#1  
قديم 01/06/2008, 01:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/04/2007
مشاركات: 61
سامي رمز الكرة السعوديه




الفيفا على موقعه الرسمي : سامي الجابر الرمز الحقيقي للكرة السعودية


وصف الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) لاعب المنتخب السعودي السابق سامي بن عبدالله الجابر بأنه رمز للكرة السعودية .

وقال الموقع على واجهته الرئيسية أول أمس سامي الجابر النجم العالمي واكثر من شارك وسجل من لاعبي اسيا في كاس العالم .

ويسرد الموقع انجازات البطل السعودي خلال مشاركاته الدولية والقارية .

وفي حوار قصير للموقع مع سامي يذكر الموقع لقب "الاسطورة"ويقول انه من الالقاب المفضلة لسامي حيث يقول سامي : انه استطاع ان يحطم العديد من الارقام التي اعتقد انها ستبقى مسجلة باسمي لعدد من السنوات قبل ان يأتي من يستطيع ان يسجل انجازات توازيها.

ويزيد الموقع يالقول : يعتبر سامي الجابر احد اثنان فقط من نجوم الكرة السعودية الذين تواجدوا في نهائيات كأس العالم في جميع نهائيات كأس العالم التي شاركت بها المملكة العربية السعودية .

حول هذ التميز وصف سامي سعادته الشديدة كونه تواجد في كل نهائيات كأس العالم التي شاركت بها السعودية ويرى ان منتخب بلاده كان جديراً بالوصول لكأس العالم ، ويرى انه يعتبر انجاز للمملكة العربية السعودية انها لم تفقد مقعدها في النهائيات منذ أول وصول لها عام 94م في امريكا.

وضيف الموقع : لعب الرمز الهلالي دورا هاماً في وصول الكرة السعودية إلى الاراضي الامريكية للمشاركة في كأس العالم في الحجز تحضر المملكه العربية السعودية على الاراضى الامريكية ، حيث سجل هدفا وشارك في هدفين في المباراة التي انتصرت فيها السعودية على ايران 4-3 لتتواجد الكرة السعودية لاول مرة في كأس العالم. وهناك سجل احد اهداف المنتخب السعودي ضد المغرب ليسجل أول فوز في ( جاينت ستوديم ) ، حيث تأهل المنتخب لدور ال 16 قبل ان يخسر ويخرج من النهائيات على يد منتخب السويد.

ويضيف سامي في اللقاء : المشاركة في كأس العالم لم تكن جميعها لحظات سعيدة بل ايضا كانت هناك لحظات حزينة كتلك المشاركة التي خسرت فيها السعودية ضد المانيا 8-0.

يقول سامي " الهزيمة القاسية 8-0 من المانيا في عام 2002 كان مخيبة للامال ومن اسوء لحظات الرياضة لدينا،وكان بمثابة الكابوس التي ادعو من الله ان لا تتكرر"

منذ اعتزاله يرى الكثير ان الكرة السعودية اصبحت تعتمد على ياسر القحطاني . الجابر يقول " ان ياسر لاعب ممتاز واستثنائي ولكن لدينا لاعبين ممتازين ايضا غير القحطاني ، واضح انه يرى ان الوصول لكأس العالم لن يكون سهلاً "

التجربة الانجليزية
الجابر امضى معظم مسيرته مع نادي الهلال في مدينة الرياض . رغم ذلك خاض تجربة مفيدة مع ولفرهامبتون وندرز الانجليزي . يقول سامي : "في انجلترا. تعلمت الكثير واصبحت اكثر نضجا بعد ان عشت البرنامج اليومي الذي من المفترض ان يعيشه اللاعب المحترف الحقيقي"

يعتقد الجابر ان اللاعبين من المملكه العربية السعودية يحتاجون للتعب والجهد من اجل الوصول والبقاء في اوروبا. يقول سامي "نحن في منطقة الخليج من الصعب ان نختلط ونندمج بسرعة في المسابقات الاوروبيةلكرة القدم ، لاننا ننتمي الى ثقافة مختلفة جدا ، كما اننا نحتاج ان نعمل على تقوية اجسمنا بدينا كما هو الحال للاعبي اوروبا".

للتغلب على هذا المشكلة يرى سامي انه لابد من توظيف كبار المدربين في اوروبا للاشراف على تنمية الرياضة في السعودية. يقول سامي " ان السير اليكس فيرغسون نصحني بإن اركز على نظام تنيمة الشباب رياضيا إذا ارردت ان اعمل على تطوير الرياضة لدينا وانا مقتنع من نصيحة فيرقستون"

الجابر اجتمع المدير النفي الاسكتلندي السير فيرقستون عندما لعب مانشيستر يونايتد ضد الهلال في تكريم سامي الجابر في يناير الماضي وتغلب الهلال بنتيجة 3-2 . رغم ذلك سامي يشجع ريال مدريد الاسباني ويقول سامي كنت سعيد لفوز الشياطين الحمر بدوري ابطال اوروبا واضاف مازحا "اذا اراد مناشيستر ان يحافظ على اللقب عليه ان يأتي للمملكة العربية السعودية العام القادم."

المصدر صحيفه وئام الالكترونيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube