المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/05/2008, 08:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
ياعيباه على هذا القراريا لجنة الانضباط وحدث ماحذرنا منه وهنا تفصيل لبطولات الهلال وتهانينا للرائد بمناسبة بطولته

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة -------------------------------------------------- وبعد


كبار الهلال هم أبطال الدوري الممتاز وصغاره أبطال الدوري الممتاز للناشئين مما يؤكّد أن الأزرق هو زعيم الكرة السعودية كباراً وصغاراً وأن هيمنة الهلال على سماء البطولات سوف تستمر سنوات

هذا نتاج الموسم الاستثنائي للهلال

سار صغار الهلال على خطى كباره وألغوا كل الحسابات وحطموا الأرقام وأضافوا إنجازاً جديداً لناديهم وحسموا بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للناشئين لصالحهم بكل جدارة واستحقاق
.وفاز على الأهلي في آخر مبارياته ورفع رصيده لـ 55 نقطة منفردا بالصدارة ومغردا خارج السرب
وجاء فوز (الزعيم الصغير)
بالبطولة للمرة الرابعة عشرة في تاريخه (منها 3 بطولات دوري و11 بطولة على مستوى المملكة)، مستحقاً عطفاً على المستويات المميزة التي قدمها طيلة مسيرته في المسابقة التي اقترنت بنتائج إيجابية وبأرقام كبيرة


------------------------------------------------
السهل الممتنع
صالح السليمان

الهلال وحصاد الموسم


إذا نحينا ما حدث للهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال جانباً.. فالهلال أمضى موسماً محلياً ناجحاً بكل المقاييس.. فهو فريق الموسم بفضل نسبة سيطرته على البطولات.
فمن ثلاث بطولات كبرى (من غير المقيدة بأعمار محددة) كسب اثنتين أي سيطر على 67% من نسبة البطولات وترك بطولة وحيدة أو 33% من الكعكة لتتنافس عليها بقية الأندية.
الهلال جمع الدوري والكأس..والدوري دائماً حكاية أخرى.. بطولة مختلفة ذات مذاق ووقع آخر لا يشعر به إلا من توجوا أبطالاً له.. بطولة تأتي بعد 22 مباراة ساخنة هي بطولة غير.. فالدوري كوم وبقية بطولات الموسم كوم آخر.
وبطولة دوري هذا الموسم.. بطولة لن ينساها الهلاليون ولا الاتحاديون ولا الرياضيون.. فاللقب حسم بشكل (دراماتيكي) وعقب ملحمة كروية زرقاء سيخلدها التاريخ الكروي وتبقى في الذاكرة الرياضية


-------------------------

ياعيباه على صدور هذا القرار

قبل مباراة الاتحاد والشباب صدر قرار بالعفو عن المولد بحجة مضي نصف المده وهي مباراة واحده
قلت لزميلي بجواري هذا قرار خاطىء وستشاهد عواقبه وبالفعل ساعات وشاهد الجميع حركة كيتا



كيتا ضرب بالأخلاق الرياضية عرض الحائط،


لم يحترم نفسه، ولم يحترم البلد الذي يلعب فيه ،والدين الاسلامي الذي يعتنقه اهل هذا البلد
عندما بادر الجماهير بحركتين غير مقبولتين، وأكملهما بثالثة الأثافي قبل أن يبرح أرضية ستاد الملك فهد يجر معه أذيال خيبته وسوء أخلاقه التي تكشف عن معدنه الذي نهل منه.
نعم، هذه الأخلاق ليست أخلاقنا، وهذا الثوب الذي ألبسناه كيتا لا يليق بنا، فعاداتنا وتقاليدنا فوق كل اعتبار، ولا سيما أن كرامتنا ليست جدارا قصيرا لكل من هب ودب..
ولكن "إذا عرف السبب بطل العجب"، فنحن نجني ثمرة قراراتنا، ونحصد تخفيف عقوباتنا التي نتنازل عنها بسهولة على أسلوب "طلبتك وتم"،
فكيتا الذي صدر بحقه قرار الإيقاف من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي مباراتين بعد أن صفع إخصائي العلاج الطبيعي في نادي الهلال في لقاء الفريقين في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز، لم يصدق نفسه برفع الإيقاف عنه بعد مضي نصف المدة، ما ولد في نفسه أن يسرح ويمرح دون رقيب أو حسيب،فأتى بالطامة الكبرى التي ستكون وصمة عار في جبين الكرة السعودية،
جميل النظام، وجميل تطبيقه، ولكن هناك سؤالا يجول في الأذهان، ماذا استفدنا من تخفيف العقوبات؟

ماذا استفدنا من عقوباتنا التي نصدرها ونتنازل عنها تحت عباءة العفو بعد الالتماس الذي قدمه ناديه، ولا سيما أن المخالفين لم يرتدعوا بل يزيدون في غيهم وضلالهم؟
فقررات لجنة الانضباط لا بد أن تكون حازمة رادعة وتطبق بحذافيرها، فهذا كيتا الذي حظي بالعفو قبل أيام يأتي بالكوراث ويواصل سلوكه العدواني ويفرد عضلاته في كل لقاء،
وذاك أسامة المولد مدافع الاتحاد الذي أوقف مباراتين وعفي عنه بعد مضي نصف المدة أيضا بعد مخاشنته مع ياسر القحطاني مهاجم الهلال وخنقه إياه في لقاء الذهاب ، يكرر فعلته مع نايف القاضي


@ على أي مستند قانوني تم رفع الايقاف عن الغيني الحسن كيتا فهو قد أوقف مباراتين ومبرر الايقاف "نصف المدة" غير متوافق نظاماً مع العقوبة غير المحددة بزمن معين.
@ في أي نظام ذلك الذي يعاقب المعتدي عليه بعقوبة أقسى من عقوبة المعتدي وعش رجباً ترَ عجباً
.


-(هنا جزء من مقال للمبدع صالح السليمان يشخص الاحداث ويحذر من العواقب التي حدثت فيما بعد )

السهل الممتنع
ليس هذا من العدل في شيء
صالح السليمان
.. (المعتدى عليه) الله يرحم حاله.


. من المفارقات العجيبة والمضحكة أن تكون عقوبة المعتدى عليه أقسى من عقوبة المعتدي.. والتفسير لدى لجنة الانضباط ورئيسها نابت السرحاني.. كيتا محترف الاتحاد يتجاوز حدود الملعب ليصفع ويبدوا أنه (بصق) على مدلك الهلال وتأتي العقوبة إيقاف كيتا مباراتين ولحاجة الاتحاد يرفع الإيقاف ويكتفى بمباراة وحدة.. أما المدلك المعتدى عليه فالإيقاف مباراة وغرامة مالية!.. ربما لأنه (ضرب بوجهه يد كيتا)!
.. لن نتحدث عن قرارات اللجان منذ بداية الموسم فقد مللنا الحديث عنها سنتحدث عن القرارات في آخر أسبوعين.
. وسنرى كيف هي مفصلة لمصلحة الاتحاد. كيتا صفع وبصق (حسب ما ظهر في اللقطة) في نهاية الدوري أمام الهلال.. وبعد طول انتظار تمخض العقاب عن إيقاف مباراتين فقط!.. وهو إيقاف محسوب لتتاح له الفرصة بالمشاركة أمام الهلال لو التقى الفريقان في نصف النهائي وهو ما حدث.
. ومع هذا تم العفو عنه بحجة انتهاء نصف العقوبة (قالوا صفوا صفين قالوا حنا اثنين) وهذا العفو محسوب لأن الاتحاد كان مهددا بالخروج من مسابقة كأس الملك عقب تعادله مع الاتفاق.. فتمت إعادة كيتا بشكل عاجل! ونجح في مهمته!
أيضا قرار نقل مباراة الهلال لملعب الاتحاد.. وإذا سلمنا بصحة النقل.. فاللائحة لم تحدد أرض الخصم بل تنقل إلى أرض محايدة أو تقام دون جمهور.. ولكن اللجنة نظرت لمصلحة نادي الوطن!!

إيقاف التايب أربع مباريات رغم أنه معتدى عليه.. ربما اللجنة كانت ستوقفه مباراة أو مباراتين.. ولكن تحسبا لصدور عفو أسوة بكيتا فلا يشارك في مباراة الإياب أمام الاتحاد أوقف أربع مباريات.. لماذا لا يتنازل الهلال هي رسائل تترى وتتواصل منذ بداية الموسم.. هل فهموها أم لا يريدون أن يفهموا!.. ليتهم يفهمون ويتنازلون عن هذه البطولة بعد أن نالوا نصيب الأسد من كعكة البطولات..

بطولة قد تنتشل فرق أخرى وتحفظ ماء وجهها أمام جماهيرها.. لو تمعنوا بمسيرتهم خلال البطولات الأربع المحلية.. لوجدوا بينها تشابها كبيرا في زرع العراقيل في المباريات الحساسة لتجريدهم من البطولات.
. مباراة الهلال مع النصر في بطولة كأس ولي العهد جدولت بعد مباراة رسمية للمنتخب بـ48 ساعة ليضطر الهلال إلى إبعاد بعض لاعبي المنتخب.. فضلا عن منع المحترف الأجنبي الموقوف دوريا من المشاركة ضد النصر رغم مزاعم الفصل بين البطولات
. ويأتي ثانيها عندما تم حشر موعد نهائي كأس فيصل الأولمبي بين مباراتين دورتين هامتين وحاسمتين للهلال وتحدد مصيره في المنافسة على اللقب.. ليجبر على الاختيار بين البطولتين الدوري أو كأس الأولمبي.. فاضطر الهلال لإراحة بعض لاعبيه.. وليتنازل مكرها عن الأولمبية لتتجه إلى النصر.. صحيح أنها بطولة للفئة تحت 23 عاما ولكن يظل لها اعتبارها.
وثالثة الأثافي ما حدث في الدوري وهذه تحتاج إلى صفحات وصفحات.. فالضغط فجدول المباريات والإيقافات والإرهاق وارتباطات المنتخب وإيقاف أحد لاعبيه الدوليين!.

ونهاية هذه الممارسات ضغط المباريات الهائل الذي تعرض له الهلال في مراحل الحسم..
ولكن العدالة الإلهية انصفت الهلال وانتزع اللقب
. ونأتي الآن إلى رابع هذه الأثافي من إجباره على اللعب مباراتين ذهابا وإيابا ضد الاتحاد في جدة.
. بسبب تراشق أشعله جماهير النادي المضيف للهلال.. وإيقاف محترفه الليبي رغم تعرضه للاعتداء.
. موقوف) يسجل (هاتريك)
موقوف يقود الاتحاد للفوز على الهلال.. فكيتا والذي ظهر بمستوى ملفت في مباراة الهلال والاتحاد وصال وجال وسجل ثلاثة أهداف وتسبب برابع..
كان من العدل أن لا يكون موجوداً في تلك المباراة.. ويغيب عن الاتحاد كما غاب التايب عن صفوف الهلال!.
كيتا اعتدى بالضرب المتعمد على مدلك الهلال وحسب مواد لائحة العقوبات فالمادة 3-13 تقول (اللاعب الذي يقوم بالضرب المتعمد على أي من المذكورين في المادة 2-31)
وهم (المشاهدين أو هيئة التحكيم أو لاعبا من الفريق الآخر أو المدرب أو الإداري أو مراقبي المباراة أو أي إداري سواء داخل الملعب أو خارجه) يوقف فترة زمنية أقلها (6 أشهر) دون أن يشملها عدد المباريات وقد تصل العقوبة إلى حد الشطب).
وما حدث هو إيقاف المذكور مباراتين فقط ثم قلصت إلى مباراة!.. بعد تعثر الاتحاد أمام الاتفاق!.. الملفت أيضاً أن كيتا وقبل لقاء الهلال بيوم كانت بعض الصحف تتحدث عن إصابته وعدم قدرته على المشاركة أمام الهلال.
. وفجأة شارك وظهر في المباراة وهو يسابق الريح ويجري بنشاط حصان عشرة سلندر!.


-------------------

بالمنشار
العقوبة قبل التحقيق!
أحمد الرشيد

تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ما حدث في مكة من جماهير مباراة الوحدة والهلال هو في الواقع قرار يدين لجنة الانضباط التي كان كل اهتمامها وتركيزها منصباً على معاقبة الهلال ونجمه طارق التايب مع تجاهل تام لصانعي الشغب والمتسببين فيه!
وعادة يأتي التحقيق أولاً وعلى ضوئه تأتي العقوبة وتتحدد لكن لجنة الانضباط أتت بما لم يأت به الأوائل فقررت العقوبة قبل التحقيق وكان غريباً استعجالها في إصدار قراراتها بعد تلك المباراة مع أنه لم يكن هناك ما يدعو للعجلة فالتايب والهلال يمكن معاقبتهما بعد اكتمال التحقيقات حتى لو تأجلت العقوبة إلى الموسم القادم مثلما هو حال فريق الوحدة وليس شرطاً أن يعاقبا على عجل وقبل أن تظهر الحقيقة خاصة ونحن ندير منافسات ذهاب وإياب في المسابقة الكبرى وربما تقدم لنا لجنة تقصي الحقائق من النتائج ما يبرئ ساحة الفريق الهلالي الذي أسقطته اللجنة فنياً ومعنوياً ولاسيما وأن كثيراً من الدلائل بدأت تشير إلى أن ما حدث من شغب كان بفعل فاعل!
تنكيت في مؤتمر وداعي!
جرت العادة أن نكون أكثر حميمية وأكثر حرصاً على المجاملة وكسب تعاطف الجميع في مناسبات التوديع لكن بعض المشاركين في المؤتمر الصحفي الرسمي الذي عقده ماجد عبدالله وأعلن فيه بعض تفاصيل مباراة تكريمه التي ستقام بمناسبة اعتزاله الكرة قبل عشر سنوات أصروا على تضمين المؤتمر الوداعي بعض النكت والطرائف التي تنال من بعض نجوم الفريق الهلالي تناقلوها بكل سرور وفرح لكنهم يرفضون معاملتهم بالمثل ويرون ذلك تعصباً وإساءة كبيرة لفريقهم ولنجومه!
ماذا لو قال هلالي (ينكت) أنه كان الأولى أن تتم دعوة منتخب مكاو أو سيرلانكا أو بنجلاديش بدلاً من ريال مدريد على اعتبار أن 40% من أهداف الكابتن كانت في هذه المنتخبات
!


@ التعليق


شكرنا كاتبنا واستاذ النقد المتميز الاستاذ احمد الرشيد على تشخيصك للواقع الذي حصل والظلم على الهلال من
اللجان المختلفه والتسهيلات المقدمة للاتحاد والحمدلله انقلب السحر على الساحر وفاز الشباب بثلاثية
الان اين تقرير اللجنة المشكلة للوقوف امام احداث ملعب الشرائع ولابد ان تظهر الحقائق

اخيرا نقول للابطال مبروك للزعيم تحقيق ثلاث بطولات
مبروك للشباب تحقيق بطولة كاس خادم الحرمين
مبروك لسفير القصيم نادي الرائد صعوده للممتاز وبحول الله رائد التحدي سيكون الحصان الاسود للدوري

احبابي القراء لاتنسون ان تقدمون تهانيكم للرائد
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/05/2008, 08:36 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/12/2004
المكان: عاصمة التمور
مشاركات: 1,207
الف مبروووك لرائد التحدي وبالتوفيق له ان شاء الله

.........................................................................
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/05/2008, 08:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التروبيكالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2008
المكان: الرياض-عاصمه المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 4,927
انا اشوف ان هالموضوع مكانه في منتدى الرياضه السعوديه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/05/2008, 08:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه الرس,,
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
المكان: ايطــاليا القصيم.."البندقيه"
مشاركات: 2,959
مبرووووووووك للرائد
وعقبال كـــــــل اندية القصيم

.
.\.........................؟
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/05/2008, 09:04 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/06/2007
مشاركات: 225
بصراحة


انا من اكبر والكثر من يقرأ كتابات الكاتب الرائع صالح السليمان


وكذلك الرائع أحمد الرشيد
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/05/2008, 09:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بدر الشنار
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2004
المكان: الرياض بعد ابو ريالين
مشاركات: 1,548
هذه المقال منشور يوم الاربعاء الماضي

وصالح السليمان اعتبره كبير كتاب الرياضة في هذا الوقت
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18/05/2008, 09:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سـ6ـام
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,901
كبار الهلال هم أبطال الدوري الممتاز وصغاره أبطال الدوري الممتاز للناشئين مما يؤكّد أن الأزرق هو زعيم الكرة السعودية كباراً وصغاراً وأن هيمنة الهلال على سماء البطولات سوف تستمر سنوات


هذا يكفي ,,,


مشكوووووور اخوي متميز كالعاده ’’’
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18/05/2008, 09:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AL PACINO
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 2,941
مشكور ياكتابنا المخضرمين والف مبروك تاهل نادي الرائد والله يمهل ولا يهمل وباذن الله هالسنه الزعيم غير
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18/05/2008, 11:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ss_ss
الف مبروووك لرائد التحدي وبالتوفيق له ان شاء الله

.........................................................................

بحول الله وتوفيقه رائد التحدي سيثبت وجوده بين اندية الممتاز

شكرا لمرورك تقبل تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19/05/2008, 01:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المرخاوي الزعيم
بصراحة


انا من اكبر والكثر من يقرأ كتابات الكاتب الرائع صالح السليمان


وكذلك الرائع أحمد الرشيد

وانا كذلك اعتبر الاثنان الرشيد + السليمان قمة الكتاب الذين يستحقون ان نقدم لهم الشكر والتقدير
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 19/05/2008, 01:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بدر الشنار
هذه المقال منشور يوم الاربعاء الماضي

وصالح السليمان اعتبره كبير كتاب الرياضة في هذا الوقت

اصلا ابوسليمان لايطل علينا سوى يوم الاربعاء من كل اسبوع عبر جريدتنا الجزيره
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 19/05/2008, 01:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة AL PACINO
مشكور ياكتابنا المخضرمين والف مبروك تاهل نادي الرائد والله يمهل ولا يهمل وباذن الله هالسنه الزعيم غير

وانت لك ودي وتقديري على تشريفك موضوعي وتقبل تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 19/05/2008, 02:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
الهلال بطل الدوري
وفي يوم 13 إبريل 2008م تقابل الهلال والاتحاد في ختام الدوري السعودي على أرض استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وكان الهلال يحتاج للفوز فقط وبأي نتيجة بينما كان الاتحاد مؤهلاً للقب بفرصتي الفوز أو التعادل، وحدث ذلك بعد أن تم إقرار نظام تحديد البطل باللجوء إلى نتيجة مباراة الفريقين إذا ما تعادلا بالنقاط وتهميش دور الفارق التهديفي لحسم اللقب أو اللجوء لما قرر سابق باعتماد المباراة الفاصلة ورغم السيطرة المطلقة للاتحاد على المباراة إلا أن الهلال حسم اللقب بالفوز 1 ـ 0 عقب تسجيل ياسر القحطاني هدف الفوز، وقاد الهلال لهذا الانتصار المدرب الروماني أولاريو كوزمين وقاد دفة رئاسته الأمير محمد بن فيصل.

الهلال بطل كأس ولي العهد
وفي يوم 7 مارس 2008 م تقابل الهلال والاتفاق في نهائي كأس ولي العهد على استاد الملك فهد بالرياض وسط حضور جماهيري كثيف غطى أرجاء المدرجات وسيطر الهلال على شوطي المباراة وحسم اللقب مبكراً بنتيجة ( 2 ـ 0) بإمضاء ياسر القحطاني أولاً من خلال تسديدة بعيدة المدى على يسار الحارس بندر البطي وطارق التايب من خلال ركلة جزاء سددها على يسار الحارس ودافع الهلال في الشوط الثاني حتى الصافرة الأخيرة ليتوج باللقب وقاده لهذا الانتصار المدرب الروماني كوزمين أولاريو وقاد دفة رئاسته الأمير محمد بن فيصل.

الرائد بطل الأولى
وفي يوم 13 مايو 2008م تقابل الرائد وهجر في ختام دوري الدرجة الأولى وكان الرائد يحتاج لحسم اللقب إلى الفوز والذي تحقق له بعد مجهودات كبيرة على جميع الأصعدة يعزز الفوز (2 ـ 0) ويرفع رصيده إلى 45 نقطة متساوياً مع أبها غير أن فارق الأهداف منحه الأفضلية للفوز باللقب وقاد الفريق لهذا الانتصار المدرب محمد ألدو وقاد رئاسته عبدالعزيز التويجري.



الهلال بطل الناشئين
وفي يوم 8 مايو 2008 تقابل الهلال والأهلي في نهائي دوري الممتاز للناشئين واستطاع الهلال أن يظفر بالفوز (2 ـ 1) ويتوج باللقب
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 19/05/2008, 03:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2005
مشاركات: 4,622
الله يعطيك العافيه اخوي تسلم ومشكووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 19/05/2008, 04:28 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 15/05/2007
مشاركات: 398
الله يعطيككككككككككككككككككككك العافية اخوي على الموضوع الرائع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube