#1  
قديم 02/06/2008, 06:16 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/08/2007
المكان: بـــريــــــدهــــ
مشاركات: 1,117
الجابر: حطمت العديد من الأرقام التي اعتقد أنها ستبقى مسجلة باسمي





نشر الموقع الرسمي للأسطورة السعودية سامي الجابر لقاء أجراه معه الموقع الرسمي للفيفا تحدث فيه عن إنجازات هذا اللاعب ومشاركته في أربعة مونديالات عالمية وعن اتجاه لأعماله الخاصة بعد الأعتزال وتجربته

الاحترافية في انجلترا, كما تحدث عن إنجازه العالمي بتسجيله هدفا في كأس العالم بعد 12 عاما من هدفه الأول أمام المغرب في أمريكا 94 وانضمامه إلى كبار اللاعبين بيليه وماردونا, وكذلك إسهاماته الكبيرة مع منتخب بلده.

حيث ذكر الموقع عن ساميرغم توقفه عن الركض منذ عامين إلا أن أسطورة الكرة السعودية لا يزال مهتما بالحفاظ على لياقته البدنية حيث كان مشغولاً بأداء تمارينه اللياقية عندما حضرنا إليه لإجراء حوار قصيرا لموقع الاتحاد الدولي FIFA حول حياته المهنية حاليا وأنشطته الحالية).

أخذ الكابتن سامي استراحة من التدريب، وكشف لنا انه حاليا يدير شركة خاصة تقدم خدمات تجارية في المجال الرياضي الذي جعل منه أسطورة.

يعتبر لقب (الاسطورة) من الالقاب المفضلة لسامي حيث يقول سامياستطاعت أن أحطم العديد من الأرقام التي أعتقد أنها ستبقى مسجلة باسمي لعدد من السنوات قبل أن يأتي من يستطيع ان يسجل انجازات توازيها).

ويعتبر سامي الجابر أحد اثنين فقط من نجوم الكرة السعودية الذين تواجدوا في نهائيات كأس العالم في جميع نهائيات كأس العالم التي شاركت فيها السعودية.

حول هذا التميز وصف سامي سعادته الشديدة لكونه تواجد في كل نهائيات كأس العالم التي شاركت بها السعودية ويرى أن منتخب بلاده كان جديراً بالوصول لكأس العالم، ويرى أنه يعتبر إنجازا للمملكة العربية السعودية أنها لم تفقد مقعدها في النهائيات منذ أول وصول لها عام 94م في امريكا.

لعب الرمز الهلالي دورا هاماً في وصول الكرة السعودية إلى الأراضي الأمريكية للمشاركة في كأس العالم في الحجز تحضر المملكه العربية السعودية على الأراضي الأمريكية، حيث سجل هدفا وشارك في هدفين في المباراة التي انتصرت فيها السعودية على إيران 4-3 لتتواجد الكرة السعودية لأول مرة في كأس العالم، وهناك سجل أحد أهداف المنتخب السعودي ضد المغرب ليسجل أول فوز في (جاينت ستوديم)، حيث تأهل المنتخب لدور الـ 16 قبل أن يخسر ويخرج من النهائيات على يد منتخب السويد.

لم يكتف الجابر بالمشاركة في كأس العالم 98م أو حتى 2002 بل إنه رغم اعتزاله دولياً الا انه عاد وكان في نهائيات 2006 في ألمانيا أحد خيارات ماركوس باكيتا..حيث تواجد المنتخب السعودي في المجموعة H ليقابل منتخب تونس وهناك كان (الشجرة الخضراء) رقم 9 مازال لديها القدرة على العطاء ليسجل اسمه مع فريق النخبة الذي يضم نخبة من اللاعبين: آوى سيلر، بيليه، دييغو مارادونا، ومايكل لاودروب وهنريك لارسون حيث سجل كل منهم في مسابقات كأس العالم التي يفصل بينها 12 عاما.

يرى سامي الجابر (انه انجاز خاص جدا عندما انضممت لمثل هذه النخبة من اللاعبين وأعتقد ان هذا اللقب يتمناه أي لاعب كرة قدم).

وأضاف سامي: (عندما سجل الهدف الأول للمنتخب في نهائيات كأس العالم ضد المغرب في عام 1994 لم أكن أتوقع أنني سأكرر ذلك مرة أخرى بعد 12 سنة).

هدف الجابر ضد تونس أيضا جعل منه صاحب رقم متميز على مستوى القارة الآسيوية مع الكوري جونغ موان الذي يحتفط بلقب الأكثر تسجيلا في آسيا مع سامي الجابر.

المشاركة في كأس العالم لم تكن جميعها لحظات سعيدة بل أيضا كانت هناك لحظات حزينة كتلك المشاركة التي خسرت فيها السعودية ضد ألمانيا 8-0.

يقول سامي (الهزيمة القاسية 8-0 من ألمانيا في عام 2002 كان مخيبة للآمال ومن أتعس اللحظات الرياضة لدينا، وكان بمثابة الكابوس التي ادعو من الله أن لا تتكرر)

منذ اعتزاله يرى الكثير أن الكرة السعودية أصبحت تعتمد على ياسر القحطاني. الجابر يقول: (إن ياسر لاعب ممتاز واستثنائي ولكن لدينا لاعبين ممتازين أيضا غير القحطاني، وأوضح أنه يرى أن الوصول لكأس العالم لن يكون سهلاً).

التجربة الانجليزية

الجابر أمضى معظم مسيرته مع نادي الهلال في مدينة الرياض، رغم ذلك خاض تجربة مفيدة مع ولفرهامبتون وندرز الانجليزي وحول ذلك أكد الجابر: (في انجلترا. تعلمت الكثير واصبحت أكثر نضجا بعد أن عشت البرنامج اليومي الذي من المفترض ان يعيشه اللاعب المحترف الحقيقي).

ويعتقد الجابر أن اللاعبين في السعودية يحتاجون للتعب والجهد من أجل الوصول والبقاء في أوروبا وقال: (نحن في منطقة الخليج من الصعب أن نختلط ونندمج بسرعة في المسابقات الاوروبية لكرة القدم، لأننا ننتمي إلى ثقافة مختلفة جدا، كما أننا نحتاج أن نعمل على تقوية أجسامنا بدنيا كما هو الحال للاعبي أوروبا).

للتغلب على هذا المشكلة يرى سامي انه لابد من توظيف كبار المدربين في أوروبا للإشراف على تنمية الرياضة في السعودية. وذكر سامي (أن السير اليكس فيرغسون نصحني بأن أركز على نظام تنمية الشباب رياضيا إذا أردت أن أعمل على تطوير الرياضة لدينا وأنا مقتنع من نصيحة فيرقستون).

الجابر اجتمع المدير النفي الاسكتلندي السير فيرقستون عندما لعب مانشيستر يونايتد ضد الهلال في تكريم سامي الجابر في يناير الماضي وتغلب الهلال بنتيجة 3-2. رغم ذلك سامي يشجع ريال مدريد الإسباني ويقول سامي كنت سعيدا لفوز الشياطين الحمر بدوري أبطال أوروبا وأضاف مازحا (إذا اراد مانشيستر أن يحافظ على اللقب عليه أن يأتي للمملكة العربية السعودية العام القادم).
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/06/2008, 06:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ N E V E S ♥
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/05/2007
المكان: PIN:28E6FBA7
مشاركات: 25,539
يعطيكـ العآآآفيه يالغلآآآ.....
ويآآلبى قلب سآآآآمي....!
حطمـ جميع الارقآآآآم...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/06/2008, 06:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2006
المكان: آحلى الريـآض
مشاركات: 3,480
وذي يبيلها كلام بعد
لبى قلبك ياسامي وربي من زمان عنك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/06/2008, 06:48 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2008
مشاركات: 238
اصلا ما يبالها كلام هذا السمسم سام 6
فيه أحد اجدر منه بهاللقب
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/06/2008, 07:11 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/05/2008
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 160
مشكور اخوي ع الموضوع الاكثر من رائع وسامي كبير والانجاراته الي حققه كافيه على الجام كل من يحاول التقليل منه

تقبل مروري

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube