#1  
قديم 27/04/2008, 01:31 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/06/2001
مشاركات: 42
إتحاد المخرجين السعودي !!!


يتعجب المتابع لنظام العقوبات للطريقة المتبعة إختيار القضايا التي تناقش ونوعية العقوبات المتخذة وكذلك توقيت الإجتماعات التي تقام بهذه اللجنة الموقرة..

والحقيقة أن هذه القضايا تعالج بكل سطحية.. ما يظهر أمام الناس في التلفزيون يتم التعامل معه بسرعة وبضراوة ، وما يدون في تقارير الحكام يوضع في الأدراج ، وكأن ما يعرض علينا هو الواقع وكل ما سواه لا يهم.

وكما نعلم فإن ما يعرض على الشاشة أثناء المباراة هو المخرج وهو الوحيد الذي يقرر ما يجب أن نراه من المباراة وما هو غير مناسب ، وهنا مربط الفرس.

فالمشاهد لمباراة الهلال والوحدة يجد أن اللقطات كانت تركز على منظر الجمهور الهلالي المجرم وهو يقذف جمهور الوحدة بكل ما تقع يديه عليه من قواراير وكراتين وغيرها ومن ثم تأتي اللقطة على زجاجة مكسورة على مضمار الملعب ، وفي لقطة أخرى يجد التائب وهو يبصق باتجاه جمهور الوحدة وتعاد اللقطة من عدة زوايا ومن ثم تأتي وبسرعة لقطة قذف رأس التايب بقارورة المياة..

طبعا العديد من الاتحادات الأوربية كالاتحاد الانجليزي تقر لقطات التلفزيون كمرجع لإتخاذ العقوبات لكن الإخراج هناك لا يكاد يغفل شيء من أحداث المباراة إلا وينقله.

أما عندنا فكل شيء على مزاج المخرج فإذا كان المخرج ( مستقصد ) فريق بعينه ركز الإعادات على أخطائه وعلى جمهوره ، وإذا كان المخرج ( ما له خلق ) كانت المباراة خاليه من الأحداث حتى ولو حصلت تجاوزات كثيرة.


والحقيقة أن لجنة الإنضباط مضطره إلى التعامل السريع مع أحداث المباراة المذكورة للتركيز الشديد عليها ..
وطارق التايب أخطأ في رد فعله على نفسه وعلى الهلال كذلك ..

لكن كما هو متوقع وفي تحامل واضح على الهلال قامت بتفصيل عقوبة التايب حتى يغيب عن مباريات البطولة كاملة في حال تأهل الهلال للنهائي.


أتمنى أن تكون المهنية شعار جميع العاملين في الإعلام لتطوير المستوى العام للرياضة..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/04/2008, 01:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لك ، صدقت فيما قلت ، ولاتنس أن قناة art بالخصوص هي ضد الهلال حتى في مثل هذه المواقف أيضا ، ولكن ربك سينصرنا سبحانه.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube