#1  
قديم 19/06/2008, 12:29 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/05/2008
مشاركات: 2
هـــــــــــــــل تــــــــــــــــــعــــــــلـــــــــــــــــــــم
1- أن أملاح الإبسوم هو الإسم الشائع لكبريتات الماغنيسيوم ، وهي أملاح ذات بلورات بيضاء إبرية الشكل ، و السبب في إطلاق هذا الإسم عليها هو أنها قدتم تحضيرها لأول مرة من مياه الينابيع المعدنية في مدينة إبسوم الإنجليزية ، وهذه الإملاح تستخدم في الطب في علاج الإمساك وفي الصباغة و الدباغة.
2- أن أكثر وديان العالم خطورة هو (وادي الموت) الواقع شرق ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، و أطلق عليه هذا الإسم في عام 1917 م عندما قامت مجموعة من المهاجرين بمحاولة عبوره ، فتعرضوا للكثير من المتاعب حيث أن هذا الوادي يعتبر من أكثر مناطق العالم ارتفاعا في درجة الحرارة التي قد تتجاوز في بعض الأحيان 49 درجة مئوية.
3- أن من التقاليد الدولية المعروفة الوقوف تحية عند عزف السلام الوطني أو الملكي لدولة من الدول ، وقد ابتدع هذا التقليد السياسي الأمريكي "دانيال ويبستر " في عام 1850 م وانتشر بعد ذلك في أرجاء العالم .
3- أن أقدم جامعة في العالم هي التي أسسها السومريون حوالي سنة 3500 ق.م أما أقدم معهد تعليمي مازال موجودا حتى الآن هو معهد "القرويين العرب" في المغرب و الذي تم تأسيسه عام 859 م ، ومن أقدم الجامعات كذلك هي جامعة " بولونيا " في ألمانيا والتي تم تأسيسها سنة 1088 م .
4- أن أقدم السفن الشراعية التي تم بناؤها في الماضي هي السفينة "فرنسا" و التي انتهى العمل فيها سنة 1911 م ، و كان وزنها 58.6 طن ، وهي سفينة ذات هيكل فولاذي و لها خمسة صواري ، ويبلغ طولها حوالي 127.80 متر ، ورغم أن تصميمها أساسا كان لتكون سفينة شراعية إلا أنها زودت بمحركين بخاريين ، وقد غرقت هذه السفينة على شواطىء كاليدونيا سنة 1922 م .
5- أن اللغة البهلوية هي لغة "إيران " في القرون الوسطى ، وتعتبر إحدى الفصائل الفرعية لللغات الهندية القديمة المعروفة بـ " اللغات الهندية الأروبية " وهي تتفرع بما يعرف بـ " اللغات الهندية الإيرانية " ومن فروعها كذلك :ـ الفارسية - الكردية - الباشتو و البلوشية.....و اللغة البهلوية تعتبر من اللغات التي انقرضت تماما .
6- انه من المزايا التي حبى بها الله-سبحانه و تعالى- الإنسان وعدد كبير من المخلوقات هي قدرتها على تحريك أعينها في محاجرها ، أما البومة فلا تمتلك هذه القدرة ، وذلك لأن عينيها مثبتان بعضلات قوية ، إلا أنها تستعيض عن ذلك بتحريك رأسها في كل الإتجاهات وبوسعها تحريك رأسها في الهواء دورة كاملة دون أن تحرك جسدها ( ولله في خلقه شؤون) .
7- أن أطول وقت بين ميلاد توأمين كانت في ايطاليا ، حيث وضعت السيدة " داني بورج " مولودتها الأولى " ديانا " في23-ديسمبر-1987 م بأحد المستشفيات بروما ، ولكنها لم تتمكن من وضع مولودتها الأخرى " التوأم لديانا " إل بعد ثمانية و ثلاثين يوما أي في 30-يناير-1988م بعد عملية قيصرية !!!!!!! .

تــــــــــــم بحمد الله
لأي ملاحظات حول الموضوع :
[email protected]
[email protected]

اخر تعديل كان بواسطة » libyan sniper14 في يوم » 19/06/2008 عند الساعة » 12:37 PM السبب: تصحيح إملائي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube