#1  
قديم 07/05/2008, 05:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
شعبية الهلال .. بين الكم و الكيف ..!! صنّف انتماءك ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين


ماذا لو اجرت شركة زغبي الدولية للاحصاء استبيانا او استفتاء للنادي الاكثر شعبية من حيث الكيف وليس الكم ؟!.. هل تعتقدون ان الهلال سيحتل نفس النسبة السابقة والتي اظهرت شعبيته عدديا ما يوازي قرابة نصف الجمهور الرياضي في المملكة ..
شخصيا لا اعتقد ذلك وتأكيدي هو قياس لمعطيات اشاهدها بعيني و اجدها منطقية لهذا الحكم .. وقد يعتبرني كثير متشائما او صاحب نظرة سوداوية ..!!
ولكن اثق تماما بأننا جميعا سنتفق حول تفسيرنا لمعنى الكيف ..!!
الجمهور الفعال هو من يحضر بكثافة في كافة المباريات .. فهل نفعل ذلك .؟!
الجمهور الفعال هو داعم و محفز للفريق بأكمله على حد سواء .. فهل نفعل ذلك ؟! نصف لاعبي الفريق الهلالي في اعين انصاره ما بين لاعب مكروه واخر غير مقنع واخر بلا سبب ( وجدناهم ينتقدونه فاتبعناهم ) ..!!
الجمهور الفعال .. هو من يفعل كافة القنوات التسويقية لناديه .. فهل كافة الهلاليون اشتركوا في موبايلي .؟!
الجمهور الفعال .. هو من لا يتخلى عن فريقه و ينساق خلف احداث تم افتعالها لاشغالهم واشغال الفريق .. فهل جمهور الهلال لا ( يطير في العجة ) ؟!
الجمهور الفعال لاي فريق اثناء المنافسات الحامية والمناسبات الكبرى ينسى كل الاحداث الهامشية و يتجاهلها ويركز على الفريق و دعمه .. فهل نفعل ذلك ؟!
اذا من هذه المعطيات احكم على ان الجمهور الهلالي من حيث الكيف سلبي ولا يحتل مركزا متقدما ..!!
فمن حيث حضور المباريات غالبا يكون الحضور قليل و ضعيف عدا في المناسبات الكبرى .. و يحضر صامتا و متفرجا .. ومتفرغا للهتاف ضد لاعب معين في الفريق ..!!
عدد كبير من جمهور الهلال يركز على احباط لاعب او اكثر و تحطيمه وبنفس الوقت يغض النظر تماما عن اخطاء اكبر قد يقع بها لاعب يحظى بشعبية ..!!
سأسمي الاشياء بأسمائها ..
الان تعود نغمة تعودنا عليها للاسف وهي تفضح هشاشة و سطحية الفكر الرياضي لدى عدد ليس بالقليل لدى الجمهور الهلالي .. تلك النغمة هي التغني باخطاء سابقة وقع بها لاعب الفريق فهد المفرج وتجاوز ونسيان كل انجاز لهذا اللاعب اللذي يتفق عليه المدربون ولكن لسوء حظه يختلف عليه جماهير فريقه ..!!
في اخر لقاء امام الاتحاد والذي خسرناه باربعة اهداف .. يتحمل المرشدي مسؤولية ثلاثة اهداف منها .. و هو لاعب مجتهد قد يخطيء احيانا و يوفق احيانا .. مثلا الهدف الاول الاتحادي من ضربة جزاء حدثت في المنطقة التي كان يفترض ان يتواجد بها المرشدي .. الذي كان متفرغا للحديث مع زميل له بالقرب من خط التماس ..!!
الهدف الثالث الاتحادي خرج الدعيع ليغطي مكان المرشدي ويقفل الطريق على كيتا ليكون له خيار واحد فقط وهو تسديد الكره وهناك احتمالية ان يغطيها احد المدافعين .. اين كان المرشدي ؟ كان واقفا متفرجا ولم يتحرك الا بعد خروج الكرة من قدم الكيتا .. الهدف الثاني الاتحادي سوء تمركز و تغطيه مناصفة بينه وبين تفاريس .. خلاف كسره لعدة حالات نصبت بها مصيدة التسلل ..!! انا هنا لا اعدد اخطاء المرشدي فأنا اعتبره مجتهدا وامامه مستقبل باهر ان طور نفسه وعمل على تلافي عيوبه الفنية .. ولكن سؤالي هو ماذا لو أن تلك الاخطاء فعلها المفرج ؟!! يا الهي لنصبت المشانق وشيدت الساحات ليتم اعدامه ليلقى في كل ساحة رصاصة ..!!
فإذا جماهير الهلال تتباكى على حالة نزف بها تفاريس قبل عدة سنوات فالمفرج نزف عشرات المرات .. وان كان اخطأ عشر اخطاء في تاريخه الرياضي فهو اخرج عشرات الكرات من خط المرمى ..!!
لاعب آخر يحظى بنفس القسوة من جماهير فريقه وهو خالد العنقري .. و مشكلته قد تكون في أنه لعب في مكان الدوخي ولا يملك كاريزما نجومية .. ولكنه يؤدي ما هو مطلوب منه بشكل مقبول بل يتفوق في احيان كثيرة ليبدع في مركز لم يعهده الا في الهلال .. و رغم ذلك يصيبه ما يصيب المفرج من حملات السخافة الجماهيرية ..!!
في نادي الاتحاد لا تجد اتحاديا يهتف ضد لاعب في فريقه مهما كان مستواه سيئا ومهما ارتكب من اخطاء ..
في النصر اغلب الفريق من فئة انصاف الموهوبين ومع ذلك في كل لقاء لهم تحضر جماهيره بكثافة لتشجع وتساند و تؤازر الفريق ككل ..
لا اخشى على المفرج فكل هلالي منصف يعلم ما قدمه هذا اللاعب طوال تاريخه .. ولكن يؤلمني الحال الذي عليه عدد كبير من جماهير الفريق الذي اعشق ..
المفرج رد عليهم كثيرا و كثيرا ولكن لا يقتنعون .. كما كان سامي يفعل, يرد باستمرار وطوال خمسة عشر سنة او اكثر على كل كارهوه من انصار الاندية الاخرى .. ويرد ببطولات وانجازات ولكن اعتزل ولا يزالون يهمشونه و يقللون من حجمه و مكانته ..!!
هل نحن فعلا جميعا هلاليون ؟! يجب ان يوجه كل من يقول انا هلالي هذا السؤال لنفسه .. ولا يجيب عليه حتى يجيب على التساؤلات التي سبق الاشارة اليها هنا ..!!

تبقى فقط اربعة ايام على موقعة الثأر الهلالية ولا يزال الهلاليون يندبون و يلطمون و ينوحون بسبب تفاريس ..
تفاريس عاد تفاريس لم يعد .. !!
تفاريس انتقل وانتهى موضوعه وطويت صفحته وان كنت حزنت على رحيله الا ان اعادته ستأتي بسلبية اكبر من سلبية التخلي عنه ..!!
امامنا تحدي كبير لشعبيتنا وخصصت لنا في ملعب جده سبعون في المائة من المدرجات ولا زلنا نتحدث عن تفاريس ..!!
فهل بإمكاننا ملء المكان الذي خصص لنا ؟ّ!
لا احد يهتم ..!!
كنا نتغنى بانتصاراتنا وتفوقنا الدائم على الاتحاد فهل لانه سجل اربعة اهداف لا نستطيع ان نسجل مثلها ؟!
هل سلمنا الراية وانسحبنا من التحدي .؟!
حاليا في المنتدى التحديات التي تتحدث عن اخفاق المفرج او اجادته, اكبر بكثير وتفوق التحديات الغائبة للاتحاديين ..!!
الواقع مؤلم مع كل اسف .. ودائما لا نحسب افرازات و تداعيات اي احداث تمر بنا .. دائما نتغنى بشعبية شبكة الزعيم وعدد مرتاديها .. ولكن لا نفكر ان من مرتاديها هؤلاء لاعبو الفريق الهلالي و مسؤولي النادي وايضا جماهير الاندية الاخرى و مسؤوليها ..
فهل نحن نقدم ما يليق بسمعة نادينا ؟!
حسن خيرات لاعب صغير السن يتمتع بامكانيات جيدة ونتمنى له أن يتطور ويتحسن ولكن في نهائي كأس الامير فيصل ماذا لو ان مكانه المفرج واخطأ نفس الخطأ الذي بسببه احرز النصر الهدف الثاني ؟ّ!
انا ضد المقارنات وضد تعداد اخطاء للاعبين المجتهدين ولكن ذكرت بعض الامثلة طالما سنحت الفرصة لأن يستفيد المرشدي وخيرات منها .. وايضا ليتم الجام افواه من يقول هلالي وضرره في تشجيع الهلال اكبر من نفعه ..!!
أن اخطأ المفرج في اللقاء القادم فالجمهور السبب .. وأن اجاد آن لكم ان تخجلوا و تستحوا وتكفونه والفريق من شركم واذاكم ..

من جهة اخرى تؤدي الى المسار نفسه .. اعتب كثيرا على مشرفي المنتدى في تراخيهم بالسماح لبعض المواضيع بالظهور رغم ان ضررها كبير وبعضها مواضيع مدمره و تجاوزت وصف المحبطة منذ زمن ..!!
اعلم جيدا انشغالهم و اعلم انهم متطوعون ولكن يجب عليهم الجدية اكثر في تتبع المواضيع وابعاد المسيء منها ..!! وما اكثرها ..!!
والله تعالى يقول (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ )

تعمد الاجحاف وعدم الانصاف هو ظلم فمن يرضيه ان يكون ظالما في رأيه و يجاهد لتصدير ظلمه هذا للآخرين ؟.. ايضا لا بد من التفكير مرات و مرات قبل ان ننطق برأي او قول, لنفكر هل من المفيد البوح به ام الفائدة كل الفائدة في السكوت عنه .. وايضا محاولة تلافي ارتكاب اثام بسبب الفاظ نصدرها ونرميها جزافا والله سبحانه يقول محذرا ايانا ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ).
اؤمن تماما بأن حرية الرأي متاحة للجميع ولكن لا بد من الدور الرقابي والتثقيفي والتوجيهي .. واعلم ان كتاب رائعون غادرونا بسبب الاحباط وعدم التفاعل مع طرحهم كما اعلم ان هناك بعضا منهم على وشك أن يغادر .. فمن هنا مسؤولية الجميع في تقديم فكر و رؤى و طرح يليق بأسم الهلال ويليق قبل ذلك بانتمائنا لهذا الدين الحنيف ..
فمع الاسف مواضيع رائعة كثيرة يكون مصيرها بعد دقائق في صفحات الاعدام الخلفية كما يوصفها احد الاصدقاء .. ومواضيع لا تسمن ولا تغني من جوع وضرها اكبر من نفعها زوارها با الالاف .. !! (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ ) علينا تفعيل هذه الآية الكريمة لنتفاعل و نتجاوب مع المواضيع الهادفة لتنفع الناس وتمكث فينا وقتا اطول .. ومن المفترض ان المواضيع السطحية تختفي سريعا ..!

عودة قبل الختام لصلب الموضوع وهو اننا انشغلنا قبل لقاء الذهاب بنتائج استفتاء زغبي و بقرارات لجنة الانضباط وهانحن ننشغل الان قبل موقعة الاياب بتفاريس والرئيس القادم .. يا سادة الفريق في حاجتكم فلا تخذلوه ..
كما انني اقترح على ادارة الموقع دمج بعض المواضيع المثبته بما ان مصدرها واحد وهو ادارة الاخبار او ستديو شبكة الزعيم .. واطالب المشرفين بالمباردة في اخراج مواضيع تهم الهلال وتحوي على فكر و توجه تتطلب المصلحة العاملة والظروف والتوقيت على الاطلاع عليه والتفاعل معه ..
والله الهادي الى سواء السبيل

اخر تعديل كان بواسطة » مواجه في يوم » 07/05/2008 عند الساعة » 07:18 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/05/2008, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اعقل هلالي بالكون
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/04/2008
مشاركات: 475
انا اشك انك هلالي
عالعموم يعطيك العافيه
والى الامام
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/05/2008, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريري الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/01/2008
مشاركات: 411
اخوي جماهير الهلال مع فريقها دوما ومع لاعبين قلبا وقالبا اشك انك هلالي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/05/2008, 05:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/04/2006
مشاركات: 215
كلام منطقي

وانا للامانة

كنت اتوقع ان الهلال الثاني

وليس الاول

لكني فرحت كثيرا بالنتائج

بحصول الهلال على المركز الاول

وبرأيي الشخصي ان هذه الإستفتاءات لاتزيد الجماهير إلا تعصب وعنصرية

تحياتي لك

اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/05/2008, 05:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/03/2005
المكان: تشيكآغوٍ
مشاركات: 3,229
إقتباس
والله الهادي الى سواء السبيل

خطبه هي
الجمله ذي مآ تنقآل إلآ بعد كلآم موعضه و إصلآح ..,


ع العموم مآ آتفق معك بإلي ذكرته آبدآ ..,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/05/2008, 05:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
للاسف الشديد هذا اثبات ان البعض تقرأ العنوان لترد عليه ولا تنظر الى المحتوى

اعزائي اقرأوا جيدا الموضوع ومن ثم عقبوا عليه ان اردتم
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07/05/2008, 05:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مــــ هلالي ــــوج


خطبه هي
الجمله ذي مآ تنقآل إلآ بعد كلآم موعضه و إصلآح ..,


ع العموم مآ آتفق معك بإلي ذكرته آبدآ ..,


جزاك الله خير ولأنني هدفت للنصح هنا فأنا ادعوه ان يهديني ويهدي الجميع لما يحب و يرضى
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07/05/2008, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريري الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/01/2008
مشاركات: 411
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الأنغام
كلام منطقي

وانا للامانة

كنت اتوقع ان الهلال الثاني

وليس الاول

لكني فرحت كثيرا بالنتائج

بحصول الهلال على المركز الاول

وبرأيي الشخصي ان هذه الإستفتاءات لاتزيد الجماهير إلا تعصب وعنصرية

تحياتي لك


والله يالحبيب رأيك خلها لك يكفي الادله من شركة الاتصلات والمنتديات شوف اخوي شكلك ماتدري وين الله قاطك
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07/05/2008, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3EEM ASIA9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2005
المكان: بين لاعبين الهلال
مشاركات: 3,308
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الأنغام
كلام منطقي

وانا للامانة

كنت اتوقع ان الهلال الثاني

وليس الاول

لكني فرحت كثيرا بالنتائج

بحصول الهلال على المركز الاول

وبرأيي الشخصي ان هذه الإستفتاءات لاتزيد الجماهير إلا تعصب وعنصرية

تحياتي لك


عاشق الانـــ ع ـــــام ,,, لايكثر انت وياه . يلا نامو
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07/05/2008, 05:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
مشاركات: 2,804
وربي انك بطل وكلامك يدخل المخ على طول سوا سوا شاهي بخار

تسلم الانامل وبيض الله وجهك لو كل الاعضاء مثلك فله والله ..

ما شاء الله عليك تصدق اول مره اقرا موضوع مثل كذا ..

واقتراحك جميل جدا ..

وبالنسبه للمشرفين والله ما تلومهم ابد عددهم قليل تخيل 9 اشخاص 200 الف عضو وكل دقيقه 10 مواضيع هذي غير الردود يلحق ولا ما يلحق

وياليت يكثرون من عدد المشرفين والله فيه ناس تستاهل وانت واحد منهم صراحه ..

اتمنى زياده عدد المشرفين للفائده المنتدى


وسلام وتقبل مروري ورأيي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 07/05/2008, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اعقل هلالي بالكون
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/04/2008
مشاركات: 475
نحن قرأنا الموضوع جيداً
انت ما تعرف انه موبايلي قامت تدر عليها ملايين من موبايل الهلال ومن باقة الموج الازرق
ومن رعايتها لمباريات الزعيم والخــ....... وشي نعرفه وشي ما نعرفه
وبالنسبه للحضور مثلاً الحين مصكوكين اربعه ونحضر
فالجمهور ما يقصر بس له اسبابه المقنعه لعدم الحضور
ولا زلت اقول اني اشك انك هلالي
على فكره اشك غير متأكد
يعني مثلاً انت اخطيت اعترف بخطأك
وخير الخطائين التوابون
وترا مو ضروري تنشرلك موضوع
واذا مصر تنشر موضوع
طيب قييمه في منتدى تقييم المواضيع قبل النشر
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 07/05/2008, 05:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
اعقل هلالي بالكون


لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

وانت ايضا لست مجبرا ان ترد على موضوع لا يعجبك وصدقني لو لديك القدرة لاقناعي بالخطأ سأتراجع ولا اخجل من ذلك .. ولكن اخجل بأنني اقيم امرا لا اعيه ولا ادركه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 07/05/2008, 05:45 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 1,083
في بداية موضوعك بخصوص الشعبية لا يختلف اثنان على شعبية الزعيم في العالم العربي كامل من المحيط الى الخليج ولو دخلت حتى لمنتديات انديه خليجيه غير سعوديه لوجدت ان للهلال شعبيه جارفه لا تعد ولا تحصى...

اما عن كلامك عن الجماهير فصدقت بكل كلمه قلتها الاغلبيه هنا مدري وش صاير لهم ما عندهم سيره غير تفاريس والمندسين شغالين بالمواضيع اللي تبعد الجمهور عن مصلحة الهلال والعالم ( مع الخيل يا شقرا ) سبوا اللاعب الفلاني سب وراهم ؟!!

ما ادري متى بعض الجمهور يتطور ويكبر عقله ويكون عند اسلوب النقد..
اللاعب اللي ما يعجبك في الهلال تقدر تنقده وتبين نقاط ضعفه وتأكد انه يدخل المنتدى ويشوف كلامك..

اما الاغلبيه يدخل ويكتب موضوع كامل عشان يسب في اللاعب الفلاني تتوقعون كذا بنتطور ولا بترفع من معنويات اللاعبين؟؟؟؟؟؟؟؟


بعدين بخصوص رئيس الهلال القادم او قضية تفاريس اظن فيه اداره في المنتدى ومتواصله مع النادي تبين هالاخبار وتأكدوا انها بتكون اسرع من ينزل الخبر عشان ما تتعبون انفسكم..

مو كل واحد جاي وكاتب موضوع وحاط له مصادر خاصه

واعذرني على الاطاله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 07/05/2008, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FLETCHER
محرر أخبار رابطة مانشستر يونايتد
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
مشاركات: 4,095
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مواجه
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين


ماذا لو اجرت شركة زغبي الدولية للاحصاء استبيانا او استفتاء للنادي الاكثر شعبية من حيث الكيف وليس الكم ؟!.. هل تعتقدون ان الهلال سيحتل نفس النسبة السابقة والتي اظهرت شعبيته عدديا ما يوازي قرابة نصف الجمهور الرياضي في المملكة ..
شخصيا لا اعتقد ذلك وتأكيدي هو قياس لمعطيات اشاهدها بعيني و اجدها منطقية لهذا الحكم .. وقد يعتبرني كثير متشائما او صاحب نظرة سوداوية ..!!
ولكن اثق تماما بأننا جميعا سنتفق حول تفسيرنا لمعنى الكيف ..!!
الجمهور الفعال هو من يحضر بكثافة في كافة المباريات .. فهل نفعل ذلك .؟!
الجمهور الفعال هو داعم و محفز للفريق بأكمله على حد سواء .. فهل نفعل ذلك ؟! نصف لاعبي الفريق الهلالي في اعين انصاره ما بين لاعب مكروه واخر غير مقنع واخر قد يكون شكله ليس جميلا لذا لا يحظى بأي اهتمام ..!!
الجمهور الفعال .. هو من يفعل كافة القنوات التسويقية لناديه .. فهل كافة الهلاليون اشتركوا في موبايلي .؟!
الجمهور الفعال .. هو من لا يتخلى عن فريقه و ينساق خلف احداث تم افتعالها لاشغالهم واشغال الفريق .. فهل جمهور الهلال لا ( يطير في العجة ) ؟!
الجمهور الفعال لاي فريق اثناء المنافسات الحامية والمناسبات الكبرى ينسى كل الاحداث الهامشية و يتجاهلها ويركز على الفريق و دعمه .. فهل نفعل ذلك ؟!
اذا من هذه المعطيات احكم على ان الجمهور الهلالي من حيث الكيف سلبي ولا يحتل مركزا متقدما ..!!
فمن حيث حضور المباريات غالبا يكون الحضور قليل و ضعيف عدا في المناسبات الكبرى .. و يحضر صامتا و متفرجا .. ومتفرغا للهتاف ضد لاعب معين في الفريق ..!!
عدد كبير من جمهور الهلال يركز على احباط لاعب او اكثر و تحطيمه وبنفس الوقت يغض النظر تماما عن اخطاء اكبر قد يقع بها لاعب يحظى بشعبية ..!!
سأسمي الاشياء بأسمائها ..
الان تعود نغمة تعودنا عليها للاسف وهي تفضح هشاشة و سطحية الفكر الرياضي لدى عدد ليس بالقليل لدى الجمهور الهلالي .. تلك النغمة هي التغني باخطاء سابقة وقع بها لاعب الفريق فهد المفرج وتجاوز ونسيان كل انجاز لهذا اللاعب اللذي يتفق عليه المدربون ولكن لسوء حظه يختلف عليه جماهير فريقه ..!!
في اخر لقاء امام الاتحاد والذي خسرناه باربعة اهداف .. يتحمل المرشدي مسؤولية ثلاثة اهداف منها .. و هو لاعب مجتهد قد يخطيء احيانا و يوفق احيانا .. مثلا الهدف الاول الاتحادي من ضربة جزاء حدثت في المنطقة التي كان يفترض ان يتواجد بها المرشدي .. الذي كان متفرغا للحديث مع زميل له بالقرب من خط التماس ..!!
الهدف الثالث الاتحادي خرج الدعيع ليغطي مكان المرشدي ويقفل الطريق على كيتا ليكون له خيار واحد فقط وهو تسديد الكره وهناك احتمالية ان يغطيها احد المدافعين .. اين كان المرشدي ؟ كان واقفا متفرجا ولم يتحرك الا بعد خروج الكرة من قدم الكيتا .. الهدف الثاني الاتحادي سوء تمركز و تغطيه مناصفة بينه وبين تفاريس .. خلاف كسره لعدة حالات نصبت بها مصيدة التسلل ..!! انا هنا لا اعدد اخطاء المرشدي فأنا اعتبره مجتهدا وامامه مستقبل باهر ان طور نفسه وعمل على تلافي عيوبه الفنية .. ولكن سؤالي هو ماذا لو أن تلك الاخطاء فعلها المفرج ؟!! يا الهي لنصبت المشانق وشيدت الساحات ليتم اعدامه ليلقى في كل ساحة رصاصة ..!!
فإذا جماهير الهلال تتباكى على حالة نزف بها تفاريس قبل عدة سنوات فالمفرج نزف عشرات المرات .. وان كان اخطأ عشر اخطاء في تاريخه الرياضي فهو اخرج عشرات الكرات من خط المرمى ..!!
لاعب آخر يحظى بنفس القسوة من جماهير فريقه وهو خالد العنقري .. و مشكلته قد تكون في أنه لا يتمتع بوسامة وليس لديه كاريزما نجومية .. ولكنه يؤدي ما هو مطلوب منه بشكل مقبول بل يتفوق في احيان كثيرة ليبدع في مركز لم يعهده الا في الهلال .. و رغم ذلك يصيبه ما يصيب المفرج من حملات السخافة الجماهيرية ..!!
في نادي الاتحاد لا تجد اتحاديا يهتف ضد لاعب في فريقه مهما كان مستواه سيئا ومهما ارتكب من اخطاء ..
في النصر اغلب الفريق من فئة انصاف الموهوبين ومع ذلك في كل لقاء لهم تحضر جماهيره بكثافة لتشجع وتساند و تؤازر الفريق ككل ..
لا اخشى على المفرج فكل هلالي منصف يعلم ما قدمه هذا اللاعب طوال تاريخه .. ولكن يؤلمني الحال الذي عليه عدد كبير من جماهير الفريق الذي اعشق ..
المفرج رد عليهم كثيرا و كثيرا ولكن لا يقتنعون .. كما كان سامي يفعل, يرد باستمرار وطوال خمسة عشر سنة او اكثر على كل كارهوه من انصار الاندية الاخرى .. ويرد ببطولات وانجازات ولكن اعتزل ولا يزالون يهمشونه و يقللون من حجمه و مكانته ..!!
هل نحن فعلا جميعا هلاليون ؟! يجب ان يوجه كل من يقول انا هلالي هذا السؤال لنفسه .. ولا يجيب عليه حتى يجيب على التساؤلات التي سبق الاشارة اليها هنا ..!!

تبقى فقط اربعة ايام على موقعة الثأر الهلالية ولا يزال الهلاليون يندبون و يلطمون و ينوحون بسبب تفاريس ..
تفاريس عاد تفاريس لم يعد .. !!
تفاريس انتقل وانتهى موضوعه وطويت صفحته وان كنت حزنت على رحيله الا ان اعادته ستأتي بسلبية اكبر من سلبية التخلي عنه ..!!
امامنا تحدي كبير لشعبيتنا وخصصت لنا في ملعب جده سبعون في المائة من المدرجات ولا زلنا نتحدث عن تفاريس ..!!
فهل بإمكاننا ملء المكان الذي خصص لنا ؟ّ!
لا احد يهتم ..!!
كنا نتغنى بانتصاراتنا وتفوقنا الدائم على الاتحاد فهل لانه سجل اربعة اهداف لا نستطيع ان نسجل مثلها ؟!
هل سلمنا الراية وانسحبنا من التحدي .؟!
حاليا في المنتدى التحديات التي تتحدث عن اخفاق المفرج او اجادته, اكبر بكثير وتفوق التحديات الغائبة للاتحاديين ..!!
الواقع مؤلم مع كل اسف .. ودائما لا نحسب افرازات و تداعيات اي احداث تمر بنا .. دائما نتغنى بشعبية شبكة الزعيم وعدد مرتاديها .. ولكن لا نفكر ان من مرتاديها هؤلاء لاعبو الفريق الهلالي و مسؤولي النادي وايضا جماهير الاندية الاخرى و مسؤوليها ..
فهل نحن نقدم ما يليق بسمعة نادينا ؟!
حسن خيرات لاعب صغير السن يتمتع بامكانيات جيدة ونتمنى له أن يتطور ويتحسن ولكن في نهائي كأس الامير فيصل ماذا لو ان مكانه المفرج واخطأ نفس الخطأ الذي بسببه احرز النصر الهدف الثاني ؟ّ!
انا ضد المقارنات وضد تعداد اخطاء للاعبين المجتهدين ولكن ذكرت بعض الامثلة طالما سنحت الفرصة لأن يستفيد المرشدي وخيرات منها .. وايضا ليتم الجام افواه من يقول هلالي وضرره في تشجيع الهلال اكبر من نفعه ..!!
أن اخطأ المفرج في اللقاء القادم فالجمهور السبب .. وأن اجاد آن لكم ان تخجلوا و تستحوا وتكفونه والفريق من شركم واذاكم ..

من جهة اخرى تؤدي الى المسار نفسه .. اعتب كثيرا على مشرفي المنتدى في تراخيهم بالسماح لبعض المواضيع بالظهور رغم ان ضررها كبير وبعضها مواضيع مدمره و تجاوزت وصف المحبطة منذ زمن ..!!
اعلم جيدا انشغالهم و اعلم انهم متطوعون ولكن يجب عليهم الجدية اكثر في تتبع المواضيع وابعاد المسيء منها ..!! وما اكثرها ..!!
والله تعالى يقول (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ )

تعمد الاجحاف وعدم الانصاف هو ظلم فمن يرضيه ان يكون ظالما في رأيه و يجاهد لتصدير ظلمه هذا للآخرين ؟.. ايضا لا بد من التفكير مرات و مرات قبل ان ننطق برأي او قول, لنفكر هل من المفيد البوح به ام الفائدة كل الفائدة في السكوت عنه .. وايضا محاولة تلافي ارتكاب اثام بسبب الفاظ نصدرها ونرميها جزافا والله سبحانه يقول محذرا ايانا ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ).
اؤمن تماما بأن حرية الرأي متاحة للجميع ولكن لا بد من الدور الرقابي والتثقيفي والتوجيهي .. واعلم ان كتاب رائعون غادرونا بسبب الاحباط وعدم التفاعل مع طرحهم كما اعلم ان هناك بعضا منهم على وشك أن يغادر .. فمن هنا مسؤولية الجميع في تقديم فكر و رؤى و طرح يليق بأسم الهلال ويليق قبل ذلك بانتمائنا لهذا الدين الحنيف ..
فمع الاسف مواضيع رائعة كثيرة يكون مصيرها بعد دقائق في صفحات الاعدام الخلفية كما يوصفها احد الاصدقاء .. ومواضيع لا تسمن ولا تغني من جوع وضرها اكبر من نفعها زوارها با الالاف .. !! (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ ) علينا تفعيل هذه الآية الكريمة لنتفاعل و نتجاوب مع المواضيع الهادفة لتنفع الناس وتمكث فينا وقتا اطول .. ومن المفترض ان المواضيع السطحية تختفي سريعا ..!

عودة قبل الختام لصلب الموضوع وهو اننا انشغلنا قبل لقاء الذهاب بنتائج استفتاء زغبي و بقرارات لجنة الانضباط وهانحن ننشغل الان قبل موقعة الاياب بتفاريس والرئيس القادم .. يا سادة الفريق في حاجتكم فلا تخذلوه ..
كما انني اقترح على ادارة الموقع دمج بعض المواضيع المثبته بما ان مصدرها واحد وهو ادارة الاخبار او ستديو شبكة الزعيم .. واطالب المشرفين بالمباردة في اخراج مواضيع تهم الهلال وتحوي على فكر و توجه تتطلب المصلحة العاملة والظروف والتوقيت على الاطلاع عليه والتفاعل معه ..
والله الهادي الى سواء السبيل

المعذرررررررررررررررررررررررررررررررررره كله كلام فاضي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 07/05/2008, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اعقل هلالي بالكون
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/04/2008
مشاركات: 475
يا حبيبي يا زعيم مع اني اشك!

انا اقول رأيي وانت تقول رأيك والزعماء يقولون رأيهم

والمنتدى مفتوح عشان كذا

والخلاف المنقي بهدوء واحترام
لا يفسد للود قضيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube