#1  
قديم 06/06/2008, 06:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2006
مشاركات: 9,769
مقالة الكاتب الهلالي صالح الهويريني لكل جمعة

كل جمعة
الهلاليون سعداء ب(عبدالرحمن)..
صالح الهويريني

استبشر غالبية الهلاليين بتولي الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد لزمام الرئاسة في ناديهم ليس لأنهم ضد الأمير بندر بن محمد.. وإنما لأنهم يرون أنه كان لابد من أن يأخذ الأمير عبدالرحمن (فرصته) في الرئاسة وبعد أن تأكد لهم أن إدارته وبما ضمته من أسماء مؤهلة ستكون إضافة جديدة وجميلة لتاريخ إدارات ناديهم.. ومثلما كان الأمير بندر وأعضاء إدارته خلال فترة رئاسة سموه للهلال قبل أكثر من ثمان سنوات..

** نعم.. لقد كان هناك حالة ترقب عاشها محبو الهلال خلال وقت اجتماع أعضاء شرف ناديهم وانتظار لما ستسفر عنه نتائجه.. ولكن (الجميل) أن تلك الحالة من الترقب لم يكن يخالجها أي شعور بالخوف والقلق من قادم قد لا يخدم حاجة الهلال ومستقبله.. باعتبار أن الرجلين المتنافسين (على الرئاسة) كلاهما جديران.. ولأن أيا منهما في حالة فوزه بها فإنه سيكون مكسباً كبيراً للهلال.. كما أن (تنازل) الأمير بندر لمصلحة (الأمير عبدالرحمن) هو برهان جاء ليؤكد حقيقة أن (مصلحة الهلال) لدى رجالاته تظل هي الأهم.. وفوق أي اعتبار.. وبعيداً وفي النهاية عمن يكون الرئيس..

** الأمير نواف بن سعد.. سامي الجابر.. وعادل البطي أسماء جديرة بالاحترام وهي إضافة هائلة لأي إدارة.. كما أن من شأن تلك الأسماء أن تعين على التفاؤل بقادم أجمل للهلال.. وفي ظل وجود رئيس بمكانة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. هنيئاً للهلاليين بإداراتهم الجديدة.. ويبقى التوفيق من عند الله أولاً وأخيراً.. ومن ثم التفاف كافة الهلاليين حولها وبما يعينها على تجاوز أي سلبيات ربما اعترت مسيرة عملها..

** وفي يوم تشريف الأمير خالد بن سلطان للاحتفال الشبابي الذي أقيم بمناسبة حصول فريق الشباب على كأس الملك (بطولة الأبطال) كان حضور نخبة من أهم رجال الهلال خطوة جميلة.. وفيها أيضاً تجسيد حقيقي لمعنى المنافسة الشريفة..

** (عربون) محبة.. وتأييد قدمه نجوم طائرة الهلال للأمير عبدالرحمن بن مساعد في اليوم التالي لموعد تسلمه لزمام الرئاسة الهلالية.. ومن خلال حصول فريقهم على بطولة النخبة..

كلام في الصميم

** عندما أكتب رأياً لا يعجبهم.. أو أطرح وجهة نظر لا تتوافق مع أهوائهم يعتقدون أنني وبفعل ذلك أهدف إلى كسب رضا أناس معينين.. وهذا اعتقاد خاطئ.. لأنه من المستحيل أن أفعل ذلك وباعتبار أنه لا يمكن أن أتنازل عن قناعاتي الشخصية من أجل أن تطولني عين الرضا من لدى هذا الشخص أو ذاك..

** نعم.. قد أخطئ في رأيي أو في وجهة نظري.. لكن أن (أتعمد) الوقوع في (الخطأ) وبالتالي مخالفة الحقيقة وتحقيقاً لمصالحي وأهوائي فهذا أمر لا يمكن حدوثه.. أو أقبله على نفسي.. فهل يدركون هذه الحقيقة؟

.. ليتهم يدركونها من أجل (.....)!!

** لم يصبني ملل.. أو حالة استغراب بفعل سؤال سمعته.. مثلما حدث ذلك من جراء ذاك السؤال الذي يكمن مضمونه: هل سبق للهلال أن فاز على النصر بوجود فهد الهريفي؟.. لأن هذا السؤال وجه لي كثيراً.. وأجبت عليه (بنعم) مراراً وتكرار وبموجب إثباتات وبراهين عديدة.. ولأنه سؤال لا يمكن أن يكون منطقياً.. وباعتبار أن له أيضاً علاقة بفريق اسمه الزعيم!!

** سألني أحد الأصدقاء: لماذا (يوسف الثنيان) خارج الجدل الدائر حالياً بخصوص اللاعب الأكثر استحقاقاً للقب (الأسطورة) في الكرة السعودية؟.. فقلت: لأن هذا الجدل يدور حول (لقب أسطورة).. وباعتبار أن (يوسف) هو أكبر من هذا اللقب.. ولأنه لا يليق به ودون سواه سوى لقب (الظاهرة)..

** لا تقولون فيه شيء.. لماذا تكتبون عنه؟.. أنتم حاقدون عليه وتبحثون عن الشهرة عن طريقة.. (بهذه العبارات) هم يعترضون على رأي أكتبه ولا يعجبهم بخصوص لاعبهم المعتزل.. أو على معلومة أسردها عنه ولا تروق لهم.. إلى درجة أنه بات (يخيل لي) أن هذا اللاعب وكأنه من (أملاكهم الخاصة).. أو أنه لا يوجد فيه ما يعيبه كنجم مثله.. مثل سائر النجوم.. أي بمعنى وكأنه (........)!!

** كان (قدوتهم).. وطلاباً في مدرسته.. لكنهم حالياً (انقلبوا عليه) وباتوا يلقبونه بعميد الكذابين.. وبعد أن اكتشفوا أنهم (مخدوعين فيه) وأنه يعاني نفسياً.. ومثلما نحن نقول منذ سنوات طويلة!!

** قيمة العقد الجديد (المبالغ فيه) للمهاجم الدولي ربما أشعل نار الغيرة في نفوس زملائه الذين جددوا عقودهم بمبالغ ضعيفة.. وباعتبار أنهم يرون أنه ومن خلال مستواه وفائدته لفريقهم هو أقل منهم ووفق شواهد عديدة ولا تقبل الجدل!!

** الطائي والجبلين.. آخر لقاء جمعهما (في منافسات دوري) كان من خلال موسم 1404هـ (وحدث ذلك في دوري الدرجة الأولى).. ومنذ ذاك الحين (أي قبل 25 عاماً).. لم يلتقيا (لا.. في دوري الأولى.. أو في الدوري الممتاز).. إنها بالتأكيد معلومة غريبة وربما تخفى حتى على الكثير من أنصار الناديين.. (مع العلم) أن هبوط الطائي إلى دوري الأولى بنهاية الموسم المنصرم تزامن أيضاً مع هبوط الجبلين إلى (دوري الدرجة الثانية) الأمر الذي يؤكد أن فترة غياب مواجهات الفريقين ربما طالت أكثر.. وأكثر!!

** عندما سقط في (لغة الأرقام).. وعجز عن المجاراة وتقديم الأدلة والإثباتات المنطقية (تحول) إلى مشجع لا يختلف عن ذاك المشجع الذي يقطن المدرجات.. أو يكتب في منتديات فريقه المفضل.. (بالمناسبة) حتى لاعبك المفضل يا هذا له سوابق ممقوتة (بصق.. ورفس).. فلماذا هذا الخروج عن النص الذي لا يجلب إلا المزيد من الإدانة لك.. ولكل من هم على شاكلتك؟!!

خواطر.. خواطر

** كان كل المنطق مع الأمير مشاري بن سعود عندما راح يطلق لقب (عراب الهلال) على الأمير نواف بن محمد..

** الديون المتراكمة التي لم يكن لها ما يبررها جاءت لتكون (صدمة كبيرة) على الإدارة الجديدة.. الله يكون في عونها!!

** ماجد عبدالله.. ليس صحيحاً أنه كان من ضمن صفوف منتخبنا الوطني الذي خسر (صفر-7) من أمام العراق في دورة الخليج الرابعة.. هذه المعلومة أكتبها لمن راح يستفسرني عنها..

** الزميل صالح بن ناصر الحمادي أقدر (عتبك).. وأبارك لك عودة فريقكم أبها للعب مجدداً في دوري الكبار..

** امتدحوا (المعزب) بحجة أنه تكفل بسداد (الديون الخارجية) رغم أنه هو من تسبب فيها وأحرج من خلالها الإدارة الحالية!!

** لا أظن.. أن نادياً يتمتع بقاعدة جماهيرية من شأنها أن تضاهي الأندية الأربعة (الأكثر جماهيرية) في المملكة مثل نادي الرائد..

** عندما أيقنوا أن إجراءات انتقال لاعب الوسط ليست نظامية راحوا ينفون خبر (التوقيع) معه حفظاً لماء الوجه..

** هدف ياسر القحطاني (الثاني) في مرمى لبنان كان فيه حرفنة.. وقوة متابعة.. وأيضاً سرعة بديهة!!

سؤال.. وقضية

** (قضية) عبدالملك الخيبري ليست واضحة المعالم.. وكل طرف يقول (الزود عندي).. يعني (الحق معي).. شخصياً (لا يهمني) لمن يذهب الخيبري سواء للشباب أو النصر.. وإنما الذي يهمني هو أن تتم معالجة القضية من لدى الجهة المختصة وبأسرع وقت.. وأن يكون هناك أيضاً (عقوبة رادعة) بحق من (تعدى) على حقوق الآخر وتسبب في حدوث هذه القضية.. ومن أجل لا تتكرر مستقبلاً..

** أخيراً.. سألوني: لماذا أنت ضد ماجد عبدالله؟.. فقلت: بالعكس لست ضده فهو نجم كبير وتاريخه مشرف.. لكني مع المنطق وضد أولئك الذين يحاولون التقليل من مكانة نجوم معينين وتظليل المتلقي.. وبرغبة أن يجعلوا من (ماجد) وكأنه النجم الأول والأوحد في تاريخ الكرة السعودية!!


باالتوفيق للهلال

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube