#1  
قديم 04/05/2008, 03:53 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 37
Thumbs up نجم الموسم

نجم الموسم !

فهد سعود

لجنة الانضباط هي نجم هذا الموسم بلا منازع، فهي أكثر لجنة من لجان الإتحاد السعودي لكرة القدم، ملئت الصفحات الرياضية أخبارها، وكانت مادة دسمة للكثير من المقالات اللاذعة من قبل الكُتّاب ومسئولي الأندية والجماهير جال الإعلام.

فالبعض يتهمها بأنها تسارع للاجتماع للبت في قضية ما حين تكون مرتبطة بفريق معين، وتتباطأ حين تكون القضية لفريق آخر، وآخرون يرون أنها تحابي فرق على حساب فرق أخرى، وميزان العقوبات لديها متغير حسب الاسم والمكان.

اسمها في اللغة مشتق من الضبط وهو "ضَبَطَ الشيء وحفظه بالحزم؛ ويقال: رجل ضابط أي حازم، ولكن البعض يرى أنها تفتقد من صفاتها ومسماها الشيء الكثير، فهي محور جدل دائم، وصداع مستمر، ومشاكلها مع الأندية، أكثر من مشاكل اللاعبين مع الأندية نفسها. نظرة الرضا إليها قصيرة، ونظرة الغضب عليها كبيرة.

أما لماذا وصلت الأمور مع لجنة الانضباط إلى هذا الحد، فالإجابة قد تبدو مستحيلة، أو غير مقنعة للبعض، في ظل تفاوت الرؤيا من نادٍ إلى آخر، ومن توجه إعلامي إلى آخر، ولكن هذا لا يلغي أن لجنة الانضباط عليها ملاحظات كثيرة، وحتى تتلافى موجات الانتقاد المتواصلة أرى أن تقوم اللجنة بالعمل على عدم تداخل العقوبات في المسابقات المختلفة، بمعنى حين يحصل لاعب أو نادي على عقوبة في الدوري مثلا، لا يفترض أن يعاقب في بطولة أخرى، مثل كأس الأمير فيصل أو كأس ولي العهد، بخلاف العقوبات الأخلاقية التي لا يختلف حولها أحد.

كما أن التساهل وتخفيف العقوبات من حين لآخر، يساهم في تفشي الخطأ وهذا جانب لابد تم تعيه لجنة الانضباط جيداً، إضافة إلى أن اللجنة ملزمة بإيضاح اللوائح الخاصة بلائحة العقوبات، حتى يكون الجميع على علم مسبق بنص العقوبة، ولا بأس أن تعلن اللجنة لائحة العقوبات، عبر بيان مطول يرسل للأندية أو للإعلام الرياضي، لكي يكون مرجع للجميع في مثل هذه القضايا، حتى نبتعد عن سوء النية واتهام اللجنة بأنها تكيل بمكيالين وحسب أسماء الأندية.

لجنة الانضباط هي لجنة مهمة وموقعها حساس جدا، وهي لجنة وجدت لإرساء العدل والمساواة بين الأندية، وحين يكون حولها كل هذا الجدل، فإن هذا يعني أن هناك خللا ما فيها، ولذلك وجب العمل على إصلاحه حتى يخف اللغط والجدل من حولها.

[email protected]

نقلا عن إيلاف



اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube