المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إغلاق الموضوع
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/05/2008, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحوت الأزرق@
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: المدينه المنورررررررررره
مشاركات: 570
كفى فانت تضيع وقتك{مقال رائع للمهندس طارق التويجري في جريده الرياض}

كفى .. فأنت تضيع وقتك



م. طارق التويجري
في الموسم الماضي وبعد قضايا لجنة الانضباط الصاخبة آنذاك أمر الأمير سلطان بن فهد بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور صالح بن ناصر وعدد من الأعضاء ذوي الخبرات المختلفة لدراسة وتصميم لائحة انضباط جديدة تكون )بديلة) عن اللائحة الحالية المليئة بالمثالب والخروقات الكثيرة..
هذه اللجنة المؤقتة والتي كان أحد أعضائها القانوني الحاذق الدقيق الى حد تفاصيل التفاصيل الأستاذ القدير عبداللطيف الهريش أيضا الرزين المفعم وعيا وإدراكا صاحب التجرية في المجال الأستاذ سلمان القريني استطاعت تلك اللجنة أن تصمم لائحة رصينة بكل الأوجه، ولكنها وللأسف بدلا من أن ترى طريق النور الى أرض التطبيق والواقع ذهبت الى غياهب الدروج لعل وعسى أن يفرج عنها ذات يوم..!!
ما معنى ما سبق؟ معناه أننا نملك حلولا !! بل ندفع ونرهق الرجال والرجال لنتحصل على تلك الحلول.. ولكن.. ثم ماذا؟
نعم.. ثم ماذا؟
أيها الإخوة الكرام.. أحدكم يسعفني بتصور وشرح وإيضاح لحقيقة مايجري في رياضتنا الكريمة.. الحقوني ارجوكم..!!
لا أدري فعلا.. هل هناك من )مستفيد) لهذا اللغط والجدال والحنق والتشنج والإحتقان والأجواء اللاهبة الساخنة في ساحتنا الرياضية )بينما) هناك الحلول والوسائل التي تكفل برياضة هانئة هادئة جميلة تكون في وضع الاستقرار على الأقل متهيأة للانطلاق والمضي قدما كمشهد طال انتظاره..
لم أكن أود على الإطلاق أن أتحدث عن أمور الإنضباط من خلال عقوبة الهلال ولاعبه والذي تم معاقبتهما من خلال أشخاص )منصفين) للائحة )ظالمة).. لم أكن أود ذلك لأننا نعيش في وسط يؤول مقاصدك بحسب ميولك مهما نثرت من دلائل تعتقد أو تتيقن في دواخلك أنها المنطق بشحمها ولحمها.. غير أن الزمان والظرف المواتي يجعلانك لا ترجئ أمرا كهذا الى مناسبة أخرى..
إن عقوبة التايب تندرج تحت قانون بند اللائحة المقبول الى حد كبير.. هذا لا خلاف عليه.. الخلاف هو التباين في التطبيق.. بمعنى حتمية تطبيق هذا القانون بحق الجميع وبأعين كبيرة ترى كل شيء.. الأمر الآخر المختلف عليه هو تفصيل الحالة ..بمعنى أن العقوبة في الفعل يجب أن تكون )أكبر) منها في ردة الفعل فما بالكم عندما يكون الإقتراف من الفعل أكبر كما فعل بعض المحسوبين من جمهور الوحدة..
اما عقوبة النادي بفعل )مجهولين) لا سلطة له عليهم فقط لأنهم يتواجدون في مدرجه فهي العجيبة الغريبة التي تعاكس المنطق البشري، فكيف تزر وازرة وزر أخرى.. وإن كان ذلك من وجه حق ومنطق، فمن )الأولى) أن يعاقب النادي )بمجرد) إذناب اللاعب الذي يمثله )رسميا) من أن يعاقب النادي بفعل مجهول وتصرف غريب ما لا يمثله ولا يمت له بصلة.. ماهذا !!
يعني إن كنا نريد )تعميم) عقوبة الخطأ ..فمن الأولى أن نعاقب )أهل) زيد على خطأ زيد )لا) على خطأ المجهول عمرو.. هذا في حال إننا )مجانين) وطبقنا مبدأ تعميم عقوبة الأخطاء!!
ثم إن هكذا نوعية عقوبة يترتب عليها استفادة آخر وظلم آخرين ويترتب عليها استفادة جمهور ذات الفريق ولكن في منطقة أخرى بالرغم من الادعاء بعقوبة الجمهور ويترتب عليها خسائر حقوق اعلانية وهكذا هي عقوبة من نوعية الدمار الشامل المحظور..
إخواني أصحاب اللجنة.. بداية تطبيق نوعية هذا الأسلوب من العقاب )بدأ) مع الهلال وليس عيبا أن )ي(صحح) مع الهلال. أخيرا.. سأشطح جانبا الى موضوع الإعفاء عن نصف المدة.. اربع مباريات ستكون اثنتين والإثنتان ستكونان واحدة حسنا ومن اوقف مباراة واحدة الا يشمله العفو وإن حدث فهل يكون الإيقاف شوط
  #2  
قديم 01/05/2008, 07:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روح الـهـلال
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: مــحــــمــــد
مشاركات: 6,286
كل الشكر يالغالي

بس المقال موجود في اخبار الزعيم

http://vb.alhilal.com/showthread.php?t=570656
   

إغلاق الموضوع


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube