#1  
قديم 24/04/2008, 10:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/02/2008
المكان: R i y a D h
مشاركات: 4,166
شعبية الهلال.. ومدرب النصر!! ( للكاتب علي الصحن )



اعداد - الفـآرس الهـلالي !!




أكثر من عنوان
شعبية الهلال.. ومدرب النصر!!





علي الصحن
لم يكن جديداً، ولا مفاجئاً، أن تتصدى نفس الأقلام والأفكار للحديث بصيغة التشكيك عن فوز الهلال بلقب النادي الأكثر جماهيرية في المملكة، فقد اعتاد الهلاليون ذلك، ويكفي (مثلاً) أن هناك من شكك في أحقية فوز الهلال ببطولة الدوري الممتاز، وهو التشكيك الذي فضح جهل البعض وكشف قلة متابعتهم ومعرفتهم بحقيقة الأمور!!


.. الهلال الأول جماهيرياً.. والأكثر شعبية.. وهو ليس بحاجة إلى إحصاءات ودراسات تثبت ذلك..

فالمدرجات في مختلف ملاعب المملكة تشهد.. ومبيعات الملابس والشعارات الرياضية تشهد، والتاريخ يشهد.. ويكفي أن (48) بطولة رسمية تشهد له أيضاً، وقديماً قالت العرب (الشمس لا تحجب بغربال) و(النهار لا يحتاج إلى دليل)!!

* * *

** رمى النصراويون على مدربهم دانيال آساد أسباب الخسارة من الحزم في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وهم الذين اتفقوا عليه وأكدوا ضرورة استمراره لأطول فترة مقبلة بعد أن حقق مع الفريق الأصفر بطولة عجز عنها الأوائل!!

.. ما بين عشية وضحاها أصبح النصراويون يطالبون بالتحقيق مع المدرب وبحث مسألة إلغاء عقده والبحث عن بديل (!!) وهكذا أثبتنا للمرة الألف أن العواطف.. و(ربما) الهروب من المسؤولية، هي من يدير العمل، وهو ما يقلل من فرص النجاح.. والأمر ليس في نادي النصر وحده بل في غالب الأندية إن لم يكن كلها!!

* * *

** المستفيد من ضربات الجزاء الغريبة فريق (واحد).. وأغربها (أيضاً) كانت أمام الهلال (مرتين) وأمام الحزم (مرتين)، أما المطالبة بحكم أجنبي للمباراة الحاسمة فكانت على طريقة (قابل الصوت بالصوت) خصوصاً وأن مسؤولي الفريق المنافس قد احتجوا على الحكم وطالبوا باستبداله وتحدثوا عن ميوله قبل دور الذهاب!!

* * *

** لن ينفع الأهلاويون البكاء على اللبن المسكوب فقد قضي الأمر، ولن ينفع الأهلي الآن إلا أن يجلس (رجاله) للتباحث بهدوء ودراسة أموره بروية، واتخاذ قرارات حاسمة تعيد الأمور إلى نصابها، وتبث روح التفاؤل من جديد لدى أنصار النادي، حتى وإن كان ثمن هذه القرارات غالياً أو طال أسماء نجوم لا يتوقعهم الشارع الرياضي.

* * *

** يمر التعليق الرياضي هذا الموسم بواحد من أسوأ مواسمه، والمتابع للمباريات المنقولة يدرك ذلك جيداً، لقد تعددت الخيارات فعلاً، لكن المعلق الجيد بات عملة نادرة يصعب الحصول عليها.

.. كان الله في عون المشاهد الذي تفرض عليه بعض الأصوات فرضاً، رغم افتقادها للصوت الجيد والمعلومة المفيدة، والقدرة على التعايش مع الحدث، وقراءته بالشكل الصحيح.

.. ثمة معلقون يرون التعليق شيئاً من الصراخ.. وآخرون يظنونه ملاحقة الكرة (وين راحت وين جات).. وثالث يستعرض معلومات بآلية يحاول من خلالها كشف ثقافته فيكشف نقيض ذلك، أما سلامة اللغة العربية فتلك رواية أخرى!!

* * *

** المطالب بعودة محمد الدعيع لحماية مرمى الأخضر من جديد في محلها ولها ما يبررها، لكنها تكشف أيضاً أن أنديتنا مازالت عاجزة عن تقديم حارس جيد يمكن أن يعول عليه مستقبلاً. وإن كنت أستثني حارس الشباب وليد عبدالله.

.. ترى ماذا تفعل الأندية؟؟ وأين دورها في اكتشاف المواهب، هذا إذا ما وجدنا أن بطولة الأمير فيصل بن فهد التي تلزم الفرق بالزج بحارس دون الـ23 من العمر لم تشهد أي بروز.. لافت (لحراس المرمى) ولم تقدم الحارس المنتظر.. وطبعاً باستثناء وليد عبدالله، وجل ما كان يقدمه الحراس الـ(11) الآخرون كان محاولات يغلب عليها الاجتهاد وتفتقد الموهبة الحقيقية، أو التدريب والصقل الجيد.

والسؤال هنا..

هل نحن مقبلون على أزمة حراس مرمى.. وبصراحة.. يجب أن يتعامل اتحاد الكرة مع هذا الأمر بجدية.

* * *

** لم يعد سعد الحارثي اللاعب المفضل لدى غالب جماهير النصر، ولا سيما بعد نجاح الفريق.. بغيابه.. بالفوز ببطولة بعد سنوات الانتظار العشر!! فهل غابت شمس (راؤول العرب) و(سعد الذابح).. إلخ من الألقاب التي كان الجمهور الأصفر يسبغها على اللاعب؟؟..

ثمة نصراويون يرون أن تدني مستوى الحارثي في المواجهات الأخيرة كان السبب في العتاب الشديد الذي وجده اللاعب من الجماهير.. وثمة نصراويون يتحدثون عن أسباب أخرى مختلفة.. ومن جهتي أعتقد أن الأمر كله بيد اللاعب.. فمتى ما قدم المستويات المنشودة.. وأسهم في انتصارات فريقه فسوف يجد كل الدعم.. أما خلاف ذلك فلا مجال للمجاملة خصوصاً في ظل بروز أسماء أخرى في نفس الموقع الذي يشغله في الخارطة الصفراء.

دوري الزلفي.. كيف الحال؟؟

** بداية مبروك لفريقي الباطن والقيصومة التأهل لدوري الدرجة الثانية وعقبال التواجد المثمر هناك.

** ما أريد الحديث عنه في هذا الصدد أن الفريقين (الباطن والقيصومة) تابعان لمكتب رعاية الشباب بالزلفي.. الذي يضم إلى جانبهما ناديي طويق والزلفي (مرخ سابقاً).. وصعود الفريقين لدوري الثانية يعني أنه لم يعد هناك في دوري المكتب إلا طويق والزلفي.. (أي يتنافس على دوري المكتب فريقان فقط)!! والأغرب -إذا ما استمر النظام المطبق هذا الموسم- أنه يتأهل عن الدوري فريقان لتصفيات منطقة الرياض (!!).. وهنا نصل إلى:

** لا يشارك في دوري مكتب الزلفي إلا فريقان فقط!!

** أن الدوري سوف يتكون من مباراتين فقط بين طويق والزلفي.

** أن الفريقين ضمنا مسبقاً التأهل لتصفيات المنطقة أي أن إقامة الدوري مجرد تحصيل حاصل فقط ولتحديد الأول والثاني.. يعني بطل ووصيف.. وثالث لا يوجد!!!!

** والسؤال الآن.. هل يقام الدوري بهذا الشكل؟؟ وهل يساعد ذلك على زيادة حضور الأندية وتعزيز قدراتها ومنحها الفرصة لتقديم كل ما لديها؟؟

.. وسؤال أخير.. لنفرض أن..

- الباطن والقيصومة نجحا في البقاء في دوري الثانية!

- وأن أياً من الزلفي أو طويق نجح في الصعود العام القادم..

** هل سيقام الدوري بفريق واحد فقط..

مراحل.. مراحل

** فريق الباطن صعد لدوري الثانية.. وبلغ فريقه الشاب الدوري الممتاز.. أي أن الفريق لديه فريق أول رائع وقاعدة شابة قوية.. تحية لرئيسه ناصر الهويدي.

** القادسية بدأ رحلة البحث عن الممتاز.. بالتفريط بالنجوم!!

** بعض القدساويين يخشون أن يلحق (بطل آسيا) بالنهضة!!

** عقوبة كيتا بالإيقاف مباراتين (مخففة جداً) هكذا يرى غالب المتابعين..

** مادامت بطولات الهلال أضعاف بطولات المنافسين فلا غرابة أن يصبح عدد جماهيره أضعاف جماهيرهم.

** قاعدة.. الهلال ثابت والبقية متحركون.. أحد أسرار الشعبية الكبيرة..

** ما الفائدة إذا اعترفت لجنة الحكام بالأخطاء الفادحة ولم يعاقب الحكم مقابل هذه الأخطاء؟؟




اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/04/2008, 10:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/02/2007
المكان: في نادي الهلال
مشاركات: 647
كاتب آكثر من رائع ..

أعجبني كثيراً في تعليقه على بعض المعلقين ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/04/2008, 12:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/02/2008
المكان: R i y a D h
مشاركات: 4,166
يعطيك العافيه على المرور اخوي حبي للتائب ..!!


تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube