#1  
قديم 01/05/2008, 02:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/07/2004
مشاركات: 444
نقاط .. ستبقى وصمة عار في تاريخ الإتحاد السعودي لكرة القدم







من حقنا كمتابعين وعاشقين للرياضة أن نتسائل عن بعض الأمور التي نرى من وجهة نظرنا عدم ملائمتها للواقع

ومن حق كل شريف ونزيه أن ينشد الشرف والنزاهة في أفعال وقرارات من وضعوا في مكان المسئولية وأعطيت لهم الثقة من ولاة الأمر

وبالتالي لنا الحق في سؤال بريء : هل هؤلاء فوق القانون وفوق المحاسبة ؟

وهل بقائهم مؤبد مهما فعلوا من أفعال لا تمت للأخلاق الرياضيّة بصلة فضلاً عن الأمانة المنشودة فيهم عند تقليدهم تلك المناصب

لن نتعمّق كثيراً في تلك التجاوزات التي لا يتسع الوقت هنا لحصرها ، وسأكتفي بسرد بعض النقاط السوداء التي حدثت مؤخراً ومنها :

1 - لاعب نادي الاتحاد الحسن كيتا قام بالتعدي بالضرب على أخصائي التدليك بنادي الهلال - مع سبق الاصرار والترصد ان جاز لنا التعبير - واللائحة واضحة في هذا الشأن وتنص على أن العقوبة هي الايقاف ستة أشهر ، نص لا يقبل التأويل أو التحريف ولكن ماذا حدث ؟
ماحدث بالتحديد هو قيام ( شخص ما ) ومن خلال لجنة العقوبات بالتلاعب والتدليس وتطبيق مادة أخرى من العقوبات لا تنطبق على الحالة وتنص على ايقاف اللاعب مباراتين فقط .

2 - عبارة - إنقضاء نصف المدة - حمّلت من أصحاب الأهواء مالا تحتمل واستغلت كثيراً بأبشع الصور فلسنا جهلة في اللغة لهذا الحد ، فالنص يقول مدة يعني زمن وليس مباريات فكيف يتم العفو عن لاعب نادي الاتحاد الحسن كيتا بعد مبراة واحدة فقط تحت ذريعة نصف المدة ؟ فاللائحة لم تنص على نصف عدد المباريات ولكن هم أرادوا ذلك لإرضاء من يسيّرهم على الدوام .

3 - المغلوبة على أمرها لجنة الإنضباط يبدوا أن دورها لا يتعدى البصم على القرارات وقد تكون مجبرة على تجهيز بعض المستندات الرسمية الموقعة على بياض لإستغلالها من قبل أولئلك اللاهثين وراء أهوائهم وطباعة مايريدون وكيف يريدون ومتى يريدون والدليل أننا نرى القرارات تصدر دون إجتماع للجنة وبالسرعة التي يبدوا والله أعلم أن أعضاء اللجنة ليسوا عنّا ببعيد فهم لا يعلمون عنها إلا من خلال الصحف ومانشرته صحيفة الاقتصادية خير دليل على ذلك .والتناقض في سرعة اصدار القرارات من نادي لنادي تثير ألف علامة استغراب .

4 - فيما يخص أعمال الشغب وماشابهه من قبل جماهير الأندية فاللائحة تشير الى أكثر من عقوبة ومنها نقل مباراة الفريق القادمة الى خارج أرضه أو خارج ملعبه؟؟؟ هل بتنا عاجزين عن تعديل هذه الفقرة بما يناسب طبيعة ملاعبنا ، كافة الملاعب التي تقام عليها المباريات الرسمية بالمملكة ملك للرئاسة العامة لرعاية الشباب فكيف تنقلون المباريات لخارج ملعب الفريق وهو لايملك ملعباً في الأساس ؟؟ منهى الدهاء !!
وماذا لو كان الفريقين من نفس المدينة ؟ مثل الهلال والشباب أو النصر فماذا أنتم فاعلون ياأهل الذكاء ؟ هل ستنقلوها الى مدينة أخرى ؟ وماذنب الفريق المنافس في هذه الحالة ؟؟
ثم أن الأساس في العقوبة هو معاقبة النادي بحكم أن الملعب ملعبه وهو مسئول عن النواحي الأمنية التي تمنع حدوث الشغب ، ولكن لم نسمع في العالم أجمع عن عقوبة توقع على فريق أثناء لعبه في ملعب فريق آخر مثلما حدث للهلال في ملعب الوحدة ؟؟!
أمّا مسألة نقل المباراة لملعب الخصم فهذه قمة الذكاء والعبقرية التي لا يظهرها إلا .... !

وكلما ظهرت لنا نقطة سوداء بل وصلت الى بقع سوداء وأردنا أن نضحك بصوت مسموع ظهر علينا ذلك المصدر المسئول وليتني أعرف ذلك الريموت الذي يحركة ليل نهار واستطاع بالحنكة أو بالمصالح الدنيوية تحييد ظميره الذي أشك أنه مازال على قيد الحياة .

هذا هو النزر اليسير من بعض النقاط السوداء التي باتت بقع وأكاد أجزم أنها في طريقها لتصبح محيطات من السواد وحينها لن ينفع معها اسلوب التخفي خلف الأقنعة والظهور بمظهر المثالية .

دمتم على الخير ,,,,





اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/05/2008, 03:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/07/2004
مشاركات: 444
******************************

****************************
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube