#1  
قديم 01/06/2008, 01:48 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/02/2008
مشاركات: 251
الحوار الكامل لأفضل لاعب واحد (( عبدالعزيز الدوسري )) من جريدة الرياضية

عبدالرحمن بن مساعد مستقبل الهلال المشرق

لقاء عبدالرحمن أباعود
وصف لاعب خط الوسط في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالعزيز الدوسري فوزه بالكرة الذهبية (كأفضل لاعب واعد) والمقدمة من الرياضية وموبايلي للتميز الرياضي بأنها الأغلى في حياته، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين الذين نافسوه على الجائزة يستحقونها، وتطرق الدوسري للحديث عن مشاركته مع الهلال في الفريق الأول والأولمبي وخسارتهم من غريمهم التقليدي النصر على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، والعوامل التي ساهمت في خسارتهم وعن رجوع نظام الدوري القديم وعن اعتزال الأسطورة سامي الجابر ومشاركته بجانب عميد لاعبي العالم الحارس العملاق محمد الدعيع.. جوانب عديدة في سياق لقائه التالي مع" الرياضية " :

في البداية نبارك لك حصولك على الكرة الذهبية لأفضل لاعب واعد والمقدمة من الرياضية وموبايلي للتميز الرياضي ؟
الله يبارك فيك والحمد لله تحقق لي هذا الإنجاز الغالي وبالمنافسة مع أبرز اللاعبين الواعدين، ويعد هذا أمرا في غاية الصعوبة أن تحقق المركز الأول من أمامهم وأشكر كل من وضع ثقته بي من لجنة و مدربين وإعلاميين و جماهير التي ساهمت بشكل كبير في اختيار عبدالعزيز الدوسري فأنـــا ممنون للجميع لتحقيق أول جائزة في مسيرتي الكروية كوني حديث عهد بكرة القدم لصغر سني.
صـــف لنا شـــعورك فور سماع اسمك الفائز بالكرة الذهبــية لأفضـــل لاعب واعد؟
نعم هــــي أول جائزة لي وأعتبرها أغلى جائزة حصلت عليها وكانت لدي الثقة في كسب الجائــزة لأمور عدة أولها توفيق الله ثم دعاء والدتي لي ووثوقي في جميع الجماهير بشتى ميولهم لأن تذوق كرة القدم غير مقتصر على جمهور ناد معين والجميع لديه الوعي في اختيار اللاعب الأفضل.
هل تزداد فرحتك بالجائزة حينما تتذكر تلك الأسماء التي نافستك على الجائزة وأن جميعهم حاليا ً في المنتخب الأول ما عدا أنت وتفوقت عليهم؟
قلت لك كل اللاعبين الخمسة مميزين وهم بلا شك يستحقون هذه الجائزة ويكفي وصولهم لهذه المرحلة فنحن إخوان و زملاء في المنتخب الأولمبي وحققنا معا كأس الخليج الأولى للمنتخبات دون سن (23) وجميعهم حاليا يمثلون المنتخب الأول وهذا ليس بالأمر البسيط أن تأخذ الجائزة من هذه الأسماء المميزة.
ولكن لم تجبني على سؤالي؟
نعم دون شك حينما أتذكر ذلك ستزداد فرحتي بالجائزة ولكن لو فاز بها وليد عبدالله صاحب الكرة الفضية أو زميلي في الفريق أحمد الفريدي صاحب الكرة البرونزية والله ســـأفرح لهما كما فرحت بهذه الجائزة وكذلك عبدالله الزوري وماجد العمري.
نذهب بالحديث لمشاركتك الموسم المنصـــرم مع الفريــــق الأول والأولمبي .. كيف تقيمها؟
الحمــد لله قدمت كل ما أملك ونلت الإشــادة من مدرب الفريق الأول الرومانــي (كوزمين) وكذلك رئيس النــادي الأمير محمد بن فيصل وأعضاء الشرف وجماهير الهــــلال التي ساندتني ومنذ وجودي في الدرجات السنية ولا أنسى لهم هذه الوقفات.
من المفترض وجودك في الموسم المنصرم ضمن قائمة فريق درجة الشباب إلا أن صدور قرار بضم مواليد عام (1409هـ) وأنت منهم لقائمة الفريق الأول والأولمبي التي تضم (40) لاعباً .. هل خدمك هذا القرار؟
أنا مستعد لخدمة الهلال سواءً في فريق درجة الشباب أو الأولمبي أو الفريق الأول لأن الفوز بأحد هذه الفرق في نهاية الأمر هو انتصار للهلاليين. ولاشك أن مصلحة الفريق فوق أي اعتبار. لأن الفريق متى ما احتاج إلى أي لاعب تلاشت الجوانب الأحادية.
سؤالي مقصده هل خدم ذلك في بروزك وظهورك أكثر للجماهير والإعلام؟
الجماهير الهلالية كما أسلفت وقفت معي منذ وجودي في الدرجات السنية وبلا شك سيكون التركيز منصبا في حال وجودي في الفريق الأولمبي والأول والحال كذلك للإعلام فكانت هناك صحف تكتب عني أثناء وجودي في الدرجات السنية ومنها " الرياضية " والتركيز انصب أكثر حاليا وهذا مع جميع اللاعبين.
كيف تقيم مشاركة الفريق الأولمبي في كأس الأمير فيصل بن فهد ؟
كنا نحن والشباب والأهلي أفضل الفرق حيث شاركنا باللاعبين الأولمبيين وبعض اللاعبين من الفريق الأول الذين ابتعدوا عن المشاركة في الفريق الأول ووصلنا للمراحل النهائية بفضل الله ولاعبو الفريق الأولمبي وبالنسبة لفريق الهلال فهو أفضل فريق في تلك البطولة والحمد لله على كل حال.
أنت أحرزت هدفا جميلاً في النهائي أمام النصر ولكن لم يكتب لكم الفوز .. هل طمست خسارتكم فرحتك بالهدف؟
كانت مباراة غريبة للغاية كنا المسيطرين على المباراة وكنا الأفضل فنيا ً ولكن كانت هناك عوامل وقفت أمامنا وأضاعت فرصة نيل الكأس والجميع شاهد المباراة والطقوس التي حدثت أثناء سير اللقاء.
ما هذه العوامل ؟
هي ليست عوامل بقدر ما هو عامل وحيد بحجم عوامل وعقبات كبيرة وهو حكم اللقاء السويسري (بوساكا) الذي أستغرب تغاضيه عن أمور كبيرة قد تكون نقطة سوداء في تاريخه؟
وعن مــاذا تغاضـــى (بوساكا)؟
عدم إبراز البطاقة الحمراء لثلاثة لاعبين نصراويين.
من هم هؤلاء اللاعبون؟
مشعل المطيري يفترض أن يطرد ببطاقة صفراء ثانية و إلتون الذي ظل يجري خلف أحمد الفريدي حتى منتصف الملعب ودخوله الخشن من الخلف التي يعاقب عليها القانون بالطرد بالبطاقة الحمراء والحمد لله الذي أنجى أحمد الفريدي من إصابة بالغة قد تفقده خدمة المنتخب الأول الذي يمثله حاليا و لا أنسى البطاقة الحمراء الثالثة لإبراهيم شراحيلي الذي تعمد الضرب بمرفقه لأحمد الفريدي وهذا الخطأ يستحق الطرد بالبطاقة الحمراء بما يوجبه القانون ناهيك عن الأخطاء الأخرى وهذه أمور ساهمت بشكل كبير في خروجنا خاسرين لتلك المباراة فثلاث بطاقات حمراء ليست بالأمر السهل إضافة ً لتأثير ذلك علينا نفسيا ولم نستسلم حيث كافحنا حتى إطلاق صافرته الظالمة التي أطلقها بعد مسلسل من التمثيل للاعبي النصر ومبالغتهم في السقوط على أرض الملعب بحجة الشد العضلي وأمور كثيرة لا يسعني ذكرها والحمد لله على ظهورنا بمستوى مميز فالهلال يلعب كل مبارياته كأنه لم ينقصه لاعب لوجود البديل وهذا راجع لفضل الله ثم لعقلية المدرب (كوزمين) الذي جهز البديل وكأن الفريق يلعب بكامل نجومه وهم في الواقع نجوم.
نذهب بعيدا ً عن مشاركتكم في كأس الأمير فيصل بن فهد .. الكثير شبهك بزميلك في الفريق الدولي محمد الشلهوب في تكوينك الجسماني وكذلك نفس المركز ونفس القدم التي تسدد بها؟
هذا شيء يشعرني بالفخر لتشبيهي بأحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة السعودية وهو محمد الشلهوب الذي للأسف قست عليه بعض الجماهير الهلالية بحجة تدني مستواه الفني ولو مرت على أي لاعب مثل تلك الظروف التي مرت على الشلهوب لكان مستوى ذلك اللاعب سيئا ً للغاية عكس محمد الشلهوب الذي يقدم مستويات رائعة وهو لاعب كبير وليس بحاجة لشهادتي فهو أخ كبير لي ونتعلم منه الشيء الكثير.
الجميع يخشى عليك أن تتأثر بالإعلام و الشهرة السريعة التي وصلت لها ومدى تأثيرها على مستواك فنيا؟
هذا أمر صحيح ولكن ليس على جميع اللاعبين فاللاعب الذي يأتي للنادي أو معسكر المنتخب للتدريب وتطوير مستواه وتقديم مستوى يرضي الجماهير وليس للشهرة فهذا هو الذي سيظل نجما يستحق أن تصل الشهرة له أما من يأتي للنادي أو المنتخب حبا وطمعا في الإعلام والشهرة فسيبتعد الإعلام والشهرة عنه بل سيكون أمرا سلبيا عليه من خلال توجيه النقد وقد يصل أحياناً للنقد اللاذع والقاسي ولذلك فإن اللاعب الذكي الذي من يبحث عن تطوير نفسه وخدمة منتخبه وناديه.
ما سر التجلي الذي رسمه الفريق الهلالي في الموسم المنصرم؟
توفرت لنا ولله الحمد كافة عوامل النجاح أنا وبقية زملائي وقد يكون هناك نقص وحيد لي ولبعض اللاعبين الصاعدين للفريق الأول وهو غياب أسطورة الكرة السعودية سامي الجابر الذي اعتزل وخسرته الكرة السعودية أجمع وليس الهلال فهو قائد كبير ومن النادر تعويض غيابه والحمد لله أدركنا اللعب مع عميد لاعبي العالم الحارس العملاق محمد الدعيع الذي كان له الفضل الكبير بعد الله في تحقيق بطولتين الأولى بطولة كأس ولي العهد وبطولة الدوري أو بطولة النفس الطويل التي لا يجيدها إلا الكبار كالهلال وأنا سعيد بعودة نظام دوري النقاط.
ولم أنت سعيد بعودة النظام القديم؟
لأنه يعطي الفريق الذي يعمل طوال الموسم حقه فالهلال أكثر الأندية تصدرا للدوري فهو فريق سعودي بطراز أوروبي يجيد المنافسة طوال الموسم وليس الاقتصار والتركيز على مباريات معينة.
ماذا تقصد من كلامك؟
أقصد الكثير.. فالهلال الموسم ما قبل الماضي تصدر الدوري بفارق واسع عن الوصيف الاتحاد الذي نال الكأس من الفريق الأفضل في ذلك الموسم والفريق الذي ركز على جميع المباريات على عكس الاتحاد الذي ركز في مبارياته الأخيرة ومنها نهائي الدوري وهناك فرق حققت كأس دوري خادم الحرمين الشريفين دون أن تتصدر في تاريخها الدوري وإنما فازت بالدوري عن طريق نظام المربع الذهبي.
من هي تلك الفرق ؟
عد إلى التاريخ وستعرف فهناك فرق كان ترتيبها الرابع ودخلت بالكاد للمربع ومن خلال مواجهتين أصحبت تتبوأ القمة وهذا باعتقادي ليس إنصافا لتحديد البطل
إجابتك مبهمــة وليست واضحة؟
التوضيح للأمور التي تكون عادة لما هو مخفي أو غير معلوم ولكن ما ذكرته أنا معروف ومدون في التاريخ وعليك الرجوع وكل من يريد معرفة ذلك.
ماذا عن الموسم المقبل واستعدادكم له؟
الحديث مبكراً عن الموسم المقبل فنحن حالياً في إجازة ونحن ننتظر موعد عودتنا للتدريبات ووضع البرنامج الإعدادي للموسم المقبل.
. اختار الهلاليون مؤخرا الرئيس الجديد المتمثل بشخصية الأمير عبدالرحمن بن مساعد هل تعتقد أن الرئيس الجديد هو رجل المرحلة المقبلة؟
بكل تأكيـــد الأميــر عبدالرحمن رجــل صاحب شخصية متميزة ويعشق النجاح والمرحلة المقبلة تحتاج إلى مثل تلك النماذج. وأعتقد أن الأمير عبدالرحمن هو رجل المرحلة المقبلة وقادر على تفعيل النجاح. ولايعني ذلك التقليل من الآخرين ولكن ومن خلال معرفتي بشخصية الأمير عبدالرحمن ألمس أن النجاح سيكون حليفه.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/06/2008, 02:57 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2007
مشاركات: 644
ايــــش الفلسفـــــــة هـــــــذي؟
أيـــــــــــــــــن النـــــــــــــــــص؟
ما شــــــوف كتابة يا ناس لا تكون باللون الأبيض؟
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/06/2008, 03:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/02/2008
المكان: R i y a D h
مشاركات: 4,166
مكرّر

أفضل لاعب واعد النجم عبدالعزيز الدوسري لـ[الرياضية] : عبدالرحمن بن مساعد مستقبل الهـلال المشرق ..وجائزة (الرياضية وموبايلي) الأغلــى في حياتي ....

وهذا الحواار من أمس ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/06/2008, 03:10 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/05/2008
المكان: في قلب الهلالين
مشاركات: 20
نص جميل من لاعب واعد والى الامام
هههههههههههههههههههههههه
مافيه شي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/06/2008, 04:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بيكهام الدوسري
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/03/2008
مشاركات: 994
خخخخخخخخخخخخخخخخخ الله يوفقك يا عبد العزيز
بس والله فلسفه هالكتابه بهاللون خخخخخخخخ تحيااتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/06/2008, 04:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدافع الصلب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2006
المكان: الـ Fire
مشاركات: 20,406
وووووووووووووووووووووين

الحواااااااااااااااااااااااااااااااااار

======================
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:49 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube