#1  
قديم 23/04/2008, 06:32 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/06/2007
مشاركات: 26
محامي الهلال

السهل الممتنع
قطع (زغبي) قول كل خطيب..!!
صالح السليمان




نتيجة الاستطلاع والاستفتاء الذي أجرته شركة زغبي العالمية للإحصاءات لم يأت بجديد فيما يخص شعبية الأندية.. وصدق من علق على هذا المشروع منذ إعلانه أن التنافس سيكون على الثاني أما المركز الأول محسوم بكل الأحوال والظروف.

استفتاء شركة زغبي ليس هو الدليل العلمي الموضوعي الوحيد عن جماهيرية الهلال الكاسحة بل هي مؤشر مهم يضاف إلى مؤشرات لا تقل أهمية مثل جوالات الأندية والمنتديات الرياضية والحضور الجماهيري الكبير وكون الهلال الفريق الوحيد الذي ملأ محبوه كامل مدرجات استاد الملك فهد الدولي في مباراة طرفها فريق خارجي.

والتشكيك والاعتراض على نتيجة الاستفتاء هو شأن طبيعي ومتوقع.. وهي لا تعدوا كونها مكابرة معتادة.. فكل تفوق هلالي بطولات ونجوماً وجماهيرية لن يعترفوا به.. ولو كانت أفضلية واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار..

ومشروع الاستفتاء فكرة نصراوية وتمويل نصراوي هلالي.. فكيف يتهم به الهلال..!

وتوقيت الاستفتاء ليس عذراً للطعن به.. لأن المشجعين لا يبدلون ميولهم لمجرد أن هذا الفريق فاز أو ذلك خسر.. ولو جعلت الدراسة في الصيف حسبما قالوا وتفوق كما هو متوقع الهلال سيرفضون النتائج بحجة أن الناس مسافرون.

والمنددون بالاستفتاء لم يرفضوا كامل النتائج بل رحبوا بنتيجة اللاعب المفضل.. أي أن الأمر لديهم انتقائي.. يرفضون زغبي الهلال ويرحبون بزغبي ماجد.

وبالمناسبة اختيار ماجد لا يضارب شعبية الهلال.. وماجد يستحق الأولوية.. ولكن سبب الأفضلية يرجع إلى أن الأصوات الهلالية تفتت وتفرقت على ثلاثة نجوم سامي ويوسف وياسر ولو استقرت على لاعب واحد لنال 49% وتصدر.

ويوجد نسبة ونتيجة مهمة لها دلالات كبيرة.. وهي أن 58% من العينة أشاروا إلى أن الهلال هو أكثر الأندية شعبية. أي أن 28% أو ما يقارب مشجعي الأندية الأخرى يقرون أن الهلال هو النادي الجماهيري الأول..

وختاماً لو أعيد الاستفتاء مجدداً النتائج قد تتغير ولكن بحسب نسبة الخطأ المتوقع وهي 2%.. مثلاً الهلال قد يرتفع إلى 44% وقد ينخفض إلى 40%.. والهلال تصدر بفارق شاسع حتى مع استبعاد الفئة الأقل من 13 عام.. ولو دخلت هذه الفئة في الاستفتاء ستقترب شعبية الهلال من الـ60%.

ثور جحا وبقرة بني إسرائيل..!

يبدو أن ثور جحا أصبح أشهر ثور في التاريخ العربي وينافس بقرة بني إسرائيل.. حتى أن أستاذ أكاديمياً لا يتردد من الاستعانة بهذا الثور وهو يرفض الاستفتاء العلمي الذي أجرته شركة زغبي العالمية بحجة أنها مؤسسة أجنبية بتشبيه الأتعاب المادية التي قبضتها بثور جحا وان الأولى أن يجري الاستفتاء ويتمتع بلحم الثور مؤسسة محلية!.

الأستاذ كان متشنجاً واستنكر الفرق الشاسع في الشعبية بين النادي الأول والذي يليه وعلى أساس هذا الفارق الذي لم يستطع استيعابه بنى رفضه لهذه الدراسة.. الأستاذ أفصح انه غير متابع رياضي.. فلا عجب أن يرفض الدراسة وهذه مشكلة من يعالج ويناقش شؤون وسط يجهله وغير ملم بدقائقه وتفاصيله.

متخصصون بعلم الإحصاء ردوا بشكل علمي ومنطقي خصوصاً أن الأستاذ متخصص في علم الاجتماع وليس الإحصاء.. وأثبتوا بحكم تخصصهم أن عينة (واحدة من كل عشرة آلاف) أي 2200 شخص من 22 مليون تعطي نتائج دقيقة بنسبة خطأ 2%.. بل وزيادة في الحرص ولدقة أكبر زادت الشركة من عدد العينة حتى تجاوز 2500 شخص.

الدكتور له مطاعن غريبة على الاستطلاع فيعيب عليه أن من قام بالمسح والعمل الميداني أجانب من جنسيات عربية!.. ونسي أن هذا أحرى لصحة البيانات والثقة بها والبعد عن تدخل الميول الرياضية.

والأخطر أن الدكتور دخل بالذمم وشراء النتائج.. متجاهلاً أن فكرة المشروع نصراوية وممولة نصراوياً وهلالياً.. وكان حرياً بالأستاذ أن لا يخوض فيما لا يفقه لأنه غير رياضي وغير متخصص بالإحصاء وهذا استفتاء واستطلاع وليس بحثاً علمياً.. والاستعانة بثور جحا ليس كافياً لإقناع المشاهد فجحا وثوره ماتا وشبعا موتاً ولحمه تحلل إلى تراب.

رسالة تنبيه

هذه رسالة جوال وصلتني من أحد الاخوة ممن حضر مباراة الهلال والنصر الأخيرة أعرضها حسب بعض ما جاء فيها (وأنا وسط الجماهير كم هو مؤلم أن المدرجات ممتلئة وعند أداء الصلاة هم قليل فلماذا لا يكون هناك توجيه من إدارة الملعب ومن رؤساء الروابط الجماهيرية..؟.. هديب القحطاني - الخرج).

الرسالة لا تحتاج لتعليق ولكن إدارة الملعب لها دور في معالجة هذه الظاهرة.. مثلاً فتح أبواب الملعب على الأقل عقب صلاة المغرب تنبيه الجماهير بالملعب وإعلان الأذان.. وهناك حل استراتيجي بعيد المدى وهو ترقيم الكراسي وكل شخص يعرف مقعده.. ولابد أن هناك حلول أخرى.. في أوروبا قبل المباراة بربع ساعة الملعب خالي تماماً من الجماهير.. وما أن تنطلق المباراة حتى تشاهد عشرات الآلاف استقروا في مقاعدهم!.

ضربات حرة

* فكرة استبعاد بعض اللاعبين أمام الوحدة فكرة جيدة.. لتفادي الإرهاق وتفاقم الإصابات.. والهلال حتى وهو ناقص إذا لم يفز على الوحدة فالأفضل له مغادرة البطولة.

* الهلال هذا الموسم يعاني من مشكلة هجومية عقب إصابة الصويلح وتواضع ليلو وتهميش العنبر ليبقى كامل الحمل على ياسر.

* (كابتن بنلتي) صار له في كل مباراة صولة وجولة والضحية الآن نادي الحزم.

* تصريحات الحزماوين الناقمة ضد التحكيم في مبارياتهم الثلاث الأخيرة مع النصر صدرت بعد أن فاض بهم الكيل وبلغ السيل الزبى!!

* لو كانت المشكلة في الحكم مطرف أمرها سهل يبعد وينتهي الأمر.. ولكن الأمر أكبر وأعظم.

* بعض الحكام يفعل كل هذه البلاوي رغم وجود النقل التلفزيوني وبرامج تحليل التحكيم.. ترى لو لم يوجد نقل تلفزيوني أي كوارث سيفعلها!!

* لا أفهم كيف يصف بعضهم فوز الحزم على النصر بالمفاجأة.. الفريقان مؤخراً لعبا ثلاث مباريات فاز الحزم بواحدة وتعادلا بواحدة خسر الحزم الثالثة بجزائية تمثيل \ تمثيل احتسبها الحكم شاكر الطويرقي في آخر دقيقة من المباراة!

* مستوى فريق الحزم وتجانس خطوطه تجعله يتفوق على النصر بشرط وجود حكم يدير المباراة بعدل وإنصاف.

* في عصر يوم المباراة الختامية.. (جوال الهلال) يبث رسالة تتحدث عن نقاط الضعف في الهلال وتنتقد ضمنياً بعض لاعبيه وطريقة مدربه!.

* يحاولون تلميع المهاجم بترويج شائعة تعاقد النادي الكبير معه.. الأفضل لو تعاقدوا مع (كابتن بنلتي) أخطر لاعبي ذلك الفريق فهي ستكون صفقة الموسم!

* نرجو أن لا تكون المعادلة لدى لجنة التحكيم.. لهذا الفريق البلنتيات الوهمية وللفرق المتضررة الاعتذار والأسف!..

* بررت اللجنة الفنية تقديم مباراة الوحدة بصعوبة الحجوزات لإيران واضطرار الاتحاد للسفر مبكراً!.. ولكن ما حدث أن الاتحاد سافر بعد موعد المباراة الأصلي!

* الصحفي الموسوعي سلمان العنقري قدم جدولاً للدوري أثبت فيه أنه لو لم توجد مباريات مؤجلة ولا مباريات مقدمة لتصدر الهلال الدوري خمسة عشرة مرة مقابل 6 مرات للاتحاد!.. إذن صدارة الاتحاد المتواصلة فقط بسبب تقدمه بعدد المبارات.

* لن يجد فريق الاتحاد في المستقبل بطولة دوري سهلة ومريحة قدمت له على طبق من ذهب كهذا الدوري الذي تربع الهلال على عرشه بعد كفاح مرير.. وأخشى أن يصبح (دوري النقاط) عقدة اتحادية مزمنة.

* بعد أن تسببوا بإقالته وإبعاده عن المنتخب الوطني بحجة أنه مدرب فاشل خصوصاً بعد تصريحه عن عزمه ضم سامي للعب في المونديال.. هاهم الاتحاديون يستقبلون كالديرون مدرباً لفريقهم وبكل حفاوة.

* البرامج الرياضية قبل نهائي الدوري في جدة كشفت ظاهرة تواجد النساء والرجال في (الكوفي شوب) يشربون الشيشة ويصفقون ويتابعون المباريات!.. وحتى المذيع يسأل النساء عن توقعاتهن للمباراة!!

* إذا كان ولابد لماذا لا يكون للنساء أماكن خاصة بهن بعيداً عن الرجال.. أليس هذا أتقى وأنقى وأطهر وأبعد عن الشبهات والفتن..!!

* المشكلة تفاقمت فصارت البلنتيات تهدى للفريق حتى دون الحاجة لتمثيل أو خداع!

* ظاهرة سجود الشكر في الملاعب! العلماء هم من يفتي بكونها حسنة أم لا.. وأول من شوهد يفعلها كابتن الهلال والمنتخب سابقاً صالح النعيمة وذلك قبل ربع قرن..

* مدير العلاقات بأحد الشركات أكد صحة نتيجة الاستفتاء وأنها مقاربة للدراسة التي أجرتها الشركة لعدة اشهر واختارت بها الهلال لإبرام عقد استثماري معه.

* القناة الرياضية أعلنت بشكل مبكر عزمها بث برنامج خاص لمتابعة إعلان النتائج رسمياً.. وبعد صدور النتائج هاجموا البرنامج ومقدمه لأنهم أذاعوها.

* أحسن المسؤولون بالقناة الرياضية صنعاً عندما حجبوا نتيجة (النادي المكروه) ولم يعلنوها!!.. فالنصر كيان كبير وليس ذنبه أن يحمل تبعات بعض المحسوبين عليه.

* البيان صفر قبل إعلان النتائج رسمياً.. أي أن العصابة سبقت الفلقة.

(لمى) تنتظر دعاءكم..

(لمى) طفلة سعودية تعاني من مرض نادر والحالة الوحيدة في الشرق الأوسط وتتواجد في الخارج مع والديها للعلاج وهي بحاجة لدعائكم.. أسأل الله أن يمن عليها بالشفاء العاجل وجميع مرضى المسلمين.



وفي الختام أقول:
ألا يستحق الأخ صالح ان يطلق عليه لقب محامي الهلال!؟

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/04/2008, 10:07 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 12/01/2007
مشاركات: 220
صدقت والله اخوي

وماقصرت




ملاحظه <لون موضوعك ولا تحشر الكلام
علشان الناس ماتطفش>

مشكووووووووووور

تقبل مروووري
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/04/2008, 01:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/02/2008
مشاركات: 253
يا سلام عليك يا صالح السلمان

الله يجزاك خير

فعلا ً قهرتهم بكتاباتك
دائما ً على الجرح
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/04/2008, 01:31 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/03/2003
مشاركات: 213
كلام حلو وكبير من كاتب كبير

شكرا على الموضوع يا حلو الحلوين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube