المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/04/2008, 09:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: فيــ قلبـــ الكاســ ـ ـر
مشاركات: 350
Post التمياط للـ [الرياضيه] : كشف سر ما بين الشوطين الذي قاد فريقه للفوز .. التمياط: استنزفناهم قبل أن نحسمها






اعــداد

awami2009

كشف لاعب فريق الهلال نواف التمياط عن السر الذي حدث بين شوطي مواجهتهم أمام الاتحاد وجلب لهم بطولة الدوري، وأشار إلى الظروف التي استطاع الهلال التغلب عليها وتحقيق بطولتين وامتدح تدخل مدرب الفريق الروماني كوزمين الذي غيّر مجريات المواجهة.
وأوضح التمياط الكثير من الأمور التي تخص البيت الهلالي. وبيّن سبب انخفاض لياقة لاعبي الفريق وتطرق إلى الأدوار التي طلبت منه بعد نزوله للملعب.. كل هذا وأكثر في حوار «الرياضية» مع التمياط:



ـ نبارك لكم تحقيق بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم؟
الله يبارك فيك والحمدلله أن جهود موسم رياضي كامل تكللت ببطولة الدوري وفريق الهلال يستحق اللقب ولا يعني ذلك التقليل من فريق الاتحاد ولكن عطفاً على الظروف التي عاشها فريقنا فإن الذهب طار لمن يستحقه.
ـ ما هو السبب في عدم ظهوركم بمستوى جيد في شوط المباراة الأول؟
عدم ظهور الفريق بمستوى جيد يعود إلى دخول فريق الأتحاد بقوة لتسجيل هدف لضمان الحصول على البطولة فكان هناك ذكاء منا بعدم مجاراتهم بنفس القوة فكنا حريصين على عدم ولوج هدف في مرمانا والمحافظة على الشباك لكي يستنزف الاتحاد طاقته ونجحنا في ذلك ولا تنس أن المباراة مصيرية وحاسمة لذلك كان هناك حذر والحمدلله على توفيقه.
ـ ماذا اختلف في الشوط الثاني حيث كانت الروح الهلالية حاضرة والتركيز أكبر؟
الذي حدث هو إصرار اللاعبين على الفوز والعودة إلى الرياض وهم أبطال للدوري وقبل الذهاب إلى جدة ونحن عاقدون العزم على الفوز لسبب مهم هو عدم حصولنا على الدوري منذ موسمين ولم نكن بعيدين فنحن نلعب من أجل الكسب ولا غيره والذي أحدث التغيير في طريقة اللعب هو مدرب الفريق كوزمين الذي قام بإدخال أحمدالفريدي وكان تغييرا إيجابيا وطالب المدرب بالتركيز أكثر لأن الكرة لازالت في ملعبهم وقال أمامكم 45 دقيقة والفوز سيحدث إذا عملتم بشكل جيد داخل الملعب وكنا متفائلين بالبطولة وهذا ليس تقليلا من الاتحاد لأنه فريق كبير وقدم مستوى جيدا.
ـ لماذا كان هناك ارتباك واضح لبعض اللاعبين ولم يظهروا بشكل جيد خصوصا في الشوط الأول؟
الاتحاد فاجأ الجميع عندما دخل المباراة مهاجما ولعب بطريقة 2ـ4ـ4 وكان دخوله للمباراة بقوة ومن الصعوبة مجاراته بنفس القوة لأن ذلك سينعكس على الفريق وكان انتشار فريقنا سيئا في الشوط الأول ونجحنا في تسيير المباراة لصالحنا في النصف الثاني من اللقاء عطفاً على الطريقة الفنية الجيدة التي رسمها المدرب وفعّلها اللاعبون على أرض الواقع..
ـ ماذا طلب منك كوزمين بعد نزولك للمباراة؟
طلب مني التنظيم ومحاولة اللعب داخل الفراغات وخلف المهاجمين ومساعدة لاعبي خط الوسط في حالة الدفاع والارتداد بسرعة على مرمى الخصم وبعد خروج الظهير الأيمن للاتحاد أحمد الدوخي طالبني باللعب في الجهة اليسرى واستغلال الفراغ الكبير فيها وكان باستطاعتنا تسجيل أكثر من هدف ولكن لم نوفق.
ـ هل طبقتم ما طلبه منكم مدرب الفريق كوزمين؟
نجحنا في تطبيقه في شوط المباراة الثاني والمهم هو تحقيق البطولة وتحقيقنا للقب وتجاوزنا الظروف التي مرت على الفريق والتي أجبرتنا على عدم الظهور بمستوى جيد في الكثير من المباريات وعموما الفريق الصلد هو من يستطيع تسخير الظروف لمصلحته ونحن قهرنا العقبات ووضعنا في اعتبارنا هدفا وحققناه..
ـ ما هي هذه الظروف التي تتحدث عنها؟
بكل صدق كانت هناك ظروف صعبة مر بها الفريق أهمها الضغط الذي حدث لفريقنا فنحن نلعب من بداية الموسم شاركنا في دور الثمانية من البطولة الآسيوية بعد ذلك لعبنا في كأس الخليج إضافة إلى وصولنا لكل النهائيات هذا الموسم حققنا بطولتين وكنا قريبين من الثالثة وأمام ذلك الزخم من المشاركات كان طبيعيا أن يظهر الإرهاق وأتمنى ألا يفسر كلامي بشكل خاطئ لأنني لا أقصد اللجنة الفنية أو جدولة المباريات بل أقصد اللعب على كل النهائيات إضافة إلى الإصابات المتعددة التي لازمت ياسر القحطاني وطارق التايب وفهدالمفرج ونامي والصويلح إضافة إلى وفاة والدة محمدالدعيع والظروف الصعبة التي مرت على محمدالشلهوب وإيقاف خالد عزيز وأشياء كثيرة جميعها تكالبت على الهلال وانتصر في الأخير وحقق فريقنا البطولة الأغلى..
ـ وكيف تحققت البطولات في ظل هذه الظروف؟
كلمة حق، الجهاز الفني بقيادة كوزمين قدم عملا كبيرا واستطاع أن يجهز أكثر من فريق والملاحظ أن الأربعين لاعبا المسجلين في الكشوفات شاركوا مع الفريق فكل الشكر للمدرب ومساعديه والمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني باعتماده على جميع اللاعبين هو سر النجاح ليس مثل الموسم السابق كان الجهاز الفني يعتمد على (18) لاعبا أو عشرين لاعبا فقط ولا أنسى العمل الكبير الذي قام به الأمير محمد بن فيصل وإدارته ومدير الفريق منصورالأحمد وتضحياتهم الكبيرة التي نعلمها كلاعبين والتكاتف الرائع من اللاعبين ولا أنسى وقفات الجماهير الهلالية المخلصة وكانت النتيجة هي بطولتين.
ـ كيف كان إعدادكم لمواجهة الاتحاد نفسيا وفنيا؟
الاستعداد كان بنفس مواصفات الإعداد للمباريات السابقة في الدوري، الحرص على جلب الثلاث نقاط للبحث عن الصدارة وأشكر المسؤولين على إعادة النظام السابق للدوري لأن هذا في مصلحة الكرة السعودية والجميع شاهد التنافس الكبير من الفرق فلم يكن أحد يعلم من هو بطل الدوري حتى آخر جولة إضافة إلى المتأهلين لكأس خادم الحرمين الشريفين لم نعلم عنهم في الجولة الأخيرة بعكس النظام السابق (المربع الذهبي) فكل فريق يريد ضمان المربع وبعد ذلك يقوم بإراحة لاعبيه.
ـ كان هناك اجتماع بينكم كلاعبين في استراحة ما بين الشوطين ماذا دار فيه؟
بين الشوطين اجتمعنا وعقدنا العزم على الحصول على نقاط المباراة الثلاث والبطولة وتباحثنا ما حدث في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 1418هـ أمام الشباب حينما انتهى الشوط الأول ونحن متأخرين بهدفين دون مقابل ولم نقدم مستوى جيدا في الشوط الأول ونجحنا في الشوط الثاني في إحراز التعادل وتحقيق الهدف الذهبي والفوز بالبطولة تذكرت وقتها الظروف النفسية الصعبة التي مرت علينا وهي تجربة مشابهة لمواجهة الاتحاد وتحدثنا أن هناك 45 دقيقة كافية لتغيير حال المباراة والحب والاحترام الموجود بين اللاعبين داخل نادي الهلال والجو الأسري والبحث عن عمل الخير والمساهمة فيه بين الكبير والصغير كانت ثمرته بطولة مستحقة.
ـ نواف ما هي أجمل لحظات المباراة؟
أجملها الهدف الرائع والجميل من ياسر القحطاني، وعندما أطلق حكم المباراة صافرته واتضح للملأ أن الهلال بطل الدوري في نسخته الجديدة.
ـ وما هي أصعب لحظات المباراة؟
الضغط الاتحادي كانت لحظات صعبة خصوصا أن الاتحاد هذا الموسم تخصص بالتسجيل في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولكن صلابة زملائي ومن خلفهم الدعيع وقفت لجميع محاولات الاتحاد.
ـ هل الدعيع أنقذ الهلال من خسارة البطولة؟
الدعيع عميد حراس العالم وهو مصدر أمان للحراسة الهلالية وقدم مستويات كبيرة هذا الموسم وحقيقة أعطى ثقة كبيرة للاعبين عندما أبعد كرات خطرة وكانت أهدافا محققة لكن الدعيع أنهى خطورتها، أيضا لا يمكن أن ننسى جهود خط الدفاع والوسط وحركة ياسر الدائمة.
ـ ما سبب ظهورك بشكل مختلف بعد عودتك من الإصابة؟
توفيق الله والعمل على العودة بقوة والجميع يعلم أنني تعرضت إلى كسر في الساق (والحمد لله) وبالإصرار والعزيمة التي كانت موجودة لدي استفدت من مراحل الألم وأن أعود بشكل مغاير بالعمل والمواظبة على العلاج ولا أنسى محبة الناس ووقفاتهم ودعواتهم ودعاء والدتي وجماهير الهلال كان لها دعم نفسي ساعدني على تجاوز الأزمة، والإدارة والمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني الذي قدم معي جهدا كبيرا وكلمة حق لهذا الرجل فله بعد الله فضل كبير علي للعودة مرة أخرى للملاعب.
ـ بما أن الحديث عن الحسيني فقد أعلن اعتزاله التدريب بنهاية الموسم الحالي؟
أتمنى استمرار عبداللطيف الحسيني وأطالب رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وأعضاء شرف النادي بمنع الحسيني من الابتعاد عن الفريق لأن عمل الحسيني يتحدث عنه والدليل لياقة لاعبي الهلال الجيدة وهناك مباريات يتأثر بعض اللاعبين وتنخفض اللياقة البدنية لديهم وهذا بسبب الضغط النفسي على اللاعب ويتأثر من المباراة ويقل عطاؤه وبين شوطي المباراة قال لنا حديثا رائعا حينما أكد أننا نملك إمكانيات كبيرة ورائعة وتستطيع عمل فارق في نتيجة المباراة.
ـ ماذا يحتاج الهلال لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؟
العمل على نفس الروح والإصرار والعزيمة حققنا بطولتين، ونعرف أن جماهير الهلال لا تقبل بغير الذهب مهما كانت الظروف، ندرك أن الفرق ستبحث عن التعويض في هذه البطولة ولكن سنعمل وحتى آخر قطرة عرق على جلب البطولة ونحتاج إلى التوفيق.





اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube