#1  
قديم 30/04/2008, 02:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2006
المكان: قلب سامي
مشاركات: 2,195
Post (فضيحة زغبي) .. بقلم النجم الكبير : سامي عبدالله الجابر


فضيحة زغبي!
سامي الجابر

سعدت جدا بخبر التعاقد مع شركة زغبي العالمية للإحصاءات .. مصدر سعادتي كون هذه الخطوة , وإن كانت غير رسمية ولا تتبناها جهة رسمية في المملكة العربية السعودية إلا أنها جاءت بفكر وتمويل من الأمراء ( عبدالله بن مساعد ـ تركي بن خالد ـ فيصل بن تركي ).

ومن يعرف أو يسمع عن هذه الشخصيات الثلاث يدرك تماما , وبلا شك , حجم ما يملكونه من وعي وثقافة رياضية , فالأمراء الثلاثة يدركون تماما معنى "صناعة الرياضة" , وهم كذلك يتابعون بدقة كرة القدم العالمية , كيف أن الرياضة في أميركا وأوروبا جذبت أصحاب رؤوس الأموال ليستثمروا رياضيا حتى وإن كانت الرياضة فيما مضى آخر اهتماماتهم , ولكن الفرص الاقتصادية الواعدة عادة ما تجتذب رأس المال , وهذا ما حدث لكثير من الأندية التي انتقلت ملكيتها إلى عدد من أثرياء العالم , هذا الأمر نراه حقيقة واقعة للعديد من أندية كرة القدم وكرة السلة وكذلك كرة القدم الأميريكية وغيرها من الرياضات التي وجدت فيها جدوى اقتصادية مشجعة للاستثمار فيها.

أجزم أن الأمير تركي بن خالد , والأمير عبدالله بن مساعد , وكذلك الأمير فيصل بن تركي ـ وهم رجال أعمال ناجحون ـ يفكرون جديا في الاستثمار الرياضي في المملكة العربية السعودية وربما في المنطقة. فهم يرون من وجهة نظري الخاصة أن رياضتنا المقبلة على التخصيص تحمل بين جنباتها فرصا واعدة ومغرية. لذا جاءت فكرة الإحصاءات للشعبية الجماهيرية كواحدة من عشرات الأدوات التي ستتقاس بها مدى جدوى الاستثمار في الرياضة , فرجال الأعمال لن يحسبوا المكاسب والخسائر عن طريق (الميول) مع تسمك كل منهم بميوله الخاصة إلا أنهم في النهاية يحتاجون لأرقام يتم بواسطتها الحساب والتقييم.

كم كنت متحمسا لنتائج الاستفتاء , وكم كنت سعيدا بهذه المبادرة الرائعة والجرئية التي تمت وبنفس مقدار الحماس الفرح أجد نفسي الآن خجولا من التعاطي مع استفتاء زغبي , فمن تابع الإعلام والأعمدة التي تناولت الفكرة والنتيجة يجد أن زغبي جاءت لتفضحنا للأسف , فمن لم تعجبه النتائج راح يشكك بالمصداقية والضمائر والنوايا. بل حتى من جاءت النتائج من صالحهم يرون أن الاستفتاء لم يمنحهم الرقم الذي يستحقونه!

زغبي أغضبت الجميع , وأثبتت لنا أنه ما زال بيننا من يريد دفع رياضتنا للخلف بدلا من دفع العجلة للأمام. ردة الفعل الصاخبة ستجعل هذه المبادرة الجيدة , والتي لم تتخذ صفة الرسمية تلغي أي مبادرة رسمية قادمة خوفا من نفس ردود الأفعال الانفعالية وغير المنطقية..
"فضحتنا يا زغبي".



جريدة الشرق الأوسط . مجلة عالم الرياضي
الأربعاء 30/4/2008م .. 24/4/1429هـ

  #2  
قديم 30/04/2008, 02:19 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/01/2007
مشاركات: 237
لله درك يابوعبدالله ..

الله يوفقك وين ماتروح ..

وكلام جميل ومرتب يحكي الواقع ..

الله يعطيك العافية أخوي ساميو 722 ..
  #3  
قديم 30/04/2008, 02:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عطــر الأمــاكن
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 13,275
مكرر يالغالي
(( فضيحـة زغبــي )) : بقلــم سامـي الجابــــــر
نعتذر للإزعاج
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube