المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/04/2008, 05:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
مشاركات: 802
لا تستغربوا مما حصل فقد فضحهم المعلق عبدالله العدوان في العام الماضي واستقال من التعليق حفاظا على كرامته و كرامة الزعيم

يبدو ان جماهير الهلال تناست المكالمة الهاتفية من ( دهاليز رعاية الاصفرين ) التي تلقاها المعلق عبدالله العدوان العام الماضي وذلك أثناء مباراة الهلال و باختكور الاوزبكي والتي تم لفت نظره أثنائها بأن لا يمدح الهلال مما أجبره على تلك التعليق ولسان حاله يقول ( رزقي على من لا تنفد خزائنه )
هذه المكالمة التي تلقاها هذا المعلق كشفت تنامي تكتل ( ضد الهلال ) في مكاتب رعاية الشباب .......

فبعد فيصل عبدالهادي جرّ معه نابت السرحاني و علي حمدان وانكشف لنا توجه مدير إدارة الإستخسار الباحوث و البقية تأتي أدعوكم لقراءة مقال الأستاذ صالح السليمان بعد تلك الواقعة



السهل الممتنع
إكرام الضيف واجب!!..
صالح السليمان



القضية التي اشتعلت بين المسؤول عن لجنة المعلقين والمعلق عبدالله العدوان وتصريحه عن الاتصالات والانتقادات التي وصلته من مسؤولين لأنه يتعاطف مع ممثل الوطن الهلال السعودي ولاعبيه في مباراته الآسيوية وبسبب عدم مدحه للفريق باختاكور الأوزبكي.. هذه الانتقاددات لا بد أن نحسن الظن بها ونحملها على أحسن محاملها.
** ربما ذلك المسؤول اختلطت عليه الأمور.. فاعتقد أن الهلال يلعب في مباراة محلية ضد أحد الأصفرين الغاليين فوصله التوجيه المعتاد!.. أو ربما توهم أن الهلال هو الفريق الأوزبكي وباختاكور هو ممثلنا.. وقد يكون من باب حسن الضيافة وإكرام الضيف.. فطلب امتداح الأوزبك وعدم امتداح الهلال حتى لا يكسر خواطرهم.. ولكن هنا اللجنة تتحمل جزءاً من الخطأ لأنها لم تنتدب مترجماً بجوار العدوان لترجمة المدايح لترتفع الروح المعنوية للأوزبك ويشدوا حيلهم قدام الهلال الموزمبيقي!..
** وليس مهماً نعرف ماذا يقول معلق التلفزيون الأوزبكي وهل يبادل المجاملة بالمثل.. وربما المسؤول هناك وقد يكون اسمه (هوسين) وبخ معلقهم لأنه مدح فريقهم ولم يمدح الهلال!.. ولا يهم أن يكون مبادلتهم للمجاملة مثل منعهم للهلال من التدرب على ملعب المباراة.. في حين منحناهم وبكل أريحية ملعب المباراة هنا يتمرنون عليه كما يشاؤون.. وقد يكون منع الإشادة بالهلال ولاعبيه من باب اتقاء شر العين والحساد.. المهم لا بد من البحث عن مخرج وتأويل مناسب لهذه التوجيهات القيمة.. ولا داعي للقسوة على هذا المسؤول المغلوب على أمره حتى لا يضطر إلى القول إنه عبد مأمور!.
* أنا شخصياً (غاسل يدي من زمان).. ولم أتابع المباراة على القناة الرياضية.. بل تابعتها على قناة خليجية وهذه ميزة مباريات البطولة الآسيوية لا يوجد احتكار أو وصاية.. وهؤلاء الخليجيون نظلمهم ونتهمهم بالتعصب مع أن فيهم أريحية وإنصاف ملفت للانتباه.. لذا تجدهم يتعاطفون مع الهلال ويقدرون نجومه وإنجازاته دون قيود.. ربما لأن لا أحد يرفع السماعة ليوبخهم ويمسكهم الجادة!.. تابعت المباراة بقناة خليجية وتابعت أجزاء منها معادة في قناة أخرى فقط.. كلا المعلقين يعلقان بحماس وتقدير للهلال واحترام لمكانته والإشادة به، وتجد التعاطف مع الهلال والتفاعل معه وفي آخر الدقائق تجد أحدهم يحذر من أن يتكرر هدف الكويت المتأخر!..
* في العام المنصرم تابعت على قناة إماراتية مباراة الهلال وما شال الأوزبكي (التي قضت على آمال الهلال بالتأهل) والتي غاب عنها تسعة دوليين بسبب معسكر المنتخب!! إضافة لكماتشو.. المعلق الإماراتي ومع أن الهلال ينافس العين على بطاقة المجموعة.. ولكنه كان معلقاً رائعاً ومنصفاً.. تعاطف مع الهلال ومدح نجومه الكبار بشكل ملفت بل أعاد سرد بطولات الهلال الآسيوية وقال إنه الأفضل قارياً ببطولاته ووصفه بزعيم آسيا وكررها أكثر من مرة.. بل أشار إلى غياب دوليي الهلال التسعة ولم يكررها مرة أو مرتين بل (اثني عشر) مرة ينوه عن غياب دوليي الهلال!! ويؤكد للمشاهدين أن ما يشاهدونه فريق هلالي آخر.. في المقابل المعلق في القناة الرياضية السعودية كان محايداً!.. لم يبد أي تعاطف مع الهلال أو تأثر بالخسارة.. بل صار يتهكم ويطالب بنسيان المباراة!.. ولم يذكر ولو مرة واحدة أن الهلال يفتقد فريقاً دولياً كاملاً.. وكان حرياً أن يذكر ذلك ولو عرفاناً للفريق الذي يضحي من أجل المنتخب ويخرج من الآسيوية بسبب ذلك!..
** وأتفق مع المسؤول بنقده لإشادة العدوان بمخرج المباراة.. فالمخرج وطاقمه أثبتوا أنهم بواد ومباراة الكرة بواد آخر.. فمشكلة هذا المخرج وأمثاله أنه يتحول في مباريات الهلال من (مخرج) إلى (مخفي) ويحاول قتل عوامل الإثارة بالمباراة.. ولكن لم يفوت أن يتسقط بعض اللقطات غير اللائقة لبعض المراهقين في المدرج.. ويكرر عرضها ما جعل (المجلس الرياضي) بقناة الكأس يتهكمون بالشباب السعودي!.. وكان حرياً بالمسؤول أن يرفع السماعة على هذا المخرج وأمثاله ويقول لهم استحوا على وجيهكم هذه مباراة يشاهدها الملايين وليس برنامج (طبق اليوم).

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/04/2008, 05:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/04/2006
مشاركات: 947
اقول متى الصلاة على الرياضه السعوديه ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/04/2008, 06:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
مشاركات: 802
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة alad1
اقول متى الصلاة على الرياضه السعوديه ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

يخرج الحي من الميت ........... لا يأس مع الحياة ............
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube