#1  
قديم 03/05/2008, 10:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو شوشن الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/11/2006
المكان: !..المملكة الهلالية..!
مشاركات: 1,949
لماذا الهلال ... (( للكاتب : فهد بن عبدالعزيز التويجري ))..

لماذا الهلال ؟؟



فهد بن عـبد العزيز التويـجري


من باب حسن الظن بالآخر وقبل القرارات الانضباطية الاخيرة، كنا نترك مساحة لهامش القصور المهني المبرر احيانا، عطفا على ما يملكه المشرع من ادوات ( كفاءة ) ومحصلة علمية وثقافية.
وقد ذكرت في مقال سابق ان ما يتعرض له الهلال في هذا الموسم هو امر غريب ومحير ، وقد يدخل الشك في قلوب من تؤلمهم الانتقائية الموجعة التي تمارس علنا بحق زعيم الكرة السعودية.
وعندما تطرقت الى هذا الأمر لا اعتقد أني قد مارست دور المشجع العاطفي بقدر ما هي احداث تفرض على امانة القلم عدم تجاوزها او السكوت عنها . وعندما نجد ان رواد الصحافة الرياضية وعقلاءها قد اسهبوا في الحديث عن أمر شاع ضرره وتمددت سلبياته فأشبعوه طرحا ومجادلة وتفنيدا واعتراضا فما ذاك إلا حس وطني طاهر سامي المقاصد وطني الأهداف. وعلى الرغم من ان هناك من حملة الأقلام بيننا من يرى في هذه الأحداث وسيلة ( كـسـب ) حقيقية فيستغلها اسوأ استغلال دون ان يدرك او يستشعر أبعاد وخطورة تلك الممارسة . فعزاؤنا أننا نعيش وسط مجتمع بات اكثر تحضرا وينعم بشريعة ربانية تمارس وفق حكمة الراعي وولاء الرعية، ومن هنا لن يساورني القلق او الخوف حتى من صغير أثر قد تحدثه تلك الأقلام الرخيصة والمثقلة بأعباء الجهل والحماقة، وفي هذا الوقت الذي نقوم فيه بنثر بذور الأمل ونرقب لمحة اصلاح وبادرة علاج لما آل اليه الوضع في كثير من لجان الكرة وامانتها اذ بنا كمجتمع رياضي نصعق بقرارات انضباطية ( عـاجـلـة ) وغير مدروسة لتنزع الستار تماما وتعري المشهد !!
فلم نعد بحاجة لقلم شجاع او متحدث جريء يدرس ويستنتج ويشخص . فالأمر اصبح كشعاع شمس نهار ملتهب احرق كل بذرة اصلاح نرقب نتاجها !! فما تعرض ويتعرض له الهلال قد خرج تماما من نطاق القصور المهني وثقوب اللوائح وهشاشة الأنظمة ، وكم اشفقت بعدها على مجموعة الأطروحات الوطنية الجادة والمخلصة التي تطرقت للقرارات الأخيرة لا اقلالا من سلامة الطرح وسمو المقاصد وإنما لمساحة البراءة المشعة بين السطور في وسط رياضي بات اكثر غموضا واشد عتمة.
لهذا اسمحوا لي ان اتجاوز عن هذا كله واتساءل : من يقف خلف محاولات اسقاط الهلال ؟؟ ولماذا ؟؟ ولمصلحة من ؟؟
هل للزعامة الهلالية المطلقة دور في ذلك ؟
هل كونه اكثر الأندية امدادا للمنتخبات الوطنية بالنجوم ؟
ام لأنه اكثر الأندية السعودية تحقيقا للإنجازات الخارجية ؟
أم هل كونه السفير الدائم للكرة السعودية وواجهتها المضيئة ؟ ام ان شعبيته الجارفة والممتدة في كل بقاع الوطن كانت سببا فيما يحدث له ؟؟
من المسئول عن هذا ..؟ ومن وراءه ..؟
هل للرئيس الهلالي وتصريحاته الجريئة دور فيما يحدث للكيان الأزرق ؟
هل للأمين العام غير المقبول نهائيا من الهلاليين دور فيما حل بالزعيم ؟
اسئلة عديدة ومحيرة وغامضة يتداولها الجمهور الأزرق دون ان يجدوا من يزيل آلامهم ويداوي جراحهم ويطفئ نيران الغضب المتأجج في صدورهم.
القضية يا سادة اكبر من مجرد إيقاف لاعب او نقل مباراة. الهلال الكيان يتعرض لعملية استقصاد منظمة ومدروسة، ولتشويه مدبر وعبث لا مسئول !! والحقيقة أنه قدر اعتزازي بانتمائي الصحفي لساحة الرياضة الوطنية بقدر ما افخر بحكمة القيادة الرياضية في مملكة الانسانية ونظرتها الشمولية وحنكتها الإدارية في التعامل مع المشهد الرياضي بكل تقلباته ومشاحناته وشطحاته بل وحساسيته المفرطة كونه محط اهتمام وانظار وممارسة شريحة كبرى في مجتمعنا السعودي، وكوننا ندرك جميعا ديموقراطية القيادة الرياضية وتقبلها الدائم للنقد وتواصلها ومتابعتها لكل ما تطرحه الصحافة الرياضية فإن هذا لا يجيز لنا ان نستغل تلك الحكمة في تمرير حقائق مغلوطة او إخفاء قصور مؤثر وإهمال صارخ . وعندما يتفق من حملوا أمانة القلم ومن نحسبهم اهلا للمسؤولية على ان الهلال قد اصابه الضرر من قرارات مجحفة وقاسية وتفتقد لمبدأ المساواة والعدل فما ذلك الا من مبدأ تحقيق اهم اهداف الرسالة الصحفية. فالنقد وسيلة لا غاية .. وهو طريقة للإصلاح وليس أداة للتجريح، والناقد الناصح لا ينتظر ردة فعل متعجلة بقدر ما يلتزم بحدود وأبعاد رسالته.
لهذا ومن خلال تجارب عدة واحداث اكثر سخونة أؤمن تماما بحنكة الأمير سلطان بن فهد وبعد نظره وتصوره الشمولي وحرصه الدائم على ان تبقى رياضتنا السعودية ساحة للتنافس الشريف ومسرحا نقدم من خلاله كل معاني الفروسية والارتقاء، وهو الساعي دوما لفرض النظام وتصحيح المسار ومحاسبة المقصر.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/05/2008, 10:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/06/2007
المكان: !,.. حـــائل ..,!
مشاركات: 467
لله درك من كاتب

ابدعت في طرحك


ولكن لا ينفع الاصم قرع الطبول << مثل مدري من وين طلع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/05/2008, 02:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ د. زاحف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/09/2007
المكان: السعودية
مشاركات: 3,079
هلا و غلا بكبير الكتاب ( أبو عبدالعزيز )

يالله حيه

مقال روووعة يا مبدع

و سلمني على محمد ولدك << يعلمكم أنه صديقه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube