#1  
قديم 29/04/2008, 08:21 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: riyadh
مشاركات: 36
اخر خبر !!!!!!! لن تتطور الرياضة بوجودة !!! فضيحة !! شارك

بعد أن رفض الاستئناف الأزرق.. السرحاني والناصر يؤكدان: لا علاقة لنا به
عقوبات الهلال سرية.. ولجنة الانضباط آخر من يعلم
- "الاقتصادية" من الرياض - 23/04/1429هـ
رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستئناف المقدم من نادي الهلال ضد العقوبات التي صدرت بحقه بعد نزاله مع الوحدة الذي انتهى هلاليا بهدفين دون مقابل على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، في إياب دور الثمانية من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث قرر ثبيت إيقاف الدولي الليبي طارق التائب أربع مباريات، ونقل مباراة الهلال والاتحاد في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة من الرياض إلى جدة.
وكانت لجنة الانضباط في اتحاد القدم قد قررت إيقاف النجم الليبي التائب أربع مباريات بعد أن خرج عن طوره وبصق على جماهير الوحدة بعد أن أمطرته بعلب المياه والأحذية وأصابته واحدة منها، كما قرر نقل مباراة للهلال ومثلها للوحدة خارج أرضيهما إثر ما بدر من جماهيرهما من اشتباكات في المدرجات.
بيد أن مصادر مقربة، تؤكد أن لجنة الانضباط لم تعلم عن القرارات التي صدرت بحق الهلال والوحدة إلا بعد صدورها، حيث كانت تتأهب لعقد اجتماعها للنظر في تقرير الحكم الدولي سعد الكثيري ومراقبها، ومشاهدة المباراة في الفيديو لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكانت "الاقتصادية" قد هاتفت أحد المسؤولين في لجنة الانضباط بعد لقاء الوحدة والهلال الجمعة الماضي، لأخذ تعليقه عن الأحداث التي صاحبت اللقاء، وأكد أن اللجنة التي يترأس هرمها نابت السرحاني بصدد عقد اجتماعها اليوم "أي السبت الماضي" أو غدا "أي الأحد" للنظر في الأحداث قبل أن ترفع توصياتها إلى الرئيس العام لرعاية الشباب لاعتمادها، بيد أن القرارات صدرت بعد مرور نصف ساعة من المكالمة الهاتفية.
وأثارت القرارات علامات الاستغراب من المتابعين وأنصار النادي من سرعة اتخاذ القرار ولجنة الانضباط لم تعقد اجتماعها بعد، حيث شككوا في عمل اللجان العاملة في اتحاد القدم والمشكلة حديثا، حيث صدمت من سريتها دون علم اللجنة المخولة بدراسة القضية، وتساءلوا عمن يقف خلف هذه القرارات التي تصدر دون علم اللجان.
وحول الاستئناف الذي تقدم به الهلال، أكد نابت السرحاني رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قرار رفض الاستئناف الذي تقدم به الهلال ضد عقوبات لجنة الانضباط التي طالت محترفه التايب بوقفه أربع مباريات إلى جانب نقل مباراته المقبلة إلى ملعب النادي المنافس لم يكن عن طريق لجنة الانضباط، وقال "لا علم لنا بأن الاستئناف هل قبل أم رفض؟".
وتابع "ليس لنا في لجنة الانضباط علاقة برفض الاستئناف الذي تقدم به الهلال ضد العقوبات التي صدرت بحقه وبحق اللاعب، وربما رفض الاستئناف قد صدر من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم".
أما عبد الله الناصر عضو لجنة الانضباط فقال "القرارات التي صدرت بحق الهلال والوحدة، اعتمدها الرئيس العام لرعاية الشباب بناء على توصيات لجنة الانضباط، أما رفض الاستئناف الذي تقدم به نادي الهلال ضد تلك القرارات فليس من اختصاصنا وربما يكون عن طريق جهة أخرى في الاتحاد السعودي".
وكان الهلال قد طلب استئناف ضد القرارات التي صدرت بحقه بنقل مباراته المقبلة من ملعبه في الرياض إلى ملعب الاتحاد في جدة بعد تأهل الأخير إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأيطال، وطالبت الإدارة بنقلها إلى بريدة كأرض محايدة، مع تخفيف عقوبة التائب، مبررين ذلك بأن معاقبة الهلال يجب أن لا يستفيد منها الفريق الخصم بل تبقى عقوبة ضدهم فقط بحرمانهم من اللعب على أرضهم وبين جماهيرهم.
إلى ذلك، احتوى كبار شرفيي الهلال الغضب العارم الذي عم أرجاء النادي وحالة الاحتقان التي وصلت إليها إدارة الأزرق بعد رفض الاتحاد السعودي لطلب الاستئناف، وتمكنت من إقناع مسيري النادي بعدم التعليق وتصعيد الموضوع إعلامياً, وتعهد بعض الشرفيين البارزين بالتدخل وإيجاد حلول ناجعة حيال قرارات العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط واعتمدها الرئيس العام لرعاية الشباب.
وكانت الإدارة الزرقاء على وشك إصدار بيان لم يتفق على أن يحمل اسم رئيس النادي أو الإدارة إلا أن التداخلات الشرفية منعت ذلك في مراحله الأخيرة.
وفي الملف ذاته، فاجأ اللاعبون مدربهم الروماني كوزمين أولاريو والإدارة عندما أعلنوا أنهم عاقدون العزم على الفوز في مباراتي نصف النهائي أمام الاتحاد سواء أقيمت في جدة أو أي مدينة أخرى, ووضح الإصرار والتحدي على محيا الحارس محمد الدعيع ورفاقه وطلبوا إيقاف المحاولات في إقامة المباراة المنقولة إلى أرض محايدة, حيث أبدوا رغبتهم أن تقام كلتا المباراتين في جدة لتكون الدافع الأكبر لهم في تحقيق الفوز وبلوغ نهائي البطولة من الطريق الأصعب.
وعلى صعيد الحصة التدريبية، أشرف المدرب الروماني على مران الأمس عقب عودته من جدة, إذ تخلف عن مران أمس الأول لحضوره مواجهة الاتحاد والاتفاق والتي انتهت لصالح الأول بخمسة أهداف مقابل هدف، وتقدم المران المغلق ياسر القحطاني، خالد عزيز، البرازيلي تفاريس، وطارق التائب رغم إيقافه وعدم استفادة الفريق منه حتى في حال بلوغه النهائي, إلا أن بصيص الأمل في إلغاء العقوبة أو صدور عفو عنه يمكنه من المشاركة مع فريقه إذا ما وصل إلى المباراة الختامية, وبدأ كوزمين أولاريو التدريب بمحاضرة على اللاعبين حفزهم خلالها لمواجهتي الاتحاد مطالباً إياهم بنسيان البطولات التي حققوها والتفكير في أمر واحد هو تحقيق بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
وكان القحطاني وتفاريس وعزيز قد واصلوا تدريباتهم المكثفة في صالة الحديد تحت إشراف الجهاز الطبي وعبد اللطيف الحسيني مدرب اللياقة لتجهيزهم على الشكل المطلوب للمواجهة المقبلة.
في حين رفض الجهاز الفني مقترح إداري بالبقاء في جدة عقب مواجهة الذهاب والاستعداد لمواجهة الإياب، وبرر ذلك للرطوبة الشديدة التي تضر بلياقة اللاعبين مؤكدين عدم الحاجة للبقاء هناك بين المباراتين.
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube