المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/04/2002, 03:26 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
الفورمولا واحد .. سباق ايمولا بسان مارينو

[c] [/c]


سباق حلبة ايمولا بسان مارينو :

يمثّل سباق سان مارينو إشارة إنطلاق الموسم الأوروبي في مرحلة حساسة من الموسم حيث أن الأخطاء قد تكلف الفِرَق غالياً. يعود نشاط الفورمولا واحد مجدداً الى منزله الروحاني والى الحرارة المنخفضة والحلبات الأكثر تقنية. ستتمكن الفرق أخيراً من أن تتمركز بهدوء حيث لن تضطر للتنقل كثيراً وستكون قريبة من المصانع.

بالواقع، لا يجري سباق سان مارينو في الإمارة الصغيرة بل في إيمولا المجاورة المسماة أصلاً على إسم إبن إنزو فيراري الأخير وعلى إسمه أيضاً بعد وفاته عام 1988.

تقع الحلبة في وسط المنطقة الإيطالية لرياضة المحركات. ففريق فيراري وميناردي وبعض المزودين الأساسيين مثل Fondmetal وCevolini (التي تنتج هيكل علبة التحكم للفيراري وميناردي) يتمركزون هناك. لكن أنظار المشجعين المحليين لا تتوجه إلا نحو فريق واحد وهو الفيراري. إستمتعت هذه الجماهير الشغوفة بنتائج جيدة للفيراري في الماضي وأصبحت مشهورة لأنها تفضل أن تشجع سائقاً أجنبياً يقود سيارة الفيراري بدلاً من أن تشجع سائقاً إيطالياً يقود سيارة أخرى.

بعد السباقات الثلاثة البعيدة في أول الموسم، نصل الى إيمولا التي هي مكان طبيعي للفرق والسائقين يتمكنون فيه من تخمين مراكزهم الحقيقية على اللائحة بالإضافة الى بدء موسم التجارب. بعد شهرين من بدء الموسم تمكّنَ المصممون من تطوير قطع جديدة لتحسين السيارات، وبالوصول الى إيمولا والسباقات الأوروبية سيكون عمل المصممين أصعب ومختلف لأن الحلبات القاسية والتي تتطلب قوة أرضية أكبر تتطلب بالمقابل تجهيزاً مختلفاً عن السباقات السابقة. هذا يجعل سباق سان مارينو بارزاً من الناحية التقنية لأن معظم الفرق تجلب معها حلولاً جديدة في الناحيتين الميكانيكية والهوائية (ديناميكية الهواء).

لن تنقلب الأمور في نهاية هذا الأسبوع لأن الفرق ستبقى في مراكزها التي حصلت عليها من السباقات السابقة. التركيز سيكون على المعارك التي ستجري بين الفرق المتساوية، لكن لن تطغى أي معركة على معركة الويليامز والفيراري. لقد كان هناك تقارب في التجارب الرسمية حتى الآن وفي المطاردات من المركز الأول وإنهاء السباقات في كل حدث بين الفريقين ولن تكون حلبة إيمولا مختلفة خاصة وأنها تناسب الفريقين.

إضافة الى ذلك، ستحتدم المعركة أكثر بين مايكل شوماخر وخوان بابلو مونتويا لأن الكولومبي أصدر تهديداته مؤخراً وقال :" بما أنه مسموح لمايكل أن يتسابق بهذه الطريقة التي رأيناها في البرازيل فإنني سأتسابق بذات الطريقة من الآن فصاعداً." في حال تتابعت الإصطدامات فإن خيار معاقبة أحد السائقين من قبل لجنة الحكم بإرجاع السائق عشرة مراكز الى الوراء ستؤثر على السباق المقبل في النمسا.

يمكن تلخيص إيمولا على أنها حلبة القوة حيث التشديد يكون على التسارع وديناميكية الهواء والفرامل. كل هذه العوامل ستكون أيضاً مصدراً لعدم تحمّل السيارات خلال السباق.

إيمولا حلبة متنوعة تحمل التحدي في طيّاتها مع مزيج من الإمتدادات السريعة والمنعطفات المتعرجة القاسية والكثير من التحدّب الخفيف والمَيَلان على الطريق. حتى أن نوعية سطح الحلبة يختلف في اللفة. بالرغم من كل التنوع إلا أنها حلبة يستطيع السائق فيها أن يجد وتيرة للسير ويحسّن أوقات لفّاته.

تتطلب المنعطفات السريعة للغاية بعد خط البداية قوة فائقة إضافة الى تجهيز ميكانيكي وهيكلي كبير. يتم إستعمال الفرامل بقوة عند بعض المنعطفات القاسية التي تليها إمتدادات مرتفعة، مما يضع حملاً ثقيلاً على الفرامل وعلى ناقل السرعة Transmission. سيكون مستوى القوة الأرضية أعلى بقليل هنا ومن المتوقع أن نرى تصفيفاً جديداً للجانح عند بعض الفرق.

إنه السباق الأول في الفورمولا واحد الذي يجري في إيمولا مع نظام التحكم بقوة الجر Traction Control منذ 1992، وستمضي الفرق يوم الجمعة في تجهيز السيارة وإلكترونياتها. وبما أن الحلبة تقنية قد تقضي الفرق وقتها في نهاية الأسبوع في إيجاد التجهيز الجيد الذي ربما لن يظهر إلا في جولة التحمية قبل السباق مما يزيد عامل عدم التوقّع على السباق.

التماسك الخفيف الذي ينتج عن سطح الحلبة لا يعطي الإطارات الجديدة إيجابيات عظيمة لذا فإن المزيج الأنعم يكون معتمداً. يكون إستهلاك الوقود كبيراً في الإمتدادات الطويلة لكن يتم التعويض عنها في الأجزاء البطيئة، لذا غالباً ما تقتضي الإستراتيجيات بالتوقف مرتين ما عدا بعض الإختلاف عند بعض الفرق المزودة بإطارات ميشلان، فهي تعتمد إستراتيجيات مختلفة على أساس تأثير قوة الجر وبناء الإطار الجديد المخصص للسباق.

من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة مما سيلعب دوراً لصالح الفرق المزودة بإطارات بريدجستون. قد تهطل الأمطار، لكن يمكن التنبؤ بهذه الأمطار لأنها نتيجة المناخ الأوروبي وجغرافية المنطقة. قد يكون الإختلاف في سطح الطريق خادعاً بالنسبة لبعض السائقين أثناء هطول المطر خاصة في المناطق التي تتطلب إستعمالاً كبيراً للفرامل.

يبدو بأن الفيراري والماكلارن والويليامز سيتمكنون من إيجاد السرعة بغض النظر عن حالة الطقس كما حدث في البرازيل. سيتم التركيز على الفرق الأخرى المزودة بإطارات بريدجستون التي من المتوقع أن تظهر أداءً أفضل من الفرق المزودة بإطارات ميشلان.

سيكون أداء إطارات ميشلان أسوأ تحت المطر أو في حال تقلّب الطقس لأن بريدجستون تملك إطارات أفضل لهذه الحالات. لن يكون سطح الإطار مسألة مهمة وحاسمة هنا كما أن الحرارة التي تتولد داخل إطارات ميشلان الجديدة لن تكون مسألة مهمة أيضاً، لذا فإن معظم الفرق المزودة بهذه الإطارات ستشعر بأنها غير مجبرة على تجريد إطاراتها قبل السباق كما هي معتادة أن تفعل.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/04/2002, 03:58 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
[c] [/c]
[c]ترتيب السائقين .. بعد ثلاث جولات ..
وقبل سباق الغد على حلبة ايمولا بسان مارينو :

مايكل شوماخر 24 نقطة
رالف شوماخر 16 نقطة
خوان بابلو مونتويا 14 نقطة
جنسن باتون 6 نقاط
كيمي رايكونن 4 نقاط
دايفد كولتارد 4 نقاط
ادي ايرفين 3 نقاط
مارك ويبر 2 نقطتان
نيك هيدفيلد 2 نقطتان
ميكا سالو 2 نقطتان
فيليبي ماسا 1 واحدة


&%$#@#$%&%$#@#$%&


ترتيب الفرق بعد ثلاث جولات .. وقبل سباق الغد :

ويليامس - ب.م.دبليو. 30 نقطة
فيراري 24 نقطة
ماكلارين - مرسيدس 8 نقاط
رينو 6 نقاط
جاغوار 3 نقاط
ساوبر 3 نقاط
ميناردي 2 نقطتان
تويوتا 2 نقطتان


&%$#@#$%&%$#@#$%&


نتيجة التجارب الرسمية والتي اقيمت هذا اليوم ..
وهي المراكز التي سينطلق منها المتسابقين في سباق الغد :

الترتيب -- السائق -- الفريق
1 -- مايكل شوماخر -- فيراري
2 -- روبنس باريكيللو -- فيراري
3 -- رالف شوماخر -- ويليامس
4 -- خوان بابلو مونتويا -- ويليامس
5 -- كيمي رايكونن -- ماكلارين
6 -- ديفيد كولتهارد -- ماكلارين
7 -- يارنو ترولي -- رونو
8 -- نيك هايدفيلد -- ساوبر
9 -- جنسن بتون -- رونو
10 -- جاك فيلنوف -- بار
11 -- فيليبي ماسا -- ساوبر
12 -- تاكوما ساتو -- جوردان
13 -- هاينز هارالد فرنتزن -- أروز
14 -- جيانكارلو فيسيكيلا -- جوردان
15 -- أوليفييه بانيس -- بار
16 -- ميكا سالو -- تويوتا
17 -- ألان ماكنيش -- تويوتا
18 -- إدي إيرفاين -- جاغوار
19 -- مارك ويبير -- ميناردي
20 -- إنريك برنولدي -- أروز
21 -- بيدرو دي لا روزا -- جاغوار
22 -- أليكس يونغ -- ميناردي


[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/04/2002, 03:59 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
هلا والله ...

حيا الله أبو عبدالرحمن ...

أقول تراهي ذابحتك ذالفورملا ;)

أخاف من حبك لها تشتريلك وحدة

يعطيك العافيه وما قصرت


إلا أقول .. وين الحسناوات اليوم
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/04/2002, 04:21 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
ياهلا فيك اخوي عبدالله ..
وابشر بالحسناوات السان مارينيوات بكره بعد السباق

وعقبال ماتصير فورمولي ( على وزن صامولي ) زيي تراه يهبل
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/04/2002, 04:46 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
معلومات عن حلبة ايمولا بسان مارينو :

[c] [/c]

الطول : ‏4.933 كلم

عدد الدورات :‏ ‏62 دورة ( 305.609 كلم)‏

أفضل دورة :‏ رالف شوماخر (1:25.524) (2001 ويليامز)

الرقم القياسي للمركز الأول :‏‏ دايفد كولتارد (1:23.054) (2001 ماكلارن)

مركز الانطلاق الأول ‏‏2001 :‏ دايفد كولتارد (1:23.054) (2001 ماكلارن)

الفائزون سنة 2001 :‏ ر. شوماخر - كولتارد - باريكيلو


أقيم سباق الجائزة الكبرى للمرة الأولى في إيمولا سنة 1979 ، بعد أسبوع من سباق الجائزة الكبرى الإيطالي. كان ‏حدثاً خارج إطار البطولة، لأن قواعد بطولة فورمولا 1 كانت تفرض إقامة سباق واحد في كل بلد، إلا في ‏الحالات الاستثنائية.‏

تمّ بناء الحلبة في الخمسينات وكان يبلغ طولها في البداية 3.1 أميال ونادراً ما استقبلت أحداثاً مهمة. ومع ظهور ‏العديد من الحلبات الأخرى في فئة فورمولا 1، كان لا بد من إعادة بنائها لتتناسب مع التطورات التي دخلت على ‏هذه الرياضة. ‏

فاز "نيكي لاودا" بأول سباق أقيم على هذه الحلبة سنة 1980 في إطار بطولة العالم. فبعد مناورات سياسية عدة، ‏انتقل سباق الجائزة الكبرى الإيطالي من مونزا إليها. ومنذ تلك السنة، ولتهدئة الاضطراب السياسي، أصبحت ‏إيطاليا تستقبل حدثين في إطار الجائزة الكبرى. وقد لاقت الحلبة استحساناً كبيراً من جهة السائقين إذ انها تقع ‏وسط غابة في الريف الإيطالي وتتمتع بمرتفعات ومنحدرات جميلة. ‏

شهدت إيمولا العديد من الأحداثً المأسوية التي بدأت سنة 1982 عندما نشب نزاع بين "ديدييه بيروني" و"جيل ‏فيلنوف" وحتى سنة 1987 التي شهدت حادث نيلسون بيكي المؤسف خلال التجارب الحرّة. ويُحزننا ان نقرّ بأن ‏الحدث الذي سيبقى محفوراً في ذاكرة إيمولا وتاريخها، هو الحادث المروّع الذي لاقى فيه السائق العظيم إيرتون سينا ‏حتفه سنة 1994. ‏

فاز مايكل شوماخر بسباق سنة 2000 بالرغم من تصدر سائق ماكلارين، ميكا هاكينن، شبكة الانطلاق. ولكن ‏الفنلندي لم يبتعد كثيراً عن الألماني، وقد أنهى السباق في المركز الثاني أمام زميله في الفريق ديفيد كولتهارد الذي تبوّأ ‏المركز الثالث. ‏
يوم سباق 2001 كان ينتمي لرالف الذي خاض سباقاً لا عيب فيه ليحرز أول فوز في الفورمولا واحد في أول سباق أوروبي في العام. يقول رالف :"إنها خبرة كبيرة وأتمنى أن يكون هناك إنتصارات أخرى. لقد إنتظرت طويلاً لذلك."

الفائزون بسباق الفورمولا على حلبة ايمولا منذ عام 1988م :

‏2001:‏ ر. شوماخر (ويليامز)‏
‏2000:‏ م. شوماخر (فيراري)‏
‏1999:‏ م. شوماخر (فيراري)‏
‏1998:‏ د. كولتهارد (ماكلارين)‏
‏1997:‏ هـ.هـز فرنتزن (ويليامس)‏
‏1996:‏ د. هيل (ويليامس)‏
‏1995:‏ د. هيل (ويليامس)‏
‏1994: ‏ م. شوماخر (بنتون)‏
‏1993:‏ أ. بروست (ويليامس)‏
‏1992:‏ ن. مانسيل (ويليامس)‏
‏1991:‏ إ. سينا (ماك لارن)‏
‏1990:‏ ر. باتريزي (ماكلارين)‏
‏1989:‏ إ. سينا (ماكلارين)‏
‏1988:‏ إ. سينا (ماكلارين)‏
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/04/2002, 09:34 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/08/2001
المكان: الــبــلانــكــو
مشاركات: 1,021
الله يستر ابوعبدالرحمن وطاح في الفورملا
إقتباس
أخاف من حبك لها تشتريلك وحدة

والله اخاف يتهور ويسويها

بس على العموم مشكور وشح وافي ومفصل ..... تشكر عليه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13/04/2002, 09:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور يالمشرف الرائع وتسلم والله يعطيك العافية.
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/04/2002, 01:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
مشاركات: 346
هلا والله بمشرفنا الغالي

ما شاء الله وش هذا النشاط والأخبار أول بأول ما شاء الله عليك لا يكون شاري قطعه أرض;) ;)

الا على فكره ليه ما تنقل السباق على المنتدى

على العموم مشكور وما قصرت .
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/04/2002, 08:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
اهب على عيال شوماخر الاول والثاني مره وحده

مايكل بن شوماخر هو اللي بيفوز طبعا في السباق .

ومشكور على التغطيه المتميزه اخوي فيصل ;) ;) ;)
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/04/2002, 10:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيك العافيه ومشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 15/04/2002, 01:59 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
فوز ساحق للفيراري في إيمولا :

[c] [/c]

فاز فريق الفيراري بسباق سان مارينو على حلبة إيمولا بشكل ساحق تماماً حيث فاز مايكل شوماخر بالسباق وتلاه زميله باريكيلو الذي قاد الـF2002 للمرة الأولى وإحتل المركز الثاني.

إنطلق سباق إيمولا مع اللون الأحمر الطاغي على الخط الأول حيث كان مايكل شوماخر في المركز الأول وروبنز باريكيلو في المركز الثاني. إستطاع مايكل شوماخر أن يحتفظ بالصدارة عند الإنطلاق لكن باريكيلو خسر مركزه الثاني لصالح رالف شوماخر في حين بقي مونتويا بالمركز الرابع يليه كل من رايكونن وكولتارد من فريق الماكلارن، أما هيدفيلد المنطلق من المركز السابع فتراجع أمام سائقي رينو يارنو ترولي وجنسن باتون وإحتل المركز التاسع عند الإنطلاق.

خلت البداية من الحوادث لكنها لم تخلو من الإنسحابات لأن سيارة تويوتا التي يقودها ألان ماكنيش تعرضت لمشكلة بعد الإنطلاق مما أجبره على الإنسحاب باكراً.

تعرّض سائق جوردان تاكوما ساتو لمشكلة في سيارته أجبرته على الدخول الى حظيرة فريقه باكراً حيث بقي وقتاً طويلاً نسبياً. عاد ساتو الى السباق لكنه لم يستمر طويلاً بحيث أن المشكلة أجبرته على الإنسحاب في اللفة السابعة.

لم تطرأ أي تغييرات خلال اللفات العشرة الأولى حيث بقي مايكل شوماخر متصدراً يليه رالف شوماخر بفارق بدأ بالإزدياد لأن مايكل كان يسجل أسرع وقت لفة تلو الأخرى. أما باريكيلو فكان في المركز الثالث يليه مونتويا ثم سائقي الماكلارن يليهما سائقي رينو ثم سائقي ساوبر.

دخل ساق ساوبر نيك هيدفليد الى حظيرة فريقه باكراً في اللفة 16 في محاولة لتغيير إستراتيجيته والتخلص من سيارتي رينو اللتين تسبقه لكنه بقي وقتاً طويلاً بلغ 18 ثانية تقريباً بسبب خطأ من الفريق العامل على تغيير الإطارات. وفي اللفة 17 تبعه زميله ماسا الذي دخل أيضاً الى حظيرة فريقه وخرج بسرعة.

لم يكن حظ فريق جوردان جيداً لأن فيسيكيلا تبع زميله ساتو وإنسحب من السباق في اللفة 19 إثر مشكلة طرأت على سيارته. وفي هذه اللفة أيضاً دخل هيدفليد مجدداً الى حظيرة فريقه حيث يبدو بأن الفريق لم يكمل عمله في الدخول الأول.

وفي اللفة 22 بدأ المتصدر مايكل شوماخر يتجاوز السيارات المتأخرة وبقي يسجل اللفات الأسرع. في هذه الأثناء، دخلت سيارات فريق رينو الى حظيرة الفريق في توقف قصير جداً دام أقل من ثمان ثواني لكل من ترولي وباتون.

تعرض سائق ساوبر نيك هيدفيلد لعقوبة Drive Through بسبب تجاوزه السرعة المسموح بها أثناء خروجه الثاني من حظيرة فريقه. نفّذ هيدفيلد هذه العقوبة في اللفة 25 حيث مرّ بموازاة الحظائر من الداخل وعاود السباق.

جرت معركة بسيطة بين رالف شوماخر وروبنز باريكيلو في اللفة 27 لكن بطلها كان سائق جاغوار إيدي إيرفاين المتأخر الذي سمح لرالف شوماخر بتجاوزه بسهولة لكنه لم يسمح لباريكيلو بتجاوزه، مما أغضب البرازيلي الذي أشار بيده للسائق الإيرلندي بعد أن تمكن من إجتيازه.

كان نصيب فريق تويوتا مثل نصيب فريق جوردان حيث أن ميكا سالو تبع زميله ماكنيش وإنسحب من السباق في اللفة 28 عندما دخل الى حظيرة فريقه. لم يكن حظ بيدرو دو لا روزا جيداً أيضاً حيث أن مشكلة طرأت في سيارته أثناء إنتهاء فريقه من تغيير الإطارات وتزويده بالوقود، هذه المشكلة أجبرته على الإنسحاب.

دخل كيمي رايكونن الى حظيرة فريقه في اللفة 30 في حين دخل مايكل شوماخر لأول مرة في اللفة 31 تبعه شقيقه رالف. أما باريكيلو فإستفاد من تصدّره تلك اللفة وزاد من سرعته ثم دخل الى حظيرة فريقه في اللفة 32 وخرج بسرعة ليجد نفسه متقدماً على رالف شوماخر. وهكذا نجحت إستراتيجية روس براون في فريق الفيراري وأصبح مايكل شوماخر متصدراً يليله زميله باريكيلو ثم رالف شوماخر.

وفي اللفة 34 دخل دايفد كولتارد الى حظيرة فريقه للمرة الأولى لكنه خرج في المركز السابع متأخراً عن سائق رينو جنسن باتون ومتقدماً على يارنو ترولي.

إتبع فريق ساوبر إستراتيجية التوقف مرتين فدخل ماسا الى حظيرة فريقه في اللفة 39 تبعه زميله هيدفيلد في اللفة 40، وكذلك فعل فريق رينو أيضاً الذي توقف سائقوه مرتين فدخل ترولي وباتون الى حظيرة الفريق في اللفة 41.

تعرض كيمي رايكونن لمشكلة ميكانيكية في سيارته أجبرته على الإنسحاب من السباق في اللفة 44، أما سائق BAR أوليفييه بانيس فإنسحب أيضاً في اللفة 45 بسبب مشكلة في سيارته.

وفي اللفة 46 دخل مايكل شوماخر الى حظيرة فريقه للمرة الثانية وتبعه زميله باريكيلو وخرجا في المركزين الأول والثاني بالرغم من تأخر باريكيلو بسبب مشكلة في تغيير الإطار الخلفي الأيسر. أما رالف شوماخر وخوان بابلو مونتويا فبقيا في المركز الثالث والرابع على التوالي في حين إستطاع جنسن باتون أن يتقدم مركزاً ليصبح في المركز الخامس ويتقدم على دايفد كولتارد الذي دخل الى حظيرة فريقه وخرج في المركز السادس.

وفي اللفة 52 إنسحب سائق آروز إنريكيه برنولدي من السباق بسبب مشكلة طرأت على سيارته التي خرجت عن مسار الطريق وتوقفت على الحصى. أما سائق جاغوار الآخر إيدي إيرفاين فكان قد إنسحب أيضاً من السباق بسبب المشاكل في سيارته مما جعل مصير هذا الفريق مثل مصير فريقي جوردان وتويوتا.

أما قمّة الذل لفريق الماكلارن فكانت في اللفة 55 عندما تجاوز مايكل شوماخر المتصدر عن دايفد كولتارد الذي في المركز السادس بفارق لفّة كاملة. في هذه الأثناء كان قد بقي على الحلبة نصف عدد السائقين فقط.

وهكذا إنتهى السباق وأكّد فريق الفيراري سيطرته على هذا الموسم وخاصة مع سيارته الجديدة بحيث أن مايكل شوماخر حل في المركز الأول وتلاه مباشرة زميله روبنز باريكيلو. أما فريق الويليامز فحلّ بعد الفيراري عن طريق رالف شوماخر الذي حل بالمركز الثالث ومونتويا الذي قاد سباقاً منفرداً بحيث إنطلق من المركز الرابع وأنهى السباق في المركز الرابع. أما جنسن باتون فإستطاع أن يبرز مرة أخرى وبرهن عن قوته وموهبته وعن تقدم فريق رينو وحل بالمركز الخامس متقدماً على سائق الماكلارن دايفد كولتارد.

[c]نتيجة السباق :


[/c]
[c]
الترتيب السائق التوقيت
1 مايكل شوماخر 1:29:10.789
2 روبنس باريكيللو +17.907
3 رالف شوماخر +19.755
4 خوان بابلو مونتويا +44.725
5 جنسن بتون +83.395
6 ديفيد كولتهارد + 1 lap
7 جاك فيلنوف + 1 lap
8 نيك هايدفيلد + 1 lap
9 يارنو ترولي + 1 lap
10 فيليبي ماسا + 1 lap
11 مارك ويبير + 2 laps
12 إنريك برنولدي
13 إدي إيرفاين
14 كيمي رايكونن
15 أوليفييه بانيس
16 ميكا سالو
17 بيدرو دي لا روزا
18 هاينز هارالد فرنتزن
19 جيانكارلو فيسيكيلا
20 تاكوما ساتو
21 ألان ماكنيش
[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 15/04/2002, 12:55 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
صور من السباق :


بداية السباق وخروج ماكنيش



سيارتي الفيراري تتصدران في السباق



السيارات المتشابهة تلي بعضها البعض



باتون يجتاز فوق أحد الأرصفة



مونتويا يجتاز أحد الأرصفة



رايكونن عند أحد المنعطفات



رالف شوماخر



أعضاء الفيراري يستقبلون الفائز



شوماخر يرفع يديه فرحاً بالفوز



الفائزون الثلاثة على منصة التتويج



مايكل وروبنز سعيدان بالفوز
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 15/04/2002, 02:08 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
أيش الحركات هذي ..!! من جد موّلع بهالفورملا 1

وعلى فكرة أنا باقي عند وعدك وأنتظر شيء

تحياتي لك يابو عبدالرحمن ..
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 15/04/2002, 02:52 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/08/2001
المكان: الــبــلانــكــو
مشاركات: 1,021
تشكر يا ابوعبدالرحمن

والفيراري مسيطر على الوضع تمام
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube