المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/04/2002, 07:24 AM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
أيها الزعيم.. ما أقساها من صفعة..!! - صالح السليمان (منقول)

الهلاليون يتميزون بأن لهم تذوقاً مختلفاً للبطولات.. تذوق من نوع آخر.. فلهذه الكؤوس وقع مختلف لديهم يميزهم عن نظرائهم.. نعم هم يفرحون بالبطولات كما يفرح غيرهم.. ويسعدون كثيرا بمعانقة الذهب وتوسيع الفارق البطولي والاختلاء بالقمة وحيدين.
لكن لهم فرحة خاصة بهم ونظرة اخرى لتلك الانجازات.. فهناك دافع آخر يجعلهم اكثر شغفا بالبطولات واكثر توقا لها واصرارا على حيازتها.. وهو ان احراز البطولات هو الاسلوب الامثل والطريقة الوحيدة للرد على الحساد واصحاب الحملات الغبية والمهاترات السامجة الموجهة نحو فريقهم ونحو تاريخه ولاعبيه.. هم لايجيدون قيادة حملات الاسفاف ولا حتى الرد عليها.. ليس فقط لانهم لا يجيدون تلك اللغة!!.. بل ولانهم يتورعون بأنفسهم من ان تنغمس بمستنقعات الاسفاف والابتذال.. ويربأون ان ترتع في دهاليز الانحطاط والحماقة.
ذهب الهلال الى قطر ممثلا للوطن.. ولكن لم تعتقه حملات البؤساء وهو في خضم مهمته الوطنية.. فشنوا عليه حملة نفسية وإعلامية سقيمة.. من خلال تصريحات صحفية وإعلامية واتصالات فضائية.. للتأثير المعنوي والنفسي على الفريق ولاعبيه خصوصا عقب مباراة السد.. متصيدين الاخطاء التي اعقبتها.. فهاجموا الهلال ولاعبيه.. وظهروا قطريين أكثر من القطريين انفسهم.. معبرين عن حزنهم لخسارة السد.. لم يخجلوا ان يكشفوا امانيهم بهزيمة الهلال السعودي من منافسيه القطري والكوري.. ولعلنا نركز على فئة من مسيري تلك الحملات. وهم ممن يزعم منافسة الزعيم.. فهؤلاء قد لايلامون.. فهم لا يكرهون الهلال بذاته.. ولكن يكرهون فيه«شراهته» في جمع البطولات والكؤوس.. لان هذا يحرجهم ويضعهم في موقف صعب عند المقارنة.. في حين يزعمون منافستهم له.. رغم ان هذه المنافسة محض احلام واماني.. حتى السجل الخاص بينهما سينقلب رأسا على عقب لو«حيدت» نتائج المباريات الكثيرة التي تمت بغياب الدوليين.. ولربما احتدام الحملة في هذه البطولة.. بسبب ان تحقيق الهلال لها سيجعل لديه بطولات ضعف بطولات نادي«ابو 19» لذا كان من الضروري تعطيله والتشويش عليه ليفقد التركيز في البطولة.. الهلال ذهب ليحل مشاكله بالبطولة.. وفجأة ترتبت أهمية اخرى لهذه البطولة.. عقب الحملة المخصوصة التي اعقبت مباراة السد بالذات.. فكانت فرصة للزعيم ان يجدد عادة«الصفع بالملاعب».. خصوصا بوجود الصافرة المحايدة!.. لذا اخذت هذه البطولة طعما ومذاقا مميزا لدى الهلاليين.. لانهم يعلمون ماذا ينتظر الهلال من جلاديه لو اخفق و«بألسنتهم واقلامهم».. لذا تصنف هذه البطولة كإحدى أهم بطولات الهلال في الاعوام الاخيرة.
.. والزعيم من حقه الان ان يقول انه رد على المشككين والحاسدين ردا قاسيا مؤلما.. وهو بعون الله جاهز للرد فوق كل أرض وتحت كل سماء.
يا بلاتشي يا مرتشي..؟!
عندما اخطأ سامي وهاجم بلاتشي الاجنبي منتقدا التصرفات البهيمية للاعب«كوني»..اتت هذه الغضبة بطريقة عفوية من جراء انفعال ومن غير سابق ترصد.. القطريون سخروا اعلامهم صحفا وقنوات للحديث عن الكلمة غير اللائقة!.. وفتحوا قنوات الاتصال ل«الطابور الخامس».. القطريون برد فعلهم الغريب حتى وصل إلى المطالبة بإيقافه دوليا لحرمان المنتخب من خدماته!!.. يكشف انهم «شايلين» على سامي «كبتن المنتخب السعودي» المنتخب الذي حرمهم كأس الخليج.. وكان لسامي شرف قلب نتيجة المباراة بحصوله على ضربة الجزاء.. والآن يأتي الهلال ويكملها بإخراج السد آسيويا.. وهو اللقاء الذي اعدوا له عدته ووصفوه بأنه للثأر من خسارة بطولة الخليج.
تخيل ماذا لو كان سامي قال يا بلاتشي يامرتشي!.. ترى ماذا سيكون رد الفعل تجاهها؟ حتما.. سيتباكون على اغتيال الاخلاق.. ويذرفون الدموع الساخنة على من يطعن بذمم الناس ويشكك بأمانتهم ونزاهتهم.. وسيطالبون بإحالته للقضاء لإقامة حد القذف عليه.. وتطبيق اشد العقوبات ضده!..
لا أحد يزعم ان سامي لم يخطىء.. ولكن الترصد لما تفوه به سامي فقط.. يكشف التلون والتفرقة في تناول الاساءات التي يحملها الإعلام للجماهير.. هل ما قاله سامي على سوئه يقارن بما تفوه به سليطي قطر؟.. وهو الذي عن سابق تعمد واصرار يقف امام الكاميرا ويتهم الاتحاد السعودي زورا وبهتانا بالرشوة!.. اين من دافع عن كوني وبلاتشي.. لماذا لم نر تلك الحمية في الدفاع عن الاتحاد السعودي وسمعة الرياضة مقابل اتهامات سليطي قطر؟.. واينكم عمن يصفون الاخرين وبشكل صريح امام الكاميرات بأنهم مرتشون وبياعو ذمم.. كما حدث لحكام عرب وأندية عربية.. واينكم عن الاتهامات والقدح بأمانة ونزاهة حكام وأندية محلية.. ووصف الاخرين بأقذع الاوصاف وتشبيههم باليهود؟ هل يوجد مقارنة مع ما تفوه به سامي بشكل عفوي؟ فلماذا الصمت هنا.. والبكاء على الاخلاق هناك؟؟.. ألم يعاقب الاتحاد الآسيوي سامي ويحرم فريقه منه في نهائي الفارة.. فلماذا الاسترسال في التحريض والاستعداء نحوه؟ من المضحك ان يخرج احدهم متدثرا بلباس الواعظين مطالبا بمعاقبة الجابر وهو من لم يسلم أحد من اذاه!..
لكن الله فضحهم فلم تمض الا 48 ساعة.. حتى كشف اللاعب كوني مصداقية وصف سامي له.. عندما كشف كوني «عورته» امام الملا والكاميرات.. ففضح بذلك المدافعين عنه من الطابور الخامس واحرج البرنامج القطري.. وورط الاتحاد الآسيوي.. فياترى هل الذين بالغوا بتقريع وتوبيخ سامي سيخصصون نفس المساحة لانتقاد كوني عقب فعلته السوداء؟..
وهذا الاجنبي سيرجيو يضعهم الان على المحك عقب حركته البذيئة.. فهل صحفيو «الاتي والعلم ساده» بالذات سيطالبون بإيقافه أم انه ليس لاعبا هلاليا.. في حين يتمتع سيرجيو بالحصانة «الاتاويه»..؟!!
للصدارة أهلها..
في الاعوام السابقة لم تكن الصدارة تثير اشكالا وتصبح بؤرة ساخنة تثار حولها القضايا المفتعلة وغير المفتعلة كما يحدث الان.. لم يتغير شيء الان سوى ان النصر صار أكثر قربا للصدارة من أي عام مضى.. لكن لانه مازال عاجزاً عن التربع عليها لقصور في إمكانات الفريق الفنية والخبراتية.. أصبح يثير الزوابع والقلاقل طمعا بتلك الصدارة«الغريبة عليه».. وقد قال رئيس الطائي مستهجنا التصريحات التي تعرض بالطائي «اعتقد لو كان النصر جديرا بالصدارة لحسمها بنفسه دون انتظار خدمات الاخرين».. ولاعذر للنصر في عدم التصدر.. فهو حظي بتسهيلات وظروف غير متكافئة مع فرق المربع الحالية.. فتلك الفرق لعبت معظم الدوري بنقص حاد في صفوفها من الدوليين خصوصا الهلال في حين لم يفقد النصر غير اثنين الى ثلاثة لاعبين.. كما استحوذ على نقطتين اضافيتين عن طريق«المكاتب» عقب ان قبلت اللجنة الفنية والامانة العامة احتجاجه على الشباب.. في حين لم تعامل الهلال بالمثل عند تقديمه لاحتجاجات مشابهة.
وإدارة النصر اعترفت بشكل غير مباشر بعدم قدرة الفريق على كسب الصدارة.. عندما انتقدوا تميز المتصدر.. مطالبين بمساواته مع الرابع!!.. والان لانعرف ماذا يريدون!.. فهم يستبقون الاحداث وبوزعون التهم على الأندية الغافلة!.. فهم تارة يطالبون بتأجيل مباراة الوحدة والانصار!.. وتارة تأجيل مباراة الاتحاد والنصر.. وتارة تأجيل مباراة الطائي.. وربما نسوا المطالبة بتأجيل الرائد وأحد.. مع الخلط والتضارب بالتصريحات فتارة حكم الوحدة والانصار هلالي وتارة وحداوي«ولاتسأل عن علاقة الهلال بالمباراة».. ثم يزعمون ان الحكم المهنا«تحيز»!! للاتحاد ضد النصر لمصلحة الهلال.. مع ان مصلحة الهلال هي فوز النصر.. والهلال هو من تضرر من نتيجة المباراة.. والان هم يسعون الى اقصاء الهلال عن الصدارة!.. بعد ان اتضح ان النصر غير قادر على اعتلائها ربما«لعدم التعود».. فأصبحوا يصرحون حتى بالنيابة عن الاتحاديين الذين تبرأوا من هذه التصريحات!.. وحجة تأجيل الانصار والوحدة خشية ان يفقد الانصار الامل بالممتاز.. ولا أعلم ما هو الجديد لو فقد الامل؟ فهذا الشباب سيقابل النصر ولا أمل له بشيء.. فهل يليق ان نشكك بالشباب ونثير الشبه حوله.. أما المطالبة بتأجيل مباراة النصر والاتحاد فهي عجيبة ايضا.. فهم يريدون معرفة نتائج الهلال.. ليقرروا كيف يلعبون!! امام الاتحاد.. وهذا الطلب هو ما يثير الشكوك.. وأما تأخير موعد مباراة الهلال والطائي يوما فبسبب النقل التلفزيوني وهذا يحدث كثيرا.. والمهم انها تظل ضمن الجولة الاخيرة كما هي مقررة بالجدول.. أما ما يطلبه النصر فهو نقل مباراة من جولة إلى جولة اخرى.. وهذه سابقة لم تحدث في تاريخ الدوري منذ ربع قرن«وهذا يدل على أن النصر يمون» لذا تقدم بهذا الطلب الغريب!.. الذي يجلب الفوضى الى جدول الدوري.. وكان الاجدى بالامانة العامة لاتحاد الكرة ان لا ترفض فقط مطالب النصر.. بل كان عليها ارسال لفت نظر وتوبيخ حتى يترك تلك المطالب غير المنطقية والعجيبة.
ضربات حرة

* التصريح في جدة والمباراة بمكة المكرمة والفريق المستهدف بالدوحة ومقره الرياض.. وكله منك يا الكابوس الأزرق!..
* وجه الاتحاد الآسيوي تحذيراً لنادي السد عقب محاولة لاعبيه الاعتداء على الحكم!.. عسى ما تكلفتوا!.. اقول يا حظك يا سد بن همام..
* ترى لو وضعت«ميكرفونات» امام دكة الاحتياط.. ماذا تتخيلون نسمع ممن يتطامرون عند خط الملعب ويهددون الحكم؟!
* اعترف المهنا بشكل غير مباشر بصحة ضربة جزاء الكاتو عندما احتسب للنصر ضربة جزاء صحيحة.. لكن اينها واين جزائية الكاتو الصارخة!
* البرنامج القطري كان يستعين بصحف سعودية! عند انتقاده لسامي..
* صالح النعيمة لاعب القرن يكرم بالكويت وهنا لاحس ولا خبر..!
* «رائد التحدي» سيثري الممتاز بجماهيرته وصخبه الإعلامي.
* محمد البكر«تحفة المعلقين» لم يتجل الا بعد ان كسر«حاجز الخوف».
* الجميع اصبحوا«بلابل» ويرطنون إنجليزي ولو كان قاموسه«يس ونو»!
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube