المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الألعاب المختلفه
   

منتدى الألعاب المختلفه خاص بفرق نادي الهلال لكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب الأخرى

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/04/2002, 02:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
دورة خادم الحرمين الشريفين تنطلق.. الأحد

[c][/c]

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض تنطلق فعاليات دورة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الرياضية المدرسية الثالثة مساء يوم الأحد 1423/2/1هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وقد رفع المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه اللا محدود لمسيرة التربية والتعليم في المملكة منذ أن كان وزيراً للمعارف كما عد المعيلي موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان على اطلاق مسمى خادم الحرمين على الدورة امتداداً لدعم سموه الكريم للتعليم في هذه المنطقة والذي حقق الكثير ويحظى بالكثير من الرعاية من مجلس المنطقة الذي يترأسه سموه - يحفظه الله - وأشار المدير العام إلى أن الهدف من الدورة المساهمة في إكساب الطلاب القيم التربوية والبدنية ودعم العديد من المنتجات الوطنية بالمميزين رياضياً من الطلاب والاهتمام بهم بالإضافة إلى تنشيط ورفع مستوى الرياضة المدرسية وإكساب الكوادر الوطنية والقيادات التربوية بالخبرات والمعارف في إعداد وتنظيم الدورات الرياضية.
وأبان المعيلي أن الإدارة بدأت في الاستعداد للدورة منذ وقت مبكر حيث شكلت اللجان المنظمة وبدأت في الاستعداد والتهيؤ والتنظيم لانطلاقة الدورة كما تم تصميم شعار خاص ومميز وأن الدورة سيشارك فيها 16إدارة تعليمية تمثل جميع مناطق المملكة وإدارات التعليم يمثلها قرابة 1500طالب في ست ألعاب هي كرة القدم والسلة واليد والطائرة والطاولة وألعاب القوى وألعاب خاصة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى كرة الهدف للمكفوفين وكرة قدم ذهبية وكرة طاولة صم. وهي أكبر دورة رياضية مدرسية تقام على مستوى المملكة حتى الآن. حيث سبق أن أقيمت البطولة الأولى في محافظة جدة والبطولة الثانية في الدمام ولكن لم تكن بحجم البطولة الحالية من ناحية عدد الألعاب أو المشاركين في البطولة.

ملحمة واحة السلام
أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اللمسات الأخيرة لـ "ملحمة واحة السلام" التي ستعرض في حفل افتتاح دورة خادم الحرمين الشريفين الرياضية المدرسية الثالثة بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض.
"ملحمة واحة السلام" تحكي قصة الرياضة في السعودية وإنجازاها ودور المدرسة في تخريج الأبطال السعوديين بمختلف الألعاب أعد ليكون أكثر وهجا وثراء وامتاعاً وفائدة من خلال الإضاءة الملونة والطقوس المسرحية والاستعراضات الرياضية. ويشارك في هذه الملحمة 150طالباً يقدمون فكرة رياضية ممسرحة بأسلوب إيقاعي مسرحي استعراضي تستخدم فيه كل تقنيات المسرح الرئيسي بمركز الملك فهد الثقافي. الملحمة من كلمات سعد الثنيان وفكرة النص سعد المدهش وألحان خالد العليان وإخراج رجاء العتيبي وفلكلور سعد الثنيان وهندسة ديكور سعود أبو عباة مؤثرات محمد عبدالرحمن ويشارك في التدريبات الطلابية سلطان السلطان وعبدالإله توفيق وعبدالله الشويل والتنسيق والمتابعة محمد الخريجي وعبدالله المصيليخ. كما يشارك في اللوحات الفلكلورية فرقة سهيل وفرقة قرية التوت. العمل من تنفيذ مؤسسة ميضاح للإنتاج الفني ويشارك في أدائه نخبة من الطلاب وبحضور من زملائهم في المناطق التعليمية المشاركة في هذه الدورة، "ملحمة واحة السلام" قطعة فنية رائعة ولوحة جميلة مبهرة حشدت له العناصر المبدعة المرشحة والإمكانات المتقدمة التي وفرتها إدارة التعليم بالرياض مروراً بتعاون الزملاء في مركز الملك فهد الثقافي الذين هيأوا كل إمكانات أفضل مسرح متكامل في الشرق الأوسط.

تظاهرة كبرى
تعد الدورة المدرسية الثالثة دورة خادم الحرمين الشريفين أكبر تظاهرة رياضية على مستوى المملكة بل على المستوى العربي، حيث سيشارك فيها أكثر من (1500) طالب يمثلون (16) إدارة تعليمية بالإضافة إلى أكثر من (500) رياضي يتولون الإشراف على البطولة في النواحي الفنية والإدارية حيث جندت الإدارة العامة للتعليم بالرياض أكثر من (300) فرد للعمل في اللجان العاملة في الدورة والمشاركة في تحكيم منافسات الدورة.
وينتظر أن تحظى هذه الدورة بمتابعة جماهيرية كبيرة.
يذكر أن الدورة المدرسية الأولى أقيمت في جدة وأقيمت الدورة الثانية في الدمام وتعد هذه الدورة الأكبر نظراً لدخول لعبة الكرة الطائرة والبطولات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

اختيار المميزين
عقدت اللجنة المنظمة لدورة خادم الحرمين الشريفين الرياضية المدرسية الثالثة اللقاء التحضيري لرؤساء الوفود المشاركين في الدورة والذين يمثلون ست عشرة إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة برئاسة مدير النشاط الرياضي بوزارة المعارف الأستاذ عصام الخميس.
وأوضح الأستاذ محمد الخريجي رئيس شعبة التربية البدنية بتعليم الرياض حيث جرى خلال اللقاء والذي استمر لمدة يومين أن اللقاء استعرض عدداً من الأعمال والمهام التي تخص الدورة ومنها توضيح وشرح اللوائح الفنية والإدارية المنظمة للدورة والاطلاع على البرنامج الزمني لفعاليات الدورة وتحديد الأدوار المطلوبة من رئيس الوفد والهيئة الإدارية والفنية بالإضافة إلى مناقشة الآليات المناسبة لتطبيق واعتماد بطاقات اللاعبين والوقوف على أماكن إقامة الوفود والملاعب والصالات الرياضية التي ستقام عليها المنافسات الرياضية طيلة أيام الدورة كما ناقش اللقاء اختيار الطلاب البارزين في الدورة لترشيحهم في تمثيل المملكة في الدورة الرابعة عشر للمنتخبات المدرسية المزمع إقامتها في لبنان خلال فصل الصيف المقبل.

شخصيات رياضية في الافتتاح
يحضر حفل افتتاح فعاليات الدورة الرياضية المدرسية الثالثة (دورة خادم الحرمين الشريفين) شخصيات رياضية وتربوية من عدد من دول الخليج والدول العربية منهم: الأستاذ أحمد السبيطي الأمين العام للاتحاد العربي للتربية والرياضة، والأستاذ محمد هاني مصطفى ممثل الاتحاد العربي بجامعة الدول العربي والأستاذ منير الصياد رئيس الوحدة الرياضية بوزارة التربية والتعليم العالي بلبنان والأستاذ هاني محمد زين الدين أمين سر الوحدة الرياضية بوزارة التربية بلبنان والدكتور أحمد سعد الشريفي وكيل وزارة التربية للأنشطة الطلابية بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور إبراهيم سالم السكار مدير عام الأنشطة الطلابية بوزارة التربية بدولة الإمارات العربية المتحدة.


[c][gl]من انشطة الدورة [/gl] [/c]


[c][/c]
تنظم لجنة البرامج المصاحبة عدداً من البرامج الثقافية على هامش دورة خادم الحرمين الشريفين المدرسية الثالثة حيث تعقد لقاءات فنية تخصصية لتطوير كل لعبة من ألعاب الدورة يقدمها متخصصون في تلك الألعاب، وعلى صعيد الأنشطة الثقافية يقدم نخبة من طلبة العلم المعروفين والمهتمين بالجوانب الشبابية الأستاذ خالد الدايل وعادل عبدالرحيم والشيخ صالح الحموي وسليمان الجبيلان وابراهيم الربيعة وذلك بمقرات سكن الوفود الخمسة.
ذكر ذلك رئيس اللجنة خالد بن عبدالعزيز السعد وقال بأنه ستعقد حلقة نقاش بعنوان (دراسة تحليلية حول تقارير مشرفي مادة التربية البدنية الواقع والمأمول) خصصت للمشرفين المشاركين في الدورة يقدمها الأستاذ عبدالحميد المسعود وخالد الخريجي ورشيد أبورشيد وستقام هذه الحلقة في مبنى التدريب بوزارة المعارف، ومن جهتها تقيم اللجنة الثقافية ولجنة البرامج حفل سمر يتم في ختامه تبادل الهدايا بين الوفود المشاركة حضور جميع الوفود.
ومن الأنشطة الثقافية كذلك إقامة محاضرتين لرؤساء الوفود والإداريين والمد رين الأولى يلقيها الأستاذ أحمد السبيطي بعنوان (أهداف وبرامج الاتحاد العربي للتربية البدنية) والأخرى للأستاذ منير الصياد بعنوان (تنظيم الدورة الرياضية المدرسية الرابعة عشرة في لبنان) ويلقيها الدكتور صلاح السقا في القاعة الرئيسية بمبنى الإدارة العامة للتعليم محاضرة لجميع الوفود تحت عنوان (الإعداد النفسي للرياضة) وعن التعصب الرياضي يلقي الدكتور عبدالله الفوزان محاضرة ضمن البرامج المصاحبة للدورة.
ويقوم الوفود بزيارة ميدانية لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي صباح الأحد 1423/2/8هـ يطلع خلالها المشاركون في الزيارة على مرافق المركز والمتحف الوطني بالمركز، وتختم الأنشطة الثقافية المصاحبة للدورة وخادم الحرمين الشريفين للرياضة المدرسية بإقامة لقاء ثنائي مع مختصي التربية البدنية بدولة الإمارات الشقيقة ينظم الاتحاد السعودي للتربية البدنية في مقر الاتحاد للتعرف على تجارب الأشقاء في الإمارات في هذا المجال.
====================================================
تنطلق فعاليات دورة خادم الحرمين الشريفين المدرسية الثالثة بمشاركة 16إدارة تعليمية في ست العاب هي العاب القوى وكرة القدم والسلة والطائرة واليد والطاولة يمثلها (1200) لاعب.
أوضح ذلك رئيس لجنة الملاعب والإدارات الأستاذ محمد بن سعد الزهراني وقال ستقام منافسات الفرق في كرة القدم على ملاعب نادي الشباب وملعب الصايغ وملعب جامعة الامام محمد بن سعود وملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وملعب قوات الأمن الخاصة وتقام منافسات كرة الطائرة على صالتي نادي مدارس التربية النموذجية وصالة جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية، وتقام منافسات كرة اليد على صالة نادي الهلال وصالة نادي النصر أما منافسات كرة الطاولة فيستضيفها معهد إعداد القادة وتقام منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة على الصالة الرياضية بجامعة الملك سعود على ان تقام منافسات أم الألعاب العاب القوى على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.
======================================================
بلغ عدد اللجان المشاركة في الدورة الرياضية المدرسية الثالثة (دورة خادم الحرمين الشريفين) والتي ستنطلق فعالياتها يوم الأحد المقبل (19) لجنة وهي اللجنة الإشرافية المنظمة برئاسة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي واللجنة الفنية الرئيسة برئاسة عصام عبدالله الخميس مدير إدارة النشاط الرياضي بالوزارة ولجنة اللوائح والقواعد المنظمة للدورة برئاسة رافد بن محمد القضيب ولجنة الاستقبال لحفل الافتتاح برئاسة نمي محمد أبانمي ولجنة السكرتارية والبطاقات برئاسة خالد بن محمد الحقباني واللجنة الإعلامية برئاسة منصور إبراهيم الحسين ولجنة الجوائز والتتويج برئاسة محمد بن سعيد الزهراني ولجنة النتائج والتسجيل برئاسة سعد بن سند السند واللجنة الطبية برئاسة الدكتور عبدالله بن محمد السعيدان واللجنة المالية برئاسة محمد بن عبدالله الخريجي واللجنة الثقافية برئاسة يوسف الحمود ولجنة الإحصاء والتوثيق والتقويم برئاسة أيمن بن يوسف مفتاح ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة عبدالعزيز بن عبدالله النبهان ولجنة التنسيق والحجوزات برئاسة صالح بن عبدالله الشغرود ولجنة البرامج المصاحبة برئاسة خالد بن عبدالعزيز السعد ولجنة المنتخبات برئاسة مبارك بن صالح المبيريك ولجنة تنظيم حفل الافتتاح برئاسة عبدالله بن إبراهيم .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:21 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube