المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/03/2002, 08:30 PM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
ترهل الهلال - صالح السليمان (منقول)

لم يخسر الهلال النتيجة والمستوى أمام النصر.. ولم يخسر حسم الصدارة فقط.. فالهزيمة ربما يمكن تبريرها والاعتذار عنها بأي سبب أو حتى قبولها كأحد مسلمات المنافسة الكروية.. ولكن الاخفاق والفشل الأكبر هو ظهور الهلال كفريق معوق.. أو بالأصح كفريق ( نصف معوق).. فريق عاجز ومنذ بداية الموسم وتوالي الاخفاقات وخسارة البطولات من التخلص من مجموعة من اللاعبين العالة.. لاعبين لا فائدة منهم حاليا ولا أمل فيهم مستقبلا.. ولو منح الهلال الفرصة لعدد من الوجوه الصاعدة وخسر لأمكن تقبل الهزيمة.. ولكن الآن لا نتيجة ولا لاعبين جددا.. الهلال يفتقد ومنذ بداية الموسم ما لا يقل عن تسعة من اللاعبين الدوليين غير المصابين.. ورغم ذلك الغياب الاجباري كان عاجزا عن تقديم أي وجه جديد.. المفارقة ان النصر الذي لا يشكو نقصا كبيرا كالهلال قدم عددا من الوجوه الشابة.. فهل المشكلة في القاعدة الهلالية أم ماذا؟.. إذا كانت القاعدة عقيمة فهي كارثة.. وأما إذا توافرت عناصر جيدة وحجبت عنها الفرصة فالكارثة اكبر.. الهلال كانت ميزته التي جعلته طرفا ثابتا في المنافسات طوال ربع قرن .. هي قدرته على التجدد والتجديد بشكل موسمي.. الآن الهلال يسير في عملية تحول من العصر الذهبي للدخول في (العصر النحاسي).. المدرب لا يلام فهو جديد و (ضايع في الطوشة).. وتم الضحك عليه بمجموعة من اللاعبين الذين ما زال المسكين يتوسم فيهم فائدة.. وسيكتشف انه خدع بهم ولكن بعد فوات الأوان..
معجب.. عجب..!
المستوى التحكيمي الذي ظهر به طاقم حكام المباراة.. لم يكن مفاجئا من حكام يدخلون الملعب وهم مهزوزون معنويا جراء التصريحات والتهديدات.. ليديروا المباراة بطريقة (يا الله السلامة).. الحكم لم يلعب دورا حاسما بفوز النصر.. فالنصر كان قادرا بذلك المستوى والروح العالية ان يكسب بدون مساعدة حكم.. لكن الملاحظ ان معجب أدار المباراة متنقلا بين (نص القانون وروحه) على حسب مصدر الخطأ!.. وهي الطريقة الذكية التي طبقها العقيلي في المربع الماضي .. وهي تقوم على فلسفة (رش لاعبي الهلال بكروت سريعة.. ليكونوا جاهزين للطرد عند الحاجة) مستغلاً هنا نص القانون.. لذا منحهم الحكم كروتا لأخطاء عادية جداً.. في حين تغاضى عن اخطاء صريحة للاعبي النصر.. بل ان بعض لاعبي النصر كان يحتج بشدة على الحكم ويهز الكرة بوجهه!.. والحكم يبتسم ببلاهة.. فالمهم ان ينجو برقبته.. ربما عذر الحكم ان اللاعبين لا يحتجون من تلقاء أنفسهم ولكن يطبقون تعليمات تم (تعبئتهم) بها.. بالاحتجاج و(التحلق) حوله عند كل صافرة ولو كانت (صافرة البداية)!.. بهدف التأثير عليه وزعزعته وجعله يشك بقراراته بل ويشك بنفسه.. ضربة الجزاء الهلالية من حق الحكم (الذي هبطت عليه الشجاعة فجأة) قانونا احتسابها فيد حلوي كانت (مفرودة).. وعطلت كرة قوية كان مسارها نحو المرمى أما طرد حلوي فلم يكن معجب يعلم ان هذا الانذار هو الكرت الثاني.. فاضطر بعد ان انتبه إلى طرده مكرها.. ولكن ظهرت هنا فائدة (الرش السريع).. حيث بادر لمعالجة الكفة بطرد توليو اثر حركة عادية.. ليخرج توليو بكرتين لا يستحقهما وخصوصا الأول. قلب دفاع النصر الذي طرد لأجله توليو.. ارتكب أخطاء أهمها مخالفة كبيرة عندما ضرب لاعب هلالي بوجهه بعيدا عن الكرة لإيقاف انطلاقته في متابعة هجمة خطرة لفريقه على طريقة (حد الرجال).. وبالطبع لم يعاقبه الحكم ولو بإنذار.. لأنه في هذه الحالة سيتوقف مباراتين حاسمتين أمام الاتحاد والشباب.. لذا تم وكالعادة (إعفاؤه من الكروت).. حيث تم التنبيه في الصحف وقبل المباراة إلى ان لديه خمسة كروت صفراء وبالطبع (فهم الحكام الرسالة)!.. معجب أوقف كرة هلالية لأجل ماجد الدوسري الذي أصيب لوحده.. ولكنه لم يوقف اللعب عندما أصيب توليو.. ليستغل النصر الكرة ويسجل هدفا ثالثا.. لاعبو النصر وحارسه كالعادة تعمدوا تعطيل اللعب لإضاعة الوقت.. ونجحت الخطة حيث لم يحتسب معجب وقتا ضائعا يتناسب مع ما بدد.. في حين ان هدف النصر الثاني جاء عقب نهاية الوقت المحتسب للشوط الأول.. و(حمر عينك تاكل ملبن) مثل مصري بتصرف!!
مجلس الدكة..!
في المباراة التنافسية.. كان مجلس الإدارة في الفريقين على طرفي نقيض.. أحد المجلسين لا بالعير ولا بالنفير.. رفعوا أيديهم عن الفريق على طريقة (مالنا دخل).. وبهذا اراحوا واستراحوا..!
المجلس الثاني.. تفاعل وتداخل مع شؤون الفريق الكروي.. إلى أبعد الحدود.. تفاعل لا يتوقف إلا على خط الملعب.. حيث الجلوس على دكة الاحتياط.. في رسالة مباشرة لحكم المباراة.. (نحن هنا).. القفز مع أي صافرة للحكم ليصاب بالهلع.. وإذا سخنت المباراة الانطلاق إلى خط الملعب.. حتى يراهم الحكم فيصاب ب (أم الركب) متوهما انهم قادمون للتعامل معه ميكانيكيا!.. وإذا تأزم الفريق فهنا القفز من على الدكة و (تحمير العين) على الحكم الرابع.. ليبلغ الرسالة لحكم المباراة.. والحكم الرابع لا يقصر في نقل الرسالة للحكم.. والله اعلم بفحوى الرسالة.. والطاسة ضايعة..
ضربات حرة
المهازل تتواصل.. حتى ترتيب المباريات وجدول الدوري يريدون العبث به.. ويقدمون ويؤخرون حسب أهوائهم.. يا جماعة وش اللي صاير هالسنة؟؟
استحق لاعبو النصر الفوز بعد ان حرثوا الملعب بهمة ونشاط هائلين.. وما يبهج الخاطر ان نرى فريقا سعوديا ينهي المباراة كما بدأها.. لياقة عالية وطاقة جبارة.. مما يعكس نجاح البرنامج اللياقي والتغذوي للفريق!!..
كالعادة تم التعامل اعلاميا وصحفيا مع الفوز على الهلال على مستوى الاحتفال ببطولة.. والبطولة الزرقاء تستحق الاحتفاء بها.. لكن المبالغة قد تصيب لاعبي النصر بالتشبع والفتور عن اضافة بطولات أخرى!..
ما ان يفوز النصر على الهلال.. حتى تأتي الاساءات والهجوم الكاسح على كل شيء.. الهلاليين.. التحكيم.. التعليق.. الخ.. كل ما له علاقة بالمباراة.. لم يبق الا هواء الملعب.
قال المعلق انه (يتمنى رؤية الكرة مع سيزار ولا يراها مع كيتا) فهل هذه العبارة تستحق ان يوصف لأجلها معلق سعودي بقلة الأدب. على شان خاطر كيتا المنبوذ قبل المباراة..!!
كان اللاعب مصابا (خارج) حدود الملعب.. زميله اخرج الكرة بحجة معالجته.. الفريق الآخر استفاد من الكرة. فهو ليس مسؤولا عن سذاجة لاعب.
عقب عدم احتساب ضربة الجزاء الشهيرة والصارخة للكاتو ضد الخوجلي.. فمن حق النصراويين الاحتجاج على أية ضربة جزاء تحتسب ضدهم.. لأنها لن تكون بحال من الاحوال صريحة بما يفوق جزائية الكاتو الصارخة التي لم تصنف ضمن فصيلة ضربات الجزاء..!
عندما يضطر الحكم الى اتخاذ قرار قوي للهلال.. فسرعان ما يدفع الهلال ثمنه.. كطرد أو ضربة جزاء.. وكأن ليس من حقه الاستفادة قانونيا من اخطاء الفريق المقابل..
صالح النعيمة لاعب القرن.. عندما يصرخ فهو لا يهادن ولا يجامل على حساب مصلحة الهلال.
أفصح سعيد جبريس لإذاعة مونت كارلو ان نقادا سعوديين صوتوا ضد سامي الجابر.. وهذه تكشف ان الكرة الذهبية للذئب الأزرق اتت من ترشيح خارجي بحت.. ولاعزاء للمقهورين..
إذاعة ال (bbc) قدمت تقريرا متكاملا عن فوز سامي بلقب أفضل لاعب عربي.. شكل الاذاعة هلالية..!!
(لماذا لم يعد هدف الهلال الأول)؟ سؤال موجه للمخرج يحيى عسيري؟؟
تصريح جديد أساء دفعة واحدة (للوحدة والطائي والانصار والرائد بالإضافة طبعا للهلال)!
يقول مراقب المباراة عبدالله الناصر (قرارات الحكم لم تؤثر في النتيجة) حيا الله ابو ماجد!
منذ ان وعيت الكرة قبل ثلاثين عاما. ونحن نعيش في الزمن الاصفر.. أما آن لهذا الزمن ان يزول؟!
عضو الشرف خدم فريقه من بعيد اكثر مما فعل وهو قريب منه!
استبدال الحكم قبيل المباراة.. تكرر كثيرا فما هو السر يا ترى؟!
الرحلة الخارجية حققت يوم الجمعة اهم أهدافها!؟
عندما طرد معجب لاعب الهلال الهويدي.. واحتسب ضربة جزاء لمحيسن كان أروع حكم.
اصبحت عادة تحكيمية طرد لاعب هلالي في كل لقاء مع النصر.. الصويلح في المربع ثم عبدالله سليمان والآن توليو..!! وقبلهم الكثير..
الخبير الكندي قدم تقريراً يكشف اخطاء معجب لصالح النصر.. النصر بدوره روّج صحفياً انه قدم احتجاجاً على الحكم!.. وهو يهدف بهذا إلى إبطال مفعول التقرير ولو إعلامياً.. على طريقة (قابل الصياح بصياح تسلم)
يجب الحذر من تكرار الافلام الهندية مثل «نصف الدرزن» الاتحادي بمرمى النصر.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube