#1  
قديم 27/04/2008, 07:23 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/10/2007
المكان: في البيت !!
مشاركات: 583
ادخل وشوف ماكتبوه عن الهلال واعطوني رايكم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم هذا الموضوع وابيكم تشوفون الفرق بين الكتابه وتشفون الحقد الذي
يكنه للهلال جستينه ويحاول ان يخرب بين المدرب والنادي ....

ابي رايكم في هذه المقالات والفرق بينها ..

هذا مقال عدنان جستنيه ..

عفواً عزيزي القارئ هذا العنوان لا يخصني وليس من بنات أفكاري إنما هو لمدرب نادي الهلال (الروماني) الجنسية (كوزمين) حيث قال في حوار صحفي نُشر له بإحدى صحف بلاده إنه من خلال عمله التدريبي بنادي الهلال والتجربة التي خاضها سوف يؤلف كتاباً عنوانه: (غرائب الكرة السعودية) ذلك ما أورده زميلنا (عيسى الحربين) أثناء تعليقه على مباراة الوحدة والهلال.
ـ وبقدر قناعتي بحرية الرأي فإن اختيار كوزمين لهذا العنوان يدل على أنه كون فكرة متكاملة عن الدوري السعودي والكرة السعودية عموما وآلية (الأنظمة) المتبعة التي تحدد طريقة اتخاذها وتنفيذها (قرارات) لم تنل إعجابه ولهذا فضل استخدام أسلوب (السخرية) للنيل من سمعة الكرة السعودية والمهتمين بها.
ـ لم أكن مستغرباً تطاول هذا المدرب على الكرة السعودية وقد سبق أن مارس ذلك من خلال تصريحات صحفية على لسانه نُشرت في صحافتنا الرياضية وبما أن المجال أمامه أصبح مفتوحاً لتحقيق أمنيته في مجال (التأليف) فأرجو أن يكون (أميناً) في نشر كل ما شاهده في النادي الذي يشرف على تدريبه حالياً من (مفارقات) غريبة وعجيبة بما تحمل في معظمها ومجملها من (تناقضات) أغلب ظني أنه من كثرة التفكير فيها جعلته (كريزي).
ـ أولى هذه (الغرائب) حالات (التفضيل) التي يحظى بها اللاعب (الأجنبي) من حيث المميزات (المادية) التي يحصل عليها كمقدم العقد مثلاً مقارنة بمميزات مخجلة جداً ينالها اللاعب السعودي الذي لا يقل موهبة أو نجومية عن زميله اللاعب (المتعاقد) معه من دول عربية وأوروبية.
لاعب مثل طارق التايب يتم التعاقد معه لموسم واحد بمبلغ عشرة ملايين ريال بينما الشلهوب والدعيع وخالد عزيز وعمر الغامدي يذوقون أصناف المرمطة حتى يبرم الاتفاق معهم وبمبلغ (زهيد) لعقد يمتد إلى أربع أو خمس سنوات.
ـ يا تُرى هل سيكتب كوزمين في مذكرات كتابه عن أعصابه المفلوتة الخارجة تماماً عن الروح الرياضية والظاهرة للجمهور الرياضي عبر سلوكيات مرفوضة شاهدنا آخرها مساء الجمعة الماضي في مباراة فريقه أمام الوحدة؟.
ـ وهل حالة (الغرابة) التي شدته إلى عالم التأليف سوف تدفعه للحديث عن المشهد غير الحضاري الذي حدث في ملعب (الشرائع) بمكة المكرمة من قِبل جماهير كلا الفريقين وكذلك عن السلوك السيئ الذي أقدم عليه (طارق التايب) من خلال (البصق) على جماهير الوحدة.
ـ إنني على (يقين) تام بأن شجاعة كوزمين سوف تقوده إلى تحديد العقوبة التي يستحقها (التايب) والتي تذكرنا بموقف سبق أن حدث من اللاعب الاتحادي سابقاً (عبدالله فوال) حيث تم معاقبته بحرمانه من اللعب (6 أشهر) وليس أربع مباريات كما حدث للـ(برينس) .
ـ أما أغرب الغرائب التي أحسب أنها سوف تشمل كتاب كوزمين المواقف (المزدوجة) للجان الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن أبرزها لجنة الحكام التي أصبح الحكم الدولي سعد الكثيري (فرض عين) كطرف رئيسي لقيادة معظم المباريات المصيرية المشارك فيها الهلال ناهيكم من حالة الطرد التي يستحقها التايب وطنشها الكثيري وقد التقطت كاميرات الـ(ART) صورة له وهو يسحب (فانلة) زميله في الفريق المنافس وبأسلوب بعيد تماماً عن الروح الرياضية.
ـ بقيت آخر الغرائب والعجائب التي ربما يرصدها عضو الشرف الهلالي ومدرب الفريق (كوزمين) في كتابه (التحفة) وهو موقف محللي قناة الـ(ART) وفي مقدمتهم خالد الشنيف وحمود السلوة اللذان قدما لنا صورة لا تختلف عن كوزمين وعن حكمنا الدولي سعد الكثيري عبر شهادة غابت عنها المصداقية.

هذا مقال احمد الشمراني ..

جماهير تهتف بعبارات، اللائق منها يخجل أن يقوله طفل في سن الثامنة.
ـ ولاعب يبدع ويمتع وتنهال عليه القذائف من كل حدب وصوب كان آخرها حذاء انتهت صلاحيته.
ـ فهل يدان اللاعب حينما يخرج عن طوره ويتصرف خارج دائرة اللا شعور، أم نقول إن لكل فعل ردة فعل؟
ـ طارق التايب اعتبره أفضل لاعب غير سعودي يحترف لدينا، وأجزم بأنه أضاف لفريقه الهلال ويستحق ملايين العام الواحد.
ـ فالمثل يقول (الغالي ثمنه فيه) لكن لابد أن نقول للتأكيدإن الزين ما يكمل.
ـ وللكمال صفات ومواصفات أراها دون مجاملة في الشلهوب والتمياط.
ـ يا ترى على أي أساس ارتكز أو استند الانضباطيون بوقف التايب؟ هل على شارة النصر أم البصق، أم أن القرار جاء (هيك كفش غل)؟
ـ من جانبي، أرى أن بداية الشرارة انطلقت من المدرجات، شرارة الهتاف وشرارة الرمي بالأحذية وشرارة كلام ممنوع من القول أو الكتابة.
ـ أوقف التايب أربع مباريات، وتم نقل أول مباراة للهلال خارج أرضه، أي أنه سيلعب دور الأربعة إما في الدمام أمام الاتفاق أو في جدة أمام الاتحاد.
ـ وفي هذا القرار ظلم للهلال وظلم للقرار نفسه، على اعتبار أن الهلال لعب مباراته مع الوحدة على أرض الوحدة وليس على أرضه.
ـ فهل كل من مارس الشغب أو الخروج عن النص بشال الهلال هلالي، ويعاقب على أفعاله الهلال؟
ـ فما حدث في الرس العام الماضي وعوقب عليه الهلال هو نفس ما حدث في مكة المكرمة، ولكن الفرق أن تحقيقات الرس (كشفت المستور) والانضباطيون هنا سارعوا في إعلان العقوبة قبل أن يتمخض التقرير ويلد هذه المرة حقيقة أخرى.
ـ مثل ما قلنا إن الهلال مدلل، ومثل ما قلنا إن القرارات تخدم الهلال وجب علينا اليوم أن نعترف أن سياسة ضرب الهلال بسوط القرار أخذت منحى آخر.
ـ يا ترى هل سيصدر قرار بعد أول مباراة في دور الأربعة برفع العقوبة عن التايب وعن الهلال مثل ما رفعت عن كيتا وحسن خليفة والعبيلي؟
ومضة
بالضبط كم ساعتك ماني بمتعود
يتأخر الحزن عن قلبي لهالحزة

ابيكم تعطوني رايكم في ماكتب ومانزلت هذا الموضوع الامن القهرررر عندما
قرات مقال جستينه وماذا دخله في الهلال وليتفرغ لناديه افضل له ..

تحياتي لكم ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube