#1  
قديم 03/04/2002, 04:05 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار الهلال من جريدة الرياض الاربعاء 20/1

[c]المصيبيح ينفي طلب نقل مباراة المدينة
ماتورانا يحذر لاعبي الهلال من التهاون أمام الأنصار والطائي


كتب - أسامة النعيمة:


اكتفى المدرب (ماتورانا) بمشاهدة التدريب الهلالي من خارج الملعب وتولى مساعده (اليخادروا) مهام التدريبات اللياقية عصر أمس عقب عودة اللاعبين من (الراحة) التي منحت لهم وخضع اللاعبون لتمارين لياقية شاقة استمرت حوالي ( 90دقيقة) بتواجد جميع العناصر الهلالية باستثناء لاعبي المنتخب الذين تنتهي اجازتهم اليوم الاربعاء على أن يشاركوا بالتدريبات غداً، فيما تواجه الثنائي (الدوخي، الجمعان) بغرفة العلاج الاستكمال مراحل علاجهم وسيعطي أخصائي العلاج (فرناندو) تقريراً نهائياً حول امكانية مشاركته لمدرب الفريق (ماتورانا) خلال اليومين المقبلين.
وشهدت الحصة التدريبية غياب حارس المرمى أحمد ضاري لظروف الطيران فيما تابع عضوي الشرف (الامير عبدالله بن مساعد والأمير خالد بن محمد) التدريب، وتسلم اللاعبون المحترفون عقب نهاية التدريب راتب شهر شوال الماضي.
من جهة أخرى تلقى النادي خطاباً من امانة الاتحاد السعودي لكرة القدم يؤيد عدم مشاركة لاعب الوسط البرازيلي (توليو) مع الفريق بمواجهة الانصار كونه لا يزال يقضي عقوبة الوقف التي تنتهي بنهاية يوم السبت المقبل.
** أمين عام النادي فواز المسعد اجتمع عقب نهاية التدريب بالكولومبي (الكاتو) وقد اتفق الطرفان على أن يغادر الكاتو اليوم إلى قطر للاحتراف في نادي الريان بنظام الإعارة لمدة شهرين.
** مدير الكرة فهد المصيبيح أوضح أن مباراة الانصار ستقام بالمدينة السبت المقبل وقال لا صحة لطلب الهلال نقلها إلى الرياض، وستقام حسب الموعد عصر السبت المقبل بالمدينة المنورة، واستطرد بقوله إن العقوبة المقررة على لاعب الفريق (المطيري) انتهت وسيعود للتدريبات مع الفريق الأساسي.

ماتورانا يحذر من الأنصار والطائي
اعتبر مدرب فريق الهلال (ماتورانا) مباراتي (الانصار، الطائى) مباريات كؤوس وقال عقب تدريب الأمس إنه يبحث عن الفوز لا غير، وتظل المباريات المتبقية بالموسم هي لقاءات لابد من تحقيق الفوز بها لضمان الصدارة ورفض تحديد مشاركة لاعبي المنتخب بالمباراتين المقبلتين وقال ما زال الوقت مبكراً لتحديد قرار الاستعانة بهم كون الدوليين يقضون إجازة حسب قرار إدارة المنتخب، وعند عودتهم سيتحدد من يشارك بالمباراتين المقبلتين، وعموماً مع آخر التدريبات سيتحدد تشكيل الفريق الذي سيخوض مباراة الأنصار.
واختتم حديثه بقوله إنه حدد اليوم الأول عقب التوقف للتمارين اللياقية نظراً لحاجة اللاعبين لذلك عقب توقفهم عن التمارين وليس لضعف المعدل اللياقي لديهم!

الزعيم حقق (40) بطولة خلال (46) عاماً
المؤسس وضع حجر الأساس للذهب وبندر بن محمد صاحب الرقم الأكبر
مبارك عبدالكريم حمل الكأس الأولى والثنيان الأكثر صعوداً لمنصات التتويج


كتب - سليمان العساف:


في كل الظروف وفي كل الأحوال يظل الكبير كبيراً، ويتجاوز بثقة كل العوائق التي تقف أمامه، هذا هو حال الهلال زعيم القارة الآسيوية الفريق البطل الذي يرفض أن يبتعد عن الذهب، وإن حصل، ولو بشكل مؤقت فيبدو أن الذهب يكون قد طال انتظاره، واشتاق للهلال فسارع الخطى واتجه له لينال الشرف، ويخص بالتبريك، والتهاني لأنه عانق الهلال، وعاد لأحضان الفريق الذي يعتبر (استثناء) في تاريخه، وبطولاته، وأمجاده تجد فيه (الدفء)، والجمال في (العمل) و(التعامل) مع الآخرين حيث (الاحترام) واختصار (الوقت) و(الحديث) والاكتفاء بـ(حديث) الذهب في (ميدان) اللعب.
** الهلال يعيش الحرج مع جماهيره الغفيرة، ويتلقى (العتاب) إذا طالت غيبته عن (الذهب) ومنصات التتويج ليكون عربون المصالحة من العيار الثقيل إذ كان هناك اخفاق محلي، وعربي لكن التعويض جاء ببطولة قارية بالفعل من الذهب الأكبر حجماً فعلاً الطموح لدى الفريق ومنسوبيه (كبير) بحجم مكانة زعيم آسيا، وتاريخه الذهبي فهو يحتفل بالبطولات، ومنافسوه يحتفلون بالفوز عليه .. طموح متناقض تماماً جعل الهلال يقترب من البطولات والآخرين يتراجعون بخطى مضاعفة للخلف جعلت الفارق كبيراً، والوصول إلى الرقم الأزرق أمر مستحيل.
** لن استرسل في الحديث عن هذا الفريق البطل فهو يطول، ولا يفيه حقه إن جاز التعبير، ولا أود أن تكون تلك المقدمة إشادة، فالهلال لم يأت بجديد سوى أمر اعتاده حتى وإن بلغت الاختلافات ذروتها داخل أروقته، ونال مسيروه من (النقد) مانالوا حباً فيه و(غيرة) عليه، وهنا أضع نفسي في الصفوف الأولية لقائمة (المنتقدين) بكل ما فيها من (قسوة).. أقول رغم كل شيء يكون الرد قوياً لأن الهلال يمتلك نوعية من النجوم متى ما لعبوا بـ(روح) الهلال المعروفة، وبمستوياتهم فلن يقف أحد أمامهم، وإن كان بطل كوريا المدعم بثلاثة أجانب على مستوى فني عال، ولعل الجميع شاهد ماذا فعل العملاق (الدعيع) و(سليمان) و(التمياط) و(العلي) والبقية.
** الهلال، وعبر ستة وأربعين عاماً حقق (أربعين) بطولة رصدت، ودونت بماء الذهب للفريق الأول ما بين (محلي)، و(خليجي)، و(عربي)، و(قاري)، ولشيخ الرياضيين الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد شفاه الله (السبق) في إعلان مولد هذا الفريق الأسطوري، وهو الذي قص شريط الذهب ببطولة كأس الملك عام 1381هـ، وأضاف بطولتين عام 1384هـ بالفوز بالكأسين (الملك)، و(ولي العهد)، وابتعد مؤقتاً عن كرسي الرئاسة بعد أن وضع حجر أساسه الزعيم وأوكل المهمة لوالدالهلاليين أو رمزهم صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي قاد الفريق للفوز بأول دوري ممتاز 1397هـ وعادا معاً الأمير هذلول وابن سعيد فترات متفاوتة، وظلا مع الهلال قلباً وقالباً إلى يومنا هذا، والجميع يدرك تأثير تواجدهما مع الفريق والآثار الإيجابية التي جناها الهلال من خلال وقفتهما مع جميع الإدارات التي تناوبت على النادي.
** الأمير عبدالله بن ناصر يرحمه الله كانت له بصمات واضحة على مسيرة النادي إذ قاده للفوز بكأس الملك 1400هـ، والدوري الممتاز 1399هـ.
** 1404هـ نقطة تحول جديدة بقدوم وجه السعد عبدالله بن سعد يرحمه الله إذ بدأ الذهب ينهمر على الهلال بغزارة وشهد حصول الهلال على تسع بطولات، وبعد أن ابتعد سموه عاد المؤسس الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد ليترأس مجلس إدارة النادي، ويحظى بشرف دخول الهلال للذهب القاري وبدء موسم حصاده.
** الأمير خالد بن محمد بدأ مشوار الذهب العربي عندما قاد الهلال للفوز بكأس العرب لأبطال الدوري 1415هـ كما شهدت المرحلة الإدارية لسمو فوز الهلال بكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد (الاتحاد سابقاً) وكأس العرب مرة أخرى 1416هـ وكأس الأمير فيصل بن فهد (بطولة المصيف في الطائف).
** الأمير بندر بن محمد كان هو الآخر وجه سعد على النادي عندما قاده للفوز بعشر بطولات متنوعة كأكبر رقم دفع به رصيد النادي من الذهب إلى رقم مضاعف، وكان صاحب سبق جديد بقيادته الناجحة لفوز الفريق بسبع بطولات خلال موسمين، وفوز الفريق خلال إدارته بكأس السوبر الآسيوي خلال إدارته بكأس السوبر الآسيوي لأول مرة ليسلم السفينة الزرقاء مثقلة بالذهب، وفي أحسن حالاتها لربان آخر هو صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي الذي قاد الفريق إلى خمس بطولات جميعها خارجية، وهي كأس الكؤوس العربية، وكأس آسيا مرتين، وكأس السوبر الآسيوي وكأس السوبر السعودي المصري.
** المدربون البرازيليون في الهلال هم الأكثر قيادة للهلال للبطولات إذ حقق مع ثلاثة عشر مدرباً برازيلياً (18) بطولة، ويأتي المدربون الرومان في المركز الثاني بفوز الفريق عن طريق (بلاتشي) و(يوردايتكو) ثماني بطولات خمس منها لمصلحة (بلاتشي) يعتبر الرقم الأكبر بالنسبة للمدربين الذين تناوبوا على تدريب الفريق.
** أول بطولة هلالية قادها الوطني حسن سلطان يرحمه الله وآخر بطولة قادها الكولمبي (ماتورانا)، ويعتبر سلطان والوطني القدير عبدالعزيز العودة هما المدربان الوحيدان اللذان قادا الفريق لمنصة التتويج، فيما لم يحالف التوفيق عميد المدربين الوطنيين خليل الزياني الذي قدم معه الفريق مستويات جيدة وخسر البطولات. أوسكار وكندينو البرازيليان يتساويان في عدد قيادة الهلال للفوز بالبطولات بمعدل 3بطولات لكل مدرب، وتبقي لكل من (جوان كارلوس) و(زاجالو) و(فلهو) و(جوبير) و(لوري) و(نوقيرا) و(فيداتو) و(سيدنهو) و(لازروني) و(كامبوس) و(كارلوس) بطولة واحدة.
اليوغسلافي (يوزيك) ومواطنه (سافيت) حققا ثلاث بطولات واحدة لـ(يوزيك) واثنتان لـ(سافيت) والألماني (هولمان) بطولة واحدة والهولندي (هانغيم) بطولتان و(عمر أبوراس) من الأرجواي بطولة واحدة وللسوداني (التوم جبارة الله) بطولتان.
** قيادة الهلال لمنصات التتويج وعبر أربعين بطولة تناول على حمل الكؤوس الهلالية ثلاثة عشر نجماً هلالياً كانت البداية للمهاجم الشهير (مبارك العبدالكريم) الذي حمل الكأس الأولى عام 1381هـ، وكرر الصعود لمنصة التتويج مرتين أما آخر كأس آسيوية فقد رفعها قائد المنتخب والهلال النجم سامي الجابر فيما يعتبر قائد الفريق الحالي يوسف الثنيان صاحب أكبر رقم قياسي في حمل الكؤوس إذ صعد لمنصة التتويج كقائد للفريق اثنتي عشرة مرة، يليه الكابتن صالح النعيمة سبع مرات، فيما تساوى سامي الجابر، وفيصل أبواثنين مع مبارك عبدالكريم بمعدل ثلاث مرات وعملاق الدفاع الهلالي عبدالله الشريدة مرتين والعمدة مرتين، ومنصور الاحمد مرتين، ولكل من فهد عبدالواحد، وفهد العشيوي وحسين البيشي وسلطان المهنا وفهد المفرج مرة واحدة.
** تداخلت الأسطر الانشائية التي تشيد بالإنجاز مع الأسطر (المعلوماتية) التي لم آت بها من موهبة في حفظ التاريخ بقدر أنها وصلتني جاهزة، وموثقة من إدارة العلاقات بالنادي، ولا فضل لي بها، ولم أكن حقيقة لأقفز فوق جُهد الغير وأنسبه لنفسي بقدر حرصي على نسب الفضل والمعلومة لأهلها.


الهلال يحقق بطولة المملكة للتايكوندو

حقق فريق الهلال الأول للتايكوندو بطولة المملكة أبطال المناطق والتي اختتمت فعالياتها على صالة نادي أبها بمدينة أبها خلال الفترة 1423/1/13هـ وقد حقق قائد الفريق الكابتن خالد الدوسري الميدالية الذهبية شاركه في تلك البطولة اللاعبون فهد الدويسان، منصور الشبعاني، محمد القحطاني، عبدالكريم الصويغ، حسن الظافري والذين حققوا أيضاً الميداليات الذهبية، وقاد الفريق المدرب محمد زكي الذي ساهم في رفع مستوى اللاعبين الفني وقاده في كثير من البطولات السابقة سواء الدولية أو المحلية.
فيما كان لمدير الفريق الأستاذ مشعل ناصر الأسمري الدور البارز في استقرار الفريق النفسي الذي كان السمة البارزة في إعداد اللاعبين لتلك الانجازات وقد قدم هذه البطولة إلى أعضاء مجلس إدارة النادي وعلى رأسهم رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي وأمين عام النادي الاستاذ فواز المسعد اللذين قدما الدعم الكبير للفريق الذي ساهم في تحقيق تلك الانجازات وتحقيق هذه البطولة ليست غريبة على أبطال النادي وهي امتداد للانجازات السابقة على مستوى العرب والخليج


الهلال بطل للأسكواش

حقق فريق الهلال الأول للعبة الاسكواش بطولة كأس الاتحاد السعودي للاسكواش والتي اختتمت فعالياتها على صالة نادي الرياض خلال الفترة من 13إلى 1423/1/15هـ وقد شارك في هذه البطولة اللاعبون بندر عيد العتيبي وحقق المركز الأول، ونايف خليفة بورقة المركز الثالث، بندر عبدالعزيز الهزاني المركز الرابع.
وتعتبر هذه البطولة الحادية عشرة التي حققها الفريق في هذا الموسم. وقدم إداري الفريق هذه البطولة إلى مجلس إدارة النادي وعلى رأسهم رئيس النادي الأمير سعود بن تركي على دعمه للفريق الذي ساهم في تلك الإنجازات.

"فيلمبان" مستاء من كل ما حدث في "نهائيات" السد ويؤكد:
كأس السوبر في "يوليو" والذهاب في الرياض!!
كتب - ماجد التويجري:


وصف الماليزي "بيتر فلمبان" أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ما حدث في الدوحة أثناء منافسات البطولة الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس من تصرفات غير حضارية وبعيدة عن الأخلاق الرياضية بعض اللاعبين والمدربين في أندية الهلال والسد وهونداي بأنها مخيبة للآمال والطموحات وتدعو إلى القلق وعدم الارتياح في خصوص مستقبل اللعبة في القارة إذا أدركنا بأن الأندية التي تنافست في هذه المسابقة كبيرة باسمها وسمعتها على صعيد القارة.
جاء ذلك عبر اتصال هاتفي جديد اجرته "الرياض" معه يوم أمس وشدد اثناءه على صحة ما قاله اللبناني رهيف علامة نائب رئيس لجنة المسابقات من ان منافسات كأس السوبر الآسيوي لعام 2002ستقام في يوليو المقبل وسيكون ذهاب هذه المنافسة في العاصمة السعودية "الرياض" تحت استضافة نادي الهلال البطل الجديد لآخر كأس خاصة بأندية أبطال الكؤوس وستكون رحلة الرد "التتويج" لدى النادي الذي سيحوز أيضا على آخر لقب متعلق بابطال الدوري وتحدث بيتر فلمبان عن نقطة هامة ورئيسية فيما يتركز حول مستقبل بطل السوبر وهل سيكون له الحق في المشاركة اتوماتيكيا في البطولة الآسيوية الوحيدة لأندية القارة التي سيتم العمل بها بدءا من الموسم الرياضي 2003قائلا بأن هذا القرار سيناقش بصورة نهائية في اجتماع لجنة المسابقات المقبل وهي التي ستحدد تاريخ بدء المرحلة التمهيدية الأولى من هذه البطولة ولم يخف الماليزي ارتياحه الكبير لدمج المسابقات الثلاث المعمول بها حاليا تحت مسمى واحد كأس سوبر دوري.
وتطرق بيتر إلى ان ما يثار حول إقامة آخر نسحة من كأس السوبر خلال شهر ابريل وحتى مايو أمر بعيد عن الصحة ولا يمكن ان يتم على اعتبار ان ساعة الصفر بالنسبة للمونديال الأم قد اقتربت والقائمين على الاتحاد مرتبطين بأعمال تنسيقية كبيرة مع اليابان وكوريا الجنوبية.
[/c]
  #2  
قديم 03/04/2002, 04:11 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/07/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 118
Thumbs up

مشكوري ا محب الموج الازرق على هالجهد وعساك على القوة
  #3  
قديم 03/04/2002, 04:23 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
الله يقويق أخوي الز2001 عيم

ويحرسك من كل شر

لا شكر على واجب
  #4  
قديم 03/04/2002, 05:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيك العافية
  #5  
قديم 03/04/2002, 05:33 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,277
مشكور الله يعطيك العافيه.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube