اكيهيتو سيحضر المباراة النهائية في اليابان مع كبار الشخصيات الاجنبية الزائرة وبينهم الرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونج. وتستضيف كوريا الجنوبية واليابان نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الفترة من 31 مايو وحتى 30 يونيو.

ودعت كوريا الجنوبية امبراطور اليابان لزيارة سيئول لحضور مراسم افتتاح النهائيات في 31 مايو. ولكن مصادر من الحكومة اليابانية ذكرت آنذاك ان الوقت ليس مناسبا لمثل هذه الزيارة اذ ان العديد من الكوريين ما زالوا يشعرون بالمرارة من جراء ذكريات الحكم الياباني الصارم لشبه الجزيرة الكورية من عام 1910 الى عام 1945.

واشار مسؤولون حكوميون يابانيون الى ان طوكيو تناقش امكان حضور الامير تاكامادو ابن عم الامبراطور اكيهيتو مراسم الافتتاح. وضمت اليابان كوريا عام 1910 واحتلتها حتى انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945.

وكان هيروهيتو والد اكيهيتو الذي توفي عام 1989 امبراطور اليابان اثناء الحكم الوحشي لشبه الجزيرة الكورية والذي حظر على الكوريين استخدام لغتهم وارغمهم على اطلاق اسماء يابانية على انفسهم. واستغل الجيش الياباني آلاف النساء الكوريات في البغاء.

[gl]بالبو ينتقل لبوكا جونيورز[/gl]

افادت تقارير ان المهاجم الارجنتيني ابيل بالبو ترك نادي روما الايطالي ويستعد للتوقيع على عقد مع نادي بوكا جونيورز الارجنتيني. واوضحت وكالة الانباء الايطالية (انسا) ان بالبو سيوقع لبوكا جونيورز الاثنين المقبل وسيخوض معه اول مباراة في 24 ابريل الحالي في كأس ليبرتادوريس.

ويلعب بالبو (35 عاما) في ايطاليا منذ 12 عاما بعد انتقاله من ريفير بلايت الى اودينيزي في عام 1990. وبعد اربعة مواسم انتقل الى روما حيث سجل 74 هدفا. وغادر بالبو روما ولعب مع بارما وفيورنتينا قبل عودته الى العاصمة قبل موسمين. وسجل بالبو 11 هدفا خلال 36 مباراة دولية مع منتخب الارجنتين.

[gl]كوريا تكثف الاستعداد للمونديال[/gl]

تكثف كوريا الجنوبية استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس العالم مناصفة مع اليابان خصوصا النواحي الامنية، حيث استخدمت الشرطة البحرية طائرات هليكوبتر وسفنا والواحا بلاستيكية للتدرب على عملية انقاذ ركاب طائرة تقوم بهبوط اضطراري.

وتمت عملية التدريب الكبيرة في البحر قرب مطار اينشون الدولي مع بدء العد التنازلي لكأس العالم 2002 التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان في وقت لاحق من العام الحالي. واستخدمت الشرطة البحرية الكورية طائرتي هليكوبتر و17 سفينة و350 من عمال الانقاذ خلال هذا التدريب العملي.

[gl]توتر جديد بين بلاتر والاتحاد الاوروبي [/gl]

توترت العلاقات مجددا بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر والاتحاد الاوروبي للعبة امس الاول بعد قرار الاول ايقاف اعمال لجنة مراقبة الحسابات المالية الداخلية بسبب خرق في سرية أعمالها ما أثار غضب مسئولي القارة العجوز.

وقرر بلاتر في رسالة وجهها الى نائبه رئيس اللجنة ديفيد ويل ايقاف أشغال هذه اللجنة التي كانت شكلت في السابع من مارس الماضي من قبل اللجنة التنفيذية لمراقبة الحسابات المالية للاتحاد الدولي بعد افلاس شركة اي اس ال.

وقال بلاتر في رسالته اني اجد نفسي مضطرا الى ايقاف اشغال هذه اللجنة بانتظار فتح تحقيق بخصوص خرق سرية اعمالها والطريقة التي تعاملت بها هذه اللجنة مع وثائق سلمت لاعضائها دون اعطاء ايضاحات أخرى.

يذكر انه من المقرر ان تنهي اللجنة، التي شكلت بمبادرة من رئيس الاتحاد الاوروبي السويدي لينارت يوهانسون معتمدا على التمثيل القوي لاوروبا داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ما اضطر بلاتر الى الموافقة على تشكيلها، اعمالها في 30 ابريل الحالي.

وادى قرار بلاتر ايقاف اعمال اللجنة الى رد قوي من الاتحاد الاوروبي في شخص رئيسه يوهانسون الذي طالب بعقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للفيفا.

وقال يوهانسون ''قرار رئيس الاتحاد الدولي ايقاف اعمال اللجنة غير مقبول كليا، مضيفا يجب ان تنهي اللجنة اعمالها. اللجنة التنفيذية هي المسئولة في هذا المجال ولهذا يجب ان تعقد اجتماعا عاجلا.

وفضلا عن مطالبته بهذا الاجتماع العاجل اوضح مصدر مقرب من الملف ان الاتحاد الاوروبي وجه 8 أسئلة الى بلاتر بخصوص اثار افلاس شركة كيرش-ميديا، التي تملك حقوق النقل التلفزيوني لمونديالي 2002 و2006، على مالية الفيفا وتنظيم مونديال 2006 في المانيا.

واوضح الاتحاد الدولي انه اتخذ تدابير لضمان استمرارية بعمليات التلفزيون بالنسبة لمونديال 2002 وما بعده. ووجه بلاتر في هذا الخصوص رسالة الى اللجنة التنفيذية، التي من المقرر ان تعقد اجتماعها في 3 مايو المقبل، والى الاتحادات الوطنية.

ويأتي التوتر الجديد في خضم الحملة التي يقوم بها بلاتر من أجل ولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي حيث يواجه منافسة من رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو المساند من قبل يوهانسون.

تحياتي....,,,, ابوفيصل
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/04/2002, 02:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 411
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/04/2002, 10:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مجهود الرائع

والله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/04/2002, 01:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
تشكرات اخوي ميلان

وبالنسبه لشمايكل خلاص وقع العقد مع فريق ليسترستي .
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/04/2002, 03:18 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/08/2001
المكان: الــبــلانــكــو
مشاركات: 1,021
تشكرات افندم

يعطيك العافيه

اه يا زمن اللي صار شمايكل يوقع لي ليستر ستي.......... الله يذكر ايام المان
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/04/2002, 03:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
يسلموا والله يعطيك العافية وماقصرت.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/04/2002, 05:27 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
مشكوووووووور أخوي بدر

عساك على القوة دايم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube